موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
Like Tree0Likes

الموضوع: استفسار بخصوص الزاناكس قبل ان اصاب بالجنون

  1. #1
    الصورة الرمزية zerocairo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,364

    استفسار بخصوص الزاناكس قبل ان اصاب بالجنون

    الأطباء الأفاضل
    اتوجة لكم بمشكلتى و ليس لى سوى اللة الرؤوف بعبادة
    انا شاب فى نهاية العشرينات .. اصبت منذ حوالى سنة بحالة لا اعرف لها اسباب و تم تشخيصها بأنها حالة قلق شديد تستدعى العلاج و كان من اهم اعراضها التى تكاد تصيبنى بالجنون هو عرض يسمى الانفصال عن الذات

    تعاطيت عقار الزاناكس لفترة مع ادوية اخرى و بالجرعات الموصوفة حتى تحسنت الحالة تدريجيا
    مصيبتى بدأت عندما بدأت فى التوقف التدريجى لتناول الزاناكس حيث عادت الاعراض اقوى من ذى قبل و اضطررت لتعاطى الزناكس بجرعة اكبر و تركيز اقوى دون استشارة الطبيب هربا من الأعراض التى كادت تفتك بى
    حاليا لا استطيع التعامل مع اى شىء دون تناول هذا الدواء العجيب المريب .... لم اعد نفس الشخص و كل حياتى متوترة
    اتناول قبل النوم دواء siesta حبتين او ثلاثة بغرض الحصول على الهدوء قبل النوم
    ارجوكم افيدونى ما هذا الزاناكس بالظبط ؟؟؟ و ما الذى يفعلة بخلق اللة ؟؟ كيف يتحول الانسان الى شخص اخر بمجرد تناول هذا الدواء المخيف ؟ وكيف استطيع ان اوقفة خاصة اننى اعود لحالة القلق بكل اعراضها بمجرد ايقافة (( توتر - خوف - فقدان تركيز - انفصال عن الواقع بشكل قاتل و لا حول و لا قوة الا باللة )) علما بأنى قرات من قبل ان الزاناكس عندما يدخل البيت لا يخرج منة
    آسف على الاطالة و ارجو الرد .. ارجو الرد


    قلبـــ الوطن مجروح ,,, لا يحتمل أكتر !!!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    78
    تحية طيبة
    الدواء الذي تتناوله Xanax من نوعية المطمئنات الضغري الذي يستخدم لعلاج نوبات القلق ولتوتر العصبي anxiolytic
    ولابد من الاستخدام تحت اشرف طبي لأن هذه النوعية من العقاقير تسبب لاعتياد
    أو بمعني أصح الاعتمادية ولا أقول الادمان
    وبالنسبة لحالتك لا بد من العرض علي طبيب متخصص في الأمراض النفسية
    ليقوم لك بالسحب التدريجي للدواء أو علي الأقل تنظيم العلاج واللجوء
    الي بدائل علاجية من الطبيعة
    أستطيع أن أحارب فقط من أجل ما أحب
    وأحب فقط ما أحترمه
    وأحترم علي الأقل ما أعرفه
    كفاحي

  3. #3
    الصورة الرمزية zerocairo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,364
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هملر مشاهدة المشاركة
    تحية طيبة
    الدواء الذي تتناوله Xanax من نوعية المطمئنات الضغري الذي يستخدم لعلاج نوبات القلق ولتوتر العصبي anxiolytic
    ولابد من الاستخدام تحت اشرف طبي لأن هذه النوعية من العقاقير تسبب لاعتياد
    أو بمعني أصح الاعتمادية ولا أقول الادمان
    وبالنسبة لحالتك لا بد من العرض علي طبيب متخصص في الأمراض النفسية
    ليقوم لك بالسحب التدريجي للدواء أو علي الأقل تنظيم العلاج واللجوء
    الي بدائل علاجية من الطبيعة

    ارجو ان لا تضيق بحالتى حيث اننى اعيش فى وضع يصعب وصفة بسبب هذا الدواء اللعين
    الطبيب الذى توجهت لة لم يتفهم حالتى بشكل جيد ووصف لى جرعات مخففة من الدواء فى حين اننى استريح مع زيادة الجرعة و ليس مع تخفيفها
    مؤخرا افقد وزنى بسرعة غريبة ... و بمجرد تعاطى الزاناكس تستقر حالتى بشكل كلى و جزئى ... لاحظت كذلك ضعف ذاكرتى كلما حاولت التركيز فى نقطة معينة ... كتابة هذا الرد استغرقت منى حوالى نصف ساعة ... ارجو من كل لة تجربة مع هذا العقار ان يفيدنى خاصة و انى سمعت من احد المختصين ان الدواء يوصف من جانب بعض الاطباء دون ان يكون هناك داعى حقيقى لة .. اشعر ان طبيبى ليس مؤهل و اشك فى كل ما يصفة لى ... استحلفكم باللة ساعدونى

  4. #4
    الصورة الرمزية zerocairo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,364
    اطباء عيادة المنتدى الكرام ... ارجو التكرم بأن يعطينى احد وسيلة للتخلص من هذا العقار القاتل دون اللجوء الى مصحة علاج ادمان حيث ان وضعى لا يسمح بالتوجة لمصحة علاج ادمان
    انا لا أعرف لمن اتوجة ..... كل ما فى الأمر هو اننى توجهت لطبيب نفسانى لمساعدتى فى القضاء على التوتر و من يومها تحولت حياتى الى هذا الجحيم ... ارجوكم ساعدونى هل هناك حل آخر غير مستشفيات الادمان ؟؟؟
    هل الزولام كبديل يمكن ان يساعدنى ؟؟؟
    هل يمكن ان اعتمد على اسرتى و اصدقائى ؟؟
    كيف اثق فى اطباء مستشفى ادمان و طبيبى المعالج هو سبب هذة المصيبة ؟؟
    امس كنت فى مطعم و فكرت فى وضع سكين الطعام فى رقبتى اكثر من مرة .. ارجوكم انا خائف على نفسى و على من يحيطون بى ..... اعطونى بديل غير الزاناكس لعنة اللة علية ... ارجوكم بديل

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    153
    سيدي الفاضل:
    لايقاف الزاناكس لابد من معرفه الجرعه اولا، و لنفترض انك تاخذ يوميا 3 اقراص 0.5 مجم، ابدأ باضافه دواء يسمى بروثيادين Prothiaden 75 مجم قرص واحد قبل النوم+ اندرال 10 مجم قرص ثلاث مرات يوميا، و بعد 5 ايام من اضافه الدوائين ابدأ في سحب الزاناكس تدريجيا بمعدل 1/2 قرص كل 4 ايام

  6. #6
    الصورة الرمزية zerocairo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,364
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maamska مشاهدة المشاركة
    سيدي الفاضل:
    لايقاف الزاناكس لابد من معرفه الجرعه اولا، و لنفترض انك تاخذ يوميا 3 اقراص 0.5 مجم، ابدأ باضافه دواء يسمى بروثيادين Prothiaden 75 مجم قرص واحد قبل النوم+ اندرال 10 مجم قرص ثلاث مرات يوميا، و بعد 5 ايام من اضافه الدوائين ابدأ في سحب الزاناكس تدريجيا بمعدل 1/2 قرص كل 4 ايام
    اشكرك .... ربنا يساعدك و يقتح لك الف باب خير الجرععة التى اتعاطها حوالى 6 اقراص 0.5 مجم، و قد تزيد .. مشتت و نائم طوال النهار و اكاد افقد عقلى و ذاكرتى اصبحت صفر
    سابدأ فى هذا الجدول من بكرة ان شاء اللة و لن اذهب الى طبيبى مرة اخرى حيث انةهو السبب فى هذة المصيبة منذ البداية
    استفسارى الوحيد هل هذة البدائل سوف تزيل اعراض التوقف عن الزاناكس ؟؟
    يعنى هل سأشعر بهذا الكابوس الذى يصيبنى كلما توقفت عن الزاناكس أم هى بدائل فعالة ..... اشكرك مقدما على الرد ... بس باللة عليك
    ساعدنى
    التعديل الأخير تم بواسطة zerocairo; 18-04-2008، الساعة 04:41 AM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    153
    ان شاء الله لن تحدث الا اعراض بسيطه يمكنك تحملها ، و على اي حال انا معاك و ان شاء الله لو فيه حاجه نقدر نواجهها

  8. #8
    الصورة الرمزية zerocairo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,364
    طبيبنا الفاضل
    لا استطيع وصف سعادتى --- الحمد للة
    اللهم ارزقك الف قصر فى الجنة .... مشيت على ارشاداتك
    وبالفعل الآن انخفضت الجرعة التى اتعاطها من العقار المذكور بنسبة 20 %
    اشعر اننى سأتخلى عن الزاناكس تماما قريبا ان شاء اللة
    اشعر بأعراض بسيطة من القلق لمدة ساعتين فقط فى اليوم ... و باقى الوقت عادى الحمد للة
    هناك اخ فاضل اشار عليا باستخدام دواء ( موتيفال ) بعد التخلص من الزاناكس
    و اكد لى ان ليس لة أى اخطار ادمان وانة آمن ...... ما رأيك ؟؟؟
    انا بصراحة و بعد لف سنة ونصف على اطباء من كل صنف لا اثق فى أحد غيرك
    اشكرك اشكرك اشكرك و لا استطيع ان اصف مقدار السعادة التى اشعر بها
    انا فى انتظار الرد بخصوص ( موتيفال ) و الف شكر ربنا يسعدك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    153
    انا اسف جدا لاني لم اتواصل معك الفتره السابقه لظروف خاصه و على اي حال اشكرك على كلماتك الرقيقه ، بالنسبه للموتيفال فهو دواء لا باس به و لكن على اي حال ارى ان الادويه التي وصفتها لك كافيه ، و ارجو ان اسمع عنك كل خير

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    13

    Great

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maamska مشاهدة المشاركة
    سيدي الفاضل:
    ل ابدأ باضافه دواء يسمى بروثيادين Prothiaden 75 مجم قرص واحد قبل النوم+ اندرال 10 مجم قرص ثلاث مرات يوميا، و بعد 5 ايام من اضافه الدوائين ابدأ في سحب الزاناكس تدريجيا بمعدل 1/2 قرص كل 4 ايام
    أحسنت أخي الكريم مع ملاحظة:
    أن هذه الحالات في حسب خبرتي مع حالات عندي عالجتها تستجيب بتعلية الإندرال بالتدريج حتى قد تتجاوز الـ 80 مجم في اليوم وهذا أنفع دواء في حالتك وأنا عن نفسي أصف الزاناكس لمدة لا تزيد عن 10 أيام، وعقار الإندرال هو الأساس وجرعته يمكن تعليتها لأرقام ضخمة جدا بشرطين:
    1- الصعود البطيء
    2- متابعة الضغط والنبض

    وأنا فعلت ذلك مع الكثير من المرضى وأفلح وأصبحوا يحبون الإندرال

    وأما السيستا فلا تقلق منه إن شاء الله لأنه لا يسبب الإدمان
    {سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ}
    [البقرة : 32
    ]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك