موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 45
Like Tree0Likes

الموضوع: ۩ღ۩ღ۩ أسطورة _ حرب طروادة_ ۩ღ۩ღ۩

  1. #1
    الصورة الرمزية ღفاتي الجزائريةღ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    6,867

    3 ۩ღ۩ღ۩ أسطورة _ حرب طروادة_ ۩ღ۩ღ۩









    حرب طـروادة


    هي قصة مثيرة وجد رائعة أنا شخصيا اتشوق دائما لمعرفة حيثياتها و وقائعها جملة وتفصيلا , تجعل كل واحد فينا يتطلع لمعرفة حقيقة هذه الملحة او الاسطورة اليونانية التاريخية .



    حرب طروادة أو حصار طروداة، التي كانت بين الإغريق الذين حاصروا مدينة طروادة و أهلها ودامت عشر سنين، واحدة من أشهر الحروب في التاريخ وذلك لخلودها في ملحمتي هوميروس الإلياذة و الأوديسة اللتان تحدثتا عن بعض أحداث حرب طروادة، ففي الإلياذة رويت أحداث السنة التاسعة من الحرب وهي سنة غضب أخيل، و في الأوديسة حُكيت الكثير من الأحداث السابقة للحرب إبان رواية حكاية عودة أوديسيوس ملك إيثاكا وأحد القادة في حرب طروادة.

    مدينة طروادة






    تقع مدينة طروادة Troy في آسيا الصغرى، وهي مدينة بحرية غنية تحكي الأسطورة أن بوسايدن إله البحر بناها برفقة أبولو إله الشعر و الفنون، فكانت مدينة منيعة وقوية.



    تُعيد الأساطير أسباب حرب طروادة إلى مشاحنة إلاهية بين آلهة الأوليمب الاثني عشر، و خلاف بين الربات الثلاث هيرا و أفروديت و أثينا حول الأجمل منهن، و قيام باريس بخطف هيلين ملكة إسبارطة، و زوجة منيلاوس شقيق أغاممنون بن أتريوس.

    البدايات الأسطورية لحرب طروادة


    في إلياذة هوميروس و بعض الأساطير الأخرى، تتنبأ العرافات لملك طروادة بريام بأنه سيولد له ابن يكون سبباً في دمار طروادة، ويولد هذا الابن الذي يُسمى باريس فيأمر أبوه أحد خدمه بالتخلص منه، ويضعه هذا الأخير في جبل لينشأ راعياً للأغنام.

    و في جبل الأوليمب يكون الآلهة الاثني عشر مختلفين متناحرين لأسباب متعددة، ويزيد الخلاف فيما بينهم بسبب غنى طروادة، ثم تأتي حادثة التفاحة الناجمة عن مشادة بين الربات الثلاث هيرا و أفروديت و أثينا، حيث رأت كل ربة منهن أنها الأجمل، واتفقن على الإحتكام إلى أول غريب يرينه، وقد كان الراعي الشاب باريس، فسردن عليه أمرهن وطلبن إليه أن يحكم بينهن بإعطاء تفاحة للأجمل منهن، وأغرته هيرا بالسلطة إن هو وهبها إياها، و أثينا بالحكمة و المجد، وقالت له آفروديت أنها ستهبه أجمل نساء الأرض، ففضلها عليهن وأعطاها التفاحة ليغضب بذلك الربتين الأخريين.

    حققت أفروديت وعدها لباريس، فأخذته إلى طروادة من جديد، وقدمته إلى أهله الذين ابتهجوا بعودته أميراً بينهم، ولم تفلح نبوءات أخته كاساندرا في ثنيهم عن عزمهم قبوله بينهم من جديد، لأن الإله أبولو أحبها ذات مرة فلما صدته وهبها البصيرة وحرمها من أن يصدقها أحد، فظل الجميع يتعاملون معها على أنها مجنونة.


    عاد باريس أميراً ولما تزل أفروديت تدين بوعدها له، ولتفك دينها أرسلته إلى إسبارطة، فاستغل غيبة منيلاوس وأغوى زوجته هيلين التي فاقت كل نساء الدنيا جمالاً، وجاءها كل ملوك الإغريق خاطبين، فاختارت منهم منيلاوس ملك إسبارطة، و طلب أبوها إليهم جميعاً أن يقسموا على حماية شرفها. وهرب بها إلى طروادة، فثار الإغريق لشرفهم، بينما لم يستطع الطرواديون تسليمها.

    أسباب الحرب



    يتفق الفرس الأقدمون والفينيقيون مع اليونان في قولهم أن تلك الحرب العظمى استعرت نارها لأن أربعة من النساء الحسان قد اختطفن من بلادهن .... فالمصريون اختطفوا (ايو io ) من (أرجوس). واليونان اختطفوا (أوربا europa) من فينيقيا، و(ميديا media ) من (كلكيز). و باريس الطروادى اختطف (هيلين helen) ملكة (اسبارطة).

    يتسائل هيرودوت "هل من الناس من يصدق أن الطرواديين يحاربون عشر سنوات من أجل امرأة واحدة؟! "


    استعدادات الحرب


    جهز الاغريق 1000 سفينة مليئة بالمقاتلين الاشداء من جميع ارجاء ممالك اليونان




    سنوات الحرب



    استمرت الحرب عشر سنوات


    غضب أخيل و الإلياذة





    تمثال أخيل يعود للعام 430 قبل الميلاد قاد اخيل معركه طروادة لمده عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه و بين اغاممنون حيث وضع اغاممنون يده علي بيرسيس بنت اخ ملك طروادة و رفض ان يعيدها الي والدها فغضب اخيل و اعتزل الحرب و بداءت الهزائم تتوالي علي الاغريق .راي باتروكلس صديق الوفي ماحل بالجيش من هزائم حاول ان يجعل اخيل يعود الي القتال و عندما رفض اخيل ان يعود الي القتال طلب باتروكلس من اخيل ان يعطيه درعه و عربته كي يجعل الجنود الاغريق متحمسين بعودته و دفعهم للقتال .و نجح باتروكلس في ذلك لكن الحماسه جرفته و تقاتل مع هكتور الذي قتله معتقدا انه قتل اخيل و عندما علم اخيل اقسم علي قتله و الثأر لصديقه و بالفعل قتله و ربط جثته بحبل و ربطه في عربته و مضي بجثته امام جيشه و هزم الطرواديين هزيمه نكراء.و في النهايه استطاع باريس ان يقتل اخيل بتسديد سهم الي وتر كعبه.



    تدخلات الآلهة

    بعث زيوس كبير آلالهه مع مساعدة الصغير إلى اخيل درع جديد من عمل فولكان الحداد.

    حصان طروادة


    حصان طروادة جزء من أساطير حرب طروادة، إلا أنها لا تظهر في الجزء الذي يرويه هوميروس في الإلياذه عن الحرب.





    و تروي الأسطورة ان حصار الإغريق لطروادة دام عشرة سنوات. فابتدع الإغريق حيلة جديدة ، حصانا خشبيا ضخما و أجوفا. بناه إبيوس و ملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس. أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء "تيندوس" ، و قبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام.



    جاسوس إغريقي، إسمه سينون ، أقنع الطرواديين بأن الحصان كان هدية ، بالرغم من تحذيرات لاكون و كاساندرا.حتى أن هيلين و ديفوبوس فحصا الحصان. احتفل الطرواديون برفع الحصار و ابتهجوا. و عندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة ، كان السكان في حالة سكر. ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، فقتل كل الرجال ، و أخذ كل النساء و الاطفال كعبيد.

    كانت مدينة طروادة تحت إمرة الأمير هيكتور و الأمير "باريس", يحكى ان الأمير باريس كان سببا في دمار طروادة و خيانتها بسبب امرأة احبها من العدو.( قتل هيكتور على يد أخيل قبل حادثة الحصان )..

    كانت الأميرة كساندرا تتنبأ بالمستقبل . قبل ولادة الأمير باريس تنبأت بأن المولود الجديد سيكون سببا في دمار طروادة فأمر الملك بقتل المولود بعد ولادته ، لكن الحاجب الذي أمر بقتل الأمير الصغير تركه في العراء و ذهب حيث نشأ باريس هناك كراعي غنم مجهول إلى ان التقا الآلهة الثلاث.

    نهاية طروادة



    دخل الإغريق طروادة.. وأحرقوها.. وقتلوا رجالها.. وسبوا نسائها.. واخذوا ممن تبقى منهن سبايا.. ولكن.. قبل النهاية بلحظات.. وجد أخيل.. يبحث عن برسيس ابنة عم هيكتور وباريس .. التى كانت في معبد أبوللو على الشاطئ عند بدء الهجوم منذ عشرة أعوام.. حجزت برسيس لدي الإغريق من وقتها.. وهى كانت السبب في الواقعة بين أخيل وأجامنون.. ولكن بعد موت هيكتور .. وذهاب والده لإستلام جثته من أخيل. أطلق أخيل سراح برسيس.. وعندما فتح حصان طروادة بالمساء.. أنطلق أخيل إلى القصر من فوره ليبحث عن برسيس وينجيها من طروادة.. كان يعلم انها النهاية.. وربما كان يبحث عن الهرب معها.. لكن كان قدره الموت في طروادة كان باريس يبحث عن ابنة عمه برسيس.. ولم يكن يريد ان يتركها في مدينة ستحرق عن بكرة أبيها.. و وجدها.. ولم يفهم ما رآه في ذات اللحظة كل مارآه هو أخيل يرفع برسيس من على الأرض.. وكأي طروادى حازم.. عزم على أنقاذ برسيس من قاتل اخيه.. وضرب السهم.. السهم الأول و الفاصل.. الذي أخترق كعب أخيل.. الكعب الأيسر.. المكان الوحيد الذي يخترقه السيف او السهم في جسده.. وكان أخيل مصرا على الموت بطلا.. ورفع سيفه ليلقيه على باريس.

    لكن عشر سنوات من التدريب لدى باريس.. جعلته يتعلم جيدا ان لايخطئ الهدف.. وأخذ يطلق السهم على قلب أخيل.. ومارآه كانت بعي الاخ الذي ينتقم لأخيه وينقذ ابنة عمه منه.. لكن الحقيقة كون أخيل وبرسيس كانا بالفعل قد وقعا في الحب.. أخبرها باريس وهى في احضان أخيل.. بأنه يوجد ممر سرى بالقصر يؤدى إلى بر الامان.. خارج المدينة تماما.. ويجب اللحاق بالطرواديين.. للذهاب إلى مكان آمن.. ليجدوا لأنفسهم مقرا أخر آمن .. وليحافظوا على سيف طروادة.. السيف الذي طالما ظل في أيدي طرواديين..فسيظل لهم مستقبل..عودة الإغريق و الأوديسة..


    تأكيد أو نفي وقوع الحرب


    أعتقد قدماء اليونان بصحة الأحداث المروية عن الحرب، وعن وقوعها، وقد تم تقدير وقت حدوثها بأنه القرن الثالث عشر أو الثاني عشر قبل الميلاد. إلا أن العلماء في الوقت الحالي يشككون بصحة هذه الأسطورة رغم أنه في العام 1870 قام المنقب والمستكشف الألماني هنريك شيلمان بإكتشاف أثار مدينة في الموقع الذي كان يعتقد بوجود طروادة فيه، ويتفق معه بعض علماء الآثار بصحة إكتشافه، إلا أنه لم يتم تأكيد أو نفي صحة الأسطورة ووجود الحرب. لكن أحد العلماء وجد ان تلك المدينة التي وجدها العالم الالماني صغيرة بالنسبة إلى الملحمة فقام عن طريق الاقمار الصناعية بتصوير طبقي فوجد مدينة أكبر من السابقة ويحيطها خندق ومن هنا بدا البحث عن ادلة تبرهن انها هي طروادة.وباستخدام المخطوطات القديمة توصل العلماء إلى ان حربا حصلت في عهد الحيثين الذين كانوا من حلفائهم بدليل انهم ذكروا وجود نفق كانو يقدمون عن طريقه الامدادات ،اما بالنسبةللسبب وراء تلك الحرب فيظن العلماء انه الطمع في كنوز طروادة ..


    منحوتة تمثل معركة طروادة




    جزء من أسوار مدينة طروادة









    حقيقة قصة طروادة هل هي حقيقة أم لا :




    هل قصة طروادة حقيقية؟ وهل وقع ذلك الحصار الذي امتد عشر سنوات في القرن الحادي عشر قبل الميلاد في العصر البرونزي؟ إن هوليوود أعادت إحياء هذا الموضوع في فيلم طروادة في ربيع عام 2004م وكذلك قامت مجلة المرآة الألمانية باستعراض القصة كاملة لتقول إن معظم الدلائل تشير إلى وقوعها. ويذهب ديورانت المؤرخ ليكشف لنا أنها تسع مدن فوق بعضها بعضًا وأن كنز بريام يعود إلى المدينة السادسة فسبحان الله في عبرة التاريخ. وفي عام 1822 م ولد الألماني (هنريك شليمان) وكان أبوه مولعًا بقصص التاريخ وما رواه الشاعر اليوناني هوميروس فكان خيال الطفل يشطح فيتذكر حصار طروادة الذي استمر عشر سنوات وكيف أن قبائل الآخِيين الذين اجتمعوا من كل حدب من جزائر اليونان تضافروا على اقتحام مدينة طروادة ففشلوا ولم ينجحوا إلا بواسطة خدعة الحصان الخشبي. تقول رواية الشاعر اليوناني (هوميروس) الذي كان يتنقل بين مدن اليونان ويروي القصة ممزوجة مع الموسيقى أن (أوديسوس) المكَّار اقترح خطة بعد عشر سنوات من الإعياء ومقتل الرجال ونفاد المؤن أن يتظاهروا باليأس ومغادرة مدينة طروادة وهي الآن تقع على الساحل التركي عند تلة (حصار لك) قريبة من مضيق الدردنيل. وإذا تأمل الإنسان الخارطة رأى أن البحر المتوسط لا يتصل بالبحر الأسود مباشرة بل عبر فجوتين الأولى: البوسفور، والثانية: مضيق الدردنيل وهو ما كان يسمى في التاريخ (الهلسبونت) وعنده وقف الامبراطور الفارسي (كزركسيس) متأثرًا من مرأى أعداد الجنود الكثيفة التي تعبره لاجتياح بلاد اليونان في القرن الخامس قبل الميلاد ثم رد الطاغية الفارسي على أعقابه مذمومًا مدحورًا ومن تبعه منهم وولدت الديمقراطية في اليونان وتفتح العقل على عبقريات لا نهاية لها. أما أحداث حصار مدينة طروادة فكانت أسبق من الحملة الفارسية بسبعة قرون، ويقدر المؤرخون حدوثها بين عامي 1194 و 1184 قبل الميلاد. ونعود إلى أوديسوس فقد اقترح بناء حصان كبير جدًا بحيث يتسع بطنه لعصبة من الرجال أولي القوة ثم تغادر الحملة العسكرية المنطقة برمتها وتختفي في لجة البحر الذي يقترب من المدينة ثلاثة أميال، ومن خلال خطة اتفق عليها الفريقان يتسلل الرجال من بطن الحصان الذي لا يفتح إلا من الداخل فيفتحون بوابة المدينة خلسة وتنقض الجموع على الناس النيام مع هجعة السحر وكان موعدهم الصبح. تقول رواية هوميروس إن أهل المدينة راقبوا الجموع من فوق الأسوار وأعينهم لا تصدق أن الحصار انتهى وأن جيوش الحلفاء غادرت ولكنهم لاحظوا ظلاً كبيرًا في الساحة بعد أن نفض القوم المنصرفون مضاربهم. وانتظروا حتى جلاء آخر جندي ثم بعثوا رسولهم يستطلع الخبر ما بال النصب الواقف على شكل حصان. كانت الخدعة الأولى في التاريخ ومنها حفظت في بطون الكتب كيف يذهب العدو ويترك من يقوم بالمهمة فيدمر على نحو أشد مكرًا. فرح القوم بالحصان وقرروا أن يقوموا باحتفال يروحوا به عن أنفسهم من عناء الحصار وطالما انفك الأمر فليشربوا الآن دون حدود وليأكلوا حتى ما فوق الشبع وليحتفلوا فهو يوم فرح وترويح ولم يعرفوا أنه يوم تشيب له الولدان، ويتقرر مصير مسح المدينة مسحًا من خارطة الوجود وأن عليهم ألا يفرحوا. عند الصباح مع نسمات السحر كانت المدينة تهلك بالسيف والنار وتختفي من الوجود ويقضي أهلها حتفهم بحد السيف وتعلق مجلة (p.m) الألمانية على الحادثة بالقول "إنها كانت الحرب العالمية في العصر القديم".



    تحياتي..





  2. #2
    الصورة الرمزية loly_rose
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    7,659
    الله عليكى يا بطة بصراحة موضوع غاية فى الروعة
    انا بحب الاساطير جدا زى الالياذة والاوديسة وأجاممنون وحاملات القرابين
    وطروادة بجد بستمتع بها
    بحييكى على موضوعك ده والف شكر ليكى

    أن تدخلنى ربى الجنة هذا أقصى ما أتمنى
    وتهب لى الدرجات العليا
    يا ذا المنة ياربى



    جنازة الشهيد الدكتور عبد الرحمن خالد الديب
    اللذى أستشهد فى مجزرة فض إعتصام رابعة العدوية 14/8/2013



    قال الشيخ حسن البنا - رحمه الله
    الدﯾموقراطﯿة عندهم كاﻷصنام المصنوعة من العجوة
    .... ﯾؤمنون بها إذا أتت لهم بما ﯾحبون وﯾأكلونها إذا لم تعجبهم نتائجها .
    .


  3. #3
    يا موضوعاتك يا طمط

    الله ينور على الموضوعات الجميله وعليكى

    تسلمى يا فاطمه

  4. #4
    الصورة الرمزية prince_of_auc
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    4,402
    الله عليكي با بطووووووووووووط و على مواضيعك الحصرية .... فعلا موضوع قمة في الروعة ..... إنتي بتفكريني و إنتي بتتكلمي عن حرب طرواده ب الإلياذة و الأوديسا اللي يعتبروا اهم ملاحم شعرية إتكلموا عن حرب طرواده أو حصار طرواده .... بجد تسلم إيديكي
    سألوني : هل اشتقت لها ؟

    فتجاهلت الإجابة ومشيت وأنا أخبئ دموعي

    وقلت لنفسي : قتلني الشوق .....

    وأمل اللقاء لم يعد باقي

    رحلت وتركتني مع أحزاني

    فهل تريدني بجوارها

    أم هان عليها فراقي ؟

    رحمة الله عليكي يا أمي



  5. #5
    الصورة الرمزية algokr pop
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    3,714
    الله الله الله عليكى يا فاطميه حقيقى مش بستمتع بقراءه موضبع بهاذا الحجم غير منك انتى وولاء وى هدى والواد محمد ديفل بس بجد موضيعك تحفه تسلملى ايدك





    سبحانك الله وبحمدك,,,سبحان الله العظيم.
    اللهم ياربنا أهدنا فيمن هديت,,,وعافنا فيمن عافيت,,,وتولنا فيمن توليت,,,وأصرف عنا بلطفك يارب شر ما قضيت,,,أنك سبحانك تقضى بالحق ولا يقضى عليك.



    أنا احب فلسطين

    I love Palestine

    J'aime la Palestine

    Io amo la Palestina




  6. #6
    الصورة الرمزية ~Mr.hany~
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,898
    فعلا توبيك قمة فى الروعة
    تسلم اديكى يا فاطميه
    خالص تحياتى

  7. #7
    الصورة الرمزية lovly bonbony
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    3,049

  8. #8
    الصورة الرمزية koper_x3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    3,426
    تسلم ايديك على الموضوع الرائع
    والتنسيق وسرد الاحداث بجد اسطورة رائعة جدا




    Thank You John Morrison
    ...................



  9. #9
    الصورة الرمزية AHMED JUBA™
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    9,239
    مجهود رائع جدا يا فاطمه واسطوره جميله وممتعه

    تسلم ايدك يا ست الكل
    التعديل الأخير تم بواسطة AHMED JUBA™; 28-03-2011، الساعة 12:50 AM

    فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ
    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ... فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله


    من ظن أن الباطل سوف ينتصر على الحق ..
    فقد أساء الظن بالله


    نَعَـمْ .. أنا إرهابـي !
    زلزَلـةُ الأرضِ لهـا أسبابُها
    إنْ تُدرِكوهـا تُدرِكـوا أسبابي .
    لـنْ أحمِـلَ الأقـلامَ
    بلْ مخالِبـي !

    لَنْ أشحَـذَ الأفكـارَ
    بـلْ أنيابـي !
    وَلـنْ أعـودَ طيّباً
    حـتّى أرى
    شـريعـةَ الغابِ بِكُلِّ أهلِها
    عائـدةً للغابِ .

    نَعَـمْ .. أنا إرهابـي
    أنصَـحُ كُلّ مُخْبـرٍ
    ينبـحُ، بعـدَ اليـومِ، في أعقابـي
    أن يرتـدي دَبّـابـةً
    لأنّني .. سـوفَ أدقُّ رأسَـهُ
    إنْ دَقَّ ، يومـاً، بابـي !






  10. #10
    الصورة الرمزية romatic boy
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    13,591
    موضوع ممتاز جدا يا فاطمة تسلم ايدك

  11. #11
    الصورة الرمزية voler
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    3,259

  12. #12
    الصورة الرمزية ahmadatta2009
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,047
    موضوع روووووووووووووعة يا فطوم

    تسلم ايدك يا عسل

    أشهد أن لا إلـہ إلاَّ اللـَّـہ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـہ ,,,


    مشرف عام المنتديات الطبية

    مؤسس و مشرف رابطة عشاق ملكة الروك Amy Lee

    Amy Lee FanS







  13. #13
    الصورة الرمزية ღفاتي الجزائريةღ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    6,867
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa aflam مشاهدة المشاركة
    الله عليكى يا بطة بصراحة موضوع غاية فى الروعة
    انا بحب الاساطير جدا زى الالياذة والاوديسة وأجاممنون وحاملات القرابين
    وطروادة بجد بستمتع بها
    بحييكى على موضوعك ده والف شكر ليكى

    نورتيني

    شكرا ليكي يا ولا ء على المشاركة الجميلة

  14. #14
    الصورة الرمزية Ronaldo2009
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,124
    جميله جدا لازم اقرائها كلها
    تسلم ايديك





  15. #15
    الصورة الرمزية ღفاتي الجزائريةღ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    6,867
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gefara_eg مشاهدة المشاركة
    يا موضوعاتك يا طمط

    الله ينور على الموضوعات الجميله وعليكى

    تسلمى يا فاطمه
    نورت الموضوع يا اخ علاء

    شكرا لك على المشاركة الجميلة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك