موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 133
Like Tree2Likes

الموضوع: ماذا يحدث و سيحدث فى العالم و مصر؟ تجميعه من وثائق و أدلة

  1. #61
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    -
    دليل ادانة البرادعى
    -
    الدكتور:يسرى ابو شادى لن يشيد بالبرادعى
    الذى يعمل مع الملياردير الصهيوني جورج سوروس المصرفي، الجنرال جيش الولايات المتحدة "ويسلي كلارك"، الجيوسياسي "زبيغنوي بريجينسكي"، و وزير الخارجية السابق لإسرائيل "شلومو بن عامي"، محافظ بنك إسرائيل "ستانلي فيشر" و رئيس إسرائيل الحالي "شيمون بيريز"

    البرادعى الذى يريد تغيير عقيدة الجيش المصرى لمحاربة الاهراب بدلا من حماية الوطن كما تريد امريكا التى تدعم
    البرادعى رئيسا لمصر

    البرادعى يعترف بالعلمانية و رد الشعراوى



  2. #62
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    نقلا عن موقع ويكيليكس : أمريكا جندت (وائل غنيم ) لإسقاط النظام المصري
    الاثنين ‏14 ‏شباط, ‏2011 - 03:08:19 م
    -------------


    كشف موقع ويكيليكس استنادا إلى وثائق سرية، أن الولايات المتحدة دفعت عشرات ملايين الدولارات إلى منظمات تدعو إلى الديمقراطية في مصر.

    وحسب الوثيقة السرية التي سربها الموقع والمصادرة عن السفارة الأمريكية في القاهرة في 6 ديسمبر 2007، فإن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يوآس آيد" خصصت مبلغ 5،66 مليون دولار عام 2008، و75 مليون دولار في عام 2009 لبرامج مصرية لنشر الديمقراطية والحكم الجيد.

    صحيفة الدايلي تليغراف البريطانية التي نشرت الوثيقة السرية قالت أنها علمت أن الحكومة الأمريكية تدعم بصورة سرية شخصيات بارزة وراء الانتفاضة المصرية، وأن هذه الشخصيات كانت تخطط لتغيير النظام منذ ثلاث سنوات.

    وحسب ذات الصحيفة، فإن السفارة الأمريكية في القاهرة، ساعدت معارضا شابا على حضور ندوة برعاية الولايات المتحدة في نيويورك للنشطاء الشباب، وعملت على إخفاء هويته عن أمن الدولة في مصر.

    وأضافت الدايلي تليغراف أن هذا الناشط الشاب لدى عودته إلى مصر عام 2008، أبلغ دبلوماسيين أمريكيين أن تحالفا من الجماعات المعارضة وضع خطة للإطاحة بمبارك وتنصيب رئيس منتخب ديمقراطيا عام 2011.

    وحسب ذات الصحيفة فإن هذا الناشط قد اعتقل من قبل الأمن المصري بسبب مظاهرات.

    وجاء في وثيقة أخرى من السفارة الأمريكية بتاريخ 9 أكتوبر 2007، أن الرئيس مبارك كان متشككا كثيرا بشأن دور الولايات المتحدة في نشر الديمقراطية.

    وذكرت الوثيقة التي نشرتها صحيفة "أفتنبوشن" النرويجية على موقعها أنه "ومع ذلك" فإن برامج الحكومة الأمريكية تساعد على إنشاء مؤسسات ديمقراطية وتقوية أصوات الأفراد من أجل إحداث التغيير في مصر" وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة أسهمت بشكل مباشر في بناء القوى التي تعارض الرئيس مبارك.

    وجاء في البرقية الثانية التي نشرتها ذات الصحيفة أن الأموال التي أنفقتها الولايات المتحدة على نشر الديمقراطية كانت تستهدف برامج تديرها الحكومة المصرية بنفسها والمنظمات المحلية المصرية والأمريكية العاملة في الميدان.

    وبحسب برقية ثالثة مؤرخة في 28 فبراير 2008، أرسلت وزيرة التعاون الدولي في مصر فايزة أبو النجا رسالة إلى السفارة تطلب فيها من "يوآس آيد" التوقف عن تمويل عشر منظمات مصرية لأنها بحسب تعبيرها "غير مسجلة كمنظمات أهلية بشكل سليم".

    وفي تاريخ 20 أكتوبر، أصدرت السفارة وثيقة (برقية) رابعة وضعت فيها نجل الرئيس مبارك جمال مبارك الذي كان مرشحا لخلافته بأنه يشعر بالانزعاج من التمويل الأمريكي المباشر للمنظمات والجمعيات المصرية بهدف دعم الديمقراطية.
    ------------
    حقيقة اسراء عبد الفتاح



    منظمة أمريكية: "إسراء عبد الفتاح" تزور واشنطن لمدة أسبوع


    قالت منظمة "هيومن رايتس فرست" الأمريكية، إن الناشطة المصرية إسراء عبد الفتاح ستزور واشنطن مطلع الشهر المقبل، وستقوم المنظمة بتكريمها بعد نشاطها خلال الاحتجاجات المصرية فى يناير الماضى بميدان التحرير. وحسبما ذكرت المنظمة الأمريكية فى بيان رسمى لها، اليوم الثلاثاء، فإن الناشطة المصرية إسراء عبد الفتاح سوف تعطى نظرة عن الحركات الديمقراطية فى مصر فى الوقت الراهن، بما فى ذلك دور وسائل الإعلام الاجتماعية وعلى رأسها "فيس بوك" فى الثورة المصرية.
    كلنا نعلم جيدا ان ثورة 25 يناير كما يقولون مكنش هدفها تخريب مصر ولا ازاحة الرئيس ولكن كان مطلبها معروفة ولكن بدخول بعض العملاء للأمريكا واسرائيل ودخلت معاهم الايام دي ايران جعلت نسئل عن المؤمرة التي تشنها امريكا وبعض الدول الاوروبية علي االشرق الاوسط لأننا لو لاحظنا الا بيحصل في الدول العربية ... وتدخل امريكا هنعرف ان دي مؤمرة وانا جبتلكم فيديو لناشطة اسراء عبد الفتاح لتحكمو انتم عليها فهي انسانة كدابة ومنافقة وحقودة وعميلة لليهود شوفو حقائق بنت مصرية وشوفو اتصال المستشار مرتضي منصور



    --------------
    اخطر فيديو على الاطلاق


    ------------


    فى بلاغ للنائب العام
    "وائل غنيم" بالنيابة بتهمة الخيانة العظمى وتسريبه وثائق تمس الأمن القومى لجهات أجنبية








    تناقلت بعض المواقع الإلكترونية خبرًا مثيرًا جدًا يفيد بأن وائل غنيم أمام النيابة بتهمة الخيانة العظمى والتحريض على إتلاف مقار أمن الدولة وبخاصة مقر الإسكندرية، وذلك في البلاغ الذي تقدَّم به المحامى ياسر محمد زايد للنائب العام برقم 3586 لسنة 2011، متهمًا إياه بأنه سرب مستندات تتعلق بالأمن القومي المصري لجهات أجنبية.

    وكان المحامى لم ير سيل المستندات إلا علي صفحة "وائل"، فاتهمه بكونه المسئول عن صفحة "كلنا خالد سعيد" بالتحريض على إتلاف الممتلكات العامة ومهاجمة الأجهزة الأمنية حيث إنه خاطب ما يقرب من مليون مواطن عبر صفحته باسم "كلنا خالد سعيد" و أعلن عن أن جهاز مباحث أمن الدولة يقوم بإعدام المستندات وأوحى للمواطنين التوجه لمهاجمة مقر جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية الأمر الذي ترتب عليه إتلافات لجهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية كما ترتب عليه إصابة ووفاة بعض المواطنين، كما ترتب عليه أحداث شغب واتلاف و ضياع المستندات الهامة و الحساسة و الخاصة بأمن الدولة الأمر الذي أصبح يهدد الأمن القومي المصري.



    وقال فى بلاغه إن "غنيم" حرض على تسريب مستندات تحتوي معلومات دقيقة تخص أمن البلاد القومي لجهات أجنبية، حيث إنه أعلن بالأمس أن هناك جهات لديها أجهزة تجمع المستندات المفرومة، و بالتحري وجدنا أن وكالة "وكيليكس" المختصة بتسريبات المستندات الدولية قد أصدرت البيان نفسه.




    جروب "كارهو وائل غنيم على الفيس بوك":

    https://www.facebook.com/home.php?sk=group_188413187860239&ap=1
    --------
    بعض تدريبات الشباب المجندين من الخارج لتدمير مصر



    ---------------
    الملياردير جورج سوروس أشعل شرارة الإطاحة بالأنظمة العربية
    محمد نعيم


    الملياردير الأميركي "جورج سوروس" كشفت تسريبات استخباراتية عن وقوف الملياردير الأميركي جورج سوروس وراء عمليات الإطاحة بقادة الأنظمة العربية، وأوضحت التسريبات أن سوروس استطاع من خلال منظمته CRISIS GROUP، إدراج جماعة الإخوان المسلمين المصرية في اللعبة السياسية عن طريق محمد البرادعي.
    القاهرة: الرغبة في الإطاحة بنظام مبارك وغيره من الانظمة العربية بدأت منذ عام 2008، وقاد تلك الحملة بحسب تسريبات استخباراتية عبرية وغربية، نقلتها صحيفة هآرتس الاسرائيلية، رجل الأعمال الاميركي الملياردير "جورج سوروس".
    فالرجل بما يتمتع به من نفوذ سياسي واقتصادي واسع في الولايات المتحدة، تمكن من الضغط على الرئيس باراك اوباما وربما على الديمقراطيين في الكونغرس، لتفعيل مهمة المنظمة الدولية التي يقودها، للإطاحة بنظام مبارك وغيره من الانظمة العربية في منطقة الشرق الاوسط.
    ووفقاً لتلك التسريبات، فإنه رغم بدء نشاط منظمة رجل الاعمال، الذي يدور الحديث عنه في عام 2008، الا ان وقت تفعيل اهدافها بدأ منذ اليوم الاول الذي تسلم فيه الديمقراطيون سدة الحكم في البيت الابيض بقيادة اوباما، ولاسباب معينة طالبت المنظمة التي تطلق على نفسها اسم "CRISIS GROUP" بإدراج جماعة الاخوان المسليمن داخل المنظومة السياسية المصرية، ولم تكن مطالبة المنظمة مقتصرة على البيت الابيض فقط، وانما وصل صوتها الى النظام المصري السابق عام 2009، الا انها لم تجد مجيباً.
    رفض العنصر النسائي
    وفقاً لما جاء في بيان الرد المصري على منظمة "CRISIS GROUP" في حينه "تُعرف جماعة الاخوان المسلمين المصرية بمواقفها المتعصبة، الرافضة لمشاركة العنصر النسائي والاقباط في الحياة السياسية، كما ترفض الجماعة اتفاق السلام المبرم بين مصر واسرائيل".
    وعلى الرغم من الموقف المصري، الذي يعبّر عن وجهة النظام آنذاك، الا ان المنظمة الدولية ذيّلت خطابها بالدعوة الى الغاء قانون الطوارئ، وكررت دعوتها الى دمج الإخوان المسليمن في الحياة السياسية المصرية "فوراً"، وكان من بين ما تحمله المفاجآت في التسريبات الحالية هو تولي الدكتور محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية عضوية مجلس ادارة المنظمة التي يدور الحديث عنها.
    واختاره القائمون على تلك المنظمة لتقديم نفسه امام الملياردير جورج سوروس على انه ممثل جماعة الاخوان المسلمين في مصر، وإذا كان ذلك غير معلن في هذا التوقيت، الا ان البرادعي اعلن عنه بشكل صريح منذ اليوم الذي عاد فيه الى القاهرة بعد اندلاع الشرارة الاولى للثورة الجماهيرية في مصر المعروفة بثورة "ميدان التحرير".
    الاكثر اثارة بحسب التسريبات، ان البرادعي كان على علم بأن مجلس ادارة المنظمة الدولية يشارك فيه ممثلون اسرائيليون، في مقدمتهم "ناحوم برناع" المراسل السياسي البارز لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية، كما كان البرادعي على علم باعتماد منظمة "CRISIS GROUP" على مستشارين كبار من اسرائيل ومن يهود العالم، في مقدمتهم الرئيس الاسرائيلي شيمعون بيريز، وستانلي فيشر محافظ بنك اسرائيل، وشلومو بن عامي وزير الخارجية الاسرائيلي السابق.
    رغم عضوية البرادعي في مجلس ادارة المنظمة الدولية، الا ان مواقف الدولة العبرية منه كانت مهتزة، وتفتقر الى الثقة على خلفية تعامله مع الملف النووي الايراني، إذ ترى الدوائر السياسية والامنية في تل ابيب ان البرادعي لم يتخذ موقفاً صارماً حيال الملف النووي الايراني، حينما كان مديراً للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الامر الذي فرض تساؤلاً لدى ممثلي اسرائيل في المنظمة وهو، هل يمكن اعتبار البرادعي قائداً، ام انه مجرد دمية قيادية؟!.
    وربما تعطي التطورات الاخيرة التي أطلت على المشهد السياسي في القاهرة انطباعاً برجاحة الدور الاساسي للدكتور البرادعي، عندما قرر الانسحاب من مجريات الاحداث فور الاعلان عن اعتزام جماعة الاخوان المسملين تأسيس حزب سياسي، وظهور بوادر انخراط الجماعة المرتقب في اللعبة السياسية مع النظام المرتقب.
    دحر الانظمة الشمولية
    بالعودة الى فايسبوك وتويتر ونوافذ التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، تؤكد التسريبات الاستخباراتية ان تلك النوافذ اصبحت الالية الجديدة التي اعتمدت عليها منظمة CRISIS GROUP" وقائدها الملياردير جورج سوروس، ففي الوقت الذي قاد فيه الاخير من خلال نشاطه المتشعب في اوروبا عمليات الانقلاب والتمرد الشعبي على بعض الانظمة الاوروبية، لم يتراجع عن تفعيل الهدف نفسه في الدول العربية، إذ تشير معطيات الملف المهني للملياردير الى وقوفه وراء اول ثورة لدحر الانظمة الشمولية في اوروبا خلال ثمانينيات القرن الماضي.

    على سبيل المثال، بدأ سوروس في تأييد التنظيمات المجرية وشخصيات اخرى في هذا البلد، ومساعدتهم في شراء منظومات متطورة للتصوير، لنقل اعتراضات تلك التنظيمات ونشر مبادئها واهدافها في اوروبا والعالم الخارجي، وفي المجر عيّن سوروس "ايشتوان فيشراهي" ليكون ممثلاً عنه في البلاد، وكان يعلم ان فيشراهي هو احد قادة التمرد الشعبي المجري عام 1956، والوحيد الذي نجا من عمليات الاعدام، التي نصبها النظام المجري ضد اقطاب التمرد والمحرضين عليه.
    كما كان سوروس يعلم أن فيشراهي كان مقاتلاً شرساً في التنظيمات الشيوعية خلال الحرب العالمية الثانية، مما حدا بالروس الى مكافأته وانقاذه من قبضة المجريين، وفي اعقاب سقوط النظام الشيوعي اصبح فيشراهي رئيساً للحزب الليبرالي في المجر، من خلال تلك المعطيات كانت الآلية الرئيسة التي اعتمد عليها الملياردير في دحر الانظمة الشمولية خلال ثمانينيات القرن الماضي هى الاقمار الصناعية وشبكات الكوابل التليفزيونية، إضافة الى تجنيده شبكة CNN التي يقوم عليها يهود الولايات المتحدة لتفعيل اجندته. أما اليوم فتغيرت الآلية لتنتقل الى فايسبوك وتويتر التي اشعلت بدايات ثورتي الاطاحة بالنظام المصري وقبله التونسي.


    -------------
    و وجدت هذان التعليقان
    و لم افهمهما

    12. الولاعة
    ismail maroc - GMT 9:57:54 2011 الثلائاء 22 فبراير
    قبل ايام وبحكم صداقتي بأخ البوعزيزي و بينما نتجادب اطراف الحديث حول اخيه انتابني سؤال تفيه فبادرت به قائلا : هل لي ان اعرف اين هو عود الثقاب او الولاعة التي اضرم بها محمد النار في جسده قال لي صراحة هناك لبس فالولاعة و كما شاهدت انا ايضا (اخرجها من جيبه) امريكية الصنع و هي من النوع الباهظ الثمن استفسرته من اين حصل عليها فاجابني و استنادا لشهود عيان لما سكب محمد البنزين على جسده تفاجأ الكل بسيارة فارهة تابعة للقنصلية الامريكية تقتحم الميدان و تزود محمد بالولاعة .لكي يتضح لنا الان ان الملياردير هو الدي كان داخل السيارة . ولكم واسع النضر و ......


    -




    14. حبس انفاس الثورات
    ismail maroc - GMT 923 2011 الثلائاء 22 فبراير
    اقول للملياردير: كم تقاضى البوعزيزي و سعيد من سيادتكم لانجاح مخططكم بالله عليكم لا تدنسو هده الثورات المباركة ما من احد على وجه الارض يرعى مصالح اليهود كمبارك و لا في الارض زعيم يضطهد الاسلام كشين الهاربين و البقية اتية




    --------
    زوجة محمد البرادعي (عايدة الكاشف) إيرانية، وابن عمها المدعو آية الله مهدوي كاني.. الاسرار وراء وصول البرادعي الى مصر على جناح السرعة في هذا الوقت الحساس و تصريح خامنئي بأن مصر سوف تحذو حذو إيران نحو جمهورية إسلامية تحت إرشاده..!؟

    الأحد, 13 شباط/فبراير 2011 19:18 متابعات خاصة - المرابط العراقي

    الموقع أدناه يفضح العلاقة المشبوهة بين محمد البرادعي (الذي حاول بكل مايملك من جهد تبرئة البرنامج النووي الايراني على عكس ما فعل في العراق) و النظام الايراني.
    حيث يعطي نبذة عن حياة البرادعي، كيف أبتدأ والى اين وصل اليوم مروراً بفترة خدمته في الامم المتحدة كرئيس للجنة الدولية للطاقة في الامم المتحدة. أضافة الى ذلك وصف هذا الموقع زوجة محمد البرادعي (عايدة الكاشف) بأنها إيرانية ، وابن عمها المدعو آية الله مهدوي كاني ، "العقل المدبر" للنظام الإيراني والمقرب جدا من الطاغية المقبور الخميني. وفي المقالة التي كتبها الدكتور كاميران بيرنيه يقول "... البرادعي لا يمكن أن يكون محايدا تجاه ايران" بسبب علاقة زوجته بمهدوي كاني و بمزيد من البحث في محرك البحث جوجل يكشف أن مهدوي كاني يرأس الجمعية الايرانية المتشددة لرجال الدين وهي واحدة من المجموعات السياسية الرئيسية في الحكومة الايرانية النازية. ( على لسان

    الموقع)
    أرجو الدخول على الموقع أدناه لمزيد من المعلومات :
    http://www.freerepublic.com/focus/news/1295288/posts
    ----------------
    انباء عن انشقاق اسماء محفوظ عن 6 ابريل



    ------------------
    انا اعلم ان الاسباب هى التى افتعلت الثورة و لكن هل من حرض عليها كان يعلم انها ستحدث بشكل او باخر فى وقت اخر

    --
    اما ان تقوم الخلافة كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم

    و لا اعلم انكانت راشد ام لا

    او تقوم دولة اسرائيل الكبرى على ارض الميعاد و الامل
    ليرحبوا بملكهم المخلص من ارض و جزيرة الامل

    ------------------
    ايه رايكم فى الكلام ده؟؟؟ وياترى هيجى من قطر علشان يعتم حتى الموت زى ما بيقول !!!!

    التعديل الأخير تم بواسطة Soloknight; 11-04-2011، الساعة 06:08 PM

  3. #63
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    ثورة اسقاط نظام أم ثورة اسقاط دولة؟

    واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالو بل نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون





    بالوثائق والرسوم والصور الفضائية أخطر مؤامرة أجنبيـــــــــــــــة لضــرب مصــر







    تگتيگات مفصلة لاحتلال الإذاعة والتليفزيون
    والاعتداء علي مقار الحگم وأقسام الشرطة
    مخطط تنفيذ المؤامرة تم إعداده بالخارج
    معلومات عن تسلل وحدات من كتائب القسام لاستهداف قوات الأمن المصرية
    وحدة گوماندوز من حزب الله مدعومة من حماس
    تسللت عبر السودان واقتحمت سجن وادي النطرون للإفراج عن سجنائهم






    أحد أقسام الشرطة الذى تم التقاط صور بالأقمار الصناعية له وتحديد طرق مختلفة للاقتراب منه ومهاجمته وتخريبه* .. ‬وتم توزيع الصورة على عناصر التنظيم




    هذا المخطط*.. ‬وهذه التفاصيل الموثقة*.. ‬نهديها الي شباب مصر المخلص الوطني صاحب المطالب العادلة المشروعة*.. ‬كي* ‬يتنبه الي مؤامرة معادية تحاك ضد مصر لاسقاط الدولة المصرية بكل مقوماتها وعناصرها*.‬
    الوثائق تلقتها* »‬الأخبار*« ‬من خبيرة مصرية متخصصة في الشئون الدولية حصلت عليها واختصتنا بها*.‬
    المنشور هو جزء بسيط من تفاصيل المخطط ووثائقه*.. ‬حذفنا الكثير من الصور والمعلومات والارشادات التي تعد دليل عمل للارهابيين،* ‬فهدفنا فقط هو التبصير بالمخاطر التي تهدد الوطن*.‬



    وثائق خطيرة حصلت عليها* »‬الأخبار*« ‬تعلن عن تفاصيل مؤامرة أعدتها جهات أجنبية لاستغلال المظاهرات العفوية لشباب مصر والتي تدعو فيها إلي مطالب مشروعة لإحداث إصلاح سياسي وزيادة مساحة الحريات ومواجهة الفساد*.. ‬وتوجيهها نحو الأعمال التخريبية للمنشآت المهمة واحتلال مبني الإذاعة والتليفزيون*.. ‬والاعتداء علي مقر الحكم*.. ‬وأقسام الشرطة*.. ‬ودواوين المحافظات لإحداث نوع من الفوضي*.. ‬ومهاجمة السجون لإطلاق سراح السجناء*.‬
    الوثائق زودت بصور من الأقمار الصناعية للمواقع المستهدفة،* ‬ورسم عليها طرق الاقتراب*.. ‬ووصف كامل للملابس التي يجب أن يرتديها المشاركون*.. ‬وكيفية التعامل مع قوات الأمن المركزي*.. ‬وتكتيكات التحركات الجماعية والتظاهرات*.. ‬كما زودت الوثائق برسوم للمنشورات*.. ‬والاعتماد علي الهتافات الحماسية الوطنية*.‬
    ملف الوثائق الذي حصلت عليه* »‬الأخبار*« ‬تم إعداده بالخارج بعنوان* »‬كيف تثور*. ‬معلومات وتكتيكات هامة*«.. ‬وذيل الملف بتوصية بعدم استخدام ال»فيس بوك وتويتر*« ‬لنقل الملف لأنهما مراقبان*.. ‬واستخدام البريد الالكتروني*.‬
    قراءة الوثائق تؤكد وجود عناصر من جهات أجنبية فلسطينية وإيرانية لوجود أخطاء في الترجمة من بينها كلمات* »‬حدائة*« ‬بدلاً* ‬من* »‬حداقة*« ‬والطوارق بدلاً* ‬من الطوارئ*.. ‬وتحيي*.. ‬بدلاً* ‬من تحيا*.. ‬كما يؤكد صحتها ما شهدته مصر خلال الفترة الماضية فالخطة لا تستعين بأي قوي سياسية شرعية معارضة*.. ‬وتستجلب مفهوم ثورة الشعب*.. ‬وتضع أولويات أولي لإسقاط حكم مبارك*.. ‬خاصة إبعاد العسكريين عن الحكم*.. ‬وثالثاً* ‬أنها تحدد أهدافا تم مهاجمتها والاعتداء عليها بالفعل ومن بينها مهاجمة السجون والمباني المحددة بالخطة دون* ‬غيرها*.‬
    وكشفت معلومات عن قيام وحدة الكوماندوز المختارة التابعة لحزب الله اللبناني بالافراج عن معتقلين في مصر يوم السبت الماضي*.. ‬واشارت الي ان وحدة حزب الله دخلت الاراضي المصرية قادمة من السودان بعد التظاهرات التي بدأت يوم الثلاثاء قبل الماضي*.. ‬وتلقت مساعدة من عناصر تابعة لحركة حماس ومن بعض النشطاء المصريين*.. ‬وانها قامت بمهاجمة واقتحام سجن وادي النطرون*.. ‬وقامت بتهريب عناصر تابعة لحركة حماس ولحزب الله والذين تم اعتقالهم واتهامهم بالتخطيط لعمليات في سيناء وكذلك بعض قيادات جماعة الاخوان المسلمين المحظورة والذين تم تهريبهم وكانوا معتقلين بالسجن*.. ‬*»‬وحدث ذلك بالفعل*«‬* ‬واكدت المعلومات وصول بعض المعتقلين الفلسطينيين الي قطاع* ‬غزة عبر أنفاق رفح*.‬
    وتحت عنوان* »‬كيف تثور بحدائة*« ‬معلومات وتكتيكات مهمة أعدها قادة المؤامرة تضمنت مجموعة من الارشادات والتوجيهات والتكتيكات بدأت بما أطلقوا عليه* »‬مطالب شعب مصر*«. ‬ووضعوها في *٦ ‬نقاط هي*: ‬إسقاط حكم مبارك ووزرائه،* ‬إلغاء قانون الطوارئ،* ‬والحرية،* ‬والعدالة،* ‬وتكوين حكومة جديدة* ‬غير عسكرية يكون قلبها علي الشعب،* ‬والمطالبة بالإدارة السليمة لجميع الموارد المصرية* »‬توزيع الثروة*« ‬ووضع قادة المؤامرة ثلاثة أهداف تكتيكية للعصيان المدني وإحداث الفوضي هي*: ‬الاستيلاء علي المباني الحكومية المهمة،* ‬ومحاولة ضم أفراد الشرطة والجيش إلي صفوف الشعب،* ‬وحماية الإخوة والأخوات الثوار*. ‬ووضعوا *٥ ‬خطوات لتنفيذ ذلك تبدأ بالتجمهر مع الأصدقاء والجيران في الشوارع السكنية البعيدة عن تواجد قوات الأمن،* ‬والهتاف بهتافات إيجابية باسم مصر وحرية الشعب،* ‬والعمل بشكل إيجابي علي تشجيع سكان العمارات للانضمام والخروج في مجموعات ضخمة إلي الشوارع الرئيسية لجمع أكبر حشد ممكن،* ‬والسير نحو المباني الحكومية المهمة مع الهتاف الإيجابي للاستيلاء عليها*.‬
    وأرفقوا مع خطوات التنفيذ رسم كروكي يوضح كيفية التجمع في مجموعات صغيرة في الأماكن البعيدة عن قوات الأمن ثم السير من اتجاهات مختلفة والخروج في مجموعات ضخمة إلي الشوارع الرئيسي لجمع أكبر حشد ممكن*.‬
    وتحت عنوان* »‬أين تتجه تحديداً*« ‬ومع صورة من الأقمار الصناعية وضعت عليها أسهم*.. ‬حدد المخططون للمؤامرة الهدف وهو مبني الإذاعة والتليفزيون*.. ‬وأوصوا بإحاطة المبني من جميع الاتجاهات ثم التسلل إلي الداخل للسيطرة علي البث المباشر وإعلان مفوض من الشعب سيطرة أهل البلد علي التليفزيون المصري وتحريره من الدكتاتورية المستبدة*.. ‬وأوصوا بأن يكون ذلك بنظام وتدبير*.‬
    يلاحظ أن أول الأماكن المستهدفة يوم الجمعة الماضية كان مبني التليفزيون والذي سارعت القوات المسلحة بحمايته*. ‬
    وحدد المتآمرون المكان الثاني وهو مصر الجديدة*.. ‬مقر الحكم*.. ‬وأرفقوا له صورة بالأقمار الصناعية*.. ‬تحدد اتجاهات السير بدءاً* ‬من الشوارع السكنية الصغيرة في الوصول إلي الشريان الرئيسي*!‬
    * »‬يلاحظ أنه تمت الدعوة إلي مسيرة لمقر الحكم* ‬غداً* ‬الجمعة*!«‬
    وكان المكان الثالث هو نقطة شرطة المشروع في حلوان وبنفس الطريقة من مجموعات صغيرة إلي حشد*.. ‬والمكان الرابع هو ميدان بورسعيد وقسم شرطة المعادي وتم إرفاق صورة بالأقمار الصناعية،* ‬مع أسهم الاتجاهات* ‬*»‬وحدث هذا بالفعل يومي الجمعة والسبت*«.‬
    أما باقي المحافظات فقد حدد قادة المؤامرة الهدف مقار المحافظات تحت شعار حرروا محافظاتكم يا شعب مصر الباسل* ‬*»‬وحدث هذا بالفعل يوم السبت والأحد*«‬*. ‬وأضافوا أنه يتم حصار سلمي لكل المنظمات المتواطئة مع الحكومة*.. ‬ولإخماد نبض الشعب مثل محلات فودافون الرسمية وتي أيه داتا* ‬*»‬وحدث هذا يوم السبت الماضي بالسويس والقاهرة*«.‬
    وحددت الوثائق أيضاً* ‬الملابس للحماية من الغازات المسيلة للدموع*.. ‬واصطحاب شنطة إسعافات أولية وأقراص لمنع الآلام*.. ‬ومياه للشرب وخل وليمون لتقليل تأثيرات الغازات ونصيحة من تونس بغسل الوجه بمشروب* ‬غازي مع أخذ مأكولات خفيفة للاستمرار في الاعتصام*.‬
    وعلي الرسوم التخطيطية تم وصف استخدام دروع الحماية*.. ‬والدوكو اثناء المظاهرات*.. ‬واوصوا* »‬بتكتيك جماعي*« ‬والخروج الي الشوارع بعد صلاة* »‬الجمعة*« ‬في صفوف منظمة حاملين الورد والزهور واصطحاب النساء والاطفال لان افراد الامن لن يقدموا علي اصابة وضرب امهاتهم واخواتهم واطفالهم*.. ‬كما اوصوا بأنه في حالة ان قامت قوات الامن بمنع تكملة المسيرة يكون الهتاف الايجابي مثل* »‬تحيا مصر*«.. ‬و*»‬يسقط الظلم والفساد*« ‬ومحاولة اختراق حواجزهم* »‬ملحوظة كل ما سبق تم تنفيذه بالفعل*« ‬ثم وصفت الخطة كيفية التعامل مع رجال الامن عندما* ‬يبدأون بالضرب*.. ‬وان يكون التواجد قريبا من القوات لتفادي القنابل المسيلة للدموع*.. ‬وانه* ‬يجب الثبات والالتزام بالهدوء*.. ‬لان الهلع يزيد من استنشاق الدخان*.. ‬كما اوصوا باعادة قذيفة الغاز الي جنود الامن* »‬يلاحظ ذلك من المشاهد التي جاءت من السويس وفي تصادمات ميدان التحرير يوم الجمعة الماضية*« ‬كما حددوا مجموعة من النقاط للعمل الجماعي*.. ‬حتي الوصول الي المكان المحدد للاعتصام به بالجلوس بشكل منظم وليس عشوائيا ورسم* »‬لا*« ‬لمبارك باجسادهم* ‬*»‬ملحوظة هذا ما حدث في ميدان التحرير*«.‬
    ولم ينس المخططون المشاركة* ‬غير المباشرة عن طريق رفع كلمة السر للواي فاي بالمنازل والمكاتب ووضع علم مصر علي المحلات والمكاتب والبالكونات والسيارات لرفع الروح المعنوية والهتاف مع الشعب ضد حكم مبارك ثم عرضوا بعض اللوحات والرسومات من بينها النسر واسفل منه بدلا من جمهورية مصر العربية* »‬عيد تحرير مصر*« ‬واضافة الهلال اليه*.‬
    كما حصلت* »‬الأخبار*« ‬علي معلومات وتقارير عن تسلل وحدات خاصة من كتائب القسام لحركة حماس عبر الأنفاق المنتشرة علي الشريط الحدودي يوم الخميس الماضي إلي مدينة رفح ومن ثم إلي مدينة الشيخ زويد والعريش وذلك لمساندة بدو سيناء في مهاجمة مراكز الأمن المصرية،* ‬حيث تعتبر سيناء عمقا استراتيجيا لحركة حماس*.‬
    وأن البدو قاموا بتجهيز عدد من سيارات الدفع الرباعي لتحميل الاسلحة التي ادخلتها حماس من خلال الأنفاق وكانت أسلحة متوسطة،* ‬وقذائف،* ‬أر*. ‬بي*. ‬جي،* ‬وعبوات محلية الصنع كالتي استخدمت في تفجير الاسكندرية الأخير بكنيسة القديسين،* ‬هذا اضافة إلي عدد من القنابل اليدوية،* ‬وذلك لاستخدامها ضد قوات الأمن المصري ومساندة بدو سيناء في القضاء علي النظام الحاكم فيها*.‬
    كما تم توجيه كم كبير من أفراد حماس بملابس مدنية كمسافرين عبر معبر رفح يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس قبل جمعة الغضب إلي القاهرة،* ‬وبمساعدة من ضباط أمن الدولة بادخالهم بعد تلقيهم الرشاوي،* ‬حيث يقوم هؤلاء بالتعاون مع تنظيم الإخوان المسلمين بمصر في محاولة منهم للهجوم علي السجون المصرية التي يتواجد فيها أسري حماس* »‬كسجني طرة وأبوزعبل*« ‬لإطلاق سراح الأسري المنتمين لحركة حماس،* ‬هذا ويعتبر تنظيم الاخوان المسلمين الامتداد الطبيعي لحركة حماس*.‬
    ملحوظة* »‬وهو ما حادث بالفعل*«.‬
    فقد حدثت اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن ومسلحين لم يتم تحديد هويتهم بسجن طرة وأبوزعبل عصر السبت،* ‬وهروب للمساجين من بينهم أيمن نوفل وآخرون*.‬
    كما سادت حالة من الفرح العارم صفوف حركة حماس من توافد الأخبار لديها وقامت بالتهليل وإطلاق الألعاب النارية لنجاح قوتها الخاصة في اختراق نقاط الأمن المصري والوصول إلي قلب القاهرة*.‬
    كما هرب ملك الأنفاق الفلسطيني المقلب بالفأر من سجن العريش ووصل* ‬الي* ‬غزة بعد اشتباكات دامية خاضتها كتائب القسام الوحدة الخاصة بالتعاون مع بدو سيناء مع قوات الامن المصري*.‬
    ويعزز من مصداقية تلك المعلومات* .. ‬تصريحات لعزيز الدويك القيادي في حركة حماس قبل *٥٢ ‬يناير قال ربما ينهار النظام في مصر*.. ‬لكن حركة حماس من المستحيل ان تنهار في قطاع* ‬غزة واضاف ان الاخوان المسلمين يرتبطون بحركة حماس ارتباطا وثيقا وقويا*.. ‬ومصر بدورها تحمل حماس مسئولية ما يقوم به الإخوان*.. ‬وقال ان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس من الاخوان المسلمين ويعيش في سوريا ومن المعروف ان دمشق هي من قتلت الاخوان في حماه ولكن النظام السوري وجد معادلة توافقية للتفاهم والتعايش فلماذا لايستطيع النظام المصري ان يجد مثل تلك المعادلة ويتعايش مع حركة حماس في* ‬غزة بأنها اصبحت واقعا علي الارض*.‬

    المصدر:اخبار اليوم يوم02/02/2011

    التعديل الأخير تم بواسطة Soloknight; 11-04-2011، الساعة 06:57 PM

  4. #64
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    منقول
    مؤامرة تدمير مصر
    مؤامرة تدمير مصر


    تفاصيل مؤامرة تدمير مصر
    لك عقل تفكر به ولن يخدعك أحد
    إقرأ وشاهد وفكر وتأمل وإستفت قلبك وإن افتوك


    امريكا دولة عظمى تود رسم خريطة شرق اوسط جديد
    وإقامة المزيد والمزيد من القواعد العسكرية لها
    لتضمن أمن إبنتها المدللة إسرائيل
    وتعلم جليا أن القيادات العربيه المحنكة التي شهدت الحروب العربيه الإسرائيلية
    عنيده وغير متعاونة بالقدر الكافي ولن تحقق لها أغراضها
    لذا لابد من إقصائها وضخ دماء جديدة تنقصها الخبرة والحكمة السياسية
    تنفيذ ذلك عن طريق القوة العسكرية يكبد الولايات المتحده الكثير
    نزيف خسائر فى العراق و أفغانستان لم يتوقف حتى الآن
    إذن فلندعهم يدمرون انفسهم بأنفسهم
    لابد من خلق الفوضى الخلاقه
    ثورات شعبية في كل الدول العربية
    وبدأ تجنيد الشباب لتكوين جبهات داخلية تدمر أمن بلادها بايديها
    وكذا إثارة المعارضين ومعاونتهم ماديا ً ومعنويا ً وفنيا ً

    لابد ان نتذكر شبكة التجسس التي تم الكشف عنها فى ديسمبر 2010
    أي قبل أيام من حادثة كنيسة القديسين
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F...1A718B7053.htm


    فوكس نيوز الامريكية تؤكد على ان وائل غنيم واعوانة ساعدو الادارة الامريكية على الثورة في مصر
    https://www.youtube.com/watch?v=4C7R8SJmbhY

    مليارديرأمريكي ( جورج سورس ) يمول الثورات العربية
    http://www.elaph.com/Web/news/2011/2/633526.html

    الخطوط العريضة لخطة تدمير مصر في هذا الفيديو
    4shared.com /video/1CbElf3k/___.html
    or


    واشنطن ترعى مؤتمرًا في مصر ضد التعديلات الدستورية

    http://mehanyon.net/topics/7835/

    صحيفة الجارديان البريطانية
    بعد نجاحها الساحق فى سكب البنزين علي النار لزيادة اشعال الفتنه يوم 4 فبراير
    ودعم المؤامرة القذرة لتدمير مصر
    الجارديان تعتذر وتقول ان تقديرها لثروات عائلة مبارك كان خاطئا ً ويفتقر للمصداقية
    (سوري يا مصريين لعبنا بيكم زي دمى خشبيه لتنفيذ اهدافنا وقتكم خلص )
    http://www.almasryalyoum.com/node/376737

    أول خطاب للسيد الرئيس محمد حسني مبارك بعد تخليه عن الرئاسة
    يوضح حقائق ثروات عائلته


    قناة الجزيرة القطرية
    قنبلة خطيرة فجرتها وثائق سرية سربها موقع "ويكيليكس" تؤكد أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف .

    http://www.newsdbd.com/2011/02/blog-...#axzz1G6ImYOhZ

    الخداع الأعظم
    لغوغاء الدول العربية والشرق الأوسط





    الوثائق الخاصة بأمن الدوله المصرية بين يدي إسرائيل الآن
    http://gate.ahram.org.eg/News/46733.aspx

    القبض علي جاسوس بعد أحداث 25 يناير
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...65&IssueID=158

    كتيب تم طبعه وتوزيع ملايين النسخ منه علي الثوار فى مصر

    كما تم نشره في عدة صحف امريكيةقبل 25 يناير
    وهو عبارة عن ترجمة لما تم نشره في الثورة الصربية
    ومن قرائته يتضح ان كل شئ كان مخطط ومدبر بإتقان

    http://www.theatlantic.com/internati...nslated/70388/
    لتحميل الكتيب كاملا ً
    megaupload.com 1RCAXYFK

    خبير أمريكي
    ما حدث بمصر والدول العربية كان مخططا ً ومدبرا ً
    http://arabic.rt.com/prg_hadis/66675/video/



    تدريبات حركة 6 إبريل في صربيا من الممول لها ؟





    وائل غنيم
    المحرض الأول علي اقتحام مقار أمن الدوله وتسريب مستنداتها
    http://www.arabnews24.net/article.aspx?art_id=33446



    شاب تزوج من امرأه تكبره فى العمر لمجرد انها امريكية وسيكون الوصول عن طريقها اسهل
    وائل الذي قبض مقدم اتعابه فى تدمير مصر قبل نزوله ويتقاضى الان بقية اتعابه بعد نجاح مخططه
    هل يعقل ان شابا مصريا عاديا ً مغتربا ً يكرس كل وقته لعمل صفحات علي النت
    وإجتذاب أكبر شرائح وأعداد ممكنه من الشباب المصري
    إلا ان كان هذا هو صلب عمله الحقيقي
    أحد كبار المديرين التنفيذيين لجوجل التي يملكها سيرج بيريانت اليهودي و لاري بيج
    غنيم أيضاً قام بعمل صفحة الحملة الرسمية لدعم البرادعي .
    ثم عمل غنيم و البرادعي حملة لانتخابات الرئاسة في نوفمبر 2010 و كونوا شبكة معارضة لدعم البرادعي
    و تكونت المعارضة من حركة 6 أبريل، الإخوان “المسلمون” و النقابات العمالية المستقلة و التي تكون الآن أغلب المظاهرات
    غنيم يعمل في موفمنتس و ذلك لعمله في جوجل و موفمنتس هي منظمة
    تعمل على دعم النشطاء في الثورات حول العالم باستخدام التكنولوجيا
    موفمنتس تم إنشاءها و إدارتها بواسطة جيرارد كوهين اليهودي
    و من رعاتها الرسميين وزارة الدفاع الأمريكية و جوجل (يهودية)
    ,فيس بوك (يهودي) ,قناة إم تي في (امريكية) ,قناة سي بي سي للأخبار (يهودية
    ) , ام اس ن بي سي (أمريكية) و جامعة كولومبيا (امريكية)
    و بيبسي (امريكية) موفمنتس عليها قصة الثورة المصرية منذ البداية
    و عليها تفاصيل الدخول على الانترنت في حالة قطعه بواسطة الحكومة
    و عليها كل التفاصيل التي تساعد النشطاء لاتمام مهامهم.

    https://www.youtube.com/watch?v=ETzix_MzZg4

    العقيد عمر عفيفي


    عقيد شرطة سابق هرب من مصر الى امريكا
    كان له دور كبير في فنيات التدمير العملي للدولة بما كان يبثه عبر الانتر نت من نصائح
    وتوجيهات لفريق العمل معتمدا ً علي خبرته السابقه فى جهاز الشرطه المصري
    ويمكن ان نطلق عليه قائد عمليات تدمير مصر
    شاهد التقرير التالي




    اسراء عبد الفتاح

    فيديو حقيقة اسراء عبد الفتاح


    إسراء عبد الفتاح تزور واشنطون لتكريمها بعد نجاح تدمير مصر
    ( لأستلام باقي اتعابها بعد نجاح مهمتها )
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=379657

    تلك الفتاة التى سطع نجمها وسميت بفتاة الفيس بوك والتى قادت العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية ضد النظام فى مصر
    حتى تم اعتقالها لعدة اشهر وحين خرجت من السجن قالت انها لم تتعرض لاى اهانة
    ولم تكن مصدقة لما يجرى لقد عاملوها بكل احترام حتى انها قالت انها كانت تسجد لله شكرا كل يوم
    تلك الفتاة التى تعددت سفرياتها فى الاعوام الاخيرة الى الخارج
    تحت مسمى جمعيات حقوق الانسان والحريات وما الى ذلك من مسميات كاذبة
    تلك الفتاة استوقفتى لها صورة موجوده بصفحتها على الفيس بوك
    تم التقاطها لها فى شركة جوجل بالولايات المتحدة الامريكية
    وتم رفعها على الفيس بوك تاريخ 7 مارس 2010



    تسألت حين طالعت تلك الصورة عن علاقة اسراء بجوجل حتى يدعوها لشركته بالولايات المتحدة الامريكية
    ولم يكن وقتها نجم وائل غنيم قد بزغ حتى نربط الاحداث
    ولكن ربط الاحداث جاء مع تسريب وثيقة خاصة بامن الدولة تتحدث عن لقاء وائل غنيم
    باحد الشخصيات البارزه فى جوجل ويدعى جيرارد كوهين
    وهو من اللوبى اليهودى تم هذا اللقاء فى القاهرة يوم 27/يناير 2011
    برغم ان وائل غنيم فى هذه الاثناء كان فى اجازه من عمله بالقاهرة
    وكما نعمل جميعا ان الغرب ومنهم الامريكان يقدسون الاجازات الشخصية
    فلا يقحمون العمل فيها باى حال من الاحوال لقد تم اللقاء ليلة جمعة الغضب
    يوم الخميس ليلة الجمعة
    وكان هذا اللقاء هو الدافع لاعتقال وائل غنيم وليس خروجه فى مظاهرة الثلاثاء 25 يناير



    العلاقة التى لمستها هى علاقة جوجل الوثيقة بالمخابرات الامريكية وتجنيد جوجل لاسراء عبد الفتاح ولوائل غنيم

    ولا ننسى ان جوجل هى التى لفتت الانظار الى وائل غنيم وقدمته كبطل للثورة حين اعلنت عبر جميع التفلزيونات ان وائل مفقود
    وبدأ الناس يتسالون عن وائل من يكون

    فاذا به هو المحرض الاول على الثورة

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ***
    محمد البرادعي
    http://landdestroyer.blogspot.com/se...%20translation



    تلقي البرادعي لدعم مادي إيراني لدعمه فى الإنتخابات
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=227863

    البرادعي رجل سورس اليهودي الأمريكي في مصر
    http://forum.prisonplanet.com/index.php?topic=201032.0

    البرادعي بصفته رجل أمريكا في مصر واجتماعاته بسكوبي سفيرة امريكا في مصر والمتهمة بإعطاء أوامر
    لسيارة ديبلوماسية امريكية لدهس المتظاهرين لزيادة إشعال الفتنه
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=392129&pg=1


    أبوشادي يكشف حقيقة البرادعي
    يسري أبوشادي كبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا ًومصمم المفاعلات النووية




    البرادعي بمجرد تركه لمنصبه فى الوكالة الدولية وهو يسلك شتى الطرق ليكون رئيس مصر القادم
    ويقتنص كل فرصه لاجتذاب الجماهير بداية من تضامنه مع خالد سعيد متعاطي المخدرات لاكتساب الناس
    وتضخيم قضيته وصنع بطل من ورق
    مرورا بدعوته إلي الحرية الكامله بما في ذلك اقرار الديانات الغير سماويه كالبهائيه مثلا ً في مصر
    وكذا إباحة كل شي بما في ذلك زواج المثليين و الشواذ كل هذا من اجل اجتذاب كل شخص واي شخص له ليناصره
    وإنتهاء بحلفه مع الاخوان المسلمين واللذين يغضون الطرف عن ابنته ليلي المتزوجه من شاب بريطاني
    يقال بانه غير مسلم كما يقال بتصريح ابنة البرادعي ليلي بانها ليبراليه ملحده
    زوجة محمد البرادعي (عايدة الكاشف) إيرانية ، وابن عمها المدعو آية الله مهدوي كاني ، "العقل المدبر" للنظام الإيراني والمقرب جدا من الطاغية المقبور الخميني. وفي المقالة التي كتبها الدكتور كاميران بيرنيه يقول "... البرادعي لا يمكن أن يكون محايدا تجاه ايران" بسبب علاقة زوجته بمهدوي كاني
    شاهد الرابط التالي
    http://www.almorabit.com/main/ar/alm...-19-21-31.html
    وأيضا ً
    http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=52505
    وأيضا ً
    http://yamazaj.com/news/31311

    وهذا الموقع الأصلي بالإنجليزية
    http://www.freerepublic.com/focus/news/1295288/posts

    ***
    خالد سعيد
    ( من يدعى أنه قتل بأيدي النظام السابق )





    خالد لم يكن ملاكا ً أو بطلا ً
    ولكن البرادعي هو من صنع منه بطلا ً من ورق ليكتسب مزيدا من المؤيدين له


    عندما سئل أحمد إبن خالة خالد سعيد عن خالد اذا كان يتعاطى المخدرات أم لا
    وذلك في مداخلة هاتفية علي قناة أو تي في
    قال للمذيع : حضرتك عارف إن مفيش حد في مصر مبيشربش مخدرات
    ( هذه هي الفكره السائده عندهم أن تعاطي المخدرات أمر طبيعي )
    ثم اردف بانه علي لسان أمه انها سبقت وعلمت انه تعاطى المخدرات لعدة مرات
    ولكنه أكد ان خالد لم يكن تاجرا ً أو مدمنا ً

    ***
    والسؤال هو
    لما ابن خالته بيقول كده فى قناه فضائيه يبقى الحقيقة ايه ؟ !!!!
    انا شخصيا هفهم من كده انه تاجر وليس مجرد متعاطي

    ***
    شهادة تأدية الخدمة العسكرية التي قدمها المحامي دفاعا ً عن خالد وعرضها فى البرنامج
    يتضح فيها للمتأمل بدقه
    أن سبب انهاء الخدمة هو الرفد الإنضباطي
    وليس النقل علي قوة الإحتياط
    كما أن درجة الأخلاق كانت رديئة
    أراد المحامي نفي تهمة التهرب من الجيش عن خالد بعرض شهادة تأدية الخدمة العسكرية الخاصة به
    فإذا به مرفود انضباطيا ً ودرجة اخلاقه أثناء الخدمة رديئة
    ياريته كان هربان ومدخلش الجيش
    كان موقفه هيكون افضل من الرفد الإنضباطي ودرجة الأخلاق رديئة اللى نادرا ما حد بياخدها

    ***
    محاميان من هيئة الدفاع يفجران مفاجئة تشكك فى اغراض شقيق قتيل سيدي جابر
    أسرار أختراق اللوبي الصهيوني للرأي العام و الأعلام المصري
    أحمد سعيد محمد تنازل عن الجنسية المصرية و الديانة ليحصل على الجنسية الأمريكية بأسم السكندر استيفان
    أوباما يقدم العزاء لاسرة القتيل و اللوم للحكومة المصرية
    د.نور يلجأ للاتحاد الأوروبي لتدويل القضية

    قبل أن نخوض فى هذا الموضوع لا بد أن تقارن قتل الجنود الاسرائليين للضباط و الجنود على الحدود فى سيناء و قتل اطفال غزة و قتل العشرات المحمولين على بواخر الأغاثة و لم يتحرك ساكن فى العالم.
    و لم تدول قضايا مثل 65 ألف شهيد فى سيناء فكان من المثير للدهشة تسقط الاضواء الخارجية و الداخلية على هذه القضية…!!
    مفاجأت القضية
    تشهد قضية مصرع خالد سعيد الذي أتهم ذويه مخبرين من قسم سيدي جابر بقتله. منعطفاً خطيراً تكشف مستندات قاطعة من بينها المذكرة التى تقدم بها محاميان من هئية الدفاع عن القتيل طلباً التنحي عن القضية لاسباب رفضا الأفصاح عنها.
    و صرحت مصادر بأن المحاميان استندا فى تنحيها على اعتراف شقيق القتيل لهما بتغير اسمه و ديانته
    المستندات
    جواز سفر الكسندر استيفان شقيق خالد سعيد و يظهر فيه قيامه بتغيير اسمه و تخليه عن جنسيته المصرية (لا يتطلب الحصول على الجنسية الامريكية ذلك ) و الذى قام بالاتصال بالسفارة الامريكية و اعضاء الكونجرس عقب الحادث و استعدائهم ضد مصر


    جواز سفر الكسندر استيفان شقيق خالد سعيد و يظهر فيه قيامه بتغيير اسمه و تخليه عن جنسيته المصرية

    صورة خالد سعيد مع اخيه المتهود (معتنق اليهودية) الكسندر

    استيفان و هو ما يفسر حالة الاهتمام الامريكى و الاوروبى بالموضوع و اتخاذه ابعادا دولية


    صورة والدة خالد سعيد




    ***
    جدير بالذكر ما سبق وذكر عن شخصية خالد سعيد نفسه
    ورفده من الخدمه العكسرية بسبب المخدرات وقضية العامرية المنسوبه اليه كما فى الرابط التالي

    http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=389487




    القاهرة: افادت تقارير صحفية أن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية ذكرت أن الشاب خالد محمد سعيد الذي فارق الحياة في 6 يونيو/حزيران الماضي بعد تعرضه للضرب من قبل الشرطة ، تم رفده من الخدمة العسكرية "رفد انضباطي".

    وأضافت التحقيقات ان خالد سعيد حصل علي شهادة إنهاء الخدمة العسكرية بدرجة "رديئة"

    بعد أن ضبط بحيازته مخدر الحشيش أثناء تأديته خدمته العسكرية التي قضاها لمدة 3 سنوات.
    وقالت التحقيقات، أن خالد سعيد ضبط بحيازته أيضا مواد مخدرة وحررت ضده القضية رقم 34078 لسنة 2001 جنايات العامرية، وصدر ضده حكم غيابي عام 2002 بالحبس لمدة 3 سنوات، وأعيدت إجراءات محاكمته ليصدر له حكم بالبراءة في هذه القضية.
    الى ذلك ، أعرب رؤساء البعثات الديبلوماسية لدول الاتحاد الاوروبي في مصر الاثنين عن قلقهم إزاء ظروف وفاة خالد سعيد

    ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن بيان صادر عن بعثة الاتحاد الاوروبي في مصر قوله: "إن رؤساء البعثات الديبلوماسية لدول الاتحاد الاوروبي في مصر يعربون عن قلقهم ازاء ظروف وفاة خالد سعيد بعد التقارير المتضاربة عن هذه الواقعة وتناقض أقوال الشهود وبيانات أسرة سعيد ومنظمات حقوق الانسان المحلية مع النتيجة التي انتهى اليها التشريح الثاني للجثة".

    واضاف البيان إن سفراء دول الاتحاد الاوروبي يرحبون بإعلان السلطات المصرية استعدادها للقيام بتحقيق قضائي في وفاة خاد سعيد ويتطلعون إلى أن يجرى هذا التحقيق بشكل غير منحاز وشفاف بما يقود إلى انهاء هذا التضارب بطريقة ذات مصداقية.

    وأكد بيان الاتحاد الاوروبي انه على ضوء الالتزامات التي قطعتها مصر على نفسها خلال المراجعة السنوية الدورية لحالة حقوق الانسان في مصر "من قبل المجلس الدولي لحقوق الانسان خلال اجتماعه في جنيف مطلع يونيو/حزيران " فان رؤساء البعثات الديبلوماسية لدول الاتحاد الاوروبي على ثقة من ان السلطات المصرية ستحقق بفاعلية في الادعاءات حول تجاوزات الشرطة وستحاكم مرتكبيها.

    وأعلن النائب العام المصري عبد المجيد محمود أن اعادة تشريح جثة خالد سعيد أظهرت أن الوفاة نجمت عن اصابته باختناق نتيجة ابتلاعه لفافة مخدر ، نافيا بذلك عن الشرطة شبهة تعذيب الشاب حتى الموت التي اثارت حركات احتجاج شعبية واسعة وحملت واشنطن على الاعراب عن قلقها. غير أن المحامين الذين وكلتهم أسرة خالد سعيد شككوا في صدقية اعادة تشريح الجثة.

    وكان خالد محمد سعيد الذي يعتقد أن الشرطة ضربته حتى الموت في الاسكندرية قد تحول الى رمز للعنف الذي تتهم قوى الامن بممارسته تجاه المصريين.

    وأفاد شهود أن الشاب اقتيد خارج مقهى للانترنت في الاسكندرية بعد رفضه الخضوع لتفتيش عناصر شرطة باللباس المدني، ثم تعرض للضرب المبرح في الشارع.

    وأكد مركز النديم لحقوق الانسان انهم جروه بالقوة إلى خارج المقهى حيث ضرب في الشارع حتى الموت. ووصف بعض الجيران خالد محمد سعيد بانه شاب عادي يمضى أغلبية وقته في الاستماع إلى الموسيقى وتصفح الانترنت.

    ودعت منظمة العفو الدولية إلى تحقيق فوري ومستقل حول مقتل خالد عندما كان في عهدة القوات الامنية.

    وقاد المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، الذي اصبح ابرز معارضي نظام الرئيس حسني مبارك، تظاهرة ضمت عدة الاف في الاسكندرية يوم الجمعة الماضي احتجاجا على التعذيب بعد ان قام بزيارة اسرة خالد سعيد وقدم لها العزاء.

    ***

    حركة كفاية و 6 إبريل و وائل غنيم المتزوج من امريكية تكبره فى العمر سعيا ًوراء المال والمنصب
    وإسراء عبد الفتاح ورجل الأعمال نجيب سويرس

    تدريبات تقنية لمن قاموا بتدمير مصر


    كيلنتون تستقبل عملاء أمريكا وإسرائيل في مصر اللى جندتهم وأنفقت عليهم


    مخطط تدمير مصر بلسان من قاموا به



    ***

    علشان محدش يشكك دا الموقع الرسمى لوثائق ويكلكس ودا رابط الوثيقة الاصلية

    http://213.251.145.96/cable/2010/01/10CAIRO99.html

    انا هاشرح شرح بسيط للوثيقة علشان اوصل للنقطة الى احنا عاوزنها : الوثيقة دى يا جماعة بتتكلم عن اعتقال مجموعة من النشطاء والصحفين فى صعيد مصر وتحديداً نجع حمادى, الناس دى كانت رايحة تزور عائلات ضحايا اطلاق الرصاص على الكنائس المصرية اول السنة الى فاتت كلنا طبعا فاكرين الحادثة دى والناس دى راحت المفروض انها تعزيهم وتديهم فلوس وتناقشهم فى التميز العنصرى الدينى ناحية الاقباط طبعا كلنا عرفنا اية غرض الزيارة دلوقتى وبتوصف ازاى اعتقلوا وبعض اسماء النشطاء دلوقتى هانيجى للنقطة المهمة او للجزء الى احنا قاصدينة الى هو دا :

    4. (SBU) The group included bloggers, journalists, activistsfrom secular opposition parties such as El-Ghad and theDemocratic Front Party and movements such as "Kifaya" and"April 6. A lawyer for the group confirmed that a Frenchactivist was among the detainees. Some of the detainees areparticipants in Freedom House's "New Generation" programwhich provides training for young activists. One member ofthe group departed for Washington January 18 to participatein a Project on Middle East Democracy program. Contactsconfirmed that activist and El-Ghad party member Israa AbdelFattah was also part of the group. (Note: Abdel Fattah wasthe subject of headlines in April 2008 when she was arrestedand detained for 17 days after her call for an April 6general strike on Facebook attracted almost 70,000 members(ref B). Following her release, she renounced her activitiesin a television interview, and has remained out of public

    والترجمة الحرفية للكلام دا كالاتى :

    والمجموعة كانت تضم مدونين وصحفين ونشطاء من احزاب المعارضة العلمانية مثل حزب الغد و الجبهة الديموقراطية للتغير وحركة كفاية و حركة 6 ابريل. وقد اكد محامى المجموعة انة كان يوجد ناشط فرنسى بين المعتقلين . بعض المعتقلين هم اعضاء فى جمعية (فريدوم هاوس) او بيت الحرية (الجيل الجديد ) وهو البرنامج الذى يوفر التدريب للنشطاء الشباب . عضو واحد من افراد هذة الجمعية غادر متوجها الى واشنطن يوم 18 يناير للمشاركة فى برنامح الشرق الاوسط للديموقراطية .الاتصالات اكدت ايضا ان ناشطة من حزب الغد وهى اسراء عبد الفتاح كانت ايضا هى جزء من المجموعة.ملاحظة اسراء عبد الفتاح كانت هى موضوع عناوين الصحف فى ابريل 2008 عندما القى القبض عليها واحتجزت لمدة 17 يوم بعد دعوتها على صفحات الفيس بوك الى اضراب 6 ابريل الذى اجتذب حوالى 70000 الف عضو . وبعد الافراج عنها قالت فى مقابلة تليفزيونية انها تخلت عن نشطتها السياسية واختفت من الرأى العام .

    دى كانت الترجمة اية اهمية الوثيقة دى يا جماعة انها بتكذب الناس الى قالت

    ان احنا محدش مدربنا ولااحنا سافرنا ولا حد رسملنا نعمل اية ولا حاجة
    اسراء عبد الفتاح طلعت واحدة من اللى ادربوا فى المؤسسة دى
    بالاضافة ان فى واحد مجهول منهم الى راح امريكا يوم 18 يناير علشان يشارك فى البرنامج دا
    واظن ان دى وثائق ويكلكس يعنى ولا هى حزب وطنى ولا فلول النظام السابق ولا هى امن دولة كمان

    http://www.freedomhouse.org/template.cfm?page=458

    ويكيليكس بتاريخ 19/1/2010 شارك في برنامج فريدم هاوس الذي يوفر التدريب للناشطين الشباب.

    منهم وائل عباس و إسراء عبد الفتاح واحمد بدوي و مدونين و صحفيين ونشطاء من أحزاب المعارضة
    مثل الغد و حزب الجبهة الديمقراطية وحركات مثل "كفاية" و حركة "6 أبريل".
    و أيضا ناشط فرنسي كان بين المجموعه.
    و غادر الفريق متوجها الى واشنطن يوم 18 يناير للمشاركة في مشروع لبرنامج الشرق الأوسط الديمقراطية

    http://213.251.145.96/cable/2010/01/10CAIRO99.html

    ***

    جماعة الإخوان المسلمين

    القبض على من كانو يريدون حرق مدرية الامن فى الاسكندرية 2011

    شاهدوة الوجة الحقيقى للاخوان المسلمين

    https://www.youtube.com/watch?v=YAAh5K3adaA

    فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين
    وهذا الفيديو يؤكد ذلك

    https://www.youtube.com/watch?v=oUlfnagYw8I


    فضائح وطوام كبار قادة الإخوان لخصتها من كتاب الشيخ سيف العجمي رحمه الله

    "وقفات مع كتاب للدعاة فقط"
    تذكيرا لمن يعرفها وتحذيرا وتبصيرا وفتحا لباب البحث لمن لا يعرفها واغتر بكذب وشقشقات الإخوان .

    أبو أسامة سمير الجزائري
    بلعباس
    7 ذو القعدة 1431
    14 أكتوبر 2010

    الإخوان المسلمون و التشيع

    ساند الإخوان المسلمون الدعوة الشيعية وعملوا في نصرتها ومؤازرتها بكل طاقاتهم،

    وزعموا أنه لا فرق بين الشيعة و السنة إلا كالفرق بين مذاهب أهل السنة والجماعة الفقهية
    (الحنفية و الشافعية و الحنبلية و المالكية)!!!
    وهذه بعض أقوالهم وترهاتهم:

    1- عمر التلمساني : المرشد العام للإخوان المسلمين كتب مقالاً في مجلة الدعوة

    العدد 105 يوليو 1985 بعنوان ( شيعة وسنة) قال فيه :
    " التقريب بين الشيعة والسنة واجب الفقهاء الآن " وقال فيه أيضاً :"
    ولم تفتر علاقة الإخوان بزعماء الشيعة فاتصلوا بآية الله الكاشاني
    واستضافوا في مصر نواب صفوي، كل هذا فعله الإخوان
    لا ليحملوا الشيعة على ترك مذهبهم ( انظر!!)
    ولكنهم فعلوه لغرض نبيل يدعو إليه إسلامهم وهو محاولة التقريب بين المذاهب الإسلامية إلى أقرب حد ممكن.
    2- ويقول أيضاً :" وبعيداً عن كل الخلافات السياسية بين الشيعة وغيرهم،

    فما يزال الإخوان المسلمون حريصين كل الحرص على أن يقوم شيء من التقارب المحسوس بين المذاهب المختلفة في صفوف المسلمين "
    ويقول أيضاً التلمساني:" إن فقهاء الطائفتين يعتبرون مقصرين في واجبهم الديني إذا لم يعملوا على تحقيق هذا التقريب
    الذي يتمناه كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها"
    ويقول التلمساني أيضاً :" فعلى فقهائنا أن يبذروا فكرة التقريب إعداداً لمستقبل المسلمين!! " أهـ.
    3- فتحي يكن في كتابه ( أبجديات التصور الحركي للعمل الإسلامي ) ص:148 ما نصه :

    " وفي التاريخ الإسلامي القريب شاهد على ما نقول ألا وهو تجربة الثورة الإسلامية في إيران هذه التجربة التي هبت لمحاربتها وإجهاضها كل قوى الأرض الكافرة ولا تزال بسبب أنها إسلامية وأنها لا شرقية ولا غربية" أهـ.
    4- فتحي يكن أيضاً في كتابه ( الإسلام فكرة وحركة وانقلاب) ص:56ما نصه:

    "لا بد للعرب ان يتلمسوا في إيران ( نواب وإخوان نواب) ولكن الدول العربية لم تدرك هذا حتى الآن ولم تعلم بأن الحركة الإسلامية هي وحدها التي تدعم قضاياها خارج العالم فهل لإيران اليوم من نواب " أ هـ .
    5- أبو الأعلى المودودي قال في مجلة ( الدعوة) العدد:19 أغسطس1979م رداً على سؤال وجهته إليه المجلة

    حول الثورة الخمينية في إيران فأجاب :"
    وثورة الخميني ثورة إسلامية و القائمون عليها هم جماعة إسلامية !!
    وشباب تلقوا التربية في الحركات الإسلامية وعلى جميع المسلمين عامة
    و الحركات الإسلامية خاصة أن تؤيد هذه الثورة وتتعاون معها في جميع المجالات"أهـ
    (المواقف السياسية الفاشلة لدعوة الإخوان المسلمين !

    1- في مصر–وقد كانوا أكبر قوة سياسية وجماهيرية- قدموا جموع العاملين للإسلام وراءهم إلى المحرقة و المذبحة واستطاعت مجموعة تافهة من ( الضباط الأحرار) لا ذكر لهم ولا معرفة في أوساط المجتمع المصري أن تلتهمهم، وتوقع الشجار و الخلاف و الشقاق بينهم وتضرب بعضهم ببعض.

    2- وفي سوريا يمثل تاريخ الإخوان الطويل تاريخ الفشل السياسي بكل أبعاده، فماذا كان يمثل حزب البعث بجوار قوة الإخوان ودعوتهم ،وفي العراق و السودان، وكل الدول للأسف كان الإخوان المسلمون أكثر التنظيمات الحركية و الأحزاب فشلاً في الحركة السياسية علماً أنهم يتبجحون دائماً أنهم الدعوة الإسلامية السياسية الوحيدة و الكبرى في العالم !!! .
    ولا نغفل عن الارهاب فى مصر فى فترة التسعينات ولا نغفل ايضا عن من اغتال السادات ولا نغفل دورهم عندما انتخبو فى مجلس الشعب والشورى فى عام 2005 والتجاهل التام لمطالب الشعب عن الدوائر التى انتخبوهم
    3- وهل كان حسن البنا رحمه الله إلا ضحية للإنفلات الحزبي ودخول التنظيم السري الإخواني – الذي لم يستطع الاستاذ البنا نفسه رحمه الله أن يسيطر عليه- درب الاغتيالات السياسية!!!.
    (قلت –أبو أسامة- : وفي الجزائر وصل ضحايا سياسة الإخوان ومناطحة الحكام إلى مئات الآلاف من القتلى وعشرات الآلاف من اليتامى والأرامل والمغتصبات فإنا لله وإنا إليه راجعون).
    ولا نغفل عن الارهاب فى مصر فى فترة التسعينات ولا نغفل ايضا عن من اغتال السادات ولا نغفل دورهم عندما انتخبو فى مجلس الشعب والشورى فى عام 2005 والتجاهل التام لمطالب الشعب عن الدوائر التى انتخبوهم

    ***
    خلاصة ما وصلت إليه
    وهذا رأيي الشخصي

    من ديكتاتورية الحكماء إلي ديكتاتورية الغوغاء
    نماذج بسيطه للثوار الأطهار الأبرار

    رنا فاروق المتحدثة الإعلامية بإسم إئتلاف شباب الثورة :
    نحن شباب وكسة 25 يناير الطاهره المباركة
    متبرمجين نقول إرحل إرحل وخلاص
    حتى مش عارفين احنا بنقول إرحل لمين وليه
    أونكل محمد البرادعي حفظنا شوية أسماء
    بس ملحقش يفهمنا إحنا بنهاجمهم ليه


    عصام شرف رئيس وزراء ميدان التحرير
    كل من ناصب الثورة العداء فلا وجود له فى ظل العهد الجديد
    وكأن مصر الغالية ملكه يقسمها كيف يشاء



    لقد تم تدمير مصر باسم الثورة والحرية والعدالة الأجتماعية
    وبأيدي ابنائها المغرر بهم واللذين التفوا حول شخصيات وجماعات
    إما عميلة مدربة
    أو كيانات سياسية سعت فى الثورة بدافع نيل مكانة ومنصب فى اللا نظام الجديد
    وهذا ما نراه جليا في ميدان التحرير
    فما عاد صوت يسمع الا منه
    بل إنه يستخدم نظام لي الذراع لتحقيق مطالبه رغم أنف الجميع

    وارى ان كنا تخلصنا من حكم ديكتاتورية مقنعة في النظام السابق
    فقد انتقلنا إلي ديكتاتورية اشد واعظم
    إنها ديكتاتورية الغوغاء
    فالنظام السابق كان يصرح دائما ً بأن الحركات المعارضة
    مثل حركة كفاية و 6 إبريل وغيرها
    هي حركات وطنية تريد الصالح لمصر
    أما اللا نظام الحالي
    وحكومة ميدان التحرير
    فهي تعتبر كل مخالف لها عميلا ً وفاسدا ً
    وتخاطب المخالفين بلهجة الأمر الواجب التنفيذ
    وبديكتاتورية طالما إستنكرتها من النظام السابق
    النظام الذي كانت سياسته أن تقول ما تريد ولكنه سيفعل ما يريد
    أما غوغاء التحرير فسياستهم أن تقول ما يريدون وتفعل ما يأمرون
    .......... ماذا وإلا ..........
    إما ان تكون معنا أو أن ترحل



    عيني علي أهل كايرو ( فيديو كليب )


    أسامة القوصي
    إسرائيل تتمنى إذلال مبارك لأنه أذلهم


    ***
    الشيخ محمد سعيد رسلان
    حقيقة ما يحدث في مصر
    https://www.youtube.com/watch?v=gk1zL...eature=related

    ***

    أسأل الله تعالي ان يجعل مصر دائما ً بلد الأمن والأمان
    وأن ينتقم من كل من اراد بمصر والمصريين شرا ً
    وأن يعين قواتنا المسلحة علي مواجهة هذه الفتن
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم آمين

    منقول من اكثر من مصدر

    المصدر
    مؤامرة تدمير مصر

    ------
    هشام الصادق يكتب: مازلت أحب مبارك




    مبارك

    الحمد لله.. فلن يتهمنى أحد اليوم بالنفاق، وأنا اليوم لست مضطرا كما الأمس أن أقسم لكم أننى لست عضوا فى الحزب الوطنى، فقد اختفى إلى غير رجعة.. ولا حتى موظفا فى القراءة للجميع.. بل هى شهادة حق ربما تستفيد منها بلادى وشباب بلادى.. شهادة لمستقبل هذا البلد.. أعلم تمام العلم أننى سأدفع ثمنها باهظا.. لكنه الحق، والحق أولى أن يتبع، وكاتم شهادة الحق فى يوم كهذا هو الشيطان الأخرس.

    لقد حاولتم تلويث الرجل بالزواج من فنانات على غرار تلويث عبد الحكيم عامر.. ولم تجدوا دليلا واحدا، ولا أبناء غير شرعيين على غرار تلويث ميتران، ولا شقق سرية على غرار تلويث حسام أبو الفتوح، ولا عشيقة شابة على غرار كلينتون.. كلها إشاعات فـ إشاعات، وأكاذيب لا أساس لها.

    ثم أضفتم أصفارا عديدة إلى حسابات الرجل حتى وصل المزاد إلى تحويل واحد وصلتنى أوراقه وتفاصيله على الإنترنت، وأشارت إليه جريدة الوفد بمبلغ 620 مليارا من الدولارات.. أى ضعف ثروة بيل جيتس عشرين مرة.. أو ثلث ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل، أو نصف مبيعات البترول لكل دول أوبك لمدة خمس سنوات.. أو ضعف خسائر اليابان من الزلزال والتسونامى الأخير بكل تداعياته من انفجار المحطتين النوويتين، هل وصلت بكم السذاجة لهذه الدرجة.. المهم لقد خرجت المخابرات الأمريكية وقالت إن ثروة مبارك لا تزيد عن3 مليارات دولار، وهى ثروة معقولة جدا لرئيس بحجم مبارك.. وعجبا لبشر مستعدون لتقبل أن يذهب مواطن بسيط إلى الكويت ليعمل عشرين عاما فيعود بمئات الملايين، بينما يستكثرون هذه الأموال على واحد حرر الكويت أصلا، وأعاد مفاتيحها إلى أهلها.. لقد اتهمتم الرجل بامتلاء سجونه بالمعتقلين السياسيين حتى وصل المزاد على قناة الجزيرة عند السيد عبد البارى عطوان برقم (22000) اثنين وعشرين ألف سجين.. وذهب الرجل ولم نجد فى سجونه سوى 142 معتقلاً سياسياً، معظمهم من المشتركين فى قتل الرئيس الراحل أنور السادات عيانا بيانا جهارا نهارا.. ونرى اليوم ما يصنعه إعلامنا الفاسد من رفع أقواس النصر لهؤلاء الأبطال.

    لقد استمرأت الفضائيات اتهام مبارك خلال أحداث الثورة بالبطء فى الاستجابة لمطالب المصريين.. وكنا بكل أسف حماسا للثورة نصدقهم ونؤمن على رأيهم، بل ونردده كالببغاوات غير عابئين أن الرجل يقود سفينة عملاقة وقراره سوف يحكم حياه 80 مليوناً.. فما رأيكم اليوم فى ردود بشار الأسد الفورية، وردود سمو أمير البحرين والسعودية وردود القذافى الصاروخية؟

    وأنا هنا لا أنزه مبارك عن الخطأ.. أبدا، كل المصريين كانوا ضد التوريث، كل المصريين كانوا ضد توغل مباحث أمن الدولة و عنف أجهزة الشرطة، نعم لقد أخطأ الرجل، وهو العالم بنبض المصريين حين لم يئد حلم التوريث فى مهده، وقد علم تمام العلم أن المصريين رافضين تماما للسيد جمال والإخوة المحيطين به، وقد وصل ذلك واضحا فى أكثر من مناسبة.

    نعم لقد أخطأ الرجل، وهو الطيار المناور المحترف الذى تفادى أكثر من عشر محاولات اغتيال على الأرض، غير العدد غير المحدود طائرا.. لما استمر محافظا على وزير الداخلية لمده 12 عاما حتى أصبح الرجل أقوى من الدولة نفسها، وعشنا جميعا تداعيات إزاحته؟ بل دفع شهداء الثورة دماءهم الزكية ثمنا لخلع الرجل، ولو كان مبارك أزاحه فى تفجيرات شرم، وقد أزاح من قبله فى حادثة مماثلة.. ولو كان حتى أزاحه فى حادثة القديسين لوقى البلاد والعباد شر نهاية مؤلمة.

    لكنه رب العزة وحده الذى لا يخطئ.. جلّ من لا يخطئ.. ومبارك إنسان له ما له وعليه ما عليه.. وأنا هنا لا أتكلم عن نظام.. لقد ذهب مبارك ونظامه إلى غير رجعة.

    لكنها كلمه حق.. أن نقول للرجل مازال بين المصريين أناس يحملون لك كل خير ومودة، لقد حميتنا وأولادنا وأمّنت أعراضنا ونأيت بنا عن المغامرات هنا وهناك و حققت لنا استقرارا تستحق من أجله كل الشكر.. لقد بنيت قدر ما بنيت وعمرت قدر ما عمرت من هذه الأرض، وأن لم نستطع جميعا أن نشهد لك ستشهد لك الطرق والكبارى ومحطات المياه والكهرباء.. ستشهد لك المدن الجديدة ومترو الأنفاق.. ستشهد لك المصانع ـ المغلقة الآن ـ وستشهد لك الفنادق والقرى السياحية ـ المغلقه أيضا ـ وستشهد لك كل حبة رمل حررتها بالدم فى سيناء، أو بالعقل فى طابا.. ستشهد لك شرم الشيخ التى يحاسبونك اليوم على تعميرها، وقد استلمتها أرضا صفراء قاحلة فسلمتها أهم مدينة سياحية على وجه الأرض.. سيشهد لك اقتصاد مصر الذى تحمل هذه الأيام العنيفة.. وستشهد لك مخازن مصر المليئة بالقمح والسلع كما لم تكن أبدا من قبل.. وسيشهد لك جيشك الباسل، وهو الجيش الوحيد فى العالم الذى أبهر العالم فى السلم كما أبهره فى الحرب.. سيشهد لك تراب الأرض، وعنان السماء إنك كنت بطلا مصريا خالصا أحب هذا الوطن، وأعطاه كما لم يعطه أحد.
    وسيشهد كل هؤلاء علينا بكل أسف أننا قد استبدلنا الثمين بالغث.. سيشهد هؤلاء بأننا استبدلنا الذى هو خير بالذى هو أقصى درجات الفوضى.. والله على ما أقول شهيد.


    التعديل الأخير تم بواسطة Soloknight; 11-04-2011، الساعة 07:27 PM

  5. #65
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    وائل غنيم الذي يعمل في جوجل Wael Ghonim of Google




    وائل غنيم الذي يعمل في جوجل Wael Ghonim of Google

    Original English version here.



    بعنوان : وائل غنيم الذي يعمل في جوجل
    بقلم : توني كارتلوتشي
    وائل غنيم يلعب دوراً أساسياً في محاولة البرادعي للاستيلاء على السلطة
    لازال العديد من الشرفاء لا يدرك الطبيعة الحقيقية لاحتلال المتظاهرين المصريين القاهرة في ميدان التحرير، و التي تحولت بعد ذلك إلى بطل تم رفعه عبر وسائل الإعلام و الذي تبين اتصاله بجهات خارجية سواء بعلم الإعلام أو بدونه
    وائل مدير تسويق جوجل تم اختفاؤه يوم 28 يناير 2011 بعد أن قام باحتجاجات في الأيام السابقة . بعد أسبوعين تم الافراج عنه و تم نصبه كبطل و مفجر الثورة في مصر و عدة دول مجاورة لمحاولة لم شمل الاحتجاجات المتفرقة
    في حين يصور وائل على أنه الناشط العاطفي المقاتل للشعب المصري إلا أن ولاءاته أكثر تحديداً بكثير. فهو يعيش في الخارج في دبي و صفحته على الفيس بوك لم تظهر في ثواني لقد تم انشاءها في الواقع منذ حوالي عام عند وصول محمد البرادعي مصر في فبراير 2010 . غنيم أيضاً قام بعمل صفحة الحملة الرسمية لدعم البرادعي . ثم عمل غنيم و البرادعي حملة لانتخابات الرئاسة في نوفمبر 2010 و كونوا شبكة معارضة لدعم البرادعي و تكونت المعارضة من حركة 6 أبريل، الإخوان “المسلمون” و النقابات العمالية المستقلة و التي تكون الآن أغلب الظاهرات
    بعد خسارة البرادعي المتوقعة تحول غنيم من دعم الحملة إلى التظاهر و الاحتجاج و بخلاف المعتقدات فإن هذه المظاهرات لم تكن عفوية أو حتى لزيادة أسعار المواد الغذائية بلمخطط لها بدقة و عناية من قبل غنيم و “حركة شباب المعارضة” مع المعارضة المدعمة لحملة البرادعي منذ أوائل 2010 . و التاريخ 25 يناير كان مختار بدقة بعد ثورة تونس
    و ذكرتصحيفة وول ستريت كيف اختار الناشطون بدقة أماكن التظاهر التي تبدأ فيها الاحتجاجات و الطرق التي سيسلكونها و كيف يتجمعون في نهاية المطاف. حتى أنهم ساروا في الطرق من أماكن مختلفة ليعرفوا الوقت المستغرق للتجمع و تمنوا أن تدفع الحركة مزيداً من المتظاهرين قبل الوصول إلى ميدان التحرير
    و عندما نعتبر أن حركة 6 أبريل كانت في واشنطن عام 2008 مع وزارة الخارجية الأمريكية و الممولة لحركات

    movements.org
    ثم قاموا بدعم البرادعي و الذي يعمل في المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات بداية من فبراير 2010 و نهاية بتظاهرات 25 يناير و هذا بلا شك مريب للغاية بالاضافة إلى مدير تسويق جوجل العائد من دبي متورط أيضاً في أنشطة مماثلة لدعم البرادعي في مجموعة الأزمات الدولية و الذي يظن أن هذه كلها أعمال شريفة فهو ضرب من الخيال
    و ربما لا يعلم وائل أن جوجل هي الممولة لmovements.org
    ربما لا يعلم لمن يعمل البرادعي و أنه يدين بالولاء لسياسة الولايات المتحدة . ربما لا يعلم مخططات هؤلاء لمصر الجديدة و لا يعلم أن كل ناشط في هذه التظاهرات متصل و مدعم و ممول و حتى موجه من عناصر خارجية بلا نتيجة إلا استغلال مستقبل مصر
    ربما على وائل غنيم أن يتوقف عن البحث لمن يعمل عندهم في كل مكان و يبدأ بتثقيف نفسه عن ماذا يريد هؤلاء و من هم حقيقة و ما هي نواياهم الحقيقية و لأي مصلحة قبل أن يجلب 30 عاماً أخرى من اليأس و الكرب إلى شعبه





    -----


    Friday, February 25, 2011

    George Soros, Egypt’s “Funding” Father (Arabic)

    Original English version here

    جورج سوروس و التكوين المصري الجديد
    بقلم : توني كارتلوشي


    جورج سوروس للمصريين فإن الكابوس لازال في بدايته
    الولايات المتحدة و حلفاؤها لاتزال تحمل مفاجآت في حريق الانتفاضات التي تجتاح الشرق الأوسط
    و مع ذلك فالمحيطين بمخططات الغرب على مر العقود من المنظمات الغير حكومية و كيف أن هدفها الرئيسي هو إعادة ترتيب العالم لسيادة الامبراطوريات الغربية يمكنهم بوضوح رؤية إمتداد أياديهم المتورطة في المظاهرات الحالية التي تجتاح شمال أفريقيا ،السعودية و إيران
    بينما تنظم
    movements.org
    جنودها من الشباب المدافع في شوارع الأمم الغربية من البحرين إلى ليبيا و رعاتها الرسميين و حلفاؤهم في الولايات المتحدة
    يضعون خطط خداعة لإثارة الارتباك في المنطقة عبر وسائل الإعلام الرئيسية
    و قامت
    MSNBC
    بإعادة نشر مقال لنيويورك تايمز بعنوان ” دعم الولايات المتحدة لإعادة حجم البرادعي” مقترحة أن محمد البرادعي
    سيقوم بطريقة ما بدعم مخططات أمريكا و إسرائيل في المنطقة
    و الاحتقار المطلق لقرائهم اتضح حينما ذكروا أن محمد البرادعي هو موثوق به من قبل منظمات أمريكية عالية التفكير و المجموعة العالمية للأزمات مع جورج سوروس، زبيغنيو بريجنسكي، ريتشارد أرميتاج، وكينيث ألدرمان
    زبيغنيو بريجنسكي بالطبع هو والد
    MSNBC
    التي تملكها ابنته ميكا بريجنسكي و التي تعلن يومياً عن جهلها بحقيقة الثورات بالرغم من أن والدها هو الممول الرئيسي لهم
    و
    MSNBC
    هي الراعي الرسمي ل
    movements.org
    و يجب معرفة أن ريتشارد أرميتاج، وكينيث ألدرمان هما موقعين على المشروع الأمريكي لقرن أمريكي جديد
    و المهندسين للحرب على الإرهاب الوهمية و بعض اكثر الأصوات المسموعة الآن و كذلك لم يخططوا فقط لهذه الثورات و لكن تم تمويلهم و تنظيمهم بواسطة الصندوق الوطني للديمقراطية و فريدوم هاوس
    و يرى المعارضين أن حل البرلمان و تغيير الدستور هي مطالب المتظاهرين
    إلا أن هذه هي بدقة نفس خطوات مطالب البرادعي و غوغاؤه تبعاً للصندوق الوطني للديمقراطية و الذي يمول مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط
    و حقيقة جورج سوروس التابع للمجموعة العالمية للأزمات مع البرادعي يمولون منظمات التي قامت باقتراحات لتغيير الدستور المصري و التي تزيد من حجم المشكلة في صميم السيادة المصرية
    و تبين أن الدستور المصري قد تمت بالفعل صياغته ليس بواسطة المصريين و لكن بواسطة الممولين من الولايات المتحدة و الذين طالبوا بتغيير النظام في المقام الأول
    وتحدث تقرير رويترز عن حكومة معارضة و التي كانت تختبئ في الكويت حتى سقوط نظام مبارك و أخبرت أن جماعات المجتمع المدني قد تمت عمل بالفعل عدة صيغ للدستور المصري و الذي سيكون جاهزاً بعد حوالي شهر
    هذه الجماعات المدنية محتوية على الشبكة العربية لحقوق الإنسان و الممولة من قبل جورج سوروس، معهد المجتمع المفتوح و الصندوق الوطني للديمقراطية قد مولت المنظمات المصرية لحقوق الإنسان
    و يتضح أنالمجموعة العالمية للأزمات تقوم بتغيير استراتيجيتها ، و يسوق مدعمهم البرادعي الغوغاء إلى الشوارع و هذه مجموعة واسعة من المنظمات الغير حكومية بالإضافة إلى سوروس هي التي تعمل و تقوم بتطبيق خططها على أرض الواقع
    إلى جانب تعهد الولايات المتحدة مؤخرا لتمويل جماعات المعارضة المصرية علناً قبل الانتخابات، فمن الصعب رؤية أي تغييرات قادمة من هذا التغيير إلا نظام عولمة طغياني جديد
    فجرأة و حجم هذه المنظمات في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و إيران حالياً على هذا النطاق الواسع يوحي ببداية أكبر إعادة تنظيم للعالم منذ الحرب العالمية
    و عدم قدرة الشعب على إعقال هذه الحقائق التي تحدث الآن في مصر ستساعد هذه المنظمات على تحقيق الخطوة التالية من أجندة سيادة العالم
    فمن الضروري للشعب إيجاد العلاقات و ربط هذه المؤامرات و كشفها على حقيقتها
    هذا الاستعمار الجديد الذي حل محل الجيوش الغازية بمنظمات ناشطة مدعومة من قبل الولايات المتحدة
    و أيضاً من الضروري للشعب ان يدرك أن هذه المنظمات و أمثال جورج سوروس يعملون باحتراف و مهارة بنطاق زمني لتحقيق النظام العالمي الجديد
    منقول و مترجم
    المصدر
    http://powerpointparadise.com/blog/2011/03/%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%BA%D9%86%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84-wael-ghonim-of-google/







  6. #66
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    فيديو لامم كل العملاء و المنافقين
    http://tripwow.tripadvisor.com/tripwow/ta-0148-4500-818d

    -------------
    السلسلة المحظورة The Obama Deception
    https://www.facebook.com/note.php?not...38485102848104
    لمشاهدة كل السلسلات و الانتاجات على هذا الرابط
    https://www.facebook.com/arrivalsTun?sk=notes


    ------------
    عمر عفيفى- هكذا تم التخطيط للمظاهرات فى واشنطن
    https://www.youtube.com/watch?v=SiaN_...layer_embedded

    قبل ان تشاهد المقطع اريد ان اؤكد على شئ : ما حدث في مصر من رحيل النظام الفاسد كان مطلب لنا جميعا...و لم و لن نختلف عليه ..و لكن اذا اردنا ان نستثمره في صالح مصر فيجب ان نعلم حقيقة ما حدث ...لنعلم من هو المحرك الرئيسي لما حدث ... لأننا ببساطه لو علمنا الحقيقة سنعلم إلى اي اتجاه نتوجه ... و لمصلحة مصر


    ويكيليكس: واشنطن تمول منظمات مصرية تدعو للديموقراطية


    أظهرت برقيات حصل عليها موقع ويكيليكس ونشرتها صحيفة نروجية، اليوم الجمعة 28-1-2011، أن الولايات المتحدة دفعت عشرات الملايين من الدولارات إلى منظمات تدعو إلى الديمقراطية في مصر ما أثار دهشة الرئيس المصري حسني مبارك.

    وجاء في برقية مسربة صادرة عن السفارة الأمريكية في القاهرة بتاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر 2007 أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس إيد) خصصت مبلغ 66.5 مليون دولار في عام 2008 و75 مليون دولار في عام 2009 لبرامج مصرية لنشر الديمقراطية والحكم الجيد.


    وجاء في برقية أخرى من السفارة بتاريخ 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2007 أن "الرئيس مبارك كان متشككاً كثيراً بشأن دور الولايات المتحدة في نشر الديمقراطية".


    وجاء في البرقية التي نشرتها صحيفة "افتنبوستن" النرويجية على موقعها على الإنترنت أنه "ومع ذلك فإن برامج الحكومة الأمريكية تساعد على إنشاء مؤسسات ديمقراطية وتقوية أصوات الأفراد من أجل إحداث التغيير في مصر".


    وذكرت الصحيفة التي حصلت على كافة البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي سربها موقع ويكيليكس وعددها 250 ألف وثيقة، أن الولايات المتحدة أسهمت بشكل مباشر في "بناء القوى التي تعارض الرئيس" مبارك.


    وتشهد مصر منذ الثلاثاء موجة من الاحتجاجات الحاشدة ضد حكم الرئيس مبارك المستمر منذ ثلاثين عاما.


    وجاء في البرقية الثانية التي نشرتها الصحيفة أن الأموال التي أنفقتها الولايات المتحدة على نشر الديمقراطية كانت تستهدف برامج تديرها الحكومة المصرية بنفسها والمنظمات الأهلية المصرية والأمريكية العاملة في الميدان.


    وبحسب برقية ثالثة تحمل تاريخ 28 شباط/ فبراير 2008 أرسلت وزيرة التعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا رسالة إلى السفارة تطلب فيها من "يو اس ايد" التوقف عن تمويل عشر منظمات "لأنها غير مسجلة كمنظمات أهلية في الشكل السليم".


    وفي تاريخ 20 تشرين الأول/ أكتوبر أصدرت السفارة برقية رابعة وصفت فيها جمال مبارك، نجل الرئيس والمرشح لخلافته، بأنه "يشعر بالانزعاج من التمويل الأمريكي المباشر للمنظمات الأهلية المصرية لدعم الديمقراطية والحكم الجيد".
    المصدر: الفرنسية
    -----------
    يديعوت أحرونوت: مايكل نبيل مدون شجاع.. يؤيد التعايش والسلام مع إسرائيل




    مايكل نبيل

    اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بصورة بالغة بالحكم العسكرى، الذى صدر ضد الناشط مايكل نبيل، والذي وصفه روعي نحمياس محرر الشئون العربية في صحيفة يديعوت أحرونوت بالمدون الشجاع في مواجهة "التعصب المصري"، وأشار نحمياس إلى أن نبيل صديقه شخصيا وسبق أن أجرى معه حوارا في شهر أكتوبر الماضي، قبل اندلاع الثورة بأسابيع طويلة، وهو الحوار الذي نسب فيه نحمياس إلى نبيل قوله أنه "يكره الفلسطينيين لأنهم السبب الرئيسي في التدهور الحاصل في عملية السلام، مشيرا إلى أنهم اختاروا العنف وما وصفه بالإرهاب لنيل حقوقهم، رغم أن إسرائيل ترحب وبقوة بالتفاوض معهم".

    عرض نحمياس من جديد نص هذا الحوار، الذي أشار فيه نبيل أيضا إلى أنه يرفض التجنيد بالجيش المصري زاعمًا أنه " يحب السلام وبالتالي فإن مكانه ليس بالجيش ولكن في مؤسسات السلام الداعمة للتعايش بين تل أبيب والقاهرة".


    وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن نبيل طبيب بيطري مصري وخريج جامعة أسيوط، وقد وضع من خلال موقعه الإلكتروني عبارات تؤيد التعايش والسلام مع إسرائيل، وأكد أنه يفتخر وبشدة بكونه يرفض الخدمة في الجيش المصري، موضحًا أنه ليس مستعدا لقتل جنود إسرائيليين أبرياء دون اي ذنب يفترقوه.


    يذكر أن نبيل وفي حواره مع الصحيفة قال إن ضميره يؤلمه وبشدة وهو يحمل السلام خاصة وأن السلام نادت به جميع الأديان سواء الإسلام أو المسيحية أو اليهودية، وبالتالي لا يمكن وبأي حال من الأحوال القبول بالتطوع في الجيش المصري الذي سبق، وأن قتل من الإسرائيليين العشرات في أوقات الحروب.


    ويقول نبيل في حواره أيضا للصحيفة أن الكثير من الشباب المصري لا يعرف الحقيقة تجاه ما يحدث في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، زاعما أن الفلسطينيين دابوا على الاعتداء صاروخيا على الإسرائيليين، الأمر الذي دفع بالطرف الثاني للرد دفاعا عن أنفسهم، وهو أمر لا يمكن وبأي حال من الأحوال السكوت عليه.


    وتمنى السفر لإسرائيل لكي يقول لشعبها أن هناك الكثير من الآراء الغريبة والمختلفة بمصر، إلا أن المصريين يمنعونه من السفر إلى الخارج بسبب أرائه السياسية المتشددة.


    اللافت في هذا الحوار وتقرير نحمياس الذي نشر عقب الحكم على نبيل أن العشرات من الإسرائيليين من قراء الموقع طالبوا بضرورة دعم الحركات المعارضة المصرية الآن في الشارع، زاعمين أن غالبية هذه الحركات تؤيد إسرائيل وتعرف تماما أن السبب في كراهية إسرائيل هو المواد الإعلامية المصرية، التي تحث على كراهية إسرائيل ورفض التعايش معها.


    وطالب العشرات من الإسرائيليين السفر إلى أسيوط للقائه، معتبرين أنه بطل مصري ويجب دعمه وبقوة لإنقاذه من تصرفات المصريين المتشددة ضده.

    وفي نهاية التقرير أشار نحمياس الصحفي الإسرائيلي إلى أن المصريين يرغبون وبهذه الطريقة في القضاء على أي صوت للسلام، وهو الصوت الذي ينتظر الاستغاثة من القاهرة
    .
    -----------

  7. #67
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    الرسالة العصماء فى نقض فتنة الدهماء

    إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.

    من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ}(آل عمران:102)

    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً}(النساء:1)

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً . يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} (الأحزاب:70-71) .

    و بعد :

    إن ما يحدث اليوم فى بلاد المسلمين - من فتن و اضطرابات و ثورات و قلاقل- يقوم بها الدهماء لا يخفى على أحد من المسلمين صغيرا أو كبيرا بل ينطبق عليها قول القائل

    فلقد أتـتـنا فـتـنة شبــهاتــها *** تدع الحليم بموقف الحيـران


    فتن تموج بشرها و فسادها *** كالبحر حين يموج بالفيضان



    بـدأت بكل مديـنة بفسـادهـا *** و تطايـرت فى سائر الأوطان



    بل قد ترقى شرها و فسادها *** فى الجو سابحة مع الطيران

    فنرى الكثير من دعاة الفتنة[1] ينشطون فى كل مصرٍ من الأمصار داعين إلى الفتنة متسترين بشعارات ظاهرها الرحمة –من حرية و عدالة و مساواة وغيرها – و باطنها العذاب مغرِّرين بالجماهير الإسلامية التى لا تعلم من أصول دينها إلا القدر اليسير و مع الأسف تجد شباب أمتنا يتبعون كل ناعق مقلدين لكل أفّاكٍ دعيٍّ منادين بشعارات فيها ذلهم ولكن يا ويح قومي فإنهم لا يعلمون بالشباك التى تحاك لهم لاصطيادهم و الذهاب بإسلامهم.
    فهذه صيحة نذيـر إلى المسلمين من الجماهير نرد فيها على شبهاتهم - التى سوغت لهم الخروج - من الكتاب والسنة الصحيحة و من فهم سلف الأمة و مرشدين لهم إلى طريق الحق و الرشاد الذى جاء به نبينا - صلى الله عليه و سلم- .

    عملنا فى الرسالة :

    توضيح المنهج القويم فى معاملة ولاة الأمور و فى طيات ذلك الرد على الشبهات من الكتاب والسنة الصحيحة بفهم العلماء الربانيين ناقضين بذلك كل ما يحاول أهل الباطل بثه فى عقول شبابنا المغرر به ثم نداء أخير لمن وقع فى الفتنة

    ملحوظة :

    اقتصرت فى هذه الرسالة على اليسير من كلام أهل العلم قليل الكلمات غزير المعانى حتى نوجز فى العبارة و إلا لما وسع استيعاب هذه المسألة و شبهاتها مجلدات[2] وحسبنا أنا استفضنا فى ذكر الأدلة من السنة النبوية فهى كفيلة بإزالة ظلمات الجهل بنورها الساطع[3]

    سائلين المولى –عز وجل- أن ينفع بهذه الرسالة و ينتشل بها امتنا من دياجير الفتن و أن يُتم علينا نعمة الأمن و الأمان التى تكاد ان تُرفع إنه على كل شئ قدير وهو حسبنا و نعم الوكيل




    وجوب طاعة ولاة الأمر فى غير معصية ، و معرفة عظيم حقهم


    "أولو الأمر لهم مكانة علية، ومنزلة رفيعة جلية، منحهم الشارع إياها ليتناسب قدرهم مع علو وظيفتهم ورفيع منصبهم وعظم مسؤوليتهم، فإن منصبهم – منصب الإمامة – إنما وضع ليكون خلفاً للنبوة في حراسة الدين وسياسة الدنيا.

    أن وضع الشارع ولاة الأمر في هذه المكانة الشريفة والرتبة المنيفة هو عين الحكمة التي يرعاها في سائر تصرفاته، وعين المصلحة التي يتشوق إلي تحقيقها.

    فإن الناس لا يسوسهم إلا قوة الإمام وحزمه فلو لم يعطه الشارع ما يناسب طبيعة عمله من فرض احترامه وتعظيمه - ونحو ذلك -، لامتهنه الناس، ولم ينقادوا له، ومن ثم يحل البلاء وتعم الفوضى وتفوت المصالح، فتفسد الدنيا ويضيع الدين.

    قال الإمام بدر الدين ابن جماعة في كتابه : (( تحرير الأحكام في تدبير أهل الإسلام )) (51) في مساق ذكر حقوق ولي الأمر :

    (( الحق الرابع : أن يعرف أن له عظيم حقه، وما يجب من تعظيم قدره، فيعامل بما يجب له من الاحترام والإكرام، وما جعل الله – تعالي – له من الإعظام، ولذلك كان العلماء الأعلام من أئمة الإسلام يعظمون حرمتهم ويلبون دعوتهم – مع زهدهم وورعهم وعدم الطمع فيما لديهم -. وما يفعله بعض المنتسبين إلي الزهد من قلة الأدب معهم فليس من السنة )) اهـ.
    "[4]

    قال تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا" النساء(59)


    قال ابن كثير فى تفسيره :

    ·
    قال لهم- أى رسول الله-: "لو دخلتموها ما خرجتم منها أبدا؛ إنما الطاعة في المعروف"[5].
    ·
    وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره، ما لم يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة".[6]
    ·
    وعن عبادة بن الصامت قال: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة، في مَنْشَطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثَرَةٍ علينا، وألا ننازع الأمر أهله. قال: "إلا أن تروا كفرا بَوَاحا، عندكم فيه من الله برهان" [7].
    ·
    وفي الحديث الآخر، عن أنس: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "اسمعوا وأطيعوا وإن أمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة".[8]
    ·
    وعن أبي هريرة قال: أوصاني خليلي أن أسمع وأطيع، وإن كان عبدا حبشيًا مُجَدَّع الأطراف. رواه مسلم[9] .
    ·
    وعن أم الحصين أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب في حجة الوداع يقول: "ولو استعمل عليكم عبد يقودكم بكتاب الله، اسمعوا له وأطيعوا" رواه مسلم [10] وفي لفظ له: "عبدا حبشيًا مجدوعا".
    ·
    وعن أبي هريرة، رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء، كلما هلك نبي خلفه نبي، وإنه لا نبي بعدي، وسيكون خلفاء فيكثرون". قالوا: يا رسول الله، فما تأمرنا؟ قال: "أوفوا ببيعة الأول فالأول، وأعطوهم حقهم، فإن الله سائلهم عما استرعاهم" .[11]


    ·
    وعن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رأى من أميره شيئًا فكرهه فليصبر؛ فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبرا فيموت إلا مات ميتة جاهلية".[12]
    ·
    وعن ابن عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من خلع يدا من طاعة، لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية". رواه مسلم[13] .
    ·
    وعن عبد الرحمن بن عبد رب الكعبة قال: دخلت المسجد فإذا عبد الله بن عمرو بن العاص جالس في ظل الكعبة، والناس حوله مجتمعون عليه، فأتيتهم فجلست إليه فقال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فنزلنا منزلا فمنا من يصلح خباءه، ومنا من يَنْتَضل، ومنا من هو في جَشَره إذ نادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم: الصلاة جامعة. فاجتمعنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقًا عليه أن يَدُل أمته على خير ما يعلمه لهم، وينذرهم شر ما يعلمه لهم، وإن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تُنْكرونها، وتجيء فتن يَرفُق بعضُها بعضا، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكتي، ثم تنكشف وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه هذه، فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه، ومن بايع إماما فأعطاه صَفْقَة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عُنُق الآخر". قال: فدنوت منه فقلت: أنشدك بالله آنت سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فأهوى إلى أذنيه وقلبه بيديه وقال: سمعته أذناي ووعاه قلبي، فقلت له: هذا ابن عمك معاوية يأمرنا أن نأكل أموالنا بيننا بالباطل، ونقتل أنفسنا، والله تعالى يقول: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا } [النساء:29]قال: فسكت ساعة ثم قال: أطعه في طاعة الله، واعصه في معصية الله[14].والأحاديث[15] في هذا كثيرة......
    والظاهر -والله أعلم-أن الآية في جميع أولي الأمر من الأمراء والعلماء، كما تقدم. وقد قال تعالى: { لَوْلا يَنْهَاهُمُ الرَّبَّانِيُّونَ وَالأحْبَارُ عَنْ قَوْلِهِمُ الإثْمَ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ } [المائدة:63] وقال تعالى: { فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } [النحل:43] وفي الحديث الصحيح المتفق عليه، عن أبي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصا الله، ومن أطاع أميري فقد أطاعني، ومن عصا أميري فقد عصاني"[16] .
    فهذه أوامر بطاعة العلماء والأمراء، ولهذا قال تعالى: { أَطِيعُوا اللَّهَ } أي: اتبعوا كتابه { وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ } أي: خذوا بسنته { وَأُولِي الأمْرِ مِنْكُمْ } أي: فيما أمروكم به من طاعة الله لا في معصية الله، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الله، كما تقدم في الحديث الصحيح: "إنما الطاعة في المعروف"....


    ·
    قال العلامة السعدي فى تفسيره :
    ....ثم أمر بطاعته وطاعة رسوله وذلك بامتثال أمرهما، الواجب والمستحب، واجتناب نهيهما. وأمر بطاعة أولي الأمر وهم: الولاة على الناس، من الأمراء والحكام والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله ورغبة فيما عنده، ولكن بشرط ألا يأمروا بمعصية الله، فإن أمروا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. ولعل هذا هو السر في حذف الفعل عند الأمر بطاعتهم وذكره مع طاعة الرسول، فإن الرسول لا يأمر إلا بطاعة الله، ومن يطعه فقد أطاع الله، وأما أولو الأمر فشرط الأمر بطاعتهم أن لا يكون معصية.....

    [1]
    إن شئت فسمهم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فى النار مصداقا لحديث حذيفة الذى سنسوقة فى الأدلة من السنة الصحيحة برقم16

    [2]
    و إن شئت قراءة المزيد فراجع "شرح الاعتقاد للالكائي " فإنه ساق فيه كلام قيم للبخاري و غيره من علماء السلف فى هذا الباب

    [3]
    قد يقول البعض إن الثورة قد تمت و لا داعي للكلام فى ما مضى و دعونا نتحدث عن الإصلاح
    أقول له : لا شك إن الإصلاح فى اتباع كلام الله و سنة رسوله و طاعة ولاة الأمور من أهم أبواب الدين فلا تجد كتاب فى عقيدة أهل السنة و الجماعة إلا و فيه بابا لطاعة ولاة الأمور و كيفية معاملتهم و كيف أن الخروج عليهم كفيل بجعل صاحبة خارج دائرة أهل السنة و الجماعة ... فمتى يكون الإصلاح إن لم يكون الآن ؟؟؟!!!

    [4]
    من كتاب معاملة الحكام للدكتور عبد السلام ابن برجس الفصل الثاني صـ 47 طبعة مكتبة الفرقان (2001م)

    [5]
    المسند (1/82) وصحيح البخاري برقم (4340)، وصحيح مسلم برقم (1840). وهذا فى سبب النزول

    [6]
    سنن أبي داود برقم (2626)، وصحيح البخاري برقم (7144)، وصحيح مسلم برقم (1839).

    [7]
    صحيح البخاري برقم (7199)، وصحيح مسلم برقم (1709).

    [8]
    صحيح البخاري برقم (693).

    [9]
    رواه مسلم في صحيحه برقم (1837) من حديث أبي ذر الغفاري رضي الله عنه، وليس من حديث أبي هريرة.

    [10]
    صحيح مسلم برقم (1838)

    [11]
    صحيح البخاري برقم (3455)، وصحيح مسلم برقم (1842).
    و انظر حديث رقم‏:‏ 4466 في صحيح الجامع‏.‏‌

    [12]
    صحيح البخاري برقم (7143)، وصحيح مسلم برقم (1849).

    [13]
    صحيح مسلم برقم (1851).

    [14]
    صحيح مسلم برقم (1844). قَوْله : (( يَنْتَضِلُ )) أيْ : يُسَابِقُ بالرَّمْي بالنَّبل والنُّشَّاب . وَ(( الجَشَرُ )) : بفتح الجيم والشين المعجمة وبالراء ، وهي : الدَّوابُّ الَّتي تَرْعَى وَتَبِيتُ مَكَانَهَا . وَقَوْلُه : (( يُرَقِّقُ بَعْضُهَا بَعْضاً )) أيْ : يُصَيِّرُ بَعْضُهَا بَعْضَاً رقيقاً : أيْ خَفِيفاً لِعِظَمِ مَا بَعْدَهُ ، فالثَّانِي يُرَقّقُ الأَوَّلَ . وقيل مَعنَاهُ يُشَوِّقُ بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ بتحسينهَا وَتَسويلِهَا ، وقيل : يُشبِهُ بَعْضُها بَعضاً .

    [15]
    و استدلاله رحمه الله بهذه الأحاديث دليل على فهمه –كما كان السلف – لطاعة ولاة الأمر على كل حال إلا فى المعصية و أظن لترتيبهم على هذا النحو هدف أراده الحافظ ابن كثير رحمه الله ألا وهو توضيح كيفية طاعة ولاة الأمر و حقوقهم و ما يترتب على تركها و التهاون بها

    [16]
    رواه البخاري في صحيحه برقم (7137)، ومسلم في صحيحه برقم (1835).

    الأدلة من السنة النبوية الصحيحة

    1)
    و عن ابن عمر رضي الله عنهما ، قَالَ : كُنَّا إِذَا بَايَعْنَا رسولَ الله صلي الله عليه وسلم عَلَى السَّمعِ والطَّاعَةِ ، يَقُولُ لَنَا : (( فِيمَا اسْتَطَعْتُمْ )) متفقٌ عَلَيْهِ . أخرجه : البخاري 9/96 ( 7202 ) ، ومسلم 6/29 ( 1867 ) ( 90 ) .
    2)
    عن ابن عمر رضي الله عنهما ، قَالَ : سَمِعْتُ رسول الله صلي الله عليه وسلم ، يقول : (( مَنْ خَلَعَ يَداً مِنْ طَاعَةٍ لَقِيَ اللهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ حُجَّةَ لَهُ ، وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ في عُنُقِهِ بَيْعَةٌ ، مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً)).وفي رواية لَهُ : (( وَمَنْ مَاتَ وَهُوَ مُفَارِقٌ لِلجَمَاعَةِ ، فَإنَّهُ يَمُوتُ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً )) .(( المِيتَةُ )) بكسر الميم . أخرجه : مسلم 6/22 ( 1851 ) ( 58 ) عن ابن عمر . والرواية الثانية 6/20 ( 1848 ) ( 53 ) عن أبي هريرة .
    3)
    وعن أنسٍ رضي الله عنه ، قَالَ : قَالَ رسولُ الله صلي الله عليه وسلم : (( اسْمَعُوا وأطِيعُوا ، وَإنِ استُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشيٌّ ، كأنَّ رأْسَهُ زَبيبةٌ )) أخرجه : البخاري 9/78 ( 7142 )
    4)
    وعن أَبي هريرة رضي الله عنه ، قَالَ : قَالَ رسول الله صلي الله عليه وسلم : (( عَلَيْكَ السَّمْعُ وَالطَّاعَةُ في عُسْرِكَ وَيُسْرِكَ ، وَمَنْشَطِكَ وَمَكْرَهِكَ ، وَأثَرَةٍ عَلَيْكَ )) أخرجه : مسلم 6/14 ( 1836 ) ( 35 )
    5)
    وعن أَبي هُنَيْدَةَ وَائِلِ بن حُجرٍ رضي الله عنه ، قَالَ : سَألَ سَلَمَةُ بن يَزيدَ الجُعفِيُّ رسولَ الله صلي الله عليه وسلم ، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ الله ، أرأيتَ إنْ قامَت عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسألُونَا حَقَّهُم ، وَيمْنَعُونَا حَقَّنَا ، فَمَا تَأْمُرُنَا ؟ فَأعْرَضَ عنه ، ثُمَّ سَألَهُ ، فَقَالَ رسولُ الله صلي الله عليه وسلم : (( اسْمَعْوا وَأَطِيعُوا ، فإنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا ، وَعَلَيْكُمْ مَا حملْتُمْ )) أخرجه : مسلم 6/19 ( 1846 ) ( 49)
    6)
    وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، قَالَ : قَالَ رسولُ الله صلي الله عليه وسلم : (( إنَّهَا سَتَكُونُ بَعْدِي أثَرَةٌ[1] وَأُمُورٌ تُنْكِرُونَهَا ! )) قالوا : يَا رسول الله ، كَيْفَ تَأمُرُ مَنْ أدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ ؟ قَالَ : (( تُؤَدُّونَ الحَقَّ الَّذِي عَلَيْكُمْ ، وَتَسْأَلُونَ اللهَ الَّذِي لَكُمْ )) أخرجه : البخاري 4/241 ( 3603 ) ، ومسلم 6/71 ( 1843 ) .
    7)
    وعن أَبي هريرة رضي الله عنه ، قَالَ : قَالَ رسول الله صلي الله عليه وسلم : (( مَنْ أطَاعَنِي فَقَدْ أطَاعَ اللهَ ، وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ عَصَى اللهَ ، وَمَنْ يُطِعِ الأَمِيرَ فَقَدْ أطَاعَنِي ، وَمَنْ يَعصِ الأميرَ فَقَدْ عَصَانِي )) أخرجه : البخاري 9/77 ( 7137 ) ، ومسلم 6/13 ( 1835 ) ( 32 ) .
    8)
    وعن أَبي بكرة رضي الله عنه ، قَالَ : سَمِعْتُ رسول الله صلي الله عليه وسلم ، يقول : (( مَنْ أهانَ السُّلطَانَ أَهَانَهُ الله )) أخرجه : الترمذي ( 2224 )]صحيح الجامع6111[
    9)
    عن نافع قال: لما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية، جمع ابن عمر حشمه وولده، فقال: إني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة). وإنا قد بايعنا هذا الرجل على بيع الله ورسوله، وإني لا أعلم غدراً أعظم من أن يبايع رجل على بيع الله ورسوله ثم ينصب له القتال، وإني لا أعلم أحداً منكم خلعه، ولا تابع في هذا الأمر، إلا كانت الفيصل بيني وبينه. البخاري حديث رقم 6694 كتاب الفتن
    10)
    قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم – "كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي و إنه لا نبي بعدي و سيكون خلفاء فيكثرون قالوا : فما تأمرنا قال : فوا بيعة الأول فالأول و أعطوهم حقهم الذي جعله الله لهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم . ‌‏(‏صحيح‏)‏ انظر حديث رقم‏:‏ 4466 في صحيح الجامع‏.‏‌
    11)
    قال حذيفة بن اليمان: قلت: يا رسول الله! إنا كنا بشر. فجاء الله بخير. فنحن فيه. فهل من وراء هذا الخير شر؟ قال (نعم) قلت: هل من وراء ذلك الشر خير؟ قال (نعم) قلت: فهل من وراء ذلك الخير شر؟ قال (نعم) قلت: كيف؟ قال (يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي. وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس) قال قلت: كيف أصنع؟ يا رسول الله! إن أدركت ذلك؟ قال (تسمع وتطيع للأمير. وإن ضرب ظهرك. وأخذ مالك. فاسمع وأطع). [2]
    12)
    من طريق جنادة ابن أبى أمية قال : " دخلنا على عبادة بن الصامت و هو مريض , فقلنا :‏أصلحك الله حدث بحديث ينفعك الله به سمعته من النبى صلى الله عليه وسلم , قال : " دعانا النبى صلى الله عليه وسلم فبايعنا , فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع و الطاعة فى منشطنا و مكرهنا , و عسرنا و يسرنا , و أثرة علينا , و أن لا ننازع الأمر أهله , إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان " . قال الألبانى فى "إرواء الغليل" 8/110 :‏صحيح . أخرجه البخارى ( 4/367 ) و مسلم ( 6/17 )
    13)
    قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم –"ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة و لا ينظر إليهم و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم : رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل و رجل بايع رجلا بسلعة بعد العصر فحلف له بالله لأخذها بكذا و كذا فصدقه و هو على غير ذلك و رجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنيا فإن أعطاه منها وفى و إن لم يعطه لم يف." ‌[3]حديث رقم‏:‏ 3068 في صحيح الجامع‏.‏‌ و البخاري (13/201) و مسلم (1/103)
    14)
    قال عياض بن غنم لهشام بن حكيم ألم تسمع بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية [4]ولكن يأخذ بيده فيخلوا به فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه"[5]
    15)
    عن سويد بن غفلة قال قال لي عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه "يا أبا أمية لعلك إن تخلف بعدي فأطع الإمام وإن كان عبدا حبشيا إن ضربك فاصبر وإن أمرك بأمر فاصبر وإن حرمك فاصبر وإن ظلمك فاصبر وإن أمرك بأمر ينقص دينك فقل سمع وطاعة دمي دون ديني" أخرجه البيهقى فى سنن فى كتاب قتال أهل البغي باب " باب الصبر على أذى يصيبه من جهة إمامه وإنكار المنكر من أموره بقلبه وترك الخروج عليه"[6] برقم 16405
    16)
    قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير،و كنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله ! إنا كنا في جاهلية و شر ، فجاءنا الله بهذا الخير[ فنحن فيه]،[ وجاء بك] ، فهل بعد هذا الخير من شر[كما كان قبله؟].[ قال : "يا حذيفة تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ،( ثلاث مرات)".قال: قلت: يا رسول الله! أبعد هذا الشر من خير؟].قال :"نعم.[ قلت : فما العصمة منه؟ قال: "السيف"] . قلت : و هل بعد ذلك الشر من خير؟( و في طريق : قلت: و هل بعد السيف بقية؟) قال :" نعم، و فيه (و في طريق : تكون إمارة (و في لفظ : جماعة) على أقذاء ،و هدنة على) دخن" .قلت: و ما دخنه ؟ قال: "قوم(وفي طريق أخرى : يكون بعدي أئمة[ يستنون بغير سنتي و]، يهدون بغير هديي، تعرف منهم و تنكر،[ و سيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين، في جثمان إنس]". (و في أخرى : الهدنة على دخن ما هي؟ قال:" لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت عليه").قلت:فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال:"نعم،[فتنة عمياء صماء،عليها] دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها".قلت: يا رسول الله !صفهم لنا. قال:"هم من جلدتنا،و يتكلمون بألسنتنا".[7]قلت:[يا رسول الله!] فما تأمرني إن أدركني ذلك؟قال: "تلتزم جماعة المسلمين و إمامهم،[تسمع وتطيع الأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك،فاسمع وأطع]".قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال:" فاعتزل تلك الفرق كلها،و لو أن تعض بأصل شجرة،حتى يدركك الموت و أنت على ذلك".(و في طريق):"فإن تمت يا حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن تتبع أحدا منهم".( و في أخرى ):"فإن رأيت يومئذ لله عز وجل في الأرض خليفة،فالزمه و إن ضرب ظهرك و أخذ مالك،فإن لم تر خليفة فاهرب[في الأرض]حتى يدركك الموت وأنت عاض على جذل شجرة"[8].[ قال:قلت:ثم ماذا؟ قال:" ثم يخرج الدجال".قال: قلت:فبم يجيء؟ قال:"بنهر-أو قال:ماء و نار- فمن دخل نهره حط أجره و وجب وزره،و من دخل ناره وجب أجره و حط وزره".[قلت:يا رسول الله:فما بعد الدجال؟ قال:" عيسى ابن مريم"].قال:قلت:ثم ماذا؟ قال:"لو أنتجت فرسا لم تركب فلوها حتى تقوم الساعة"]" .[9]



    [1]
    (( وَالأَثَرَةُ )) : الانْفِرادُ بالشَّيءِ عَمنَ لَهُ فِيهِ حَقٌّ أي أنه يستولي على المسلمين ولاة يستأثرون بأموال المسلمين يصرفونها كما شاءوا ويمنعون المسلمين حقهم فيها . والواجب على المسلمين في ذلك السمع والطاعة وعدم الإثارة وعدم التشويش عليهم واسألوا الحق الذي لكم من الله. شرح رياض الصالحين لابن عثيمين1/127

    [2]
    مسلم كتاب الإمارة برقم 1847 ... و اتسائل لماذا لم يأمر النبي حذيفة بالخروج إلى ثورة أو بإزالة الظلم أو ما شابه من الدعاوى البراقة التى نسمعها الآن ؟؟؟!!! يا قومنا أليس منكم رجل رشيد

    [3]
    قال ابن تيمية فى مجموع الفتاوي مستدلا بهذا الحديث (35/16-17) :" فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد، وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمر لله فأجره على الله‏.‏ ومن كان لا يطيعهم إلا لما يأخذه من الولاية والمال فإن أعطوه أطاعهم، وإن منعوه عصاهم‏ فما له في الآخرة من خلاق‏.‏" فخبرونا ما هى مطالب الثورات؟؟؟!!! أليست دنيوية تماما ؟؟!! فليتأمل المنصف

    [4]
    و ليتأمل دعاة الإصلاح من أصحاب الثورات و المظاهرات هذا النهى الذى الأصل فيه التحريم إذ لا يجوز الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر للحاكم على رؤوس الأشهاد و لتستجيبوا لله و للرسول إذا دعاكم لما يحييكم و اتقوا الله إن الله شديد العقاب و مع الأسف تجدهم يعارضون هذا الحديث بقوله صلى الله عليه " أفضل الجهاد كلمة عدل ( و في رواية : حق ) عند سلطان جائر " .و هذا من جهل شباب أمتنا بلغتهم العربية مع الأسف و بالطبع لا تعارض فى السنةالصحيحة بل الحديثان متكاملان إذ أن كلمة "عند" فى اللغة العربية بمعنى " حُضُورُ الشيءِ ودُنُوُّه وهي ظَرْفٌ في المكانِ والزَّمانِ بِحَسبِ ما تُضافُ إليه فإن أُضِيفَتْ إلى المَكَانِ كانت ظَرْفَ مكانٍ : كعِنْدَ البَيْتِ وعندَ الدَّارِ ونحْوِه... وفي التهذيب : هي بلُغَاتِها الثلاثِ أَقْصَى نِهاياتِ القُرْب ولذلك لم تُصَغَّر" كذا فى تاج العروس باب الدال المهملة و راجع القاموس المحيط
    و لكن لجهلهم و تخبطهم تجدهم بأى شئ يستشهدون كالغريق يتمسك بقشة و هذا كله نصرة لمذهب ضال مضل رحم الله العلامة ابن عثيمين إذ قال :
    استدل ثم اعتقد ولا تعتقد ثم تستدل فتضل

    [5]
    صححه الألباني فى ظلال الجنة المجلد الثاني رقم 1096


    [6]
    انظر لفقه البيهقي رحمه الله و فهمه و كيف اختار عنوان هذا الباب ثم انظر لكلام عمر و دقه فهمه للسنة النبوية المطهرة و هذا الكلام لا يدع مقالا لهؤلاء الذين يستدلون بأثر عن عمر زعموا به جواز الخروج على الحاكم حال البغي فهذا إن سلمنا بصحته لا يوجد به شاهد صريح على الخروج فضلا أنه يخالف كلام عمر و فقهه كما رأينا هنا و لكن كما ذكرت آنفًا فالغريق يتعلق و لو بفكرة ضالة تبريرا لفساد مذهبه و إلى الله المشتكى و لا حول و لا قوة إلا بالله

    [7]
    تأمل وصفه لهم صلى الله عليه و سلم و فى حديث آخر وصفهم صلى الله عليه وسلم بقوله "يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فأقتلوهم فإن لمن قتلهم أجرا يوم القيامة" صحيح برقم 914 فى ظلال الجنة للألباني و فى رواية أخرى يقرأون القرآن لا يتجاوز تراقيهم ... و بعد هذا تجد من يستنكر عليك قولك فى الأخذ بنصوص السنة فى تحريم الخروج بحجة أن فلان و فلان من أهل السمت الطيب و الكلام الطيب –وهذا ظاهريا- يقولون بعكسه
    فأقول : و ليس ببعيد أن يكونوا ممن وصفهم لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم و حذرنا منهم فأخبر صلى الله عليه و سلم عن الخوارج أنهم فى أعلى مستويات السمت الصالح ولكنهم أول من يمرق عن الدين و أحكامه و كما قيل "من ثمارهم تعرفونهم" وكفى بمخالفة النصوص النبوية دليل و برهان

    [8]
    سبحان الله أين هؤلاء الثوار من هذا النصح؟؟؟!!!!و لكنه الهوى ".... وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ" (26ص)

    [9]
    ذكره الألباني فى الصحيحة برقم 2739 ثم قال "قلت : هذا حديث عظيم الشأن من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم و نصحه لأمته ، ما أحوج المسلمين إليه للخلاص من الفرقة و الحزبية التي فرقت جمعهم ، و شتت شملهم ، و أذهبت شوكتهم ، فكان ذلك من أسباب تمكن العدو منهم ، مصداق قوله تبارك و تعالى : *( و لا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم )* . و قد جاء مطولا ومختصرا من طرق ، جمعت هنا فوائدها ، و ضممت إليه زوائدها في أماكنها المناسبة للسياق.... غريب الحديث : 1 - " السيف " أي تحصل العصمة باستعمال السيف . قال قتادة : المراد بهذه الطائفة هم الذين ارتدوا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في زمن خلافة الصديق رضي الله عنه . ذكره في " المرقاة " ( 5 / 143 ) و قتادة أحد رواة حديث سبيع عند عبد الرزاق و غيره . 2 - " بقية " أي من الشر أو الخير ، يعني هل يبقى الإسلام بعد محاربتنا إياهم ؟ 3 - " أقذاء " قال ابن الأثير : جمع قذى و (القذى ) جمع قذاة ، و هو ما يقع في العين و الماء و الشراب من تراب أو تبن أو وسخ أو غير ذلك . أراد اجتماعهم يكون على فساد في قلوبهم ، فشبه بقذى العين والماء و الشراب . 4 - " دخن " أي على ضغائن . قاله قتادة ، و قد جاءت مفسرة في غير طريقه بلفظ : " لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت عليه " كما ذكرته في المتن . 5 - " جذل " بكسر الجيم و سكون المعجمة بعدها لام ، عود ينصب لتحتك به الإبل . كذا في"الفتح " ( 13 / 36) . 6 - " فلوها " قال ابن الأثير : الفلو: المهر الصغير . فائدة هامة : قال الحافظ ابن حجر عن الطبري :"وفي الحديث أنه متى لم يكن للناس إمام فافترق الناس أحزابا ، فلا يتبع أحدا في الفرقة ويعتزل الجميع إن استطاع ذلك خشية من الوقوع في الشر ، و على ذلك يتنزل ما جاء في سائر الأحاديث ، و به يجمع بين ما ظاهره الاختلاف منها "
    اليسير من أقوال العلماء الأجلاء و إجماعهم

    ·
    كلام قيم للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:
    السؤال: بالنسبة إذا كان حاكم يحكم بغير ما أنزل الله ثم سمح لبعض الناس أن يعملوا مظاهرة تسمى عصامية مع ضوابط يضعها الحاكم نفسه ويمضي هؤلاء الناس على هذا الفعل، وإذا أنكر عليهم هذا الفعل؛ قالوا: نحن ما عارضنا الحاكم ونفعل برأي الحاكم، هل يجوز هذا شرعًا مع وجود مخالفة النص؟

    الجواب:"عليك باتباع السلف، إن كان هذا موجودًا عند السلف فهو خير، وإن لم يكن موجوداً فهو شر،ولا شك أن المظاهرات شر؛ لأنها تؤدي إلى الفوضى من المتظاهرين ومن الآخرين، وربما يحصل فيها اعتداء؛ إما على الأعراض، وإما على الأموال، وإما على الأبدان؛ لأن الناس في خضم هذه الفوضوية قد يكون الإنسان كالسكران لا يدري ما يقول ولا ما يفعل فالمظاهرات كلها شر سواء أذن فيها الحاكم أو لم يأذن. وإذن بعض الحكام بها ما هي إلا دعاية ، وإلا لو رجعت إلى ما في قلبه لكان يكرهها أشد كراهة، لكن يتظاهر بأنه كما يقول: ديمقراطي وأنه قد فتح باب الحرية للناس، وهذا ليس من طريقة السلف."

    و قال الشيخ ابن عثيمين فى شرحه رياض الصالحين فى المجلد الثالث باب 80-وجوب طاعة و لاة الأمور فى غير معصية معلقا على حديث "فإنما عليه ما حُمِّل و عليكم ما حُمِّلتم ":

    "وهذا الذي دلّ عليه هذا الحديث وما أقره المؤلف رحمه الله هو مذهب أهل السنة والجماعة، مذهب السلف الصالح؛ السمع والطاعة للأمراء وعدم عصيانهم فيما تجب طاعتهم فيه، وعدم إثارة الضغائن عليهم، وعدم إثارة الأحقاد عليهم، وهذا مذهب أهل السنة والجماعة.

    حتى أن الإمام أحمد رحمه الله يضربه السلطان ، يضربه ويجره بالبغال، يُضرب بالسياط حتى يغمى عليه في الأسواق، وهو إمام أهل السنة رحمه الله ورضي عنه، ومع ذلك يدعو للسلطان ويسميه أمير المؤمنين، حتى إنهم منعوه ذات يوم، قالوا له لا تحدث الناس، فسمع وأطاع ولم يحدث الناس جهراً، بدأ يخرج يميناً وشمالاً ثم يأتيه أصحابه يحدثهم بالحديث.

    كل هذا من أجل ألا ينابذ السلطان؛ لأنه سبق لنا أنهم قالوا: يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ لما قال: (( خير أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم، وشر أئمتكم الذي تبغضونهم ويبغضونكم، وتلعنونهم ويلعنونكم )) قالوا : أفلا ننابذهم. قال " لا ما أقاموا فيكم الصلاة".مرتين فما داموا يصلون فإننا لا ننابذهم، بل نسمع ونطيع ونقوم بالحق الذي علينا وهم عليهم ما حُمّلوا.

    وفي آخر الأحاديث قال النبي صلى الله عليه وسلم (( من رأى من أميره شيئاً يكره فليصبر)) ليصبر وليتحمل ولا ينابذه ولا يتكلم (( فإن من خرج عن الجماعة مات ميتة جاهلية)) يعني ليس ميتة الإسلام والعياذ بالله....

    حديث أبي بكرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (( من أهان السلطان أهانه الله )) وإهانة السلطان لها عدة صور:

    منها: أن يسخر بأوامر السلطان، فإذا أمر بشيء قال: انظروا ماذا يقول؟

    ومنها: إذا فعل السلطان شيئاً لا يراه هذا الإنسان . قال : انظروا ، انظروا ماذا يفعل؟ يريد أن يهون أمر السلطان على الناس؛ لأنه إذا هون أمر السلطان على الناس استهانوا به، ولم يمتثلوا أمره، ولم يجتنبوا نهيه.

    ولهذا فإن الذي يهين السلطان بنشر معايبه بين الناس وذمه والتشنيع عليه والتشهير به يكون عرضة لأن يهينه الله عزّ وجلّ؛ لأنه إذا أهان السلطان بمثل هذه الأمور ؛ تمرد الناس عليه فعصوه، وحينئذٍ يكون هذا سبب شر فيهينه الله عزّ وجلّ.

    فإن أهانه في الدنيا فقد أدرك عقوبته، وإن لم يهنه في الدنيا فإنه يستحق أن يهان في الآخرة والعياذ بالله ؛ لأن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حق: (( من أهان السلطان أهانه الله))، ومن أعان السلطان أعانه الله؛ لأنه أعان على خير وعلى بر، فإذا بينت للناس ما يجب عليهم للسطان وأعنتهم على طاعته في غير معصية فهذا خيرٌ كثيرٌ، بشرط أن يكون إعانة على البر والتقوى وعلى الخير، نسأل الله لنا ولكم الحماية عما يغضب وجها، والتوفيق لما يحبه ويرضاه."


    و قال رحمه الله فى المجلد الثاني شرح الحديث رقم 349

    ........وكذلك الأمراء إذا قيل لواحد مثلا أمر الولي بكذا وكذا قال لا طاعة له لأنه مخل بكذا ومخل بكذا وأقول إنه إذا أخل بكذا وكذا فذنبه عليه وأنت مأمور بالسمع والطاعة حتى وإن شربوا الخمور وحتى إن عانقوا الزمور وغير ذلك ما لم نر كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان وإلا فطاعتهم واجبة ولو فسقوا ولو عتوا ولو ظلموا وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم أسمع وأطع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك وقال لأصحابه فيما إذا أخل الأمراء بواجبهم قال اسمعوا وأطيعوا فإنما عليكم ما حملتم وعليهم ما حملوا أما من يريد أن تكون أمراؤنا كأبي بكر وعمر وعثمان وعلي فهذا لا يمكن لنكن نحن مثل الرعية في ذلك الوقت ولنكن نحن صحابة أو مثل الصحابة حتى يكون ولاة الأمور مثل خلفاء الصحابة أما والشعب كما نعلم الآن أكثرهم مفرط في الواجبات وكثير منتهك للحرمات ثم يريدون أن يولي الله عليهم خلفاء راشدين فهذا بعيد لكن نحن علينا أن نسمع ونطيع وإن كانوا هم أنفسهم مقصرين فتقصيرهم هذا عليهم عليهم ما حملوا وعلينا ما حملنا فإذا لم يوقر العلماء ولم يوقر الأمراء ضاع الدين والدنيا نسأل الله العافية


    ·
    قال الشيخ ابن باز– رحمه الله –:
    ( فالأسلوب الحسن من أعظم الوسائل لقبول الحق ، والأسلوب السيء العنيف من أخطر الوسائل في رد الحق ، وعدم قبوله ، أو إثارة القلاقل والظلم والعدوان والمضاربات ، ويلحق بهذا الباب ما يفعله بعض الناس من المظاهرات ؛ التي تسبب شراً عظيماً على الدعاة ، فالمسيرات في الشوارع والهتافات ؛ ليست هي الطريق للإصلاح والدعوة ، فالطريق الصحيح بالزيارة والمكاتبات بالتي هي أحسن ، فتنصح الرئيس والأمير وشيخ القبيلة بهذه الطريقة ، لا بالعنف والمظاهرة ، فالنبي – صلى الله عليه وسلم – مكث في مكة ثلاث عشرة سنة ، لم يستعمل المظاهرات ولا المسيرات ، ولم يهدد الناس بتخريب أموالهم ، واغتيالهم ، ولا شك أن هذا الأسلوب يضر بالدعوة والدعاة ، ويمنع انتشارها ، ويحمل الرؤساء والكبار على معاداتها ، ومضادتها بكل ممكن ، فهم يريدون الخير بهذا الأسلوب ، لكن يحصل به ضده ، فكون الداعي إلى الله يسلك مسلك الرسل وأتباعهم ، ولو طالت المدة أولى من عمل يضر بالدعوة ويضايقها ، أو يقضي عليها ، ولا حول ولا قوة إلا بالله)[ مجلة-البحوث –الإسلامية–العدد-38-ص310

    وسئل – رحمه الله - : هل المظاهرات الرجالية والنسائية ضد الحكام والولاة تعتبر وسيلة من وسائل الدعوة ؟

    فأجاب – رحمه الله - : لا أرى المظاهرات النسائية والرجالية من العلاج ، ولكنها من أسباب الفتن ، ومن أسباب الشرور ، ومن أسباب ظلم بعض الناس ، والتعدي على بعض الناس بغير حق ، ولكن الأسباب الشرعية المكاتبة ، والنصيحة ، والدعوة إلى الخير بالطرق السليمة هكذا سلك أهل العلم ، وهكذا أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – وأتباعهم بإحسان ، بالمكاتبة ، والمشافهة مع المخطئين ، ومع الأمير ومع السلطان ، بالاتصال به ومناصحته والمكاتبة له ، دون التشهــير في المنابر وغيرها ؟ بأنه فعل كذا وصار منه كذا ، والله المستعان .[ نقلاً عن شريط بعنوان – مقتطعات من أقوال العلماء - ].

    ·
    قال الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله:
    :: قد ذكر الشارح (الإمام الطحاوي رحمه الله
    ) في ذلك أحاديث كثيرة , تراها مخرجة في كتابه , ثم قال :" و أما لزوم طاعتهم و إنجاروا , فلأنه يترتب على الخروج عن طاعتهم من المفاسد أضعاف ما يحصل من جورهم , بلفي الصبر على جورهم تكفير للسيئات , فإن الله تعالى ما سلطهم علينا إلا لفسادأعمالنا ,, و الجزاء من جنس العمل ,, فعلينا الاجتهاد في الاستغفار و التوبة وإصلاح العمل , قال تعالى :: { و كذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون} [ الأنعام : 129][1]
    فإذا أراد الرعية أن يتخلصوا من الأمير الظالم, فليتركوا
    الظلمو في هذا بيان لطريقالخلاص من ظلم الحكام الذين هم " من جلدتنا و يتكلمون بألسنتنا" و هو أن يتوبالمسلمون إلى ربهم , و يصححوا عقيدتهم , و يربوا أنفسهم و أهليهم على الإسلامالصحيح ,و تحقيقا لقوله تعالى :: { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم} [ الرعد:11][2] و إلى ذلك أشار أحد الدعاة المعاصرين قوله :: " أقيموا دولة الإسلام فيقلوبكم , تقم لكم على أرضكم " - و ليس طريق الخلاص ما يتوهم بعض الناس , و هوالثورة بالسلاح على الحكـــــــام , بواسطة الانقلابات العسكرية , فإنها مع كونهامن بدع العصر الحاضر ,, فهي مخالفة للنصوص الشرعية التي منها الأمر بتغيير مابالأنفس , و كذلك فلا بد من إصلاح القاعدة لتأسيس البناء عليها { و لينصرن الله منينصره إن الله لقوي عزيز} [ الحج : 40]
    ·
    قال الشيخ صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان :
    هذه مسألة عظيمة , فمن أصول أهل
    السنة و الجماعة : أنهم لا يرون الخروج على ولاة أمر المسلمين { يا أيها الذينآمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم} و قالعليه الصلاة و السلام : " من يطع الأمير فقد أطاعني , و من يعص الأمير فقد عصاني " [ البخاري رقم 2957و مسلم 1835 [ فلا يجوز الخروج عليهم , و لو كانوا فساقا لأنهم انعقدت بيعتهم ,و ثبتتوَلايتهم ,و في الخروج عليهم و لو كانوا فساقا مفــــاسد عظيمة : من شق العصا ,واختلاف الكلمة ,و اختلال الأمن ,و تسلط الكفار علىالمسلمين. قال شيخ الإسلام رحمهالله تعالى : " ما خرج قوم على إمامهم إلا كانت حالتهم بعد الخروج أســوأ من حالتهمقبل الخروج" أو كما ذكر. و هذا حتىعند الكفار , إذا قاموا على ولي أمرهم و خرجوا عليه , فإنه يختل أمنهم و يصبحون فيقتل و قتيل , و لا يقر لهم قرار ,, كما هو مشاهد من الثورات التي حدثت في التاريخ , فكيف بالخروج على إمام المسلمين؟ فلا يجوز الخروج على الأئمة و إن كانوا فساقا مالم يخرجوا عن الدين,قال عليه الصلاة و السلام : " اسمعوا و أطيعوا إلا أن ترواكفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان " [ البخاري (7056) و مسلم (1709)فالفسق و المعاصي لا توجبالخروج عليهم , خلافا للخوارج و المعتزلة الذين يرون الخروج عليهم إن كان عندهممعاص و حصل منهم فسق , فيقولون:هذا هو الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر , ويقصدون به الخروج على ولاة أمور المسلمين.
    ·
    قال الإمام ابن عبدالبر -رحمه الله-: (( فالصبرعلى طاعة الإمام الجائر أولى من الخروج عليه، لأنّ في منازعته والخروج عليه: استبدال الأمن بالخوف، وإراقة الدماء، وانطلاق أيدي الدهماء، وتبييت الغارات علىالمسلمين، والفساد في الأرض، وهذا أعظم من الصبر على جور الجائر )) الاستذكار (14/41)
    ·
    قال العلامة المعلمي -رحمه الله-:
    (( ومن كان يكرهه (أي: الخروج
    على الولاة) يرى أنّه شق لعصا المسلمين، وتفريق لكلمتهم، وتشتيت لجماعتهم، وتمزيقلوحدتهم، وشغل لهم بقتل بعضهم بعضاً، فتهن قوّتهم وتقوى شوكة عدوّهم، وتتعطّلثغورهم، فيستولي عليها الكفار، ويقتلون من فيها من المسلمين، ويذلّونهم، وقد يستحكمالتنازع بين المسلمين فتكون نتيجة الفشل المخزي لهم جميعاً، وقد جرّب المسلمونالخروج فلم يروا منه إلا الشرّ... )) الموافقات (5/150-151)
    ·
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمهالله-:
    "ولعله لا يكاد يعرف
    طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذيأزالته "المنهاج (3\391)
    وقال
    }: المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهمبالسيف وإن كان فيهم ظلم{منهاج السنة النبوية 3/390
    ·
    قال الإمام النووي –رحمه الله- فى شرح صحيح مسلم (كتاب الإمارة) برقم 3427
    قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدكُمْ مِنْ اللَّه فِيهِ بُرْهَان )

    هَكَذَا هُوَ لِمُعْظَمِ الرُّوَاة وَفِي مُعْظَم النُّسَخ ( بَوَاحًا ) بِالْوَاوِ ، وَفِي بَعْضهَا ( بَرَاحًا ) وَالْبَاء مَفْتُوحَة فِيهِمَا ، وَمَعْنَاهُمَا : كُفْرًا ظَاهِرًا ، وَالْمُرَاد بِالْكُفْرِ هُنَا الْمَعَاصِي ، وَمَعْنَى عِنْدكُمْ مِنْ اللَّه فِيهِ بُرْهَان : أَيْ : تَعْلَمُونَهُ مِنْ دِين اللَّه تَعَالَى .وَمَعْنَى الْحَدِيث : لَا تُنَازِعُوا وُلَاة الْأُمُور فِي وِلَايَتهمْ ، وَلَا تَعْتَرِضُوا عَلَيْهِمْ إِلَّا أَنْ تَرَوْا مِنْهُمْ مُنْكَرًا مُحَقَّقًا تَعْلَمُونَهُ مِنْ قَوَاعِد الْإِسْلَام ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَأَنْكِرُوهُ عَلَيْهِمْ ، وَقُولُوا بِالْحَقِّ حَيْثُ مَا كُنْتُمْ ، وَأَمَّا الْخُرُوج عَلَيْهِمْ وَقِتَالهمْ فَحَرَام بِإِجْمَاعِ الْمُسْلِمِينَ ، وَإِنْ كَانُوا فَسَقَة ظَالِمِينَ .وَقَدْ تَظَاهَرَتْ الْأَحَادِيث بِمَعْنَى مَا ذَكَرْته ، وَأَجْمَعَ أَهْل السُّنَّة أَنَّهُ لَا يَنْعَزِل السُّلْطَان بِالْفِسْقِ ، وَأَمَّا الْوَجْه الْمَذْكُور فِي كُتُب الْفِقْه لِبَعْضِ أَصْحَابنَا أَنَّهُ يَنْعَزِل ، وَحُكِيَ عَنْ الْمُعْتَزِلَة أَيْضًا ، فَغَلَط مِنْ قَائِله ، مُخَالِف لِلْإِجْمَاعِ .... وَقَالَ جَمَاهِير أَهْل السُّنَّة مِنْ الْفُقَهَاء وَالْمُحَدِّثِينَ وَالْمُتَكَلِّمِينَ : لَا يَنْعَزِل بِالْفِسْقِ وَالظُّلْم وَتَعْطِيل الْحُقُوق ، وَلَا يُخْلَع وَلَا يَجُوز الْخُرُوج عَلَيْهِ بِذَلِكَ ، بَلْ يَجِب وَعْظه وَتَخْوِيفه ؛ لِلْأَحَادِيثِ الْوَارِدَة فِي ذَلِكَ قَالَ الْقَاضِي : وَقَدْ اِدَّعَى أَبُو بَكْر بْن مُجَاهِد فِي هَذَا الْإِجْمَاع ، وَقَدْ رَدَّ عَلَيْهِ بَعْضهمْ هَذَا بِقِيَامِ الْحَسَن وَابْن الزُّبَيْر وَأَهْل الْمَدِينَة عَلَى بَنِي أُمَيَّة ، وَبِقِيَامِ جَمَاعَة عَظْمِيَّة مِنْ التَّابِعِينَ وَالصَّدْر الْأَوَّل عَلَى الْحَجَّاج مَعَ اِبْن الْأَشْعَث ، وَتَأَوَّلَ هَذَا الْقَائِل قَوْله : أَلَّا نُنَازِع الْأَمْر أَهْله فِي أَئِمَّة الْعَدْل ، وَحُجَّة الْجُمْهُور أَنَّ قِيَامهمْ عَلَى الْحَجَّاج لَيْسَ بِمُجَرَّدِ الْفِسْق ، بَلْ لَمَّا غَيَّرَ مِنْ الشَّرْع وَظَاهَرَ مِنْ الْكُفْر ، قَالَ الْقَاضِي : وَقِيلَ : إِنَّ هَذَا الْخِلَاف كَانَ أَوَّلًا ثُمَّ حَصَلَ الْإِجْمَاع عَلَى مَنْع الْخُرُوج عَلَيْهِمْ . وَاَللَّه أَعْلَم .

    قال الآجري فى كتابه "الشريعة" :باب السمع و الطاعة للإمام

    أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد البحتري الجبائي قال : حدثنا محمد بن عبيد بن حساب قال : حدثنا حماد بن زيد قال : حدثنا عمرو بن يزيد صاحب الطعام ، قال : سمعت الحسن أيام يزيد بن المهلب يقول : - وأتاه رهط - فأمرهم أن يلزموا بيوتهم ، ويغلقوا عليهم أبوابهم ، ثم قال : والله لو أن الناس إذا ابتلوا من قبل سلطانهم صبروا ما لبثوا أن يرفع الله عز وجل ذلك عنهم ، وذلك أنهم يفزعون الى السيف فيوكلون إليه ، ووالله ما جاؤوا بيوم خير قط ، ثم تلا : وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون .

    حدثنا أبو جعفر أحمد بن يحيى الحلواني ، قال : حدثنا أحمد بن حنبل قال : حدثني يحيى بن سعيد عن هشام قال : حدثنا الحسن عن ضبة بن محصن ، عن أم سلمة رضي الله عنها ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يكون أمراء تعرفون وتنكرون ، فمن أنكر فقد برىء ، ومن كره فقد سلم ، ولكن من رضي وتابع ، فقالوا : يا رسول الله : ألا نقاتلهم ؟ قال : لا ، ما صلوا .

    ·
    و قال الإمام أحمد فى أصول السنة :
    والسمع والطاعة للأئمة وأمير المؤمنين البَـرّ والفاجر ، ومن ولي الخلافة ، واجتمع الناس عليه ، ورضوا به ، ومن عليهم بالسيف[3] حتى صار خليفة ، وسمي أميرالمؤمنين ...... ومن خرج على إمام من أئمة المسلمين – وقد كانوا اجتمعوا عليه وأقروا له بالخلافة ، بأي وجه كان ، بالرضا أو بالغلبة - فقد شق هذا الخارج عصا المسلمين ، وخالف الآثار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : فإن مات الخارج عليه مات ميتة جاهلية .

    ولا يحل قتال السلطان ، ولا الخروج عليه لأحد من الناس ، فمن فعل ذلك فهو مبتدع على غير السنة والطريق .

    ·
    قال الشوكاني فى كلام طيب له فى كتابه الماتع "السيل الجرار المتدفق على حدائق الأزهار" (4/514):
    [ فصل : وعلى من تواترت له دعوته دون كماله أن ينهض فيبحثه عما يعرفه وغيره عما لا يعرفه وبعد الصحة تجب طاعته ونصيحته أو بيعته إن طلبها وتسقط عدالة من أباها ونصيبه من الفيء ويؤدب من يثبط عنه أو ينفى ومن عاداه فبقلبه مخطىء وبلسانه فاسق وبيده محارب وله نصيبه من الفيء إن نصر....].

    قوله: "فصل: وعلى من تواترت له دعوته" الخ.

    أقول : قد أغنى الله عن هذا النهوض وتجشم السفر وقطع المغاوز ببيعة من بايع الإمام من أهل الحل والعقد فإنها قد ثبتت إمامته بذلك ووجبت على المسلمين طاعته وليس من شرط ثبوت الإمامة أن يبايعه كل من يصلح للمبايعة ولا من شرط الطاعة على الرجل أن يكون من جملة المبايعين فإن هذا الإشتراط في الأمرين مردود بإجماع المسلمين أولهم وآخرهم سابقهم
    [4]ولاحقهم ولكن التحكم في مسائل الدين وإيقاعها على ما يطابق الرأي المبني على غير أساس يفعل مثل هذا.
    وإذا تقرر لك ما ذكرناه فهذا الذي قد بايعه أهل الحل والعقد قد وجبت على أهل القطر الذي تنفذ فيه أوامره ونواهيه طاعته بالأدلة المتواترة ووجبت عليهم نصيحته كما صرحت به أحاديث النصيحة لله ولأئمة المسلمين وعامتهم.

    وأما قوله: "وبيعته" فقد عرفناك أنها السبب الذي ثبتت به الولاية ووجبت عنده الطاعة ولكن على كل مسلم في ذلك القطر أن يقبل إمامته بعد وقوع البيعة له ويطيعه في الطاعة ويعصيه في المعصية ولا ينازعه ولا ينصر من ينازعه فإن لم يفعل هكذا فقد خالف ما تواتر من الأدلة وصار باغيا ذاهب العدالة مخالفا لما شرعه الله ووصى به عباده في كتابه من طاعة أولي الأمر ومخالفا لما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من إيجاب الطاعة وتحريم المخالفة كما عرفناك.

    وأما كونه يسقط نصيبه من الفيء فلم يرد ما يرد على هذا لأنه رجل من المسلمين له ما لهم وعليه ما عليهم.

    وأما قوله: "ويؤدب من يثبط عنه" فالواجب دفعه عن هذا التثبيط فإن كف وإلا كان مستحقا لتغليظ العقوبة والحيلولة بينه وبين من صار يسعى لديه بالتثبيط بحبس أو غيره لأنه مرتكب لمحرم عظيم وساع في إثارة فتنة تراق بسببها الدماء وتهتك عندها الحرم وفي هذا التثبيط نزع ليده من طاعة الإمام وقد ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من نزع يده من طاعة الإمام فإنه يجيء يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وهو مفارق للجماعة فإنه يموت موتة جاهلية"، [مسلم "1851"، أحمد "2/70، 82، 123، 133، 154"].

    وأما قوله: "ومن عاداه" إلخ فلا يخفاك أن الممنوع منه إنما هو المعصية له وترك الطاعة في غير المعصية والخروج عليه لما تواتر من الأحاديث كما عرفت ومن مقدمات الخروج عليه ما تقدم ذكره من التثبيط وتهييج الشر وإذكاء ناره وفتح أبوابه. وأما كون له نصيبه من الفيء إن نصر فالظاهر أنه لا يسقط نصيبه وإن أثم بمجرد عدم النصرة وترك الطاعة كما تقدم.

    ·
    يقول شيخ الإسلام ابنتيمية في مجموع الفتاوى (35/20):
    «وَقَدْ ذَكَرْتُ في غَيْرِ هَذَا [الموضع] أَنَّ
    مَصِيرَ الأَمْرِ إلَى المُلُوكِ ونُوَّابِهِم مِن الوُلاَةِ والقُضَاةِوالأُمَرَاءِ لَيْسَ لِنَقْصٍ فِيهِمْ فَقَطْ، بَلْ لِنَقْصٍ فِي الرَّاعِيوالرَّعِيَّةِ جَمِيعاً؛ فَإِنَّهُ (كَمَا تَكُونُونَيُوَلَّى عَلَيْكُم)، وقَدْ قَالَ اللهُ تَعَالَى: ﴿وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا﴾،وقَد اسْتَفَاضَ وتَقَرَّرَ فِي غَيْرِ هَذَا المَوْضِعِ مَا قَدْ أَمَرَ بِهِ صلىالله عليه وسلم مِنْ طَاعَةِ الأُمَرَاءِ فِي غَيْرِ مَعْصِيَةِ اللهومُنَاصَحَتِهِمْ والصَّبْرِ عَلَيْهِمْ فِي حُكْمِهِمْ وقَسْمِهِمْ والغَزْوِمَعَهُمْ والصَّلاةِ خَلْفَهُمْ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنْ مُتَابَعَتِهِمْ فِيالحَسَنَاتِ الَّتِي لاَ يَقُومُ بِهَا إلاَّ هُمْ؛ فَإِنَّهُ مِنْ بَابِالتَّعَاوُنِ عَلَى البِرِّ والتَّقْوَى، وَمَا نَهَى عَنْهُ مِنْ تَصْدِيقِهِمْبِكَذِبِهِمْ وإِعَانَتِهِمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ وطَاعَتِهِمْ فِي مَعْصِيَةِ اللهوَنَحْوِ ذَلِكَ مِمَّا هُوَ مِنْ بَابِ التَّعَاوُنِ عَلَى الإِثْمِ والعُدْوَانِ،ومَا أَمَرَ بِهِ أَيْضًا مِن الأَمْرِ بِالمَعْرُوفِ والنَّهْيِ عَن المُنْكَرِلَهُمْ ولِغَيْرِهِمْ عَلَى الوَجْهِ المَشْرُوعِ، ومَا يَدْخُلُ فِي ذَلِكَ مِنْتَبْلِيغِ رِسَالاَتِ الله إلَيْهِمْ، بِحَيْثُ لاَ يَتْرُكُ ذَلِكَ جُبْنًا ولاَبُخْلاً ولاَ خَشْيَةً لَهُمْ ولاَ اشْتِرَاءً لِلثَّمَنِ القَلِيلِ بِآيَاتِ الله،ولاَ يَفْعَلُ أَيْضًا لِلرِّئَاسَةِ عَلَيْهِمْ ولاَ عَلَى العَامَّةِ، ولاَلِلحَسَدِ ولاَ لِلكِبْرِ ولاَ لِلرِّيَاءِ لَهُمْ ولاَ لِلْعَامَّةِ، ولاَ يُزَالُالمُنْكَرُ بِمَا هُوَ أَنْكَرُ مِنْهُ، بِحَيْثُ يُخْرَجُ عَلَيْهِمْ بِالسِّلاحِوتُقَامُ الفِتَنُ، كَمَا هُوَ مَعْرُوفٌ مِنْ أُصُولِ أَهْلِ السُّنَّةِوالجَمَاعَةِ كَمَا دَلَّتْ عَلَيْهِ النُّصُوصُ النَّبَوِيَّةُ؛ لِمَا فِي ذَلِكَمِن الفَسَادِ الَّذِي يَرْبُو عَلَى فَسَادِ مَا يَكُونُ مِنْظُلْمِهِمْ».
    ·
    وما أحسن كلام تلميذه ابن القيم الذينختم به هذه الكلمة عسى الله أن ينفع قارئها إذ يقول في كتابه «مفتاح دارالسَّعادة» (1/253) وكأنه يتحدَّث عن زماننا وأبناء جنسنا:
    «وتَأمَّلْ حِكمتَه
    تَعالى في أن جعَلَ مُلوكَ العِبادِ وأُمراءَهم ووُلاَتَهم مِن جِنس أَعمالِهم، بلكأنَّ أَعمالَهم ظهرَت في صُوَر وُلاَتهم ومُلوكِهم، فإن استَقامُوا استَقامَتمُلوكُهم، وإن عدَلوا عدَلَت علَيهم، وإن جارُوا جارَت مُلوكُهم ووُلاَتُهم، وإنظهَرَ فيهم المَكرُ والخَديعةُ فوُلاَتُهم كذَلكَ، وإن مَنَعوا حُقوقَ الله لدَيهموبَخِلوا بها مَنعَت مُلوكُهم ووُلاَتُهم مَا لهم عندَهم مِن الحقِّ وبَخِلوا بهاعلَيهم، وإن أَخَذوا ممَّن يَستَضعِفونه مَا لاَ يَستَحقُّونه في مُعاملتِهم أَخذَتمِنهم المُلوكُ مَا لاَ يَستَحقُّونه وضَرَبَت علَيهم المُكوسَ والوَظائفَ، وكلُّمَا يَستَخرِجونَه من الضَّعيفِ يَستَخرِجُه الملوكُ مِنهم بالقوَّةِ، فعمَّالُهمظهَرَت في صُوَر أَعمالِهم، وليسَ في الحِكمةِ الإلهيَّةِ أن يُوَلَّى علىالأَشرارِ الفجَّارِ إلاَّ مَن يَكونُ مِن جِنسِهم، ولمَّا كانَ الصَّدرُ الأوَّلُخِيارَ القُرونِ وأبرَّها كانَت ولاَتُهم كذَلكَ، فلمَّا شابُوا شابَت لهمالولاَةُ([4])، فحِكمةُ الله تَأبَى أن يُوَلَّي علَينا في مِثل هَذهِ الأَزمانِمِثلُ مُعاويةَ وعُمرَ بنِ عَبدِ العَزيز فَضلاً عن مِثل أبي بَكرٍ وعُمرَ، بَلولاَتُنا على قَدْرنا، ووُلاَةُ مَن قَبلَنا على قَدرِهم، وكلٌّ مِن الأَمرَينمُوجبُ الحِكمةِ ومُقتَضاها، ومَن له فِطنةٌ إذَا سافَرَ بفِكرِه في هَذا البابِرأَى الحِكمةَ الإِلهيَّةَ سائرَةً في القَضاءِ والقَدَر ظَاهرةً وبَاطنةً فيهِ،كما في الخَلقِ والأَمرِ سَواء، فإيَّاكَ أن تظنَّ بظنِّك الفاسدِ أنَّ شَيئًا مِنأَقضيتِه وأَقدارِه عارٍ عن الحِكمةِ البَالغةِ، بل جَميعُ أَقضيَتِه تَعالىوأَقدارِه وَاقعةٌ على أتمِّ وُجوهِ الحِكمةِ والصَّوابِ، ولَكنَّ العُقولَالضَّعيفةَ مَحجوبةٌ بضَعفِها عن إِدراكِها كما أنَّ الأَبصارَ الخَفاشيَّةَمَحجوبةٌ بضَعفِها عن ضَوءِ الشَّمس، وهَذهِ العُقولُ الضِّعافُ إذَا صادَفَهاالباطِلُ جالَتْ فيه وصالَتْ ونطقَتْ وقالَتْ، كما أنَّ الخُفَّاش إذَا صادَفَهظلاَمُ اللَّيل طارَ وسارَ.
    خَفافِيشُ أَعْشاهَا النَّهارُ
    بضَوئِهِ ولاَزَمَها قِطَعٌ مِنَ اللَّيْل مُظْلِم».


    [1]
    من تفسير السعدي:أي وكما ولَّيْنَا الجن المردة وسلطناهم على إضلال أوليائهم من الإنس وعقدنا بينهم عقد الموالاة والموافقة، بسبب كسبهم وسعيهم بذلك.كذلك من سنتنا أن نولي كل ظالم ظالما مثله، يؤزه إلى الشر ويحثه عليه، ويزهده في الخير وينفره عنه، وذلك من عقوبات الله العظيمة الشنيع أثرها، البليغ خطرها.والذنب ذنب الظالم، فهو الذي أدخل الضرر على نفسه، وعلى نفسه جنى { وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ } ومن ذلك، أن العباد إذا كثر ظلمهم وفسادهم،ومنْعهم الحقوق الواجبة، ولَّى عليهم ظلمة، يسومونهم سوء [ ص 274 ] العذاب، ويأخذون منهم بالظلم والجور أضعاف ما منعوا من حقوق الله، وحقوق عباده، على وجه غير مأجورين فيه ولا محتسبين.
    كما أن العباد إذا صلحوا واستقاموا، أصلح الله رعاتهم، وجعلهم أئمة عدل وإنصاف، لا ولاة ظلم واعتساف.

    من تفسير القرطبي:
    المعنى وكما فعلنا بهؤلاء مما وصفته لكم من استمتاع بعضهم ببعض أجعل بعض الظالمين أولياء بعض، ثم يتبرأ بعضهم من بعض غدا. ومعنى {نُوَلِّي} على هذا نجعل وليا. قال ابن زيد: نسلط ظلمة الجن على ظلمة الإنس. وعنه أيضا: نسلط بعض الظلمة على بعض فيهلكه ويذله. وهذا تهديد للظالم إن لم يمتنع من ظلمه سلط الله عليه ظالما آخر. ويدخل في الآية جميع من يظلم نفسه أو يظلم الرعية، أو التاجر يظلم الناس في تجارته أو السارق وغيرهم. وقال فضيل بن عياض: إذا رأيت ظالما ينتقم من ظالم فقف، وانظر فيه متعجبا. وقال ابن عباس: إذا رضي الله عن قوم ولى أمرهم خيارهم، إذا سخط الله على قوم ولى أمرهم شرارهم. وفي الخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم: "من أعان ظالما سلطه الله عليه". وقيل: المعنى نكل بعضهم إلى بعض فيما يختارونه من الكفر، كما نكلهم غدا إلى رؤسائهم الذين لا يقدرون على تخليصهم من العذاب أي كما نفعل بهم ذلك في الآخرة كذلك نفعل بهم في الدنيا.

    [2]
    من تفسير القرطبي: إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" أخبر الله تعالى في هذه الآية أنه لا يغير ما بقوم حتى يقع منهم تغيير، إما منهم أو من الناظر لهم، أو ممن هو منهم بسبب؛ كما غير الله بالمنهزمين يوم أحد بسبب تغيير الرماة بأنفسهم، إلى غير هذا من أمثلة الشريعة؛ فليس معنى الآية أنه ليس ينزل بأحد عقوبة إلا بأن يتقدم =منه ذنب، بل قد تنزل المصائب بذنوب الغير؛ كما قال صلى الله عليه وسلم: وقد(سئل أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم إذا كثر الخبث). والله أعلم.
    من تفسير الدرر المنثور
    : وأخرج أبو الشيخ عن قتادة - رضي الله عنه - في قوله { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } قال : إنما يجيء التغيير من الناس ، والتيسير من الله ، فلا تغيروا ما بكم من نعم الله .وأخرج ابن أبي حاتم ، عن إبراهيم - رضي الله عنه - قال : أوحى الله إلى نبي من أنبياء بني إسرائيل ، أن قل لقومك أنه ليس من أهل قرية ولا من أهل بيت يكونون على طاعة الله فيتحوّلون إلى معصية الله ، إلا تحوّل الله مما يحبون إلى ما يكرهون ، ثم قال : إن تصديق ذلك في كتاب الله تعالى { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } .
    وأخرج أبو الشيخ عن سعيد بن أبي هلال - رضي الله عنه - قال : بلغني أن نبياً من الأنبياء عليهم السلام ، لما أسرع قومه في المعاصي قال لهم : اجتمعوا إلي لأبلغكم رسالة ربي ، فاجتمعوا إليه وفي يده فخارة فقال : إن الله تبارك وتعالى يقول لكم إنكم قد عملتم ذنوباً قد بلغت السماء ، وإنكم لا تتوبون منها وتنزعون عنها إلا إن كسرتم كما تكسر هذه . فألقاها فانكسرت وتفرقت ، ثم قال : وأفرقكم حتى لا ينتفع بكم ، ثم أبعث عليكم من لا حظ له فينتقم لي منكم ، ثم أكون الذي أنتقم لنفسي بعد .

    وأخرج أبو الشيخ عن الحسن - رضي الله عنه - قال : إن الحجاج عقوبة ، فلا تستقبلوا عقوبة الله بالسيف ، ولكن استقبلوها بتوبة وتضرع واستكانة .وأخرج أبو الشيخ ، عن مالك بن دينار - رضي الله عنه - قال : كلما أحدثتم ذنباً ، أحدث الله لكم من سلطانكم عقوبة .

    وأخرج أبو الشيخ ، عن مالك بن دينار - رضي الله عنه - قال : قرأت في بعض الكتب : « إني أنا الله مالك الملوك ، قلوب الملوك بيدي ، فلا تشغلوا قلوبكم بسبب الملوك ، وادعوني أعطفهم عليكم »


    [3]
    ردا على من يقول بأن الحاكم الذى يأتي بسخط الناس ليس حاكما شرعيا
    قال ابن عثيمين فى شرحه معنى الإمارة فى كتاب رياض الصالحين "باب النهي عن سؤال الإمارة" :" الإمارة معناها التآمر على الناس والاستيلاء عليهم وهي كبرى وصغرى أما الكبرى: فهي التي تكون إمارة عامة على كل المسلمين كإمارة أبي بكر الصديق رضي الله عنه وهو خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكإمارة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وغيرهم من الخلفاء هذه إمارة عامة سلطة عامة وإمارة خاصة دون ذلك تكون إمارة على منطقة من المناطق تشتمل على قرى ومدن أو إمارة أخص من ذلك على قرية واحدة أو مدينة واحدة"

    [4]
    أقول لمن يدعي أنه ليس له إمام بحجة أنه لم يبايع و ما أشبه اتق الله والزم سبيل سلفك الصالح وتأمل فى كلامهم فليس لك حجة أمام الله
    نداء أخير

    إلى بني الإسلام فى كل وادهلموا إلى كتاب ربكم و إلى سنة نبيكم بفهم سلفكم...دعكم من الأحزاب و الفرق ... دعكم من أقوال الرجال[1] و خذوا دينكم من الوحى المعصوم –كتاب ربنا و سنة نبينا على فهم سلفنا - ... دعكم من التفرق والتشرذم و لا تسقطوا فى شرك الشيطان و أعوانه.
    أخبرنا ربنا –سبحانه و تعالى – فى كتابه على الكثير من أحوال الأمم السابقة لنا حتى نعتبر و لكن قومي مع الأسف لا يتدبرون بل لا يدكرون[2] قال تعالى "
    اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ .. "(التوبة31) قال العلامة السعدي فى تفسيره "... وهذا -وإن كان يستغرب على أمة كبيرة كثيرة، أن تتفق على قول- يدل على بطلانه أدنى تفكر وتسليط للعقل عليه، فإن لذلك سببا وهو أنهم: {اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ } وهم علماؤهم { وَرُهْبَانَهُمْ } أي: العُبَّاد المتجردين للعبادة.{ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ } يُحِلُّون لهم ما حرم اللّه فيحلونه، ويحرمون لهم ما أحل اللّه فيحرمونه، ويشرعون لهم من الشرائع والأقوال المنافية لدين الرسل فيتبعونهم عليها." و هذا مصداق ما أخبر به النبي فى تفسير الآية فى الحديث المشهور الذى ساقه عدي بن حاتم.
    و من حديثه –صلى الله عليه و سلم – أو إن شئت فقل من علامات نبوته قوله -
    صلى الله عليه وسلم -
    "ستتبعون سنن من كان قبلكم باعا يباع وذراعا بذراع وشبرا بشبر حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتم فيه قالوا يا رسول الله اليهود والنصارى قال فمن إذا "[3].

    و هذا ما نشاهده الآن -و إلى الله المشتكى- فقومنا تشبهوا باليهود والنصاري فى الخروج للمظاهرات والاعتصامات ظآنين أنها من سبل الإصلاح و تغافلوا عن قوله تعالى على لسان موسى فى القرآن " قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ *قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ "[4] خبروني بربكم لما ساق الله مثل هذا القصص فى القرآن ؟؟؟!!! فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ..

    إليكم البروتكول التاسع عشر من بروتكولات حكماء صهيون يصف ما نحن فيه من وضع :

    اننا سنحرم على الافراد ان يصيروا منغمسين في السياسة، ولكننا من جهة أخرى، سنشجع كل نوع لتبليغ الاقتراحات أو عرضها ما دامت تعمل على تحسين الحياة الاجتماعية والقومية كي توافق عليها الحكومة وبهذه الوسيلة اذن سنعرف أخطاء حكومتنا والمثل العليا لرعايانا، وسنجيب على هذه الاقتراحات إما بقبولها، واما بتقديم حجة قوية ـ إذا لم تكن مقنعة ـ للتدليل على انها مستحيلة التحقيق، ومؤسسة على تصوير قصير النظر للأمور.

    ان الثورة ليس أكثر من نباح كلب على فيل، ففي الحكومة المنظمة تنظيماً حسناً من وجهة النظر الاجتماعية لا من وجهة النظر إلى بوليسها، ينبح الكلب على الفيل من غير أن يحقق قدرته. وليس على الفيل الا ان يظهر قدرته بمثل واحد متقن حتى تكف الكلاب عن النباح، وتشرع في البصبصة بأذنابها عندما ترى الفيل.

    ولكي ننزع عن المجرم السياسي تاج شجاعته سنضعه في مراتب المجرمين الآخرين بحيث يستوي مع اللصوص والقتلة والانواع الأخرى من الأشرار المنبوذين المكروهين.

    وعندئذ سينظر الرأي العام عقلياً إلى الجرائم السياسية في الضوء ذاته الذي ينظر فيه إلى الجرائم العادية، وسيصمها وصمة العار والخزي التي يصم بها الجرائم العادية بلا تفريق.

    وقد بذلنا اقصى جهدنا لصد الأممين على اختيار هذا المنهج الفريد في معاملة الجرائم السياسية. ولكي نصل إلى هذه الغاية ـ استخدمنا الصحافة، والخطابة العامة، وكتب التاريخ المدرسية الممحصة بمهارة، واوحينا اليهم بفكرة ان القاتل السياسي شهيد، لأنه مات من أجل فكرة السعادة الإنسانية. وأن مثل هذا الاعلان قد ضاعف عدد المتمردين، وانفتحت طبقات وكلائنا بآلاف من الامميين[5]..اهـ

    احذر هؤلاء:

    ·
    قال رسول الله "سيكون رجال من أمتي يأكلون ألوان الطعام و يشربون ألوان الشراب و يلبسون ألوان الثياب و يتشدقون[6] في الكلام فأولئك شرار أمتي . ‌"[7]
    ·
    و قال ( ليحْملَنّ شرار هذه الأمّة على سَنَنِ الذين خلَوا من قبلهم- أهل الكتاب- حذو القُذَّةِ بالقُذَّة).[8]

    أخى أناشدك بالله ألا تتبع كل ناعق و تأمل فى عاقبة أمرك و انظر هل انت على الصواب أم لا...و لا تغتر بكثرة الهالكين –الناكبين عن الصراط المستقيم-فهذه سنة الله فى خلقه قال تعالى"وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ
    "(الأنعام116) و قال أيضا "وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ "(يوسف 103) فالثبات الثبات على الكتاب و السنة و إلا فإنها الهلكة و لن ينفع حينها الندم قال تعالى "فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ" (60الروم)
    و اختم بقوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ * وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ"(الأنفال24-25)
    تنبيه:
    قد يقول أحد الدعاة على أبواب جهنم واصفا ما حدث من ثورات –بعد كل ما سقناه - بأنها سلمية أو أن هذا حدث من آحاد السلف أو ما شابه من حجج و مسوغات عارية عن الكتاب و السنة و إجماع السلف حينها نقول له مثل ما قال ابن القيم فى نونيته ردا على من لم يكتف بالكتاب و السنة صحيحة


    ولنا سلوك ضد مسلكهم فما *** رجلان منا قط يلتقيان

    إنا أبينا أن ندين بما به *** دانوا من الآراء والبهتان
    إنا عزلناها ولم نعبأ بها *** يكفي الرسول ومحكم الفرقان
    من لم يكن يكفيه ذان فلا كفا *** ه الله شر حوادث الأزمان
    من لم يك يشفيه ذان فلا شفا *** ه الله في قلب ولا أبدان
    من لم يغنيه ذان رماه رب *** العرش بالاعدام والحرمان

    من لم يكن يهديه ذان فلا هدا *** ه الله سبل الحق والايمان


    جمعه و رتبه


    طالب العلم من أربابه[9]


    [1]
    إنما يعرف الرجال بالحق و لا يعرف الحق بالرجال

    [2]
    قال تعالى" ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر" ( 17القمر)

    [3]
    صححه الألباني فى ظلال الجنة برقم 72

    [4]
    (128-129الأعراف)

    [5]
    انظر هداني الله و إياك كيف نتبع سنن الهالكين من الأمم السابقة صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

    [6]
    وخَطِيبٌ أَشْدَقُ بَيِّنُ الشَّدَقِ أي : بَلِيغ مُجِيد وقد شَدِقَ شَدَقاً ويُقال : رَجُلٌ أشدقُ ورِجالٌ شُدْقٌ أي : مُتَفَوِّهٌ ذُو بَيان
    وتَشَدقَ لَوَي شِدْقَه للتَّفَصح كما في الصِّحاحِ ويُقال : هو مُتَشَدًّقٌ في مَنْطِقِه ومُتَفَيْهِق : إِذا كان يَتَوَسَّع فيه
    والمُتَشَدِّقُ أيضاً : المُتَوَسِّعُ في الكَلام من غَيْرِ احْتِياطٍ واحْتِرازٍ وقد نُهِىَ عن ذلِكَ وقِيلَ : هو المُسْتَهْزِىءُ بالنّاسِ يَلْوِي شِدْقَهُ بهِم وعَلَيْهِم . و انظر تاج العروس

    [7]
    ‏(‏حسن‏)‏ انظر حديث رقم‏:‏ 3663 في صحيح الجامع‏.‏‌

    [8]
    الصحيحة 3312 للعلامة المحدث الألباني رحمه الله .... وهذا ما نراه الآن من دعوات للديمقراطية فانظر لمن يتفوهون بها ... و كما قال عيسى ابن مريم متحدثا عن الأنبياء الكذبة "من ثمارهم تعرفونهم "

    [9]
    اللهم ارزقنا الإخلاص فى القول و العمل و اجعلنا للمتقين إماما و انفع بهذه الرسالة إنك على ما تشاء قدير
    جزا الله كل من ساعدنا للوصول إلى هذا الفهم و كل من ساعدنا فى جمع المادة العلمية و كل من ساعد على نشرها خير الجزاء



    المصدر: منتديات مدينة الاحلام - من قسم: القسم الاسلامي

    -------

    -------
    الموساد يحرض المتظاهرين ضد الجيش

    رصدت أجهزة الأمن اختراق عناصر من "الموساد" الاسرائيلى لمجموعات شباب الثورة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" عبر انتحال أسماء وهمية مدعين أنهم من شباب الثورة ويقومون بالتحريض ضد القوات المسلحة.
    وعلمت "المصريون" من مصادر أمنية أن تلك العناصر المخابراتية تتبنى دعوات تحريضية للشباب من أجل استمرار الاعتصام والتظاهر ضد القوات المسلحة، كما وضعوا معلومات مغلوطة لإثارة الشباب على أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة .
    ووفق المصادر، فإن أجهزة الامن استطاعت رصد تورط عدد غير قليل من شباب "فيسبوك " في الإفصاح عن معلومات سرية تدخل فى نطاق إفشاء اسرار الدولة التى يجرمها القانون، في اطار اندفاع هؤلاء في التحدث عبر موقع التواصل الاجتماعي بحرية تامة دون أن يدري بمراقبة "الموساد" لتلك الحوارات.
    وأكدت المصادر ان اجهزة الأمن تحاول بشتى الطرق منع اختراق تلك العناصر لمجموعات شباب الثورة، لكن المهمة تبدو صعبة في الوقت الراهن. ودعت المصادر الشباب الناشط على مواقع "فيسبوك" عدم الانسياق وتصديق كل ما يكتب ويقال، نظرا لاختراق "الموساد" الاسرائيلى له في الوقت الحالي.
    في سياق متصل، شددت أجهزة الاستخبارات المصرية من تواجدها في كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية لمصر لمنع تسلل أي عناصر أجنبية تحت أي غطاء لإثارة الفتنة أو لتحريض الشباب ضد الجيش لجر البلاد إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار بالشارع المصري.
    وعلمت "المصريون" أن اجهزة امنية عليا تراجع حاليا ملفات عدد كبير من افراد القوات المسلحة السابقين ممن حصلوا على دورات تدريبية بالولايات المتحدة للتأكد من عدم اختراقهم بأي صورة من الصور من قبل الأمريكيين.
    وكان اللواء محسن الفنجري عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة أعلن الأسبوع الماضي خلال لقائه مع بعض فئات المجتمع السكندري بمقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية انه سيتم الكشف خلال الفترة القادمة عن تفاصيل عشرات المحاولات التخريبية التى استهدفت مصر ومنشآتها خلال الثورة، وكانت أصابع خارجية محركة لها.
    وكشف عن ضبط محاولات عديدة لتهريب كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات من الحدود الغربية، بالإضافة إلى محاولة إغراق البلاد بكميات هائلة من المخدرات. كما كشف أيضا عن ضبط القوات المسلحة لتهريب اجهزة ومعدات للكشف والتنقيب عن الذهب في الصحاري المصرية، مما يعني وجود مخططات كانت معدة لسرقة خيرات وكنوز مصر، بالإضافة لإحداث الفوضى وتفكيك البلاد.
    وأشار إلى أن تلك الجهات الأجنبية كات تهدف إلى إسقاط الدولة وليس إسقاط النظام، لافتا إلى ان عمليات اقتحام أقسام الشرطة وحرقها، ومهاجمة السجون لإخراج بعض العناصر بعينها خاصة المضبوطة في قضايا تخابر ضد مصر وتهريب المساجين بالقوة في وقت واحد لم تكن سوى خطط تخريبية وضعتها جهات اجنبية ونفذتها برجالها، بمساعدة بعض المصريين الذين فقدوا الرؤية في تلك الأيام الفارقة، فلم يميزوا بين اسقاط النظام وإسقاط الدولة، وإشاعة الفوضى .








  8. #68
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    منقول
    باعوكى يامصر ياغالية بالرخيص بطبق محشى وديك رومى
    اسراء عبد الفتاح المناضلة اللى حاسة بالشعب ومش لاقيه تاكل
    وسط اللى باعوا البلد واللى كانوا بياخدوا دورات برة ازاى يقلبوا مصر
    فيديو ادانه البرادعى وعلاقته بعمرو حمزاوى اليوتيوب حذفه
    مش مشكلة انا بحب اللعب مع الكبار
    الفيديوهات كلها اهى
    www.facebook.com/GhonimTraitor?sk=app_4949752878
    الناس بقى اللى بتقول انى كتبت انى بحب الرئيس ومش عارف ايه
    فى اول صفحة فى البيج اللى هى صفحة الادلة
    انا كاتب انى كنت مع الثورة لغاية مالريس تنحى
    ناس كتير بتقول من على لسانى كلام انا ماقولتهوش
    ماتسمعوش لاى حد كلامى انا بس اللى تقدروا تحاسبونى عليه

    انتظروا بعد قليل فيديو دليل برائة المستشار مرتضى منصور مما منسوب اليه
    www.facebook.com/Free.Mortada.Mansour

    ودى صفحتنا عاليوتيوب
    www.youtube.com/DedEltayar

    احمد رئيس حركة ضد التيار
    DedEltayar@yahoo.com
    منقول

    ------------
    كل حاجه هنا

    https://www.youtube.com/DedEltayar

    https://www.facebook.com/GhonimTraitor?sk=app_4949752878

    ---------
    علامات يوم القيامة ("قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات .يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة" (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)

    --------
    دليل قاطع على المؤامرة فى مصر ومن وراء الاحداث


    دليل يدين البرادعى وحمزاوى والعصابة اللى باعتك يامصر


    خبير امريكى سياسى يفضح امريكا ومخططها وعملاء الثورات المتمولين مثل وائل غنيم







  9. #69
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291

  10. #70
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291

    دا الى اتوزع من مويدين البرادعى يا جماعه لحد متى هنستنى كفانا صمت

    -------
    خطط المخابرات الأمريكية فى مصر



    ثورة 25 يناير



    ◄◄ إضعاف الجيش بالوقيعة بينه وبين الشعب بتعزيز الخلافات الفرعية الصغيرة
    ◄◄ طرد الفلسطينيين من غزة إلى سيناء بخطة «حقل الأشواك»
    ◄◄ ضرب الشركات الخاصة لإضعاف الاقتصاد المصرى والدفع به إلى حافة الإفلاس
    ◄◄ تفجير الملف الشيعى من خلال تأسيس أحزاب شيعية تخدم أجندات خارجية
    ◄◄ إنقاذ رقبة مبارك من المحاكمة وإخفاء ثروته بطرق ملتوية
    ...


    فرضت ثورة 25 يناير نفسها على كل الدوائر المعنية فى دول العالم، وفى سياق التنبؤات التى تشير إلى أن مصر قد تخرج من قمقمها لتمارس دورها المأمول فى محيطها الإقليمى، بدأت أجهزة المخابرات الأجنبية وفى القلب منها المخابرات الأمريكية فى وضع خططها، لقطع الطريق أمام أى طموح مصرى قادم.

    المخططات يمكن قراءتها مما حدث فى الأيام الأخيرة.. والمخطط الأول يسير فى اتجاه إضعاف الجيش، بمحاولة فقد الثقة بينه وبين الشعب، والشاهد على ذلك ما حدث فى ميدان التحرير يوم الجمعة الماضى من اشتباكات بعد انتهاء فعاليات جمعة التطهير والمحاكمة، وكان الهدف من ذلك هو تصدير صورة سيئة عن الثورة والجيش معاً.. وبالرغم من أن عناصر محلية طبقاً للتحقيقات المبدئية فى مقدمتها رجل الأعمال إبراهيم كامل هى المسؤولة عما جرى، إلا أن السؤال الذى يفرض نفسه، هو: هل يمكن عزل ما حدث يوم الجمعة عن المخططات الخارجية؟، وإذا كان هذا يتعلق بطبيعة العلاقة بين الجيش والشعب، فإن الصورة تبدو مثيرة، لو وضعنا حشد المسؤولين الذين تم إبعادهم عن المشهد السياسى، وبعضهم تم إيداعه فى السجن تمهيداً لمحاكمته، جعلا هناك من هم فى الصفوف الخلفية، يحركون مخطط الوقيعة بين الجيش والشعب.

    فى ملفات الأسبوع، مخاوف من إقدام إسرائيل على تنفيذ مخطط «حقل الأشواك» الذى يستهدف توطين الفلسطينيين فى غزة، وذلك باستثمار انشغال مصر بقضاياها الداخلية بعد الثورة، ويقودنا ذلك إلى ملف آخر هو الحديث عن احتمالات الحروب الجديدة ضد مصر.

    وعلى الصعيد الاقتصادى، يأتى ملف ضرب الشركات الخاصة من أجل إضعاف الاقتصاد المصرى، وإذا كان هذا هو الوضع على صعيد الاقتصاد، فإن هناك ملفا آخر يتمثل فى تفجير الملف الشيعى فى مصر، من خلال مطالب الشيعيين بتأسيس حزب سياسى فهل سيكون ذلك مخططاً إيرانياً جديداً فى مصر؟

    أما آخر الملفات فيتمثل فى محاولة إنقاذ رقبة مبارك من المحاكمة، بتهم الفساد السياسى والمالى والجنائى.

    أخبار متعلقة::
    ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ


    ◄إضعاف الجيش.. الشعب وقواته المسلحة.. خطر الصدام
    ◄التجسس.. حروب المخابرات المصرية فى ميدان التحرير
    ◄الجريمة المنظمة.. أخطر تحدٍ لمصر ما بعد الثورة
    ◄المبعدون.. القائمة الكاملة للذين اختفوا بعد الثورة
    ◄التشيع.. أحزاب شيعية تطالب بحقها السياسى
    ◄إنقاذ رقبة مبارك.. المخابرات الأمريكية تعهدت بحمايته من المحاكمة
    ◄ضرب الشركات الخاصة.. خسائر الاقتصاد 250 ملياراً ومصر على شفا الإفلاس
    ◄اجتياح غزة.. خطة إسرائيل للضغط على الفلسطينيين للفرار إلى سيناء
    ◄حروب إقليمية.. دراسات غربية تتوقع 3 حروب تخوضها مصر مستقبلاً


  11. #71
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291




  12. #72
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    نيويورك تايمز: "أياد" أمريكية ساعدت في تغذية الانتفاضات العربية

    الكاتب وطن الجمعة, 15 أبريل 2011 17:37


    قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه في الوقت الذي ضخت فيه الولايات المتحدة مليارات الدولارات على البرامج العسكرية الخارجية وحملات مكافحة "الإرهاب"،عملت مجموعة صغيرة من المنظمات الممولة من قبل الحكومة الأمريكية بالترويج للديمقراطية في الدول العربية التي تحكمها أنظمة "استبدادية".


    وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين يرون أن الحملات الأمريكية لبناء الديمقراطية لعبت دوراً في إثارة الاحتجاجات القائمة في بعض الدول العربية أكبر مما كان يعتقد سابقاً، فيما دُرِّب قادة بارزون للتحركات من قبل الأمريكيين.


    وأشارت أن هذه القيادات الهامة للتحركات درّبها الأمريكيون على كيفية شن الحملات والتنظيم من خلال وسائل الإعلام الجديدة، ومراقبة الانتخابات.


    ونقلت عن برقيات ديبلوماسية أمريكية سرية سرّبها موقع "ويكيليكس"، وأشخاص أجرت الصحيفة مقابلات معهم أن عدداً من المجموعات والأشخاص الضالعين مباشرة في الثورات والإصلاحات في المنطقة، بينها "حركة شباب 6 أبريل" في مصر، ومركز حقوق الإنسان في البحرين، وناشطين شعبيين مثل انتصار قاضي، الزعيمة الشبابية في اليمن، تلقوا تدريباً وتمويلاً من مجموعات مثل "المعهد الجمهوري الدولي"، و"المعهد الديمقراطي الوطني" والمنظمة الحقوقية غير الربحية المتمركزة في واشنطن "بيت الحرية".


    وأشارت البرقيات إلى أن عمل هذه المجموعات أثار غالباً التوترات بين الولايات المتحدة وكثير من زعماء الشرق الأوسط الذين اشتكوا تكراراً من أنه يجري تقويض زعامتهم.


    وذكرت الصحيفة أن المعهدين الديمقراطي والجمهوري منبثقان عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري في أمريكا، فيما تتلقى منظمة "بيت الحرية" الجزء الأكبر من تمويلاتها من الحكومة الأمريكية، وغالباً من وزارة الخارجية.


    ويقول بعض قادة الشرق الأوسط، إنه لا شك أن الانتفاضات العربية محلية النشأة، وليست ناجمة عن "تأثير خارجي".


    وقال المدير التنفيذ "لمشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط" ستيفين ماكينيرنري "لم نمولهم لبدء الاحتجاجات، لكننا قد نكون دعمنا تنمية مهاراتهم واستخدام شبكات الاتصال.. قد يكون هذا التدريب لعب دوراً في النهاية بما حصل، لكنها كانت ثورتهم. لم نبدأها نحن".


    وأشارت الصحيفة إلى أن بعض زعماء الشباب المصريين حضروا اجتماعاً حول التكنولوجيا في العام 2008 بنيويورك، حيث تعلموا كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وتقنيات الهاتف النقال للترويج للديمقراطية.

    وكان موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومحرك البحث "غوغل" وشبكة "ام تي في" ووزارة الخارجية الأمريكية من بين الراعين لهذا الاجتماع.


    وقال باسم فتحي، أحد المؤسسين لحركة الشباب في مصر، "تعلمنا كيفية تنظيم وبناء التحالفات.. هذا بالتأكيد ساعد خلال الثورة".


    وقالت الناشطة الشابة اليمنية انتصار قاضي، التي شاركت في جلسات تدريب نظمت في اليمن "ساعدتني كثيراً لأنني كنت أظن أن التغيير يحصل فقط بالقوة والسلاح"، لكنها أضافت أنه من الواضح الآن أن النتائج يمكن أن تتحقق عبر الاحتجاجات السلمية ووسائل أخرى بعيدة عن العنف.

    لكن الصحيفة أشارت إلى أن بعض أعضاء مجموعات الناشطين اشتكوا خلال مقابلات أجريت معهم إن الولايات المتحدة كانت ممنافقة في مساعدتها لهم إذ أنها كانت في الوقت عينه تدعم الحكومات التي يسعون لتغييرها.


    وقال فتحي، "في الوقت الذي نقدّر فيه التدريب الذي تلقيناه عبر المنظمات غير الحكومية المرعية من قبل الحكومة الأمريكية، وهي قد تكون ساعدتنا في كفاحاتنا، لكننا على علم ايضاً بأن الحكومة نفسها دربت كذلك وكالات التحقيق الأمنية التبعة للدولة المسؤولة عن مضايقة وسجن كثير منا".


    وأشارت الصحيفة إلى أن مقابلات مع مسؤولين في المجموعات غير الحكومية وبرقيات مسربة لويكيليكس تظهر أن البرامج الديمقراطية كانت مصادر ثابتة للتوتر بين الولايات المتحدة وكثير من الحكومات العربية.

    وأظهرت المراسلات الدبلوماسية كيف أن المسؤولين الأمريكيين أكدوا مراراً للحكومات المرتابة في المنطقة بأن التدريب هدف إلى الإصلاح وليس إلى الترويج للثورات.


    ولفتت الصحيفة إلى أنه على سبيل المثال، فقد منعت السلطات البحرينية، العام الفائت، قبل أشهر من الانتخابات الوطنية في البلاد، ممثلاً "للمعهد الديمقراطي الوطني" الأمريكي من الدخول إلى البحرين.


    وقد أظهرت برقية مؤرخة في كانون الثاني/يناير 2019 أن المسؤولين في البحرين قلقون من أن التدريب السياسي للمجموعة "يفيد بشكل غير متناسب المعارضة".


    وفي اليمن، حيث أنفقت الولايات المتحدة ملايين الدولارات على برنامج مكافحة "الإرهاب"، اشتكى المسؤولون من أن الجهود الأمريكية بالترويج للديمقراطية ارتقت إلى حد "التدخل في الشؤون الداخلية" للبلاد.


    وأشارت الصحيفة أن معارضة عمل هذه المجموعات الأمريكية لقي المعارضة الأقوى في مصر، فقد نظرت الحكومة المصرية التي تتلقى 1.5 مليارات دولار سنوياً من واشنطن، إلى الجهود الرامية إلى تغيير سياسي، بكثير من الاشتباه، وكذلك الغضب.


    وذكرت مراسلة دبلوماسية مسربة مؤرخة في تشرين الأول-أكتوبر 2007، أن الرئيس المصري حينها حسني مبارك كان "يشك بعمق بدور الولايات المتحدة في الترويج للديمقراطية".


    ووصفت مراسلة أخرى في تشرين الأول-أكتوبر 2008 ، أن ابن الرئيس المصري السابق، جمال مبارك، بالمنفعل بشأن التمويل الحكومي الأمريكي المباشر للمنظمات غير الحكومية المصرية.


    وأشارت الصحيفة إلى ان الحكومة المصرية كانت طلبت أيضاً من مجموعات مثل "بيت الحرية" وقف العمل مع الناشطين السياسيين المحليين ومجموعات حقوق الإنسان.
    -------------------
    اذا كان الحكام العرب كانوا خونة لماذا رفضوا ان يبنى بعضهم قواعد امريكية و تنفيذ سياسات خارجية
    ام انهم كانوا يسببوا ازعاج
    و اراد الغرب الاكثر تجاوب
    ------------------
    لماذا لا تقوم ثورات فى بلاد العرب التى بها قواعد؟
    ------
    مشاريع من أخطر المشاريع لدى الولايات المتحدة الأمريكية و الأكثر سرية على الاطلاق

    مشروع
    Haarp
    للتحكم في الجو و الطقس
    وإحداث الزلازل

    مشروع
    UFO
    أو الأطباق الطائرة للتحكم في الجاذبية الأرضية

    مشروع
    Blue Beam
    لعكس رموز عملاقة في الفضاء تفتن الناس في الأديان

    ادعوكم لمزيد البحث للتعرف على هذه المشاريع

    هذه المشاريع ممنوع الحديث عنها في وسائل الاعلام و يتم قتل كل من يقوم بعمل إعلامي أو يتحدث بعمق في هذه المشاريع الثلاثة

    و أسماء من تم قتلهم كثيرة

    المعلومات متوفرة شرط البحث و ساقوم بمدكم بمعلومات إضافية



    التعديل الأخير تم بواسطة Soloknight; 17-04-2011، الساعة 11:00 PM

  13. #73
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    حقيقة فيديو التعذيب فى سوريا

    -------
    هذا ما اتحدث عنه فيديوهات قديمة و مفبركة و صور قديمة و مفبركة
    لتهيج الرأى العام ضد النظام

    ------



  14. #74
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291

    -jNC0Y2WbWY

    واشنطن بوست: أمريكا موَّلت المعارضة السورية سرًا

    رويترز

    18-4-2011 | 09:20




    أحداث سوريا

    قالت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها اليوم الاثنين: إن وزارة الخارجية الأمريكية مولت سرًا جماعات معارضة سورية، وهو ما كشفت عنه برقيات دبلوماسية سرَّبها موقع ويكيليكس الإلكتروني.
    وذكرت الصحيفة أن البرقيات أظهرت أن الخارجية الأمريكية قدمت منذ عام 2006 ما وصل إلى ستة ملايين دولار لمجموعة من المنفيين السوريين لتشغيل قناة "بردة" التلفزيونية الفضائية التي تتخذ من لندن مقرا لها.
    وقالت "واشنطن بوست" إن قناة بردة بدأت البث التلفزيوني في أبريل عام 2009 و صعدت عملياتها لتغطية الاحتجاجات الحاشدة التي بدأت في سوريا الشهر الماضي في إطار حملة طويلة الاجل للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.
    وذكرت أن الأموال الأمريكية بدأت تتدفق على شخصيات معارضة خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بعد تجميد العلاقات السياسية مع دمشق عام 2005.
    وقالت الصحيفة إن الدعم المادي استمر تحت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما رغم سعي إدارته لإعادة بناء العلاقات مع الأسد. وفي يناير الماضي أوفدت واشنطن سفيرًا لها في دمشق لأول مرة منذ ست سنوات.
    وجاء في تقرير الصحيفة أنه لم يتضح ما إذا كانت الولايات المتحدة مازالت تمول جماعات معارضة سورية، لكن البرقيات تشير إلى أن الأموال تم تخصيصها بالفعل على الأقل حتى سبتمبر عام 2010.
    وقالت "واشنطن بوست" إن البرقيات التي لم يكشف عنها من قبل أظهرت أن مسئولي السفارة الأمريكية شعروا بالقلق عام 2009، حين علموا أن المخابرات السورية تثير تساؤلات عن البرامج الأمريكية.
    وجاء في برقية بتاريخ أبريل عام 2009 موقعة من جانب أكبر دبلوماسي أمريكي في دمشق، حين ذاك، أن السلطات السورية "ستعتبر دون شك أن أي تمويل أمريكي لجماعات سياسية غير مشروعة يصل إلى حد تأييد تغيير النظام.

    -----
    لقاء عمر عفيفى و وائل غنيم لقاء يقال انه غير مرتب

    ------

  15. #75
    الصورة الرمزية Soloknight
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    291
    حقيقة ثوار ليبيا و ما يحدث فى ليبيا



    ----
    الحقيقة


    ---
    هناك تنظيم قاعدة فى ليبيا بهذه الادلة و اسماء منها اسم عبد الحكيم قيادى فى القاعدة
    لماذا تتدخل النيتو لمساعدة القاعدة اذن التى تحارب فى بلد به نفط كثير

    اذن سيحارب التنظيم بدل امريكا لا يجب على امريكا ان تبعث قواة مشاة
    ---
    التعديل الأخير تم بواسطة Soloknight; 18-04-2011، الساعة 08:37 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك