موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25
Like Tree0Likes

الموضوع: [دراما كوريــة 2006] مسلســـل <<Someday \ يوماً مــا \ 썸데이>> ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    16

    [دراما كوريــة 2006] مسلســـل <<Someday \ يوماً مــا \ 썸데이>> ..

    السـلام عليــكم


    تتشرف المترجمة يوسي بتقديم ترجمــة المسلسل الكوري "يـوماً ما"

    ما راح تحصلون ترجمته إلا هنا، بالرغم من إن المسلسل حصل مدح كثير من النقاد و بطلة المسلسل حصلت على جوائز عن هالدور هي و المؤلفة و ما أدري منو بعد....هيءهيء، لكن ما اشتهر كثير لأنه عُرض على قناة مشفّرة فما قدر يشوف المسلسل إلا أصحاب الفلووووووس، لكن معظم من شافه قال عنه ممتاااااز.... و هالمرة نحن نقدمه لكم ببلاش

    التـرجمة : يـوسي
    الرفع : بيرو

    .
    .
    .
    .
    .
    .

    لتحميل الحلقات مدمجه بالترجمه العربيه
    من هنــــا

    .
    .
    .
    .
    .
    .


    والان مع التقرير المُفصل للمسلسل




    الإسم : يوماً ما \ 썸데이
    النوع : رومانسي
    سنة الإنتاج : 2006
    قناة العرض : OCN
    عدد الحلقات : 16

    .......................

    الأبطال



    بي دونا



    كيم مين جون



    لي جين ووك



    أوه يونا

    ...............


    وصف للشخصيات الرئيسية:





    هانا ياماغوتشي – 22 سنة

    تُغرم بِرجلٍ في الوقت الذي لا تجد فيه سبباً لِشعورها بالاستياء بسببه، هي كاتبة لِقصص الإينيمي و قد أصدرت عملها الأول قبل أن تبلغ العشرين من العمر، تُلقّب بِـ"مُحلِّلة الحب" و تُعد من الأسماء الكبيرة في قصص الإينيمي الرومانسية، لكنها في الواقع لا تُؤمن بِوجود الحب، فكما تقول "الحب ناتجٌ عن تغييراتٍ تحدث في الهرمونات وفقط يتسبب في الأذى والشعور بِالأسى لدى الفرد"
    والدتها كورية أما والدها فياباني، و قد رحل والديها عن المنزل لأنهما لم يستطيعا تحمُّل الضغط من قِبل عائلة الأب عليهما، و منذ ذلك الحين أصبحت هانا تعيش مع جدتها بعيدة عن العالم، تعلّمت من جدتها كيفية الرسم قبل أن تتعلم الكلام لِذا أصبح الرسم هو حياتها.
    ذات يوم قررت التوقف عن الرسم و الذهاب إلى كوريا بعد أن انتابها الفضول لِمعرفة تفاصيل قصة حبٍ دامت سبعين سنة، و خلال رحلة البحث هذه بِرفقة سوكمان بدأت تتساءل ما هو الحب.






    غو جين بيو – 30 سنة

    "لم يسبق أن شعرت بِالتشويش تجاه أمرٍ كما حدث لي مع الحب، أتعامل مع قصص الحب المُتعلّقة بالآخرين و كأنني أعرف الحلول لِجميع المشاكل، ولكن لماذا أشعر الآن بالارتباك هكذا فجأة؟"
    التحق جينبيو بالكلية الطبية في سن العشرين و هو الآن طبيب ناجح و من عائلة معروفة و غنية، وسيم و ذكي، يعمل حالياً في مستشفى والده، لقد تخصص في علاج المُدمنين لاعتقاده بِقلة المرضى في هذا القسم.
    منذ ولادته و هو يُفضّل المشاهدة فقط و الاستمتاع بالحياة، فالحب و العراك أمورٌ لا يتورط فيها مطلقاً بل يكتفي بِمتعة المشاهدة فقط، لكن حياته المستقرّة تبدأ بِالتصدُّع بعد لقاءه بفنانة الإينيمي الشهيرة هانا ياماغوتشي، في البداية كان يحاول مساعدتها فقط و يراقب التغييرات في شخصيتها، لكن يبدو بأنه هو من بدأت التغييرات تحدث في شخصيته، وبعد إدراكِه مُعارضتها لِوجود الحب، قرر أن يعلّمها المعنى الحقيقي للحب.




    ييم سوك مان – 22 سنة

    الشاب الذي يعالج آلامها و يقع في الحب، روحَه عبارة عن كُتلة من الأحزان لكن الحب بالنسبة له هو الحياة،
    "لا وجود للحياة بدون الحب، و الجميع ضعفاء بدونه، فالحب هو القدر"
    فقد عائلته و كل شيء إثر حادث سيارة الذي كان فيه الناجي الوحيد، و بوجود لا أحد و لا شيء معه أدرك بأن العالم ما هو إلا مكاناً قاسياً للعيش، و بالرغم من كونه غير مُطالب قانونياً لِفعل هذا، لكنه يعمل بأقصى جهده لِكي يدفع تكاليف علاج ضحية الحادث جينووك، و ها قد مضت 4 سنوات الآن ولكن سوكمان على حاله كشابٍ مرِح فيأكل جيداً، ينام جيداً و يبتسم طوال الوقت.
    كتحرّي شخصي، يقتضي عمله على البحث عن الأشخاص المفقودين، و هكذا أصبح دليل هانا في رحلة البحث في تفاصيل قصة حب غوميكو و يونغجيل، حيث يدرك خلالها أنه قد وجد قدرُه.





    جانغ هي يونغ – 29 سنة

    مازالت شابة و مُؤهلة للوقوع في الغرام لكن لا وجود لِرجلٍ في حياتها، فكل ما تريده هو شخصٌ لطيف و مُريح يقعُ كلياً في غرامها.
    " لا بد أن أمراً بالتأكيد قد بدأ"
    منذ أن بلغت العشرين من العمر و هي تعمل بِجِد كمُنتجة إعلامية لقصص الإينيمي، فهي تُنتج قصص الإينيمي و منتجات أخرى مُتعلقة بروايات الأينيمي الرومانسية، تتعامل مع أكثر من عشر فنانين في الأسبوع الواحد، لكن تاريخها المهني الناجح بدأ بالانهيار نتيجة الافتقار إلى المواضيع الجديدة الجيدة التي تعمل على جذب الجمهور.
    لكنها ترى سوكمان مناسباً لهذا العمل، فقط أعطِهِ أي موقفٍ أو موضوع و سيعمل على تحويله إلى قصة حبٍ مُشوِّقة! تتميّز طريقة إلقائه للقصص بالتركيز على الموضوع نفسه لا الموقف بشكلٍ واقعي، سلِس، مثير للمشاعر في وقتٍ قصير، ويُنهي عمله في الوقت المحدد أيضاً، وهذا كل ما تطلُبه هييونغ، لكنها الآن تريده أن يكون أكثر من مجرّد شريك عمل



    و هذا رابط لكليب من المسلسل عشان تاخذون فكرة أوضح عنه
    https://www.youtube.com/watch?v=tLVij...next=1&index=5



    رأي المترجمــة في المسلسل :

    صراحة سبب متابعتي للمسلسل كان وجود الممثل لي جيووك فيه، لِذا قررت متابعته لكن خلال متابعتي للمسلسل وقعت أسيرة لِهذا النص الجميل الذي كتبته الكاتبة، فالعمل الناجح من وجهة نظري يبدأ من الأساس، و أساس أي مسلسل هو القصة، و إليكم ما أعجبني فيها:
    • القصة مكتوبة بشكلٍ أقرب للواقعية من باقي المسلسلات الكورية التي تسرح كثيراً في الخيال الجميل لكنه يبقى في النهاية خيالاً، وهذه النوعية الواقعية هي المفضلة لدي لأن الصدق في القصة تقودك إلى أن تعيش أحداثها و مشاعرها بشكلٍ أقوى.
    • التعمّق في نفسيات الشخصيات الرئيسية، فقد برعت الكاتبة في عرض أفكار و مشاعر الشخصيات بشكلٍ سلس و طبيعي، فلم تلجأ الى المونولوج (حديث النفس) كثيراً بل فضلت احترام ذكاء المشاهد بأن أتاحت له الفرصة كي يستنتج هذه الأمور من التفاصيل الصغيرة في المسلسل و التعبيرات الظاهرة على ملامح الممثلين.
    • إعطاء الشخصيات الرئيسية ذات المساحة من الاهتمام تقريباً، فقد يكون أيٌ من الشخصيات الأربع الرئيسية هو المفضل لديك، و قد تحبها كلها، وقد يكون المفضل لديك شخصياتٌ أخرى غيرها لأن معظم الشخصيات في المسلسل مقدمة بشكلٍ جميل.
    • لم تعتمد الكاتبة فقط على سرد القصة للمشاهد بل أرادت أن تُشركه في نقاشٍ غير مباشر في ماهية حقيقة الحب، فالمسلسل يدور حول عدة أسئلة مثل: ما السبب في حدوث الحب؟ و كيف يكون التعبير عنه؟ فعملت الكاتبة على طرح وجهة نظرها خلال الأحداث و على لسان الشخصيات، فنحن المشاهدين لنا الخيار في الاتفاق أو الاختلاف معها. في الواقع هذه النقطة بالذات جعلتني أفكر في أمور كنت أراها سهلة بشكلٍ أكثر عمقاً و جدية
    • الجميل في عرضها أنه أتى غير فلسفي كما يفعل الكثير من الكتاب بل مناسب لِمختلف مستويات الثقافة لدى المشاهدين من الصغير الى الكبير.
    • القصة تدور حول الحب بأشكاله المختلفة و التي سنراها من خلال الشخصيات، فكلٌ له أسلوبه في الحب، و بأعماره المختلفة، فترى حب الطفولة يختلف عن حب العشرين، و حب الثلاثين يختلف عن حب الخمسين، و حب السبعين مختلفٌ عن كل ما سبق.

    ثم يأتي الآن دور الإخراج:
    • أعجبني ترجمته للنص بشكلٍ سلس على الشاشة مع إضافة تقنياتٍ عالية كالتصوير الممتاز، و الرسومات التي أضافت بُعداً آخر مميّز من الرومانسية، فكما الممثلين أبطالاً يبقون في الذاكرة لم تكن الرسومات أقل منهم توهجاً على الإطلاق، بل كانت معبّرة عن النص. و لربما أعجبتني الرسومات كثيراً لكوني أعشق الرسم و أنبهر بإبداع فناني الرسم خصوصاً الرسم الواقعي (رسم الشخصيات).




    الموسيقى المرافقة للعمل( سواء التصويرية أو الأغاني المرافقة) كانت على مستوىً موازٍ لمستوى القصة، فالألحان لم تخرج عن طابع الواقعية البسيطة، الشاعرية المُرهفة، و الفلسفية السهلة التي امتازت بها القصة.
    الاختيار الممتاز للممثلين، على العموم هذا ما يميز الدراما الكورية ككل و هو إختيار الممثل المناسب في الدور المناسب.
    استخدامه لتقنيات جيدة ساعدت الممثلين على الإبداع، أخص بالذكر في إحدى المشاهد لإحدى الشخصيات استعان المخرج بالغاز المسيل للدموع، فخرج المشهد بشكلٍ جميلٍ جداً و ظهر إحساس الشخصية واقعي لأبعد الحدود.3


    التمثيل:

    في البداية لابد من ذكر أن النص ساعد الممثلين كثيراً على تقديم الأفضل، و أود هنا التعليق على آداء الشخصيات الرئيسية ومعه اختيار ممثل عربي يمكنه القيام بهذا الدور:
    • بي دونا: من الواضح أن هذا المسلسل كان مكتوباً لها، فنجحت في إظهار شخصية مثيرة للإهتمام وغريبة بشكل مُحّبب و مضحك أحياناً و أحببت التحولات في شخصيتها و فعلاً استحقت الجوائز على هذا الدور، أتخيل منى شلبي في هذا الدور.
    • كيم مين جون: لا أعلم لكني لا أتخيل أنه يوجد خياراً أفضل منه للعب هذا الدور، بل لن أصدق بأن شخصية الممثل الحقيقية تختلف عما رأيته في المسلسل فكنت أكرهه أحياناً و أتعاطف معه أحياناً أخرى لكني في النهاية أدركت بأن شخصيته تشبه شخصيتي إلى حدٍ ما، أتخيل عزت أبو عوف في هذا الدور.
    • لي جين ووك: أعتقد بأنه نجح في إبراز شخصية شاب بسيط بشكل محبب، حيث كسب تعاطفي مع الشخصية وجعلني أرغب في مساعدته و حمايته ممن حوله و كأنه طفلي الصغير و قد حظي بمشاهد صعبة كثيرة أهمها مشهد الماء، في الواقع لم أجد من يناسبه الدور من العرب.
    • أوه يون آه: لعبت الدور بشكلٍ جميل ومُتقن بحيث جعلتني أتمنى لو أستطيع أن أكون مثل هذه الشخصية الرائعة لأنها ناجحة على المستوى المهني و الإنساني و جعلتني أفكر بمن يحمل شخصيةً مشابهه ممن حولي و مدى الحمل الواقع عليهم ، أتخيل ميرنا في هذا الدور.




    ربما أكون قد بالغت في وصفي للمسلسل، في الواقع لن أعلم إن كانت هذه مبالغة إلا إذا أعلمتموني برأيكم حيال هذا العمل بعد مشاهدته، و لكن على أية حال إن أردتم رأيي فأنا أنصح بمشاهدة المسلسل لمن:
    • يميل أكثر للواقعية في القصص حتى و إن كانت على حساب الإثارة الهائلة و الأحداث المشوّقة الكثيرة التي تميل الى الأكشن أكثر
    • يميل إلى التفكير مطولاً في مجريات الأحداث و تحليل شخصيات العمل
    • يحب مناقشة المواضيع المطروحة في الأعمال الدرامية و خاصةً المواضيع الإنسانية كالحب و الصداقة...الخ
    • يحب الرسم و مشاهدة الرسومات
    • يحب الممثلين المشتركين في العمل

    فإن لم تكن من ضمن أيٍ من هذه الفئات، فلست متأكدة من أن العمل سينال رِضاك
    على أية حال أنتم الحكم و لكم الخيار...


    .................................................. ..............................................


    التعديل الأخير تم بواسطة MedoMamo; 19-02-2009، الساعة 03:26 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية MedoMamo
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,377
    الف شكر على التقرير الرائع

    تسلم اديكى ^^

  3. #3
    الصورة الرمزية depp but top
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    334
    يعطيك العافيه ع التقرير

    شدني لمتابعة الدراما

    يسلمو ايديك

    after A is B, after B is C, after C is D
    But I'm stuck at C "City Hall"



    Currently watching Hong Gil Dong


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    89
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تقرير رااااائع ومخلينا نتحمس لمتابعة المسلسل مشكورين

    علية وأتمنى لكم التوفيق

    شموخ

  5. #5
    الصورة الرمزية mysteryqueen
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    3,243

    22

    هااااااااااااااي
    الف شكر ياقمر ليكي وللمترجمة على التقرير والترجمة
    ودايما نشوف كل جديد منكم


    I`ll Always Love U






    ---------------------------------------------






  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    46
    بجد تقرير رااااائع جدا
    تسلم أيدك
    تحمست أشوف الحلقات وأكيد راح أحملها

  7. #7
    الصورة الرمزية c'est la vie
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    499
    السلام عليكم
    شكرا ليكي علي التقرير
    شكل المسلسل جميل جدا
    و كمان القصة حسيتها جديدة من نوعها
    و شكرا ليكي و للمترجمة علي الحلقات
    و استعمت جدا بقراءة رأي المترجمة عن المسلسل
    ان شاء الله أحمله و أتفرج عليه قريبا


    أعظم و أضخم دراما كورية
    جوهرة القصر
    تـقـريـر هـنــا

  8. #8
    الصورة الرمزية f_troy2010
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    49
    واااااااااااو بجد روعه انتى خليتينى هشوفه هشوفه اكيد
    انا بحب القصص الجديده والكورى رغم روعته مش بيجدد كتير
    شكرا وانتظرى رايى بعد ما اشوفه سلام

  9. #9
    الصورة الرمزية * ميررره *
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    36,014
    الف شكر على التقرير



















  10. #10
    الصورة الرمزية ^hana^
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,882
    تقرير جميل ومتكامل

    الف شكر وتسلم الأيااادي

  11. #11
    الصورة الرمزية nona preity
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    13
    شكرا على المجهود الرائع ودائما فى مزيد

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    66
    شكرا على التقرير الجميل

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    487

  14. #14
    الصورة الرمزية دمعة kwon
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,256
    الف شكر عالتقرير بجد روعة تسلم ايدك
    شجعني اني اشوف المسلسل انا حملتو
    وان شاء الله حبتدي اتفرج عليه
    ان شاء الله بس يطلع حلو بس اكيد حيكون حلو
    بما انك حطيتيه والتقرير حلو
    اروع الدرامات الكورية






    الأمير موهيل



  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    35

    19

    شكرا علي المسلسل ويارب يكون رومانسي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك