موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
Like Tree0Likes

الموضوع: القارة القطبية الجنوبية (أنتراكتيكا )

  1. #1
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778

    القارة القطبية الجنوبية (أنتراكتيكا )




    القارة القطبية الجنوبية



    القارة القطبية الجنوبية القارة السادسة المكان الوحيد المتبقي الذي لم يستكشفه الإنسان، مساحة ثلجية مترامية الأطراف تحيط بالقطب الجنوبي، مساحتها واسعة جدًّا، حيث إنها يمكن أن تخفي القارة الأوروبية تحتها.

    هذه القارة التي تقع في نهاية العالم مكان قاسٍ، ولذلك فإن كل من كان في هذا المكان لا ينسى التضاريس الرهيبة لهذه القارة.

    قال أحد المستكشفين: دخلنا في مغامرة في آخر برية في كوكبنا، لكن مازالت هناك بقعة بيضاء على الخريطة وقصد بها القارة القطبية الجنوبية.

    الكابتن "أولي ديمن" يقود المستكشفين باتجاه محيط القارة القطبية الجنوبية.

    إنهم يجرون عبر الممر المظلم العاصف متجهين إلى جنوب جورجيا، وقبل رؤية اليابسة بكثير رافقتهم مخلوقات الجزيرة من الجو.

    منقطة جنوب جورجيا احتلتها بريطانيا حيث إنها تقع عند الحافة الخارجية لمحيط القارة القطبية الجنوبية، تبعد 1500 كيلو متر من الشرق من جزر الفوكلند، تبدو الجزيرة وكأنها البقعة الأخيرة في الطبيعة على الطريق إلى القارة القطبية، فإلى الجنوب من هذا المكان لا يوجد سوى الماء والجليد.



    يتوغل الكابتن "ديمن" ومن معه من المستكشفين أكثر باتجاه الجنوب، تركوا جنوب جورجيا خلفهم، ثم اخترقوا الجليد بين جنوب شاتلاند وشبه جزيرة القارة القطبية الجنوبية.

    ففي الصيف تكون درجة الحرارة حوالي الصفر، الرياح التي تأتي من الجنوب تكون قارصة.

    يرينا البولوجي "جيمز" ملابس سكان القطب، هناك العديد من طبقات الملابس التي تحمي من البرد، والتي تكون أكثر عملية من لباس سميك، كما أن على كل شخص أن يرتدي ملابس مضادة للماء.

    أطلق زملاء "جيمز" زورقًا مطاطيًّا في الماء، ليقودهم في متاهة الجبال والقطع الجليدية حيث ارتفع المئات منها على سطح الماء.

    لا تتجاوز درجة الحرارة الصفر المئويّ، المحتوى الملحي للمحيط يمنع التجمد الكامل، ولحصول ذلك يجب أن تكون درجات الحرارة أقل من الصفر.

    الجبال الجليدية ليست أكثر من قطع من الجليد، فالانطلاق الجليدي من الجبال يستمر باتجاه البحر، تتكسر القطع الكبيرة ساقطة في المحيط، وهناك تبدأ بالذوبان.

    الرحلة بالزورق المنفوخ بالهواء هنا خطيرة قليلاً، حيث يمكن أن تسقط قطعة جليدية كبيرة فتؤدي إلى انقلاب الزورق.



    جيمز

    هذا نوع من الجبال الجليدية التي تآكلت نتيجة اصطدام الماء بها، ترتفع عادة على سطح الماء حوالي أربعين مترًا، وتغوص في الماء ضعف ذلك بست مرات، لذا فإن هذا النوع الضخم يمكن أن يبقى قبل أن يتحطم أربعًا إلى خمس سنوات.



    قال علماء بارزون ان جليد القارة القطبية الجنوبية يذوب وهو ما يزيد من ارتفاع مستويات مياه البحر ويهدد اقتصاديات الدول ويعرض حياة الملايين للخطر.

    ومع أن أثر الظاهرة معروف بعد سنوات من المراقبة من اليابسة والفضاء الا ان أسباب ارتفاع حرارة البحار ليست معلومة.

    وقال انطوني بين -من جامعة بريستول وأحد منظمي مؤتمر كبير للعلوم في لندن- لرويترز "نعلم أن مستوى سطح البحر سيرتفع. نريد أن نعرف لاي حد ولماذا."

    وأضاف بين "هذا له تأثيرات على العالم أجمع... معظم الناس والصناعات في مناطق ساحلية."

    وقال بين ان القارة القطبية الجنوبية فقدت من صافي كتلتها لان سقوط الجليد على مركز القارة كان أقل من ذوبانه على أطرافها.

    وقد يكمن فهم المشكلة في معرفة ما اذا كانت في اطراد أم أنها ستستقر أو ستسوء.

    والاهم هو فهم التفاعل المعقد بين المحيط واتجاهات الرياح ولاي حد يؤثر النشاط الانساني على ارتفاع حرارة البحار اذا كان يؤثر أصلا.

    وقال بين "نحن نعرف الان عن الصفائح الجليدية أكثر مما كنا نعرف في السابق. نعرف أن تغيرا يحدث وهو متسارع. ما لا نعرفه هو لماذا وما سببه. ولاي مدى يرتبط بالانسان."

    ويقول علماء ان متوسط ارتفاع درجات الحرارة التي زادت بالفعل 0.6 درجة مئوية منذ 1900 قد يزيد بمعدل درجتين على الاقل هذا القرن بسبب الغازات المنبعثة من احتراق الوقود الاحفوري والتي تسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

    وقال بوب بيندشالدر خبير الكتل الجليدية في ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) ان الصفيحة الجليدية الغربية في قارة القطبية الجنوبية تقل كتلتها ومع أن ذلك يتم بوتيرة غير منتظمة الا انها لو ذابت فسترفع مستوى سطح البحر ستة أمتار.

    ولمزيد من الشرح فان زيادة سطح البحر بمعدل متر واحد سيكلف الولايات المتحدة وحدها 400 مليار دولار وهو تقريبا ضعف تكاليف الدمار الذي أحدثه الاعصار كاترينا في نيو اورليانز الشهر الماضي.

    وقال اريك رنيوه من ناسا ان الجليد في أكثر قارات الارض برودة تقل كتلته عموما بسبب ارتفاع درجة حرارة مياه البحر.

    وأضاف رنيوه مخاطبا علماء أتوا من اماكن مختلفة في انحاء العالم "صفيحة جليد القارة القطبية تتغير بأسرع مما كان متوقعا. وتعتبر التغيرات الساحلية الاكثر اهمية لان بامكانها الوصول للداخل."

    وبينما تبقى الصفيحة الجليدية شرق القارة -التي تزيد كتلتها أكثر من الضعف عن مثيلتها الغربية - أكثر استقرارا عدا حدودها الساحلية فليس هناك ما يضمن بقاءها كذلك.

    وقال رنيوه "الصفيحة الجليدية الشرقية للقارة المتجمدة ليست عصية على التغيير." وأضاف ان اكثر من ثلث الزيادة السنوية في مستويات أسطح البحار التي تبلغ 1.8 ملليمتر مصدرها القارة القطبية الجنوبية.



    الطيور والمخلوقات البحريه

    البطريق قافز الصخور يرتاد المنحدارت الحادة في جنوب جورجيا، بين شهري تشرين الأول ونيسان من أجل التزاوج.

    الأنثى تضع بيضتين في العش المصنوع من الحصى والغائض، مستعمرة التزاوج مزدحمة لأن البطريق عليه أن يشارك طيور أخرى هذا المكان.

    حل الصيف في محيط القارة القطبية، درجة الحرارة تصل حدًّا لا يحتمله طائر كالبطريق، طيور البطريق تتأقلم بشكل كامل مع البحر الجليدي البارد جدًّا، ريشها لا يعزل الحرارة عنها، الطائر الذي يتعرض للحرارة يتلهف ليخفف من الحرارة قليلاً.

    تنتظر الفراخ في الظل لتحصل على غذائها، ويجب على الآباء تحمل الحرارة.

    أنثى بطريق قافز الصخور تضع بيضتين، لكنها في العادة تقوم بحضن بيضة واحدة، البيضة الثانية إما أن تفقس وإما أن يموت الفرخ بعد فترة وجيزة من فقسها.

    يتشارك الأبوان العناية بالبيض، أحدهما يبقى في العش، والآخر يذهب للبحث عن الطعام، لحظة العودة من الصيد لحظة حافلة، ففي بعض الأحيان تخطئ الطيور العش، وتتعرض للإزعاج من أصحابه الحقيقيين.

    ولكن أخيرًا وبعد استخدام حاسة الشم ونداءات مميزة تعود طيور البطريق إلى أعشاشها، ومع ذلك فإنها تتلقى الكثير من الضرب والنقر.

    يبدو أن الجيران يتحملون نشاط وازدحام قافز الصخور، فخطواته واسعة، مع ذلك فإن الشجارات الداخلية شيء معهود أيضًا.

    المواد الموجودة لبناء الأعشاش نادرة، لذلك يكون الآباء متلهفين لإيجاد أي عود لاستخدامه في البناء.

    في الجوار تقيم طيور القطرس التي لا تزعجها نشاطات الجيران، هذه الطيور تضع بيضة واحدة خلال صيف القارة القطبية، ويتم التزاوج عندما تتم العاشرة من العمر، حتى ذلك الحين يعيش القطرس في البحر مغطيًا مسافات واسعة خلال تجواله، فسرعته محدودة ولكنها دقيقة للغاية.

    على بعد مئات الأمتار اكتشفها نوعًا آخر من البطريق يدعى "جيم تو"، لقد فقست الصغار هنا أيضًا، ليس هناك وقت كاف أمام طائر البطريق لينمو، فعلى الصغار تعلم التعاون مع الماء قبل مجيء فصل الشتاء الطويل.

    تبدأ طيور البطريق في النمو في حال دخولها إلى البحر، حيث يصل طول بطريق الـ "جيم تو" إلى ستين سنتيمترًا، ويصل وزنه إلى ثمانية كيلو جرامات.

    لكن قبل أن تصبح كبيرة بما يكفي عليها تجاوز العديد من المخاطر.

    بعض الطيور تسرق الفراخ من آبائها في لحظة تجوال الآباء، أو عندما تخرج الصغار من العش.

    معظم طيور البطريق حريصة على صغارها ودائمة المراقبة لها.

    بعد أن أصبحت الحيتان من الحيوانات المحمية عادت إلى الحياة ثانية، وأصبحت أعداد فيل البحر في تزايد، وبالتدريج تعود جنوب جورجيا إلى ما كانت عليه قبل تدخل الإنسان.

    يعيش كل من ملك البطريق وفيل البحر بسلام، جنبًا إلى جنب، فالمنطقة على الشاطئ مزدحمة، لذلك وجود جيران طيبين شيء ضروري.

    شكل ملك البطريق المستعمرات، حيث تجمع آلاف من الطيور للتزاوج، يصل إلى طول البطريق إلى ما يقارب المتر الواحد وذلك النوع الأطول في مملكة البطريق.

    البطريق حيوان اجتماعي، وعلى أي حال فإنه يعيش في مجموعات محددة، يجمع البطريق الفراخ عند حضانتها لكي تسهل مهمة مراقبتها على الكبار.

    يبدأ ريش الصغار بالظهور قبل قدوم الشتاء دالا على بلوغها، كما نلاحظ وجود علامة صفراء على رأس الطائر البالغ، عندما يسقط هذا الريش ينزل البطريق الملوكي إلى البحر للمرة الأولى،على البطريق أن يبحث عن السمك ويصطاده عند بلوغه ما بين الأربع أو الخمس سنوات.

    لا يستطيع البطريق الغوص لعمق مئات الأمتار، ولا يستطيع أي طائر آخر كالبطريق التأقلم مع درجة حرارة بين 11 و 38 درجة مئوية، فأجسادها تتأقلم بشكل كامل.

    الطريق التي تفقس بها بيض البطريق مميزة، حيث تضع البيضة تحت رجليها وتغطيه بجلدها السميك حتى تمنع انخفاض درجة حرارته.

    طائر البطريق يضع بيضة واحدة سنويًّا لذلك تحظى البيضة باهتمام كبير، يقوم عدد قليل من السفن بزيارة الشواطئ غير المأهولة كل سنة، إحدى هذه السفن سفينة "إلكسبلورا".

    السبب يعود لمعاهدة القارة القطبية الجنوبية عام 1961، التي حرمت أي استخدام عسكري أو بحث عن مصادر طبيعية في المنطقة التي تتزايد فيها أعداد المخلوقات كفيل البحر.

    في الصيف وخلال موسم تغيير الجلد تبدو الحيوانات قذرة المظهر، لكن جلدها الجديد ينمو قبل حلول الشتاء الجليدي.

    يصل الذكر إلى خمسة أمتار طولاً ووزنه يبلغ أربعة أطنان، بينما تصل الأنثى إلى ثلث هذا الوزن فقط.

    العيون الحمراء الواسعة تميز هذه المخلوقات للصيادين الغواصين في الأعماق، بلغت الذكور الصغيرة منذ خمس سنوات، ومنذ ذلك الحين يسود الهدوء على الشاطئ، فعندما تبلغ مرحلة النضج يصبح التنافس عنيفًا بينها، حيث يتطاير الجلد.





    لسـت ملاكاً .. وإن كنت أعشق الملائكة بطهرهم وصفائهم
    ولست طفلة صغيـرة .. وإن كان بداخلى قلب طفلة لم تكبر بعد
    ولست بمراهقة ... تحاول إثبات نفسها
    أنا قلـــب لا يشبـه أى قلـــب






  2. #2
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    أنتراكتيكا

    أنتركتكا رمز الغموض والإثارة والمغامرة، جبالها الجليدية والصدوغ المغطاة بالثلوج تلهم الخيال، وتحكي قصة أنتركتكا القاحلة، أنتركتكا النائية والجميلة.

    المساحة

    13600000 كم2

    الوجود البشري

    مقتصر على العلماء وأطقم محطات الأرصاد

    بعدها عن العالم

    تبعد عن طرف أمريكا الجنوبية 960 كم ، وتبعد عن طرف قارة أفريقيا 4000 كم

    أدنى درجة حرارة

    سجلت أدنى درجة حرارة ( 99 درجة مؤوية) تحت الصفر وهي أدنى درجة حرارة سجلت على الأرض

    وصف عام لها

    مساحة كبيرة يغطي الجليد 95% من أراضيها ويصل عمق الجليد فيها إلى 2000 متر، يحيط بها المحيط الجنوبي الذي تتجمد مياهه في الشتاء. والأرض عديمة العشب ولا يوجد بها إلا بعض الحيوانات اللافقارية كالحشرات إضافة إلى طيور البطريق والنورس

    شروق الشمس وغروبها

    في هذه القارة (القطب الجنوبي ) وفي القطب الشمالي أيضا تشرق الشمس لمدة ستة شهور دون انقطاع ، و تغيب ستة شهور أخرى

    من يملك هذه القارة

    يملك هذه القارة : فرنسا وبريطانيا والأرجنتين والنرويج وشيلي والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وجنوب أفريقيا ونيوزيلندا وأستراليا



    معلومات عن القطب الشمالي


    يشكل القطب الشمالي مساحة قدرها 13 مليون كم2، وهي مساحة متجمدة تعلوها طبقات الجليد، وتذوب بعض هذه المساحة في فصل الصيف وتشكل أنهارا جارية

    يسكن القطب الشمالي شعب اللآب والإسكيمو، ويقدر عددهم بنحو عشرين ألفا

    والقطب الشمالي غني بالحيوانات ذات الفراء الثمين كالدببة والثعالب والأرانب والذئاب ، إضافة إلى الرنة والفقمة وأنواع كثيرة من الطيور والأسماك

    ويحتوي القطب الشمالي على ثروات كبيرة من الحديد والفحم والرصاص والقصدير والنحاس والذهب والنيكل ، وهو غني بالبترول أيضا

    وكان أول من حلق بطائرته فوق القطبين هو الأمريكي ريتشارد بيرور، فقد حلق فوق القطب الشمالي عام 1926م ، وفوق الجنوبي عام 1929م

    والقطب الشمالي اليوم يشكل أقصر المسافات في الملاحة الجوية بين أوربا الشمالية وأمريكا الشمالية



    أنتراكتيكا هي قارة تقع في اقصى جنوب الكرة الارضية ، وتقع في معظمها داخل الدائرة القطبية الجنوبية، تقدر مساحتها 13,2 كيلو متر مربع والتي تكاد تكون خالية من السكان وتشكل قارة أنتراكتيكا بمجملها المناطق اليابسة من القطب الجنوبي

    تمثل أنتراكتيكا والقطب الجنوبي المكان الابرد على الكرة الأرضية والمغطى بالجليد على مدار السنة

    وتعتبر موقع هام في حفظ الموارد البحرية الحية على الكرة الأرضية حيث تحتفظ الكثير من دول العالم بمراكز للبحث العلمي هناك عاملين على إبقاء المنطقة نظيفة وخالية من التلوث، إلا أن لظاهرة الاحتباس الحراري تأثير سيئ على قارة أنتراكتيكا وذلك لاحتمالات ذوبان القارة المتجمدة من ارتفاع درجة حرارة الأرض والذي سيشكل خطرا عاما كل الأرض والبشرية وسيسبب في انهيار مجموعات من الطبقات الثلجية الضخمة في البحر متبعثرة على شكل آلاف الجبال الجليدية منذرة الباحثين بالخطر بسبب سرعة تزايد ذلك

    وهناك معاهدة تعرف بأسم معاهدة أنتارتيكا للحفاظ على البيئة في انتارتيكا، فمعاهدة أنتارتيكا تحرم أي إجراءات ذات طبيعة عسكرية في القارة القطبية الجنوبية أو إنشاء قواعد عسكرية أو أجراء أي تجارب على الأسلحة في الوقت الذي تسمح فيه لأي فعاليات وبحوث سلمية



    معلومات عن القاره الجنوبيه

    تبلغ سماكة الجليد ألفين وثمانمائة متر وهي أضخم من استراليا ومن أوربا حيث تحوي أنهارها الجليدية سبعين بالمائة من مياه العالم النقية ولا يمكن وصفها إلا بأنها منطقة شديدة الرياح والبرودة والبياض.

    إنها معزولة تماماً حتى إن تيارات محيطاتها تعزلها عن بقية محيطات العالم وكذلك تفعل أحوالها الجوية ورياحها المعزولة عن أي شيء آخر فهي أعلى نقطة على الأرض وأكثرها جفافًا وأشدها رياحًا وبرودة.

    لم تطأ اقدام الإغريق القدماء أرض أنتركتكا لكن منطقهم كان يشير إلى وجود كتلة جلدية ضخمة في نصف الكرة الأرضية الشمالي توازن قارة متجمدة في الجنوب.

    كانت تمثل الأراضي الجنوبية الشاسعة المجهولة، ورسموا في خرائطها أنهارًا وحيواناتٍ كأن هذا افتراضهم وما كانوا يفكرون به.

    تحدث أفلاطون وفيثاغورس مطولا عن قارتهم الجديدة هذه وسيطرت المفاهيم الإغريقية على طرق التفكير المستقبلية.

    لقد توصلا إلى فكرة كروية الأرض وحاجتها إلى التوازن وربما اعتقدا بحدوث تمايل فيها لكنهما افترضا بشكل أساسي وجود تلك القارة.

    اعتقدا بوجود الذهب وجلود الحيوانات ومواد مفيدة أخرى مُخبأة فيها.



    رحله الكابتن كوك للقاره

    عاش الكابتن كوك الشاب هنا وداخل هذه الغرف تعلم رسم خرائط أراض غير معروفة وعلى متن سفينته ويت بي أبحر خلال الجبال الجليدية والبحار الهائجة لمياه أنتركتكا المجهولة.

    كان الناس يأملون بوجود عالم جديد في الجنوب يشبه الأمريكيتين وعندما طاف المكان لم يعثر سوى على الجبال الجليدية شديدة البرودة لذلك لجأ لمفاهيم القرن الثامن عشر السائدة حينها والقائلة بأنها أراض لا تفيد أحدًا، لكن المفاجئ كان في أن اكتشافاته شكلت إثارة كبيرة في عصره لكن نتائجه كانت سلبية وفي الحقيقة كان ينظر لرحلاته بصورة رومانسية ورويت في عدة حكايات، كما كتب الشعراء عنه وتحمس أفراد المجتمعات المثقفة لفكرة الجبال الجليدية.

    في ذلك الوقت لم يتمكنوا من اللجوء لبرلمانهم وعرض أصواتهم الانتخابية مقابل منحهم أموالاً بحثاً عن قارة قد لا تكون موجودة وسيكون الرد عليهم سلبًا لكن عالم الفلك تخيل أن الكواكب ستصطف في خط واحد خلال عامين، وأن ظلال الزهرة ستعبر الشمس مما يمكنهم من حساب بعد الأرض عن الشمس بكل دقة ولا أعلم ما هي أهمية ذلك بالنسبة لهم لكنها فكرة أقنعت البرلمان الذي صوت لصالح تجهيز سفينتين تتجهان لبحار الشمال لتدوين ملاحظاتهم عن تحرك الزهرة بالإضافة لعدة أوامر أخرى تتعلق بالبحث عن تلك القارة الجنوبية بعد الانتهاء من ذلك.

    لقد رافقت رحلته بعثة علمية جيدة التجهيز تتضمن علماء فلك رصدوا التغيرات الجوية وعلماء أحياء ومجالات أخرى وعلى سبيل المثال كان على الجيولوجيين تقديم تقارير عن المعادن الثمينة التي سيتم اكتشافها ولذلك كانت رحلة علمية تحمل طابعا اقتصاديا.

    كان مشهد المياه المتجمدة بالنسبة لأولئك البحارة الأوائل مخيفا فقد أبحروا من حرارة صيف الأمريكيتين وصولاً إلى جمال أنتركتكا الباردة النائية.

    لكن الثلج بالنسبة لسكان الدول الإسكندنافية كان أقل إثارة وفي بريطانيا وفرنسا وألمانيا أقرت الطبقة المثقفة إرسال البعثات لاستكشاف هذه المناطق الساحرة التي يمكن تحديدها لإشباع أحلامهم.

    كان الأهمية في أن تكون أولى الرحلات الاستكشافية علمية الهدف وذلك ليتم تصديق حكايات المخلوقات الغريبة التي سيروون قصصها لأن العلماء هم من سيصفونها ومن سيرسمونها أيضاً.

    حياة أنتركتكا البرية فريدة من نوعها فلم يصادف بحارة سفينة كوك مثل تلك المخلوقات وكانت الروايات تتجدد يومياً وسرعان ما استقبل مواطنوهم هذه القصص المدهشة بعدم التصديق.

    بإمكاننا أن نتخيل ردة الفعل عند رجوع أحد البحارة قائلاً " شاهدت طيرا بطول أربعة أقدام بجناحين طويلين لكنه لا يستطيع الطيران بل يمشي متمايلا على قدمين ومع ذلك يطير داخل الماء، لم يكن الناس ليصدقوا ذلك لولا توثيقه برسومات وتفاصيل علمية قابلة للتصديق.

    لم تدرك أهمية أنتركتكا بشكل كامل فمعظم اهتمامات الناس كانت منصبة على الجزر الاستوائية بدلاً من المناطق الباردة.

    كانت الصحافة حينها تتمتع بالسيادة وحققت له سمعة جيدة بعد هذه الاكتشافات للأقاليم الجديدة بخرائطها المتكاملة فالصحافة كانت تغطي استكشافات أعماق إفريقية واستراليا ومناطق أخرى من العالم، لكنها كانت آخر المناطق وأصعبها، بعد موته في هاواي أقامت لندن احتفالاً بمسرحية إيمائية عرضت فيها ولأول مرة قطعة من جبل جليدي محمول على عربة صغيرة فكانت نقطة تحول لإدراك الناس بأن صادرات أنتركتكا ستكون الروايات فقط، والتي ستشبع خيالهم حتى لو كانت جليدًا وثلوجًا لا تجدي في استخدامات الناس.

    انتشرت قصص المخلوقات المذهلة والمياه الشديدة البرودة والأراضي المرعبة في المدن الأوربية وسرعان ما انتشرت معها الأساطير التي أبحر معها ملاحو المستقبل بكل خوف لهذه القارة الساحرة.

    كانوا يخشون مواجهة العمالقة والمخلوقات البحرية وما زال هناك أناس يصدقون وجود الأخطبوط الذي لم يعثر عليه ولكن الأسطورة مازالت قائمة،

    لقد أضاف إدار ألمبو مثلاً إلى روايته بعض البراكين والكوارث الطبيعية وهي المواضيع التي كان يعود بها صائدو الحيتان وحيوانات الفقمة.

    مع بداية القرن العشرين أصبحت أنتركتكا مرسومة الخرائط ومستكشفة ومصورة

    لم تكن المدينة الذهبية في القطب الجنوبي حين ذهب سكوت إلى أنتركتكا موجودة إلا في قصص الخيال العلمي حتى أن جونسز بارن اقترح وجود مخلوق مغناطيسي عملاق يشبه أبا الهول ولم يتوقع الناس ذلك بل توقعوا أرضًا فارغة كصفحة بيضاء يكتب عليها المستكشفون رواياتهم البطولية وكانت أنتركتكا تلك الصفحة البيضاء التي تحمس الناس لرؤية قصص الشجاعة الإنسانية محفورة عليها.

    كانت الصفة المشتركة بينهم جميعاً حبهم لهذه الطبيعة القاسية والرغبة الكبيرة في المغامرة ولابد من ذلك للقيام برحلة استكشافية بالإضافة للرغبة الكامنة في الاستقبال الحافل عند العودة


  3. #3
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    صور للقارة





































  4. #4
    الصورة الرمزية saadola
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    1,345
    شكرا على الموضوع ياشيرى

    الزمالك .ZAMALEK


  5. #5
    الصورة الرمزية *~EnG.M.ALi~*
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,951
    شكرا على الموضوع الجامد يا شيرى

    واضح ان االمنافسة بدأت بدرى ......

    هههههههههههههههههه



    الله عليك يا معلم

  6. #6
    الصورة الرمزية SCOOP
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    7,688
    طعبا مش جديد عليكى المواضيع دى انا عارف

    شكرا على الموضوع الرائع جدا يا شيرى

    و الصور فعلا اجمل بكتير و الاحلى صوره الحيتان ..
    التعديل الأخير تم بواسطة SCOOP; 26-11-2007، الساعة 11:54 AM

    مــالى اراك فى شهـوات البهـــائم هـــــائم
    و عن مـــا فـى الدنيـــا من غنائم نــــائم
    قــدم لنفســك خـــير و انت مـالك مــــالك
    من قبل ان تصبح فردا و لون حـالك حالك
    و لســـت و الله تـدرى لاى المسـالك سـالك
    فـاما لــجنه عـدن ام فى المهـــالك هـــالك






    صور و لقطـــــــات نادرة ..!!


  7. #7
    الصورة الرمزية ندي الورد_2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    2,609
    موضوع جميل جدا يا شيري
    تسلمي يا قمر

  8. #8
    الصورة الرمزية sandy bl
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1,081
    حلوة اوى القارة دى واحلى ما فيها التلج بتاعها

    تسلمى يا قمر على الموضوع الجميل ده
    شارك معانا فى حملة حماية
    الصق بوستر .... انصح 1 و 2 و 3 يبعدوا عنها
    واحد مدمن يمكن يكون قريب منى ومنك ساعده ...ناخد بإيده لبر الامان
    يوجد فى العالم العربى 10 مليون مدمن للمخدرات. كلنا مسئولين . لازم نعمل حاجة
    شارك معانا فى حملة حماية

  9. #9
    الصورة الرمزية Sad Song
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,107
    thanx alot


    اطلب الخير من بطون شبعت ثم جاعت لان الخير باق فيها ولا تطلب الخير من بطون جاعت ثم شبعت لان الشح باف فيها

  10. #10
    الصورة الرمزية almaystro_totti
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    23,618
    مش هقدر ققولك غير تمام يافندم
    getting rich . or die trying

    i am not just person .. i am almaystro .. Always aspired to excellence

    " لا تمشِــي أبـــداً علـــى الطريـــق المرســـوم لأنـــه يقـــودك حيـــث ذهـــب الآخـــرون "

    " المخترع البريطاني جراهام بل "

    " فا افـعـل دائما عـكـس مـا هو متوقع تنال ما تسعي اليه ولا تجد من يقف امامك "

    " الاسطوره المصريه المايسترو توتي
    "


    أبتسم ولست بـ مغرور أبـدآ .. ولگني أثــــ،ـــق أنني نعمـــــــــــــــة وهبت لگل من وجدت بحيآتـہ

    Almaystro_Totti Fans // My account on Facebook

    مـ،ـتـ،ـغـ،ـيـ،ـب نـ،ـهـ،ـائـ،ـيـ،ـا ... Be or Not to Be ,,

  11. #11
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadola مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع ياشيرى
    شكرا لمرورك ياسعد ونورت الموضوع

  12. #12
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة only_j4u مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع الجامد يا شيرى

    واضح ان االمنافسة بدأت بدرى ......

    هههههههههههههههههه
    شكرا لمرورك يامحمد ونورت الموضوع

    وعلى فكره دى مش تبع المسابقه

  13. #13
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SCOOP مشاهدة المشاركة
    طعبا مش جديد عليكى المواضيع دى انا عارف

    شكرا على الموضوع الرائع جدا يا شيرى

    و الصور فعلا اجمل بكتير و الاحلى صوره الحيتان ..
    شكرا لمرورك ياسكوب ومنور مواضيعى بتشجيعك ليا دايما

  14. #14
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندي الورد_2 مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل جدا يا شيري
    تسلمي يا قمر
    شكرا لمرورك ياقمر ونورتى الموضوع

  15. #15
    الصورة الرمزية ~*~SHERY~*~
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    10,778
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandy bl مشاهدة المشاركة
    حلوة اوى القارة دى واحلى ما فيها التلج بتاعها

    تسلمى يا قمر على الموضوع الجميل ده
    شكرا لمرورك ياقمر ونورتى الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك