موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29
Like Tree0Likes

الموضوع: ~¤®§( أفضل الأفلام العالمية غير الأمريكية في القرن العشرين )§®¤~

  1. #1
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326

    ~¤®§( أفضل الأفلام العالمية غير الأمريكية في القرن العشرين )§®¤~



    لا أحد ينكر أن السينما الامريكية متفوقة على جميع سينمات العالم سواء السينما الأوربية او السينما الاسيوية والغريب ان التفوق المادى والتكنولوجى التى تتمييز به السينما الامريكية ليس هو السبب الوحيد فى نجاح وتفوق السينما الامريكية على السينما الاوربية والاسيوية كلنا نعرف ان أمكانيات التصوير والمونتاج والاخراج و الأنتاج الضخم متوفرة بالكامل فى السينما الامريكية أما السبب الأخر ان هناك قوة أعلامية ودعائية تساند السينما الامريكية فى الانتشار والنجاح والوصول الى كل بلاد العالم هناك أفلام فى غاية الروعة تستحق المشاهدة والتقدير بل وتتفوق على معظم أفلام السينما الأمريكية ولكن للاسف لا نسمع عنها شئ لان السينما الامريكية تهتم بمراحل الدعاية والاعلان الجيد فنرى دائما امامنا الافلام الأمريكية عن طريق المواقع الكثييرة والاعلانات الموجودة فى معظم مواقع التورنت وهذا فى قمة الذكاء ان السينما تسوق نفسها وتبنى لها جمهور عريض يتنظر بشغف أنتاجها من الافلام والمسلسلات ولذلك تتفوق الامريكية على السينمات الاخرى ، وتعد سنوات التسعينات من القرن الماضى بداية قوية فى ارتفاع شأن السينمات الاخرى العالمية مثل الاوربية والأسيوية وزادت أنتاج هذه السينمات وبدء الجمهور العالمى يهتم كثييرا بمتابعة أنتاج هذه السينمات حتى وقتنا هذا وفعلا أفلام تستحق التقدير والمشاهدة لكنها محظوظة لانها صاحبها التسويق والاعلان الجيد مما أدى الى متابعة الجمهور العالمى لها ، وموضوعى اليوم أفضل الافلام غير الأمريكية فى القرن العشرين وهى الأفلام التى من وجهة نظرى أفضل بكثيير من أفلام الألفية الجديدة بل وافضل من معظم الافلام الأمريكية والتى لم تحظى بأهتمام أعلامى مثلما تتمتع به الافلام الأمريكية أفلام فى غاية الروعة والجمال فى التصوير والاخراج والقصة والسيناريو فعلا أفلام علامات فى ذاكرة السينما العالمية تستحق المشاهدة ويجب انتم أن تشاهدوها وتسمتعوا وتم أختيار هذه الأفلام من قبل النقاد والجمهور عبر كبرى مواقع الانترنت السينمائية وعدد هذه الأفلام 12 فيلم وسوف استعرض الأفلام بشكل تنازلى وأتمنى ان يحوز هذا الموضوع على أعجابكم .

    أهدى هذا الموضوع الى كل عشاق الفن الجميل والافلام الهادفة ذات قيمة فنية رائعة ، الى جانب أهداء خاص جدا الى جميع مشرفين المنتديات السينمائية والى الجنرال هيبو المحترم الذى يستاهل مننا كل حب وأحترام .

  2. #2
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    11 ـــ Blowup . . إيطالي - 1966 :

    يلقي المخرج مايكل أنجلو أنتونيوني في هذا الفيلم ، نظرة ثاقبة على الخيط الرفيع الفاصل بين الواقع والخيال ، في قصة مصور يعتقد أنه شاهد جريمة ترتكب . يزخر هذا الفيلم بالتحولات السيكولوجية ، والمعاني المتداخلة والصور الرمزية المعقدة . يستخدم المخرج أنتونيوني ، صورا نابضة بالحيوية كوسيلة لتصوير المراحل العاطفية لقصة الفيلم ، بأسلوب واضح ومقنع وحساس ، مستخدما تلك الصور كروابط موضوعية تستغني عن الكلمات . فاز فيلم " الصورة المكبرة " بجائزة الرابطة القومية للنقاد الأمريكيين لأفضل فيلم وأفضل مخرج ، كما رشح مخرجه وكاتبه مايكل أنجيلو أنتونيوني ، لاثنتين من جوائز الأوسكار .




  3. #3
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    9 ـــ La Dolce Vita . . إيطالي - 1960 :

    أروع ما قدم المخرج فيديريكو فيليني للشاشة . يقدم هذا الفيلم نظرة واقعية لحياة المجتمع الراقي المزيف في روما ، من وجهة نظر صحفي ، يزدري ما يراه حوله من تفسخ وانحطاط وتناقضات ، ولكنه غير قادر على التغير أو الإفلات من قبضة إغراء وبريق ذلك المجتمع . يتناول المخرج فيليني في قصة هذا الفيلم ، مرحلة من حياته الشخصية . أرسى هذا الفيلم قواعد سينمائية كثيرة ، وفاز بجائزة مهرجان كان السينمائي لأفضل فيلم .




  4. #4
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    8 ــــ The Four Hundred Blows /Quatre cents coups, Les. . فرنسي - 1959 :

    أول فيلم روائي طويل للمخرج فرانسوا تروفو ، رائد الموجة الجديدة ، وقمة أعماله السينمائية . يستند المخرج تروفو في هذا الفيلم إلى أحداث ومغامرات طفولته الضائعة والمضطربة ، في ظل أبوين مهملين ، بما في ذلك هروبه من المدرسة وإدخاله في إصلاحية للأحداث . يقدم هذا الفيلم واحدة من أكثر قصص الطفولة صدقا وحساسية في تاريخ السينما. فاز هذا الفيلم بجائزة رابطة نقاد نيويورك لأفضل فيلم ، وبجائزة مهرجان كان السينمائي لأفضل مخرج .




  5. #5
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    12 ـــ Cries and Whispers . . سويدي - 1972 :

    يمثل هذا الفيلم ، في نظر كثير من النقاد ، قمة الأعمال السينمائية للمخرج إنجمار بيرجمان ، ويعود فيه هذا المخرج إلى الموضوع الرئيسي لفيلم " التوت البري " ، وهو إن إدراك الإنسان لموته المحتم والوشيك ، يحدد قيم حياته. يحول المخرج بيرجمان والمصور سفين نيكفيست هذا الفيلم ، إلى سلسلة من الصور السيمفونية الحية ، لسرد قصة إمرأة مصابة بمرض السرطان ، وعلاقتها بشقيقتيها . توصف قصة هذا الفيلم بأنها أصدق قصة سينمائية عن مشاعر الموت وحاجة الإنسان إلى الحب. يتصدر هذا الفيلم قائمة أفضل الأفلام الأجنبية في نظر الكثير من النقاد الأمريكيين . فاز هذا الفيلم بجائزة رابطة نقاد نيويورك ، كما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل مصور .




  6. #6
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    10 – ثمانية ونصف 8½ . . إيطالي - 1963 :

    يواصل المخرج فيديريكو فيليني في هذا الفيلم ، عرض مرحلة أخرى من حياته ، تتعلق بمخرج يقوم بصنع فيلم سينمائي ، عندما يعاني من العجز الإبداعي . ويقدم في هذا الفيلم مثالا على قدرة المخرج على التحكم في جميع مقومات عمله السينمائي ، وتقديم رؤية شخصية فريدة في ما يعتبره النقاد اعظم فيلم عن السينما نفسها . يقدم هذا الفيلم صورة تنبض بالحيوية ، تجمع بين الحياة والفن ، وبين الواقع والخيال ، في مجموعة من الحبكات القصصية المتداخلة والمعقدة ، ببراعة مذهلة في السرد السينمائي ، والحرفية الفنية ، فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .




  7. #7
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    7 ــــ Wild Strawberries ). . سويدي - 1957 :

    يقدم المخرج إنجمار بيرجمان في هذا الفيلم ، دراسة متعمقة لوحدة الإنسان وعزلته ، ولمراحل نموه ، من سن الطفولة حتى سن الممات ، بأسلوب مبدع يستخدم فيه ببراعة فائقة ، سلسلة من الأحلام والكوابيس ومشاهد استذكار الماضي ( Flashback ) ، كما يقدم رحلة عبر السويد الحديثة ، ورحلة عبر الزمن والماضي واللاوعي . تتميز هذه الرائعة السينمائية ببراعة السيناريو والتصوير ، وأداء الممثلين . فاز هذا الفيلم بجائزة الكرات الذهبية التي تمنحها رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود ، لأفضل فيلم أجنبي . يدرس هذا الفيلم في أقسام السينما بكبريات الجامعات .




  8. #8
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    5 ــــ Rashomon . . ياباني - 1950 :

    فتح المخرج أكيرا كوروساوا ، أعظم المخرجين اليابانيين ، وربما أعظم المخرجين في العالم ، في هذا الفيلم عيون العالم على عمق وأصالة السينما اليابانية . يعالج المخرج كوروساوا في هذا الفيلم ، الطبيعة النسبية للحقيقة في نظر الناس ، عن طريق حادث مقتل رجل واغتصاب زوجته في إحدى الغابات ، وكيف يروي أربعة أشخاص ، أربع روايات مختلفة ومتباينة لما شاهدوه ، يتميز هذا الفيلم بعمقه السيكولوجي ، ونزعته الرمزية ، ويقدم مثالا على سينما السهل الممتنع ، وقد قـُلد في عدد من الأفلام الأمريكية والأوروبية . فاز هذا الفيلم بجائزة مهرجان البندقية السينمائي وبجائزة أوسكار فخرية لأفضل فيلم أجنبي .




  9. #9
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    6 ــــ The Seven Samurai. . ياباني - 1954 :

    رائعة أخرى للمخرج أكيرا كوروساوا ، في ملحمة سينمائية ، تدور أحداثها في اليابان في القرن السادس عشر ، حين يستعين سكان قرية فقيرة مغلوبون على أمرهم ، بسبعة مسلحين لحمايتهم من عصابة من اللصوص ، لقاء حفنة من الأرز . يتميز هذا الفيلم بعمق رسالته الإنسانية ، وبعبقرية مخرجه في تنفيذ وتصوير مشاهد المعارك ، والتفاصيل التاريخية . قلدت قصة هذا الفيلم في أفلام أمريكية وإيطالية وعربية ، وفاز بجائزة أوسكار فخرية لأفضل فيلم أجنبي .




  10. #10
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    4 ـــ The Bicycle Thiel. . إيطالي - 1948 :


    يقدم المخرج فيتوريو ديسيكا في هذا الفيلم عرضا للفوضى التي عمت الحياة في مدينة روما ، بعد الحرب العالمية الثانية ، بأسلوب واقعي يتميز بالصدق والبساطة المطلقة . ويسلط المخرج الضوء على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة في المدينة ، من خلال رجل تسرق الدراجة التي يعتمد عليها لكسب الرزق لأسرته ، والبحث المضني الذي يقوم به مع ابنه ليتبين أن الدراجة سرقت من قبل رجل أكثر منه فقرا ، وأكثر حاجة إلى الدراجة . منح هذا الفيلم الرائد في السينما الواقعية لقب أعظم فيلم في تاريخ السينما من قبل نقاد السينما في العالم لسنوات عديدة ، قبل أن ينتقل هذا اللقب إلى الفيلم الامريكي " المواطن كين" . فاز فيلم " سارق الدراجة " بجائزة أوسكار فخرية ، قبل أن تخصص جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .




  11. #11
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    3 ــــ La Grande Illusion . . فرنسي - 1937 :

    يقدم المخرج الفرنسي جون رينوار ، إبن الرسام التجريدي الشهير أوجيست رينوار ، في هذه الرائعة السينمائية ، قصة مناهضة للحرب ، تقع أحداثها في معسكر للأسرى في الحرب العالمية الأولى ، وتتميز بقوة وقعها الدرامي المستمد من العلاقات الإنسانية الشخصية ، والولاءات القومية ، والروابط الطبقية بين الجنسيات الأوروبية المختلفة ، مستخدما مجموعة من الضباط السجانين الألمان ، ومجموعة من أسرى الحرب الفرنسيين والإنجليز والروس ، الذين يضمون أشخاصا من مختلف المهن والخلفيات ، مؤكداً على إنتهاء عهد الطبقة الأرستقراطية الأوروبية ، ونهوض السلطات الحاكمة الجديدة من الطبقات المتوسطة والعاملة.




  12. #12
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    2 ــــ Metropolis . . ألماني - 1926 :

    يمثل هذا الفيلم قفزة نوعية في التقدم الفني والتكنولوجي لأفلام الخيال العلمي ، ويقدم المخرج النمساوي الشهير فريتز لانج في هذا الفيلم الصامت ، تصوره لمدينة المستقبل ومجتمعها الآلي ، حيث يهجر شاب ثري حياة الترف ، وينضم إلى العمال المقهورين الذين يعيشون تحت سطح الأرض ، في التمرد على سادتهم المترفين الظالمين ، الذين يعيشون فوق سطح الأرض . ويقدم هذا الفيلم الذي استغرق إنتاجه عامين ، مثلا على براعة استخدام الكاميرا ، وروعة تصميم الديكورات التي تحمل بصمة المخرج ، فريتز لانج ، الذي بدأ حياته العملية كمهندس معماري ورسام تشكيلي وكاريكاتوري .




  13. #13
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    ـــ 1potemkin . . روسي - 1925 :

    أحدث المخرج الروسي المرموق سيرجي إيزنستاين في هذا الفيلم الصامت ثورة في المونتاج السينمائي ، وأصبح هذا الفيلم مادة أساسية للتدريس في أقسام السينما في كبريات الجامعات ، كنموذج للإبتكار السينمائي . يتناول هذا الفيلم موضوعا ثوريا ويشتمل على خمسة أجزاء مترابطة ، تدور حول تمرد البحارة الروس على ظهر البارجة بوتمكين عام 1905 ، وسوء المعاملة والقسوة التي يتعرضون لها على أيدي ضباط القيصر ، ويعد الجزء الرابع منه وهو " خطوات الأوديا " الذي يتحول من احتفال إلى مذبحة وحشية ، من أشهر المشاهد المؤثرة في تاريخ السينما .




  14. #14
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    يتضح عند استعراض هذه الأفلام الإثنى عشر ، أنها تمثل ست دول فقط ، وتضم أربعة أفلام إيطالية ، وفيلمين من كل من فرنسا والسويد واليابان . كما أن ثلاثة من مخرجي هذه الأفلام يمثل كل منهم بفيلمين ، وهم الياباني أكيرا كوروساوا ، والإيطالي فيديريكو فيليني ، والسويدي إنجمار بيرجمان . وليس ذلك بغريب ، لأن هؤلاء المخرجين ينتمون إلى نخبة صغيرة من عمالقة السينما في العالم ، بفضل الفيض المتواصل لأفلامهم المتميزة على مدى عشرات السنين
    .

  15. #15
    الصورة الرمزية zikaahmed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,326
    ملاحظات هامــــــــــــــــــــــــــــــــة :-
    - جودة جميع الأفلام هى DVDRip
    - تتراوح مساحات الأفلام من 700 ميجا الى 1.36
    - جميع التورنتات جيدة وليست سيئة .
    واخيرا أتمنى لكم تحميلا سريعا ثم مشاهدة ممتعة مع تحيات أخوكم زيــــــــــــــــــــــــــكا .

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك