موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 48
Like Tree0Likes

الموضوع: فريق هوليوود السينمائي يقدم : المجموعة الكاملة لاعمال الفنان ( جيم كاري )

  1. #1
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493

    12 فريق هوليوود السينمائي يقدم : المجموعة الكاملة لاعمال الفنان ( جيم كاري )






    Jim Carrey


    جيم كاري





    جيم كاري (بالإنجليزية: Jim Carrey) هو ممثل كندي من مواليد 17 يناير، 1962وهو حائز على جائزة الغولدن غلوب مرتين وهو معروف بأسلوبه الكوميدي المبالغ فيه وحركاته الجسدية الهزلية. ومع ذلك فقد حصل على إعجاب النقاد والمشاهدين في أدواره الجادة أيضا.




    نشأته وتعليمه

    ولد جيم كيري في أونتاريو، كندا، وكان أبوه بيرسي كيري يعمل محاسبا أما أمه كاثلين فكانت ربة منزل، وله ثلاثة أخوة، جون وباتريشيا وريتا. كان جيم كيري يعشق الكوميديا منذ طفولته حيث أرسل سيرته الذاتية لبرنامج (The Carol Burnett Show) الكوميدي عندما كان عمره عشر سنوات، وكان أساتذته في المدرسة الثانوية يسمحون له أن يؤدي وصلة كوميدية فردية لزملائه الطلبة في آخر كل يوم مدرسي ...

    انتقلت عئلة جيم كيري للعيش في منطقة سكاربوبو عندما كان عمره 13 عاما وهناك درس في مدرسة الثالوث المبارك الكاثوليكية في نورث يورك لمدة سنتين ومن ثم التحق للدراسة الثانوية بمعهد كلية آجينكورت وهي أقدم ثانوية في منطقة سكاربوبو. عاش بعدها جيم كاري لمدة ثماني سنوات في مدينة برلنغتون في أونتاريو..






    مسيرة «جيم» مع السينما، والتي بدأت عام 1983، يمكننا تقسيمها إلى ثلاثة مراحل:-


    المرحلة الأولى


    هي مرحلة الانتشار والتي قدم فيها أفلاماً تقترب إلى السخافة نوعاً ما، كما قام فيها بتأدية أدوار ثانوية مع نجوم كبار كمشاركته في فيلم (الكاديلاك الوردي-Pink Cadillac) مع النجم العجوز «كلينت إيستوود».. المرحلة الثانية هي مرحلة النجومية الحقة والكوميديا الصرفة التي ظهر فيها بأفلام رائعة لا تقدم شيئاً سوى الضحك والمتعة.. أما مرحلته الثالثة هي مرحلة النضج والتي حرص فيها على المشاركة في أعمال عظيمة لمخرجين كبار، وكأنما هو بحرصه هذا يريد أن يضمن له في سجلات الخلود موضعاً أكيداً وهو برأيي ما تحقق له خاصة بعد مشاركته في التحفة (إشراقة أبدية لعقل نظيف-Eternal Sunshine of the Spotless Mind).. بالنسبة لمرحلة «جيم» الأولى التي ضجت بأعمال كوميدية تافهة فهي لا تستحق أن نقف عندها طويلاً، إذ يكفي أن نشير إلى أنه قدم أكثر هذه الأعمال في كندا وبإمكانات إنتاجية متواضعة للغاية، أما أعماله الأخرى التي قدمها في أمريكا فهي وإن كانت أكثر جودة من أعماله الكندية إلا أنها كانت سيئة في الإجمال، وإن منحنا أنفسنا الحق في تحديد أبرز الأعمال التي قام ببطولتها آنذاك فيمكننا الإشارة بثقة إلى المسلسل الكوميدي (مصنع البطة-The Duck Factory) الذي قدم فيه شخصية فنان متخصص في رسم الشخصيات الكرتونية -كوميك-، أيضاً هناك فيلم الرعب(Once Bitten) الذي يسبح في فلك مصاصي الدماء لكن بأسلوب هزلي.. في ذات المرحلة الأولى التي استمرت حتى العام 1994، كان ل«جيم» مشاركات ثانوية وصغيرة جداً في أعمال نجوم كبار، وهذه الخطوة طبيعية في طريق الوصول إلى البطولة المطلقة وهي خطوة مرّ ولا يزال يمرّ بها معظم النجوم، ومن أبرز أعماله في هذه الفترة مشاركته في فيلم (الكاديلاك الوردي) مع «كلينت إيستوود» والذي شارك معه أيضاً في فيلم آخر هو الفيلم البوليسي (البركة الميتةThe dead pool)) الذي أنتج عام 1988، أيضاً كانت ل«جيم» مشاركة أخرى مع المخرج الكبير «فرانسيس فورد كوبولا» عام 1986 في فيلم («بيجي سو» تزوجت-Peggy Sue Got Married) وهو فيلم رومانسي قامت ببطولته النجمة «كاثلين تيرنر» بمشاركة النجم المعروف «نيكولاس كيج» والذي قدم دور العاشق الساذج البليد الذي تقرف منه حبيبته وتهرب منه إلى عالمها الداخلي حيث تغرق في أحلامها..




    كانت هذه أبرز محطات «جيم» خلال مرحلته الأولى

    ..
    الآن دعنا نتجه نحو المرحلة الثانية التي تعرفها جيداً، تلك التي حفلت بأفلامه الجميلة والممتعة والتي حققت له هذا الانتشار وهذه الشهرة الواسعة، بدأت مرحلته هذه عام 1994 حين قدم الجزء الأول من سلسلة مخبر الحيوانات الشهير «آيس فينتورا» والذي حمل عنوان (آيس فينتورا : المخبر المحبوب-Ace Ventura: Pet Detective) وفيه قام بدور المخبر العاشق للحيوانات والذي يكلف بمهمة التحقيق في قضية اختفاء «دولفين» يمتلكه أحد أندية كرة القدم الأمريكية، وفي هذا الفيلم رسخ «جيم» نفسه كنجم قادم يمتلك أسلوباً كوميدياً خاصاً واستثنائياً إلى حد كبير.. وفي أثناء نجاحه الطاغي، جاء «جيم» في ذات السنة 1994 بفيلم ثان أكثر جمالاً وإمتاعاً، هو فيلم (القناع-The Mask)




    الذي ظهر فيه بمعية النجمة الجميلة (كاميرون دياز)، وفيه يؤدي دور شاب يعمل في أحد البنوك المحلية ويعاني من وضعه المادي الذي لا يسمح له بمخالطة الجميلات اللاتي لا يجدن فيه ما هو مميز، فهو لا يمتلك شخصية جريئة، ولا يمتلك ثروة تغطي النقص الذي يعاني منه، لكنه في لحظة، وفي غمرة يأسه، يجد قناعاً سحرياً يجعله أكثر جرأة وأكثر حيوية، حينها يمتلك الثقة بالاقتراب من حبيبته الفاتنة (كاميرون).. ضربات «جيم» الممتعة لا تزال تتلاحق، حيث ظهر بعد ذلك في فيلمه الأشهر -ربما- فيلم (الغبي والأغبى-Dumb and Dumber) الذي يقدم فيه دور غبي منحوس يقرر هو وصديقه الأغبى منه السفر إلى مدينة أخرى بهدف إعادة حقيبة ممتلئة بالمال إلى امرأة كانت قد ركبت معه في الليموزين الخاص به ونسيتها فيه.. وخلال رحلة السفر هذه نسبح نحن المشاهدين مع هذين الغبيين في محيط كله مواقف طريفة ومضحكة للغاية.. هذا الفيلم هو الأكثر إمتاعاً في مسيرة «جيم» وهو تعاونه الأول مع ملوك الكوميديا المخرجين «الإخوين فارلي» والذي جدد تعاونه معهما لاحقاً في فيلم (أنا، نفسي وآيرينMe، Myself & Irene) عام 2000.. بعد ذلك، وفي العام 1995 كانت ل«جيم» مشاركة بسيطة ومميزة في أحد أجزاء السلسلة الفانتازية الشهيرة «الرجل الوطواط» والذي ظهر بعنوان (الرجل الوطواط للأبد-Batman Forever ).. ثم ظهر في ذات السنة بفيلمه الممتع (آيس فينتورا : عندما تنادي الطبيعة-Ace Ventura: When Nature Calls) الذي يقدم فيه مرة أخرى شخصية مخبر الحيوانات «آيس فينتورا» وهذه المرة يذهب إلى أفريقيا بعد أن قطع تأملاته الروحية في معبد بوذي ليبدأ مهمة التحقيق في قضية اختفاء خفاش تقدسه إحدى القبائل الأفريقية.. وهذا الفيلم ضعه مع فيلميه السابقين (القناع) وَ(الغبي والأغبى) كأفضل ما قدم «جيم» في مرحلته الثانية، مرحلة المتعة والضحك لمجرد الضحك، وهي المرحلة التي ستتوقف عام 1997 مع فيلم (المحامي الكذاب-Liar Liar).. ومن هذه النقطة ستبدأ مرحلته الثالثة حيث الجمال الفكري، وحيث الرغبة الملحة في الخلود.





    إن الأفلام الخفيفة والممتعة هي ما سيصنع الشهرة الآنية، لكن المجد.. المجد الحقيقي.. والخلود فلن تحققه إلا تلك الأفلام العظيمة التي يصنعها كبار السينما من كتاب ومخرجين بارعين.. هذه الفكرة..
    يبدو أنها راودت نجمنا الكوميدي «جيم كاري» وهو في ذروة شهرته، في منتصف التسعينات،
    وجعلته -بالتالي- يغير من طبيعة أعماله بصورة حادة، فمن الأعمال الكوميدية الصرفة، أصبح يظهر -وبتركيز لافت- في أفلام نخبوية الطابع تحوي كثيراً من معالم الجمال الفكري والبصري، وكأنما هو بهذا التركيز يسعى إلى الخلود، إلى أن يبقى في ذاكرة عشاق السينما أطول فترة ممكنة، خاصة وأنه يمتلك من المقدرة والموهبة ما يؤهله لاعتلاء منصات الخلود السينمائي.. لقد بدأ «جيم» غزله الواضح لمستويات النخبة في العام 1998 حين قدم
    فيلم(عرض ترومان The Truman Show ) وفيه يظهر بشخصية الشاب الناجح «ترومان» الذي يبدو سعيداً في حياته، غارقاً في حب زوجته الجميلة، ويرفل في نعيم لا يريد له تبديلاً ولا تغييراً.. حتى حصلت تلك الغلطة البسيطة.. غلطة قادته إلى التفكير، إلى الرؤية، إلى التأمل في حياته التي أكتشف أنها مملة رتيبة ومبرمجة تسير على نسق ثابت لا تغيير فيه البتة، حينها يتزعزع إيمانه وتسيطر عليه حالة من الحيرة وعدم اليقين، شبيهة بتلك التي مرّ بها من قبل شاعرنا العربي إيليا أبو ماضي، فهو لا يدري هل هو حر طليق أم أسيرٌ في قيود؟ هل هو قائد نفسه في حياته أم مقود؟ هو لا يدري.. ومن أجل أن يدري يبدأ في البحث عن حقيقة هذا العالم الفاتر الذي يعيش فيه.. وشيئاً فشيئاً يكتشف الحقيقة المرعبة ويبدأ بالتمرد عليها باحثاً عن حريته، باحثاً عن قدره الخاص.. إن مبعث الجمال في هذا الفيلم هو نَفَسُه الثوري، ورمزيته الفاتنة التي تتيح المجال لتفاسير عديدة، فالبعض يرى أن الدور الذي يؤديه النجم «إد هاريس» والذي يتحكم فيه عن بُعد بحياة الشاب «ترومان» هو رمز للمؤسسة التي تحكم البلاد والعباد وتسيرهم كيفما تشاء ووفق الطريقة التي تشاء مدعومة بآلة إعلامية تمنح طريقة العيش هذه نوعاً من الشرعية والقبول.. بينما الرأي الآخر يقول -ربما- أنه رمز للخالق عز وجل، وأن العالم الذي يعيش فيه «ترومان» هو في حقيقته العالم الذي نعيشه نحن.. «جيم» في هذا الفيلم (عرض ترومان) قدم أداءً جميلاً جسد فيه ببراعة مشاعر الإنسان التائه الحائر الذي يسعى حثيثاً إلى اليقين، ونظير ذلك تلقى ترشيحاً للغولدن غلوب كأفضل ممثل عن فئة «الدراما» وليس «الكوميديا» كما اعتاد دوماً!









    في عام 2001 ظهر «جيم» بدور كاتب سيناريو يعمل في هوليود أثناء الفترة المكارثية سيئة الذكر في خمسينات القرن الماضي، يبلغ هذا الكاتب أنه قد أوقف عن العمل بسبب أن لجنة التحقيق تعتقد أنه شيوعي، وعليه، وحتى يعود إلى عمله لابد أن يشي بأكبر عدد من زملائه السينمائيين الذين يعتقد أنهم أيضاً شيوعيون.. الفيلم الهادئ البسيط من إخراج «فرانك داربونت» -مخرج التحفة «إصلاحية الشوشانك»-.. بعد هذا الفيلم بسنتين، أي في عام 2003 كان ل«جيم» ظهور مثير في واحد من أكثر الأفلام إثارة للجدل، أعني فيلم (بروس العظيم- Bruce Almighty) الذي كان جريئاً وصادماً فعلاً بشكل أثار حوله جلبة لا يزال رجع صداها مسموعاً حتى هذا اللحظة، فجمهور السينما توزع بشكل حاد حول هذا الفيلم، ما بين مؤيد له، وما بين رافض ومشنع، ونتيجة هذا الاستفزاز وهذه الضجة فإن الفيلم سيصحبنا في محطة قادمة نتحدث فيها عنه وعن بقية الأفلام التي تنتمي إلى ذات الصنف والتي أثارت هي الأخرى جلبة كبيرة..







    لكن الآن دعنا نتوجه صوب المحطة الأكثر جمالاً وثراءً في مسيرة «جيم»، صوب ذلك الفيلم العظيم الذي حجز به مكانه البارز في سجلات الخلود، فيلم (إشراقة أبدية لعقل نظيف- Eternal Sunshine of the Spotless Mind) والذي يؤدي فيه دور شاب هادئ منطو على نفسه، عشق فتاة جميلة -تؤدي دورها النجمة «كيت وينسلت»- وبعد أن تمكن من التعرف إليها ومصادقتها بحيث أصبحت فتاته وعشيقته فعلاً، ينهض يوماً ليبحث عنها فلا يجدها.. أين ذهبت؟ هو لا يدري.. وبعد محاولة بحث يسيرة يجد نفسه في داخل عيادة لطبيب متخصص في «الدماغ»، وهناك يصله النبأ القاسي : أن حبيبته قد جاءت إلى هذا الطبيب طالبة منه أن يمسح من دماغها كل ذكرى وكل فكرة تتعلق بحبيبها «جيم» بحيث إنها لو قابلته في الشارع مجدداً فإنها لن تعرفه أبداً.. وعندما تأكد «جيم» من هذا الأمر، يأتي مجدداً إلى ذات العيادة ليطلب من الطبيب ذات الطلب، أن يمسح محبوبته تماماً من دماغه ومن حياته كلها.. وفي شقته الصغيرة تأتي أجهزة الطبيب، وتوصل بدماغ «جيم» تمهيداً لعملية المسح، ثم بعد البداية بقليل، ولما تم مسح جزء بسيط من الذكريات، يندم «جيم» ويتراجع عن قراره، لذا هو يصرخ من أعماق أعماقه (توقفوا) لكن الطبيب لا يسمع هذا المريض النائم.. إن الذي يصرخ هي «الأنا» الواعية التي أصبحت مطاردة في داخل منطقة اللاوعي في دماغ «جيم».. وهكذا تبدأ مطاردة ذهنية فاتنة وبديعة للغاية في داخل دماغ «جيم» بين هذه «الأنا» وبين جهاز الطبيب المتأهب لمسح أية فكرة تتعلق بحبيبته.. إن الفيلم بهذا النفس الرومانسي غير التقليدي يضع نفسه كتحفة سينمائية خالدة.. ويضع «جيم» نفسه كنجم استثنائي..


















    معلومات اكثر











  2. #2
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493



    نظام العمل




    كل فلم في موضوع منفصل


    سيتم طرح الافلام من الاحدث الى الاقدم


    يحتوي الموضوع على اسم الفلم

    يحتوي الموضوع على بوستر الفيلم


    يحتوي الموضوع على جودة الفلم


    يحتوي الموضوع على لنك

    IMDB
    يحتوي الموضوع على رابط التحميل
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    نبداء بطرح الموسوعة على بركة الله
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    Yes man2008

    Horton Hears a Who (2008)

    The Number 23 (2007)

    Fun With Dick and Jane (2005)

    Eternal Sunshine of the Spotless Mind 2004

    Lemony Snicket's A Series of Unfortunate Events (2004)

    Bruce Almighty (2003)

    The Majestic (2001)

    THE GRINCH THAT STOLE CHRISTMAS 2000

    Me, Myself and Irene (2000)

    Man on the Moon (1999)

    Simon Birch.1998

    The Truman Show (1998)

    Liar Liar (1997)

    The Cable Guy 1996

    Batman Forever 1995

    Ace Ventura: When Nature Calls (1995)

    Ace Ventura: Pet Detective (1994)

    Dumb & Dumber 1994


    The Mask 1994

    Pink Cadillac 1989

    Earth Girls Are Easy 1988

    The Dead Pool1988

    Peggy Sue Got Married 1986

    Once Bitten 1985

    All.in.Good.Taste 1983






  3. #3
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493




    Yes man 2008














    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم : 7.0/10




    معلومات اكثر







    رابط التحميل









    التعديل الأخير تم بواسطة abood407; 22-08-2009، الساعة 01:36 AM

  4. #4
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493





    The Number 23 2007












    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 6.2/10



    معلومات اكثر





    رابط التحميل









  5. #5
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493




    Horton Hears a Who 2008











    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 7.3/10



    معلومات اكثر







    رايط التحميل







    التعديل الأخير تم بواسطة abood407; 22-08-2009، الساعة 01:39 AM

  6. #6
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493




    Fun With Dick and Jane 2005











    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 6.0/10




    معلومات اكثر




    رابط التحميل








  7. #7
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493





    Eternal Sunshine of the Spotless Mind 2004











    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 8.5/10




    معلومات اكثر






    رابط التحميل







  8. #8
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493






    Lemony Snicket's A Series of Unfortunate Events 2004










    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 6.9/10




    معلومات اكثر




    رابط التحميل















    لا إله إلا أنت سبحانك



    .

  9. #9
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493



    Bruce Almighty (2003)











    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 6.5/10


    معلومات اكثر





    رابط التحميل








  10. #10
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493





    The Majestic 2001










    جودةالفلم : DVDRip

    تقييم الفلم :6.7/10




    معلومات اكثر







    رابط التحميل







  11. #11
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493




    THE GRINCH THAT STOLE CHRISTMAS 2000











    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 5.6/10





    معلومات اكثر





    رابط التحميل









  12. #12
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493





    Me, Myself and Irene (2000











    جودةالفلم : DVDRip

    تقييم الفلم :6.3/10



    معلومات اكثر





    رابط التحميل









  13. #13
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493







    Man on the Moon 1999









    جودةالفلم : DVDRip

    تقييم الفلم :7.4/10




    معلومات اكثر





    رابط التحميل







  14. #14
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493




    1998 the truman show











    جودة الفلم : DVDRip

    تقييم الفلم :8.0/10





    معلومات اكثر







    رابط التحميل









  15. #15
    الصورة الرمزية abood407
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    493


    Simon Birch.1998












    جودة الفلم : DVDRip


    تقييم الفلم: 6.7/10




    معلومات اكثر






    رابط التحميل











الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك