موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: معلومات عن الشيفروليه أفيو الجديدة

  1. #1
    الصورة الرمزية Mohammad A M
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,573

    Grrrrrr معلومات عن الشيفروليه أفيو الجديدة

    معلومات عن الشيفروليه أفيو الجديدةسعة المحرك : 1498 سى سى 4 سلندر 8 صباب SOHC و حقن ألكترونى للوقود
    القدرة الحصانية : 83 حصان عند5400 RPM
    العزم : 128 نيوتن/متر عند 3000 RPM
    التسارع : من 0 الى 100 فى 12.1 ثانية
    السرعة القصوى : 170 كم/ساعة
    أستهلاك الوقود : 8 لتر فى المتوسط لكل 100 كم
    سعة خزان الوقود : 45 لتر
    الوزن : 1055 كجم

    ان جميع الذين شاهدوا سيارة شيفروليه افيو 2005 الجديدة إندهشوا بها، حيث كانت صغيرة بحجمها وكبيرة بقلبها، فأفيو برحابتها ووسعها الداخلي، ستحدث تغييرا في مفهومنا ونظرتنا للمركبات من الحجم نفسه، حيث ستنعم معها بالقيادة الممتعة والرحابة العملية والتصميم العالي، كل ذلك بسعر سيدهش الجميع.
    هذا وسيعمل حجمها على جعلها سيارة المدينة المناسبة وخاصة المزدحمة منها، من جهة اخرى فإن مواصفات تصميمها الداخلي وأداءها العالي سيميزها في الرحلات الطويلة، مع محرك SOHC بسعة 1.5 ليتر، رباعي الإسطوانات والمتشابه في طرازاتها الثلاثة، وسواء كانت أفيو LS او LT. محركاً سيولد قوة قصوى تبلغ 83 حصاناً عند 5600 د.د. وعزم دوران اقصى يبلغ 128 نيوتن/متر عند 3000 د.د.
    ومن مواصفات جميع طرازاتها القياسية ناقل غيار سرعة عادي بخمس نسب، مكيف هواء وفلتر، توجيه كهربائي، جهاز ستريو، مقعد سائق قابل للتعديل بست وضعيات، مساحة للزجاج الخلفي، نظام تعطيل المحرك لمنع السرقة، مفتاح تحكم عن بعد لباب فتحة الوقود، مقاعد خلفية مريحة وقابلة للطي (40/60) الامر الذي يتيح لنا إستغلالها لحمولة اكبر. هذا وتميزت افيو الجديدة بالعديد من المواصفات الإضافية الاخرى التي سنجعلها اكثر تميزا، كجيب تخزين عند خلف المقعد المجاور للسائق، أغطية عجلات مركّبة ومصممة بتصميم جديد مميز، وخلفيتها الجديدة التي ستغير مفهوم نظرتك الى سيارات الخمسة ابواب، الخ.
    وتجدر الإشارة الى ان شيفروليه افيو 2005 الجديدة هي السيارة الخفيفة الوحيدة الحاصلة على تقييم الأمان العالي لأداء التصادم الأمامي ـــ لكلا الراكبين الأماميين من حكومة الولايات المتحدة الأميركية.
    جودة التصنيع
    تم تطوير أفيو الجديدة من قبل مصممي ستوديو جيورجيتو جويجاريو التطويري في تورنتو، والنتيجة هو طراز أفيو بالأبواب الخمسة التي تشكل تحفة تصميمية عملية مميزة بأسعار خيالية...
    الرحابة الكبيرة
    ان افيو الجديدة هي المركبة الصغيرة المثالية والأفضل في فئتها التي سيتنعم ركابها الخمسة براحة لا مثيل لها، هذا ويساعد سقفها العالي وتصميمها الفريد على توفير رؤية واضحة ومثالية لجميع الركاب. إضافة الى ذلك فإن أفيو توفر عدداً من العلب والجيوب التخزينية، سواء في كنسولتها الأمامية او مقاعدها، الخ. نضف الى ذلك علاقات عملية عند خلق المقعدين الأمامين، وذلك لتسهيل عملية وضع أكياس التسوّق. وخاصية طي المقاعد الخلفية التي لا تتوفر فقط في أفيو بالأبواب الخمسة بل وايضا في افيو بالأبواب الأربعة، وذلك لزيادة قدرة التحميل. ونشير الى ان افيو بالأبواب الخمسة قادرة على استيعاب حمولة تبلغ 1.190 ليتر.
    اما لوحة قيادة الاوبترا الجديدة فتحتوي على التاكومتر (مقياس سرعة الدوران)، عدّاد السرعة، عدّاد المسافات، عدّاد مسافات الرحلات، مقياس حراري وأخر خاص بالبترول وكبسة التحكم بإضاءة لوحة التحكم. كما انها تتضمن في نصفها صينية تخزين مثبتة، ولاعة، مخرج كهربائي إضافي بقوة 12 فولت، ساعة رقمية، صندوق للقفازات يضاء اوتوماتيكيا... وغيرها من الإضافات التي ستنقلك الى عالم من الراحة.
    مواصفات قياسية وإضافية متنوعة
    ان المواصفات القياسية التي توفرها أفيو LS بالأبواب الأربعة او الخمسة، تفوق حجم توقعات مواصفت بقية مركبات ذات ناقل غيار سرعة اوتوماتيكي بأربع نسب كأكياس الهواء الجانبية للمقعدين الأماميين، قدرة إقفال الأبواب كهربائيا، عجلة قيادة عمودية قابلة للتعديل، نوافذ كهربائية امامية وخلفية. في حين ان المواصفات الإضافية تتضمن جهاز سي دي ـــ CD مدمّجاً، مصابيح ضوئية مقاومة للضباب، وسادات هوائية مزدوجة. ولائحة الإضافات تزيد وتزيد في طراز الــ LT من خلال عجلات ألومنيوم 14 إنش، نظام فرامل مانع للإنغلاق ABS، توزيع فني ملفت للوحة العدادات، مرآة كهربائية للراكب الأمامي، نظام سمعي مميز من 6 مكبرات صوت وغيرها.
    القوة والكفاءة والرشاقة
    ان أفيو تلامس الطرقات بمجموعة ناقل حركة متجاوب وقاعدة عجلات مميزة ستغير الكثير من مفاهيم قوة سيارات الفئة نفسها. ويساعد على ذلك محرك E-TEC II 1.5 L الرباعي الثابت وبــ 16 صمّاماً الذي يولد قوة قصوى تبلغ 83 حصاناً عند 5600 د.د. وعزم دوران اقصى يبلغ 128 نيوتن/متر عند 3000 د.د.، الأمر الذي يميز أفيو اكثر واكثر عن مركبات الفئة نفسها. هذا ويتوفر حاجز عميق محيط بالمحرك، ذو القاعدة المتينة، وايضا حزام الدفع الفردي والحزام المطاطي الوقتي الأمر الذي سيحمي المحرك ويجعله اطول عمراً، لتقللوا بذلك التصليح الروتيني...
    ومحرك E -TEC II 1.5 L بنظام الإستنشاق الهندسي المتغيّر، يستخدم بكرة اطول لكي يكتسب مزيدا من التيار الهوائي، المتناسبة وأوضاع الصمّام المنخفض الذي يزيد من عزم قوة الدوران بنسبة 10 في المئة تقريبا عند الــ د.د. المنخفض. وفي حالة وصول المحرك الى عزم دوران 4600 د.د. وما فوق فإن الصمام سينفتح، مقصرا بذلك مجرى الهواء، لكي لا يستنزف المحرك عزم دوران عال في حين ان المحرك يتطلب مجرى تيار هوائي عالياً.
    وكما سبق وذكرنا، فإن واحداً من مواصفات جميع طرازات شيفروليه افيو 2005 القياسية هو ناقل غيار السرعة العادي بخمس نسب. في حين ان ناقل السرعة الاوتوماتيكي بأربع نسب هو اختياري، والذي من مواصفاته الإختيارية كبسة زرّ "التحكم التماسكي"، الذي سيحول ناقل السرعة من اربع نسب اوتوماتيكية الى ثلاث نسب يدوية، حيث سيتمتع السائق بقيادة يدوية بعملية ولا أسهل، كما ان التحويل من الناقل الاوتوماتيكي الى العادي يتسم بعملانية عالية، خاصة عند قيادتنا على أسطح ملساء.
    هذا وتعتبر أفيو بقاعدة عجلاتها التي تبلغ 2480 ملم هي الأطول في فئتها، الأمر الذي يجعلها اكثر رشاقة وتماسكا. ويتميز طراز اوبترا الجديد بجهاز تعليق سيارة مستقل في الأمام مزود في المقدمة بدعامات ماكبيرسين. اما التعليق الخلفي فيتألف من دعامات ماكبيرسين المستقلة كليا والمقاومة للإنحناء.
    قيادة سلسة في اجواء هادئة
    ان سائق افيو الجديدة سيتمتع بقيادة ممتعة لمركبة تتمتع بقوة الأداء والرشاقة المطلقة وهيكلها الفعّال، وتصميم الشكل الخارجي بفجوات الــ 3 ملم العاكسة للرشاقة تلك. لنكون بذلك مع تقنية تصميمية غير متوفرة الا في المركبات الباهظة الثمن.
    نضيف الى ذلك مادة عازلة صوتية شاملة تجعلكم تنسون هدير المحركات الخارجية والهواء.. حتى ان نظام العادم صمم خصيصا لتخفيض ضوضائه الى اقصى الدرجات، اما في المقدمة فإنه يخفف من ضوضاء التردد العالي في حين يخفف من الذبذبات السفلية في الخلف.
    ولضمان بقاء وصمود أفيو في المناخ القاسي المختلف فإن المعدن المصنع منه ذو مواصفات مضادة للتآكل واستخدام معدن الستيل المطلي وغيرها من التقنيات الخاصة ستجعل أفيو تدوم وتدوم.
    الأمان والسلامة
    ان أفيو هي أشبه بقفص محمي لركابها. فالهيكل الأمامي مصمم بشكل خاص لتوزيع قوة التصادم بطرق متعددة للتخفيف من آثارها ونتائجها، حيث يعمل على توجه طاقة التصادم عن مقصورة الركاب.
    اما لناحية الفرامل، فإن المقدمة تحتوي على نظام مكابح هوائية مزدوجة، وفي الخلف مكابح إسطوانية تضبط تلقائيا، كما انها تعمّر طويلا، نظرا الى جودة تصنيعها العالي. اضف الى ذلك نظام فرامل رباعياً مانعاً للإنغلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرملة الإلكتروني ـــ EBD (اختياري).
    اما لناحية السلامة السلبية فيتضمن وسادات هوائية وأحزمة امان بميزة الشد المسبق في مقعديها الأماميين، أحزمة امان للكتف لجميع الركاب، وفي ما يتعلق بسلامة الأطفال، فإنها مزودة ايضا بنظام لاتش الخاص وذلك عند طرفي مقعديها الخلفيين، الأمر الذي سيسهل عملية وضع مقاعد الأطفال الخاصة من جهة ومن جهة اخرى سيوفر نظام حماية فعّالاً. ولمزيد من سلامتهم يتوفر فيها جهاز إغلاق للأبواب، مع توفر مقبض خاص لتحرير وفتح مقعدهم من صندوق المركبة في حالة الطوارئ.




    هي العربية معايا زي الفل

  2. #2
    الصورة الرمزية ELHDDAD
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    3,899
    تقرير ممتاز والله ومعلومات قيمه للغايه مشكور على المجهود الكبير







    MY
    Blog - Website - Portfolio - Gallery

    E G Y S P E E D
    وبدأ حلمنا ....


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    125
    شكرا يا باشا ياريت تقولنا طالما هى معاك ، ايه هو تعطيل المحرك عند السرقة دة ؟

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    921
    ياريت تقولنا قطع الغيار واسعار العربية بفئتها وقطع غيارها وتقفيلها وبنزينها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    342
    جزاك الله كل الخير

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    757
    شكرا ليك يا باشا على التقرير

    بس ليا تعليق صغير عليه

    هو ينقصه التنسيق و شوية صور

    بس تسلم ايديك برضو على التقرير و منتظرين تقاريرك القادمة
    Sound of Goodbye





  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    132
    علي العموم الموضوع رااااااااائع

    بس بجد ناقص شويه صور

    وبعض التوضيح لكام حاجه وتبقي فل اووووووووووووووي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك