موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16
Like Tree0Likes

الموضوع: انجازات المسلمين فى الفلك ...... ؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية MAHMOUDSAID.NET
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    1,836

    انجازات المسلمين فى الفلك ...... ؟؟





    علم الفلك قصة لها دلالتها


    دعا عالم الفلك ابن باجة الاندلسى المتوفي سنة 1138 حشدا من اصدقائها والشخصيات الكبيرة في البلاد الي حفل ساهر في مرصده الفلكي واخبرهم انه يعد لهم مفجأة كبيرة وكان ابن ماجة الي جانب علمه بالفلك فيلسوفا وموسيقيا ماهرا وشاعرا واديبا . وبينما ضيوفه جالسون علي مائدة الطعام أخذ بن باجة بعزف علي العود ويتغني بأبيات من تأليفه وهو ينظر الي القمر

    شقيقك غيب في لحده وتشرق يابدر من بعده
    فهلا كشفت فكان الكسوف حدادا لبست علي فقده

    وأخذ يكرر هذه الفقرة والجميع ينظرون الى البدر.
    "فهلا كسفت (2) فكان الكسوف " حتى كسف القمر واختفى.. فتعجب الحاضرون جميعآ وأخذوا يسألونه كيف فعلها.. فأخبرهم أنه كعالم فلكي قد حسب موعد كسوف البدر بالسنه والشهر واليوم والساعة والدقيقة.. وذلك بالحساب الفلكي وصناعة التعديل.. فأعد لهم هذا الحفل دون أن يخبرهم بالمفاجأة.
    وهذه القصة تدلنا على مدى ما توصل إليه علماء المسلمين من نبوغ وتبحر في هذا العلم..


    الاسلام وفضله في تقدم علم الفلك


    لقد كان للاسلام كدين وتعاليم الفضل الاكبر في النهضة الفلكية عند المسلمين فالمسلم يبدأ نهاره قبل شروق الشمس فيراقب مطلع الفجر لكي يصلي الصبح في اخر نهاره يرقب الغسق ليصلي العشاء وبين ذلك يتابع حركة الشمس في زاوية في الافق في الظهر ثم العصر ثم المغرب لكي يصلي كل صلاة في حينها . وهو يصوم رمضان مع هلال شهر رمضان ويفطر حسب الشهر القمري . واذا صلي في أي بقعة من الارض فهو ملتزم ان يعرف اتجاه الكعبة . أي يعرف مكانه علي ظهر الارض ويعرف الشمال والجنوب والشرق والغرب ثم تأتي آيات القرآن فتأمره ان يتامل في الفضاء الخارجي من حةله لكي يعرف قدرة الله ومعجزة الخلق . أن ينظر الي الشمس والقمر والنجوم وفي ذلك قوله تعالى: افلا ينظرون الي السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها ، وقوله ويفكرون في خلق السموات والارض.
    ثم يذهب القران ابعد من ذلك فيذكر كواكب معينة ونجوما باسمائها ومن ذلك قوله " وما ادراك ما الطارق ، النجم الثاقب" ومعني الثاقب هنا انه من الشهب المتحركة .
    وقوله تعالي " وانه هو رب العشري" والشعري هو المع نجوم كوكبه الدب الاصغر.
    وإلى جانب هذه التوعية بأهمية الفلك فإن القرآن يأتي إلينا بحقائق علمية تعتبر معجزات قرآنية .. ولا يمكن لأحد فهمها أو مجرد محاولة تفسيرها ما لم يكن لديه علم واسع واطلاع على الفلك .



    شغف العرب بعلوم الفلك وتعمقهم فيها


    كان لعرب الجاهلية اهتمام فطري بالفلك .. فهو أمر حيوي لسكان الصحراء المنبسطة التي لا معالم فيها تدلهم على الطريق سوى الاعتداد بالنجوم .. وفي الشعر الجاهلي الكثير مما يدلنا على التبحر في الفلك .. فهذا هو امرؤ القيس يضرب موعداً لحبيبته "إذا ما الثريا في السماء تعرضت " والشاعر الآخر يصف نجم (سهيل) وتلألؤه فيقول :

    وسهيل كوجنة الحب في الكون
    وقلب المحب في الخفقان




    وكثير من الأسماء العربية للنجوم يرجع إلى العصر الجاهلي .. ولكن هذا الاهتمام بالفلك ظل في حدود الفطرة والحساب التقريبي والفراسة .. إلى أن جاء الإسلام ووجه أنظار المسلمين إلى أهمية هذا العلم .
    فمنذ قامت دولة الإسلام وثبتت أركانها أقبل المسلمون على علم الفلك وأولوه اهتماما كبيرا ابتدأت المرحلة الأولى من تلك النهضة بتجميع وترجمة كل علوم السابقين من اغريق وفرس وهند وصين ، فمن أشهر الكتب المترجمة في هذا الميدان كتاب "السند هند " عن الهندية وكتاب " المجسطي " لبطليموس عن الإغريقية .
    ثم جاءت مرحلة الانتاج العلمي والابداع والابتكار حيث تفرغ الكثير من علماء المسلمين لعلوم الفلك ونبغوا فيها ومن هؤلاء الكندي والفارابي والبتاني والمجريطي والبيروني وابن الهيثم البصري وابن باجة الأندلسي وابن يونس المصري وابن رشد والقزويني والبتاني وعباس بن فرناس وعبدالرحمن الصوفي .
    وقد بلغ اهتمام العرب بالفلك أن أصبح الهواية والتسلية لكل أسرة متعلمة تماما كما يهوى الناس اليوم مشاهدة التليفزيون أو مباراة في كرة القدم فكان لكل أسرة مكتبة فلكية .. وكانوا يحرصون على مشاهدة السماء ومراقبة سير الأفلاك والقمر وزيادة المراصد العامة في المناسبات الدينية كبداية رمضان والأعياد كجزء من أداء المناسك وكانت بعض الأسر تتوارث هذا العلم وتأخذ لنفسها كنية فلكية مثل الاسطرلابي والراصد والفلكي .
    واشتغل بالفلك وكتب عنه الأطباء أمثال الرازي وابن سينا والفلاسفة أمثال ابن رشد والبيروني والفقهاء والأدباء والشعراء أمثال ابن الخيام .
    ومن الخلفاء أيضا من كان عالما مثل الخليفة المأمون(3) الذي كان أول من قاس محيط الكرة الأرضية سنة 830م وكثير من الخلفاء كان يبني في بيته مرصداً فلكياً خاصاً به لهوايته.


    18 عالماًاسلاميا على سطح القمر


    وخير شاهد على فضل علماء المسلمين وانجازاتهم في علوم الفضاء فقد أعلنت الهيئة الفلكية العالمية التي تتألف من علماء من جميع أنحاء العالم أنها شكلت لجنة تسمى (لجنة تسمية تضاريس القمر ) مهمتها دراسة فضل العلماء على مر العصور الذين ساهمت أبحاثهم في هبوط الإنسان على سطح القمر .


    فكان في مقدمة من اختارهم (18) عالما اسلاميا(4) وقررت وضع أسمائهم على تضاريس القمر ومن هؤلاء كما جاء في القرار :
    أبو الفداء - ابن فرناس - ابن يونس الذي كان أول من قام بقياس مواقع الكواكب السيارة بعضها إلى بعض - ابن الفزاري - المرودي - الفرغاني - أبو عبدالله المهاني - أبو ريحان البيروني - القزويني - الخوارزمي - جابر بن حيان والرحالة الإسلامي ابن بطوطة الذي ساهمت خرائطه في فك بعض الرموز على سطح القمر للتشابه الكبير بين سطحه وسطح الأرض ، والعالم الإسلامي عمر بن الخيام الذي قام بأبحاث هامة في مرصده عن دوران الكواكب حول الشمس .. هذا علاوة على اسم العالم الإسلامي المعاصر الدكتور فاروق الباز.


    المراصد الإسلامية وإنجازات المسلمين


    لم يأت القرن التاسع والعاشر الميلادي حتى كانت كل عاصمة إسلامية من الأندلس غربا حتى الصين شرقا تذخر بالمراصد الضخمة المزودة بالآلات المتنوعة والعلماء المتفرغين .. ومن أشهرها المرصد الذي بناه الخليفة المأمون فوق جبل قايسون في دمشق ومرصد الشماسية في بغداد ومرصد جبل المقطم الذي بناه الخليفة الحاكم بأمر الله في القاهرة ومرصد الدينوري في أصفهان وغيرها كثير .
    والاسطرلاب آلة رصد اخترعها الإغريق .. وعندما أخذها المسلمون عنهم كانت في شكل قرص بسيط بدائي ..فطورها المسلمون واخترعوا أنواعا جديدة تتفق مع اكتشافاتهم الفلكية .. فاخترعوا الاسطرلاب الكروي وأيضا الزورقي (اخترعه السجستاني سنة 1048 م حسب نظريته في دوران الأرض حول نفسها) كما اخترع علماء المسلمين آلات رصد جديدة لم تكن معروفة من قبل مثل ذات الأوتار وذات الحلق ، وآلة الربع المجيب والربع المقنطر وذات الشعبتين وذات السمت والارتفاع والحلقة الاعتدالية وأنواعا مختلفة من المزاول والمشخصات لقياس الوقت ..
    كما نبغ المسلمون في عمل الآزباج لحساب الأجرام السماوية وهي من أهم مستلزمات الرصد الفلكي ، وقد اخترع بن الهيثم أول كاميرا في التاريخ ( Camera Obscura)(5) وسماها " الخزانة المظلمة ذات الثقب " وهي عبارة عن صندوق مطلي من الداخل بالأسود وبه ثقب من ناحية ولوح زجاجي مصنفر من الناحية الأخرى .
    وقد استعمل علماء الفلك المسلمون هذه الكاميرا في مراصدهم حيث تظهر على اللوح الزجاجي صور صافية للنجوم والكواكب مما ساعد على معرفة نسبها وأحجامها وفي اكتشاف نجوم جديدة .
    كما اخترع أبناء موسى بن شاكر (فلكي الخليفة المأمون) آلة ضخمة ذات شكل دائري استعملت في مرصد سامراء وقد جاء في وصفها " أنها تحمل صور النجوم ورموز حيوانات في وسطها وتديرها قوة مائية وكان كلما غاب نجم في السماء اختفت صورته في الخط الأفقي من الآلة .
    وبهذا كان للمسلمين الفضل في اكتشاف الكثير من النجوم والكواكب المعروفة على عصرنا ومازالت حتى اليوم تحمل الأسماء(6) العربية كما أن الكثير من الاصطلاحات العربية في علم الفلك ما زال مستعملا حتى اليوم فمن ذلك مجموعة الطائر Altair ومجموعة Deneb أصلها الذنب و Familheut أصلها فم الحوت و Bet-Elgeuse أصلها بيت الجوزاء Anka أصلها العنقاء Aldebran أصلها الدبران Al-mucantar وأصلها المقنطرة Azimuth أصلها السموت وهي تزيد عن 150 اسماً ومصطلحاً


    وقد رسموا خرائط ملونة للسماء وألف عبدالرحمن الصوفي كتاباً عن النجوم الثوابت به خرائط مصورة وبين مواضع ألف نجم ورسمها على شكل الإنسان أو الحيوان وكلها رصدها بنفسه ووصفها وصفاً دقيقاً ووضع أقدارها من جديد بدقة متناهية تقرب من التقديرات الحديثة .
    والمسلمون أول من أثبت بالتجربة والمشاهدة والحساب نظرية أن الأرض كروية وسوف نأتي إلى تفصيل ذلك في باب الجغرافية أما عن علاقة الشمس بالأرض فقد تقبل المسلمون أول الأمر نظرية بطليموس التي تقول (بأن الأرض هي مركز الكون كله .. وأن الشمس والقمر وسائر النجوم تدور حولها .. ولم يعارضه الرازي وابن سينا في ذلك .. ثم جاء البيروني فشكك في هذه النظرية وقال في كتابه (علم الهيئة) بإمكانه أن يكون العكس صحيحاً أي أن تكون الأرض هي التي تدور حول الشمس مرة كل عام إلى جانب دورانها حول نفسها مرة كل يوم وليلة ثم جاء أبو سعيد أحمد بن محمد الدجاني المتوفى سنة 1024م والذي عاصر البيروني فأكد هذا القول واستنبط اسطرلاباً خاصاً حسب نظريته الجديد يسمى (الاسطرلاب الزورقي(7)) وهكذا فتح المسلمون الطريق أمام كوبرنكس عام 1543 لكي يثبت هذه النظرية . وكذلك حسب الفرغاني وابن رسته أبعاد الشمس والقمر والزهرة والمريخ وعطارد وزحل والمشتري عن مركز الأرض .. وقدر البتاني أن بعد(8) الشمس في أبعد أفركها يساوي 1146 مرة مثل نصف قطر الأرض وفي أقرب مواقعها مثل 1070 مرة وهي نتائج قريبة من الحقيقة .
    واكتشف ابن الهيثم طبيعة الغلاف الجوي حول الأرض وقدر ارتفاعه 15 كيلو متر وهو الصحيح ، وقد ابتكر المسلمون تقاويم شمسية فاقت في ضبطها واتقانها كل التقاويم السابقة وحسبوا أيام السنة الشمسية بأنها 365 يوماً وست ساعات وتسع دقائق وعشر ثوان فكان الخطأ في حسابهم بمقدار دقيقتين و 22 ثانية وقد اكتشف ابن رشد الكلف على وجه الشمس وفسره بأنه بسبب عبور عطارد أمامها وفسر ابن الهيثم الكثير من الظاهر الفلكية والفضائية والضوئية مثل الكسوف والخسوف والطيف وقوس قزح .
    ويعتبر عباس بن فرناس العالم الأندلسي (المتوفى سنة 887م) إلى جانب أنه اخترع أول مخترع للطائرة والميقاته فهو أول مخترع للقبة الفضائية فقد أقام في ساحة بيته قبة ضخمة جمع فيها النجوم والأفلاك في مواقعها ومثل الشهب والنيازك والبرق والرعد وكان يزوره الولاة والعلماء والأعيان فيعجبون من اختراعه هذا ووصفه الشعراء في قصائدهم .


    الفلك والتنجيم


    قد يتصور الناس أن اهتمام المسلمين بالفلك يرجع إلى الشغف بمعرفة الحظ وامستقبل والغيب .. ورغم أن العلاقة بين النجوم والحظ والغيب مازالت تثير انتباه واهتمام الناس في عصرنا الحاضر إلا أن علماء المسلمين كانوا أول من وضع خطاً فاصلاً بين العلمين بصفة قاطعة فاعتبروا الفلك علماً يقيناً والتنجيم طناً وتخميناً ، ورغم أن بعض الخلفاء كان يستشير المنجمين ويستطلع النجوم قبل الأحداث الهامة مثل الحرب إلا أنهم كانوا لا يعملون بتلك الاستطلاعات بل كان أكثرهم يتحداها كما حدث مع المعتصم قبل غزو عمورية فقد حذره المنجمون من الفشل والهزيمة .. ومع ذلك فلم يتراجع بل ذهب وقاتل وانتصر فقال المتنبي في ذلك :
    السيف أصدق أنباء من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب

    فهذه القصيدة في حد ذاتها خير معبر عن الفكر الإسلامي الذي اعتبر التنجيم نوعا من اللهو واللعب والتسلية .. ويكفي أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) يقول : " كذب المنجمون ولو صدقوا " .


    المسملون وعصر غزو الفضاء


    لقد تطور علم الفلك في السنوات الأخيرة تطوراً مذهلاً بعد اختراع الصواريخ عابرة الفضاء Space Rockets وبعد هبوط أول إنسان على ظهر القمر فلم يعد إنسان القرن العشرين يكتفي بالمشاهدة والدراسة من بعيد بل أصبح يحفر بيده سطح القمر ليجلب عينات من صخوره وتربته ويرسل الصواريخ إلى المريخ والزهرة وغيرها للهبوط على سطحها هذا علاوة على استغلال الفضاء عسكريا وتجارياً .
    واليوم نتساءل في قلق أين نحن أمة الإسلام من هذا السباق الفضائي الرهيب .. بعد أن كنا سادة هذا المجال .. وهل نكتفي بدورنا التاريخي الرائد ثم نقف كالمتفرج ونحن نرى غيرنا من الشعوب يقتطف ثمار ما زرعناه .

    نحن نعلم أن المرحلة الراهنة من غزو الفضاء هي مرحلة العمالقة الكبار ولا تقدر على المنافسة فيها الشعوب الصغيرة ولكن أمامنا مثل حي يمكننا أن نقتدي به فعندما عجزت شعوب أوروبا عن مجاراة العملاقين الكبيرين روسيا وأمريكا وحدت جهودها في وكالة فضاء أوروبية مشتركة حتى لا تتخلف عن الركب .. وأطلقت أول قمر فضائي أوروبي .
    واليوم يبلغ المسلمون ربع سكان الكرة الأرضية تعدادا .. وما أحقنا إذا عجزنا عن العمل منفردين أن نعمل متحدين فتكون لنا وكالة فضاء إسلامية ومركز فضاء إسلامي ونحن لا ينقصنا العلماء .. ولا ينقصنا المال .. بل إن من علماء الفضاء المسلمين من هاجر من وكنه عندما لم يجد له مجالا فيه .. وأصبحوا يشتغلون في مراكز الفضاء في أمريكا وأوروبا .. وأثبتوا تفوقهم حتى سجل اسم أحدهم (الدكتور فاروق الباز) على أحد مراكز الهبوط على سطح القمر تقديراً لدوره وأبحاثه .
    التعديل الأخير تم بواسطة MAHMOUDSAID.NET; 24-09-2008، الساعة 01:47 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية mahmoud751
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    153
    الموضوع هاااااااايل يا حودا معلمومات جامده جدا جدا
    ومشكوررررررررر بجد معلومات تخلي الواحد يحس ان له لازمه كبيره اوووووي لانه من الناس دول

    " ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها "
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  3. #3
    الصورة الرمزية MAHMOUDSAID.NET
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    1,836
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud751 مشاهدة المشاركة
    الموضوع هاااااااايل يا حودا معلمومات جامده جدا جدا
    ومشكوررررررررر بجد معلومات تخلي الواحد يحس ان له لازمه كبيره اوووووي لانه من الناس دول

    أكيد يا حودة طبعا . المسلمين تفوقوا فى كل العلوم ولكن كما تعلم جاء التتار وأبادوا هذه الحضارة .
    شكرا على الرد
    بتحب الفضاء والفلك ؟
    نفسك تطلع القمر وتروح المريخ ؟؟
    نفسك تتعرف على النجوم والكواكب والمجرات وتقرب منها أكتر
    تفضل بزيارة منتدى العلوم الفضائية والكونية والفلكية
    وهناك هتلاقى كل معلومة تحب تعرفها عن الفضاء والفلك


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  4. #4
    الصورة الرمزية SeRenDIpiTy
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,093
    موضوع بجد اشكرك علية لانى عرفت حجات كتيرة مكنتش اعرفها قبل كدة

    موضوعك لا يكفية رد واحد انما رودو كتير تشكرك فية ونا مستغرب انى فية ردين بس

    لكن من يهتم

    اشكرك اخى على موضوعك الاكثر من رائع

  5. #5
    الصورة الرمزية Forever Love ™
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    2,401
    بالطبع تاريخ المسلمين الأوائل ملىء بالانجازات..ألف شكر على الموضوع
    الحمد لله رب العالمين




  6. #6
    الصورة الرمزية ™Nedved
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    861
    موضوع شيق و يدل على ان العرب اذا توحدوا
    يستطيعوا ان يتحدوا امم المغرب و المشرق بالعلم
    " علم العرب القديم صنع حضارة العالم الحديث "
    If you won't let us Dream
    We won't let you Sleep

  7. #7
    الصورة الرمزية ahmedead
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    937
    شكرا علي موضوعك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,775
    شكرا جزيلا لك

  9. #9
    بارك الله فيك اخي الكريم.

  10. #10
    موضوع جميل يا باشا
    جذاك الله كل خير يا محمود
    ونتمنى ان يعود العرب الا ماكانوا عليه من حضاره
    تحياتى لك
    التعديل الأخير تم بواسطة دريم احمد; 08-08-2008، الساعة 02:51 PM




    Ahmed



  11. #11
    الصورة الرمزية hamada_fo2ad
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3,105
    محمود بك دائما كما عودتنا
    مواضيعك متميزه ومنسقه جيدا
    تسلم ايدك على المجهود الجميل ده
    وكم نتمنى ان ترجح كفه العرب ثانيا
    ونكون كما كنا سابقا .. تقبل تحياتى
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    لا حول ولاقوة إلا بالله
    الدوام والبقاء لله
    إنا لله وإنا اليه راجعون
    اللهم ارحم والدي واغفر له





  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    109
    عفوا يا سيدى الصعود على القمر اكذوبه
    ادخل هنا لتعرف
    msatta.com

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    109





    [IMG][/IMG]
    تم عرض فيلم وثائقي على قناة FOX الأمريكية




    اعلي الصفحة



    وتم طرحه على الإنترنت








    سباق الفضاء

    نجح السوفييت في مفاجأة العالم بوضع أول قمر صناعي في مدار بالفضاء
    وبإرسال أول إنسان للفضاء




    اعلي الصفحة



    برنامج أبولو

    السير على القمر


    التكاليف
    قيل أنه تكلف 4 إلى 8 مليار $
    وقيل 40 مليار $
    وتسرب أن التكاليف وصلت إلى 100 مليار $



    اعلي الصفحة




    أهداف البرنامج

    سياسيا: نجاح الحزب الحاكم كإنجاز مبهر
    اقتصاديا: استكشاف معادن جديدة
    عسكريا: نصب صواريخ فضائية
    استراتيجيا: التفوق على الاتحاد السوفيتي
    اجتماعيا: الواجهة العالمية




    لكن فشلت جميع التجارب
    وتحطمت نماذج القمرة التي ستهبط على القمر


    اعلي الصفحة




    ثم انفجر الصاروخ الأول برواده

    قبل أن يبرح قاعدته





    اعلي الصفحة

    واغتيل المحقق المسئول الذي كان سيعلن فشل المهمة
    خاصة أن المسألة بها عمولات ضخمة ومصالح شخصية كبيرة كتلك التي تتشعب في تجارة السلاح



    اعلي الصفحة




    ثم .. تم الإعلان عن السير على القمر !!









    ولكن العديد من المحللين الآن متأكدون أنها كانت تمثيلية هوليودية جرى تصويرها في الصحراء بالمنطقة الشهيرة 51

    فالحرامي لابد وأن ينسى زرار
    وكل مجرم له خيط يدل عليه
    والكذب ليس أرجل




    اعلي الصفحة

    لقد فضحهم أحد مهندسيهم
    وأصر على أن المسألة برمتها تمثيلية كبرى
    ومعه ما يزيد عن 23 دليل يمكن إدراكه لأي إنسان
    هذا بخلاف الأدلة العلمية والفنية



    اعلي الصفحة

    وأيده مئات العلماء
    بل ويرون أنه بمنتهى البساطة يمكننا اكتشاف الزيف والزور في الموضوع برمته


    اعلي الصفحة

    علماء NASA
    حاولوا الرد على بعض النقاط
    إجاباتهم كانت غير مقنعة نهائيا
    نقاط أخرى لم يعلقوا عليها
    نقاط أخرى قالوا لا ندري ما السبب
    ولكم الحكم




    اعلي الصفحة

    فكيف بمن فشلوا في قيادة القمرة بالأرض أن ينجحوا بالفضاء ؟
    شكل نموذج التجربة الطائر للتدريب على الهبوط على القمر
    فشل دائم بدون نجاح واحد !!

    اعلي الصفحة

    إن الفضاء ينتشر به آشعة قاتلة ومميتة لنا هي آشعة Van Allen والتي يعتقد أنها تصدر من الشمس والنجوم

    والغلاف الجوي يحمينا منها ويبعدها عنها آلاف الكيلومترات فقط، وهو الأفق الذي لا يجب أن يتعداه رواد الفضاء في جميع رحلاتهم




    اعلي الصفحة

    وعندما تجرءوا وابتعدوا قليلا كانت تلك هي النتيجة
    تساقط الشعر، ثم تقرحات بالجلد، ثم سرطان، ثم الموت المحتم

    اعلي الصفحة

    للحماية من تلك الآشعة القاتلة، يحتاج الجسد البشري لمواد عازلة مكونة من عدة طبقات خاصة يصل سمكها إلى 1.5 متر، في وقت تتكون فيه سترة رائد الفضاء من عدة رقائق من الألومنيوم ومواد أخرى




    اعلي الصفحة

    رائد فضاء روسي يعترف أن سبر أغوار الفضاء مخاطرة على الجسد البشري مازال لا يعلم مداها أحد



    عدم سفر البشر للقمر يذكرنا بقول الله عز وجل

    { مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى } [طه : 55]



    اعلي الصفحة

    ونلاحظ أن صور رواد الفضاء يهبطون على القمر ويسيرون على أرجلهم وبالسيارة تظهر بمنتهى الوضوح التام
    في حين أن أغلب البث من الفضاء كان وقتئذ مشوش وضعيف ومتقطع بسبب تقنيات ذلك العصر



    اعلي الصفحة

    عند هبوط القمرة على القمر وهكذا الصعود، نسوا صوت هدير النفاثات، واكتفوا بصوت رواد الفضاء !!



    اعلي الصفحة

    وكيف عندما هبطت القمرة على القمر لم تثر عاصفة أتربة شديدة المفترض أن تظل مستمرة عالقة لعدة أيام ؟


    اعلي الصفحة

    وكيف عندما هبطت القمرة على القمر لم تحدث فجوة تحتها وحولها ؟


    اعلي الصفحة

    كما أن أرجل القمرة لم تحدث حولها أية فجوة أثر الهبوط !!
    رغم ظهور آثار أحذية رواد الفضاء حولها !!!!!


    اعلي الصفحة

    بل حتى إننا نجد أن أرجل القمرة نظيفة تماما !!


    اعلي الصفحة




    في الجزء المظلم للقمر تنخفض الحرارة إلى – 250

    وفي الجزء المضئ للقمر ترتفع الحرارة إلى + 250
    سترات رواد الفضاء ليس بها تبريد يعادل درجات حرارة 250
    فكيف ساروا على القمر في الجزء المضئ ؟

    اعلي الصفحة

    العلم الأمريكي يرفرف على القمر رغم عدم وجود هواء على القمر !!


    اعلي الصفحة




    لوحظ عدم وجود نجوم على الإطلاق !!

    وذلك يعني أن هنالك خلفية سوداء خاصة من أجل إخفاء محكم للكابلات التي يتعلقون بها



    اعلي الصفحة

    السير البطئ على القمر على أساس أن له سدس جاذبية الأرض، تم تسريعه في بعض العروض فبدوا يجرون تماما ولكنهم أبطؤوا عرض الفيلم ليس إلا
    أيضا السيارة


    في رحلة أبوللو 16، تلك اللقطة توضح رائد فضاء في يوم
    ولقطة أخرى توضح رائدي فضاء في اليوم التالي على أساس في منطقة كشف أخرى على بعد 2.5 ميل من المنطقة الأولى، لكنهم نسوا نفس الصخور والأحجار موجودة !! مما يدل أنه نفس المكان

    اعلي الصفحة

    تعليق الكاميرا بالسترة كان صعبا للغاية
    إذ تم تثبيتها على الصدر
    ورغم ذلك نجد آلاف اللقطات الممتازة تماما !
    والمأخوذة بمهارة عالية
    وكأنها بالفعل داخل استوديو









    صليب تحديد الصور يظهر خلف الأجهزة والعلم والرائد !!

    إنها صور مفبركة ومركبة




    اعلي الصفحة

    من المفترض أن الشمس وهي مصدر الإضاءة الوحيد خلف الرائد الذي تم تصويره
    لكن جسمه الأمامي يظهر عليه الضوء بدلا من أن يكون معتما !!
    أيضا الشمس تظهر خلف القمرة، ومع ذلك تظهر تفاصيل القمرة من الجهة غري المواجهة للشمس !!







    الشمس هي مصدر ضوءهم الوحيد على القمر

    ولكننا نرى أنه في ظل القمرة، يظهر رائد الفضاء بوضوح !!
    مما يدل على وجود مصابيح إضاءة أخرى



    اعلي الصفحة




    ورغم أن مصدر الضوء الوحيد على القمر كان الشمس

    إلا أن خيال كل شئ كان مختلف الاتجاهات !
    ما يدل على وجود مصابيح إضاءة من عدة جهات



    اعلي الصفحة

    من المفترض أن الشمس وهي مصدر الإضاءة الوحيد يمين خلف الرائد الذي تم تصويره
    لكن يظهر من انعكاس زجاج خوذته أن هناك إضاءة عكسية أيضا أظهرت المصور والقمرة الفضائية !!
    كما أن اتجاهات الظل تختلف مع اتجاه ضوء الشمس !!


    حجم ظهور كوكب الأرض لم يحسب بدقة، كان المفترض أن تظهر أكبر من ذلك من على سطح القمر !


    اعلي الصفحة

    عندما ارتفعت القمرة لتعود لم تثر عاصفة أتربة قوية على القمر !!








    عندما نتفحص سطح القمر بالتليسكوبات العملاقة لا نجد القواعد الستة للقمرات المتروكة هناك، ولا آثارها، ولا حتى العلم الأمريكي على القمر !


    اعلي الصفحة






    المنطقة 51 الغامضة والمحاطة بسرية تامة إلى اليوم، قد تكون هي مسرح التصوير


    اعلي الصفحة




    أسئلة بسيطة للغاية

    - لماذا لم يرسل السوفييت رجالهم للقمر ؟ رغم تقدمهم في هذا المضمار عن الأمريكان !
    - لماذا توقفت رحلات أبوللو ؟
    - لماذا لم يذهب إلى الآن رجل إلى القمر ؟

    لأنه ببساطة، مازالت التقنيات لليوم لا تستطيع ذلك
    ربما بعد 10 أو 20 عام، لكن ليس الآن
    وليس بكل تأكيد في ستينيات القرن المنصرم




    اعلي الصفحة

    فيلم كابريكورن وان من ستينيات القرن المنصرم، ، كان لمهمة إلى المريخ،
    نجد نفس اللقطات تقريبا، وبنفس تقنيات ذلك العقد، حتى بنفس الأصوات !




    اعلي الصفحة








    ذلك يعني أنه بدلا من إعلان الفشل

    وانفضاح سرقات وعمولات
    وخزي سياسي واستراتيجي

    قرروا تمثيل أكبر تمثيلية في العالم

    ونحن لم نكتف بالفرجة على مخترعاتهم فحسب
    بل ننساق وراء أي أكاذيب يسردونها

    ملاحظة: بالطبع اشترت أمريكا سكوت العديد من مخابرات الدول على تلك الفضيحة العالمية بأثمان باهظة

    فإن كنا لا نخترع ( ولا بنهِش ولا بنش )
    فعلى الأقل نفكر قليلا





    اعلي الصفحة





    © 2007 Official website for researcher MOHAMED SAMIR.



  14. #14
    الصورة الرمزية kingmasterlord
      kingmasterlord غير متصل ¦¦§¦¦™ THذ„ ؤگذ„SIؤ‍ذکذ„® Øز’ Fذ„خ›R ™¦¦§¦¦
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,616
    شكرا على المعلومات القيمة دى يا باشا
    بجد الواحد استفاد جدا







  15. #15
    الصورة الرمزية sherifabd
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    7,384
    شكرا على المعلومات القيمة
    [SIZE="4"][COLOR="Navy"]عدد مواضيعك ومشاركاتك
    ليس هو الدليل على نجاحك .
    .بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه [/COLOR][/SIZE]

    [SIZE="4"][COLOR="Red"]راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعـالاً
    راقب أفعالك لأنها ستصبح عـادات
    راقب عاداتك لأنها ستصبح طباعـا
    راقب طباعـك لأنها ستحدد مصــيرك
    [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE="3"][COLOR="Navy"]
    • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ... من ترك صلاة الصبح فليس فى وجهه نور؛ ومن ترك صلاة الظهر فليس فى رزقه بركه؛ ومن ترك صلاة العصر فليس فى جسمه قوة؛ ومن ترك صلاة المغرب فليس فى اولاده ثمرة؛ ومن ترك صلاة العشا فليس فى نومه راحة . ارجوك انشرها فانت تستحق اجره :"لا حول ولآ قوة الآ بالله
    • اللـــهـم ارزقــنى حـبــــــــــك وحـــــب مــــــن يحـبــــــــــك وحب كل عمل يقرب إلى حبك
    [/COLOR][/SIZE]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك