موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: اخبار مهمة للاجانب والمصريين في ايطاليا

  1. #1
    الصورة الرمزية hanny_moon25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,320

    اخبار مهمة للاجانب والمصريين في ايطاليا

    يجب الإبلاغ باستضافة الأجانب
    نُشر بتاريخ 2007.06.28

    ابتداء من 12 أبريل 2007 ‘ قانون 11 أبريل2007‘، يتعين على الأجانب الذين يستضيفون مواطنين أجانب غير منتمين للمجموعة الأوربية أن يتقدموا بإبلاغ سلطات الأمن، خلال 48 ساعة، بهذه الاستضافة. ومن لم يحترم هذا القانون، يعاقب بغرامة تتراوح ما بين 160 و1.100 أيورو.
    وينبغي أن يقوم بهذا الإبلاغ comunicazioneكل من يوفّر مسكنه لأي شخص أجنبي لا ينتمي للمجموعة الأوربية، مهما كانت نوعية القرابة التي تربطه به، أو يجعل هذا الأخير يتمتع بأي ملك عقاري متواجد على التراب الإيطالي.

    ويلزم أن يكون الإبلاغ دقيقا من حيث المعلومات التي يتضمنها بخصوص هوية الشخص المستضاف وعنوان المسكن الذي يستضاف فيه.
    إذا كانت فترة الاستضافة ospitalità قد كانت مابين 20 فبراير 2007 و 12 أبريل، حيث لم يكن هذا القانون معمولا به، فيلزم القيام بهذا الإبلاغ في أقرب وقت ممكن
    .

    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
    اللهم انصر الاقصى الاسير من ايدي اليهود الكفرة المجرمين
    واعف عنا واغفر لنا اجمعين
    اللهم امين



  2. #2
    الصورة الرمزية hanny_moon25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,320
    حقوق الأجنبي عند تأخير تجديد رخصة الإقامة Permesso di soggiorno
    نُشر بتاريخ 2007.07.10

    يشير النص الموحد إلى تساوي المواطنين الأجانب في الحقوق مع المواطنين الإيطالين. كما يشير إلى آجال تقديم طلب تجديد رخصة الإقامة ‘30، 60، 90‘ يوما حسب نوعية رخصة الإقامة ـ الفصل 5 من النص الموحد، عدد 4 و9 ـ ، وإلى وجوب طرد المواطن الأجنبي الذي لم يقدم طلب تجديد رخصة إقامته التي مضى عليها ستون يوما بعد انتهاء أجلها ـ الفصل 13 من النص الموحد، عدد2 ـ ، وإلى التشطيب على الأجنبي من مكتب الحالة المدنية بمجرد مضي سنة كاملة على حصوله على تجديد رخصة الإقامة دون أن يتم إعلام المكتب المذكور بالبلدية بالعنوان الذي يسكن به dichiarazione di dimora abituale ـ الفصل 7 عدد 3 والفصل 11 عدد 1.
    كما أشارت بوضوح مسطرة تنفيذ النص الموحد، الذي تمت المصادقة عليه في 31 غشت 1999، إلى عدم سقوط حق الاستفادة من التسجيل بالمراكز الصحية المحلية الوطنية ‘أزل‘ في فترة تجديد رخصة الإقامة.
    وقد أصدر قسم الأمن العام في 21 يونيو 2006 إمكانية خروج ودخول الأجنبي التراب الإيطالي عبر نفس الحدود وذلك فقط بنسخة من رخصة الإقامة الذي انتهى أجلها رفقة توصيل تقديم طلب تجديد رخصة إقامة الأجنبي.
    وطبفا للفصل 2 من النص الموحد ‘art. 2 del Testo Unico ‘ وباعتبار ‘حقوق الإقامة‘ التي يتمتع بها الأجنبي، المقيم بصقة فانونيا على التراب الإيطالي، والتي من ضمنها حق الأجنبي في الدراســـــــة، الرعاية الاجتماعية، في امتداد مزاولة العمل أو بدء عمل جديد في إطار قانوني ، إلى جانب حقوق أخرى خصها النص الموحد للأجنبي المقيم في إيطاليا. فيكفي الإدلاء بتوصيل تجديد الإقامة حتى ولو كانت رخصة الإقامة فد انتهت صلاحيتها.
    وباعتبار عدم إمكانية وعدم تقيد مكاتب الشرطة للأجانب بتجديد رخصة الإقامة في آجال 20 يوما من تقديم طلب التجديد ـ المنصوص عليها في قانون رقم 189 سنة 2002ـ وعملا بضرورة ضمان استفادة الأجنبي من حقوقه المشروعة فإن وزارة الداخلية قد أصدرت ما يلي:
    1ـ في حالة عدم تمكن مكاتب الشرطة، في إطار 20 يوما، من إتمام إجراء تجديد رخصة إقامة الأجنبي فإن ذلك لا يحرم هذا الأجنبي من التمتع بحقوقه بشرط أن يكون الأجنبي قد:

    ـ قدم طلب التجديد قيل 60 يوما أو خلال 60 يوما من نهاية رخصة إقامته؛

    ـ إذا كانت الوثائق التي تم إرفاقها بطلب التجديد تامة؛

    ـ إذا تم تسليم مكتب الشرطة التوصيل حيث إنه يثبت تقديم طلب التجديد؛

    2ـ يحق سفر الأجنبي الحامل لرخصة الإقامة التي انتهت صلاحيتها، والحامل لتوصيل تجديدها، ويمكنه أن يدخل إلى إيطاليا بشكل قانوني على أن يحترم ما جاء في إطار اتفاقية تشنكن .

  3. #3
    الصورة الرمزية hanny_moon25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,320
    الجديد في الالتحاق العائلي
    نُشر بتاريخ 2007.07.05

    لكي يقوم المواطن الأجنبي المتواجد قانونيا على التراب الإيطالي بالالتحاق العائلي Ricongiungimento familiare لفائدة الأبناء أو الآباء فالتغييرات الجديدة هي:

    لم يعد من الضروري إثبات التحمل بالابن القاصر، الذي ينوي المواطن الأجنبي إلحاقه به للعيش معه بإيطاليا. وقد اعتبر وزير الداخلية أن ‘القاصر له الحق في الجد‘، لذلك تم أيضا تبسيط إجراء الالتحاق العائلي لفائدة الآباء. وبذلك تمّ:إلغاء شرط وجوب التحمل بالآباء في الخارج، إذ أن قانون بوسي فيني لا يسمح للابن الذي يريد القيام بإجراء الالتحاق لفائدة أبيه أو أمه إذا كان لهما أبناء آخرين‘ في الخارج. ومن المستجدات التي جاء بها هذا المرسوم:

    سقوط قانون بوسي وفيني الذي يشترط في إجراء الالتحاق العائلي ‘توفر شهادة صلاحية السكن‘ فليس من الضروري أن يخضع السكن إلى جميع المقايييس، أي ليس من اللازم أن تكون المساحة كافية لكل الأشخاص الذين سيعيشون في نفس المسكن. وما يشترط فقط هو أن يتوفر في المسكن على ‘قابلية السكن abitabilità dell'alloggio ‘ التي يقررها المركز المحلي للصحة Asl، وذلك بغض النظر عن الأمتار التي كان القانون الجهوي قد اشترطها في هذا الشأن.

    يمكن للآباء الذين التحقوا بأبنائهم العمل، وبالتالي إمكانية مزاولتهم لأنشطتهم في إطار قانوني. وقد كان هذا بتاريخ 28 يوليو 2006 ولن يدخل هذا المرسوم حيز التنفيذ إلا بعد مرور 180 يوما، طبقا للفصل 17, comma 1 من قانون23 غشت 1988رقم 400، أي بعد 15 يوما من صدوره في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية.

  4. #4
    الصورة الرمزية hanny_moon25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,320
    السفرإلى البلد الأصل فقط بتوصيل رخصة الإقامة 'Ricevuta'
    نُشر بتاريخ 2007.06.28

    المواطنون الأجانب الذين قدموا طلب تجديد رخصة إقامتهم 'Permesso di soggiorno' ولم يحصلوا عليها بعدُ. ويتوفرون فقط على توصيل التجديد'Ricevuta' فلهم الحق في السفر خارج إيطاليا فقط بتوصيل التجديد، . شريطة:
    - أن يتم الخروج من إيطاليا والدخول إليها من نفس محطات عبور الحدود الإيطالية؛
    - أن يدلي الأجنبي بجواز السفر، أو ببطاقة تعريف معادلة لجواز السفر، بالإضافة إلى إدلائه بتوصيل التجديد حسب المسطرة الجديدة أي التوصيل الذي تسلمه المعني بالأمر من مكتب البريد.Ricevuta del rinnovo del permesso di soggiorno مرفقا بنسخة أي فوتوكوبي من رخصة الإقامة التي انتهت صلاحيتها.
    ويقوم موظفو الجمارك المكلفين بمراقبة الحدود بوضع ختم الخروج من إيطاليا على جواز السفر أو على توصيل التجديد.
    ولا يسمح للأجنبي الحامل للتوصيل 'Ricevuta del rinnovo del permesso di soggiorno' بالمرور إلى بلدان أخرى تدخل في حيز اتفاقية Schengen.وبالتالي يمكن للأجنبي أن يسافر إلى بلده الأصل فقط عبر الطائرة مباشرة إلى بلده دون التوقف في مطارات أخرى غير إيطالية.
    أما الأطفال البالغين من العمر 14 سنة فيمكن التوجه إلى مكتب الشرطة لتقديم لطلب الحصول على رخصة إقامة مؤقتة ريثما يتم تسليم رخصة الإقامة التي تقدم بطلبها.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    213
    مشكووووووووووووور على المجهود الى اكتر من رائع ومنتظر ردك على موضوع القانون اللى هايطلع جديد فى شهر 11 او 12 دا يا مان لانى ماعرفش احجة عنه ياريت تقولى عنه ايه ظروفة بالظبط

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    6
    تسلم على الاخباار

    الله يعطيك العافية

  7. #7
    الصورة الرمزية hanny_moon25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,320
    الإصابة في العمل والتعويضات
    نُشر بتاريخ 2007.07.13

    يتم دفع رب العمل أجرة يوم الإصابة حتى ولو كان العامل قد بدأ عمله منذ فترة قصيرة. ويتم أيضا دفع أجرة الأيام الثلاثة التالية من قبل رب العمل بنسبة 60 % من أجرة العامل، ماعدا إذا كان عقد العمل يشترط أداء أفضل. ومنذ اليوم الرابع إلى غاية تسعين يوما من الغياب عن العمل، يقوم المعهد الوطني للحماية ضد إصابات العمل والأمراض المهنية INAIL بدفع تعويض نسبته 60% من قيمة الأجرة المتوسطة اليومية. ويكون التعويض ابتداء من اليوم الواحد والتسعين بنسبة 75% من الأجرة. ويكون تعويض المعهد الوطني للحماية من الإصابات والأمراض المهنية INAIL شاملا لكل فترة المرض حتى الشفاء دون تقييد زمني بما في ذلك أيام الأعياد
    للاطلاع على مزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على هذا الدليل المتعلق بإصابات العمل

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك