موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



موضوع مغلق
صفحة 1 من 465 1 2 3 11 51 101 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 6969
Like Tree265Likes

الموضوع: ۞۞۞ قهـــوة المصــريين بدولــة الامــارات العـربيـة المتحـدة ۞۞۞

  1. #1
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    ۞۞۞ قهـــوة المصــريين بدولــة الامــارات العـربيـة المتحـدة ۞۞۞

    بسم الله الرحمن الرحيم






    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    انا عملت القهوه ديه
    للمصريين
    الي في دوله الامارات
    واول طربيزه وكرسي بتوعي
    انا وبس
    يعني محجوز
    ممنوع الشيش عندنا بقانون القهوه
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    ^^^^
    ^^
    ^
    احنا هنا نتعرف علي بعض
    والي عنده استفسار او مشكله
    تحت امره في اي وقت
    والي يعرف يقوول للي ميعرفش
    ^^^^^^^^^
    تحياتي لكم
    احمد جمال
    الشارقه
    ^^^
    التعديل الأخير تم بواسطة ,KING; 06-06-2012، الساعة 04:53 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    نبذه عن دوله الامارات


    تقع دولة الإمارات العربية المتحدة على الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتمتد سواحلها على طول الخليج العربي وخليج عمان وعاصمتها أبو ظبي.

    قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر من العام 1971م. وهي دولة اتحادية تضم سبع إمارات هي:- أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، أم القيوين، عجمان، والفجيرة. وقد حققت الدولة ومنذ قيام الاتحاد إنجازات تنموية هائلة في فترة وجيزة من عمر الزمان. منها على سبيل المثال:-
    • تعتبر دولة الإمارات ثالث أغنى دولة في العالم من حيث دخل الفرد حيث يبلغ 16.471 دولار.
    • تعتبر رابع أكبر دولة منتجة للنفط في العالم بإنتاجية قدرها2.5 مليون برميل في اليوم. أما في مجال الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية فقد حققت دولة الإمارات عدة إنجازات تمثلت قي:-
    • انخفاض معدل الجريمة بحيث تعتبر من أدنى المعدلات في العالم – 19 من كل 1000.
    • انتشار التعليم بنسبة مدرس لكل 12 طالب
    • انتشار الخدمات الصحية بنسبة طبيب لكل 311 مريض، وبنسبة سرير مستشفى لكل 853 مريض.
    • تطور الاتصالات ووسائل النقل بنسبة سيارة لكل 6 أشخاص، وهاتف لكل ثلاثة.
    الأرض والسكان
    تبلغ مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 83.600 كيلو متر مربعاً وتضم دولة الإمارات حوالي 200 جزيرة.
    يقدر عدد سكان البلاد بحوالي 2.23 مليون نسمة. ومواطنو البلاد عرب كانوا في الماضي بدواً ويمتهنون الزراعة والغوص للبحث عن اللؤلؤ وصيد الأسماك.
    ويعود تاريخ وتراث البلاد إلى آلاف السنين إلى العصر الحجري الأخير خلال الفترة 4500 - 6000 قبل الميلاد.
    السياحة
    على الرغم من أن دولة الإمارات ليست منطقة جذب سياحي تقليدي، إلا أنها دائماً كانت داراً رحبة للزائرين. وقد اكتملت تقاليد الضيافة والكرم العربي الأصيل الآن ببنية تحتية من أحدث الطرق والفنادق ووسائل الاتصال والمطارات والمواني وغيرها من الخدمات والتسهيلات.
    وأولت الدولة اهتماما كبيراً بصناعة السفر والسياحة خاصة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات الدخول للزائرين.
    وساهمت مشروعات التشجير العملاقة في إضفاء رونق من الخضرة والجمال وازدانت المدن والبوادي بحلل بهية من الحدائق الغناء والظلال الوارفة التي أصبحت مرتعاً خصباً لتوليد وتكاثر الأنواع النادرة من الطيور المهاجرة، هذا علاوة على المحميات الطبيعية التي تستضيف سنوياً أنواع شتى من الطيور المهاجرة، وأضحت ملاذاً آمناً لأصناف نادرة من الحيوانات البرية والبحرية كالمها والغزال العربي.
    وبفضل المنشآت والتسهيلات الرياضية أصبحت دولة الإمارات مركزاً هاماً للأنشطة الرياضية الإقليمية والدولية كسباقات الهجن والخيول والزوارق الشراعية السريعة والسيارات والسنوكر والجولف والكريكت والتنس والتي يشارك فيها نخبة من أبطال العالم والفرق الدولية.
    وأصبحت أسواق الإمارات قبلة للمتسوقين من كافة أنحاء العالم بما توفره لهم من تنوع فريد وأسعار رخيصة وخدمات ممتازة وجو آمن وخال من الجريمة، هذا إضافة للمعارض التجارية والصناعية والعسكرية التي تعرض أحدث المنتجات العالمية والتي تجتذب رجال الأعمال من كل حدب وصوب
    إحصائية سريعة
    اللغة الرسمية اللغة العربية
    الدين الإسلام
    العملة الدرهم
    عدد الموانئ 15
    عدد المطارات 6
    شبكة الطرق البرية والسريعة 3.171 كيلومتراً
    عدد السيارات 345.000

    التعديل الأخير تم بواسطة el nor; 03-06-2008، الساعة 12:43 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    ابو ظبي العاصمه



    ما اروعك يابو ظبي


    إمارة أبو ظبي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة السبعة وتعتبر عاصمة الدولة ، تشتهر إمارة أبو ظبي بإنتاج البترول وبالصناعة المختلفة والثروة السمكية .

    من أهم الأماكن في إمارة أبو ظبي مدينة العين المتميزة بالزراعة والحدائق الغناءة والآثار وجبل حفيت والعين الفايضة .
    وجزيرة صير بني ياس ، وجزيرة السعديات ، ومدينة ليوا ومدينة الرويس ومدينة زايد ومدينة غياثي ومدينة المرفأ .
    - العملة الرئيسية المتداولة هي الدرهم . - والطقس رطب على مدار السنة وتزداد الرطوبة في أشهر الصيف
    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:50 AM

  4. #4
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    مدينه العين اجمل مدن الامارات شعبا ومناخا وارضا

    منذ أكثر سبعة آلاف عام مضت في حقبة العصر الحجري مرورا بالحقب الزمنية المختلفة استوطن الإنسان في منطقة العين وبنى مجتمعاته وطورها، وعلى مدى هذه الأزمنةاستطاعت المدينة أن تكون حاضرة وإستراتيجية ومؤثرة في محيطها وأهلها وزوارها، فقبلا كانت معبرا للقوافل ينتفعون من خيراتها واليوم مدينة تجمع بين الاصالة والعصرية ومقصدا للسياح يستمتعون بجمالها وخدماتها. وتعرف مدينة العين بالمنطقة الشرقية نتيجة لموقعها الجغرافي بدولة الإمارات العربية المتحدة وتبعد 160 كم عن مدينة أبوظبي العاصمة. وتشتهر مدينة العين بمقومات سياحية متعددة جعلتها رافدا لنهضة الصناعة السياحية بإمارة أبوظبي خصوصا والإمارات عامة.

    وهناك عدة مرافق سياحه بمدينه العين
    المبزرة الخضراء بالعين


    أصبحت من أجمل المناطق السياحية في الإمارات نظرا للاهتمام البالغ الذي كان يوليه لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي أوصى بعد تفجر المياه من آبارها العشرة بتحويل هذه المنطقة إلى منطقة سياحية و الاستفادة من هذه المياه حيث دلت المسوحات الجيولوجية فيها على وجود المياه بعمق 320 - 600 قدم تحت سطح الأرض وبإمكانية 25.000 ألف جالون في الساعة وتتفاوت درجة العذوبة ما بين 1800 إلى 6 آلاف جزء من المليون ولذلك تم استغلالها في إقامة المزارع وزراعة أشجار النخيل والعشب الأخضر لتحويل هذه المنطقة الجبلية المهجورة التي لم يكن يعرفها أحد إلى منتجع سياحي جميل صار يشهد مئات الزوار يومياً من مختلف أنحاء الإمارات ومن الدول المجاورة.

    حيث قامت دائرة بلدية العين وتخطيط المدن بإقامة العديد من المشاريع السياحية والزراعية بالمنطقة شملت إنشاء بحيرة للمياه المتدفقة من الآبار وشق الطرق و إقامة المظلات وكراسي الجلوس ومواقف السيارات والاستراحات للزوار بالإضافة إلى مسبح للرجال و مسبح للنساء وفي وسط البحيرة المحاطة بكورنيش للتنزه انطلقت واحدة من أعلى النوافير في الشرق الأوسط بارتفاع 80 مترا ويستطيع زوار مبزرة ركوب القوارب في البحيرة والتي قد تكونت من جراء تجمع المياه من الآبار الحارة .. وتم تخضير الجبال وإنشاء حديقة أطفال مفتوحة في منطقة مبزرة لتبدو لنا هذه المنطقة اليوم آية في الحسن والجمال .

    كما تم في الآونة الأخيرة بناء عدد 200 شاليه في هذه المنطقة وبأسعار رمزية تشجيعا للزوار للقدوم إليها. هذه الشاليهات الحديثة والمجهزة بأجود أنواع الأثاث والديكور تتكون من نوعين : النوع الأول يتكون من غرفتين نوم وصالة ومطبخ وحمام والنوع الثاني يتكون من غرفة نوم وصالة ومطبخ وحمام،و يحيط بكل شاليه سور يحتوي على حديقة داخلية وكراج سيارة. هذه الشاليهات تتوزع بعضها بجانب آبار مبزرة الخضراء وبعضها يوجد خلف البحيرة وبجانب الحديقة وبعضها على جهة يمين المدخل .

    والملفت للنظر أن تنسيق وبناء المكان أخذ شكلاً غاية في الروعة والجمال بعد أن تمت زراعة التلال المحيطة بالعشب الأخضر وزراعة أشجار النخيل ومــد قنوات الأفلاج والينابيع والعيون الصناعية حيث تتدفق المياه من أعالي الجبال وسفوحها.

    وبننتقل للمرفق السياحي الثاني وهو جبل حفيت



    يقع جبل حفيت في الجنوب الشرقي من المدينة ويبلغ ارتفاعه ( 800 – 1160 ) مترا، وهو أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة، ومع أنه تابع جغرافيا لسلسلة جبال الحجر إلا أنه مستقل عنها، ويصل إلى قمته طريق ملتف يبلغ طوله 14 كيلومترا، وهو منار بالأضواء الساطعة أثناء الليل.
    وقد تم افتتاح طريق جبل حفيت بعد 6 سنوات من العمل الفعلي، و تكلفة إنشاء الطريق حوالي 120 مليون درهم، وهو يحتوي على فندق ميركيور غرا ند جبل حفيت.
    ويمكن في يوم صاف مشاهدة مناظر خلابة عبر الصحراء والمدينة. يوفر فندق ميركيور غرا ند جبل حفيت إقامة فاخرة ومطاعم من الدرجة الأولى في جو من السحر والإثارة.
    ويعتبر جبل حفيت موقعا أثريا هاما، حيث تقع فيه عدة مدافن تعود إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد، ويمكن مشاهدة هذه المكتشفات الأثرية المصنوعة من الفخار والبرونز في متحف العين.
    كما يستطيع الزائر أن يجد مخلفات حجرية لكائنات بحرية وآثار زمنية أخرى تعود إلى أكثر من 100 مليون عام عندما كانت الجبال ما تزال تحت البحر.
    كما أن الجبل مرتع للحياة البرية، ويستطيع الزوار أن يشاهدوا العقبان البرية وهي تتجول عبر المنحدرات الصخرية .
    وقد تم اكتشاف الكهوف في جبل حفيت في السنوات الحديثة، ويعتقد أن بعضها مواقع لمدافن قديمة.ويضم الجبل في سفحه منطقة مبزرة الخضراء وهي معلم سياحي بارز في المنطقة.

    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:52 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية the_otherface
      the_otherface غير متصل â—Œ غ© أحـ،ـمـــ,ــدُ الـ،لّــــ,ـــه غ© â—Œ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,547
    موضوع جميل ومستنين باقى الموضوع
    انا احمد فى الشارقه / بحيرة خالد(المجاز 3 )
    وان شاء الله نتكلم اكتر


    قُلْ إِنّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ

    ----------
    اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
    اعوذ بك من شر ما صنعت وابوء لك بنعمتك على وابوء لك بذنبي
    فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب الا انت
    دعاء سيد الاستغفار



  6. #6
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    الشارقه


    يعود تأسيس إمارة الشارقة إلى ستة آلاف سنة، وفي ذلك الوقت كان عدد سكان الإمارة قليلاً، وكان الناس يعتمدون على التجارة وصناعة السفن البحرية بالإضافة إلى الزراعة والصيد والبحث عن اللؤلؤ. استوطن السكان الأوائل حول الفلج أو مجرى المياه التي يصنعها الإنسان.
    وقد بدأت الاضطرابات وعدم الاستقرار في المنطقة في القرن السادس عشر؛ ففي عام 1507م احتل البرتغاليون الساحل الشرقي حتى يسيطروا على مسار تجارة التوابل. وقاموا ببناء الحصون في خور فكان وكلباء ودبا. واستمر حكم البرتغاليين لمدة قرن كامل إلى أن انتصر عليهم الهولنديون الذين تمكنوا من استعمار المنطقة لنفس الأسباب التي جعلت البرتغاليين يحتلون الساحل الشرقي
    وفي القرن السابع عشر وصل البريطانيون وبدءوا التجارة مع قبيلة القواسم أسلاف الأسرة الحاكمة اليوم في الشارقة، وفضل الأوروبيون غزو منطقة الخليج والبحر الأحمر باعتبارهما منطقة ربط طريق رئيسية بين الشرق والأوسط والهند
    وفي القرن الثامن عشر أصبحت قبيلة القواسم الحاكمة قوة بحرية جبارة في جنوب الخليج وتمركزت قوتهم في رأس الخيمة والشارقة. وفي عام 1803م أصبح الشيخ سلطان بن صقر القاسمي والد حكام اليوم شيخاً على الشارقة وحكمها ما يزيد عن خمسين عاماً.
    انتهاء القرن الثامن عشر تدهورت العلاقة بين القواسم والبريطانيين، حيث كان البريطانيون يتهمون القواسم بالهجوم على سفنهم في حين أن القواسم كانوا يتهمون البريطانيين بسوء السلوك
    وفي عام 1809م أوقف البريطانيون هجماتهم البرية على قبيلة القواسم في رأس الخيمة. وبحلول عام 1820م تم توقيع أول اتفاقية من ضمن عدة اتفاقيات للسلام تضمن السلام والأمن في البحر وحماية البريطانيين ضد الهجمات لمدة 150 سنة. وأصبح الساحل معروفاً بساحل عمان المتصالح، كما عُرفت المشايخ في عمان بالدول المتصالحة، وبقيت هذه الأسماء من عام 1853م وحتى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971م
    انضمت الشارقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كعضو مؤسس للاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971م. وفي عام 1972 أصبح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكماً للشارقة
    وفي نفس العام بدأ ضخ النفط في حقل مبارك على بعد 80كم في البحر قرب جزيرة أبو موسى. وبدأ الإنتاج بعد سنتين بأعلى معدل له
    إن توفر الثروات الطبيعية في الإمارة وحكمة حاكمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قادت الشارقة لأن تعيش في رخاء اقتصادي ونعيم مع احتفاظها بالقيم التقليدية للمدينة الإسلامية
    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:53 AM

  7. #7
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    عجمان


    الموقع - المناخ

    تبلغ مساحة إمارة عجمان 460 كم2 بينما تبلغ المساحة الكلية بما فيها مناطق المياه الإقليمية 600كم2 ويقع القسم الساحلي من الإمارة وبطول 26 كم على شاطئ الخليج العربي . تتكون إمارة عجمان من ثلاثة أقاليم متباعدة ومختلفة من حيث التضاريس ومدى قربها أو بعدها من ساحل الخليج وهذه الأقاليم : مدينة عجمان - منطقة مصفوت - منطقة المنامة يتميز مناخ الإمارة بالاعتدال حيث تتوسط درجة الحرارة وترتفع الرطوبة خلال فصل الصيف أما في الشتاء فتصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية .

    مدينة عجمــــان



    هي عاصمة الإمارة وفيها مقر الحاكم والدوائر الحكومية والشركات والمصارف والمصانع يطل ميناؤها ومنفذها البحري على ساحل الخليج العربي وبفضل موقعها الاستراتيجي وتوسطها لإمارات الدولة والإنجازات التي تحققت في المجال الإقتصادي وتطور البنية الأساسية فقد أصبحت المدينة مركز جذب للمستثمرين ورأس المال مما أهلها لقيام نهضة عمرانية وحضارية تتجلى في مبانيها الحديثة والتي تجمع بين الحداثة وتراث الأجداد .


    توابع الإمارة


    - منطقة مصفــــــوت:

    تبعد عن عجمان بحوالي 110 كم إلى الجنوب الشرقي وتضم مدينة مصفوت منطقة مزيرع والصبغة السكان ينحدرون لقبائل عريقة مثل قبيلة بدوات وبني كعب تشتهر بالزراعة حيث التربة الخصبة والوديان الفسيحة والمناخ المعتدل مما أهلها لتكون مركز جذب للسياحة تتميز بالطبيعة الخلابة حيث الجبال الشاهقة مثل جبل دفتا ، وجبل ليشن والجبل الأبيض وكذلك تشتهر بالوديان الفسيحة مثل وادي غلفا والصوامر ومصفوت والخنفرية ووادي الضفدع .

    - منطقة المنامــــــة :

    تبعد حوالي 60 كم من مدينة عجمان باتجاه الشرق وبمحاذاته يمر الطريق عبر إمارة الشارقة والفجيرة ، يوجد بمنطقة المنامة سهل ملئ بالحصى والرمال وتتميز منطقة المنامة بالطبيعة الخلابة حيث تضم الجبال العالية والغنية بالمغنسيوم والكروم وأحجار البناء وتشتهر وديانها بالخصوبة الشديدة وإنتاج المحاصيل الزراعية

    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:55 AM

  8. #8
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    ام القويين


    تقع أمارة أم القيوين في الشمال الغربي من دولة الإمارات العربية المتحدة و تطل على الخليج العربي وهي شبه جزيرة إذ تمتد شواطئها بطول 23 كيلومترا تقريبا بين إماراتي الشارقة و رأس الخيمة و تمتد أراضيها في الداخل إلى حوالي 32 كيلومترا.


    لإمارة أم القيوين دوما دورها الملحوظ في منطقة الخليج من ناحية المحافظة على علاقات التوافق و الوداد بين سائر الإمارات و يرجع تاريخ الإمارة الحديث إلى ما بقرب من مائتي سنة و قبل تلك الفترة كان السكان من قبيلة آل على يقيمون في منطقة الدور التي تقع على مسافة حوالي عشرة كيلومترات جنوب المدينة الحالية.



    ثم نقلوا عاصمتهم إلى وسط جزيرة السينية ( ملاح) ثم رحلوا إلى مكان الحالي و اتخذوا مستقرا و عاصمة لهم في النصف الثاني من القرن الثامن عشر. ولقد اتسم التاريخ الداخلي لإمارة بصفتين بارزتين الأولى روح المحبة و التسامح
    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:55 AM

  9. #9
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    دبي

    تقع مدينة دبي جنوب شرق شبه الجزيرة العربية وعلى شواطئ الخليج العربي المشهور بروعة ونقاوة مياهه الزرقاء الرائعة، وتعد دبي أكبر ثاني إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المركز التجاري الرائد ومركز استضافة المعارض التجارية والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط. تشهد دبي أيضا الزيادة الكبيرة في قطاع السياحة، وذلك لما تقدمه شواطئها الخلابة والرياضات ووسائل الترفيه المختلفة. حصلت مدينة دبي على مكانتها كجنة لمحبين التسوق نظرا لخلوها من أية ضرائب والأسعار المنافسة ومراكز التسوق الفاخرة.

    يشطر الخور دبي لشطرين، ديرة بشهرتها كمركز المدينة التجاري النشط وتقع في القسم الشمالي، والشطر الثاني هو بر دبي الذي يقع في القسم الجنوبي. تعد منطقة بر دبي موقع المدينة القديم، بمباني ذات الهندسة المعمارية التقليدية وشوارعها وأسواقها القديمة. أما شارع الشيخ زايد الذي يتجه جنوبا باتجاه مدينة أبوظبي فقد شهد التغير الكلي ليصبح معلما من معالم دبي تتألق به المباني الشاهقة ذات الهندسة المعمارية الفريدة التي توجد بها المكاتب والشقق الحديثة جدا، إضافة إلى مراكز التسوق وفي الأفق البعيد تفرد الصحراء مساحاتها الشاسعة لتعطي المنظر الفريد بكل تأكيد.

    على الرغم من التطور والحداثة لمدينة دبي، فإنه وبالإمكان لمس ومشاهدة بعض من الماضي الذي لا يزال يمارس اليوم بخور دبي حيث السفن الخشبية التي تقوم بنقل البضائع من دبي لأقطار شتى. فأساليب الاتفاق على الشحن والسعر التي يناقشها التجار مع أصحاب تلك السفن لم تتغير منذ مئات السنين. إضافة الى رحلة قصيرة بما يعرف بالعبرة (وسائل نقل الأجرة المائية) والتي تقوم بالتنقل بين ديرة وبر دبي يتمكن الشخص من خلالها مشاهدة الأسواق والمباني القديمة التي تقع على ضفاف خور دبي. وعلى جانب بر دبي وفي قلعة الفهيدي التي تحوي متحف دبي اليوم ويعتقد بأنها أقدم مبنى في دبي. هنالك أيضا المسجد الكبير ببر دبي الذي يصل عدد قببه 45 قبة وأطول منارة في المدينة، وليس بعيدا من هنا تجد منزل الشيخ سعيد المكتوم الذي يعود تاريخ بنائه لعام 1896 ويعكس تراث فن العمارة الغني بدبي، واليوم تم تحويل هذا المنزل ليصبح متحفا للعموم.

    المناطق المهمة للزيارة:

    خور دبي
    متحف دبي ببر دبي
    قرية التراث
    سوق الذهب
    سوق التوابل
    نادي دبي للغولف وسباق الخيل
    نادي دبي للغولف واليخوت / نادي الإمارات للغولف/ نادي مونتيغومري للغولف
    مراكز التسوق - وافي ستي / مركز البرجمان / ستي سنتر / ميركاتو/ حمر عين/
    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:57 AM

  10. #10
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445

    راس الخيمه


    نبذة عن راس الخيمه

    --------------------------------------------------------------------------------


    نبذة عن مدينة رأس الخيمة:-

    مدينة رأس الخيمة "والتي كان يطلق عليها جلفار حينذاك" موطناً للعديد من الحضارات الإنسانية العريقة منذ العصور الغابرة، وتملك رصيداً تاريخياً حافلاً على المستوى السياسي في المنطقة، حيث شهدت النضال البطولي لأهل المنطقة ضد الاحتلال الأجنبي، وغيرها من الأحداث التي لعبت دوراً مهماً في إعادة صياغة تطور المنطقة ومستقبلها.

    وإمارة رأس الخيمة تحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة والسكان من بين إمارات الدولة، فمساحتها تبلغ 1684 كيلومتراً مربعاً، وعدد سكانها يبلغ حوالي 170 ألف نسمة. وهي تشترك في الحدود مع إمارات أم القيوين والفجيرة والشارقة، وكذلك مع سلطنة عمان، وهي تقع في أقصى شمال الدولة ممتدة على ساحل الخليج العربي بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي؛ وبالتالي فهي أولى الإمارات التي تشرف على مدخل الخليج العربي، مما أهلها لأن تتمتع بموقع جغرافي وطبيعي متميز، حيث أن ساحلها البحري الطويل نسبياً، جعل منها مركزاً للملاحة البحرية والنشاط التجاري عبر القارات منذ القدم. كما أن لها سلاسل جبلية جيدة، بالإضافة إلى مساحة صحراوية معتبرة، ومناطق زراعية مخضرة.


    ونظراً لاتساع مساحة الإمارة وطول سواحلها البحرية وشواطئها الرملية الذهبية وعدم تركيز المناطق الصناعية في مكان معين، فإنها تتميز ببيئة صحية سليمة وبجو نقي. حيث يتصف مناخها في الصيف كباقي المناطق الساحلية في الخليج بالحرارة والرطوبة، وفي الشتاء يسود الجو المعتدل الممطر والمائل للبرودة. وتتميز رأس الخيمة بتنوع طبيعي فريد، مما أهلها لاستثمار تلك الإمكانيات في تنفيذ الكثير من المشروعات السياحية الكبرى وجعلها مكاناً متميزاً للرحلات العلمية والسياحية من مختلف إمارات الدولة. وقد شهد قطاع السياحة نمواً ملحوظاً وتطورات مهمة، وذلك بعد إنشاء مؤسسات جديدة للترويج السياحي في الإمارة وعلى رأسها دائرة السياحة، وإنجاز عدد من المرافق والمنتجعات السياحية الحيوية الجاذبة والآثار السياحية التاريخية، والحدائق العامة كحديقة صقر وعين خت الصحي ومنطقة عوافي السياحية، والأندية الرياضية، ومتحف رأس الخيمة الوطني، ومرافق سياحية أخرى مثل نادي الرماية، ومركز الخيول والهجن، والفنادق ذات الخدمة المتميزة، بالإضافة إلى العديد من المراكز الصحية المنتشرة في المناطق المختلفة للإمارة، إضافة إلى مجموعة حديثة من المراكز التجارية المتطورة كمركز منار والواحة واللولو والشاطئ وغيرها. كما تقام كثير من الاحتفالات والمهرجانات والسباقات على مدار العام.


    وتولي إمارة رأس الخيمة اهتماماً كبيراً بالاستثمار الصناعي خصوصاً في الصناعات التحويلية والتشييد، وقد نجحت بعض الصناعات فيها من اكتساب سمعة عالمية والوصول إلى مراكز مرموقة في الترتيب الدولي. ومن أهم هذه الصناعات،صناعات الأدوية والسيراميك والإسمنت، وصناعات أخرى كالطابوق والبلاط والأحجار والرخام والإسفلت والبلاستيك والقوارب والأصباغ والألمنيوم والألبان والدواجن والتمور وغيرها.

    كما تتوفر في الإمارة مرافق اقتصادية أخرى كميناء صقر وميناء رأس الخيمة والمنطقة الحرة ومطار رأس الخيمة الدولي ومركز رأس الخيمة للمعارض، والمؤسسات المالية كالبنوك والمصارف.

    وتشهد رأس الخيمة تحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستديمة في إطار تنمية متوازنة تعتمد على تنويع القاعدة الاقتصادية من أجل خلق فرص عمل أوسع وبالتالي تنويع أكبر لمصادر الدخل، وتعظيم الاستثمار وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في النشاط التنموي ورفع مستويات الإنتاجية والأداء، وتوفير القوى العاملة الماهرة والمؤهلة.



    من أهم مناطقها:-


    منتجع عين خت السياحي

    تم افتتاح منتجع عين السياحي في اليوم السابع من شهر ديسمبر من عام 1982 ويقع المنتجع غربي سلسلة جبال راس الخيمة وهو عبارة عن ثلاثة عيون تتفجر منها المياة المعدنية الحارة والتي تبلغ درجة حرارتها 40 ومنطقة عين خت آية في الجمال فهي تغفو بين الجبال وتحيط بها اشجار النخيل التي تملأ الطبيعة سحرا وروعة وقد أضاف البناء الهندسي الجميل الذي يحيط بالعيون والذى استوحى من الطراز المعماري العربي الاسلامي سحرا وتألقا وألحقت بالمنتجع حديقة مزودة بالالعاب وصالة مكيفة مزودة بالالعاب الكهربائية ةالاكترونية والترفيهية المختلفة.



    منطقة عوافي السياحية

    منطقة عوافي السياحية منطقة تحتضنها الرمال الحمراء الممتدة في مناطق واسعة وهي التي جعلت للمكان صورة يتمتع الناظر إليها ويوجد فيها ميدان لسباق السيارات وصعودها الكثبان الرملية حيث وضعت جوائز مالية عالية لمن يتمكن من الوصول للنقطة الاعلى ويوجد بها معسكرات صيفية تمتاز هذه المنطقة في فصل الشتاء بقدوم الاهالي اليها ونصب الخيم والاقامة لفترة ثلاثة أسابيع هي من أروع أسابيع السنة لدى أهالي رأس الخيمة.




    من أهم مراكزها:-


    مركز منار

    مركز منار برأس الخيمة يعتبر من المراكز المميزة بالدولة حيث أنه روعي في بنائه كثير من الاشياء التي هي في مصلحة المتسوق يوجد بالمركز معظم المحلات العالمية والعالية الجودة.




    من أهم المقاهي:-

    مقهى ارابيكا



    من أهم الفنادق:-


    فندق هيلتون رأس الخيمة


    فندق بن ماجد
    من أهم مشاريعها:-


    تاورلنكس

    التعديل الأخير تم بواسطة Tamo_; 22-07-2008، الساعة 01:59 AM

  11. #11
    الصورة الرمزية Tamo_
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    8,155
    موضوع جميل وممتازة وفكرة حلوة قوي يا احمد

    سيكون هذا الموضوع هو الموضوع المخصص للسؤال عن اي استفسار بخصوص الامارات والعمل بالامارات وسيقوم الاخ احمد النور والاعضاء المقيمون بدولة الامارات بالاجابة على استفسارات الاعضاء بخصوص السفر للامارات

    تسلم ايدك على الموضوع يا احمد وفي انتظار المزيد
    اللهـم اني مغلــوب فأنتصــر
    ؛؛ أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ؛؛
    ان طعـم المـوت في أمر صغيـر كطعـم المـوت في أمر عظيم ,
    ما من امرىء يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته ،
    وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ نصره الله في موطن يحبّ الله فيه نصرته
    ..
    قومي "بنو عامرٍ" قـوم ٌ أُشيـر بهـم
    فالأصل ُ مجتمع ٌ , والفرع ُ منشـور ُ
    والجـدّ ُ أغلـب ُ أعْيَـى الحاسـدون لـه
    حَــوْلا ً , ولـيـس لـخـلـق الله تغـيـيـر ُ
    ونحن نـاس ٌ بـأرض ِ لا حصـونَ بهـا
    إلا الأســنــة ُ والــجُــرْد ُ الـمـغـاويـر ُ
    ونـكّـل الـنــاسَ عـنــا فـــي منـازلـهـم
    ضرب ُ الرؤوس التي فيها العصافير ُ
    ودَّ المـلـوك ُ , بـأشــراف ٍ مـجـدّعـة ٍ
    وأن أعيـنـهـم ممـسـوحـة ٌ عُــــور ُ ؛
    أن أبـاهــم أبـونــا غــيــرَ مُـؤْتَـشَــب ٍ
    إذا نُسبـنـا , وأن الـجـدَّ "منـصـور ُ"

    ..
    ألا أيهـا السائلـي جاهـلاً
    ليعرفني أنـا أنـف الكـرم
    نمت في الكرام بني عامـر فروعي وأصلي قريش العجم


    https://www.youtube.com/watch?v=tW9p3...feature=relmfu

    سرقونــا


  12. #12
    الصورة الرمزية amooooon
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    2,820
    الله ينور يا ابو حميد
    موضوع جامد بجد وشامل





  13. #13
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_otherface مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل ومستنين باقى الموضوع
    انا احمد فى الشارقه / بحيرة خالد(المجاز 3 )
    وان شاء الله نتكلم اكتر

    اهلا برجاله الشارقه
    انا في الشارقه الان المنطقه الحره باحمريه

  14. #14
    الصورة الرمزية el nor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,445
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tamo_ مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل وممتازة وفكرة حلوة قوي يا احمد


    سيكون هذا الموضوع هو الموضوع المخصص للسؤال عن اي استفسار بخصوص الامارات والعمل بالامارات وسيقوم الاخ احمد النور والاعضاء المقيمون بدولة الامارات بالاجابة على استفسارات الاعضاء بخصوص السفر للامارات


    تسلم ايدك على الموضوع يا احمد وفي انتظار المزيد
    الله يخليك ياتاموا ياريت الناس الي عايزه اي حاجه هنا تكتبها ياريت

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    301
    صباح الفل يا رجاله

    احمد جمال

    ورا كنتاكي الشارقه

    حديقه النهده

    [/CENTER]

موضوع مغلق
صفحة 1 من 465 1 2 3 11 51 101 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك