موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 15 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 225
Like Tree0Likes

الموضوع: مكتبه اعمال الهرم الرابع - السيدة ام كلثوم

  1. #1
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263

    مكتبه اعمال الهرم الرابع - السيدة ام كلثوم



    المكتبة اهداء الى مشرفى الغالى زيزوس " معتز "

    كما أهدى المكتبة الى جميع مشرفى و أعضاء منتدانا الغالى

    كما احب ان اوضح نظر سيادتكم ان اعمال المكتبه مرفوعه على موقع الــ MEGAUPLOAD

    و هو اشتراك ماسى مدى الحياه بمعنى ان الالبومات المرفوعه لن تحذف




    الهرم الرابع السيدة أم كلثوم










    ام كلثوم


    أم كلثوم هو الاسم الفني لـ "فاطمة إبراهيم البلتاجي" وهي مطربة مصرية، إشتهرت في مصر وفي عموم العالم العربي والعالمي في القرن العشرين، ولقبت بـ "كوكب الشرق" و"سيدة الغناء العربي". توفيت عن عمر يناهز 71 عاما (حسب التاريخ الرسمي لميلادها)

    ميلادها ونشأتها



    تاريخ الميلاد المعتمد لأم كلثوم هو 4 مايو 1904، بالرغم من أن البعض يرجح ان تكون من مواليد 20 ديسمبر 1898. ولدت في محافظة الدقهلية لإبراهيم البلتاجي مؤذن قرية طماي الزهايرة، مركز السنبلاوين ، كانت تحفظ وتغني القصائد والتواشيح هي وأخاها خالد إبراهيم البلتاجي. وفي حدود سن العاشرة كانت قد أصبحت تغني أمام الجمهور في بيت شيخ البلد في قريتها.

    حياتها



    كوكب الشرق أم كلثـــوم ، هكذا عرفها الملايين فى العالم العربى على مدى نصف قرن من العطاء المتواصل والنجاح الباهر بصوتها الجميل وأدائها الرائع وتعبيرها الأخاذ وبأحب ما تغنى به الناس من كلمات وألحان. من فلاحة بسيطة فى إحدى القرى إلى كوكب الشرق ، رحلة مليئة بالكفاح والإصرار على التفوق حتى آخر العمر، وفى وسط الحروب والصراعات والملوك والبسطاء غنت أم كلثوم لمجد الجميع ولرفعتهم وأنشدت ما اهتزت له مشاعر العرب شرقا وغربا على مدى عشرات السنين. قيل فى أم كلثوم أنه لم يجتمع العرب على شيء مثلما اجتمعوا فى صوت أم كلثوم ,أضحى الغناء بصوتها رمزا للعروبة إذ أنها كانت تتأنى كثيرا فى اختيار ما تغنيه ، ولم تكن تقبل إلا شعر كبار الشعراء قديمهم وحديثهم ، وقد غذت أم كلثوم بأغنياتها فرعا هاما من فروع القومية العربية باستطاعتها توحيد الوجدان العربى وتعبيرها عن المشاعر العربية الأصيلة كلاما ونغما وأداء. وقد عرف عن أم كلثوم شخصيتها القوية واحترامها لنفسها ولفنها فاحترمها الملوك والزعماء كما احترمها عامة الشعب وأحبها الناس فى كل مكان ، وتفردت بمكانة عالية فى الفن والمجتمع لم تصل إليها أية مطربة فى الشرق. ولا شك أن النموذج الذى قدمته أم كلثوم يصب فى خدمة الفن من عدة أوجه: اختيارها للراقى من الكلمات وتفضيلها لشعر العربية الفصحى اختيارها لأبرع الملحنين: وأهمهم محمد القصبجى وزكريا أحمد ورياض السنباطى ومحمد عبد الوهاب حفاظها على الصورة المحترمة للفن تطويعها للفن فى خدمة قضايا أمتها العامة إخلاصها لجمهورها بتقديم الجيد والجديد ومن أهم قصائدها ولد الهدى ، سلوا قلبى ، نهج البردة لأحمد شوقى ، رباعيات الخيام ترجمة أحمد رامى ، أراك عصى الدمع لأبى فراس الحمدانى و الأطلال لإبراهيم ناجى



    رحلة أم كلثــوم البدايـــات الأولى



    عام 1904 ولدت فاطمة ابراهيم البلتاجى التى عرفت فيما بعد باسم أم كلثوم فى قرية صغيرة قرب مدينة المنصورة تسمى طماي الزهايرة ، لم يكن أحد يتوقع مستقبلا يذكر لطفلة أسرة فقيرة تقطن بقرية صغيرة ليس بها مدرسة واحدة ، لكن القدر خبأ لأم كلثوم مواعيد كثيرة. كان والد أم كلثوم الشيخ ابراهيم البلتاجى إمام مسجد القرية ، وإضافة لقراءته القرآن الكريم كان يحفظ الكثير من القصائد العربية والتواشيح الدينية التى كان أهل القرية والقرى المجاورة يدعونه لإنشادها فى المناسبات الدينية والاجتماعية ، حفظت أم كلثوم عن والدها بعض القرآن وألحقها الشيخ بكتاب القرية ثم بمدرسة بمركز السنبلاوين القريب لتكمل حفظ أجزاء من القرآن ولتتعلم اللغة العربية، وكان يصطحبها وأخيها لليالى التى يحييها فحفظت عنه الكثير من التواشيح والقصائد. عام 1917 بدأت أم كلثوم الغناء وهى فى الثالثة عشرة من عمرها مع فرقة أبيها متجولة فى القرى والأرياف ، غالبا سيرا على الأقدام ، كمنشدة للتواشيح الدينية و القصائد ، وكانت ترتدى الزى العربى متشحة بعقال على رأسها ، وسرعان ما ظهرت موهبة أم كلثوم فأصبحت منشد الفرقة الأساسى ، وتقول أم كلثوم أن الأسرة بدت وكـأنها قد طافت بكل مكان فى دلتا النيل قبل أن تضع قدما لها فى القاهرة التى نصحها الكثيرون بالذهاب إليها. ما بين 1916 و1919 التقت أم كلثوم باثنين من كبار الفنانين هما الشيخ أبو العلا محمد والشيخ زكريا أحمد ، وقد استمع كلاهما إلى صوتها وامتدحا أداءها لكنها لم تتعامل معهما فنيا إلا عندما استقرت بالقاهرة. عام 1920 غنت أم كلثوم فى القاهرة لأول مرة ثم عادت إلى قريتها مبهورة بأضواء العاصمة وأملت فى العودة إليها مرة أخرى

    الحياة فى العاصمة



    عام 1921 عادت أم كلثوم فعلا إلى لقاهرة لتغنى مع فرقة والدها وواتتها الفرصة لكى يسمع صوتها جمهور العاصمة وفنانوها مثل الشيخ على محمود والشيخ على القصبجى والد محمد القصبجى والشيخ ايو العلا محمد ، وقد أعجب بصوتها وأصبح معلمها الأول ثم غنت له بعض القصائد وشجعها على ارتياد مجالات جديدة فى الغناء غير التواشيح. عام 1923 بدأت أم كلثوم فى إحياء حفلات لبعض أعيان القاهرة التى تم ترتيبها بواسطة متعهدى الحفلات فى العاصمة ، وبدأ نجمها يسطع ودخلت فى منافسة مع أشهر مطربات ذلك الوقت مثل نعيمة المصرية ، منيرة المهدية ، فاطمة سرى و فتحية أحمد. عام 1924 قدم الشيخ أبو العلا أم كلثوم إلى الشاعر أحمد رامى الذى تولى تعليمها أصول اللغة والشعر ، وأظهرت استعدادا كبيرا للتعلم فتحسن مستواها وأضافت مهارات جديدة إلى مهاراتها الغنائية ، ومع استعدادها الشخصى للتطور أتيحت لها فرصة اكتساب أسلوب حياة المدينة باختلاطها بسيدات الطبقة الراقية من خلال حفلاتها فى العاصمة فغيرت من مظهرها وأسلوبها وأصبح لها كيان جديد .


    البدايات الكبرى




    عام 1924 كان عام البدايات الكبرى لأم كلثوم ، وفى ذلك العام تعرفت على نخبة من صفوة الفنانين والشعراء كانوا لها أفضل معين على ارتياد الصحيح والجيد من آفاق الفن ، ولم يكن هؤلاء مجرد معلمين لها بل ساهموا بشكل كبير فى تشكيل شخصية أم كلثوم والانتقال بها من فتاة ريفية بسيطة إلى شخصية عامة ، ومن هؤلاء من الملحنين الشيخ ابو العلا محمد والأستاذ محمد القصبجى ومن الشعراء أحمد رامى وأحمد شوقى.


    أم كلثوم تغنى للقصبجى



    في نفس العام - أي 1924 - سجلت أم كلثوم بصوتها لإحدى شركات الاسطوانات أحد ألحان الموسيقار محمد القصبجى قبل أن تتعرف إليه هو طقطوقة قال إيه حلف ما يكلمنيش مقام راست من كلمات أحمد رامى ، وكمن عثر على كنز قرر صاحب الشركة تعريفها بالموسيقار صاحب اللحن فقدمها إليه ثم قام القصبحى يتدريبها بعد ذلك كما تولى تعليمها المقامات الموسيقية والعود كما بدأ يلحن لها أغنيات خاصة بها وحتى عام 1928 كان قد لحن لها 17 أغنية ما بين الطقطوقة والمونولوج منها ينوبك ايه من تعذيبى ، قلبك غدر بى ، تراعى غيرى ، أحبك وانت مش دارى ونشأت بينهما صداقة فنية استمرت حتى وفاة القصبجى عام 1966. وقد يجدر بنا التوقف لحظة عند هذا الحدث قبل متابعة رحلة أم كلثوم ، فإنه يظهر من متابعة أسلوب التعامل مع شركات الإنتاج فى ذلك الوقت أنها كانت تقيل ألحانا من ملحنيها دون غنائها بواسطة مطرب معين ، وتشترى من الملحن حق التصرف فى اللحن بتسجيله وطبعه ونشره وإسناده أيضا إلى مطرب أو آخر ممن يتعاملون معها دون ضرورة للقاء الملحن والمطرب ، وقد قام بهذا هذا محمد القصبجى وزكريا أحمد، كما قام به قبلهم سيد درويش ، وهذا هو سر غناء أم كلثوم بل تسجيلها لأحد ألحان القصيجى قبل أن تلتقى به.


    أم كلثوم تغنى أغنياتها الخاصة



    فى نفس العام 1924 أيضا، تعرفت أم كلثوم إلى طبيب أسنان يهوى الموسيقى هو أحمد صبرى النجريدى ، وغنت من ألحانه 14 أغنية منها قصيدة مالى فتنت بلحظك الفتان مقام بياتى من شعر على الجارم ، أنا على كيفك مقام بياتى من كلمات أحمد رامى ، مونولوج الحب كان من سنين مقام جهاركاه ، الفل والياسمين مقام نهاوند. والدكتور أحمد صبرى هو أول ملحن يلحن لأم كلثوم ألحانا خاصة بها ، إذ أنها قبل ذلك كانت تغنى إما ألحانا سبق غناؤها بواسطة مطربين آخرين أو كما حدث مع محمد القصبجى تغنى لصالح شركات الإنتاج ما يعرض عليها من ألحان. عام 1926 تكونت لأم كلثوم فرقتها الموسيقية بقيادة محمد القصبجى الذى اختار لها أمهر العازفين وبدأ يزودها بألحانه ، ومع ازدياد نشاطها بدأ صوتها يلفت الانتباه وظهر اسمها فى بعض الصحف ودخلت بذلك فى منافسة قوية مع أكبر مطربتين من ذوات الألقاب الرنانة وهما سلطانة الطرب منيرة المهدية وكانت لها فرقتها الغنائية والمسرحية الخاصة ، ومطربة القطرين (مصر وسوريا) فتحية أحمد وقد غنت كلاهما لكبار الملحنين بما فيهم سيد درويش نفسه، وبدأت مع الفرقة الحديثة تقديم حفلاتها على نفس الدور الكبرى التى شهدت حفلات المشاهير. عام 1928 غنت أم كلثوم أول أغنية لها من قالب المونولوج من ألحان القصبجى هى إن كنت اسامح ، وقد لاقت نجاحا كبيرا ، وكانت حتى ذلك الوقت قد غنت له مجموعة كبيرة من الأغانى بدءا من عام 1924 معظمها من كلمات أحمد رامى ، وشهد نفس العام منافسة كبرى بينها وبين محمد عبد الوهاب ليس فقط من حيث الغناء بل من حيث تقديم الجديد الحديث ، ولمحمد القصبجى الفضل الأول فى هذه المنافسة الجديدة بألحانه المتطورة. وفي نفس العام أيضا سجلت أم كلثوم 4 قصائد للشيخ أبو العلا أعقبتها 4 قصائد أخرى عام 1930 أشهرها أفديه إن حفظ الهوى لابن النبيه المصرى ، مقام بياتى ، وحقك أنت المنى والطلب لعبد الله الشعراوى ، مقام هزام ، الصب تفضحه عيونه لأحمد رامى ، مقام بياتى ، وأراك عصى الدمع لأبى فراس الحمدانى ، مقام بياتى ، التى أعاد تلحينها رياض السنباطى لأم كلثوم من مقام الكورد عام 1964، وهى قصيدة غناها المطرب الشهير عبده الحامولى فى القرن 19. ولنا وقفة قصيرة عند قصائد أبو العلا، فقصائد الشيخ قد سبق تقديمها قبل أم كلثوم ولم تكن ألحانا خاصة بها ، وقد كان شائعا فى أوائل القرن العشرين أن يقدم المطربون قصائد بعينها بصرف النظر عن تفرد أحدهم بها ، وكانت المباراة ين المطربين تكمن فى كيفية أداء نفس القصيدة وهنا تظهر موهبة وإمكانيات كل صوت ، أما ما استجد بعد ذلك من تخصيص أغنيات معينة لكل مطرب لا يغنى سواها فقد أدى إلى انعدام هذا النوع من المنافسة القوية وظهور مطربين لا يجيدون غناء أى شيء إلا ما تم وضعه تحديدا لهم حسب إمكانيات أصواتهم ، وإلى أن وصل الحال مع نهاية القرن العشرين إلى دخول غير الموهوبين ميدان الغناء مما أحدث كثيرا من الفوضى الغنائية. عام 1930 شهد بداية طفرة كبيرة استمرت حتى عام 1932 فى إنتاج أم كلثوم من حيث كم الأغانى وعدد الملحنين ، فقد قدمت فى تلك الفترة القصيرة أكثر من 50 أغنية جديدة ، وغنت فى نفس الوقت لأربعة ملحنين هم محمد القصبجى داود حسنى والشيخ ابو العلا وزكريا أحمد ، ولم يستمر هذا الوضع طويلا فقد فضلت أم كلثوم بعد ذلك الاقتصار على ملحن واحد لفترة زمنية طويلة تنتقل بعده إلى ملحن آخر لفترة أخرى ، ماعدا فترة الأربعينات حيث كانت تغنى للثلاثة الكبار معا ، القصبجى وزكريا والسنباطى ، والستينات التى شهدت تنافسا كبيرا بين ثلاثة أيضا هم محمد عبد الوهاب والسنباطى وبليغ حمدى.

    أم كلثوم تغنى لداود حسنى



    فى نفس العام 1930 بدأت أم كلثوم التعامل مع الموسيقار داود حسنى الذى لحن لها عشرة ألحان من قالب الدور ، منها شرف حبيب القلب مقام حجاز كار ، البعد علمنى السهر مقام بياتى ، يوم الحنة مقام راحة أرواح ، قلبى عرف معنى الأشواق مقام صبا ، كنت خالى مقام بياتى ، وطقطوقة واحدة هى جنة نعيمى مقام حجاز كار ، وداود حسنى وهو أحد اثنين من أساتذة الموسيقى الأكاديميين الكبار ثانيهما هو كامل الخلعى ، ظهرا قبل عصر سيد درويش واستمرا بعده.


    الشيخ زكريا يلحن لأم كلثوم



    عام 1931 غنت أم كلثوم لأول مرة من ألحان الشيخ زكريا أحمد اللى حبك يا هناه وهى طقطوقة من مقام الراست من كلمات أحمد رامى ، وفى خلال عامى 1931 و1932غنت من ألحانه 15 أغنية منها خمسة أدوار من الأدوار التسعة التى لحنها زكريا لأم كلثوم أشهرها ياقلبى كان مالك مقام راست ، هوه ده يخلص من الله مقام زنجران و إمتى الهوى مقام راحة أرواح.


    أم كلثوم تجرب التلحين



    عام 1932 أضافت إلى قائمة ملحنيها ملحن جديد هو أم كلثوم نفسها ، فقد قامت بوضع أول لحن لها فى طقطوقة على عينى الهجر ، مقام راست ، وكررت تجربة التلحين مرة أخرى فى مونولوج يا نسيم الفجر عام 1934 لكنها توقفت عن التلحين تماما بعد ذلك ، وربما أدركت من تلك التجربة أنها لن تصل فى التلحين إلى قمة ما ، وتعلمت أن التلحين موضوع مختلف تماما ومن ثم اقتصر نشاطها على الغناء.


    عصر الإذاعة



    عام 1934 دعت الإذاعة المصرية أم كلثوم للمشاركة فى افتتاح الإذاعة بصوتها. وفى نفس العام بدأت إقامة حفلات شهرية استمرت كتقليد منتظم لمدة 40 عاما حتى عام 1973، وفى تلك الحفلات كانت تقدم أغنياتها الجديدة ، ولاقت تلك الحفلات نجاحا استقطب الجمهور من جميع البلاد العربية. وكان فضل الإذاعة كبيرا على أم كلثوم حيث ظلت تنقل حفلاتها الشهرية مباشرة على الهواء فى الخميس الأول من كل شهر فسمعها الملايين فى كل مكان.


    ظهور السنباطى



    عام 1935 غنت أم كلثوم لرياض السنباطى لأول مرة من كلمات أحمد رامى على بلد المحبوب مقام بياتى ، وقد أدى ظهور السنباطى فى حياة أم كلثوم الفنية إلى مرحلة جديدة فى فن أم كلثوم تقودها ألحانه استمرت لأربعة عقود حتى عام 1973 ، وهو الملحن الوحيد الذى استمر يلحن لها يانتظام دون خلاف أو انقطاع أو مقاطعة ، وكاد طوال الخمسينات أن يكون ملحن أم كلثوم الوحيد.


    ام كلثوم فى السينما



    عام 1936 ظهرت أم كلثوم فى أول فيلم سينمائى بعنوان وداد قصة أحمد رامى قامت ببطولته تمثيلا وغناء ، تلته خمسة أفلام أخرى قدمت فيها العديد من الأغانى لكبار الملحنين كان آخرها فيلم فاطمة 1947 وهو آخر ظهور لها فى السينما.


    وفاتها

    *****************

    توفيت أم كلثوم في 3 فبراير 1975 في القاهرة بعد حياة حافلة.




    التعديل الأخير تم بواسطة زيزوس; 15-05-2009، الساعة 01:20 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 11 )


    الأطلال





    ********************************
    ( 12 )

    الأمل - ذكريات





    ******************************
    ( 13 )

    الأولة فى الغرام " حفلة "





    ********************************
    ( 14 )

    ألثلاثية ألمقدسة






    **********************************

    ( 15 )

    الحب كده " حفلة "






    *******************************

    ( 16 )

    الحب كله






    *********************************

    ( 17 )

    ألف ليلة و ليلة






    *******************************

    ( 18 )

    القلب يعشق كل جميل " حفلة "





    **********************************

    ( 19 )

    النيل - نهج البردة






    ***********************************

    ( 20 )

    أمل حياتي






    *******************************
    التعديل الأخير تم بواسطة ايهاب المنياوى; 15-05-2009، الساعة 01:24 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 1 )


    أراك عصى الدمع - أغداً ألقاك





    ********************************
    ( 2 )

    أروح لمين





    ******************************
    ( 3 )

    اسأل روحك





    ********************************
    ( 4 )

    أغار من نسمة الجنوب " حفلة "






    **********************************

    ( 5 )

    أغاني دينية






    *******************************

    ( 6 )

    أغانى فيلم سلامة






    *********************************

    ( 7 )

    أغاني فيلم فاطمة






    *******************************

    ( 8 )

    أغاني فيلم نشيد الأمل





    **********************************

    ( 9 )

    أقبل الليل






    ***********************************

    ( 10 )

    أقولك اية " حفلة "






    *******************************
    التعديل الأخير تم بواسطة ايهاب المنياوى; 15-05-2009، الساعة 01:24 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 21 )


    أنا فى إنتظارك





    ********************************
    ( 22 )

    إنت الحب - ألآهات





    ******************************
    ( 23 )

    انت عمرى





    ********************************
    ( 24 )

    أهل الهوى





    **********************************

    ( 25 )

    أغانى أوبريت رابعة العدوية







    *******************************

    ( 26 )

    بتفكر فى مين







    *********************************

    ( 27 )

    بعيد عنك






    *******************************

    ( 28 )

    ثورة الشك





    **********************************

    ( 29 )

    حب إية - جمال الدنيا - جددت حبك






    ***********************************

    ( 30 )

    حسيبك للزمن






    *******************************

  5. #5
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 31 )


    حيرت قلبى معاك





    ********************************

    ( 32 )

    دليلى أحتار " حفله "





    ******************************
    ( 33 )

    رباعيات الخيام





    ********************************

    ( 34 )

    رق الحبيب " من تسجيلات الحفلات "






    **********************************

    ( 35 )

    سلوا قلبى







    *******************************

    ( 36 )

    سهران لوحدي







    *********************************

    ( 37 )

    سيرة الحب






    *******************************

    ( 38 )

    شمس الاصيل " حفلة "





    **********************************

    ( 39 )

    ظلمنا الحب " حفلة "






    ***********************************

    ( 40 )

    ظلموني الناس - يا عين يا عين " حفلة "






    *******************************

  6. #6
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 51 )

    ليلة حب





    ********************************

    ( 52 )

    مش ممكن ابدا





    ******************************
    ( 53 )

    من اجل عينيك





    ********************************

    ( 54 )

    موسيقى عن محمد عبد الوهاب







    **********************************

    ( 55 )

    هجرتك







    *******************************

    ( 56 )

    هذه ليلتي







    *********************************

    ( 57 )

    هو صحيح الهوا غلاب






    *******************************

    ( 58 )

    ولد الهدي





    **********************************

    ( 59 )

    ومرت الأيام






    ***********************************

    ( 60 )

    يا ظالمنى






    *******************************


    التعديل الأخير تم بواسطة ايهاب المنياوى; 15-05-2009، الساعة 01:29 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 41 )


    عودت عينى





    ********************************

    ( 42 )

    غريب علي باب الرجاء " حفلة "





    ******************************
    ( 43 )

    غلبت أصالح





    ********************************

    ( 44 )

    فات الميعاد






    **********************************

    ( 45 )

    فاكر لما كنت جنبي - ياطول عذابي " حفلة "







    *******************************

    ( 46 )

    فكروني







    *********************************

    ( 47 )

    قصة الأمس






    *******************************

    ( 48 )

    لا يا حبيبي





    **********************************

    ( 49 )

    لسة فاكر






    ***********************************

    ( 50 )

    للصبر حدود






    *******************************

  8. #8
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    ( 61 )

    ياللي كان يشجيك أنينى






    ( 62 )


    حكم علينا الهوى

    غنى لى






    التعديل الأخير تم بواسطة زيزوس; 11-06-2009، الساعة 04:52 PM

    مـــدونـــتى لجميع اعمالى الموسيقيه

    بالضغط على كل صورة ستذهب لصفحه التحميل الخاصة لكل مطرب




  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    642
    الصراحه المكتبه هائله يا د/أيهاب انت لازم تلقب بدكتور

  10. #10
    الصورة الرمزية زيزوس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    9,284
    مميز أقل ما يقال يا عزيزي أكرم وهو أمر أعتدنا عليه في موضوعاتك ............

    مثبت هي الكلمة التي تناسب التميز

  11. #11
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamsegomel مشاهدة المشاركة
    الصراحه المكتبه هائله يا د/أيهاب انت لازم تلقب بدكتور

    الف الف شكر hamsegomel لهذه الكلمات الغاليه

  12. #12
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيزوس مشاهدة المشاركة
    مميز أقل ما يقال يا عزيزي أكرم وهو أمر أعتدنا عليه في موضوعاتك ............

    مثبت هي الكلمة التي تناسب التميز
    معتز باشا تشرفيك و تثبيتك للمكتبه وسام لاعمالى بالمنتدى

    تقبل تحياتى

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    234
    بجد تسلم إيدك
    I LOVE IPHONE\

  14. #14
    الصورة الرمزية ايهاب المنياوى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,263
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamdouh733 مشاهدة المشاركة
    بجد تسلم إيدك
    الف شكر لمرورك و ردك

  15. #15
    الصورة الرمزية ™AyMaNaHLY
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    9,498
    رااااااااااااااااااااااااااائع بجد

    مجهود رائع لمكتبه اكثر من رائعه

    تسلم ايدك والله علي الموضوع المميز ده


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك