موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: محمد بركات .... ملك الحركات

  1. #1
    الصورة الرمزية Kimo Elsaeed
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,324

    محمد بركات .... ملك الحركات




    قصه حياه بركات نجم النادي الاهلي


    الإسم :

    محمد بركات أحمد
    المركز :
    لاعب وسط
    تاريخ الميلاد :
    26/11/1976
    الحالة الإجتماعية :
    متزوج
    الطول :
    172سم
    الوزن:
    69
    قميص:
    رقم8
    الاندية السابقة :
    السكة الحديد،
    الإسماعيلي،
    أهلي جدة (السعودي)،
    العربي (قطر).
    تاريخ الإنضمام للأهلى:
    موسم2004/2005
    الرجل الأقوى:
    اليمنى
    المشاركة الأولى:
    أمام أوساسونا الأسبانى وديا 2005
    وانتهت المباراة بفوز الفريق الأسبانى 1/صفر.



    ملك الحركات




    محمد بركات الزئبقي نجم وسط النادي الأهلي والمنتخب المصري وصانع المتعة واحد ابرز لاعبي الجيل الحالي في الكرة المصرية.



    بدا بركات مشواره مع الكرة في نادي السكة الحديد وهو دون السادسة عشرة من عمره، حيث جذب الأنظار إليه بمهاراته العالية في الأحتفاظ بالكرة والمرواغة، بخلاف سرعته الكبيرة وقدرة مميزة على التصويب بعيد المدى.






    حاول النادي الأهلي ضم بركات من ناديه (السكة الحديد) إلا أن ظروف تعرضه لإصابة كبيرة حالت دون ذلك، لينتقل بعدها إلى النادي الأسماعيلي، حيث التألق واللمعان، مع الجيل الذهبي الذي أحرز بطولة الدوري العام وتأهل لنهائي الأندية الأفريقية الأبطال.




    أنتقل بركات من الإسماعيلي إلى أهلي جدة السعودي، ليواصل التألق لموسم واحد، شد الرحال بعدها إلى الدوري القطري الأقل جماهيرية ومستوى، لينطفئ توهج بركات ووتشمت الأقلام الصحفية في الموهبة التي أحرقت نفسها كما وصفوها.





    وجاء تعاقد النادي الأهلي مع بركات في بداية موسم 2004، بعد إصرار المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه على التعاقد معه، لتشتعل حملة صحفية للتشهير ببركات، أكدت خلالها أن الأهلي خسر ما دفعه بالتعاقد مع لاعب أنتهت صلاحيته، ولم وجوده يفيد أي فريق.



    وجاء رد بركات في الملعب، حيث أعلن مجددا عن عودة الزئبقي إلى المستطيل الأخضر وشكل مع عماد متعب ومحمد ابوتريكة مثلث رعب هجومي لا يستطيع اي دفاع الصمود في مواجهاته.




    على الصعيد الدولي، ساهم بركات مع زملاؤه في حصد لقب كاس الأمم الأفريقية عام 2006 وكان أحد نجومها بأعتراف النقاد والخبراء، وهي ذات الأقلام التي أنتقدت الأهلي وقت التعاقد معه.








    بركات يعتبر اول لاعب مصري يحصل على جائزة احسن لاعب افريقي من هيئة الاذاعة البريطانية (BBC 2005) واحسن لاعب محترف داخل القارة السمراء 2005 أيضا، كما تم ضمه للتشكيلة الرئيسية لمنتخب افريقيا عقب بطولة كاس الأمم الأفريقية 2006 التي أستضافتها وفازت بلقبها مصر








    ملك الحركات



    تاريخ الأسطورة بركات


    لم يكن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب المصري المتأهل الى كأس العالم 1990 بايطاليا أن تطبيقه لنظام الاحتراف سيحمل في طياته بعد ثمانية عشر عاما من ذلك التاريخ حقيقة مؤلمة جدا للكرة المصرية .. هذه الحقيقة هي أن من يمكن أن نطلق عليه لقب "لاعب محترف" في مصر لا يتعدون في تعدادهم أصابع كف اليد الواحد .. اللاعب المحترف الذي يرسم خطة لمستقبله الرياضي يدرك فيها متى ينتقل من هذا النادي الى ذاك؟ .. متى يرحل خارج الديار للبحث عن انجاز "مستورد" و متى يعود للوطن كي يصنع انجازا مدون عليه عبارة "صنع في مصر" .. اللاعب الذي يدرك تماما أنه جزء من سوق لا يحترم سوى المجيدين .. سوق لا مكان فيه للعواطف و المجاملات التي ربما يستحوذ عليها في مباراة و لكن من الصعب أن يستحوذ عليها في موسم كامل .. هذه المقدمة الطويلة مطلوبة جدا قبل أن أبدأ في التحدث عن ترمومتر الهجوم الأحمر و نجم الجبهة اليمنى الزئبقي محمد بركات!

    اللاعبون في مصر يقسمون عادة الى طبقتين .. طبقة موهوبة يتخلى عنها التوفيق مثل خالد بيبو و وليد صلاح الدين و أحمد العجوز و الكأس بل أن نجم هجوم الأهلي و مصر محمود الخطيب يمكن اعتباره امتدادا لهذه الطبقة من اللاعبين .. طبقة أخرى موفقة لأبعد حد و لكنها لا تمتلك من المهارات ما يجعلها حاضرة دائما في ذاكرة الجماهير مثل محمد رمضان و أيمن منصور و محمد صلاح أبوجريشة و يمكن اعتبار حسام حسن نموذجا لهذه الفئة من اللاعبين الذين يلمسون الكرة من أية وضعية فتعانق الشباك فورا حتى لو لم يكن لهم دور أو مجهود حقيقي في الأهداف التي يصنعونها .. محمد بركات ليس من هذه الطائفة أو تلك .. فبركات كلاعب أعتبره امتدادا لفصيل من اللاعبين قليلي العدد الذين يمتلكون الخبرة و الثقافة التي تجعلهم دائما موفقون في أي مكان يذهبون اليه و خالدون في ذاكرة الجماهير التي تشجعهم و تحمل أية بطولة يشاركون في احرازها بصمات شخصية لهم لا يمكن نسيانها .. فصيل هاني رمزي و أحمد حسن و أحمد حسام و محمد أبو تريكة فقط!


    بدايات موهبة لاتتكرر

    طاردت الأضواء بركات للمرة الأولى عندما وصل الى السادسة عشر من عمره و بدأ صراعا خفيا بين الأهلي و الاسماعيلي في ضم اللاعب الناشئ الذي يلعب لثلاثة أعمار سنية بنادي السكة الحديد علاوة على لعبه بشكل أساسي للفريق الأول .. ينسحب الأهلي من الصفقة بعد اصابة الناشئ الصاعد بكسر مضاعف في الساق قرر بعدها العديد من الأطباء صعوبة عودته الى ممارسة كرة القدم من جديد .. يصبر الاسماعيلي على اللاعب و يشتريه مصابا عام 1996 بمبلغ ثلاثون ألف جنيه بعد أن وصل المزاد بين الدراويش و الأهلي الى مائة ألف جنيه في ناشئ سنة 96!







    محليا*الإسماعيلى

    في الاسماعيلية بدأ بركات رحلة الشهد و الدموع التي بدأت بالاصابة الطويلة التي عطلت انطلاقته مع الاسماعيلي عاما كاملا .. تعلم وقتها بركات كيف يصبح عدوا للأهلي الذي تخلى عنه وقت محنته .. بل و أعلن للكل أنه "زملكاوي متعصب" و هذه حقيقة أثبتتها تجربة شخصية مع محمد بركات قبل انضمامه للأهلي .. بدأ بركات يظهر في مباريات الأهلي و كأنه لاعبا من كوكب اخر .. يراوغ و يسدد و ينقذ و يسجل أهدافا وصلت الى خمسة أهداف .. و كان بركات كلما ثارت شائعة عن قرب انضمامه للأهلي يؤكد كذبها و يؤكد أن خطوته المقبلة ستكون اللعب للزمالك .. يحقق مع الاسماعيلي بطولتي كأس مصر 2000 و الدوري العام عام 2002 في موسم استحق فيه بركات لقب أفضل لاعب كرة قدم مصري .. و يدرك بركات وقتها أن كل ما يمكن انجازه مع الاسماعيلي قد تحقق بالفعل فيقرر الرحيل بموافقة مسئولي الاسماعيلي مع اعطائه كلمة شرف بأن لا يكون الأهلي المصري وجهته المقبلة .. و هو ما حدث بانتقاله للأهلي السعودي عام 2002 بمبلغ مليون دولار!



    *مشوار الإحتراف






    كان واضحا أن بركات يبحث عن الأمان المادي بانتقاله للدوري السعودي بعد أن حقق الانتشار الواسع بالفعل مع الاسماعيلي .. و لهذا كانت الدولارات هي المحطة التالية لبركات الذي حقق في السعودية من النجاح و الشهرة و الشعبية ما لم يحققه لاعب مصري اخر في بلاد النفط .. يكفي أنه تكفل بالفوز بالدوري السعودي القوي للأهلي من أنياب منافسين أقوياء مثل النصر و الهلال و الاتحاد .. ثم يهدي في نهائي البطولة العربية اللقب العربي للأهلي السعودي بهدفه في شباك الافريقي التونسي الذي انتهت به المباراة .. استحق الزئبقي لقب أفضل لاعب أجنبي في المملكة عام 2003 .. و ربما لأن بركات كان يبحث عن الدولارات فقد كان منطقيا جدا أن يبحث عن عرض أعلى في قطر بانتقاله للعربي القطري في صفقة سببت صدمة حقيقية لمشجعي الأهلي السعودي وقتها!

    في قطر لم يكن هناك ما يستحق أن يلعب بركات من أجله كرة قدم حقيقية .. استادات على أعلى مستوى بلا جماهير .. نجوم أوروبية مثل الأرجنتيني جابرائيل باتيستوتا زميله في العربي القطري انتهت صلاحيتهم بالفعل .. يتأكد بركات أن المال وحده لايصنع كرة قدم .. و أن هناك شيئا ما ينقصه في رحلته مع الكرة و هو الشعبية داخل بلده التي سيعود اليها مهما طالت فترة احترافه و غربته .. و الشعبية في مصر لا تعني سوى الأهلي و الزمالك اللذين عرضا ضمه من العربي خاصة مع ابداء ادارة العربي رغبتها في بيع اللاعب نتيجة اصابته الطويله و ابتعاده عن الفورمة التي ظهر بها مع الأهلي السعودي .. ليصل بركات الى محطة اختيار الزمالك الذي يحبه و يشجعه منذ نعومة أظافره .. يوافق ملك الحركات على اللعب للزمالك و ينتظر انتهاء مفاوضات الزمالك مع العربي كمن ينتظر قطرة ماء في صحراء قاحلة .. ثلاثة أشهر من الاتصالات مع مسئولي الزمالك و كلامهم كله لا يخرج عن عبارات مثل "ربنا يسهل .. قربنا خلاص .. انت معانا جهز نفسك" .. و كلها عبارات لا تعني عنده سوى التضحية بعرض الأهلي بلا مقابل حقيقي من الزمالك .. ليكتشف بعد ذلك من ادارة العربي أن ادارة الزمالك "تفاصل" في سعر اللاعب .. بل و يؤكدون له أن مسئولي الزمالك الذين يتصلون به ليل نهار قد أكدوا لهم أن محمد بركات في هذه الحالة "لا يساوي" مليون دولار!

    شعر بركات بالاهانة .. و المحترف عندما يشعر بالاهانة يدوس على مشاعره و ينتصر لموهبته و كرامته التي شعر أنها أهينت من مسئولي الزمالك الذين تعاملوا معه كمن يتفاوض على شراء "قطعة أرض" و ليس لاعبا دوليا لديه تاريخ مقبول جدا من التألق في الاسماعيلية و جدة .. يفاجئ بركات الجميع و يطلب من العربي القطري في مايو 2004 التوقيع للأهلي المصري بلا مقابل .. تتم الاتصالات بين الأهلي و العربي و تنتهي في أسبوعين بالحصول على استغناء اللاعب مقابل 700 ألف دولار لتتكفل الأقدار باصلاح أخطاء الماضي التي عطلت انتقال بركات للأهلي ثمانية أعوام بالتمام و الكمال .. !


    مع الأهلى
    جاء تعاقد النادي الأهلي مع بركات في بداية موسم 2004،


    بعد إصرار المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه
    على التعاقد معه، لتشتعل حملة صحفية للتشهير ببركات،
    أكدت خلالها أن الأهلي خسر ما دفعه بالتعاقد


    مع لاعب أنتهت صلاحيته، ولن يفيد وجوده فى أي فريق.
    انتقل بركات للأهلي رسميا قبل نهاية موسم 2003/2004 .. انضم بركات للاهلي رغم انخفاض مستوى فريق الكرة الاحمر و سيطرة الأبيض على الدوري لموسمين متتاليين .. بدأ اللاعب في الأهلي أمام ثلاثة تحديات .. الأول أن يثبت للجميع أنه مازال "ملك الحركات" و أن ما حدث في قطر ليس الا استراحة محارب .. الثاني القدرة على التكييف مع الواقع الجديد بانضمامه الى الأهلي الذي لم يكن مفضلا لديه يوما ما .. و الثالث هو رد اعتباره أمام مسئولي الزمالك الذين أهانوا انتمائه لناديهم و فاصلوا في سعره بطريقة لا تليق به و لا بمشواره مع كرة القدم .. و الغريب أن اللاعب نجح في التحديات الثلاثة بشكل يثير الاعجاب بقدرته على ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد .. قابل عدة اتهامات بأنه زملكاوي في النادي الأهلي فرد عليها في الملعب بأن يساهم بشكل فعال في صياغة تاريخ جديد للأهلي من الانتصارات على كافة منافسيه المحليين و الأقليميين على السواء .. بل أنه كان يبذل مجهودا مضاعفا في مباريات الزمالك و الاسماعيلي ليصبح هو اللاعب الأهلاوي الوحيد الذي لم يخسر أمام الزمالك في أية مباراة .. قابل مقارنات الصحافة بينه و بين أبوتريكة يثقة مثالية عندما كان يؤكد في كل مناسبة أن أبوتريكة أفضل لاعب كرة في مصر .. كان يدرك أن المقارنات بينه و بين تريكة لن تفيد النادي و لن تفيد أي من اللاعبين الذين تغلبا على مقارنات الصحافة بأخلاق الفرسان بتبادلهما الثناء و المحبة و هو الأمر الذي أنعكس على الأهلي بكل خير و أصبح جمهور الأهلي هو الفائز الحقيقي من وراء هذه المقارنات!

    محمد بركات لاعب محترف بكل ما تحويه الكلمة من معاني .. و لا يضيرني كأهلاوي سابق انتمائه للزمالك قدر ما يسعدني أن أجد لاعبا مثله "يأكل النجيلة" لكي يصل القطار الأحمر الى محطة التتويج .. و بعد كل ذلك لا أعرف بماذا أختم قرائتي المتواضعة لتاريخ بركات سوى بتوصية مسئولي الأهلي و جهازه الفني بأن يتذكروا دائما لبركات ما قدم من أجل أن يظل الفرح و الفوز و السعادة كلهم أسرى في قلعة الجزيرة .. كما أهمس في أذن الجماهير أن تبالغ في هذه الفترة الحرجة في "تدليل" بركات .. لا أعرف لماذا أشعر أن بركات يحتاج الى مساندة من جمهور الأهلي في هذه الفترة ليظل مرعبا للمنافسين و مزعجا لجبهاتهم اليسرى .. و لكني سأختتم هذه القراءة السريعة بالقول "شكــرا بركـــات .. أسعدتنا بشـــدة .. سنظل معك حــتى النهـــاية ...!"






    *الجيل الأسطورى

    حقق نجم الأسطورة محمد بركات كل البطولات مع النادى الأهلى,

    من موسم2004/2005 محليا وقاريا ودولياوشكل بركات مع تريكة ومتعب,

    أفضل ثلاثى مصري عرفه التاريخ الكروى فى مصر..

    مثلث الرعب

    بركات تريكة متعب







    ملك الحركات



    دوليا


    * النادى الأهلى
    حصد مع النادى الأهلى كل البطولات الإفريقية من موسم2004/2005
    وكذلك بطولات السوبر الإفريقية..
    كماشارك مع النادى الأهلى فى كل المشاركات الدولية ,
    فى كأس العالم للأندية وظل اسمه بقائمة الفريق,
    فى بطولة كأس العالم2006 رغم اصابته ,تكريما للأسطورة بركات.
    وأحرز النجم الكبير محمد بركات هدفا للأهلى فى مرمى باتشوكا المكسيكى, وألغاه الحكم المساعد ظلما بدعوى التسلل,
    وقد كان كفيلا هذا الهدف بصعود الأهلى لمباراة الدور نصف النهائي,
    لبطولة العالم للأندية 2008
    بجانب كل هذا هو أفضل لاعب فى افريقيا وفقا لإستفتاء الBBC
    هو هداف التشامبيونز ليج الإفريقي2005 مشاركة مع متعب
    أفضل لاعب فى المنطقة العربية2010 وفقا لمجلة سوبر الإماراتية.


    *منتخب مصر
    حقق نجم النجوم محمدبركات بطولة أمم إفريقيا2006,
    وفاز بلقب أفضل ظهير أيمن فى البطولة ,
    كما انضم لتشكيلة منتخب افريقيا لنفس العام.
    غير أن الإصابات المتعددة حرمته من المشاركة,
    فى بطولة أمم افريقيا2008 وبطولةكأس القارات 2009,
    وبطولة كأس الأمم الإفريقية2010.
    خاض النجم الموهوب ملك الحركات كل بطولات أمم افريقيا,
    منذعام2000 وكذلك كل مباريات تصفيات كأس العالم,
    2002 و2006 و2010.
    وندعو الله عز وجل أن نراه مع تريكة ومتعب فى مونديال 2014 ,
    إن شاء الله تعالى..



  2. #2
    الصورة الرمزية [*_Đarkƒear_*]
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    182
    تسلم ايدك على الموضوع





    الله
    مصر
    الاهلي


  3. #3
    الصورة الرمزية eldbah81
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    320
    الزئبقــــــــــــــــى
    ابودم خفيف
    تسلم ياغالى
    من تواضع لــلــــــــــه رفعــــه

    عاشــــق الحــــــــــــب المســتحيل

  4. #4
    تسلم يا غالى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك