موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 39
Like Tree0Likes

الموضوع: -::][:: برامج التوك شو " talk show " .... متابعة يومية ::][::-

  1. #16
    الصورة الرمزية ™MoHaMMeD ElHaGaR
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    6,054
    الله ينور على المجهود الرائع اختى العزيزة ..... والتحديث اول باول .... تحياتى لكى


    The Former Director General Previous

  2. #17
    الصورة الرمزية محمد الماذون
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,090
    متميزة فعلا

    الحمد لله على كل حال




    يارب


    رحمك الله يا أبــــى وغفر لك فقد كنت بالفعل الأب المثالى والقدوة الحسنة



    أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة لوالدى


  3. #18
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الثلاثاء، 7 يوليو 2009

    برامج "التوك شو".. جنازة مروة الشربينى وحقوق المصريين فى الخارج.. الاعتداءات الجنسية داخل دور الأيتام

    سيطرت جنازة الدكتورة مروة الشربينى شهيدة الحجاب بألمانيا التى تم دفنها ظهر الأمس، الاثنين، بمدافن برج العرب بالإسكندرية، على برامج التوك شو التى فتحت ملفات حقوق المصريين فى الخارج، برنامج 90 دقيقة تناول التجاوزات الجنسية داخل دور الأيتام، واللاعب عبد الحليم على أكد لبرنامج "البيت بيتك" أنه لم يجد راحته إلا فى الزمالك، لذا سيظل فى النادى حتى بعد اعتزاله. وفى "الحياة اليوم" نفت مشيرة خطاب وزيرة السكان التصريحات التى نسبت إليها من إحدى الصحف بأنها قالت "الحكومة بتدلع الشعب"، و"على الهوا" نفى الأنبا بشوى اتهامات الدكتور حنين عبد المسيح للرهبنة بالبدعة، قائلا إن الرهبنة هى أصل من أصول المسيحية. بينما يحذر "الحياة والناس" من استخدام مواد كيماوية فى صيد الأسماك، لأنها تتسبب فى تشويه أجنة النساء الحوامل، وفى "بلدنا" أكد رجل الأعمال إيهاب طلعت أنه لا يستطيع إيقاف برنامج البيت بيتك، لأنه أنتجه لصالح التليفزيون المصرى.



    القاهرة اليوم.. فتحى سرور يطالب بتغيير قانون العقوبات المصرى بعد قضية مقتل مروة الشربينى



    أهم الأخبار

    1- السفارة تضع الحواجز الأمنية خوفا من أعمال شغب ضدها عقب تشييع جنازة مروة الشربينى.
    2- محافظ الإسكندرية يصف مقتل مروة الشربينى بأنه حادث بشع ولابد من مساندة العائلة ومواساتهم وتحقيق مطالبهم بحفظ حقوق ابنتهم وابنهم.
    3- طالب البرنامج بضرورة وجود زيارة رسمية من أحد المسئولين فى الحكومة المصرية لعائلة الشهيدة، كما حدث مع السائحة الفرنسية التى استقبلها الرئيس ساركوزى فى المطار بفرنسا،كما طالب بضرورة أن تقدم المستشارة الألمانية اعتذارا للمصريين عن الحادث وليس السفير الألمانى فقط.
    4- أكد الدكتور أحمد فتحى سرور أن مسئولية مقتل مروة هى مسئولية الدولة، لأنها المكلفة بحماية مواطنيها،كما أكد على ضرورة تعديل قانون العقوبات المصرى الذى ينص على معاقبة المصرى الذى يرتكب جريمة فى حق الأجنبى، ولا يعاقب الأجنبى عندما يرتكب جريمة فى حق مصرى بالخارج، واصفا مقتل مروة بأنه تعدى على الحرية الدينية.
    5- خالد أبو بكر محامى مروة والمكلف من قبل نقابة الصحفيين من ألمانيا: وزير العدل الألمانى يعترف بوجود أخطاء لعدم وجود أمن لتأمين المحكمة أثناء الجلسة.
    6- ثريا الشربينى عمة الشهيد تتبرع بـ12 قيراطا لإنشاء معهد دينى باسم مروة، وتطالب الأزهر بضرورة إنهاء الإجراءات ووضع آلية للمعهد، خاصة بعد تكفل إحدى نساء السعودية بكل شىء يحتاجه المعهد.
    8- وفقا لتقرير رسمى عن العام 2009 إهدار 848 مليون جنيه من الأموال العامة فى خمس محافظات مصرية هى "القاهرة والجيزة والفيوم والإسكندرية والمنصورة "، يتصدرها مشروعات النقل والصحة والاتصالات والتموين.


    الفقرة الرئيسية

    "حقوق المصريين فى الخارج بعد مقتل مروة الشربينى فى ألمانيا والشيخ فى أمريكا"


    ضيوف الحلقة

    هانى خلاف "ممثل الجامعة العربية فى بغداد " ومحمود عمارة رئيس المجموعة الفرنسية للاستثمار فى مصر و رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين فى فرنسا وخبير الاقتصاد السياسى و سامح سيف اليزل خبير أمنى.

    اتفق المشاركون على أن المصريين فى الخارج ليس لهم حقوق، لعدم وجود إمكانيات لدى السفارات المصرية إلا من خلال بعض الجهود الذاتية لعدد من السفراء النشطاء.
    وقال محمود عمارة مؤسس الجالية المصرية فى فرنسا إن معظم الجاليات العربية مثل الجزائر والمغرب وفلسطين لهم حقوق من خلال وجود ممثلين عنهم فى البرلمان يدافعون عن حقوقهم، فى حين أن حقوق المصريين لا تجد من يدافع عنها لعدم وجود برلمانيين سواء أكانوا فى الداخل أو الخارج، مشيرا إلى أن آخر مرة طالب فيها الرئيس مبارك بضرورة وجود ممثلين يدافعون عن المصريين فى الخارج كانت 1984.

    فى حين أشار ناصر كامل السفير المصرى فى فرنسا أن المواطن المصرى له حقوق مثل الدفاع عنه ضد الاعتداءات الأجنبية، بالإضافة إلى مساعدات طبية ومعونات اقتصادية والحفاظ على حياته آمنه. ومن جانب آخر انتقد سامح سيف اليزل الخبير الأمنى تداخل الأدوار بين وزارة القوى العاملة ووزارة الخارجية من حيث الدفاع عن المصريين فى الخارج، مطالبا بضرورة وجود هيئة واحدة تتولى ملف حقوق المصريين فى الخارج.




    العاشرة مساء.. رئيس كوريا الجنوبية يتبرع بثروته التى تقدر بـ 26 مليون دولار للفقراء من شعبه



    اهم الاخبار

    1. تبرع رئيس كوريا الجنوبية بكل ما يملك لفقراء شعبه، تنفيذا لوعده لهم بأن يتبرع بثروته التى تقدر بـ 26 مليون دولار بعد نجاحه فى الانتخابات الرئاسية.
    2. مئات المواطنين يشيعون جنازة مروة الشربينى شهيدة الحجاب بالإسكندرية، وكبار الكتاب والصحفيين ونقابة المحامين ونقابة الصيادلة يطالبون الحكومة الألمانية بتقديم اعتذار رسمى.
    3. خبراء وزارة العدل يحتجون ويطالبون بتحسين أوضاعهم وتعديل القانون الخاص بهم.


    الفقرة الرئيسية

    "نجاحات شركة مايكروسوفت الدولية"

    الضيوف

    المهندس المصرى على الفرماوى نائب رئيس شركة ميكروسوفت
    قال الفرماوى إن نجاحات شركة ميكروسوفت الدولية جعل أرباحها تصل إلى ستين مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة تنظم مسابقة كأس التخيل فى البرمجيات والأفلام القصيرة. مضيفا أنه من أهم شروط الالتحاق بميكروسوفت أن يتمتع المتقدم بقدرة ذهنية عالية وذكاء والرغبة فى التفانى فى العمل، وتحدث الفرماوى عن سر اختيار مقر مايكروسوفت فى اسطنبول كونها تربط بيت الشرق والغرب. يذكر أن المهندس على الفرماوى خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لعام 1986، وهو نموذج مشرف لمصر كونه يشغل منصبا هاما فى شركة عالمية كشركة ميكروسوفت.


    الفقرة الثانية

    جراحات القلب الحرجة

    الضيوف

    الدكتور خالد منتصر و الدكتور طارق حلمى أستاذ جراحة القلب بالقصر العينى.
    استضاف البرنامج حالة نادرة لطفل يقع قلبه فى الجانب الأيمن من صدره على عكس الطبيعى.




    90 دقيقة.. وفاة شهيدة الحجاب يشعل حالة من الاحتجاج داخل نقابتى الصيادلة والمحامين..تقارير تؤكد فساد مواد بناء 28 برجا الذى قرر محافظ القاهرة إزالتهم.



    اهم الأخبار

    1. حزن المصريين على مقتل شهيد الحجاب مروة الشربينى.. نقابة الصيادلة تنظم وقفة احتجاجية.. ونقيب المحامين يعلن تشكيل لجنة للدفاع عن حقوق الشهيدة.
    2. انتقادات للحكومة الألمانية بسبب عدم تقديم الحكومة الألمانية اعتذارها عن الحادث من خلال سفيرها فى مصر. وانتقادات لموقف الخارجية المصرية السلبى.
    3. أكد خالد مصطفى المستشار الإعلامى لمحافظ القاهرة، سلامة التقارير التى حصل عليها البرنامج التى توضح أن مواد البناء التى استخدمت لبناء الأبراج البالغ عددها 28 برجا والتى تم إزالتها، هشة وغير سليمة، بالإضافة إلى أن الطربة التى تم البناء عليها لم يتم معالجتها قبل البناء.


    الفقرة الرئيسية

    "الانتهاكات الجنسية فى مؤسسات تربية الأيتام"

    الضيوف

    علاء حسن المدير السابق لمؤسسة تربية الشباب الإسلامية بالمنصورة
    تعقيبا على ما نشرته جريدة المصرى اليوم حول الانتهاكات الجسدية "الشذوذ" لأطفال داخل مؤسسة تربية الشباب الإسلامية بالمنصورة، أكد علاء حسن المدير السابق للمؤسسة أن هذه الانتهاكات تحدث فى المؤسسة منذ عام 1985، ورغم رصده لها إلا أن المسئولين لم ينتبهوا إليها، وهو ما دفعه منذ فترة إلى تقديم بلاغ إلى النائب العام، إلا أن ما أكدته صحيفة المصرى اليوم أن النائب حتى الآن لم يصدر أى قرار، موضحا أنه يجب عليه إصدار قرار بالكشف الطبى على هؤلاء الأطفال ليكون الفيصل فى تلك القضية.

    تلك الوقائع دفعت السهيلى إلى حث المسئولين بوضع رقابة على تلك المؤسسات تمنع تلك الانتهاكات، خاصة بعد وجود تقارير من أخصائيى بعض تلك المؤسسات تؤكد وجود تلك الانتهاكات الجسدية "الشذوذ ".




    البيت بيتك.. اللاعب عبد الحليم على يؤكد أنه لم يجد راحته إلا فى الزمالك



    أهم الأخبار

    1. يسرا تعتذر عن الحضور للبرنامج بسبب مرضها الشديد وارتفاع درجة حرارتها.
    2. إغلاق جريدة البديل والصحفيون المقيدون بالنقابة يتساءلون عن مصيرهم، ونقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد يرد "النقابة متعاطفة بشدة مع هؤلاء الصحفيين وستصرف لهم تعويضات تقدر براتب 12 شهرا من الجريدة، وستتم مساندة الزملاء إذا رفعوا قضية تعويض على الجريدة، وستصرف لهم النقابة 300 جنيه شهريا".
    3. شبكة للنصب على راغبى الالتحاق بكلية الشرطة مكونة من 3 أشخاص، حصلوا على 75 ألف جنيه من المواطنين تم القبض على اثنين منهم وجارى البحث عن الثالث.


    الفقرة الرئيسية

    "لماذا بكى العندليب؟"

    الضيوف

    عبد الحليم على لاعب الكرة بنادى الزمالك.
    أكد عبد الحليم اعتزاله لعب الكرة مع احتفاظه بالبقاء فى النادى كأحد أعضاء الجهاز الفنى، مضيفا أنه أخذ القرار عندما شعر بأن النادى لا يريده أن يلعب الكرة، قائلا:" القرار بالنسبة لى كان صعبا للغاية، لكننى أخذته فى وقت قياسى، حيث تعودت أن أحترم قرار مجلس إدارة النادى" مشيرا إلى أن بكاءه كان بسبب رغبته فى الاستمرار كلاعب فى نادى الزمالك.
    وأضاف أنه رفض اللعب فى أى ناد آخر حيث إنه صلى صلاة استخارة، فلم يجد راحته إلا فى نادى الزمالك.

    وفى مداخلة تليفونية شد من أزره كل من اللاعب إسلام الشاطر ومحمد عبد الله مؤكدين أنه من اللاعبين القلائل المحترمين فى مصر، وأن اعتزاله خسارة كبيرة للكرة المصرية، حيث مازال فى قمة لياقته البدنية. وأعلن اللاعب محمد عبد الله أنه سيحترف فى أحد النوادى التركية خلال الأيام القادمة.


    الفقرة الثانية

    الاستثمار العقارى

    الضيوف

    المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال والدكتور حماد عبد الله الدكتور بكلية الفنون التطبيقية. أكد صبور أن الاستثمار العقارى مازال الأفضل على الإطلاق فى مجال استثمار الأموال، بينما خالفه فى الرأى الدكتور حماد، حيث أكد أن أسعار العقارات بدأت فى الانخفاض بشكل ملحوظ، وأكبر مثال على ذلك أن متر الأرض فى المهندسين انخفض من 8 آلاف إلى 5 آلاف، وبدأت مشروعات استثمارية جديدة للظهور وتعطى فرص تقسيط طويلة المدى، مطالبا المستثمرين بإيجاد فرص شقق للإيجار لمساعدة الشباب.



    الحياة اليوم.. مشيرة خطاب تقول إن الصحفيين يكتبون عن الوزارة من مكاتبهم



    أهم الأخبار

    عودة جثمان مروة الشربينى من ألمانيا، بمطار القاهرة، والتعاطف الشعبى والرسمى خلال تشييع الجثمان بالإسكندرية. وأبرزت هذه الفقرة الدور الذى تلعبه الدولة فى الدفاع عن حق القتيلة بالتعاون مع السلطات الألمانية، والتعويضات، وكذلك دور نقابة الصيادلة بوصف الصيدلية تنتمى لها. وتم إجراء مكالمة هاتفية مع سفير مصر فى ألمانيا، تحدث خلالها عن سير التحقيقات، ووضع زوج القتيلة المصاب، وكذلك دور السلطات الألمانية، وأكد أن القاتل سيحصل على أقصى عقوبة.

    داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكى للشئون الإسلامية، قالت فى اتصال هاتفى إن هناك جهودا كبيرة ينبغى أن تبذل فى إطار مكافحة التعصب والعنصرية، مشيرة إلى أن العنصرية تجاه الإسلام والمسلمين انخفضت خلال العام الحالى عنها فى فترة حكم بوش.

    المستشار أحمد الزند رئيس مجلس إدارة نادى القضاة، يقول إن قرار الرئيس مبارك الخاص بسحب مشروع قانون توسيع عضوية مجلس القضاء الأعلى بسبب وجود أوجه للقصور بمشروع القانون.

    أكد جمال مبارك خلال المؤتمر الثانى للسياسات الاجتماعية المتكاملة أن استدامة النمو هو ما سيجعل الناس تشعر بالنمو، وأن الدولة حريصة على توفير حزم الدعم المختلفة للمواطنين.

    مشيرة خطاب وزير السكان تفتتح مشروع "الاكتشاف والتدخل المبكر للأطفال المصريين ذوى الاحتياجات الخاصة"، داعية لفتح باب التبرع لتطوير المشروع، حيث يحتاج جهاز التحاليل مليون جنيه فى السنة.

    رفض هيئة قضايا الدولة تعيين 45 من أوائل كلية الحقوق، رغم حصولهم على أحكام قضائية، فى حين تم تعيين خريجين غيرهم، على الرغم من أنهم حاصلون على تقديرات أقل، الفقرة تناولت اعتصام الخريجين المحتجين، والتقت بممثل لهم أكد أن الاعتصام لن يتم إنهاؤه إلا باسترداد الخريجين لحقوقهم التى كفلها لهم القضاء.


    الفقرة الرئيسية

    حوار مع مشيرة خطاب وزيرة الأسرة

    نفت الوزيرة ما نسب لها من تصريحات صحفية كانت أبرزها "الحكومة دلعت المواطن"، مؤكدة أنها لم تقلها، وشنت هجوماً على الصحف، مشيرة إلى أن الصحفيين يكتبون أخبار الوزارة من على مكاتبهم، دون أن يروا على أرض الواقع ما تقوم به الوزيرة بالفعل. وأبدت ضيقها من أن اللقاءات الهامة التى تعقدها شخصيا مع المحافظين والمسئولين لا يكتب عنها أحد مع أنها تناقش قضايا هامة.

    كما شنت الوزيرة هجوما على تقرير الإتجار فى البشر الذى أصدرته الخارجية الأمريكية، مشيرة إلى أنه أسوأ من تقرير العام الماضى، لأنه أعطى بعض المشاكل أكبر من حجمها، وافتقر للموضوعية، وقالت "انزعجت جداًَ لما قرأت التقرير"، مشيرة إلى أنه لم يضع حلولاً للمشاكل، وبالغ فى جوانب فرعية وتجاهل مشكلات هامة، كما تجاهل الإطار القانونى المصرى الذى يمنع انتهاك حقوق الأطفال. إلا أنها أشارت إلى أن القوانين وحدها لا يمكن أن تؤدى إلى تغيير بدون تغيير الوعى والثقافة الشعبية، لأن الإرادة الشعبية يجب أن تلتقى مع الإرادة السياسية فى كافة القضايا الاجتماعية وعلى رأسها تنظيم الأسرة.



    على الهوا.. الأنبا بشوى يرد على اتهامات الدكتور حنين للرهبنة بالبدعة



    أهم الأخبار

    1. شيخ الأزهر يطالب بتوقيع أقصى العقوبة على قاتل شهيدة الحجاب مروة الشربينى فى ألمانيا.
    2. نقيب المحامين يتهم الإدارة الألمانية ووسائل الإعلام بالتخاذل فى تناولها لقضية مروة الشربينى، وتشكيل لجنة رفيعة المستوى من المحاميين لمتابعة القضية.
    3. وزارة الخارجية تنفى خبرا نشرته وكالة أنباء عن انتشار جنود أمريكيين على الحدود المصرية.
    4. جمعية أيادى المستقبل تقوم بشراء أجهزة مرضى السرطان لمعالجة المرضى بلغ ثمنها مليون ونصف يورو.
    5. توفير 6 ملايين "لمبة موفرة" بتكلفة 72 مليون جنيه من خلال حملة لوزارة الكهرباء المصرية.


    الفقرة الرئيسية

    مطران دمياط وكفر الشيخ وسكرتير المجمع المقدس يرد على اتهامات الدكتور حنين عبد المسيح للرهبنة بالبدعة.


    الضيوف

    الأنبا بشوى مطران دمياط وكفر الشيخ وسكرتير المجمع المقدس. نفى الأنبا بشوى اتهامات الدكتور حنين عبد المسيح للرهبنة بالبدعة، وقال إن الرهبنة هى أصل من أصول المسيحية، بدليل أن يوحنا المعمدان كان راهبا وشهد له المسيح، كما أن بولس الرسول لم يكن متزوجا بما يعنى أن الرهبنة ليست بدعة، وأضاف الأنبا أن هناك مخططا من لتحويل المسيحيين الأرثوذكس إلى بروتستانت على مدى 25 سنة، وجاء ذلك فى مخططات تم وضعها على "سى دى" استطاع الحصول عليها بالصدفة.

    وقال الأنبا بشوى إن اتهام الدكتور حنين للرهبنة بالشذوذ باطل، بدليل أن البروتستاتينية الغربية مع خلوها من الرهبنة فإنها أقرت الزواج المثلى فى الكنيسة. وقال ردا على كلام الدكتور حنين إن الرهبنة تمنع من انتشار المسيحية، وأنه كراهب استطاع السفر إلى بلدان كثيرة فى العالم لنشر المسيحية والدفاع عنها، أما هو مع أنه طبيب فقد قام بتشويه المسيحية ولم يقدم لها أى شىء يذكر.




    الحياة والناس.. استخدام مواد كيماوية فى صيد الأسماك خطر على النساء الحوامل



    أهم الأخبار

    1_ محافظة القاهرة تحتفل بمناسبة مرور 1040 سنة على إقامة القاهرة الفاطمية.
    2_ اختفاء 21 مصريا فى ليبيا فى ظروف غامضة، حيث أكد المحامى حامى علاء رزق، أنه لا يعلم عنهم شيئاً حتى الآن.
    3_ اجتماع طارئ بنقابة الصحفيين لحل أزمة صحيفة البديل.
    4_ عرض فوز عم جمعة مواطن تجاوز عمره الـ 101 عاماً بقرعة الحج، ليستطيع أخيراً حج بيت الله الحرام وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.


    الفقرة الرئيسة الأولى

    كيفية اختيار الغذاء الصحى والتفريق بين الغذاء السليم والغذاء الفاسد.

    الضيف

    د. عز الدين الدنشارى أستاذ السموم بجامعة القاهرة.

    أكد الدنشارى على ضرورة غسل الأطعمة بالخل قبل تناولها، وأوضح أن الخوخ والعنب والبرقوق والكمثرى أكثر الفواكه تأثراً بالمبيدات الكيميائية، لذا يجب تجنبها، وأخيراً قال لابد من وجود رقابة مشددة على الصيادين، لأن بعضهم يستخدم المواد الكيميائية لتجميع الأسماك فى مكان واحد ويصبح من السهل صيدها، موضحاً أن المواد الكيميائية فى الأسماك تسبب مضاعفات خطيرة لمن يتناولها، وبخاصة للحوامل لمساهمتها فى حدوث تشوه الأجنة.

    الفقرة الرئيسية الثانية

    فقرة إنسانية دارت حول تجرد جدة من مشاعرها لقيامها بتعذيب حفيدتها صغيرة التى لم يتعد عمرهما 4 سنوات.

    الضيوف

    الطفلتان بوسى وملك اللتان قامت جدتهما لوالدتهما بتعذيبهما، ووليد مصطفى والد الطفلتين ووالدته.

    الوالد حكى أنه فوجئ باكتشاف تعذيب أطفاله على يد جدتهما بعد اختفاء والدتهما فى ظروف غامضة، موضحاً أن الجدة اعتادت الخروج الساعة 9 صباحاً حسب تأكيد الجيران، وكانت تترك الطفلتين بمفردهما بجانب ربطهما فى السرير بالحبل وتعود فى 9 مساء دون أن توفر لهما طعاما أو رعاية، وأخيرا قال إن الجدة بررت أفعالها الشنيعة تلك، قائلة إنها كانت تريد قتلهما وأنها السبب وراء اختفاء ووالدتها لتجبره على تطليق ابنتها، وأنها لا تهتم بحياة أحفادها، ولكن تهتم فقط بأن تصبح ابنتها "بمفردها" بعد الطلاق.




    بلدنا.. صافناز كاظم: مرو ة الشربينى شهيدة معركة العنصرية الغربية



    أهم الأخبار

    1. مراسم تشييع جثمان مروة الشربينى شهيدة الحجاب فى مدينة الإسكندرية، واعتصام300 صيدلى احتجاجا على اغتيالها، وحمدى خليفة نقيب المحامين يعلن فى مؤتمر صحفى عن تشكيل وفد من المحامين للسفر إلى ألمانيا.
    2. تعويض رجل الأعمال إيهاب طلعت بمبلغ 10 ملايين جنيها لصالح شركة وان سبريت كتعويض مالى عن برنامج البيت بيتك.
    3. مؤتمر للإخوان المسلمين بنقابة المحامين يشكك فى تشكيل لجان مجلس النقابة، وتدخل أحمد عز فى اختيارات الأعضاء، وحمدى خليفة ينفى تلك الادعاءات، قائلا من حقهم اللجوء إلى الجمعية العمومية.

    الفقرة الرئيسية

    شهيدة الحجاب مروة الشربينى وسر العداء القديم بين العرب المسلمين والغرب بعد أحداث 11 سبتمبر.

    الضيوف

    1. السفير مصطفى عبد العزيز مساعد وزير الخارجية السابق.
    2. المهندس أبو العلا ماضى وكيل مؤسسى حزب الوسط.
    3. الأستاذة صافيناز كاظم الكاتبة والصحفية.


    أطلقت الكاتبة الصحفية صافيناز كاظم اسم "شهيدة معركة العنصرية الغربية " على مروة الشربينى، وربطت بين الواقعة وحادثة مقتل الشهيد وسيم صلاح إسماعيل واختفائه فى روسيا لمدة عام كامل، وقالت إن العنصرية متأصلة فى الفكر الغربى منذ الأزل، وهناك إلحاح إعلامى غربى بازدراء الإسلام والمسلمين، وعلى النقيض تماما فإن الإعلام العربى يقوم بتمجيد الغرب بكل صوره.

    وطالبت بضرورة القصاص العادل من الجانى وشهود الواقعة الذين لم يتدخلوا والشرطى الذى أطلق الرصاص على زوج الشهيدة، بالرغم من أنه مجنى عليه، إلا أن الشرطة الألمانية لديها تمييز عنصرى أيضا فى فكرها الباطن.

    يرى السفير مصطفى عبد العزيز مساعد وزير الخارجية السابق، أنه لا بد من الاندماج بين المغترب والمجتمع الذى يعيش فيه من خلال إتقان اللغة والمشاركة السياسية والاجتماعية وهى عملية متكاملة من الطرفين. وأبدى السفير استياءه الشديد من تأخير السلطات الألمانية فى إبلاغ السفارة المصرية بالحادث، قائلا لو حدث ذلك مع أى شخص يحمل الجنسية الأوروبية أو الأمريكية لقامت الدنيا ولم تهدأ أبدا.

    فيما طالب المهندس أبو العلا ماضى وكيل مؤسسى حزب الوسط، بضرورة بداية الهجوم على الغرب، حتى نستطيع الحصول على حقوقنا كاملة، قائلا على المعتدى عليه المبادرة بالهجوم، وقد تكون الحادثة نقطة تحول إذا تم استغلالها بصورة هادئة ومنظمة.

    قال إن العنصرية موجودة ومتوطنة لدى الغرب وبخاصة بعد أحداث 11سبتمبر، حيث بدأت تتصاعد مشاعر الكره والعداء للعرب هناك حتى لدى رجال الشرطة، حيث إن رجال الشرطة بادروا بإطلاق النار على زوج الشهيدة، بالرغم من أنه مجنى عليه ومصاب بعدة طعنات، نظرا لأنه يحمل لون بشرة سمراء عربية، منددا فى الوقت نفسه بتقليل الإعلام الغربى من حجم الحادثة وتهميشها.

    الفقرة الثانية:

    الخلاف حول الحقوق المالية والأدبية لمنتجى برنامج "البيت بيتك"

    الضيوف

    رجل الأعمال إيهاب طلعت
    فريد الديب المحامى

    أعرب إيهاب طلعت رجل الأعمال فى اتصال تليفونى عن سعادته بالحكم لصالح شركة "وان سبريت" التى يمتلك 67% من أسهمها بالتعويض بمبلغ 10 ملايين جنيها، فى قضية الخلاف حول الحقوق المالية والأدبية لمنتجى برنامج "البيت بيتك"، مضيفا أنه لا يستطيع إيقاف البرنامج لأنه أنتجه لصالح التليفزيون المصرى. مشيرا إلى أن الحكم واضح تماما وصادر بسبب إخلال محمود بركة ودينا كريم ممثلى شركة "بركة ديزاين" بالتعاقد المبرم بينهما وبين شركة "وان سبريت" فالحق الأدبى ملك للشركة الأولى والحق المالى ملك للثانية، وأضاف "الجزء الباقى من التعويض سأطالب به أمام المحاكم الاقتصادية العليا المختصة.

    فريد الديب محامى شركة "بركة ديزاين" قال إن العقد الذى تم إبرامه فى 31 مايو 2005 بين محمود بركة ودنيا كريم من جانب وإيهاب طلعت من جانب آخر، يسمى باتفاقية مساهمين بموجبها تم تأسيس شركة "وان سبريت" التى تملك حق الاستغلال المالى لبرنامج "البيت بيتك"، ولكن الحق المالى للشركة لم يتم نقله، لأن بركة ودينا بررا ذلك بأن المبالغ التى كانت تدفع عبارة عن شيكات بدون رصيد.




    المصدر : اليوم السابع


    عـــــــــــــــاشــــــــــت مـــــــــــــصـــــــــــــــــــــر حـــــــــرة
    وحــــــــــتفـضــــــــــــل ان شـــــــــــــــاء الــــــــــــــلـــــــــه


  4. #19
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™mohammed elhager مشاهدة المشاركة
    الله ينور على المجهود الرائع اختى العزيزة ..... والتحديث اول باول .... تحياتى لكى
    شكرا يامحمد على ردك وتشجيعك

  5. #20
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الماذون مشاهدة المشاركة
    متميزة فعلا
    شكرا على ردك

  6. #21
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الأربعاء، 8 يوليو 2009

    برامج "التوك شو".. أبو الغيط يدين مقتل مروة الشربينى .. والمستشار السابق لشيخ الأزهر: الحزب الوطنى ابتدع كوتة المرأة ليضع مقاعدها فى جيبه

    مازالت متابعة أبعاد قضية اغتيال المحجبة المصرية فى ألمانيا مروة الشربينى، تسيطر على كل برامج التوك شو، حيث أكد وزير الخارجية أن مصر لم تقصر فى متابعة القضية حتى الآن. إلى جانب هذا تنوعت البرامج أمس، الثلاثاء، فى تناول قضاياها ما بين القضايا الاجتماعية مثل: التلقيح الصناعى وأطفال الأنابيب، مرورا بالقضايا العلمية التى ناقشها وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل، وصولا إلى القضايا الفنية التى ركزت على مناقشة أبطال فيلم السفاح عن تجربتهم الجديدة.



    "القاهرة اليوم".. يفجر خلافا دينيا علميا حول تأجير الأرحام



    أهم الأخبار

    1_ وقفة احتجاجية للتضامن مع مروة الشربينى.
    2_ مايكل جاكسون مات مديونا بنصف مليون دولار.

    الفقرة الرئيسية

    تأجير الأرحام والتلقيح الصناعى

    الضيوف

    الأنبا بسنتى.
    النائبة ابتسام حبيب.

    أكد الأطباء أن هناك حالات ضرورية تجبر أصحابها على تأجير الرحم والاحتفاظ ببويضة المرأة ونطفة الرجل فى ثلاجة، ووضعها فى رحم أم بديلة، وهو ما واجه اعتراضات من جانب رجال الدين، واعتبروه أمراً غير شرعى، جاء ذلك على خلفية مشروع القانون الذى تقدمت به النائبة ابتسام حبيب إلى مجلس الشعب لتنظيم عملية التخصيب والتلقيح الصناعى وأطفال الأنابيب وتأجير الأرحام.

    الأنبا بسنتى راعى كنيسة حلوان والمعصرة، قال إن الطفل الشرعى يكون من نطفة الأب وبويضة الأم وفى رحم الأم، وما دون ذلك فهو أمر مرفوض وضد ما يريده الله. وهو ما أكده الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر سابقا، بأن الطفل لابد أن يكون من ماء الرجل ونطفة الأم أثناء الزواج، وأنه لا يصح أن نأخذ بويضة من المرأة قبل الزواج مطلقا، ونضعها فى الثلاجة انتظارا لأنْ يأتىَ زوج.

    ابتسام حبيب قالت إن الأم التى تؤجر رحمها، يمكن أن تفعل ذلك أكثر من مرة، وبالتالى ستظهر مشكلة، أن هؤلاء الأطفال سيكونون أشقاء وهو الأمر المعقد الذى جعلنا نرفض موضوع تأجير الأرحام. ومن الأرقام التى ذكرها الدكتور عمر عبد العزيز أستاذ أمراض النساء والتوليد، أن الأم صاحبة الرحم المستأجر تحصل على من 10 آلاف دولار إلى 30 ألف دولار.






    "العاشرة مساء".. نائب بطريركية الكنيسة الكاثوليكية فى مصر: التعصب بين المسلمين والأقباط فى الماضى كان صامتا والآن أكثر نضوجا




    أهم الأخبار

    1- المركز المصرى لحقوق المرأة ينتج فيلما كارتونياً لتوعية الأطفال بقضايا التحرش الجنسى، وكيفية التعامل معها من قبل الأبناء والآباء مع أبنائهم.
    2- وزارة الداخلية تنظم دورات تعليمية وتوعية للأطفال، حول كيفية مواجهة الحرائق سواء أكانت فى المنزل أو أى مكان آخر.
    3- المتحدث الرسمى باسم المستشارة الألمانية، يؤكد أن ميركل تبدى أسفها لمقتل مروة الشربيني، وتضامن العشرات من نشطاء حقوق الإنسان مع مروة عبر وقفة احتجاجية، فى ظل تأكيد السفير الألمانى بأن القاتل لا يمثل الشعب الألمانى.
    4- إزالة 28 عقارا من أصل 1500 عقار مخالف بالمعادى يثير غضب أهالى المنطقة الذين طالبوا بضرورة تطبيق العدالة فى الإزالة عبر إبقاء الكل أو إزالة الكل، واكتفت محافظة القاهرة بالرد بأن العقارات مخالفة ولابد من إزالتها، لأنها قائمة على أرض زراعية.
    5- المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ينفى وجود خلافات بين وزارة العدل برئاسة الوزير ممدوح مرعى ونادى القضاة، وأن ما يثار فى الصحف هو كلام جرائد، وهناك بعض المعلومات التى لا يتم الكشف بهدف حماية مصلحة الوطن.


    الفقرة الرئيسية

    العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر فى الماضى والحاضر

    الضيوف

    [FONT="Arial Blackيوحنا بولدا نائب بطريركية الكنيسة الكاثوليكية فى مصر، والأستاذ سعيد محمد عوض أحد مدرسى اللغة العربية فى إحدى المدارس القبطية فى مصر.

    بدأت الفقرة بقول الأنبا بولدا، إن المحبة بين الناس فى الأرض هى هبة من الله، بالإضافة إلى أنها ثقافة يمكن اكتسابها، كما أن التعصب بين المسلمين والأقباط فى الماضى كان صامتا أما الآن فهو أكثر نضوجا لانتشار وسائل الإعلام التى تضخمه، كما أشار إلى إمكانية نزع فتيل التطرف والعنف، ضاربا مثالا بصديقه الدكتور جابر عصفور الذى وصفه بالعبقرى، من خلال تواضعه فى التعامل معه، كما أن وجود سعيد محمد عوض مدرس لغة عربية وهو مسلم أزهرى فى إحدى المدارس الكاثوليكية يعبر عن مدى إمكانية تحقيق الحب بين المسلمين والأقباط فى مصر."
    ][/FONT]



    "90 دقيقة".. السفاح انطلاقة جديدة فى السينما



    أهم الأخبار

    1- وقفة احتجاجية للتضامن مع "شهيدة الحجاب" مروة الشربينى.

    الفقرة الرئيسة

    فليم السفاح

    الضيوف

    الفنان هانى سلامة والفنانة اللبنانية نيكول سابا ومخرج الفيلم سعد هنداوى.

    أكد أبطال الفيلم أن الفيلم تدور أحداثه حول شاب من عائلة مرموقة فى المجتمع، ولكن أفرادها مفككون أفرادها ومنغمسون فى تحقيق مصالحهم الذاتية، فنشأ وحيدا يبحث عن ذاته ويجد ضالته فى عصيانه لأسرته وارتكابه للجريمة منذ نشأته، ويمر الزمن وتزداد قدراته الإجرامية وتوحشه فى تنفيذ تلك الجرائم، وتتنوع علاقاته بمجتمع الإجرام، فنجده يشترك فى عمليات تجارة السلاح وعمليات الاغتيال السياسية.

    وتقوده الأقدار إلى إقامة عَلاقة حب مع فتاة جميلة تغير معالم حياته، ويشعر لأول مرة بمعنى الحب ودفئه، ويحاول أن يحصل على الأموال لإقامة حياة جديدة مع حبيبته، فيعقد النية على ارتكاب آخر جرائمه. وقال هانى سلامة إنه يتمنى النجاح لمثل هذه التجربة الجديدة، لأنها تمثل انطلاقة جديدة له فى السينما.




    "البيت بيتك".. الخارجية لم تقصر فى قضية مروة الشربينى



    أهم الأخبار

    1 – أكد نادى ويجان أتليتك أنه لا يرغب فى عمرو زكى لسوء التزامه وانضباطه وصعوبة السيطرة عليه رياضيا.
    2- أعلنت شركة فودافون عن فوز علاء أحمد سيف الدين يوسف بسيارة BMW، وأضافت أن تسليم الجوائز سيتم فى احتفال تقيمه الشركة السبت المقبل، بمشاركة برنامج البيت بيتك.


    الفقرة الرئيسية

    موقف الخارجية المصرية من قضية مروة الشربينى

    الضيوف

    الوزير أحمد أبو الغيط وزير الخارجية.

    أكد أبو الغيط أن مصر تدين قتل الشهيدة مروة الشربينى على يد متطرف ألمانى، ودافع عن الخارجية المصرية، مشيراً إلى أن الحكومة الألمانية، يتوجب عليها تحمل المسئولية لقتلها فى محكمة ألمانية، وأضاف أن الخارجية سهلت عملية سفر شقيق مروة إلى ألمانيا دون أى تأشيرات، وأشار إلى أن السفير الألمانى اعتذر رسميا، وأكد أن ألمانيا ستتخذ جميع الإجراءات الكاملة، وأضاف أن السفارة المصرية بذلت الكثير من الجهد فى استعادة جثمان الشهيدة، ولكن الخارجية لا تهتم بإعلان ذلك.

    وأكد الوزير أحمد أبو الغيط أن لندن هى المسئولة الوحيدة عن عودة مبعوث الأزهر فى بريطانيا الشيخ محمد السلامونى الذى اعتدى عليه أحد المتطرفين.

    نفى أبو الغيط، وجود قوات أمريكية على الحدود المصرية والإسرائيلية، وإنما هذه المشكلة بسبب تغيير أمريكا لقواتها بشكل دورى، وذلك للتأكد بالتزام كل من الطرفين المصرى والإسرائيلى بالاتفاقيات الموقعة بينهما.


    الفقرة الأخيرة

    حسن حمدى رئيس النادى الأهلى فى حوار مفتوح

    الضيوف

    حسن حمدى رئيس النادى الأهلى.

    تحدث حسن حمدى عن وضع قائمة الانتخابات، مضيفاً أنه تم اختيار 6 أفراد بدلاً من 9 كما كان من قبل، ووضع رانيا علوانى من ضمن القائمة الانتخابية كعنصر نسائى وفقا للقانون الجديد.

    وأشار حمدى إلى أن المجلس يضم أعضاء فى مختلف الاتجاهات، وبالنسبة لعدم ضم ياسين منصور رجل الأعمال ضمن قائمة المرشحين فإن ذلك لكثرة مشاغله، وأكد على ضرورة موافقة المجلس على قراراته فى نهاية جلساته لتفادى الاختلافات.




    "الحياة اليوم".. استمرار معركة المجلس الأعلى للقضاء



    أهم الأخبار

    1- مصرع 32 شخصا وإصابة 53 فى خمس حوادث فى كل من بنى سويف والطريق السريع بأسيوط والسويس والبحيرة.
    2- حريق داخل مخزن موبيليات بشارع زغلول بالهرم، وإصابة ما يقرب من 4 أشخاص.
    3- أزمة المياه فى منطقة "لعبة" بمحافظة 6 أكتوبر.
    4- استقرار الحالة الصحية لزوج شهيدة الحجاب مروة الشربينى.

    الفقرة الرئيسية

    معركة المجلس الأعلى للقضاء

    الضيوف

    المستشار مقبل شاكر، الرئيس السابق لمجلس القضاء الأعلى.

    أكد الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء، أن المعركة التى يظهرها بعض القضاة فيما يتعلق بتوسيع المجلس الجديد ليضم 11 عضوا، تستند إلى وجهة نظر تتعلق بأن رؤساء المحاكم الابتدائية يتدخل فى تعيينهم وزير العدل، وهو ما يعنى تداخل بين السلطة التنفيذية والقضائية.

    وفيما يتعلق بأزمة مشاريع القوانين، فأكد أن الرئيس مبارك يتدخل لسحب عدة قوانين طرحها "مرعى" بسبب انقلاب القضاة عليها، وقال المستشار إن القضاة دائما ما تُحسم أمورهم برأى الأغلبية، فيما عدا درجة الإعدام التى تتطلب الإجماع، وأضاف مؤكداً على استقلال القضاء المصرى، مشيراً إلى أنه لا يجوز للقضاة الاشتغال بالسياسة، ومن يحاول ترديد عكس ذلك فإنهم قلة يرغبون فى الظهور.

    وعن الإشراف القضائى على الانتخابات، أكد شاكر أنه تم إلغاء النظام السابق لإشراف قاضى على كل صندوق، حيث لا يوجد دولة فى العالم تتبع ذلك النظام، بالإضافة إلى أنه يعطل العمل القضائى بشكل عام، فالإشراف القضائى هو ضمان للناس، بأن النتائج تكون سليمة بنسبة 100%.




    "على الهواء".. الطالب فى مصر أهم عنصر فى العملية التعليمية



    الفقرة الرئيسية

    مستقبل التعليم فى مصر

    الضيوف

    وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل.

    كشف د. يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، عن ارتفاع مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى، وقال إن المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها هى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، وأشار إلى ارتفاع نسبة النجاح إلى 96%، مع ارتفاع فئات المجموع، لافتاً إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن نهاية الأسبوع القادم.

    واعترف الجمل بوجود أخطاء فى ترجمة كلمتين فى امتحان الميكانيكا، مشيراً إلى أن الوزارة تعاملت مع تداعيات هذا الخطأ بإصدار تعليمات إلى لجان التصحيح بإعطاء الطالب الذى اختار هذا السؤال الدرجة الكاملة المقررة للإجابة على السؤال.

    وأشار الجمل إلى أن الوزارة قررت أن يحصل الطالب المطلوب منه الإجابة على الامتحانات باللغة الأجنبية على ورقتى أسئلة، واحدة باللغة الأجنبية وأخرى باللغة العربية، حتى يتمكن من اكتشاف الأخطاء فى الترجمة إن وجدت، وهو ما حدث بالفعل مع عدد من الطلبة الذين تنبهوا من خلال ورقة الأسئلة العربية إلى وجود خطأ فى ترجمة كلمتين.

    وحول شكوى عدد كبير من الطلاب من صعوبة الامتحانات، قال الجمل إن الامتحان لن يكون على مستوى الطالب المتوسط، وإلا لن يكون امتحاناً، فهناك 15% من الأسئلة تكون للطالب المتميز، مشيراً إلى أن ما ورد إلى الوزارة من ردود أفعال حول الامتحانات تركزت على عدم كفاية الوقت للإجابة على الامتحان، وهى أيضا الشكوى التى جاءت فى مادتى التاريخ والأحياء، مطالباً الطلاب بالتركيز على تنظيم وقت الإجابة على الامتحان خاصة فى المواد التى تحتاج إلى إجابات طويلة.




    "الحياة والناس".. الرئيس الأمريكى السابق يعلن عن احتفاظه بالبندقية الخاصة بصدام حسين فى مكتبه



    نشرة الأخبار

    1- اعتذار سفير ألمانيا عن مقتل مروة الشربينى، وتشييع جنازة الشهيدة.
    2- وقفة احتجاجية اعتراضا على مقتل مروة، وإعلان تأسيس الاتحاد العالمى للحجاب.
    3- إعلان القاهرة والجيزة محافظة واحدة وعاصمة للجمهورية.
    4- جورج بوش الرئيس السابق لأمريكا يحتفظ بالبندقية الخاصة للرئيس العراقى السابق صدام حسين فى مكتبه.
    5 - تامر حسنى ينفى إسلام مايكل جاكسون قبل وفاته.


    الفقرة الرئيسية

    الثانوية العامة الجديدة

    الضيوف

    وزير التربية التعليم يسرى الجمل.

    أوضح وزير التربية والتعليم، أن نظام الثانوية العامة الجديدة سيبدأ عام 2011، وأوضح أن كل محافظة عليها وضع الأنظمة الخاصة بها بدعوة تنفيذ اللامركزية، وقال إن نسبة النجاح للمرحلة الثانية أقل من العام الماضى، وأضاف أنه يوجد خط ساخن للتربية والتعليم، وتحدث عن العنف فى المدارس والتحرش، مؤكداً أنه يوجد معايير لاختيار المدرسين، وما يظهر هو حالات الفردية.



    "بلدنا".. وكيل الأزهر السابق يؤكد أن شيوخ الخليج يضغطون على مجمع البحوث لمنع عضوية المرأة به



    أهم الأخبار

    1- وقفة احتجاجية أمام السفارة الألمانية بالقاهرة احتجاجا على مقتل "شهيدة الحجاب".
    2- القبض على ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز لتنفيذ حكم حبس بحقه، بعد دعوى قضائية رفعها ضده النائب مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع.
    3- اجتماع للنواب المستقلين لمناقشة وصف رئيس البرلمان لهم "بالقنبلة موقوتة"، وطالبوا من الدكتور فتحى سرور أن يعتذر رسميا عما قاله.

    الفقرة الرئيسية

    أزمة الصحافة المستقلة فى مصر

    الضيوف

    محمد عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الاصلاح والتنمية، وفريد زهران عضو مجلس إدارة جريدة البديل.

    نفى السادات تقدمه بعرض فعلى لشراء الدستور، وقال إنها "مجرد فكرة مطروحة من بعض الأصدقاء"، وأكد أنه لو حدث ذلك لن يكون هناك علاقة بين السياسة التحريرية وملاك الجريدة.

    السادات وصف عصام فهمى مالك جريدة الدستور، بأنه "من الرواد فى مجال الصحافة المستقلة وتحمل عبئا كبيرا ومضايقات كثيرة، لكنه صمد ونجحت التجربة"، واعتبر الصحافة المستقلة أنها لعبت دور الأحزاب.

    أما فريد زهران فأرجع أسباب إغلاق جريدة البديل إلى الأعباء المالية التى تحملتها بسبب الأزمة المالية العالمية، وبسبب ضعف تمويلها، وأضاف "لأنها جريدة يسارية دخلت فى مواجهات مع رجال الأعمال المعلنين، بسبب مواقفها المنحازة للعمال، فخسرنا الكثير من الإعلانات، وهذا عبء إضافى". أما عن حقوق الصحفيين العاملين بالبديل، فقال "لقد انتهت أزمتهم بتصفية الجريدة نهائيا".

    الفقرة الأخيرة

    لماذا لا تشارك المرأة فى مجمع البحوث الإسلامية لمناقشة قضاياها الدينية ؟

    الضيوف

    فرحات المنجى وكيل وزارة الأوقاف السابق, و د. سعاد صالح عضو مجمع البحوث الإسلامية.

    أكدت الدكتورة سعاد صالح، أن المرأة تعانى التمييز داخل مؤسسة الأزهر، وضربت مثالا على ذلك بأنها ذهبت "إلى فضيلة الإمام الأكبر وسألته إذا كان هناك مانع شرعى أو عرفى يمنع المرأة من عضوية مجمع البحوث، فقال لا، ومنحنى توصية لدخوله، ومع ذلك عندما تقدمت خسرت الانتخابات، لأن أعضاء المجمع يرفضون النساء بينهم".

    فى حين اتهم الشيخ فرحات المنجى الحزب الوطنى بالتدخل فى شئون مجلس الشعب، وقرر الـ 64 مقعدا للمرأة ليضعهن فى "جيبه". واعترف بأن هناك ضغوطا يمارسها شيوخ الخليج على مجمع البحوث تجعله يرفض دخول امرأة ضمن أعضائه، وهو ما وضح عندما حصلت الدكتورة سعاد صالح على صوت واحد فى انتخابات المجمع. وأشار إلى أن المجمع يرفض استكمال عدد أعضائه، حيث من المفترض أن يكون هناك 20 عضوا من خارج مصر، ولكنهم يحتاجون لنفقات كثيرة وبدل سفر.




    المصدر : اليوم السابع

  7. #22
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الخميس ، 9 يوليو 2009

    برامج التوك شو.. مافيا الاستيلاء على أراضى الدولة.. واختراق أماكن تواجد قراصنة الصومال.. واشتباكات المحامين والصحفيين

    واصلت برامج التوك شو متابعة تفاصيل وتطورات مقتل مروة الشربينى، شهيدة الحجاب بألمانيا، خاصة بعد قرار النائب العام بإيفاد أحد معاونيه لألمانيا لمتابعة القضية. وانفرد برنامج بلدنا باختراق أماكن تواجد قراصنة الصومال، وتعرضت مراسلة البرنامج للمخاطر، فيما انفرد برنامج الحياة اليوم باتصالات مع لاعبى منتخب مصر لرفع الأثقال، وتناولت برامج أخرى موضوعات عديدة، أهمها زيارة حاخامات يهود لنقابة الصحفيين ثم توجههم لغزة، والعقار المسرطن لمرضى السكر، ومافيا الاستيلاء على أراضى الدولة، واشتباكات المحامين والصحفيين، والتحقيق فى قضية رشاوى وزارة الإسكان، واعتداء ضابط شرطة كويتى على صحفى مصرى بالكويت.



    "القاهرة اليوم".. عقار "أنسولين لانتوس" خطر على مرضى السكر.. ود.حمزة يؤكد أن الأراضى التى تباع لرجال الأعمال تسبب خسائر للدولة


    أهم الأخبار

    1- انعقاد المؤتمر الدولى للإنتربول فى القاهرة بهدف مكافحة الجريمة والقرصنة، ودعم التعاون الأمنى بين الدول الأفريقية.
    2ـ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل تبحث مع الرئيس مبارك مقتل شهيدة الحجاب مروة الشربينى.
    3- وقفة احتجاجية ضد محافظة الإسكندرية بسبب حملة المحافظة، لإزالة المعارض السياحية الصيفية لصالح معرض "كوتة" التابع للمحافظة.
    4ـ مصر تستضيف مهرجان التخيل الذى تنظمه شركة مايكروسوفت.


    الفقرة الرئيسية الأولى

    * دراسات تزعم أن عقار "أنسولين لانتوس" المعالج لمرض السكر يسبب السرطان.

    الضيوف

    الطبيب صلاح الدين شلباية أستاذ الغدد والسكر بجامعة عين شمس، والدكتور مسعد مرسى مدير الشركة المنتجة للعقار.

    قال د. صلاح الدين شلباية أستاذ الغدد والسكر، إنه صرف لأحد مرضاه دواء "أنسولين لانتوس" المستخدم فى علاج مرض السكرى، ادعى بعدها المريض أن هذا الدواء يسبب السرطان، ولكن الطبيب أكد فى اتصال هاتفى، أن الدواء لا يسبب السرطان، والدراسات الحديثة تؤكد عدم صحة ما يثار، وطمأن الطبيب المرضى الذين يستخدمون هذا العقار، وهو ما شدد عليه د.مسعد مرسى مدير الشركة المنتجة للعقار، أن العقار لا يسبب أى أمراض.

    وأكد البرنامج أن نقابة الأطباء عاجزة على تحديد أجور الأطباء التى تصل لمبالغ خيالية، بجانب عدم القدرة على وضع حد معين لأسعار الأدوية التى تصل أيضاً إلى أرقام كبيرة.


    الفقرة الرئيسية الثانية

    * دارت حول كيفية استغلال الأراضى المصرية بدلاً من تمليكها وبيعها لرجال الأعمال الذين يشترون آلاف الأمتار من أراضى الدولة بأسعار زهيدة.

    الضيف

    د. ممدوح حمزة الخبير الهندسى العالمى.

    أكد د. حمزة أن الأراضى التى تباع لرجال الأعمال تكلف الدولة تكاليف باهظة، وتتسبب فى خسارتها ملايين الجنيهات، وهذا الأمر يؤثر على الشعب المصرى الذى يعانى الفقر بسبب احتكار الأغنياء لموارد الدولة الأساسية، هذا بجانب تسبب المشروعات التى تقام على هذه الأراضى فى خسارة مصر فى مجال الزراعة، وخاصة زراعة القمح الذى نستورده من الخارج. كما أكد حمزة أن الأراضى التى سهلت الدولة إعطاءها للمستثمرين لم تستفد الدولة من هذا التسهيل فى شىء ولم يعد أى شىء إيجابيا على المصريين.



    "العاشرة مساء".. زيارة الحاخامات اليهود لغزة ومتابعة تفاصيل قضية مروة شهيدة الحجاب



    أهم الأخبار

    1ـ قافلة حاخامات يهود تتأهب لدخول غزة لتقديم إعانات للفلسطينيين، مرورا بمصر للتأكيد على أن إسرائيل دولة عنصرية.
    2ـ زوج مروة شهيدة الحجاب يتعدى مرحلة الخطر، والسفير المصرى بألمانيا يزوره ويطمئن عليه.
    3ـ التحقيق فى قضية رشوة بـ 18 مليون جنيه لموظفى وزارة الإسكان فى مشروع "ابنى بيتك".


    الفقرة الرئيسية

    عن القافلة الطبية الثانية للحاخامات اليهود.

    الضيف

    - الناشط السياسى جورج جالاوى الذى وصل على رأس القافلة الطبية المتجهة إلى غزة.

    أكد جورج جالاوى أن القافلة جاءت من أجل تقديم المساعدات للفلسطينيين، على الرغم من أنهم يحتاجون مما هو أكثر من ذلك، فهم يحتاجون إلى الاستقلال السياسى وقدرتهم على اختيار حكوماتهم، وقال إن هذه التعويضات موجهة من بريطانيا وأمريكا، باعتبار الأولى تعد المسئول الأول عما حدث للفلسطينيين، فى حين لابد أن تدفع أمريكا ثمن ما تفعله إسرائيل.

    وعن زيارة الحاخامات اليهود لنقابة الصحفيين، قال إنهم حضروا ليؤكدوا عدم أحقية إسرائيل فى أرض فلسطين، واعتبرها مفاجأة للجميع فى النقابة، ورسالة تؤكد أن الصراع العربى ليس مع اليهود، ولكن مع الصهيونية، فالعلاقة ليست بالدين ولكن علاقة بالدولة.

    وتطرق الناشط أيضا لقضية المسلمة مروه شهيدة الحجاب، وأكد أن المسلمين مضطهدون فى الخارج بسبب تدينهم، وسجل تعازيه لأسرتها، وقال إن ألمانيا تأخرت فى تسجيل أسفها عما حدث.




    "البيت بيتك".. مواطن مصرى يطالب الخارجية بالتدخل لاستعادة ابنه من أيدى القوات الأمريكية.. وأسرة الموجى تطالب بإقامة تمثال له بالأوبرا


    أهم الأخبار

    1- قرار النائب العام بانتداب أحد المسئولين بالسفر إلى ألمانيا لمتابعة التحقيقات فى قضية مقتل الشهيدة مروة الشربينى.
    2- 65% الحد الأدنى للقبول فى كلية الشرطة على أن يستوفى الطلاب شروط اللياقة البدنية والصحية.
    3- قرر د . يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، حرمان الأستاذه الذين أخطأوا فى ترجمة أسئلة الامتحانات من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية من المشاركة فى أعمال الامتحانات فى السنوات القادمة, والحرمان من مكافآت الامتحانات.


    الفقرة الرئيسية

    ذكرى الموسيقار الراحل محمد الموجى.

    الضيوف

    الملحن الموجى الصغير.
    الملحن يحيى الموجى.

    قدم الموجى الصغير، ويحيى الموجى مجموعة من الأغنيات من ألحان محمد الموجى منها: "رسالة تحت الماء، وأكدب عليك"، وقال الموجى الصغير، إن ألحان الموجى وصلت إلى 1800 أغنية، وأشار إلى أن وزارة المالية قامت بصك عملة ذهبية للموجى، لكنه طلب منها شراء عدد كبير من العملات فى البداية، فى حين لم تستطع أسرة الموجى شراء العملات. وسأل محمود سعد مقدم البرنامج عن أى مطالب لأسرة الموجى فى ذكرى رحيله، فطالب الموجى الصغير وزارة الثقافة بتصميم تمثال للموجى بالأوبرا، مثل تمثال عبد الوهاب وتمثال أم كلثوم.


    الفقرة الثانية

    مواطن مصرى يطالب بتدخل السلطات للإفراج عن ابنه المقيم بأمريكا.

    الضيوف

    سمير مجاهد مواطن مصرى مقيم بأمريكا.

    عرض سمير مجاهد مشكلة ابنه يوسف الطالب بالسنة النهائية فى كلية الهندسة بأمريكا، حيث ألقت القوات الأمريكية القبض عليه بتهمة التخطيط لعمل إرهابى بعدما وجدت مصحفين ومجموعة من الألعاب النارية التى تستخدم فى الحفلات فى السيارة أثناء ذهابه للشاطئ مع مجموعة من زملائه، ومعيد مصرى بالجامعة نفسها على حسب قول مجاهد.

    وأكد مجاهد أن ابنه حصل على البراءة، ثم بعد ذلك عادت القوات الخاصة بولاية أخرى بالقبض عليه، ومازال محبوسا حتى الآن على الرغم من حصوله على البراءة.

    وقامت الناشطة السياسية شهندة مقلد بمداخلة تليفونية لتشد من أزر مجاهد، وتطالب الخارجية المصرية بمتابعة التحقيقات فى هذه القضايا، ومن ضمنها قضية ابنها وسيم صلاح حسين.

    من ناحية أخرى وعد السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، بالاهتمام بقضية يوسف سمير مجاهد، ووسيم حسين.




    "الحياة اليوم".. ينفرد بأول حوار مع رئيس مجلس القضاء الجديد.. واتصال هاتفى مع أبطال الأثقال الهاربين لإيطاليا



    أهم الأخبار

    1ـ إحالة 13 مسئولا وموظفا لجنايات القاهرة فى قضية الرشاوى فى "ابنى بيتك".
    2ـ حريق كبير فى أحد العقارات بمنطقة الهرم يلتهم ثلاثة أدوار.
    3ـ مشاركة النادى الأهلى فى بطولة ويمبلى الدولية بداية من 24 إلى 26 يوليو القادم، وإذاعة مباريات البطولة حصرياً على تليفزيون الحياة.
    4 ـ حصول ساقية الصاوى على وسام الاستحقاق الألمانى، وتكريم محمد عبد المنعم الصاوى.


    الفقرة الرئيسية الأولى

    كانت حول هروب عدد من لاعبى منتخب رفع الأثقال المصرى إلى إيطاليا، وقد انفرد الحياة اليوم، بإجراء اتصال هاتفى مع لاعبى رفع الأثقال جابر فرحان وسيد حسونة، الهاربين إلى إيطاليا بعد تركهما المنتخب المصرى لرفع الأثقال، معللين هروبهما بسوء المعاملة التى يتعرضان إليها، وأعلنا أن كلا منهما يعمل الآن "شيال" فى أحد المصانع الإيطالية، حيث قال جابر فرحان "الشيال فى إيطاليا أحسن من لاعب الأثقال فى مصر، لأن الأجر الذى يحصل عليه كبير جدا، بالإضافة للإهانة التى كان يتعرض لها فى مصر وبدون سبب".

    بينما كان رد فتحى زريق، مدرب المنتخب المصرى لرفع الأثقال، من خلال اتصال تليفونى أيضا، على اللاعبين بأنهم هددوا نظام المنتخب، قائلا "أحسن إن جابر سافر دا كان هيبوظ المعسكر عشان سلوكياته".


    الفقرة الرئيسية الثانية

    مشروع قانون زيادة عضوية مجلس القضاء الأعلى.

    الضيف

    المستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الجديد.

    تحدث المستشار عادل عبد الحميد، عن مشروع قانون زيادة عضوية مجلس القضاء الأعلى، قائلا، إنه مع فكرة التوسيع لكن فى إطار ضوابط معينة تنظم هذا التمثيل، من خلال الاعتماد على الأقدمية المطلقة بين رجال القضاء، كما أن مشروع القانون يجب إن يأخذ دوره الطبيعى فى الدورة البرلمانية القادمة.

    وأكد عبد الحميد، أن أول اهتماماته هو إنجاز الطعون المدنية المتراكمة منذ أكثر من 10 سنوات، موضحا أنه يفكر فى زيادة عدد الدوائر المدنية فى المحاكم، مع إنشاء دائرة واحدة جنائية، أما بالنسبة لأحكام الإعدام، قال عبد الحميد، أنا لا أحبذ تنفيذها علنا مثلما يطالب البعض. وشدد على عدم عمل القضاة فى السياسة، ونوه إلى إن المجلس الحالى سيعمل على الحد من ظهور القضاة فى وسائل الإعلام.

    وعن الإشراف القضائى على الانتخابات قال رئيس محكمة النقض " أنا لا أجد خسارة من عدم إشراف القضاة على الانتخابات، لأن مهمته الأولى هى أداء رسالته والتفرغ لها قبل أى شىء آخر".




    "90 دقيقة" يتساءل! هل مصر لا تزال أمى ؟



    أهم الأخبار

    1- قضية شهيدة الحجاب مروة الشربينى لا تزال مثار نقاش خاصة فى ألمانيا التى تدعى أنها ترفض العنصرية.
    2- المرشحون المستقلون لانتخابات عضوية النادى الأهلى يطالبون بالمساواة وتكافؤ الفرص مع المرشحين بنظام القائمة فى إعلان برنامجهم الانتخابى.
    3- خبراء وزارة العدل ينامون لليوم الرابع على التوالى على سلالم الوزارة، مطالبين بزيادة الحوافز.
    4- اعتداء بعض المحامين على صحفيين أثناء تأدية عملهم فى مقر نقابة المحامين.
    5- الصحفى مصطفى بكرى يقبل توسط نقيب الصحفيين فى قبول اعتذار ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز، على أن يتم إحالة رئيس التحرير إلى مجلس تأديب.
    6- أسر ضحايا الهجرة غير الشرعية تبحث عن أبنائها.
    7- إصابة 9 صحفيين مرافقين لوزير الرى فى حادثة سير، والوزير لم يُولِّهم أدنى اهتمام.

    الفقرة الرئيسية

    هل مصر هى أمى؟

    الضيوف

    الكتاب محمد صلاح.
    الكاتب ياسر الزيات.
    الشاعرة إيمان بكرى.

    أكد الضيوف على أن مصر هى الحماية الحقيقية لأبنائها، رغم ما يعانوه من تدنى فى مستوى المعيشة، والازدراء والإهانة التى يلاقيها المواطن بين أروقة مكاتب الموظفين، وإن كانت مصر تعيش حالة من الانفصام، تمثلت فى طبقة المسئولين الذين لا يعلمون شيئا عن الرعية, وطبقة الأغلبية من أبناء الشعب الذى يعانى الأمرين للحصول على رغيف خبز، وبين الطبقتين يكمن عدم الشعور بالانتماء الحقيقى للوطن، ولأن مصر "هان عليها ولدها" لدرجة أن دم أبنائها أصبح رخيصا، وأقرب واقعة هى مقتل مروة الشربينى، ولهذا لن يكون دم المواطن المصرى غاليا عند الآخرين.

    وأكد الكاتب الصحفى محمد صلاح أن مصر ليست فقط حكومة ومؤسسات رسمية، بل هى شعب قبل ذلك كله، وهذا الشعب متمثل فى موظف تجده عبوسا "يوقف المراكب السارية" فى أى هيئة حكومية، يطلب منك الموظف50 توقيعا وتوقيعا ويتفنن فى عرقلة الأمور، لقد أصبح سلوك الشارع غير متحضر، وإذا كانت هناك أخطاء فى الأجهزة الرسمية للدولة ولا أحد ينكرها، فإن هناك سلبية ولامبالاة فى تعاملاتنا مع بعضنا البعض.




    "على الهواء".. مشيرة خطاب: لست من سكان مارينا وأحلم بشهادة ميلاد وتعليم كامل لكل طفل مصرى



    أهم الأخبار

    1- اعتداء ضابط شرطة كويتى على صحفى مصرى بالكويت، والصحفيون المصريون يعلنون غضبهم من الحادث.
    2- المجلس القومى للمرأة يستضيف البرلمانيات الجدد فى مجلس الأمة الكويتى للحديث عن التجربة.
    3- وزارة الصحة تعلن عن إصابتين جديدتين لأنفلونزا الخنازير.
    4- كلية السياسة والاقتصاد تنظم ندوة لمناقشة العلاقات المصرية الأمريكية بعد خطاب أوباما بحضور السفيرة الأمريكية.
    5- برنامج على الهوا يعلن آخر حلقاته هذا الموسم والعودة فى منتصف أغسطس.


    الفقرة الرئيسية

    مشاكل الأسرة المصرية.

    ضيوف الفقرة

    وزيرة الدولة للأسرة والسكان الدكتورة مشيرة خطاب.

    أكدت الدكتورة مشيرة خطاب، أن الوزارة على الرغم من كم المشاكل المتراكمة التى تواجهها إلا أنها قامت بحل عدد كبير منها، ووجهت الوزيرة دعوتها لكل مواطن قادر على أن يتكفل بطفل فى المدرسة يساعده على عبور المرحلة الدراسية، والاستفادة منها على أكمل وجه، كحل لمواجهة مشكلة التسرب من التعليم. وفى حديثها عن العشوائيات قالت "إنه إذا أردنا حل أى مشكلة علينا أن ننظر إلى جذورها، ومشكلة العشوائيات تفاقمت بسبب النازحين من قرى الصعيد الفقيرة، لذلك لابد من تدعيم هذه القرى ماديا وتوفيرالاحتياجات الأساسية اللازمة لها من خلال المجالس المحلية، مع وضع الضوابط التى تحكم ذلك".

    ونفت الوزيرة التهمة التى وجهها إليها أحد المشاهدين، فى مكالمة هاتفية، بأنها وزيرة من مارينا، لا تشعر بآلام المواطنين، قائلة "إنه يجهل كل الجهود التى تبذلها فى سبيل خدمة الوزارة من خلال الزيارات الدائمة فى القرى والكفور الفقيرة التى تعد من أهم مجالات البحث والعمل فى الوزارة".




    "بلدنا" يخترق أماكن تواجد قراصنة الصومال بالصوت والصورة.. ومراسلة البرنامج تتعرض للخطف



    أهم الأخبار

    1- النائب عبد المجيد محمود أوفد أحد المسئولين إلى ألمانيا لمتابعة تطور أحداث مقتل مروة الشربينى.
    2- نصب إحدى الشركات الكويتية على شباب إحدى القرى ببنى سويف بعد سفرهم إلى الكويت.


    الفقرة الرئيسية

    البرنامج يخترق أماكن قراصنة الصومال.

    انفرد برنامج بلدنا فى حلقته أمس، الأربعاء، ببث فيديو خاص بلقاء القراصنة الذين قاموا باختطاف أكثر من 34 مصريا خلال الشهور الماضية، حيث قامت مراسلة البرنامج منى عراقى من خلال الفيديو، بإظهار تفاصيل رحلتها إلى الصومال من أجل لقاء القراصنة، مشيرة إلى أنها فوجئت بحتمية مرورها بدولتى اليمن وجيبوتى لكى تصل إلى الصومال، وهو ما حدث بالفعل.

    وأكدت مشاهد الفيديو أن الاختطاف والفدية هما الوجه الآخر للصومال، حيث فوجئت مراسلة البرنامج فور وصولها باحتجازها فى أحد المنازل، ثم إرشاد أحد المختطفين عليها للمطالبة بفدية مقابل إخلاء سبيلها. وأكد وزير الثروة السمكية بالصومال لمنى عراقى، أن ما يدفع القراصنة لاختطاف مراكب الصيادين، هو أن هؤلاء الصيادين يدخلون المياه الإقليمية للصومال بطريقة غير شرعية، إضافة إلى العديد من السفن العالمية التى تلقى بنفاياتها النووية فى هذه المياه أيضا.

    وقالت منى العراقى إن زعيم القراصنة يرى أن الفدية حق مشروع لهم، وذلك لانتهاك الصيادين المصريين والإيطاليين لمياههم الإقليمية دون إذن، مشيرة إلى أن زعيم القراصنة لم يتأثر بأحوال أهالى المختطفين، مؤكدا أن حال القراصنة وذويهم أصعب حالا منهم، وأضافت أن زعيمهم تعجب كثيرا من عدم اهتمام أحد بمطالبته بفدية مقابل سرقة هذه السفن للثروة السمكية الصومالية.

    كما أعلنت منى أثناء حديثها فى الحلقة أن السفير الصومالى فى مصر من القبيلة نفسها التى اختطفت المصريين، بمعنى أن السفارة تستطيع الوصول إليهم، وعندما طلبت منى الذهاب إلى هناك اعترض بشدة، وطلب جوابا من الخارجية لدخولى الصومال، وأكدت أنه من واقع زيارتها هناك رأت أن المختطفين ليس لهم حل بديل إلا الدفع أو أن تتركهم مصر للموت هناك، موضحة أن القراصنة يقومون بحساب ما يصرف عليهم يوميا ويتم تسجيله لتحصيله من الفدية، وهى 800 مليون دولار، وعلقت منى على أن الخطأ الكبير يبدأ من هؤلاء المصريين، حيث قاموا بالمرور بمياه غير مصرح المرور بها، والدليل أنها رأت مراكب تقوم بالصيد من حولها. وعن الحلول أشارت العراقى إلى أن هؤلاء الأفراد ممنوعون من تقديم المساعدة لهم من خلال اعتراض شريف، شريك أحد أصحاب العبارة المختطفة من تصوير تقرير عن المصريين المختطفين أثناء زيارتى لكى أعود وأقوم بحملة تبرعات ضخمة.

    السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية، أعلنت أن السفارة ليس لديها أموال لدفعها لهؤلاء، طالبة الاعتماد على المجتمع المدنى، ونفت أن تكون هناك طريقة لخروج أموال من ميزانية السفارة تحت بند تخليص المصريين من القراصنة، قائلة "البند المالى لدينا متعثر وسوف نقوم بعمل ما نقدر عليه".

    وقال أسامة نصر أحد ملاك المراكب المختطفة وأحد ضيوف الحلقة إنه ذهب مع أهالى المختطفين إلى السفارة المصرية، وتقابلوا مع السفير أحمد رزق والسفير مصطفى الجندى، واصطدموا بقول السفير "إحنا مش هنقدر نعملكوا حاجة" ليس لنا تعامل مع القراصنة.




    المصدر : اليوم السابع

  8. #23
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الجمعة ، 10 يوليو 2009

    برامج التوك شو.. جمع التوقيعات لإقالة شيخ الأزهر.. ويهود يرفضون إقامة دولة يهودية فى فلسطين.. ومحمود سعد: لن أرشح جمال مبارك للرئاسة

    اهتمت برامج التوك شو بالقبض على خلية إرهابية جديدة تعتنق فكر الجهاد، وقال محمد العمدة عضو مجلس الشعب فى "الحياة اليوم"، إننا مستمرون فى جمع التوقيعات لإقالة شيخ الأزهر، وقال محمود سعد فى "واحد من الناس" لن أرشح جمال مبارك للرئاسة، وعلى أحمد عز أن يغلق "دكانه" إذا أراد أن يستمر فى العمل السياسى.

    وعارض اتحاد علماء المسلمين برئاسة الدكتور يوسف القرضاوى إلغاء موسم الحج والعمرة، كما نفى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ما تردد بإحدى الجرائد عن إدارته لجمعية تتلقى التبرعات، مطالبا بتفعيل الميثاق الصحفى، وأعلن عن تقدمه ببلاغ إلى النائب العام ضد الجريدة التى نشرت الخبر، فيما استضاف "بلدنا" حاخامات يهود ضد إقامة دولة إسرائيل فى فلسطين، ويحاولون حماية القدس.




    "الحياة اليوم".. جمع التوقيعات لإقالة شيخ الأزهر.. وضبط خلية إرهابية من 26 فردا تعتنق فكر الجهاد



    أهم الأخبار:

    1 – نظم العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل أمس الخميس، أمام وزارة الخارجية المصرية، مظاهرة للمطالبة بالقصاص لدم شهيدة الحجاب الصيدلانية مروة الشربينى.. وتوجيه تهمة القتل "العمد" لقاتل الشهيدة ألمانى الجنسية. وقال رمزى عز الدين سفير مصر فى ألمانيا، إن النائب العام المصرى المستشار عبد المجيد محمود اتفق مع نظيره الألمانى على إرسال خبير مصرى لمتابعة التحقيقات بخصوص القضية فى ألمانيا، ويسافر المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، لمتابعة التحقيقات.

    2- أعلن مصدر أمنى مسئول أمس، الخميس، عن ضبط خلية إرهابية تعتنق فكر التكفير والجهاد، وتضم 25 مصريا وفلسطينيا واحدا يدعى "تامر محمد موسى".. واعترفت عناصر بالخلية بأنها تتلقى دعما ماديا من الخارج، خاصة من جيش الإسلام الفلسطينى، و"تنظيم القاعدة".

    3- أصيب مسيحى ومسلم بحروق بعد إنقاذهما جارتهما المسلمة بالمنيا، حيث أنقذ عاشور لبيب مسعد، ورمضان عبد الجيد، جارتهما "فتحية محمد عبد الحليم"، من الاحتراق بعد اندلاع النيران فى منزلها.


    الفقرة الرئيسة:

    المصافحة بين شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى وشيمون بيريز رئيس إسرائيل خلال مؤتمر حوار الأديان.

    الضيوف:

    الدكتور محمد الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، والنائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب.

    أبدى النائب محمد العمدة اعتراضه على مصافحة طنطاوى لبيريز منذ حوالى عام خلال مؤتمر حوار الأديان، ثم جلوس شيخ الأزهر مع بيريز على طاولة واحدة خلال مؤتمر زعماء الأديان المنعقد مؤخرا، وقال "إن تصرف شيخ الأزهر دفعنا لقيادة حملة جمع التوقيعات بمجلس الشعب لإقالته وعزله من منصبه"، مؤكدا أن هذه الحملة مستمرة منذ نوفمبر 2008 وحتى يوليو الحالى، وشدد العمدة قائلا "متمسكون بموقفنا.. ولن نتنازل عنه مهما حدث".

    فى المقابل، قال الدكتور محمد الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، إنه من الطبيعى أن يشارك شيخ الأزهر الدكتور طنطاوى فى مثل هذه الاجتماعات، حتى ولو شارك فيها إسرائيليون، لأنه الممثل الأساسى لأعرق مؤسسة دينية فى العالم وهو الأزهر الشريف، وأضاف الجندى أن طنطاوى حضر مؤتمر حوار الأديان، خاصة أن "السعودية" قامت بدعوة الدول الأخرى لحضور المؤتمر، وخاصة مصر، وتنوعت آراء المشاهدين ما بين مؤيد ومعارض.




    "واحد من الناس".. محمود سعد: لن أرشح جمال مبارك للرئاسة.. وعلى أحمد عز أن يغلق "دكانه" إذا استمر فى العمل السياسى



    أهم الأخبار:

    1- مرضى القصر العينى يتلقون العلاج على أرض المستشفى، ورئيس القصر العينى يؤكد عدم وجود مخصصات مالية لصيانة الأجهزة. وأكد مرضى مستشفى القصر العينى، أنهم يتلقون العلاج على أرض المستشفى نتيجة لنقص عدد الأسرة، وأشاروا إلى تلف جهازى المنظار والأشعة بالمستشفى مما تسبب فى وجود طوابير من المرضى منذ 6 أشهر. وكشف أحد المرضى أن الأطباء يجبرونهم على أن يكونوا أدوات فى أيدى الأطباء الجدد للتدريب مقابل تقديم الخدمة بالمجان.

    وأشارت إحدى الممرضات إلى أن ضعف الخدمة بسبب تدنى مرتبات الممرضات والتى تصل إلى 132 جنيها، فضلا عن عدم وجود تطعيم مجانى لهن ضد فيروس سى، موضحة أن المستشفى يستقبل 1000 حاله يوميا ومليون حاله سنويا.

    ومن جانبه، اعترف الدكتور أحمد سامح فريد عميد طب قصر العينى بسوء أداء الخدمة فى المستشفى، موضحا أن هناك مرضى ينامون على الأرض وفى الطرقات نتيجة للنقص الشديد فى عدد الأسرّة، وأن ميزانية المستشفى تبلغ 116 مليون جنيه، فى حين أن المريض الواحد يتكلف يوميا 800 جنيه، وأكد أنه لا توجد مبالغ مالية مخصصة لصالح تجديد أو شراء أجهزة الأشعة المقطعية.


    الفقرة الرئيسية:

    حوار مع الإعلامى محمود سعد

    قال محمود سعد إنه ضد وصول الإخوان إلى السلطة، وإنه ضد عملهم فى السياسة أو تشكيل حزب سياسى لهم، مشيرا إلى أنهم جماعة فعالة فى المجتمع، والدليل حصولهم على 88 مقعداً فى مجلس الشعب. وأكد سعد أنه لا يؤيد ترشيح جمال مبارك للحكم، موضحا أنه فى حالة ترشح جمال مبارك وأيمن نور وحمدين صباحى، سيختار صباحى.

    وقال "أنا لا أصدق وجود انتخابات حرة فى مصر، والتزوير هو السمة الرئيسية وكل ما يحدث فى مصر هو خطأ الشعب"، وأضاف "أنه قال لرئيس مجلس الوزراء إن البلد لا يوجد فيها حكومة"، وأوضح أن كل من حول الرئيس يحجب عنه المعلومات الصحيحة. وشدد على أن النائب ورجل الأعمال أحمد عز، يقود التشريع فى مجلس الشعب من منطق مصالحه الخاصة، قائلا "إنه عليه أن يغلق دكانه إذا استمر فى العمل بالسياسة".

    وأكد أن هناك شخصيات ممنوعة من الظهور فى التلفزيون المصرى منها إبراهيم عيسى والداعية عمرو خالد، فى قرار متفق عليه وغير مكتوب، وأنه أحيانا يلجأ للسكوت عندما يكون "التيار عالى"، خاصة فى القضايا المتعلقة بالأمن العام والأمن القومى.




    "الحياة والناس".. اتحاد علماء المسلمين يعارض إلغاء الحج والعمرة.. وعشماوى: نفذت أكثر من 800 حكم بالإعدام



    أهم الأخبار:

    1- ضبطت الجهات الأمنية المصرية خلية إرهابية جديدة مكونة من 25 مصريا وفلسطينى واحد، كانت تخطط لنسف سفن بقناة السويس، مع ضبط مجموعة من الأسلحة بحوزتهم وبعض الأجهزة الإلكترونية لمزاولة نشاطهم.

    2- تقدم مجلس إدارة جريدة البديل بطلب إلى المجلس الأعلى للصحافة، يطالب فيه بالحفاظ على رخصة الجريدة حتى إدخال شركاء جدد أو عودة إصدارها مرة أخرى، على حد قول خالد البلشى رئيس تحرير الجريدة.

    3- عارض اتحاد علماء المسلمين برئاسة دكتور يوسف القرضاوى إلغاء موسم الحج والعمرة هذا العام، لأن المرض مرتبط بالمناطق الجغرافية، خاصة أنه لا يستطيع أحد أن يتنبأ بالمستقبل.

    4- تم بث إذاعة حريتنا على الإنترنت، وهى أول إذاعة شبابية تهتم بفكر الشباب وطموحاتهم، وهى فكرة انطلقت من الشاب مصرى أحمد سمير.


    الفقرة الرئيسية:

    حوار مع عشماوى.. وهو لقب المسئول عن تنفيذ أحكام الإعدام فى مصر

    الضيوف:

    حسين قرنى الفقى "عشماوى"
    أكد حسين قرنى الفقى، الملقب بـ"عشماوى"، أنه نفذ أكثر من 870 حكما، منها حوالى 25% من النساء، وتعتبر القاهرة أكثر المحافظات تعرضا لتنفيذ حكم الإعدام، وأكد أنه لو تعطلت آلة الإعدام يعاد مرة أخرى، لأن حكم القاضى يكون بالإعدام شنقا حتى الموت، مشيراً إلى أنه يستعين به المخرجون لتجسيد شخصية عشماوى فى بعض الأعمال الدرامية.

    وقال عشماوى: نفذت الإعدام على عدد من المشاهير منهم هبة عبد الرحمن، وعزت حنفى، ومنهم من يكون آخر طلبه هو الصلاة، ومنهم من يطلب شرب سيجارة، والمحكوم عليه بالإعدام يكون "بايع" القضية وفى حالة ثبات، وأكد أنه ضد إلغاء حكم الإعدام من القانون.

    وأضاف أنه ينفذ الإعدام فى 9 محافظات بالجمهورية، وأنه يذهب إلى السجن قبل تنفيذ الحكم بيوم، ويجوب الغرفة 20 مرة قبل التنفيذ، حفاظا على أعصاب المحكوم عليه بالإعدام، وأن هناك سرية تامة لدرجة أنه لا يعلم بتنفيذ حكم إلا قبلها بـ24 ساعة فقط.




    "برنامج 48 ساعة".. الدكتور على جمعة ينفى إدارته لجمعية تتلقى التبرعات.. وعدم وجود ميزانية فى وزارتى الخارجية والقوى العاملة لرعاية المصريين فى الخارج



    أهم الأخبار:

    1- نفى د.على جمعة مفتى الجمهورية، ما تردد عن إدارته لجمعية تتلقى التبرعات وإعداده بيان لنقابة الصحفيين، مطالبا بتفعيل ميثاق الشرف الصحفى، مع تقديمه مذكرة للنائب العام.
    2- ضم الأخصائيين والمشرفين الاجتماعيين ضمن كادر المعلمين.
    3- البابا شنودة يعود اليوم الجمعة، بعد إجراء فحوص طبية فى أمريكا.
    4- سفير مصر بألمانيا يتابع تحقيقات مقتل مروة الشربينى، ولجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب تصدر بيانا تدين فيه الحادث.
    5- القبض على خلية إرهابية مكونة من 25 مصريا وفلسطينى واحد تعتنق فكر التكفير.
    6- سيطرة المستثمرين العرب على مشروع ابنى بيتك.


    الفقرة الرئيسية:

    دم شهداء المصريين فى الخارج

    الضيوف:

    داليا ابنة خال مروة الشربينى، وخالد رشوان شقيق أحد المصريين فى إيطاليا، والسفير مصطفى عبد العزيز مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، وحافظ أبو سعدة أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

    طالبت داليا باستصدار قانون عالمى لحماية المرأة المسلمة ومساندة الإعلام العربى من أجل تحقيق ذلك، وقال خالد رشوان إنه تم إطلاق الرصاص على شقيقه بإيطاليا فى 28 يونيو الماضى دون أى سبب، ومازالت التحقيقات جارية.

    من جانبه، قال السفير مصطفى عبد العزيز إن القانون رقم 11 لسنة 1983 والخاص بالهجرة ورعاية المصريين فى الخارج لم يفعل حتى الآن، ولا يوجد فى ميزانية كل من وزارتى الخارجية أو القوى العاملة بند لرعاية المصريين فى الخارج، وطالب حافظ أبو سعدة بوجود تشريع يسمح لجهات التحقيق المصرية بمتابعة التحقيقات فى الدول الأخرى، وإنشاء هيئة عليا لحماية المصريين فى الخارج.


    الفقرة الرئيسية الثانية:

    حوار مع وزير الثقافة فاروق حسنى

    قال فاروق حسنى وزير الثقافة، إن فرصته فى الفوز بمنصب مدير عام اليونسكو كبيرة جدا، لوجود عدة منظمات داعمة له، وإنه يضمن أصوات العرب على عكس أصوات الأفارقة التى يمكن أن تذهب إلى مرشحى نيجيريا وبنين، وأكد أن جميع صحف العالم أشارت إلى أن المرشح المصرى من أقوى المرشحين، وأنه فى حالة فوزه سيكون منطقه هو بناء السلام فى عقول البشر، مؤكدا على أن منصب مدير اليونسكو مهمة ثقيلة كلف بها من جانب الدولة وليست طموحا شخصيا له. ورفض وجود وزارة مستقلة للآثار، مشيرا إلى أن الآثار الآن تشهد طفرة كبيرة لم تشهدها من قبل فى إطار وزارة الثقافة.




    "بلدنا".. حماس ترفض تسليم عضو بخلية إرهابية لمصر.. ويهود يرفضون إقامة دولة يهودية فى فلسطين



    أهم الأخبار:

    1- ألقت السلطات الأمنية المصرية، القبض على تنظيم إرهابى جديد يتكون من 26 شخصا، بينهم فلسطينى، وقال نبيل شرف الدين الكاتب فى الشئون الإسلامية بالأهرام، إن الجهات الأمنية تكتمت أمر التنظيم الإرهابى لكى تتمكن من القبض على جميع أعضاء الخلية الإرهابية، لافتا إلى رفض حركة حماس تسليم أحد أعضاء الخلية، كانت الجهات الأمنية المصرية طالبت بتسليمه.

    2- اعتصام موظفى أكاديمية البحث العلمى أمام وزارة التعليم العالى، وأكد طارق حسن رئيس أكاديمية البحث العلمى، أنه عقد اجتماعا موسعا مع الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى لتوضيح جميع الملابسات الخاصة باعتصام موظفى الأكاديمية، موضحا أنه لن يتم الاستغناء عن الموظفين، وإنما سيتم تكليفهم بأعمال جديدة بسبب أن نسبة كبيرة منهم كانت مكلفة بأعمال يمكن أن يؤديها عدد أقل.

    3- اعترض سائقو سيارات النقل على قرار منعهم من المرور فى طريق الإسكندرية الصحراوى، وتحويلهم إلى الطريق الزراعى خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، نظرا لكثافة المرور فى الطريق الصحراوى فى الأيام السابقة، وأكد السائقون أن القرار يعرضهم لخسائر باهظة، ويؤدى إلى توقفهم عن العمل رغم أنهم يسددون أقساط سياراتهم، وطالبوا الحكومة بإيجاد طرق بديلة.

    4- طالب أحمد الزينى رئيس شعبة الأسمنت ضرورة إنشاء مصانع جديدة لضخ كميات كبيرة من الأسمنت، تلبية للاحتياجات المتزايدة بسبب المشروعات العقارية الجديدة، وذلك لمواجهة عجز الحكومة عن حل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمنت من 503 جنيهات إلى 750 جنيها للطن، بسبب اتجاه الشركات للتصدير، وجشع التجار وبيع الأسمنت فى السوق السوداء.

    الفقرة الرئيسية:

    حاخامات يهود ضد إسرائيل

    الضيوف:

    الحاخام يسيرولى دوفيد وايز القيادى بحركة ضد الصهيونية، ومارتن سميث عضو جمعية قدامى المحاربين ضد حرب العراق، وفطيمة محمدى الناشطة الأمريكية بحركة تحيا فلسطين "فيفا فلسطين".

    أكد الحاخام يسيرولى دوفيد وايز أن الصهيونية حركة أسست منذ 100 عام تقريبا، لتشويه صورة الديانة اليهودية، رغم أنها جاءت لخدمة الله عز وجل، وقال إن الصهيونية حركة مادية أنشأها بعض اليهود لسرقة أراضى الفلسطينيين، رغم أن التوراة حرمت الاستيلاء على أرض الغير، بما يؤكد أن إقامة دولة إسرائيلية أمر ليس شرعيا ومحرما.

    وقال وايز، إن حركة ضد الصهيونية التى يشغل منصبا قياديا بها تحاول حماية القدس، ومحاربة الصهيونية التى تهدف إلى إقامة دولة صهيونية على الأراضى الفلسطينية، مؤكدا أن الصهاينة يحاولون التقرب إلى اليهود لغرس الكراهية ضد المسلمين، وحثهم على حماية أنفسهم بزعم أن الله لم يحمهم، كما يستغلون جهل الأوربيين بالعرب لتشويه صورة العرب، ووصفهم بأنهم إرهابيون وأعداء لليهود.

    وانتقد مارتن سميث عضو جمعية قدامى المحاربين ضد حرب العراق وسائل الإعلام التى لا تساعدهم على نشر مبادئهم ولا تدعوهم للحديث عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اليهود قوة ضاربة فى أمريكا يؤثرون على السياسة الخارجية التى تحاول أمريكا حمايتها.

    وأيدت كلامه فطيمة محمدى الناشطة الأمريكية بحركة فيفا فلسطين "تحيا فلسطين"، التى أكدت أن التنظيم يواجه مشكلة فى نشر ثقافته بسبب عدم وجود إعلاميين يقومون بتغطية مسيراتهم ومساندتهم للفلسطينيين، وأوضحت وجود تبرعات كثيرة للتنظيم غالبيتها من الدول العربية والإسلامية، مشيرة إلى أن عدد المشاركين فى المسيرة من 200 إلى 230 شخصا.




    المصدر : اليوم السابع

  9. #24
    الصورة الرمزية elamir2005
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    173
    ربنا يوفك الجميع

  10. #25
    الصورة الرمزية elamir2005
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    173
    يارب القدس ترجع

  11. #26
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt السبت ، 11 يوليو 2009

    48" ساعة".. لجنة تحكيم جوائز الدولة تعتبر تكفير القمنى تحريضاً على القتل.. ورفضٌ لـ "إخصاء المتحرشين بالسيدات"



    أهم أخبار الحلقة:

    1. سفير مصر بألمانيا رمزى عز الدين يؤكد تحسن صحة دكتور علوى زوج الفقيدة دكتورة مروة وخروجه من غرفة العناية المركزة.
    2. شكوى الأهالى من نقص مياه الشرب وجفاف المحاصيل بسبب قلة المياه بـ 4 قرى فى محافظة البحيرة، حيث لا تتوفر إلا كل 10 أيام.
    3. اتهم رجل الأعمال أحمد نبيه القنصل الإيرانى بالتورط فى قضايا سمسرة وتهديده من قبل عدد من البلطجية ولواء شرطة سابق .
    4. أكدت علياء عبد الرءوف المتحدثة باسم مجلس إدارة جريدة الدستور، أنه بالفعل كان هناك طلب شراء من هشام طلعت مصطفى منذ عدة سنوات، مؤكدة أن المشترين الجدد بقيادة محمد عصمت السادات لم يطالبوا أبدا بتغيير سياسة الجريدة.


    الفقرة الرئيسية:

    البيان الذى أصدرته جبهة علماء الأزهر ضد حصول دكتور سيد القمنى على جائزة الدولة التقديرية..

    الضيوف:

    دكتور محمد عبد المنعم رئيس جبهة علماء الأزهر والكاتب صلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة وأحد أعضاء لجنة جائزة الدولة التقديرية وغياب المحور الرئيسى للحلقة دكتور سيد القمنى بسبب مرضه.

    قال دكتور محمد عبد المنعم، إن الجائزة التى حصل عليها القمنى هى ثمن لما طالب به من إلغاء القرآن الكريم كدستور للأمة، واعتبره مرتداً، إضافة إلى تأكيده على أن أعضاء اللجنة التى اختارته لهم منهج مختلف ودين آخر غير الإسلام.

    وأكد صلاح عيسى أن استضافة دكتور محمد ليحكم بالكفر عليهم يعنى تحريضا ودعوة لقتلهم والتربص بهم، مثلما حدث مع دكتور فرج فودة، وأن جبهة علماء الأزهر لم تقرأ للقمنى أياً من كتاباته.

    ورد عبد المنعم على عيسى بانفعال أنه لا يقرأ كتابات "الزبالة دول"، معتبرا أن الإسلام والقرآن تحولا على يد هؤلاء إلى أرخص البضائع التى ينتهكها أى صعلوك.

    وطالب سيد القمنى من خلال محادثة هاتفية، عبد المنعم، أن يرد كتابياً على كتاباته بحجة ومصادر، معتبرا البيان الذى أصدرته الجبهة تحريضا للشارع المصرى ودعوة للقتل، أما ما نشر فى بعض المواقع الإلكترونية حول أنه اتهم الفقه الإسلامى بـ "فقه النفايات" أكد أنه مجرد إشاعات، وأن الإسلام ليس به نفايات، وإنما تاريخ الإسلام كأى تاريخ إنسانى به أخطاء.

    وقال عضو مجلس الشعب دكتور حمدى حسن فى مداخلة تليفونية، إن جوائز الدولة للعام الثانى على التوالى تعطى لمن يسب الدين الاسلامى، معتبرا ذلك استفزازاً للشعب المصرى المسلم.

    وأكد القمنى أنه أخذ حكماً بالبراءة من المحكمة عن كتابه "رب الزمان" لأنه لا يوجد به ما يمس العقيدة الإسلامية، وأن آراءه اجتهادات توازى ما يقوم به مجمع البحوث الإسلامية.

    وأكد المحامى ممدوح إسماعيل، أن ما حدث يمثل مشروعا منظما فى مصر لعودة الشيوعية، بعد أن سيطر أصحاب هذا الفكر والمطبعون مع اليهود على عقلية وزير الثقافة، ووصف القمنى "بأنه بيدور على برشام يعدل مزاجه".

    وأضاف صلاح عيسى أن وزير الثقافة عضو من 60 عضواً من لجان التحكيم، وأن أحد أعضاء اللجنة هو دكتور أحمد عمر هاشم، وما يحدث هو ترويج لأفكار سيد قطب التى تكفر الأمة، وأن المسألة سياسية، فالقمنى معروف بكتاباته ضد جماعة الإخوان المسلمين.

    وأشار الشيخ يوسف البدرى إلى أن سيتقدم صباح اليوم بعريضة إلى النائب العام يتهم فيها القمنى بأنه علمانى مادى ماركسى مرتد.


    الفقرة الثانية:

    كانت الفقرة الثانية من البرنامج حول الاقتراح بإخصاء الرجال المتحرشين بالسيدات..

    الضيوف:

    دكتورة ملك زرار الداعية الإسلامية والمحامية بثينة القماش.

    اتفقت كل من الداعية الإسلامية ملك زرار والمحامية بثينة القماش على الاعتراض على هذا المقترح لأنه مخالف للشريعة الإسلامية، إلا أن الداعية ملك طالبت بأن يسمح للدعاة بالتواجد مع المغتصبة لدعمها نفسياً ولضمان حمايتها أثناء التحقيق، وأن يطبق على المغتصب حد الحرابة وهو القتل.

    أما بثينة، فأكدت وجوب التفرقة ما بين التحرش والاغتصاب، ويجب أن تكون هناك ضوابط قانونية أكثر لإثبات تهمة التحرش.


  12. #27
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الأحد، 12 يوليو 2009

    برامج التوك شو.. الصراع بين الصحف القومية والخاصة.. معاناة مصححى الثانوية العامة.. براءة مفتى الجمهورية من الرشوة.. وتطوير خطوط السكك الحديدية



    "القاهرة اليوم" من بورتو مارينا.. هشام عباس: أتفاءل بنزول ألبومى مع عمرو دياب




    قدم عمرو أديب وأحمد موسى حلقة أمس من برنامج "القاهرة اليوم" من منتجع بورتو مارينا، حيث بدأت الحلقة بلقاءات مع المواطنين أثاروا فيها بعض الشكاوى بالإسكندرية، ومنها التكدس المرورى فى ميدان الساعة وأزمة المرافق من مياه وكهرباء وصرف فى منطقة بحرى. كما عرض البرنامج لبعض التقرير الإعلانية عن بورتو مارينا وبورتو جولف.

    أهم أخبار الحلقة:

    ـ إعدام سامح نبيل المتهم الأول فى قضية مقتل هالة فايق رئيسة قسم الائتمان بالبنك المركزى والحكم بـ 15 سنة لزوجته.
    ـ مسابقة فى مهارات كرة القدم (فرى ستايل) التى تقام فى مصر لأول مرة، والفائز فيها سيتأهل لبطولة كأس العالم فى مهارات كرة القدم المقامة على هامش مونديال 2010.


    الفقرة الصحفية:

    استضاف حمدى رزق الصحفية نهال صلاح رئيس تحرير مجلة "كلمتنا"، التى تحدثت عن غلاف مجلة تين ستاف الذى يحمل صورة هارى بوتر بطل سلسلة الروايات التى غزت عقول الشباب لما بها من ثراء فى الخيال والمغامرة، على غلاف مجلة "كلمتنا" نرى عمرو سعد الذى قالت عنه نهال أنه أثبت بعد فيلم دكان شحاتة أنه فنان موهوب ومثقف ولديه إمكانيات كبيرة .

    واستعرض حمدى رزق أهم العناوين المتصدرة صحافة الأحد مثل إعدام قاتل هالة فايق، والاهتمام بقضية مروة الشربينى، وتخريج الرئيس مبارك لدفعة كلية الشرطة وتصريحه عن تحديث القوات المسلحة، وزيارته لواشنطن مع وفد من 150 شخصية، ونتيجة الثانوية العامة وقرار زيادة المقبولين بكليات الهندسة بنسبة 9% وخفض الملتحقين بكليات الطب بنسبة 12.5%.

    الفقرة الرئيسية:

    هشام عباس يتحدث عن ألبومه الجديد "متبطليش"

    الضيوف:

    هشام عباس

    قال "هشام" إنه اختار أن تكون هناك 10 أغانٍ من بين 18 أغنية يتعاون فيها مع أيمن بهجت قمر وأمير طعمية كملحنين، وقام بتصوير أغنيتين الأولى "كل ما تيجى قصادى" وطرحت مع الألبوم والأخرى "ماتبطليش" سيتم طرحها منتصف الصيف، وتحدث هشام عن تجربة الألبوم الأول مع شركة روتانا، حيث اهتم فيها أن يقدم أشكالاً جديدة من الغناء وأفكاراً لمواضيع جديدة تمس كافة أنواع الجمهور، وعن صدور ألبومه فى الصيف قال عباس إنه يتفاءل بطرح ألبومه فى نفس الوقت مع ألبوم عمرو دياب منذ ألبوم "حبيبى ده" الذى حقق نجاحا كبيرا وطرح مع ألبوم "تملى معاى" الذى نال نجاحا أيضا.

    واستكمل عمرو أديب حديثه مع هشام عباس حول ألبومه، فقال هشام إنه يستعد لعدد من الحفلات فى القاهرة ومارينا والمغرب لدعم الألبوم الذى قام بتصويره فى ثلاثة أيام، وتعلم الرقصات فى يوم واحد، وأكد هشام ضرورة أن يكون المطرب جسمه متناسق ليلائم مختلف استايلات الملابس ويكون قدوة للشباب.
    وأعرب هشام عن اطمئنانه من ردود أفعال الشباب على الفيس بوك والشارع وعن تقاليع الأغانى ومدى إفادتها للمطرب، قال هشام "إنا أشجع أى محاولة لابتكار أغنية جديدة بشرط أن تصل للناس".
    تخلل اللقاء تقديم هشام عباس لمعظم أغانى ألبومه الجديد، ثم استقبل بعض أسئلة الجمهور الحاضر.




    العاشرة مساء: معاناة مصححى الثانوية العامة واحتكار الحكومة لاستطلاعات الرأى



    أهم الأخبار:

    1ـ محكمة جنايات الجيزة تحكم بإعدام سامح نجيب قاتل المصرفية هالة فايق والمشدد لزوجته 15 عاماً.
    2 ـ حالات إغماء لمصححى امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية.
    3 ـ نعى السفير الألمانى فى الأهرام للدكتورة مروة الشربينى.
    4 ـ الكاتب الصحفى مصطفى بكرى يتنازل عن القضية التى رفعها ضد الكاتب الصحفى ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز بعد قذفه والتشهير به.
    5 ـ خصومة مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة مع جريدة الوفد لقيامها بنشر معلومات عنه غير صحيحة واتهامه بأنه عضو فى جمعية ويعمل فى شركة وهناك شبهة غسيل أموال بينهما.
    6 ـ بيان وزارة الداخلية حول إلقاء القبض على الخلية التى كانت وراء سرقة جواهرجى الزيتون وقتله فى العام الماضى، بعد أن كانت قد أعلنت حفظها للقضية.
    7 ـ فشل بيع شقة الفنانة الراحلة ذكرى بعد عرضها للمرة الثانية فى المزاد العلنى من قبل البنوك، وذلك لما يتردد من شائعات حول وجود أشباح فيها.


    الفقرة الرئيسية:

    مناقشة أوضاع مصححى امتحانات الثانوية العامة..

    استمع البرنامج عبر المداخلات التليفونية إلى معاناة بعض مصححى الثانوية العامة، حيث أكد العديد منهم أنهم يعانون أشد المعاناة، وأنهم يجرون عمليات التصحيح فى أوضاع غير آدمية، وأحيانا يعملون من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء، ويجبرون أحيانا على الالتزام بنموذج الإجابة، رغم أن الطلبة أحيانا يعبرون بطريقة صحيحة ولكنها ليست مطابقة للنموذج. وقام البرنامج بعرض تقارير مصورة سابقة حول الأزمة التى امتدت إلى عامين سابقين، ووجه البرنامج رسالة إلى جميع المصححين فى السنوات السابقة بأن يرسلوا شكواهم وتعليقهم حول ذلك الموضوع.


    الفقرة الثانية:

    لماذا تحتكر الجهات الحكومية استطلاعات الرأى؟

    الضيوف:

    الدكتورة هبة جمال خبير بقسم بحوث الرأى بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية والدكتور عمار على حسن الكاتب والباحث فى الاجتماع السياسى.

    أجاب ضيوف الحلقة عن هذا السؤال المطروح، حيث أكدت الدكتورة هبة جمال أن بعض استطلاعات الرأى لا تنفذ على الواقع، مثل "بونديرة التاكسى"، والتى طالب المواطنون كثيراً فى استطلاعات الرأى التى أجريت بتشغيلها ولكنها لم تطبق فى الواقع.

    وأضاف الدكتور عمار حسن، أن بعض الجهات الحكومية تقدم تقارير غاية فى الدقة، ولكنها لا تنفذ على أرض الواقع مثل المجالس القومية المتخصصة ومكتبة الإسكندرية وغيرهما.





    "البيت بيتك" يبرأ مفتى الجمهورية من الرشوة.. ويطرح تساؤلاته حول تطوير خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق



    تصدرت قضية اتهام مفتى الجمهورية على جمعة بالرشوة، والاستيلاء على أموال التبرعات الخيرية، والتى تصدرت عدد يوم الخميس الماضى من صحيفة الوفد حلقة يوم الأحد من برنامج البيت بيتك، حيث أذيع تقرير من المؤتمر الخاص الذى عقده المفتى فى دار الإفتاء، والذى أكد من خلاله براءته من كل التهم المنسوبة إليه، معبراً عن استيائه الشديد من الهجوم الذى شنته الصحيفة ضده، حيث إنه قام بإرسال رده إليها، مجيباً فيه على كل ما نسبته الصحيفة إليه، إلا أنهم لم يقوموا بالنشر رغم التزام الصحف الأخرى بذلك.

    أهم الأخبار :

    - إعلان د.يسرى الجمل وزير التربية والتعليم عن نتيجة أوائل الثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل 15 يوليو.
    - زيادة عدد المشتركين فى مشروع التاكسى الجديد إلى 14 ألف سائق.
    - الحكم بالإعدام على سامح نجيب قاتل السيدة هالة فايق مديرة بنك الائتمان ببنك مصر.
    - عرض شقة المطربة الراحلة ذكرى للبيع مقابل 5 ملايين.


    الفقرة الرئيسية:

    تطوير مشروعات مترو الأفاق والسكك الحديدية فى مصر.

    الضيوف:

    محمد منصور وزير النقل والمواصلات

    بدأ الحوار حول مشروع الخط الثالث من مشروع مترو الأنفاق، حيث أكد الوزير أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية منها خلال عام 2013، وهى كالآتى: مرحلة أولى وتمتد من العتبة إلى العباسية، والثانية من العباسية إلى شارع الأهرام بمصر الجديدة، والثالثة ستبدأ من منطقة إمبابة إلا أنه لم يبدأ التنفيذ فيها حتى الآن.

    أما عن مشاكل السكك الحديدية، قال الوزير "لقد انتهينا من تطوير 54 محطة فى الأقصر، أسوان، أبو حمص، السويس، كفر الزيات وغيرها بمقدار 3 مليارات جنيه تم أخذها من أموال الموازنة العامة للدولة، كما أن المواطن سيشعر خلال الفترة المقبلة بمدى التطوير والتغير الحادث فى محطات السكك الحديدية من حيث انتظام مواعيد القطارات ونظافتها من الداخل والخارج، حيث إننا قمنا بإنشاء شركات خاصة للنظافة، بالإضافة إلى ماكينة غسيل حديثة تنظف أسطح القطارات من الخارج .

    ونفى محمد منصور ما تردد حول ارتفاع أسعار تذاكر القطارات، مشيراً إلى أن تذاكر الدرجة الثالثة لم يحدث بها أى تغيير، نظراً لمراعاة ظروف محدودى الدخل، أما بالنسبة للقطار المخصوص فقد تم تخفيض سعر تذكرة الدرجة الأولى فيه من 120 إلى 100 جنيه، والدرجة الثانية من 100 إلى 70 جنيهاً.

    وأكد منصور أيضاً، أن هناك خطة ضخمة لتحسين جميع المزلاقانات، والتى يبلغ عددها 1200، حيث إنه يجرى حالياً الانتهاء من تطوير 350 مزلقان، على أن يتم العمل فى 350 مزلقان آخر خلال العام المقبل.
    وأشاد منصور أيضا بمستوى كفاءة عمال السكك الحديدية،والذين يبلغ عددهم ما قرب من 5 آلاف عامل، حيث إنهم يمتلكون خبرة جيدة بالإضافة إلى تطوير معهد وردان بالسكة الحديدية لتدريب هؤلاء العمال على التعامل مع المقطورات التى يتم تحديثها أولا بأول.
    وأعلن الوزير أيضا خلال الحلقة عن تنفيذه للعديد من المشاريع الجديدة، والتى تهدف لخدمة المواطنين فى كل مكان، منها مشروع خط سكة حديد جديد سيربط سوهاج وقنا وأسيوط بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى مشروع "الأتوبيس المفصلى"، والذى يسع لاستقبال 200 راكب، وهو بديل لمترو الإنفاق سيقوم بنقل الركاب من المحور إلى وسط البلد مما يسهم فى تخفيف ضغط المواصلات.


    الفقرة الثانية:

    حوار مع المطربة أنغام حول نجاح ألبومها الجديد "نفسى أحبك" .

    الضيوف:

    المطربة أنغام

    عبرت أنغام خلال حوارها عن سعادتها الكبيرة بنجاح الألبوم، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى المجهود الضخم الذى بذله كل من عمل معها فى الألبوم ومنهم خالد عز، أمير طعمية، بهاء الدين محمد، نادر عبد الله، وليد سعد، محمد الطوخى، والملحن التونسى عصام الشرايطى الذى قدمت معه ثلاث أغنيات، وهى: مهزومة، فى واحدة بتحبك، نفسى أحبك.

    أما عن اختلاف صوت أنغام فى الألبوم، وعلاقتها بشركة روتانا أجابت أنها عادت لممارسة التمارين الخاصة بالاحبال الصوتية مرة أخرى لتجدد من أدائها الغنائى حتى يسمعها الجمهور بشكل مختلف، ونفت أنغام ما تردد حول وجود خلافات بينها وبين روتانا، مؤكدة أن الشركة لديها العديد من النجوم، وأحياناً ما يكون ذلك على حساب مطرب آخر، وحتى الآن لم تستقر أنغام ما إذا كانت ستقوم بتجديدها مع الشركة أم لا.




    الحياة اليوم.. الصراع بين الصحف القومية والخاصة.. ودور الشرطة فى الرقابة على المنتجات الاستهلاكية



    الفقرة الرئيسية:

    مستقبل الصحف الخاصة فى مصر

    الضيوف:

    كرم جبر رئيس تحرير جريدة روزا اليوسف وهشام قاسم وعصمت السادات..

    ودارت الفقرة حول مستقبل الصحف الخاصة فى مصر، وشهدت نقاشاً ساخناً بين الضيوف، حيث دافع كرم جبر عن الصحف القومية، مشيراً إلى أن بها ضوابط تحمى حقوق العاملين بها، كما أن ملكيتها لا تخضع لرغبات رجال الأعمال الذين يملكون الصحف الخاصة، كما هاجم مصادر تمويل الصحف الخاصة قائلاً إن بعض الصحف تحصل على تمويلات من الخارج، لا يعرف عنها أحد شيئا.

    بينما رد هشام قاسم على هجوم جبر، قائلاً إن الصحف القومية خاضعة لتدخل الدولة والجهات الأمنية، كما أن الفساد يسيطر عليها، مضيفا أن نجاح الصحف الخاصة، ومن بينها المصرى اليوم، يرجع إلى جودة الإدارة، مشيراً إلى أن تمويل المصرى اليوم كان متقارباً مع تمويل جريدة البديل، إلا أن الإدارة الجيدة هى التى حسمت الموقف، فيما أشاد عصمت السادات بتجربة الصحف الخاصة مؤكداً على أنها "فتحت أعين المصريين على حقائق ما كان لهم أن يعرفوها لولا وجود هذه الصحف".
    إلا أن كرم جبر اختتم الفقرة بمفاجأة حين قال "أنا أرى أن المستقبل الحقيقى هو للصحف الخاصة، شرط أن يكون هناك فصل بين الإدارة والتحرير".


    الفقرة الرئيسية الثانية:

    دور شرطة التموين فى الرقابة على المنتجات الاستهلاكية..

    الضيوف:

    اللواء مصطفى عامر مدير شرطة التموين والتجارة الداخلية

    تناولت الفقرة الغش التجارى والتلاعب فى الأسعار ودور الجهات الرقابية، وعلى رأسها شرطة التموين فى الرقابة على الأسواق.

    وأكد اللواء مصطفى عامر أن هناك جهات رقابية مختلفة تركز جهودها على حماية المستهلك من الغش التجارى، واستعرض عدداً من مظاهر الارتباك فى السوق، ومن بينها أزمة الأسمنت التى أكد أنها تأتى نتيجة لتلاعب التجار فى الأسعار، مشيراً إلى أن الدولة لم تفرض تسعيرة على الأسمنت، وإنما طالبت الشركات بوضع التسعيرة التى تختارها على الشكائر حتى لا تعطى فرصة للتلاعب من جهة التجار أو الموزعين، مشيراً إلى أن الجهات الرقابية تحاسب المنتجين إذا امتنعوا عن وضع التسعيرة على المنتجات. كما تعرض اللواء عامر لأزمة القمح الفاسد موضحاً أنها أخذت ضجة أكبر من حجمها، وأن الجهاز يقوم برفض العديد من الرسائل المستوردة يومياً دون أن يكتب الإعلام عنها شيئاً.

    وختم اللواء عامر الفقرة بالتأكيد على أن الغش التجارى أصبح من التحديات الكبرى، وخاصة غش الأدوية، وطالب المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ الفورى عن أى شكوك تساورهم بالمنتجات، سواء إلى شرطة التموين أو غيرها من الأجهزة الرقابية، ومن بينها مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك، مشيراً إلى أن المخالفات المتعلقة بالغش التجارى تعرض على وزير الداخلية مباشرة.




    90 دقيقة ..وحيد حامد : جميع الأحزاب في مصر "هشة وواقفة علي رجلها بالعافية " ولا تهتم بالناس



    أهم الأخبار بالحلقة :

    - اتصال مع محامي خالد أبو بكر محامي مروة الشربيني من ألمانيا والذي طالب بتوجيه تهمة القتل العمد لمروة والجنين ومحاولة القتل العمد لزوجها وإرهاب وترويع الطفل ، وقال انه هناك تعتيما كبير علي التحقيقات بألمانيا وعن وضع الضابط الذي أطلق الرصاص علي زوج الشهيدة قال ان هناك غموض حول اسمه وبياناته ، مشيرا إلي أن الجاني يفترض أن يعاقب بالسجن المشدد مدي الحياة.
    - ياسر بركات رئيس تحرير الموجز قال " خلافي مع مصطفي بكري خلاف في وجهات النظر وأرفض الخوض في تفاصيل أغلقت بالصلح ، وكل القضايا المرفوعة ضدي قضايا سب وقذف".
    -
    - مفاجأة في قضية خلية الزيتون وهى ان المتهم محمد فهيم في الحادث مصاب بشلل رباعي منذ عام2008 وهو مااكده محامي المتهمين محمد شبانه حيث قال انه لا يستطيع السير بمفرده بعد إصابته بكسر في فقرات العنق وتهتك بالحبل الشوكي ، مشيرا إلى أن المتهمين لم يعلموا التهم الموجهة لهم حتى الآن .


    الفقرة الرئيسية:

    الضيوف

    الكاتب وحيد حامد

    أكد وحيد حامد خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة أنه لا ينتمي لتيار سياسي معين قائلا " أنا فلاح من بيئة فقيرة وحياتي مشوار كبير من التجربة والمحاولات، وبالتالي انتمائي للناس .. أنا مع هموم الناس ،أنا مع حزب الصامتين ، وهذا ليس انتماء لحزب أو حكومة ولا جماعة معينة مضيفا أنه يؤيد الحكومة ويعارضها أيضا بحسب أفعالها.
    وحول التعددية الحزبية في مصر قال وحيد حامد أن جميع الأحزاب في مصر "هشة وواقفة علي رجلها بالعافية " ولا تهتم بهموم الناس ؛ مشيرا إلى أن مصر فيها سمكة قرش كبيرة لا تسمح للأحزاب الأخرى بالنمو والتطور وبالتالي تتعمد أن تكون أحزاب المعارضة ضعيفة
    مؤكدا أن الزمن وحده هو القادر علي خلق إرادة قوية تجعل الناس ينتمون لإدارة مخلصه خاصة وان مصر دولة مليئة بالكفاءات التي لا يسمح لها بالانطلاق، فهناك جهات تستمتع بإحباط الآخرين والاستخفاف بهم .


    وحول رأيه في برامج التوك شو قال وحيد حامد أن الإعلام المصري كثيرا ما يبالغ دون تحري الدقة مستدلا بقضية الشهيدة مروة الشربيني حيث رأي أن الإعلام اتخذها بشيء من العجالة كأنها قضية دولة وليست قضية فرد متطرف.
    وبرر حامد رأيه قائلا " أنا أدافع عن الإسلام وليس الألمان لأنه أمرنا بتحري الدقة والعدل ولكن هناك إثارة وتهييج في برامج التوك شو و برامج تتصيد المشاكل وتبالغ فيها وهذا يضر بالمواطن نفسه "
    وعن الدولة والمواطن المصري أضاف وحيد حامد أن الإدارة في مصر تعاني من إهمال جسيم وحالة ارتخاء لأن الدولة وإداراتها أهملت تنفيذ مهامها وبالتالي تعلم المواطن الإهمال.
    وحول الإساءة لسمعة مصر قال "من يغمض عينيه عن مشكلات مصر هو المسيء لها"،وأضاف ان هناك منظومة فساد وسوء إدارة وحكومات فاشلة وعاجزة وبالتالي لا مكان لها وقال أن حكومة نظيف فاشلة كمثيلاتها السابقة وبالتالي الناس تطبعت بطبع الحكومة التي تحكمها أي تطبعت بالبلادة .
    وعن التعليم المجاني أكد حامد علي أهميته ولكن الخطأ الأكبر يكمن في عدم الثبات علي نظام تعليمي معين ، قائلا " لولا التعليم المجاني لكنت فلاح خلف حماره"
    وقال حامد أن القوانين لا تطبق بالعدالة الكافية فمازال القوي يملك ظروف أفضل من الضعيف مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين قوية ولكن الاختلاف معها يكمن في فكرهم بتكفير الخارج عن حكمهم باعتباره خارج عن كتاب الله ،ومن هنا تكمن خطورة الحكم الديني واستشهد حامد بقول الإمام حسن البنا "الاختلاف مع الجماعة هو الاختلاف مع الدين نفسه"
    وحول ترشيح جمال مبارك رئيسا لمصر .. قال حامد انه سيقارن بين برامج المرشحين ومن حق جمال الترشح مثل غيره .




  13. #28
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الأثنين ، 13 يوليو 2009

    برامج التوك شو.. دعوي قضائية لتحويل مدير إدارة لمدير مدرسة لتصريحاته بالفضائيات.. وتحذير من التوقف عن استخدام الأنسولين لشائعات تسببه في السرطان..والأهلي يدرس انتقال أبوتريكه لأهلي دبي .

    تابعت برامج التوك شو الدعوى القضائية التى رفعتها نقابة المعلمين بالمنوفية ضد تحويل مدير إدارة إلى مدير مدرسة ثانوية بعد عدد من تصريحاته على القنوات الفضائية التى طالبت بتطوير التعليم.. كما نفت وجود علاقة بين عقار الأنسولين ومرض السرطان.. وتصريحات أحمد نظيف بأن الحكومة غير مضطرة لتبرير أفعالها..
    إضافة إلى استعراضها لملف انتقال لاعب النادى الأهلى المصرى أبو تريكة إلى نادى أهلى دبى الإماراتى.




    القاهرة اليوم.. تكريم الفنان أحمد عدوية كمطرب الجيلين



    أهم الأخبار

    1- الإسكندرية تطرح أتوبيسات سياحية تخدم المواطنين بأسعار مناسبة على شوارع شواطئ البحر.
    2- عمرو دياب يتربع على عرش الأغنية فى مارينا.


    الفقرة الرئيسية

    حوار مع الفنان الشعبى أحمد عدوية بمناسبة تكريم الدولة له الأربعاء المقبل كمطرب الجيلين.

    الضيوف

    الفنان أحمد عدوية

    قدم أحمد عدوية الشكر لكل من قدر مشواره الفنى، إضافة إلى باقى زملائه من الوسط الفنى، وذلك أثناء الاحتفال به لتكريمه المنتظر من قبل الدولة كمطرب الجيلين.
    من جانبه أوضح عدويه أنه تعرض لهجوم شديد فى بداية مشواره الفنى، إلا أن هذه الهجوم كان أحد أسباب نجاحه، مشيرا إلى أن أول لقاء بينه وبين الجمهور كان من خلال أغنية "حبة فوق وحبه تحت"، التى قدمها إضافة إلى أغنية "يا بنت السلطان" للحاضرين من الجمهور أثناء تصوير الحلقة ببورتو مارينا.




    العاشرة مساء.. معاقبة مدير إدارة بتحويله لمدير مدرسة ثانوية لتصريحاته الفضائية الهادفة لتطوير التعليم.. وخبير بوزارة العدل ينفى تراوح مرتباتهم من 7 إلى 15 ألف جنيه.



    أهم الأخبار

    1. مناقشة تطوير كوبرى أبو العلا واستعماله كمنشأ سياحى.
    2. فلسطينية تتجاوز الخمس وسبعين عاما تتعلم القراءة والكتابة.
    3. غرفة جديدة داخل معهد القلب لتخفيف الآلام عن الحالات الميئوس منها.


    الفقرة الأولى

    رفعت نقابة المعلمين بالفيوم دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى للتحقيق فى قضية انتقال محمود مخلوف من منصبه كمدير للإدارة التعليمية بالفيوم إلى منصب مدير مدرسة ثانوية، وذلك بعد إطلاقه عدة تصريحات بالقنوات الفضائية تهدف لتحسين التعليم فى مصر، جاء ذلك فى اتصال هاتفى من سيد مخلوف نقيب المعلمين بالفيوم.

    الفقرة الثانية

    خبراء وزارة العدل يعتصمون أمام مقر الوزارة

    الضيوف

    أحمد الحداد خبير بوزارة العدل

    نفى أحمد الحداد خبير بوزارة العدل وأحد المعتصمين أمام مقر الوزارة تراوح مرتباتهم ما بين 5 إلى 17 ألف جنيه، كما نفى أن يكون خبراء الوزارة من خريجى المعاهد المتوسطة، مشيرا إلى أن الوزارة لا تقبل سوى خريجى التعليم العالى، مؤكدا أن أحد أسباب اعتصام خبراء وزارة العدل هو انتداب الوزارة لخبراء للإشراف على خبراء الوزارة أنفسهم.




    90 دقيقة .. فتنة طائفية جديدة بالمنيا .. والأهلى المصرى يدرس عرض أهلى دبى الإماراتى لشراء أبو تريكة



    أهم الأخبار

    1. اشتعال شرارة الفتنة الطائفية مجددا فى المنيا بين المسلمين والأقباط لسبب غير معلوم حتى الآن.
    2. أنكر أهالى طبيب الوراق السعيد الدميرى التهمة المنسوبة إليه بممارسته الرزيلة مع مريضاته وتصويرهن أثناء ذلك ، وذلك أثناء استضافة برنامج 90 دقيقة لهم، بعد عرض البرنامج أولى جلسات محاكمته.
    3. وقفة احتجاجية لخبراء وزارة العدل لليوم السادس على التولى دون الاستجابة لمطالبهم، ولقاءات مع المحتجين أكدوا فيها استمرار احتجاجهم حتى الحصول على حقوقهم كاملة.
    4. تسرب مياه الصرف الصحى بالمرج، وغرق الشوارع ووصول المياه لارتفاع مترين، مما أدى إلى تسرب الماء إلى كابلات الكهرباء بالمنطقة، الأمر الذى نتج عنه عدد من الحرائق، إضافة إلى اختلاط ماء الصرف الصحى الملوث بماء الشرب.
    5. أولى جلسات قضية مطار إمبابة وتأجيل القضية لجلسة 27 سبتمبر المقبل للاطلاع على المستندات.
    6. اتصال تليفونى مع عدلى القيعى أكد فيه أن النادى الأهلى يدرس العرض الذى تقدم به نادى أهلى دبى الإماراتى لشراء اللاعب المصرى محمد أبو تريكة.
    7. متابعة لحفلة الفنان إيمان البحر درويش بمدينة الإسكندرية.



    الفقرة الأولى

    خليك فى أحسن حالاتك

    الضيوف

    د. عاصم محمد فرج أستاذ الأمراض الجلدية
    ناقشت الفقرة الأولى والتى كانت مدفوعة الأجر "صحة البشرة والجلد والشعر أثناء فترة الحمل وبعد الولادة"، حيث حملت شعار إحدى شركات المنتجات الغذائية "خليك فى أحسن حالاتك"، وهو الشعار الذى تستخدمه الشركة فى تسويق منتجاتها.


    الفقرة الأخيرة

    حوار مع الفنان محمد لطفى

    الضيوف

    الفنان محمد لطفى

    عبر لطفى عن سعادته بدوره فى فيلم "بدل فاقد"، كما تحدث عن أولى بطولاته فى فيلم "عبد مواسم" مؤكدا أن الفيلم لم يأخذ حظه فى النجاح، من ناحية أخرى أشار لطفى إلى أنه يشارك الفنان يحيى الفخرانى حاليا فى مسلسل "ابن الأرندلى" والذى سيعرض فى رمضان المقبل.




    البيت بيتك.. رئيس الوزراء طالب رئيس الجمهورية بتعديلات وزارية هدفها مسايرة المرحلة المقبلة.



    أهم الأخبار

    1-بدء مراجعه أوراق أوائل الثانوية العامة
    2- مؤسسه (أنا ليندا) الأورومتوسطية للحوار بين كل الأديان تدين مقتل الشهيدة مروه الشربينى.
    3-رحيل أبو تريكة لنادى أهلى دبى

    الفقرة الرئيسية

    حوار مع الدكتور أحمد نظيف بعد مرور 5 سنوات على وجود الحكومة الحالية.

    الضيوف

    الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصرى

    صرح الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أنه تقدم لرئيس الجمهورية مطالبا بتعديلات وزارية، هدفها مسايرة الفترة المقبلة والتى تتطلب تعديل للسياسات المائية، مضيفا أن د. محمود أبو زيد وزير الرى السابق أدى دورة على مدار 10 سنوات. ونفى نظيف تمثيل عدد من الوزراء لمراكز قوى موضحا أن الحكومة الحالية والسابقة تعمل بشكل متناغم، حيث أشار نظيف إلى وجود جهات يتم الاستناد عليها عند اختيار الوزراء كهيئات الرقابة الإدارة الإدارية لضمان شفافية ونزاهة الوزراء المرشحون.

    وأرجع نظيف جزء كبير من الأزمة المالية إلى الجانب النفسي، مشيرا إلى أن المواطن لن يستقر نفسيا إلا بعد أن يؤمن بأن الأسوأ قد انتهى، لافتا إلى أن إجمالى إيرادات قناة السويس حتى مارس 2009 شهدت انخفاض نحو 20%، لكن معدلات النمو بدأت فى الثبات مرة أخرى خلال الثلاثة شهور الماضية، مؤكدا أن الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة منذ عام 2004 كانت سبب أساسى فى تخطى مرحلة الخطر.

    و أعلن نظيف تنفيذ مشروع تجريبى لتأمين صحى شامل فى محافظة السويس، إضافة إلى تخصيص 500 مليون جنيه من موازنة العام القادم للتدريب والتأهيل المهنى.

    وأنهى نظيف حديثه واصفا رئيس الجمهورية بصمام الأمان الذى يمتلك صلاحيات أكبر تمكنه من التدخل فى بعض القضايا التى تتطلب الحسم ، وأضاف أن حكومته غير مضطرة إلى البحث عن حجه لتبرير أفعالها، مؤكدا أن مسئوليتها تحتم عليها ترك الوزارة عند ارتكابها أى خطأ.




    الحياة اليوم.. دية الإعدام بين مؤيد ومعارض.. والفيس بوك يستقطب طاقات الشباب السياسية.



    أهم الأخبار

    1- إلغاء الاحتفالات بمولد السيدة زينب فى القاهرة والسيد البدوى فى طنطا فى إطار إجراءات الوقاية من أنفلونزا الخنازير.
    2- بدء محاكمة دكتور سعيد الدميرى المتهم بتصوير مريضاته فى أوضاع مخلة.
    3- حملة لإنشاء مركز ثقافى إسلامى بألمانيا تخليدا لاسم الشهيدة مروة الشربينى ولتعريف الألمان بالدين الإسلامى.


    الفقرة الرئيسية

    موقف الشرع والقانون من الدية كبديل للإعدام

    الضيوف

    دكتور محمد نجيب حسنين أستاذ الشريعة الإسلامية، المستشار فريد نصر رئيس محكمة جنايات القاهرة، وبهاء أبو شقة محامى بالنقض.

    أجاز د. نجيب حسنين دفع الدية فى حالة القتل الخطأ، ولكن أكد أنه فى حالة القتل العمد تكون العقوبة الأصلية هى الأساس، إلا إذا عفا أهل القتيل فتصبح الدية عقوبة بديلة. كما ترك حسين القرار النهائى للقاضى، مشيرا إلى أنه فى حالة اقتضاء المصلحة العامة بمعاقبة الجانى بالحبس أو السجن أو القتل فله ذلك، وليس على المحكمة أى إلزام بتخفيف العقوبة بدفع الدية.

    من جانبه رفض المستشار فريد نصر تحويل رأى المفتى لقرار إلزامى لأنه ليس قاضيا، مؤكدا أن الاتجاه لدفع الدية يفتح الباب على مصراعيه أمام المقتدرين ماديا لنشر الفساد فى الأرض، تطبيقا للمثل الشهير"اللى تعرف ديته اقتله".

    وأنهى المستشار بهاء أبو شقة هذه المناقشة بأنه فى حالة الصلح بين أهل القتيل والقاتل وموافقة المفتى على عدم تطبيق عقوبة الإعدام، لابد أن تأخذ المحكمة بذلك، وإلا طعن بعدم دستورية القانون، استنادا على المادة الثانية من الدستور والتى تنص على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع.


    الفقرة الثانية

    جمهورية الفيس بوك..العالم الافتراضى للحياة السياسية فى مصر.

    الضيوف

    دكتور عمرو الشوبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وعمر هادى أحد الشباب المستخدم للفيس بوك.

    أعرب د. عمرو الشوبكى عن تخوفه من تحول الفيس بوك إلى جزيرة العمل السياسى المريح، مشيرا إلى أن الشباب نقلوا تمردهم من أرض الواقع إلى الإنترنت، فظهرت الدعوات المتتالية إلى الإضراب، والتى أكدت فشلها باستثناء دعوة الإضراب الأولى فى 2006، معللا ذلك بأنها نبعت من الحركة العمالية بالمحلة. إلا أن عمر هادى انتقد وصف الشوبكى لشباب الفيس بوك والحركات الاحتجاجية بالفاشلة.




    الحياة والناس.. حاخام يهودى يؤكد أن الصهاينة سرقوا فلسطين باسم "اليهودية"



    أهم الأخبار

    - لندن تحتفل بمرور 150 عاما على بناء ساعة "بج بن" الشهيرة.
    - حديقة الأورمان تتعرض للتجريف وعادل عقيل مدير الحديقة ينفى الخبر موضحا أن ما حدث مجرد إزالة لمخلفات معرض زهور الربيع الذى يقام فى الحديقة كل عام.
    - الشهيدة مروة الشربينى تحتل مانشيتات الصحف والمجلات الأجنبية.

    الفقرة الرئيسية

    حوار مع الحاخام الأمريكى "ديفيد وايس"

    الضيوف

    الحاخام"ديفيد وايس" الناطق بإسم جماعة "ناتوراى كارتا" اليهودية

    موضوع الفقرة

    " حراس المدينة هو معنى كلمة جماعة ناتوراى كارتا التى ننتمى إليها"، هكذا بدأ الحاخام اليهودى حواره مع الإعلامية رولا خرسا مقدمة البرنامج، وأضاف أن تصحيح مفهوم اليهودية عند العالم العربى خاصة المسلمين، هو أولى أهداف الجماعة، نافيا وجود أى علاقة بين اليهودية وإسرائيل، مشيرا إلى أن شعار الجماعة هو "لا مكان لدولة إسرائيل" مما يعنى محاربة الجماعة للصهيونية.
    ومن جانبه أكد الحاخام أن جماعته تريد الانضمام لجماعة " فلتحيا فلسطين " الموجودة بمصر لمساندة الفلسطينيين فى غزة. كما وصف الحاخام ما يفعله الكيان الصهيونى فى الأراضى المقدسة بالـ "الوحشية "، مضيفا أن جماعته تعترف بأن الصهاينة هم من سرقوا فلسطين مستغلين اسم "اليهودية" التى تتبرأ منهم.
    من ناحية أخرى أشار الحاخام إلى تشكيله لفريق أمريكى يعتزم من خلاله زيارة الدول العربية من أجل التصدى للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية التى وصفوها بـ "عكس ما أمر به الرب".
    وفيما يتعلق بالتعاليم اليهودية أكد الحاخام أن دينهم يلزمهم بعادات دينية مثل ضرورة حجاب المرأة بعد زواجها، أما النساء الغير متزوجات فلا يؤخذ عليهم ترك شعرهم دون حجاب ولكن فى شكل معين، كما يحرم دينهم أيضا اختلاط النساء مع الرجال، أو السلام بالأيدى.




    بلدنا.. ينفى وجود ارتباط بين عقار الأنسولين والإصابة بمرض السرطان



    الفقرة الرئيسية

    وزارة الصحة تحذر مرضى السكر من التوقف عن تعاطى الأنسولين

    الضيوف

    إبراهيم الإبراشى رئيس اللجنة القومية لعلاج مرض السكر
    وأيمن رشوان أستاذ مساعد الغدد الصماء

    أرجع إبراهيم الإبراشى رئيس اللجنة القومية لعلاج مرض السكر وجود احتمالات بوجود علاقة بين الإصابة بمرض السرطان وعقار الأنسولين، إلى أربعة تقارير نشرت قبل أيام تشير إلى ذلك، وأضاف أن هذه الشكوك لا ترقى إلى مرحلة النتائج النهائية، وهو ما دعا وزارة الصحة لإصدار بيان يحذر مرضى السكر من التوقف عن تعاطى عقار الأنسولين، وذلك بناء على توصيات الهيئة الأوروبية للدواء والهيئة الأمريكية للغذاء، لافتا إلى أن هذه الدراسات تحتاج لمزيد من البحث والدراسة للوقوف على نتائج نهائية أكيدة.

    من جانبه يرى د. أيمن رشوان أن الأنسولين آمن تماما لحين إشعار آخر، حيث وضع رشوان علامة استفهام كبيرة حول نشر هذه التقارير، موضحا أنها قد تكون حرب معلنة بين شركات الدواء لإثارة البلبلة بين المرضى.


    الفقرة الثانية

    ارتباط نادى الجونة بسميح ساويرس أعطى دفعة قوية للنادى فى المنافسة للدورى

    الضيوف

    أحمد الصحيفى المشرف العام على نادى الجونة
    وائل رياض لاعب نادى الجونة
    رضا شحاتة لاعب نادى الجونة

    أرجع وائل رياض أسباب نجاح النادى فى الصعود إلى الدورى الممتاز للرؤية الفنية الواضحة لإسماعيل يوسف، وتوافر العامل المادى الداعم لخطة النادى فى الصعود، كما يرى رياض أن ارتباط النادى باسم المهندس سميح ساويرس أعطى دفعة قوية للفريق.
    من جانبه عبر رضا شحاتة عن الصعوبات الكبيرة التى واجهها الفريق من أجل الصعود إلى الدورى الممتاز، وأخرها المنافسة القوية بين فرق شركات دورى الدرجة الثانية.
    وأنهى الصحيفى الحوار بتأكيده على أن التعاقدات التى أبرمها الفريق مؤخرا مع عدد من لاعبى الأهلي، وغيرة من الأندية، كان لها عظيم الأثر فى زيادة فرص الفريق للصعود إلى الدورى الممتاز، خاصة فى ظل الخبرة التى يمتلكها هؤلاء اللاعبين من المشاركات المستمرة فى الدورى الممتاز.




    المصدر : اليوم السابع

  14. #29
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الثلاثاء ، 14 يوليو 2009

    التوك شو: الجمل يعلن فى "البيت بيتك" انتهاء مارثون الثانوية العامة.. وجرانة ينفى لـ"القاهرة اليوم" بيع أراضى الدولة لرجال الأعمال.. والفلاح الفصيح يواجه رئيس بنك الائتمان الزراعى فى "بلدنا"

    لم تجد برامج التوك شو قضايا يومية مشتعلة، ولجأ أغلبها إلى قضايا جدلية موسمية تظهر حيناً وتختفى أخرى، فبعيداً عن قضية شهيدة الحجاب وأزمة خبراء وزارة العدل لم يكن هناك حدث جلل يفرض نفسه على البرامج، واضطر "القاهرة اليوم" مثلاً إلى إعادة حلقة سابقة من حوار مع وزير السياحية حول بيع أراضى الدولة لرجال الأعمال بأسعار مخفضة.. واستضاف "بلدنا" المحاسب على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى مع عبد المجيد الخولى، أو كما يدعى "الفلاح الفصيح" فى مشهد لن تراه كثيراً.. بينما انفرد "البيت بيتك" بحوار مع وزير التربية والتعليم ليعلن بنفسه انتهاء مارثون الثانوية العامة أحد الأزمات الرئيسية فى البيوت المصرية.



    القاهرة اليوم: جرانة فى حوار اللاءات الساخنة: لا لبيع أراضى الدولة بأسعار منخفضة.. لا لتدخل رجال الأعمال فى وزراتى.. لا صحة لواقعة حضورى حفل شواذ فى ألمانيا



    أهم الأخبار:

    1_مشاركة العالم العربى للاحتفال بيوم الطفل اليتيم.
    2_الفنان عادل إمام يؤكد على أن غنى الشخص هو النجاح وليس كثرة الأموال.


    الفقرة الرئيسية:

    حوار مع وزير السياحة حول بيع أراضى الدولة لرجال الأعمال بأسعار مخفضة..

    الضيوف:

    زهير جرانة وزير السياحة

    رغم أنها حلقة معادة لحوار سابق إلا أنها جاءت ساخنة، وكأن الحوار تم بثه مباشرة على الهواء، والسبب هو كمية القضايا الساخنة والمشكلات التى طرحها عمرو أديب على ضيفه زهير جرانة وزير السياحة.

    نفى جرانة فى حديثه ما تردد بشأن بيع الوزارة للأراضى التابعة لهيئة التنمية السياحية لرجال الأعمال بأسعار مخفضة، مؤكداً أن بيع الأراضى الخاصة بالوزارة، يعتمد فى المقام الأول على أعلى الأسعار التى تقدمها الجهات الراغبة للشراء، وليس كما يقال بدولار واحد أو عشرة جنيهات. وذلك من خلال 13 عضواً ممثلى الدولة لعدة جهات مختلفة، وإن ما أثير مؤخراً حول سعى الوزارة فى تخصيص أراضٍ لرجال الأعمال غير صحيح على الإطلاق.

    وأشار جرانة إلى أنه لا توجد أى استثناءاتٍ تجاه الشركات المخالفة بما فيها الشركات المملوكة له ولعائلته، وذلك حرصاً على المصلحة العامة، نافيا أن تكون شركة جرانة شريكة لمجموعة أوراسكوم أثناء حصولها على قطعة الأرض من هيئة التنمية السياحية، إلا أن عمرو أديب أكد للوزير منفعلاً "هناك شراكة بالفعل بين جرانة وسميح ساويرس".. وهنا اعترف جرانة بشراكته لساويرس لكنه لفت إلى أن ذلك تم بعد شراء الأرض بفترة طويلة.

    واشتدت حلقة النقاش بمجرد توجيه أديب سؤالاً حول تجاهل وزارة السياحة الرد على ما ينشر فى الصحف، خاصة ما أثير مؤخراً حول حضور جرانة حفلة للشواذ فى ألمانيا، وهو ما دفع جرانة إلى القول إن هناك بعض الصحفيين يتعمدون الإساءة لغيرهم دون أن تكون لديهم أى معلومات مؤكدة، وهو ما لم تهتم به الوزارة رغم احترامه الكامل للصحف التى تنتهج الموضوعية وتتحرى الدقة فى نقل الأخبار، نافيا وجود أى ابتزاز من أحد الصحفيين بسبب جلب الإعلانات.. وحول انخفاض عدد السائحين مقارنة بدولة الإمارات، أكد جرانة أن عدد السائحين الزائرين لمصر سنويا تجاوز 12،8 مليون سائح بمعدل إقامة 129 مليون ليلة سياحية، على عكس دولة الإمارات الذى وصل عدد الليالى السياحية بها إلى 20 مليون ليلة سياحية فقط.




    "العاشرة مساء" يطالب الحكومة بموقف جاد فى قضية مروة الشربينى.. وهانى سيف النصر يدعم العمل الحر لمواجهة البطالة



    استمر "العاشرة مساء" فى متابعة تداعيات مقتل مروة الشربينى، وعرض البرنامج تقريراً عن عزاء مروة فى الدقهلية، كما عرض آخر تطورات القضية، وطالب الحكومة المصرية بأخذ موقف رسمى جاد.

    كما كانت الأحداث الرياضية حاضرة بقوة، حيث عرض البرنامج تقريراً عن الجنة المنظمة لكأس العالم للشباب التى تنطلق فى مصر خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 16 أكتوبر المقبل، ونقل على لسان هانى أبو ريدة رئيس اللجنة أن نجاح البطولة يحتاج لتضافر الجهود والمساندة الكاملة من جميع أركان المنظومة الكروية. وتمنى أبو ريدة دعم الإعلام لمونديال الشباب حتى تتكرر نجاحات مصر فى تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2006.


    الفقرة الرئيسية:

    سيف النصر يدعم العمل الحر لمواجهة بطالة الحكومة..

    الضيوف:

    هانى سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية

    شدد سيف النصر على دعم اتجاه الشباب للعمل الحر فى ظل عدم وجود فرص عمل حكومية "من النهارده مفيش حكومة إحنا الحكومة"، كما عدد سيف النصر الخدمات التى يقدمها الصندوق لشباب الخريجين والقروض الميسرة بأقل فائدة، والتى يحصل عليها الشباب، وذلك فى إطار جهود الصندوق لتدعيم تلك الثقافة الجديدة.

    فمثلاً المشروع الذى يقل تمويله عن 50 ألف جنيه يدفع الشاب فيه 15% فقط، بينما يتحمل الصندوق باقى التمويل وبأقل فائدة، وفى حال زيادة المشروع عن 50 ألف جنيه يساهم الشاب بـ25%، وهنا يتحمل الصندوق تسهيلات أخرى، على رأسها تواجد موظف من هيئة الضرائب والسجل التجارى فى نفس المشروع وبتسهيل من الصندوق.





    البيت بيتك: رعب الثانوية العامة ينتهى بعد يومين.. وتفاصيل تصوير "العالمى" مع نادى فالنسيا الأسبانى


    أهم الأخبار:

    1- رابطة النقاد الرياضيين تتقدم ببلاغ لمنع مدرب نادى الأهلى السابق مانويل جوزيه من الدخول إلى مصر لإساءته للاعبين المصريين والصحفيين المصريين فى حوار صحفى لجريدة "السوبر الإماراتية".
    2- جبهة علماء الأزهر تصدر منشوراً بتكفير المفكر سيد القمنى الحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية، ومطالبتها بسحب الجائزة منه بسبب اتهامه بسب الإسلام والرسول فى كتاباته.

    الفقرة الرئيسية الأولى:

    حوار مع وزير التربية والتعليم يسرى الجمل فى أول ظهور له بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة..
    الضيوف: الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم

    انفرد برنامج "البيت بيتك" بأول حوار مع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الذى أعلن أن مؤشرات نتائج الثانوية العامة للمرحلة الثانية هذا العام جيدة على مستوى جميع المواد، أما المرحلة الأولى من الثانوية العامة فنتائجها ضئيلة..

    الجمل صرح أيضاً أن كل ما نشر عن أوائل الثانوية العامة مجرد تكهنات، وسيتم الإعلان عن أسماء الأوائل بمرحلتيها يوم الأربعاء، على أن تعلن النتائج جميعها فى المدارس صباح الخميس.

    الفقرة الثانية:
    فيلم "العالمى" يحكى قصته مع نادى "فالنسيا" الأسبانى

    الضيوف:

    استضاف البرنامج فى فقرته الثانية أبطال فيلم "العالمى".. الممثل يوسف الشريف والفنانة أروى جودة والمنتج محمد حفظى والمخرج أحمد مدحت.

    وتحدث أبطال الفيلم عن تجربتهم وقصة العمل الذى يتناول حياة لاعب كرة قدم بنادى فالنسيا الأسبانى، كما تحدثوا عن سفرهم لأسبانيا وتصوير مشاهد الفيلم مع الفريق الأسبانى.

    ومن جانبه لم يغفل المنتج محمد حفظى التأكيد على تشجيعه للمواهب الشابة وتدعيمه لهم من خلال إنتاجه لعدد من الأفلام التى تناسبهم.




    الحياة اليوم: نفى لحظر النشر فى قضية "شهيدة الحجاب".. ونفى الاستعانة بصفوت الشريف فى أزمة "خبراء العدل"



    أهم الأخبار:

    - الرئيس العراقى يوافق على ترشيح مصر للسفير شريف كمال الدين شاهين سفيراً لمصر بالعراق.
    - الجامعة العربية تحذر من إنشاء مزارات سياحية تحت المسجد الأقصى، وتعلن أن "المسجد الأقصى فى خطر شديد".
    - وقفه احتجاجية بالشموع أمام مجلس الشورى للمطالبة بإعادة فتح صحيفة الشعب المتوقفة منذ 9 سنوات.


    الفقرة الرئيسية:

    مروة الشربينى "شهيدة الحجاب"

    أعطى "الحياة اليوم" اهتماما خاصا لقضية المصريين فى الخارج ومظاهر التعصب التى يتعرضون لها، وبالأخص فى ألمانيا نفسها.

    وأكد الدكتور حسام عبد الحميد مهندس معمارى مصرى مقيم فى ألمانيا، على أنه أنشئ 42 مركزاً إسلامياً فى ألمانيا، ويحاول الآن إنشاء مركز جديد يحمل اسم مروة الشربينى.

    وعرض البرنامج صورة حية لما سماه "ردود الأفعال الغاضبة" على الحادث المشين، ولفت فيه إلى تأكيد هذه الأصوات على توقيع عقوبة الإعدام، رغم أن القانون الألمانى لا يحتوى على عقوبة الإعدام.

    وفى اتصال هاتفى من برلين، نفى نبيل يعقوب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان ما نشرته كل وكالات الأنباء والصحف عن وجود حظر نشر للقضية، بل إن قضية مروة محور اهتمام الصحف الألمانية، لأنه من أهم الأحداث السياسية الآن، خاصة بعد تنامى الشعور بالعداء للإسلام والعرب بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر، وهو ما أكده أيضاً نادين إلياس رئيس مجلس أمناء المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا.


    الفقرة الثانية:

    "تصاعد أزمة خبراء وزارة العدل بعد تنفيذ قرار عدم تسليمهم القضايا"

    نفى مصطفى بسيونى مدير عام خبراء الكسب غير المشروع صحة ما تردد من أن الخبراء طلبوا مساعدة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى لحل أزمتهم مع وزارة العدل، بينما أكد تشكيل وفد من الخبراء لمقابلة أحمد عز للتدخل الفورى والسريع لحل الأزمة، وصرح بأن عدد المعتصمين هم 3 آلاف خبير من مصلحة الخبراء مصرين على موقفهم، ولكن بعضهم لم يتسنَ له التواجد والاعتصام.

    وختم محمد ضاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل، بالتأكيد على أن الخبراء يطالبون فقط بـ"حقوقهم المشروعة".


    الفقرة الثالثة:

    حملة رسمية شعبية لاستبدال لمبات النيون المضرة بأخرى أوفر فى الطاقة..

    ذكرت المهندسة إلهام رفعت مدير إدارة المواد الخطرة بوزارة البيئة، أن لمبات النيون ذات خطورة كبيرة على صحة الإنسان لاحتوائها على مادة الزئبق، وهو ما دفع وزارة البيئة لإعداد حملة لجمع كل لمبات النيون المنتهية لإعدامها، واستبدالها بأخرى أوفر فى استخدام الطاقة وأفضل بالنسبة لصحة الإنسان، كما أوضحت المهندسة إلهام العديد من المخاطر التى من الممكن أن تصيب الإنسان فور تعرضه لمادة الزئبق المتواجد داخل اللمبات النيون كالتعرض للتسمم المؤدى فى بعض الأوقات إلى الوفاة، ولذا ستبدأ وزارة الكهرباء يوم الأربعاء المقبل حملة تستهدف استبدال لمبات النيون بلمبات موفرة للطاقة، وسوف يتم إعادة تدوير اللمبات التى تم تجميعها عن طريق وحدة تم الحصول عليها من السفارة الكورية.




    الحياة والناس: أسرة سعودية ترفع قضية على "جن".. و"السفاح" قصة حقيقية تحتوى على مشاهد إنسانية لشخص دموى شاهده حاتم عطية



    أهم الأخبار:

    1- تنتظر لبنى أحمد حسين صحفية وإعلامية معروفة فى السودان حكماً بالجلد 40 جلدة بعد تقديمها لمحكمة النظام العام! بسبب ملابسها الغير لائقة "بنطلون وتى شيرت".
    2-إعلان النتائج المبدئية لمتفوقى الثانوية العامة بتقدم طلاب المدارس الحكومية على طلاب المدارس الخاصة، من حيث فارق المجموع.
    3- عمال غزل المحلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب طردهم من منازلهم بعد إحالتهم للمعاش، واللواء عبد الحميد الشناوى محافظ المحلة يؤكد أنه يبحث مع وزارة الإسكان والاستثمار حل أزمة العمال عن طريق توفير مساكن بديلة لهم.
    4- مقتل 3 شباب وإصابة 2 أخريين فى كفر الشيخ بعد محاولتهم إنقاذ طفل صغير سقط فى بالوعة صرف صحى كانت مفتوحة أمام المارة.
    5_ فى واقعة طريفة، رفعت أسرة سعودية قضية على "الجن" لأنه يحاول طردهم من منزلهم عن طريق تخوفيهم، وهو الأمر الذى دفع السلطات السعودية إلى نقل الأسرة من منزلهم، خاصة وأنهم يسكنون فى مكان ناءٍ ومخيف وبعيد عن العمران.


    الفقرة الرئيسية:

    فيلم "السفاح".. قصية حقيقية تحتوى على مشاهد إنسانية لشخص دموى

    الضيوف:

    استضاف البرنامج فى فقرته الرئيسية، الفنان هانى سلامة بطل فيلم "السفاح" الذى أوضح أن الفيلم هو ثانى تجاربه "الشريرة والعنيفة" بعد "خيانة مشروعة"، وجرى التحضير له منذ سنوات طويلة بعد الكشف عن قصة حقيقية بطلها شخص أجبرته الظروف المحيطة للتحول لسفاح دموى، وعلى الرغم من ذلك ستجد الكثير من المواقف والجوانب الإنسانية وهو ما صنع "حبكة درامية" عالية الدقة والتعقيد.

    وتفاعل الجمهور واشتبك مع حوار رولا خرسا وهانى سلامة "الممتع"، وهو ما انعكس فى عدد كبير من الاتصالات التليفونية التى دارت حول قصة الفيلم وتفاصيلها.

    وختم البرنامج فقرته بمداخلة من مخرج الفيلم سعد هندواى الذى تحدث عن الفيلم ورؤيته الإخراجية له، كما أثنى على هانى سلامة فى كل أفلامه.




    بلدنا: يوم القضايا المشتعلة.. أزمة الفلاحين المتعثرين وانتماء أقباط المهجر



    أهم الأخبار:

    1- الشيخ يوسف البدرى يقيم دعوى قضائية ضد وزير الثقافة فاروق حسنى وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة على أبو شادى وشيخ الأزهر، بسبب فوز سيد القمنى والدكتور حسن حنفى بجائزة الدولة التقديرية لهذا العام.
    2- حريق ضخم فى مصنع جلود بحى السيدة زينب دون وقوع إصابات والنيران أتت على محتويات المخزن بالكامل.
    3 ـ احتمالات تزايد عدد المصابين بالتسمم الرصاصى بالأقصر.. والدكتور محيى المصرى مدير مركز السموم بمستشفى الدمرداش يؤكد أن حالة المصابين متوسطة الخطورة.


    الفقرة الرئيسية:

    140ألف مزارع على أبواب السجن، وبنك الائتمان الزراعى يحقق ميزانية غير مسبوقة..

    الضيوف:

    على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى
    عبد الحميد الخولى (ناشط فى مجال حقوق الفلاحين)

    أكد على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، أن هناك نوعين من القروض، أحدهما "قروض زراعية" وتمنح بفائدة قدرها 5% فقط، وهى فائدة مدعمة من الدولة، وهناك قروض أخرى استثمارية وتجارية بفائدة تصل إلى 14%، ولكن الأزمة تكمن فى الاقتراض بضمان الحيازة الزراعية، مضيفا أن البنك حقق ميزانية غير مسبوقة فى السنة المالية المنتهية، وأن الأزمة فى القروض الاستثمارية فلا يمكن إعفاء الفلاحين وترك باقى الفئات الأخرى التى تحصل على نفس القروض.

    ورد الخولى على شاكر بشدة، قائلاً "إن الفلاحين على أبواب السجن حيث إن أكثر من 140 ألف فلاح لم يتمكنوا من السداد حتى الآن، وأن هناك 5 قرى كاملة لم يعفَ منها سوى مزارع واحد فقط، مؤكدا أن 16 مزارعاً من قريته تم تسجيل أسمائهم فى نقطة الشرطة، منهم فلاح يملك فدانا واحدا وعليه مبلغ 125 ألف جنيه ولا يستطيع السداد".


    الفقرة الرئيسية الثانية:

    جدل حول انتماء أقباط المهجر ودورهم السياسى..

    الضيوف:

    مايكل منير رئيس منظمة أقباط الويالات المتحدة الأمريكية
    رابح رتيب عضو مجلس الشورى

    أكد مايكل منير أحد أبرز نشطاء أقباط المهجر، أن هناك فرقاً بين مناقشة مشاكل الأقباط فى مؤتمرات خارجية بأوروبا ومناقشتها فى مصر، حيث إننا نكون فى مصر أقرب إلى الطبيعية وعلى أرض الواقع، مع التماس الأعذار فى إصدار التشريعات وسرعة تنفيذها، حيث إن قانون بناء دور العبادة والكنائس موجود منذ عام 1972.

    ورحب الدكتور رابح رتيب عضو مجلس الشورى والأمانة العامة للحزب الوطنى بضرورة عودة وزارة الهجرة لمراعاة مصالح المصريين بالخارج واتحادهم لمصلحة مصر، وأن المشاركة السياسة للأقباط فى مصر قد زادت فى السنوات فى الفترة الأخيرة.




    المصدر : اليوم السابع

  15. #30
    الصورة الرمزية cendrla2008
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,632

    Flag Egypt الأربعاء، 15 يوليو 2009

    [CENTER]
    برامج "التوك شو".. اندماج بين أوربت وشوتايم.. الوزراء ضيوف على شاشات التوك شو.. ومخاوف من التطرف الدينى بسبب إلغاء احتفالات الصوفية بالسيدة زينب


    جددت برامج توك شو القاهرة، أمس الثلاثاء، مناقشتها لمجموعة متنوعة من الموضوعات والأخبار، الاجتماعية والسياسية، وكان الوزراء ضيوفاً على شاشاتها، بينما كان الحدث الأهم هو إعلان مجموعة أوربت عن اندماجها مع شبكة شوتايم.



    القاهرة اليوم".. من مارينا :أوربت تعلن الاندماج مع شوتايم



    أهم الأخبار


    1
    - أعلن سمير محمود عبد الهادى رئيس مجموعة أوربت، اندماج المجموعة مع الشوتايم، مؤكداً أنه يعتبر أسرع اندماج للقنوات المدفوعة فى العالم، وسوف يتم تفعيله فى الأول من أغسطس، على أن يتم توفير أكثر من 70 قناة عبر الشركة.
    2- فندق ماريوت يمنع التدخين بما فى ذلك الشيشة، ويؤكد على ضرورة تطبيق قانون منع التدخين فى الأماكن العامة، وضرورة تخصيص أماكن خاصة للمدخنين.
    3- جمعية مكافحة الإدمان ستقدم مشروع قانون لمجلس الشعب فى الدورة البرلمانية القادمة لمنع التدخين.


    الفقرة الرئيسية:


    الوقت المناسب لعودة الفتاة إلى المنزل أيام المصيف، واستطلاع آراء أولياء الأمور، وكذلك الأمهات والفتيات.


    الضيوف:


    المذيع أكرم حسنى الشهير بسيد أبو حفيظة، قارئ نشرة أخبار الخامسة والعشرون، الذى تحدث عن عدائه لدولة زومبائيل ووزيرة خارجيتها ليفنى اكمنى.



    "البيت بيتك".. ممثلو الفصائل السودانية بإقليم دارفور يعلنون: هدفنا هو وحدة السودان



    أهم الأخبار:

    1
    - اعتذار الفنانة سمية الخشاب عن الظهور فى البرنامج قبل بدء البرنامج بساعة واحدة.
    2- انتهاء معد البرنامج محمود التميمى من فيلم "مجهول" حول أطفال الشوارع، الذى سيتم عرضه الأسبوع القادم.

    الفقرة الرئيسية:


    حول اللقاء التشاورى وممثلى الفصائل السودانية فى دارفور


    الضيوف:


    عبد الله يحيى رئيس حركة التحرير السودانية، وحيدر آدم رئيس حركة التحرير السودانية (الخط العام)، وبحر إدريس رئيس حركة المقاومة السودانية، ومحمد صالح رئيس حركة تحرير السودان (وحدة جوبا).

    وأكد عبد الله يحيى أن هذا الاجتماع التشاورى جاء بدعوة من الأشقاء العرب، مشيراً إلى الصراع بين الحركات التحريرية بدارفور والحكومة، وقال إن الحركات الموجودة فى السودان هدفها الرئيسى تنمية إقليم دارفور والوصول إلى توزيع عادل للسلطة والثروة، من جانبه قال محمد صالح إننا نسعى إلى سلام كامل ومستوفى الشروط.


    الفقرة الثانية:


    عن فيلم "البهلوان".


    الضيف:


    محمد سعيد مقدم برامج بإذاعة bbc الذى أخرج الفيلم التسجيلى "البهلوان" حول مقدمى البرامج، ودورهم فى تزييف الحقائق للجمهور.

    قال محمد سعيد إن الصحفيين يجب أن يعترفوا بأنهم أحد أسباب غزو العراق، لأنه تم استخدامهم فى الترويج للأهداف والمخططات البريطانية الأمريكية. وأكد سعيد أنه لا يوجد إعلام مستقل، فالإعلام يديره البشر والبشر خطائون، ووجه النصيحة للإعلاميين بأن يتقوا الله فيما يقولون.



    "90دقيقة".. إلغاء احتفالات الصوفية بمولد السيدة زينب يفتح الباب أمام التطرف الدينى



    أهم الأخبار:


    1
    - خبراء العدل يواصلون الاعتصام ويطالبون الوزير بالكشف عن مرتبات مساعديه.
    2- الجنايات تخلى سبيل 7 متهمين فى قضية رشوة البترول لحين محاكمتهم.
    3- منطقة الطوابق بفيصل لا تصلها المياه سوى ساعة واحدة.
    4- مصرع عامل بكوبرى المريوطية بسبب موكب وزير الإسكان، تم نقل جثته بعد ساعتين من الوفاة. وأكدت شاهدة عيان رفضت ذكر اسمها فى مداخلة هاتفية، أن الوفاة نتيجة تأخر وصول عربة الإسعاف لإنقاذه بسبب الزيارة التفقدية للوزير أحمد المغربى، لمتابعة أعمال البناء لكوبرى المريوطية، مما أدى إلى تكدس المرور فى شارع الهرم.
    5- الفنان على الحجار يبدأ تسجيل القرآن الكريم كاملا بصوته – فى مداخلة هاتفية للبرنامج للتعقيب على الخبر، وطالب الداعية الإسلامى الشيخ فرحات المنجى الفنان على الحجار بإعلان اعتزاله الغناء، فلا يجوز أن يقرأ القرآن الكريم فى الصباح ويقوم بالغناء فى الليل.

    الفقرة الرئيسية:


    جدل حول إلغاء الموالد بسبب أنفلونزا الخنازير.


    الضيوف:


    مها الكردى أستاذ علم النفس الاجتماعى، اللواء محمد ربيع الخبير الأمنى، علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية.

    أكدت مها الكردى أن قرار الحكومة بإلغاء الاحتفال بموالد آل البيت وأولياء الله الصالحين، يعتبر "استهانة" بالمشاعر الروحية لأتباع الطرق الصوفية فى مصر، الذين كانوا يستعدون من جميع المحافظات لشد الرحال إلى القاهرة للاحتفال بالليلة الكبيرة بمولد السيدة زينب، وشددت على الاحتفال بالمولد بأنه موروث تاريخى لا يمكن إلغاؤه بهذه السهولة بدون إنذار مسبق.

    ولفت اللواء محمد ربيع، خبير أمنى، إلى خطورة قرار إلغاء الاحتفالات الصوفية، مشيراً إلى أنه سيفتح الباب أمام التطرف الدينى، فى الوقت الذى اتهم فيه شيخ الطريقة العزمية علاء أبو العزايم، الحكومة المصرية بالمبالغة فى طرق الوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير، واصفاً القرار بأنه "غير حكيم".

    وفى مداخلة هاتفية للمستشار الإعلامى لمحافظ القاهرة، خالد مصطفى، أكد أن مشيخة الطرق الصوفية أكدت تأييدها للقرار، وتجاوبت اللجنة الدينية بمجلس الشعب برئاسة الدكتور عمر هاشم وعضو المجلس الصوفى، لقرار وزارة الصحة ومحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم قال إن "أولياء الله الصالحين وأصحاب الموالد يتبرأون ممن يتسبب فى نشر وباء أنفلونزا الخنازير، ويخالف التعاليم التى من شأنها نشر الضرر بالمواطنين"، ودعا الصوفية فى مصر للاحتفال الرمزى فى المساجد بقراءة الفاتحة للسيدة زينب، والتأسى بسيرتها العطرة وسيرة آل البيت دون مخالفة قواعد الدولة.



    "العاشرة مساءً".. الاحتفال بمرور 5 سنوات على "حكومة نظيف"



    أهم الأخبار:


    1
    - قرار محافظ القاهرة الدكتور عبد العظيم وزير إلغاء الاحتفال بالموالد المسيحية والإسلامية خوفا من انتشار أنفلونزا الخنازير، يثير غضب مريدى مولد السيدة زينب، الذين حذروا الحكومة من "انتقامها".

    2- شقيق شاعر مغاغة المحكوم عليه بالسجن بعد اتهامه بإهانة رئيس الجمهورية، يؤكد للبرنامج براءة شقيقه، ويطالب الرئيس مبارك بإصدار عفو رئاسى عنه.

    3- رقم قياسى لأطول محاكمة، بعد أن تم الحكم بالحبس على مواطن لمدة سنة بعد مرور 24 سنة على ارتكابه الجريمة. حيث أدين بالمسئولية عن حادث اصطدام قطار بسيارة ميكروباص فى البحيرة عام 1985 وحكم عليه بالسجن، لكنه طعن على الحكم أمام محكمة النقض التى نطقت بالحكم بعد 24 عاما.


    الفقرة الرئيسية:


    5سنوات على حكومة نظيف.
    بمناسبة مرور 5 سنوات على تولى حكومة الدكتور أحمد نظيف مقاليد الأمور التنفيذية فى مصر، عرض البرنامج خلال حلقته أمس 3 تقارير تليفزيونية، الأول عن إنجازات الدكتور نظيف وحكومته، والثانى عن الإخفاقات والأزمات التى تعرضت لها حكومته وجاء على رأسها حادث غرق العبارة السلام وتصاعد وتيرة الاحتجاجات والإضرابات خلال تلك السنوات الخمس. أما التقرير الثالث فتناول الجانب الإنسانى فى شخصية رئيس مجلس الوزراء سواء أداءه خلال يوم الاحتفال بالرياضة أو يوم وفاة السيدة زوجته منذ بضعة أشهر، كما تلقى البرنامج العديد من الاتصالات الهاتفية من مواطنين وشخصيات عامة بعضهم وجه نقدا شديدا لحكومة نظيف والبعض الآخر أشاد بها.

    الفقرة الثانية:


    "دور" على الناس.


    الضيوف:


    إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور، وجمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، وعمرو عطية إمام مسجد.

    استضاف البرنامج خلال حلقة أمس، الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور، حيث يستضيف البرنامج أحد الشخصيات المشهورة الذى يقوم بدوره باختيار شخصيتين يظهران فى البرنامج، ممن يرى فيهما نموذجا يحتذى به.

    واختار عيسى أمس كل من عمرو عطية، وهو إمام مسجد ومذيع بإحدى المحطات الإذاعية المحلية، كما أنه يملك إجازة من الأزهر الشريف لتعليم القرآن الكريم كنموذج للإنسان العصرى الذى يهتم بالدين دون تطرف.

    أما الشخصية الثانية، فكان المحامى جمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، واختاره عيسى لدوره فى الدفاع عن حقوق الإنسان فى مصر، ووقوفه إلى جوار العديد من المظلومين للدفاع عنهم، كما أنه دفع ثمن ذلك بتعرضه للاعتقال 4 مرات.



    "الحياة اليوم".. بدء التحقيقات فى تنظيم مصرى شيعى.. واستمرار فتح ملف القمح الروسى الفاسد



    أهم الأخبار:


    1 - 300عامل ومدرس متعاقد بالأزهر يضربون عن الطعام أمام مستشفى الحسين.
    2- اعتصام صحفيى جريده المسائية أمام مجلس الشورى بعدما تم استبعاد 25 صحفيا، بعد قرار الدمج مع مؤسسة أخبار اليوم.
    3- بدء التحقيقات فى تنظيم مصرى شيعى.
    4- مجلس الشورى يناقش قانون تنظيم الأنشطة النووية.


    الفقرة الرئيسية:


    استيراد القمح الفاسد من روسيا.


    الضيف:


    وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد.
    أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، أن هناك منظومة رقابية صارمة بمصر على الأغذية، وأن البلد ليست فوضى، وأن القمح بمجرد وصوله لمصر كمادة خام يمر بـ16 عملية تنقية وتطهير بالمطاحن قبل أن يذهب للمخابز، مشيراً إلى أن مصر أكبر مستورد للقمح بالعالم، وأنه يمكن أن يحدث تلف للبضائع أثناء عمليات النقل أو غيرها، لكن يوجد لدينا جهاز مراقبة على مستوى عالى.

    وأعلن الوزير أن رغيف العيش لا يزال مدعوماً، أما مسألة هل سعره مناسب أم لا بعد الدعم، فهذا يعود لمنظومة الدعم التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، والمسئولة عن تحديدها فى إطار المنظومة الخاصة بالدعم، مؤكداً أنه رغم النمو الاقتصادى فى مصر إلا أن الزيادة المادية محدودة مقارنة بالزيادة السكانية.



    "الحياة والناس"..حوار مع فلسطينى مرشح لجائزة نوبل عبر الأقمار الصناعية من إسرائيل



    أهم الأخبار:


    1- رئيس رابطة الإداريين بوزارة التربية والتعليم، فوزى عبد الفتاح، يعلن خلال مكالمة هاتفية مع البرنامج عن اعتزام الإداريين بجميع المحافظات، الاعتصام بالحديقة المواجهة لمقر إقامة الرئيس مبارك بقصر العروبة. ومن المقرر أن يكون الاعتصام مفتوحا حتى الاستجابة لمطالبهم بتطبيق الكادر الخاص عليهم أسوة بالمعلمين، أما موعد الاحتجاج فأكد عبد الفتاح أنه سيكون مفاجئا حتى لا تحبطه الجهات الأمنية.
    2- جماعة دينية تعلن استعدادها لاستنساخ نجم البوب الراحل مايكل جاكسون.
    3- سيدة لبنانية تستعد لمواجهة الموت بتجهيز مقبرة 5 نجوم تحتوى على أثاث فخم، يضم سريرا ودولابا وتليفزيوناً وسجادا وستائر.


    الفقرة الرئيسية:


    حوار مع الطبيب الفلسطينى عز الدين أبو العيش المرشح لنيل جائزة نوبل للسلام

    غرابة قصة أبو العيش دفعت البرنامج لإجراء الحوار معه.. فهو يعمل منذ سنوات طويلة طبيبا بأحد المستشفيات الإسرائيلية ويعد من أبرع الأطباء فى مجال النساء والتوليد ومتخصص فى أحد المجالات الطبية الدقيقة النادرة، وبعيدا عن كونه فلسطينيا يعالج الإسرائيليين، فالمثير هو استمراره فى عمله الهام للإسرائيليين بعد أن قتلوا ثلاثة من بناته خلال الحرب على غزة فى قصف إسرائيلى تعرض له منزله.

    الحوار كله دار حول سؤال واحد: كيف يعمل أبو العيش لدى الإسرائيليين الذين قتلوا بناته؟!، أبو العيش برر ما يفعله بأنه شخص محب للسلام يعمل على نشر مفاهيم الخير والحق والعدالة، ويحلم بأن يعيش الشعبان الإسرائيلى والفلسطينى فى سلام دائم. وأضاف أنه كطبيب يجب أن يعمل بشكل مهنى، وعليه أن يفصل بين العمل وأى شىء آخر. وتساءلت مقدمة البرنامج:إزاى بتبص فى عين أولادك الباقيين وأنتم عايشين فى إسرائيل وأنت بتخدم اللى قتلوا إخواتهم؟!.. فكان رده "مهنة الطب لها رسالة سامية.. وهدفى هو توصيلها بغض النظر عن أى ظروف أو مواقف شخصية".

    كما تلقى البرنامج مداخلة هاتفية من عبد الله خليل الخبير والناشط الحقوقى الذى اتهم أبو العيش بأنه شخص باع قضية الشعب الفلسطينى، وأن جائزة نوبل مجرد رشوة من الإسرائيليين الذين قتلوا بناته ولم يدفعوا له تعويضا، وأكد أنه لن ينالها وأن الأمر برمته مجرد خدعة لأن الجائزة تتطلب شروطا ومعايير معينة وهى لا تتوافر فيه.




    "بلدنا".. عائشة عبد الهادى تفتح النار على الإخوان وتعترف: مصر تعانى تدنى وتفاوت فى الأجور



    أهم الأخبار:


    1
    - نقابة الصيادلة بالإسكندرية تعقد مؤتمرا للشهيدة مروة الشربينى، وتقرر تشكيل لجنة للدفاع عن حقها، مع تسمية القاعة التى عقد بها المؤتمر باسمها وتخصيص الأول من يوليو سنوياً للاحتفال بيوم "صيادلة الإسكندرية".
    2- أبو تريكة يرفض 20 مليون جنيه من نادى أهلى دبى لمدة سنة ويفضل الاستمرار فى ناديه الأهلى.
    3- فوز حسام حسن المدير الفنى لنادى الاتصالات، بأفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا فى استفتاء قامت به الفيفا، وحسام حسن يشكر جماهير ولاعبى الأندية المصرية عبر الهاتف.
    4- معاناة منطقة الطوابق بفيصل من انقطاع المياه منذ أكثر من 5 سنوات، وخاصة فى الفترة الأخيرة، واختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحى.
    5- الشيخ محمد الشهاوى شيخ الطريقة البرهامية الشهاوية، يصف قرار إلغاء مولد السيدة زينب بالسلبى لأنه اتخذ دون أخذ رأى كبار الصوفية.


    الفقرة الرئيسية:


    حوار مع وزيرة القوى العاملة.


    الضيوف:


    عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة.
    فى الوقت الذى تحتفل فيه حكومة نظيف هذه الأيام بمرور 5 سنوات على وجودها، وهى الحكومة التى غلب عليها طابع أساسى تمثل فى تزايد عدد الاحتجاجات والاعتصامات العمالية، احتفل برنامج بلدنا بهذه المناسبة أيضاً لكن على طريقته الخاصة، فاستضاف عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة التى يعلق عليها الآمال فى مواجهة هذه المشاكل ويعتصم بحبلها الكثيرون.

    وأوضحت عائشة أن بيع الشركات للمستثمرين عن طريق البورصة هو السبب الرئيسى لكثير من المشاكل، وذلك لعدم إدراك أصحابها لقانون العمل. ورغم كونها وزيرة غير "مسيسة"، إلا أنها اشتبكت مع القوى السياسية الأخرى وفتحت النار عليها، مشيرة إلى أن هناك بعض القوى تساعد على انتشار ظاهرة الإضرابات ومنهم الإخوان. وحول تسريح العمالة، قالت إن الوزارة ألغت توقيع العمال على استمارة (6) قبل التعيين، وما يظهر من حالات نعيد له حقه فى الحال، وفى القانون يحق للعامل خلال شهر أن يرجع فيها، وكأنه لم يوقع عليها.

    حوار عائشة بالبرنامج تميز بالهدوء رغم سخونة محاوره، فمثلاً فى أزمة ليبيا، أكدت الوزيرة أن كل عامل بها يحتاج لروشتة خاصة، وقالت "احنا مش عايزين دواء ولكن عايزين نمشى على نظام صحى معين"، وأشارت إلى أنه لا يوجد عدد إحصائى محدد للمصريين هناك، كما أكدت أن معظم العمال المصريين فى ليبيا لا يرغبون فى العمل مع شخص واحد بعقد محدد، خاصة "السباكين"، لكنهم يريدون العمل هنا وهناك لزيادة الدخل.

    ولم تغفل عائشة الحديث عن برنامج الرئيس مبارك وتوجيهاته، فأوضحت أنهما هما الأساس فى عملية توظيف الشباب، واعترفت الوزيرة بأن العمالة المصرية تعانى من تدنى فى الأجور بسبب القدرة التنافسية للشركات، خاصة فى ظل عصر الأسواق المفتوحة التى تعيشها مصر، وهو ما يجعل المستثمر يقلل من تكلفة السلعة، مؤكدة أن البلد يعانى من فجوة حقيقية فى الأجور "ففى ناس بتأخد أجور مرتفعة ويشكون من الغلاء وهناك ناس تأخذ قليلا جداً وتشكو من الغلب".



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك