موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: قصة ابليس مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

  1. #1
    الصورة الرمزية lionalex9000
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    5,268

    قصة ابليس مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

    قصة ابليس مع الرسول

    محمد صلى الله عليه وسلم


    حينما امر ابليس ان يجيء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ليخبره كيف مكره واغواءه لبني آدم وكل انسان عاقل يعلم ان
    الشيطان وراءه منذ خروجه من بطن امه والى ان يتوفاه الله تعالى
    واليك اخي القارئ قصة ابليس واغوائه كما وردت في كتاب (أساس الطاعات لجميع العبادات)
    والذي الفه بعض الاصحاب رحمهم الله تعالى.


    والقصة هي كما وردت: عن ابن عباس رضي الله عنهما

    انه قال: فيينما نحن جلوس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
    في بيت ابي ايوب الانصاري رحمه الله حتى سمعنا مناديا ينادي من وراء المنزل

    وهو يقول افتحوا فان الحاجة لنا بكم قال صلى الله عليه وسلم : هل تدرون من هذا ؟
    فقلنا الله ورسوله اعلم فقال ان ذلك ابليس لعنه الله قال عمر رضي الله عنه:

    هل تأذن لي يا رسول الله ان اقتله قال عليه السلام انه منتظر الى الوقت المعلوم

    ولكنه عبد مأمور افتحوا له الباب ففتحوا له ودخل اللعين فاذا

    هو شيخ اعور في لحيته سبع شعرات مثل ذبل الفرس وعينه مشقوقة من قباله
    على طول وجهه ورأسه كرأس البعير وظهره محني الى صدره وانيابه كأنياب الفيل

    فلما دخل اللعين قال السلام عليك يا .. محمد فسكت عنه عليه الصلاة والسلام ولم يرد عليه السلام

    فقال اللعين: السلام لله يا محمد فقال نعم ولكنك انت عدو الله يا ملعون ما جاء بك الينا يا ملعون

    فقال ما جئت اختيارا بنفسي ولكنني جئتك اضطرارا حين سمعت مناديا من السماء

    يقول: يا ابليس اجب محمدا وامض اليه واصدق له في كلامك
    فبعزتى وجلالي لئن كذبت عليه كذبة واحدة لجعلتك رمادا

    واتاني ايضا ملك عظيم من ملائكة العرش وقال لي أجب واصدق له في كلامك
    وانا جئتك يا محمد طائع اليك اسأل عما شئت وانا اصدق لك
    فو الله لا نزيد عليك حرفا واحدا ولا ننقصه
    فقال عليه السلام: ان كنت صادق اخبرني ما ابغض الناس اليك
    قال انت يا محمد ففرح النبي صلى الله عليه وسلم وقال: الحمد لله على ذلك
    ثم قال عليه السلام من هو الذي له ثواب مثل ثواب السنة

    قال العالم العامل بما علمه والرجل المتوصى بالطاعة حتى لا يكون له عذر يشغله عن طاعة ربه

    ثم قال عليه السلام :من بعد ذلك يالعين ؟ قال: الفقير الصابر الذي لا يشتكي بفقره للناس

    ثم قال عليه السلام: ما تقول في اصحابي ابى بكر وعمر

    قال: ما اطاعوني في الجاهلية وكيف يطيعوني فى الاسلام واذا لقيتهما في الطريق فاطلب منهما السلامة

    ثم قال عليه السلام: ما تقول في عثمان بن عفان

    قال اللعين: كيف لا نستحي من الذي استحيت منه الملائكة في السماء

    ثم قال عليه السلام: ما تقول في علي بن ابي طالب

    فقال اللعين: ليتني لم آراه فاذا رايته في الطريق نسلك من طريق آخر ونطلب منه السلامة ونخضع له فعسى اكون هاربا منه

    ثم قال عليه السلام اللهم اسعد امتي ولا تشاركهم ياعدو الله.

    فقال اللعين: اين السعداء من امتك يا محمد وانا حيالهم وكيف ينجو
    ا وانا ادخل عليهم من مئتين وسبعين بابا ونجري فيهم كجري الدم في اللحم

    فو الله الذي خلقني لاغوينهم اجمعين علماؤهم وجهلاؤهم وعبادهم وقراؤهم وامامهم

    الا عباد الله المخلصين

    ثم قال الصلاة عليه والسلام من هم المخلصين يا عدو الله

    قال : هم الذين تركوا الدنيا لاهلها ويبغضون دراهمها والدنانير

    ولا يشبعون بطونهم ويتصدقون على الفقراء والمساكين

    يا محمد ما دام العبد يبغى البدلة وفي قلبه حب الدنيا وحب الشهوات وترك الاخرة

    فهو طابع لي لان حب الدنيا والمال من الكبائر يا محمد

    الم تعلم يولد لي في كل يوم الف ولد
    وكل ولد يولد له الف شيطان في كل يوم
    فمنهم من وكلته بالعلماء حتى اشتغلوا بحب الدنيا

    ومنهم من وكلته على حملة القرآن ومنهم من وكلته على الشيوخ
    ومنهم من وكلته على العجائز
    ومنهم من وكلته على الصبيان والصبيات
    وهم تحت اقدامي نلعب بهم كيف نشاء

    ومنهم من وكلته على التجار
    ومنهم من وكلته على العباد الذين يعبدون في قرون الجبال
    يدخلون عليهم من أي باب شاءوا
    فقال عليه السلام: اخبرني على: تباعك يالعين

    فقال له: الذين يأكلون الربا والحرام ويتركون الصلاة ولا يصلونها في وقتها

    والذين يبغضون العلماء
    ثم قال عليه السلام: من هو وكيلك منهم

    قال له اللعين آكل الربا
    ثم قال عليه السلام: من هو ضيفك منهم ؟
    قال : السكران

    ثم قال عليه السلام: من هو قرينك ؟

    قال: الذي يؤخر الصلاة عن اوقاتها ويقرنها أو ينقرها كنقر الديك للحبة

    ثم قال عليه السلام : من هو اشرف الناس عندك ؟
    قال: من يبغضك ويبغض اصحابك يا محمد

    ثم قال عليه السلام: من هو كريمك؟

    قال: من يكرم نفسه ويبخل عياله

    ثم قال عليه السلام: من هو رفيقك الى النار ؟

    فقال الذين يحكمون من غير حق يحكمون بالباطل

    ثم قال عليه السلام: من هو حبيبك ؟

    قال: النمام القاطع بين الاحباب

    قال عليه السلام : من هو رسولك

    قال : السحار (السحرة)

    ثم قال عليه السلام من هو كاتبك؟

    قال: الوشام

    ثم قال عليه السلام: من هم قراؤك ؟

    قال الشعراء والنائحون والنائحات

    ثم قال عليه السلام: من هو اذانك ؟

    قال: الزمار

    ثم قال عليه السلام: ما هو مجلسك ؟

    قال: الاسواق.

    ثم قال عليه السلام وما شرابك ؟

    قال: كل مسكر

    ثم قال عليه السلام: وما هو ظلك ؟

    قال : ظلي الاظفار (الاظافر) وظل شعر العانة والابطين اذا طال

    ثم قال عليه السلام: وما تحميدك ؟

    قال: شهادة الزور

    ثم قال عليه السلام: من هو المخلص اليك ؟

    فقال: تارك الصلاة عمدا

    ثم قال عليه السلام: ما هلاك امتي ؟

    قال: البخل والشح

    واولادي يجعلون الفقر بين اعين امتك فيكون احدهم شحيح مانع للسائل مستهزء عن العطاء
    فيطلب حاجة عنده السائل ولا يعطيها له
    فيهلك

    ويدل على ذلك قول تعالى: (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مفغرة منه وفضلا والله واسع عليم)
    البقره (268)(

    ثم قال عليه السلام فاخبرني من هو عدوك من امتي ؟

    قال: التائبون المخلصون لله عملهم لا يعودون للذنب كما لا يعود اللبن الى الضرع

    ثم قال عليه السلام: ما يحرق وجهك ؟

    قال: الصدقة الى الفقراء

    ثم قال عليه السلام: ما يكسر ظهرك ؟

    قال: صهيل الخيل في سبيل الله

    ثم قال عليه السلام: ما يقلل جهدك ؟

    قال: مجالسة العلماء

    ثم قال عليه السلام: ما يبطل عملك ؟

    قال: الذكر بالعشي والابكار

    ثم قال عليه السلام ؟ فما يعمي عينيك ؟

    قال اخراج الزكاة

    ثم قال عليه السلام: ما يرجمك ؟

    قال : كثرة السجود.

    ثم قال عليه السلام: ما يذوب فؤادك ؟

    قال: الصلاة عليك يا محمد

    ثم قال عليه السلام: وما يسود وجهك ؟

    قال الاستغفار بالعشي والابكار

    ثم قال عليه السلام: وما يخيب رجاءك ؟

    قال: قراءة قل هو الله احد لان قرأتها عصمة من الشياطين ومنجاة العبد من النار

    ثم قال عليه السلام: من هو خليك من امتي ؟

    قال: الشيخ الزاني

    ثم قال عليه السلام: من هو صديقك؟

    قال: مانع الزكاة

    ثم قال عليه السلام: من هو نصيحك ؟

    قال: صاحب الايمان الكاذبة هو الحانث

    ثم قال عليه السلام: من هو قرة عينك ؟

    قال: الحالف بالطلاق على كل حال

    ثم قال عليه السلام: من هو قرينك ؟

    قال: الذين ذكرهم في كتابه العزيز ( وقيضنا لهم قرناء فزينوا لهم ما بين ايديهم وما خلفهم)

    الذين يقرنون الصلاة ويعجلون يركوعهم وسجودهم استحفافا عن حق الله تعالى

    فاذا فعلوا ذلك كانوا اخوان الشياطين وقرناؤهم

    ثم قال عليه السلام: من هو افضل الناس عندك؟

    قال: من جعل لله شريكا والذين يتكبرون عن كتاب الله عزوجل

    اعاذنا الله من الشرك ومن الشيطان الرجيم والذين يرقدون على وجوههم للفاعل فيه

    فعل قوم لوط

    ويلعبون بهم كما يلعب الرجل مع زوجته والذين ينظرون عورات النساء المحصنات

    حتى يكون الناظر والمنظور ملعونين لان النظر في وجوه النساء حرام

    ثم قال اللعين: يا محمد لو اسلمت امتك من الكذب وظن السوء فيما بينهم وحلفهم بالله بالكذب

    لسالت عليهم وديان من العسل

    ولو اسلموا من أكل الربا

    لاستجاب الله تعالى لكل داع دعوته

    ولو اسلمو من طفيف المكيال والميزان

    لمات الشياطين من الجوع وينالون البركة في مكسبهم

    لو اسلموا امتك من منع الزكاة لكانت البركة في اموالهم لا تنفذ

    ثم قال عليه السلام: هل كلمت احدا من الانبياء قبلي ؟

    قال كلمت نوحا في يوم من الايام.


    والله أعلم بغيبه واحكامه.


    وصلى الله على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    .








    يوميا كل اخبار شاروو وكاجول متجدد باستمرار ان شاء الله

    https://dvd4arab.maktoob.com/f268/2542322.html











  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى خميس كوزو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,924
    هل لك ان تاتينا بتخريج هذا الحديث وتحقيقه من حيث الصحة والضعف
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    اضغط هنا وانشر هذا الموقع واجعله صدقة جارية لك بعد موتك
    http://quran.muslim-web.com/new.php




    "" إن الطريق طويل، وفي السير على هذا الطريق .. يمل من يمل، ويسقط من يسقط ، ويتراجع من يتراجع، ويتعجل من يتعجل، وييأس من ييأس .. وتبقى حفنة مؤمنة تصبر لأمر ربها، وتصعد لمشقة الطريق حتى تصل إلى (( غايتها )) جعلنا الله منهم.""






  3. #3
    الصورة الرمزية مصطفى خميس كوزو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,924
    هذا كذب مفضوح !

    وهو حديث موضوع مكذوب لا تجوز روايته ولا تناقله ولا نشره بين الناس إلا على سبيل التحذير منه ، وبيان كذبه .

    ومن علامات الكذب الواضحة المفضوحة ذِكْر ( الحلف بالطلاق ) ! ، وهو لم يكن معروفا عند الصحابة رضي الله عنهم

    وقوله عن ظلّه ( تحت أظفار الإنسان ) وهذا مُخالِف لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه .

    وقوله على لسان الشيطان : ( وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً )

    كيف لا يُكتب له ثواب أبداً ، وقد حضر مجلس العِلم أو الخُطبة ؟

    وهل يستوي من حضر فغلبته عينه مع من لم يحضر أصلا ؟!

    وأذكر أن في بعض روايات هذا الكذب أنهم يقولون إن النبي صلى الله عليه وسلم عَرَض على إبليس التوبة ، وان يشفع له عند الله عز وجل !

    وهذا من أعظم الكذب

    فإن الله قال وقوله الحق ، ووعد ووعده لا يُخلف ، ولا يُبدّل القول لديه

    وعد إبليس أنه من المنظرين

    وأخبر أنه من الملعونين

    وأنه سوف يُدخله جهنم

    وأنه سوف يقوم خطيبا في أتباعه في جهنم

    إلى غير ذلك ..

    فكيف تُعرض عليه التوبة ؟!

    لأن قبول توبته والشافعة له معناه إلغاء هذه الوعود .

    فليُحذر من نشر مثل هذا الكذب الواضح المفضوح

    ويُحذر من تناقله

    وكل حديث جاء بمثل هذا الصفّ والتصفيف ، وبمثل هذا الطول فإنه يُحدث في النفس ريبة لا تقبله حتى تُفتّش عنه .

    فالوصية لمرتادي الشبكة أن لا يُسارِعوا في نشر مثل هذه الأباطيل والأكاذيب وأحاديث القصّاص ، وإنما يعرضوها على أهل العلم .

    ومن الخطورة نشر حديث مكذوب ؛ لأن من نشر حديثا مكذوبا فإنه يبوء بإثم الكذب ، ويكون مُشارِكا للكذّاب الذي وضعه وكذَبه .

    وقد جاء الوعيد الشديد في ذلك في الحديث المتواتر عنه عليه الصلاة والسلام في قوله : كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .

    وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم:
    لا تكذبوا عليّ ، فإنه من كذب علي فليلج النار .

    والله تعالى أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم



    جواب الشيخ حامد العلي:

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    هذا حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له ، ولاتحل روايته ، ومن ينشره شريك في الإثم مع من افتراه على نبينا صلى الله عليه وسلم ، مع أن كثيرا من معانيه ـ وليس كلها ـ مشهود لها بنصوص أخرى ، ولكن لاتحــل رواية أي كلمة عن نبينا صلى الله عليه وسلم إلا بناء على حديث صحيح ثابت الإسناد ، فالخبر عنه صلى الله عليه وسلم خبر عن الوحي ، والوحي من الله ،ومن يفتري الكذب على الوحي فلا أحــد أظلم منه كماقال تعالى ( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ) ، وقد تواتر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، وفي صحيح مسلم مرفوعا: ( من حدث بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) ، وهو يدل على أن من ينشر الحديث الذي يرى العلماء انه كذب فهو كاذب ، كمثل الذي كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهــو شريكه ، والعياذ بالله تعالى والله أعلم




    الفتوى من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه:

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا أصل له، بل هو مكذوب بيِّن الكذب لا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه والتنفير عنه، وفيه من الكذب السامج ما ينزه صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم عن أن ينسب إليه مثله. والله أعلم.



    http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/42.html

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    14,053


    بارك الله فيكِ اختنا الكريمة
    ولكن عذرا الحديث باطل ولا يجوز نشره ,,,,



    السؤال:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلى فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجو منكم تبيان حال هذا الحديث الذي ورد لي عبر البريد الالكتروني:.

    حوار ابليس مع الرسول والمؤمنين

    الجواب:

    هذا كذب مفضوح !

    وهو حديث موضوع مكذوب لا تجوز روايته ولا تناقله ولا نشره بين الناس إلا على سبيل التحذير منه ، وبيان كذبه .

    ومن علامات الكذب الواضحة المفضوحة ذِكْر ( الحلف بالطلاق ) ! ، وهو لم يكن معروفا عند الصحابة رضي الله عنهم

    وقوله عن ظلّه ( تحت أظفار الإنسان ) وهذا مُخالِف لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه .

    وقوله على لسان الشيطان : ( وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً )

    كيف لا يُكتب له ثواب أبداً ، وقد حضر مجلس العِلم أو الخُطبة ؟

    وهل يستوي من حضر فغلبته عينه مع من لم يحضر أصلا ؟!

    وأذكر أن في بعض روايات هذا الكذب أنهم يقولون إن النبي صلى الله عليه وسلم عَرَض على إبليس التوبة ، وان يشفع له عند الله عز وجل !

    وهذا من أعظم الكذب

    فإن الله قال وقوله الحق ، ووعد ووعده لا يُخلف ، ولا يُبدّل القول لديه

    وعد إبليس أنه من المنظرين

    وأخبر أنه من الملعونين

    وأنه سوف يُدخله جهنم

    وأنه سوف يقوم خطيبا في أتباعه في جهنم

    إلى غير ذلك ..

    فكيف تُعرض عليه التوبة ؟!

    لأن قبول توبته والشافعة له معناه إلغاء هذه الوعود .

    فليُحذر من نشر مثل هذا الكذب الواضح المفضوح

    ويُحذر من تناقله

    وكل حديث جاء بمثل هذا الصفّ والتصفيف ، وبمثل هذا الطول فإنه يُحدث في النفس ريبة لا تقبله حتى تُفتّش عنه .

    فالوصية لمرتادي الشبكة أن لا يُسارِعوا في نشر مثل هذه الأباطيل والأكاذيب وأحاديث القصّاص ، وإنما يعرضوها على أهل العلم .

    ومن الخطورة نشر حديث مكذوب ؛ لأن من نشر حديثا مكذوبا فإنه يبوء بإثم الكذب ، ويكون مُشارِكا للكذّاب الذي وضعه وكذَبه .

    وقد جاء الوعيد الشديد في ذلك في الحديث المتواتر عنه عليه الصلاة والسلام في قوله : كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .

    وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم:
    لا تكذبوا عليّ ، فإنه من كذب علي فليلج النار .

    والله تعالى أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم

    حوار إبليس مع الرسول والمؤمنين .. ما مدى صحته ؟ - مِشْكَاة

    ******************************************

    جواب الشيخ حامد العلي:

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    هذا حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له ، ولاتحل روايته ، ومن ينشره شريك في الإثم مع من افتراه على نبينا صلى الله عليه وسلم ، مع أن كثيرا من معانيه ـ وليس كلها ـ مشهود لها بنصوص أخرى ، ولكن لاتحــل رواية أي كلمة عن نبينا صلى الله عليه وسلم إلا بناء على حديث صحيح ثابت الإسناد ، فالخبر عنه صلى الله عليه وسلم خبر عن الوحي ، والوحي من الله ،ومن يفتري الكذب على الوحي فلا أحــد أظلم منه كماقال تعالى ( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ) ، وقد تواتر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، وفي صحيح مسلم مرفوعا: ( من حدث بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) ، وهو يدل على أن من ينشر الحديث الذي يرى العلماء انه كذب فهو كاذب ، كمثل الذي كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهــو شريكه ، والعياذ بالله تعالى والله أعلم



    *********************************************

    الفتوى من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه:

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا أصل له، بل هو مكذوب بيِّن الكذب لا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه والتنفير عنه، وفيه من الكذب السامج ما ينزه صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم عن أن ينسب إليه مثله. والله أعلم.

    المصدر
    الشبكة الإسلامية - اسلام ويب - مركز الفتوى


  5. #5
    الصورة الرمزية lionalex9000
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    5,268
    اشكركم للتصحيح وانا ما اردت غير الافاده والاستفاده

    جزاكم الله الف خير على المعلومات القيمه


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    14,053
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lionalex9000 مشاهدة المشاركة
    اشكركم للتصحيح وانا ما اردت غير الافاده والاستفاده

    جزاكم الله الف خير على المعلومات القيمه


    جزاكم الله خيرا علي قصدك الإفادة ,, نفع الله بك

    ينقل لارشيف الموضوعات الباطلة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك