موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16
Like Tree1Likes

الموضوع: كل ما تريد معرفته عن البورد الأمريكي أو الكندي هنا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    2,009

    كل ما تريد معرفته عن البورد الأمريكي أو الكندي هنا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني وأخواتي الصيادلة .. تحية طيبة من أخوكم محمد، وأرجو أن ينال الموضوع إعجابكم




    ان شاء الله سيكون هذا الموضوع رابط بيني وبينكم عشان نساعد كل صيدلي يريد أن يقدم لإمتحان البورد الأمريكي أو البورد الكندي وخصوصا اللي ما يعرف الخطوات الصحيحة أو الطلبات اللي يطلبونها..


    أولا : أحب أعرفكم بنفسي .. أنا أخوكم محمد ، صيدلي خريج عام 2002 وأعمل في أحد المستشفيات الكبرى ... طبعا أنا حاصل على البورد الأمريكي والكندي في الصيدلة ولذلك عارف كل الخطوات المطلوبة .. وكمان ان شاء الله بخبركم عن كل شئ صار معاي منذ بدأت بتقديم طلبي للبورد وحتى وصلت لأمريكا وقدمت الامتحان بحمد الله............مغامرااااااااااااااات :-)




    ثانيا : الهدف الأساسي من هذه الخدمة هو مساعدة إخواننا الصيادلة في جميع أنحاء العالم عشان يعرفوا خطوات التقديم للبورد الأمريكي أو الكندي أو حتى بورد التخصصات الصيدلانية، وخاصة للراغبين في تحصيل ترخيص مزاولة المهنة في أمريكا وكندا أو حتى من يريد البورد عشان يحصل ترقية في مكان عمله




    والأن لنبدأ القصة .... :


    الجزء الأول : البداية

    
    طبعا كل قصة كفاح تبدأ لسبب ما أو لتحقيق هدف ما .. وأنا قصتي بدأت بعد التخرج بثلاثة أعوام .. كنت حينها قد التحقت بالعمل في أحد المستشفيات الكبرى وقررت الاستقرار في هذه الوظيفة ذات المستقبل الواعد .. صيدلي مستشفيات !!


    ولكني فوجئت بعدها أنه لكي تترقى من درجة إلى أخرى لابد وأن يكون معك ماجستير أو دكتوراه أو تقدم بورد أمريكي أو كندي.. حتى البورد الاسترالي أو غيره ما يعترفون فيه عندي :-)


    ولذلك قررت أن أخوض التجربة لعله يأتيني الخير من ورائها .. ولكني لم أكن أعلم أنها ستكون من أصعب التجارب في حياتي ..!!


    بدأت بمراسلة البورد الأمريكي والبورد الكندي في ذلك الوقت ، ولكنهم ما يخبروك شئ من معلومات أنت بحاجة لها، وانما يعطوك ألف ورقة ويقولوا لك اقرأها وبتحصل المعلومة اللي تبيها .. :-)


    فقمت بقراءة كل شئ له علاقة بالامتحان وكيفية التقديم له..وسألت ناس ما أعرفهم عن طريق النت عن كيفية التقديم وبعضهم كان يعرف يجاوب والبعض الأخر كان يألف أي كلام !!


    حتى عرفت أنني لا أستطيع التقديم للبورد الكندي في ذاك الوقت لسبب ما ( نقص ورقة معينة يطلبونها في كندا وما يطلبونها في أمريكا ) ولذلك قررت التقديم للبورد الأمريكي ..


    الحين بعد شهور عديدة وتعب شديد قدرت أحصل طلب التقديم للبورد الأمريكي ، وقررت أخذ الوقت الكافي وأنا أعبيه عشان ما أغلط في شئ وأخسر الطلب..
    الطلب ( application form ) عبارة عن مجموعة أوراق تعبيها بالقلم الرصاص ( درجة معينة ) كأنك قاعد في امتحان بالضبط ، وبعد ما تخلصه ترسله للبورد مع شهادات معينة ..
    طبعا أنا في ذاك الوقت ما كنت لسة أعرف انه لازم ترسل شهادات معينة للبورد وبطريقة معينة ، وفي نفس الوقت ترسل شهادات أخرى إلى منظمة أخرى مسؤولة عن تقييمك كصيدلى خريج جامعة من خارج الولايات المتحدة.. !!


    عبيت الطلب وبعد ما خلصته ، قرأت في أخر صفحة انه لازم تعبيها في حضور كاتب عدل مرخص من الولايات المتحدة..!! اتورطت الحين .. من وين بجيب كاتب عدل مرخص من أمريكا ..!! فقررت أروح السفارة الأمريكية..
    وقعت مكان إسمي وحددت يوم معين أروح فيه السفارة عشان أسأل إذا عندهم هذه الخدمة أو لا..لكن بعد ما وقعت اسمي بالقلم الرصاص فكرت انه ممكن يرفضوا يوقعوا الطلب بالسفارة لأني موقع عليه مسبقا..!! فمسحت إسمي وخليت مكانه فاضي حتى أروح السفارة وأتأكد.


    في السفارة ...:: مرحبا أنا محمد .. جيت اليوم عشان أوقع هذه الورقة من كاتب عدل..ممكن ؟
    مسؤول السفارة : أكيد ، الخدمة موجودة عندنا وتكلفتها ( ما يعادل 35 دولار )
    تفضل استريح وبنادي عليك بس يكون دورك.


    محمد : قعدت أنتظر حتى نادوا على رقمي .. مرحبا أنا محمد ..
    كاتب العدل ( أمريكي ) : مرحبا محمد .. انت عارف انت ليش هنا اليوم


    محمد : نعم عشان أوقع هذه الورقة من كاتب عدل
    كاتب العدل : هل توقع على الورقة بكامل حريتك وبعيد عن أي ضغوط ؟


    محمد : نعم
    كاتب العدل : تفضل القلم الجاف ووقع مكان اسمك...!


    محمد : تم التوقيع ( كتبت إسمي بالكامل وليس توقيعي العادي )
    كاتب العدل : هل انت متأكد أنك تريد التوقيع بإسمك الكامل ؟


    محمد : نعم ؟؟؟ ما أدري ويش أقول أو أسوي الحين ، أنا وقعت وخلاص !!
    كاتب العدل : تم توقيع كاتب العدل وهذا خاتم السفارة على الصورة الملصقة على الطلب..
    تفضل طلبك وحظ موفق...


    محمد : الحمد لله .. أو خطوة صعبة أنجزت بدون مشاكل .. ياهوووووووو ياهووووووو
    الحين باقي أرسل الطلب مع الشهادات للبورد الأمريكي ..


    طبعا من ساعة ما بدأت أدور على كيفية التقديم للبورد حتى تلك اللحظة ( امضاء كاتب العدل ) كان مر علي حوالي 5 أشهر !!
    ما شاء الله ، كام من الوقت راح يمر على زين حتى أقدم الامتحان ؟؟؟؟ 6 سنوات !!! :-)


    جمعت أوراقي ورحت على البريد السريع عشان أوفر وقت في الارسال لأن البريد العادي يحتاج من 12-20 يوم حتى يوصل أمريكا أو كندا .. انما البريد السريع يوصل في 3-5 أيام فقط..
    وأخيرا أرسلت أول مجموعة أوراق للبورد .. وصار الحلم حقيقة .. وكلها كام يوم وبيرسلوا لي رقم الجلوس للأمتحان..


    لكن طبعا هذا كان في أحلامي .. لأنه بعد ما استلموا الورق في البورد الأمريكي، رسلوا لي إيميل يقولوا لي ان الطلب مرفوض !!


    لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا ليش رفضوا طلبي !!!!!؟؟؟؟


    تابعوا معنا في الجزء التالي من الموضوع لمعرفة المزيد ..أو للتواصل عبر البريد أنا mgak80@hotmail.com

    وتقبلوا تحيتي
    "من مواضيعي..:

    جميع ألعاب Real Arcade .. ببلاش ومن غير سيريال..تفضلوا..

    اطلب أي كراك لأي لعبة..وإن شاء الله أجيبه لك
    اروع القلوب قلبك واجمل الكلام همسك واحلى ما في حياتى حبك .

    مكتوب لقلبي بعد قلبه يعيش حزين ويقول يا روحي بعد روحه اعيش لمين.

    العمر زهرة والحياة فترة والحب مرة فتذكرني اذا استحق الذكرى.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    2,009


    توقفنا في المرة السابقة عندما أرسلت الطلبات والشهادات إلى البورد، ثم ردوا علي بأن الطلب مرفوض ولابد من تقديم طلب جديد...والأن لنكمل القصة


    طبعا أنا جاءتني حالة هستيرية من الايميل اللي رسلوه لي، واتضايقت جدا حتى إني قررت أبطل وألغي فكرة البورد الأمريكي من راسي..وقعدت على هذا الحال شهر أو أكثر حتى هدأت نفسي وقررت أعرف شو سبب رفض طلبي


    المشكلة ان ايميل البورد الامريكي ما يردون على كل شئ، ويقولوا لك لو عندك استفسار اتصل علينا .. وكمان لما يردون عليك يردون نصف رد، مو رد كامل يعني


    رسلتلهم ايميل وانتظرت 3-4 أيام حتى ردوا علي..أوكي الحمد لله ردوا علي .. الحين بعرف سبب الرفض
    البورد الامريكي : شكرا على مراسلتك لنا .. تم رفض طلبك بسبب التوقيع .. برجاء اعادة ارسال طلب جديد أو ارسال رسالة خطية ممضية تفيد بأنك تريد الانسحاب من البورد
    وشكراا


    !!!!!!!!! مليون علامة تعجب على ذاك الايميل
    للحين ما عرفت سبب الرفض؟؟ ماله التوقيع؟؟ هل لأني موقع إسمي كامل ولا لأني موقع بالقلم الجاف ولا ايش بالضبط
    حسبي الله عليهم..خلاص أمري إلى الله .. بحاول أحصل طلب جديد وارسله لهم


    وفعلا قمت بتعبأت طلب جديد وتوجهت للسفارة من أجل امضاء كاتب العدل


    في السفارة
    محمد : مرحبا .. أنا جيت اليوم عشان توقيع كاتب العدل
    السفارة : انت تاني!!!!!!


    محمد : نعم أنا تاني .. عشان الطلب الأول رفضوه ولازم أسوي طلب ثاني
    السفارة : خلاص استريح وبنادي عليك


    وبعدين ناداني كاتب العدل : محمد كيف حالك .. انت عارف انت على شو بتوقع اليوم
    محمد : نعم، مسويها قبل وعارف كل شئ


    كاتب العدل : تفضل وقع بالقلم الجاف
    محمد : بس أريد أسألك سؤال .. أنا قبل مسوي نفس الشئ والطلب رفضوه، ينفع أوقع بالرصاص


    كاتب العدل : لا ما ينفع .. لازم قلم جاف
    محمد : طيب في مشكلة لو وقعت أسمي مع فورمة زي توقيع البنك


    كاتب العدل : ان شاء الله تشخبط عليها حتى .. طالما هذا هو توقيعك
    محمد : خلاص خلاص ، بوقع اسمي كامل مرة تانية وأمري إلى الله


    ما حد فاهم ولا حد يريد يفهمني شو المشكلة وكيف أتفاداها.. طبعا أن فيما بعد عرفت شو المشكلة بس بخبركم لما توصلوا عند هذه الخطوة .. خطوة ملئ طلب الالتحاق بالبورد الأمريكي


    قمت بإرسال الطلب مرة أخرى ولكن هذه المرة من غير الشهادات حيث أنهم حفظوها لي من المرة السابقة..كثر الله خيرهم .. وانتظرت الايميل .. وإن شاء الله هالمرة رقم الجلوس في الايميل
    مرت الايام ولا في رد ولا شئ .. حتى اكتمل شهر كامل .. وينهم هاذو نسيوا ورقي ولا شو
    وفجأة يأتيني أيميل من البورد الأمريكي


    الأيميل : شكرا لك .. قد تم استلام الطلب وقبوله .. رجاء اعلم أننا مازلنا في انتظار تقييمك من الجهة............... وحتى يأتينا تقييمك لا نستطيع عمل أي شئ ولا تستطيع تقديم الامتحان


    وبعدين في هذه الورطة..شو هذه الجهة اللي لازم تقييمني ؟؟ كل ما أخلص من ورطة تجيني ورطة تانية
    أوكي أوكي .. الحين بقعد أقرأ الارشادات ( تذكرون الألف ورقة اللي خبرتكم عنهم قبل ) وبشوف وين هذه الخطوة عشان أسويها


    قعدت أقرأ الاوراق اللي عندي عشان أعرف الارشادات بس ورق كتير ويضيعك.. فقررت ألخص هذا الورق عشان سهولة القراءة
    تلخيص الارشادات عندي وبرسله لمن يريد الخدمة مع بقية الاوراق بعد دفع مصاريف الخدمة


    عرفت شو هي المنظمة اللي يقولون عليها.. وهي موجودة في أمريكا ولازم أرسلها أوراق معينة بشكل وعدد معين وطريقة معينة عشان يقدروا يقيموني بالنسبة لنظام الصيدلة الامريكي


    استغرق تجميع الشهادات بالطريقة المطلوبة أكثر من شهر لأني أعيش في بلد أخرى غير اللي تخرجت فيها من الجامعة، وبعض الشهادات الجامعية كانت مطلوبة في هذه المنظمة.. وبعد تجميع الشهادات قمت بإرسالها على طول بالبريد السريع عشان نلحق الامتحان القادم


    ردوا علي بالايميل انهم استلموا الورق وبدأوا عملية التقييم
    ظنيت انها عملية تحتاج أسبوع على الاكثر عشان يقيموني لكنهم ما ردولي خبر غير بعد شهر ونصف
    حصلت بريد عادي في صندوق بريدي ( بالمناسبة كل واحد راح يحتاج صندوق بريد خاص عشان يستلم عليه أي رسائل من البورد ) وفتحت الرسالة لأقرأها..


    كانت من أجمل الرسائل اللي قريتها في حياتي إذ إنها عبارة عن شهادة تفيد أن شهادة البكالوريس خاصتي تعادل شهادة البكالوريوس في أمريكا
    الحمد لله..خلصنا هذه الخطوة .. وهذه المنظمة راح تقوم بإرسال نسخة عن هذه الشهادة للبورد الأمريكي لاستكمال الاجراءات
    الحين بس صرت أقدر أقول ان رقم الجلوس راح يجيني قريب جدا ان شاء الله


    وانتظرت كثيرا .. مر أكثر من شهر ولا خبر من البورد الأمريكي
    والحين..شو العمل؟ راح أوديلهم أيميل أحسن
    ردوا على أيميلي بعد اسبوع بأن هناك أوراق ناقصة أو خطأ في الطلب ولا بد من التصحيح
    شووووووووو ؟؟!!!!!!؟؟؟؟؟


    تابعوا معنا في الجزء القادم لتعرفوا ماذا حدث بعد ذلك


    وتقبلوا تحيتي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    33
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحييك د/ محمد على هذه الروح وأود أن أعرف من أين حصلت على البكالوريوس وأيضا أنا متلهف لمعرفة باقي المغامرة تقبل تحياتي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    2,009
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي عصام .. شكرا على ردك الجميل..أنا حصلت على البكالوريوس من مصر..جامعة حلوان دفعة 2002
    ان شاء الله بكمل الموضوع عشان تعرفوا اللي حصل لي لغاية ما امتحنت

    وتقبل تحيتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    33
    متابع معاك يا دكتور ومنتظر باقي الموضوع بكل شوق

  6. #6
    الصورة الرمزية hex13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,173
    كمل يا دكتور احنا سامعينننك ..انا منتظر الباقى :d:dd
    جزاك الله كل خير على مجهودك


    كلمات اتعبت الملائكه فى كتابة الأجر
    فذهبو ا فشكوا الى ربهم
    ماذا يفعلون؟؟

    فقال سبحانه وتعالى لهم اطوها بصحائفها وضعوها تحت عرشى
    فتبقى حسنتها الى يوم القيامه ....

    ((اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك))
    _________________________________



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    2,009
    أسف على التأخير يا جماعة بسبب التحضير لشهر رمضان .. كل عام وانتم بخير جميعا..

    ان شاء الله سوف أكمل القصة خلال الأيام القادمة

    وتقبلوا تحيتي

  8. #8
    الصورة الرمزية helaal88
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    736
    عاوزين التكملة يادكتور
    فى الانتظار

    سبحــان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    1
    طال التحضير لرمضان يادكتور
    نحن في شوق لبقية القصة
    لاتبخل علينا بوقتك الثمين
    فمثلك بتجربتك وصبرك ونجاحك قليل
    نحن بالانتظار

  10. #10
    الصورة الرمزية hex13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,173
    فى انتظــــار حضرتك يا دكتور

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    2,009
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا انا أسف جدا على التأخر في الرد واكمال الموضوع الفترة الماضية .. وان شاء الله ربنا يعنني وأكمل الموضوع في أسرع وقت..

    وصلنا المرة الماضية إلى اني اكملت خطوة تقييم شهاداتي و انتظرت رد البورد الامريكي الذي وصلني وكان أشبه بصدمة لأن في ورق ناقص لسة !!
    قعدت أقرأ ال 1000 صفحة بتوع التعليمات يمكن أوصل لحاجة، وفعلا عرفت المشكلة !!
    الورق ناقص لأني ما أرسلت ترخيص مزاولة المهنة وتسجيلي في نقابة الصيادلة للبورد الامريكي.


    طيب بسيطة ان شاء الله .. قرأت كويس كيف عاوزني أرسلهم هذه الاوراق .. ماهو أصله لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين :)
    طلع لازم ترخيص مزاولة المهنة الاصلي وأترجمه بعدين أحطه في ظرف وأختم على حافة فتح الظرف بختم وزارة الصحة !!
    تعالا بقى فهم وزارة الصحة هذا الكلام !! ده لو لقيت أحد يتكلم معاك اصلا :)
    مش بس كده ، ده لازم أجيب رسالة من نقابة الصيادلة تفيد اني صيدلي مرخص وأن ترخيصي ساري المفعول !!
    أأأأأففففففففف بقى أنا زهقت خالص .. ايه الملل ده ، هو أنا مش هاخلص من تجميع الاوراق ده بقى :)

    المهم رحت جبتلهم الورق المطلوب بالشكل المطلوب وأرسلته للبورد الامريكي .. بس يا رب أمتحن البورد قبل ما أموت :)
    انتظرت شهر وشوية وردوا عليا بالبريد بعد كده ان الاوراق كلها تمام الحمد لله :)
    وكمان تم تحديد موعد الامتحان في شهر يونيو عام 2008 في ولاية نيويورك .. لولولولييييي بطير من الفرحة

    نكمل المرة الجاية ان شاء الله
    وتقبلوا تحيتي

  12. #12
    يا ريت ما تنساناش يا دكتور :)



  13. #13
    الصورة الرمزية hossam96111
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    519
    معلش السؤال ده لاداره المنتدى
    ازاى مثبتين موضوع ناقص بالشكل ده
    موضوع مهم و صاحبه ربنا اعلم بظروفه
    لما يكمل المفروض يتثبت و فعلا محتاجين حد خاض التجربه يحكيهالنا لانى مش لاقى عالنت حاجه مفيده عن الموضوع ده
    و شكرااا

  14. #14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam96111 مشاهدة المشاركة
    معلش السؤال ده لاداره المنتدى
    ازاى مثبتين موضوع ناقص بالشكل ده
    موضوع مهم و صاحبه ربنا اعلم بظروفه
    لما يكمل المفروض يتثبت و فعلا محتاجين حد خاض التجربه يحكيهالنا لانى مش لاقى عالنت حاجه مفيده عن الموضوع ده
    و شكرااا
    المثل بيقول نص العمى و لا العمى كله



  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    5
    حاسس ان الموضوع صعب

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك