+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: رحيل جبل العضلات جلال السيد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    94

    رحيل جبل العضلات جلال السيد

    البطل جلال السيد.. بطل مصر رقم واحد في كمال الأجسام لأكثر من 15 سنة من 1959 حتي 1975 وبطل دورات البحر المتوسط خلال تلك الفترة.. وأحد أبطالنا العالميين الذين حققوا إنجازات يظل التاريخ يذكرها وصاحب الميدالية البرونزية في بطولة انجلترا.. وأمريكا اللاتينية وخلال فترة توليه منصب إداري منتخب مصر المشارك في بطولة البحر المتوسط في قبرص 1980 اضطر للمشاركة ضمن الفريق بعد استبعاد الشحات مبروك الذي استدعي وقتها للخدمة العسكرية، ليشارك كلاعب جنبا إلي جنب مع العماوي وعصمت ويفوز بالميدالية الذهبية.. وقبل ذلك بسبعة أعوام قام بتأسيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام برئاسة البطل العالمي الشهير عبدالحميد الجندي.


    غيب الموت منذ ايام أحد ابطال مصر الكبار هو المرحوم جلال السيد بطل العالم الأسبقفي كمال الاجسام.. والراحل الكريم بدأ حياته الرياضية معنا في نادي شباب الظاهر فياوائل الخمسينات وكان يتمتع بقوة فائقة وعضلات مفتولة وجسم رياضي مثالي.
    شاهدهوهو يتدرب معنا علي يدي الراحل جورج حليم مدرب الملاكمة الرائع وأحد ابطال اللعبةكهاوِ ومحترف. شاهده زميلنا الراحل ايضا اللواء احمد نسيم الخولي وكان بطلا في كمالالاجسام ونصحه بترك الملاكمة والاتجاه لعالم الاجسام فعلا استمع جلال للنصيحة وبدأيتدرب كمال اجسام في اشهر اندية هذا النوع من الرياضة وهو نادي سراللي في شارع عمادالدين.. وكان به كل ما تتطلبه هذه الرياضة وكان من أرقي اندية القاهرة شكلاوامكانات وهو ما اصبح يطلق عليه اليوم نادي شباب الازبكية بعد حركة التمصير.
    فيذلك الوقت الذي بدأ فيه جلال هذه الرياضة كان الساحة تموج بعشرات الابطال مثل كمالنجم الدين وتوني بولس وعبدالحميد الجندي. واستطاع جلال ان يحتل مكانا ومكانة وسطهؤلاء العمالقة واصبح من ابطال اللعبة المرموقين. وفاز ببطولات الجمهوريةوالافريقية حتي اصبح بطلا للعالم كما سبق وقلت وبعد الاعتزال عمل جلال في حقلالتدريب ثم الإدارة وكان نجاحه ملحوظا ثم ساهم في تأسيس اتحاد كمال الاجسام وكان منرجاله المرموقين حتي اعتزل نتيجة حادث سيارة صدمته صدمة شديدة أثرت علي قدميه.. وكان الراحل الكريم يجلس دائما أمام أحد محلات الملابس علي ناصيتي عدلي وشريف وكانيملكه أحد الذين زاملوا جلال في الملعب.
    اضاف جلال بالروح الرياضية الحقةوالاخلاق العالية شهد له بهذا كل من عرفه حتي زملاء عمله في هيئة السكة الحديدكانوا يكنون له كل الحب والاحترام رحم الله البطل الخلوق جلال واسكنه فسيح جناتهوألهم ذويه الصبر والسلوان.
    والجدير بالذكر ان البطل العالمى جلال السيد كان يسكن بميدان فيكتوريا بشارع الترعة البولاقية بشبرا وكان الكابتن جلال السيد مشهوراً بضخامة عضلات ذراعه وقد شاهدته وهو يتمرن بنادى رمسيس الرياضى

    .
    الجبل المصري الذي بهر العالم في رياضة كمال الأجسام وتفوق علي أرنولد شوارزنجر الأمريكي وليفرينو "الرجل الأخضر" ابن شبرا الذي زامل أساطين اللعبة ومثل مصر في بطولات العالم ومنهم عبدالحميد الجندي ومحمد عبدالرحمن قشقوش ومحمد حمدي وعلي عبدالخالق ونبيل طه انه بطل شبرا وأبو الكباتن كما أطلقوا عليه الكابتن جلال السيد الذي رحل عن دنيانا ولم يتلق التكريم اللائق لإنجازاته مواقف لا تنسي
    تقول زوجته السيدة عائشة متولي انه والحمد لله تركنا "مستورين" ولا نحتاج للتكريم المادي من أي جهة ولكن كل ما نحتاجه هو التكريم المعنوي فلا أنسي ولا ينسي المهتمون باللعبة وأبطالها عندما كان حكما دوليا وسكرتير عام الاتحاد ومسافر مع البعثة المصرية وتخلف الشحات مبروك عن السفر لاستدعائه للجيش وشارك جلال بدلا منه وقام بالتخسيس 20 كيلو في 48 ساعة ليشارك في البطولة ولكي لا تشارك بعثة مصر بفريق ناقص وفاز بالبطولة عام 1980 وعاد للقاهرة ولازم الفراش كمريض لمدة شهر كامل.
    ويقول ابنه العقيد سيد بأن والده قام برفع اسم والده عالياً في العديد من المحافل الدولية والعالمية فهو من مؤسسي اتحاد كمال الأجسام وصنع اسم الاتحاد فتاريخه الرياضي ملئ بالإنجازات فلقد تربع علي عرش اللعبة لسنوات طويلة وحصل علي بطولة العالم بلندن عام 1967 محققا المركز السابع قام بتمثيل مصر في بطولة العالم عام 1968 في المكسيك وحصل علي المركز الأول في بطولة العالم عام 1968 في المكسيك وحصل علي المركز الأول في بطولة البحر الأبيض بمونتريال بكندا ثم حصل علي بطولة العالم في أوروبا وأمريكا وحصل علي ألقاب عديدة منها بطل الجمهورية لأقوي رجل في مصر من عام 1965 وحتي 1980 وبطل الشرق الأول طول طويل والترتيب العام من عام 1965 وحتي 1980 وبطل العرب الأول طول طويل من عام 1965 وحتي 1980 وبطل البحر الأبيض المتوسط بمالطة عام 1971 حتي عام 1980 في "مصارعة الذراعين" متفوقا علي بطل العالم الأمريكي في كمال الأجسام في ذاك الوقت أرنولد شوارزنجر.
    وصية لابد منها
    وتضيف ابنته الصغري عبير بأنهم كأسرة البطل الراحل لا يطمعون في أي أموال فكنوز الدنيا لا تعوضهم فراق الأب وحنانه والصديق المقرب وكبير العائلة الذي كرمه الرئيس السابق حسني مبارك بوسام الجمهورية بوسام الرياضة من الطبقة الأولي وكل ما نريده أن يكون اسمه موجود في عالم رفع الأثقال المصري سواء باطلاق اسمه علي إحدي قاعات التدريب بالمركز الأوليمبي أو إحدي قاعات ستاد القاهرة كما كان يتمني في حياته. أضافت كريمته بأن والدها المعروف بتاريخه الطويل خدم اللعبة وتولي العديد من المناصب داخل الاتحاد منها سكرتير عام المساعد الاتحاد المصري لكمال الأجسام من سنة 1982 وحتي 1990 "دورتين" ورئيس لجنة المسابقات 8 سنوات وحكم دولي بدرجة أستاذ "مستر" ممثلا لنادي السكة الحديد.
    كان الأمين العام المساعد للاتحاد العربي "دورتين" من عام 1986 وحتي .1994
    يبقي أن نقول ان للأسطورة المصرية التي تبحث عن التكريم بعد رحيله عن عالمنا أسرة مكونة من زوجته السيدة عائشة متولي وأبنائه سيد ومجدي وميرفت وعبير وأحفاده هدير ومنة وهبة وضحي وإسلام وإسراء وأسر وأحمد ويارا.

    رحل بهدوء وصمت الأبطال جلال السيد أحد عمالقة الرياضة المصريةوبطل العالم في كمال الأجسام عام 1996 بعد منافسة قوية مع الأمريكي شوارزينجر. كماحصل علي العديد من البطولات العربية والمتوسطية التي شارك فيها وكان يلقب.. بالجبلوهو أحد علامات الرياضة المصرية وبسطائها الذين تفانوا في العطاء لها دون مقابلوصاحب المركز الثاني في البطولات بعد عبدالحميد الجندي. وجلال السيد له أربعةأبناء.
    _الرجاء من يكون لديه صور للبطل جلال السيد عرضها فى ركن الجرفيكس حتى يتعرف عليه الجيل الجديد من الشبا ب
    التعديل الأخير تم بواسطة adamalex; 31-10-2011، الساعة 11:01 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية darkse7en
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    567
    ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته
    RISE ABOVE HATE

  3. #3
    الصورة الرمزية أيــــــــوب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    2,315
    تميز وابداع بارك الله فيك
    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب
    اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين
    تحياتي
    إنك لن تدع شيئاً لله عز و جل إلا بدّلك الله به ما هو خير لك منه
    لقد تشرفت بتواجدي بينكم طوال الفترة الماضية
    و سيظل هناك الكثير من الاسماء أصحابها في عقلي و قلبي أتذكرهم بكل خير و أدعو لهم بظهر الغيب
    لا تنسونا من صالح دعائكم
    أستودع الله دينكم و أمانتكم و خواتيم أعمالكم
    سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك

  4. #4
    الصورة الرمزية themost_wanted
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,818
    الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين











    ياربى لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه حمدا ملئ السماوات والارض وما بينهما حمدا عدد ما كان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
    حمدا كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده

  5. #5
    اللهم إرحمه وأدخله فسيح جناته
    SoomyNoraIs Now Playing

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    68
    الله يرحمه ..

  7. #7
    الصورة الرمزية mr.mohamed bakeer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    224
    فى رحمة الله

    اللهم اجعلنا من الصابرين الشاكرين

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


تعتبر FIFA والعلامات المرتبطة والشعارات هي العلامات التجارية وعلامات الخدمة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم. هذا الموقع غير معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنه غير مرتبط به.