موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: أضخم موضوع حول هرمون النمو الجزء الثاني

  1. #1
    الصورة الرمزية هل لديك
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    105

    أضخم موضوع حول هرمون النمو الجزء الثاني





    في الجزء الأول من هذه المقالة، ناقشنا مواضيع مملة حول هرمون النمو: ما هو هرمون النمو GH، وظيفته في الجسم، تاريخه و استخداماته الطبية. و العديد لم يجد الموضوع مثير للغاية و يرغبون بالقفز الى خلاصة الموضوع: كيف يستخدام هرمون النمو لبناء الاجسام وفقدان الوزن.

    حسنا قبل أن تبدأ قراءة هذا الجزء من المقالة, أطلب منكم العودة الى الجزء الأول وقرائته، لا يهمني كم مرة سوف تتثائب خلال القراءة، إذا كنت تخطط لاستخدام أي عقار، عليك أن تفهم قدر ما يمكنك عنه، فإنك لن نعرف على وجه اليقين ما اذا كان جيدا بالنسبة لك و ماذا نتوقع منه إلا بعد جمع كافة المعلومات عنه، و بذلك لن يخيب ظنك إذا قررت استعماله.

    تذكر المعرفة هي أفضل سلاح في رياضة بناء الاجسام والحياة بصفة عامة. الجسم المميز يأتي باستخدام العقل أكثر من استخدام العضلات.









    في هذه المقالة، سأناقش فوائد هرمون النمو GH الرئيسية للرياضيين، أفضل الطرق لاستخدامه، الأدوية التي يتعين أخذها معه، الأنواع و العلامات التجارية، التحذيرات و ما يجب تجنبه عند شراء ال GH و آخيراً الآثار الجانبية له.


    فوائد هرمون النمو للرياضيين

    ما يجعل هرمون النمو مثير للإهتمام للرياضيين هو قدرته على حرق الدهون، زيادة الكتلة العضلية و تقصير وقت الإستشفاء، مع مزايا إضافية أخرى مثل شفاء الأنسجة التالفة بشكل عام و تقوية الأربطة والمفاصل.

    فقدان الوزن:








    فقدان الوزن، و خاصة فقدان الدهون يعتبر من أفضل الفوائد التي يمكن الحصول عليها من GH، العديد من الدراسات أثبتت قدرة ال GH على خفض نسبة الدهون، في بالكاد يوجد دراسات تثبت فوائده في زيادة الكتلة العضلية, حيث ال GH لوحده ليس بنائي قوي كما يعتقد الكثير.

    واحدة من الطرق الرئيسية لعمل ال GH، هي عن طريق زيادة كمية IGF-1 المفروز في الجسم. عندما نأكل، يفرز البنكرياس هرمون الانسولين لتحويل الكربوهيدرات الى الجلوكوز و من ثم ينقله الى الخلايا، و يخزن بعض هذا الجلوكوز في خلايا الدهون, يمنع ال IGF-1 هذه العملية و يجعل يعتمد على استخدام الدهون كمصدر للطاقة بشكل أسرع ، الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من الدهون، وبما انك سوف تستخدم الدهون كمصدر رئيسي للطاقة حتى في خلال أنشطة الحياة الطبيعية, سوف تفقد الدهون بشكل كبير.
    هرمون النمو يعمل أيضا على زيادة مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي، لهذا السبب عندما يستخدمه كبار السن يشعرون بأنهم شباب مجددا, مليئين بالطاقة و الحياة، و لا شك في أن زيادة مستويات الطاقة والأيض يساعد على فقدان الدهون، حتى من دون ممارسة التدريب، ولكن مدموجا مع التدريب يؤدي ذلك الى تحسنا كبيرا في نسبة الدهون.

    هرمون النمو كمل يعكس الاسم، يساعد العضلات على النمو. خاصية أكثر إثارة للاهتمام لل GH أنه يساعد على زيادة عدد خلايا العضلات، الذي يتوقف عن النمو فعليا بعد سن البلوغ، مع هرمون النمو يبدأ جسمك بزيادة عدد خلايا العضلات مرة أخرى. لذا كل من حجم و عدد الخلايا العضلات يزيد, يسمى ذلك hypertrophy و hyperplasia على التوالي. خلايا العضلات خلايا نشطة و تتطلب طاقة طوال اليوم، مما يؤدي إلى زيادة أعلى معدل الأيض، و زيادة اكبر في عملية فقدان الدهون. مرة أخرى، مع ممارسة التدريب يزيد ذاك من النتائج بشكل كبير.

    النقطة الأخيرة، عند إستخدام هرمون النمو، يميل الجسم إلى استخدام السعرات الحرارية الزائدة لاستخدامات أكثر فعالية مثل بناء العضلات، توفير المزيد من الطاقة و إعادة بناء الخلايا بدلا من تخزين لدهون، لذلك فمن المستبعد كسب أي الدهون خلال إستخدامه.




    زيادة كتلة العضلية:

    التدريب والمنشطات يزيد من حجم خلايا العضلات, هرمون النمو كما ذكرنا يعمل زيادة على زيادة كل من حجم و عدد الخلايا العضلية على حد سواء. من الواضح أن ذلك له فائدة كبيرة لتحقيق المكاسب العضلية، لكن زيادة الوزن من هرمون النمو مقارنة مع الستيرويدات صغيرة جدا وبطيئة، وأحيانا تصل الى 1 كيلوغرام في 2-3 أسابيع، ولكن كل المكاسب تكون عضلات صافية عالية الجودة، بينما مع الستيرويدات معظم الزيادة تكون من احتباس السوائل في الجسم.

    بزيادة عدد الخلايا العضلية، نحن نتخطى حدودنا الوراثية و نحقق كثافة عضلية أكبر، المزيد من الخلايا الجديدة على المدى الطويل سوف تنعكس على جسمك، خصوصا مع التدريب واستخدام المنشطات التي يزيد من حجمها، ال GH سوف يدعم حتى تدريبك و نظامك الغذائي كونه يحسن الأداء في التدريب، يسرع من إستشفاء العضلات, يحسن من صحة المفاصل والأربطة, و يزيد الإستفادة من السعرات الحرارية في دعم النمو.

    كما ذكرت، ال GH في حد ذاته لا يعطي تأثير مدهش على المدى القصير، و يمكن أن يخيب آمال العديد من المستخدمين الذين يعتقدون انها الحلقة المفقودة، و العقار السحري الذي من شأنه تحويل أجسادهم، لا يجب أن يخب أملك، مع ال GH النتائج سوف تستغرق وقتا طويلا لتحصل، لا تتوقع الحصول على ضخامة عجيبة في فترة قصيرة، و لا تقارنه بالمنشطات، حيث يكون لل GH تأثير أبطأ وأكثر اعتدالا، وسوف يستغرق وقتا طويلا لإظهار قدرته في بناء العضلات .








    إعداد البطولات:


    بدأ لاعبو بناء الأجسام بإستعمال هرمون النمو في أواخر السبعينات و خلال الثمانينات, و كان من الواضح في تلك الفترة بظهور أجسام أكثر جفافا, ضخامة مع عضلات محفورة و نشافة عالية, على الرغم من أن اللاعبين لم يغيروا الكثير في تحضيراتهم, السبب في الأغلب يرجع الى إستخدامهم لهرمون النمو.
    ذكرنا سابقا كيف يساعد ال GH بقدر كبير على التخلص من الدهون، حتى في الأفراد الذين لا يمارسون التدريب، تخيل النتائج للاعب بناء الأجسام الذي يتبع نظام غذائي و يمارس التدريب الجدي اليومي , بالطبع ستكون نتائج واضحة جدا.

    هرمون النمو يدعم كل من العمليات البنائة و اللايبولايسس (خسارة الدهون), ليس ذلك فقط, بل لديه الخاصية في حماية العضلات من الهدم, لهذا السبب يعطى هرمون النمو ضمن علاج الأشخاص المصابين بأمراض تؤدي الى الهزال كالإيدز, خصائص في كمضاد للهدم تفوق خصائصة في البناء, و تساعد هذه الخصائص لاعبين بناء الأجسام في فترة التحضير للبطولات بضمان عدم فقدان أي من العضلات و زيادة كثافتها.








    طريقة إستخدام هرمون النمو

    لا يستجب الجميع لهرمون النمو بشكل مماثل، فالبعض يستفيد منه أكثر من الآخر, يعتمد ذلك بشكل كبير على جيناتك.
    معظم فوائد هرمون النمو تأتي من قدرته على تحفيز الكبد لإفراز العديد من عوامل النمو، مثل IGF-1، و قد تتغير الجرعة المطلوبة من شخص واحد إلى آخر، وفقا لمدى استجابة الجسم للهرمون.

    الجرعة المقترحة للاعبين بناء الأجسام و لخسارة الدهون تكون ب 4-8 وحدة دولية في اليوم، و يفضل أن تؤخذ على جرعتين مع وجود فجوة من 4-7 ساعات بينهم، حيث الكبد يتعامل جيدا مع حوالي 4 وحدة دولية في وقت واحد. موقف معظم لاعبي بناء الأجسام بالأعتقاد أن الأكثر أفضل سوف يخسرك أموالك بدون نتائج إضافية, بل قد تكون هنالك نتائج سلبية، ليس هناك حاجة لإستخدام أكثر من 8 وحدة دولية في اليوم، فعلى الأغلب أن الكبد / جسمك قد لا يستخدم اكثر من ذلك بفعالية.

    النتائج من هرمون النمو تتناسب تناسبا طرديا من المدة التي يؤخذ فيها, كلما كانت مدة أطول, كانت النتائج أفضل, و جرعة صغيرة على مدة طويلة تعطي نتائج أفضل من جرعة كبيرة على مدة قصيرة, على سبيل المثال 4 وحدات يوميا لمدة شهرين تعطي فائدة أكبر بكثير من 8 وحدات يوميا لشهر.

    هرمون النمو أكثر فعالية عندما يستخدم مع الستيرويدات كونه يحول السعرات الحرارية من الطعام لتخليق البروتين، وبعيدا عن تخزينها كدهون و الستيرويدات تدعم ذلك، بحيث كلما تناولت غذاء أكثر، بالأغلب سوف تحصل على عضلات أكثر دون الحاجة للقلق بزيادة نسبة الدهون.

    كما ذكرت سابقا, يفضل أخذ ال GH على جرعتين في اليوم, و خاصة عندما يكون مستوى السكر في الدم منخفض, كون ال GH له علاقة بالأنسولين, فأفضل بيئة له للعمل عندما يكون السكر منخفض, لذلك نلاحظ أن أثر ال GH خلال فترة الأعداد للبطولات أكبر عن فترات الضخامة, لأن لاعب بناء الأجسام يتبع حمية للتحضير و يقييد تناول السكريات, مما يقلل من إفراز هرمون الأنسولين و يعطي بيئة أفضل لهرمون النمو.

    ينبغي للمستخدم تحديد أفضل الأوقات لتناول هرمون النمو بالأعتماد على نسبة السكر في الدم كمؤشر, بحيث يتم تحديد أفضل الأوقات التي يكون فيها سكر الدم منخفض، بعد جلسة التدريب يعتبر وقتا مناسب لهذا الغرض، فنسبة السكر في الدم تكون منخفضة بعد التدريب. وقت آخر مناسب تكون فيه نسبة السكر في الدم منخفضة هو قبل الذهاب للنوم، و خاصة إذا لم تحتوي آخر وجبة على نسبة عالية من الكربوهيدرات، و الأفضل من ذلك يكون بأخذ الجرعة في منتصف الليل، عن طريق ضبط المنبه في منتصف الليل الإستيقاظ و أخذها ثم النوم مجددا, فسكر الدم يكون في أدنى مستوياته خلال النوم.

    نسبة قياس هرمون النمو تكون إما بالوحدة الدولية IU أو الميلغرام Mg, كل ميلغرام يساوي 3 وحدات دولية, لذا قلم 5 ملغرام يساوي 15 وحدة دولية.

    طريقة إعطاء هرمون النمو تكون إما عن طريق الحقن عضلية أو تحت الجلد، في الحقن تحت الجلد يكون هنالك توافر بيولوجيا أعلى قليلا للهرمون من الحقن العضلية ، للإستخدام اليومي يفضل استخدام حقن تحت الجلد، على الرغم من ان الأمتصاص يكون مقبولا في كلا من الأساليب.

    يمكن استخدام هرمون النمو جنبا إلى جنب مع كورسات المنشطات لتحسين أثرها و / أو بين الكورسات كجسر للوقاية دون من أي خسارة للعضلات في فترات الراحة, لخصائصة البنائية / المضادة للهدم, و عدم تأثيره المستقبلات الأندروجينية.
    كما ان هرمون النمو لا يمكن الكشف عنه في اختبارات الكشف عن المنشطات، كونه مركب من الأحماض الأمينية و يتفكك و يتحلل عن طريق الكبد و الكلى فتظهر عينة البول مماثلة لعينة أي شخص يتناول الأحماض الأمينية عن طريق الفم.







    الأدوية التي تؤخذ مع هرمون النمو

    أدوية الغدة الدرقية (T3): هرمون النمو يعرف بتأثيره على خفض مستويات الغدة الدرقية، لذلك فمن الأفضل استخدام جرعات صغيرة من T3 حين استخدامه لتجنب انخفاض هرمونات الغدد الدرقية، و يؤدي ذلك أيضا إلى زيادة أكبر في فقدان الدهون.

    الأنسولين: الأنسولين هرمون آخر شائع استعماله مع الGH ، كون الGH له تأثير على مقاومة الغلوكوز، فيستخدم الأنسولين خلال كورساته.
    الانسولين أيضا يزيد من حساسية مستقبلات IGF-1، ويقلل من مستويات IGF-1 Binding protein، و بما أن الGH لوحده يؤدي الى خفض مستويات IGF-1 Binding protein، و هذه البروتينات تقلل من فوائد ال IGF-1, سوف يساعد الأنسولين على إستفادة أكبر من ال GH.
    اذل كنت تسخدم الأنسولين مع الGH, فأفضل طريقة هي أخذ الGH مباشرة بعد التدريب و الأنسولين بعد 30-40 دقيقة من ذلك, كما ذكرنا سابقا, على الرغم من أن استخدام الأنسولين قد يحسن من الإستفادة من الGH, إلا أن الGH يعمل بشكل أفضل عندما يكون الأنسولين منخفضا, لذا أستخدامها في نفس الوقت ليس فكرة جيدة.



    التحذيرات و ما يجب تجنبه

    هرمون النمو دواء باهظ الثمن، حتى لو كان من الأسهل الحصول عليه هذه الأيام، هنالك الكثير من ضحايا الغش مع بالتعامل يهذا الدواء، و خاصة مع استعمال الرياضيين, كون أنه في النادر يستعمل تحت إشراف طبي, و يضر المستخدم الحصول عليه من الأسواق و الأشخاص, الذي يصعب ضمان الحصول على هرمون نمو حقيقي, يفضل دائما و خاصة مع هرمون النمو الحصوا عليه من صيدلية, مستشفى أو شركات الأدوية مباشرة لضمانه.

    تتوفر العديد من المنتجات المزيفة والخادعة للغاية، أول شيء يجب التأكد منه عند استخدام الGH هو التأكد من الحالة التي يخزن بها هرمون النمو من قبل المصدر, GH حساس جدا للحرارة، وحتى النوع المجفف سوف يتأثر بدرجة الحرارة فوق 45 درجة. قبل الخطل يمكن للGH أن يكون جيد لأكثر من سنة (أو حتى تاريخ انتهاء الصلاحية), بعد الخلط أو لل GH السائل, يجب أن يتم تبريده في درجة بين 2-8 (يجب أن لا يتم تجميد الGH).
    النوع المجفف lyophilized يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة التي تصل ال 37 لمدة شهر, و كلما زادت درجة الحرارة تأثر ال GH أكثر, في درجة حرارة 45 يمكن أن يكون صالحاً لمدة اسبوع تقريبا. بعد الخلط يجب حفظه مبردا في كل الوقت, و سوف يكون جيدا لعشرين يوم تقريبا.

    إذا كنت تشتري النوع السائل من الGH، لا تشتريه أبدا من السوق السوداء أو من خلال الإنترنت، الGH السائل حساس جدا للحرارة ويفقد فعليته إذا لم يحفظ في درجة حرارة 2-8 درجة، كما انه حساسة حتى للحركات و الهز, و التي يمكن أن تحطم الروابط الهشة بين ذرات الجزيء. استخدام هذا النوع ينبغي أن يكون فقط عندما تحصل عليه من الصيدلية و بعد التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية.

    شيء آخر يجب التأكد منه في النوع المجفف من هرمون النمو, يجب ملاحظة حالة المسحوق في القارورة, إذا كانت تحتوي على مسحوق غير متماسك, فلا تأخذها, حيث مسحوق هرمون النمو يكون على شكل قرص صلب مجفف.

    بعض المنتجات المزيفة للGH تتم بإعادة تعليم قارورات ال HCG - البريجنيل، كونها قريبة جدا من التشابه، يمكنك التحقق من هذا النوع عن طريق القيام بإختبار حمل منزلي بسيط، استخدم 3-4 وحدات منه قبل النوم، و قم بالاختبار في الصباح، إذا كانت النتيجة إيجابية، هنيئا لك، لقد تم العبث بك.

    لقد لاحظت أيضا العديد من التجار و المدربين يوصي باستعمال هرمون النمو البيطري للاعبي بناء الاجسام، ونظرا لقلة المعرفة و السعر المقبول، فالعديد قد ينخدع باستخدامه، على عكس المنشطات، لا ينبغي أن استعمال هرمون النمو الحيواني للبشر, و إلا لما إضر الباجثون لإستخلاصه من جثث الإنسان في السابق، فتركيب هرمون النمو الحيواني يختلف عن البشري، ويمكن أن يسبب الكثير من الآثار الجانبية بدون آثار إيجابية.

    يجب الإنتباه الى منتجات هرمون النمو ذات علامات تجارية غير معروفة, إنتاج هرمون النمو غير سهل و يتطلب معدات باهظة التكاليف تبلغ قيمتها الملايين, لذا أي شركة قادرة على شراء هذه المعدات على الأغلب تكون قادرة على الحصول على اسم تجاري معروف, فالأفضل استخدام منتجات هرمون النمو المعروفة.









    تحذير من منتجات هرمون النمو عديمة الفائدة التي يجري تسويقها كثيرا في هذه الأيام، و التي تسوق كهرمون نمو أو بديلا عنه و على أنها فعالة مثل هرمون النمو الحقيقي، سواء كان بخاخ الأنف، بخاخ الفم، كبسولات، مساحيق أو أقراص. هرمون الحقيقي هو الوحيد المتاح بوصفة الطبيب، انها باهظة الثمن والمصدر الوحيد لذلك هو من الجينات البشرية ، وذلك باستخدام تكنولوجيا الحمض النووي المؤتلف الدقيق ، لا يمكن أن تستوعب غ عن طريق الفم ، أو رذاذ طريق تحت اللسان.
    نفس الأشياء تذهب لإفراز الزئبق ، فهي ليست فعالة كما أنها تسويقها ، ويعمل أي شيء حقيقي وهرمون النمو البشري.

    و أخيرا, يجب الحذر من العديد من مواقع الأنترنت التي تبيع المنشطات و الهرمونات, و معضمها تبدو حقيقية كصيدليات قانونية على الإنترنت, تعطي وصفات طبية و تستقبل طلبات بطاقات الإئتمان, و في النهاية قد لا تحصل على ما طلبته, أو لا تعرف إذا حصلت على بضاعة مضروبة, فمن الأفضل الشراء فقط من المواقع المعروفة.

    الآثار الجانبية لهرمون النمو GH

    هرمون النمو عقار آمن للغاية، وخاصة إذا استخدم في الطريقة و الجرعات الصحيحة، فهو أكثر أمنا من المنشطات, و لا حاجة خاصة للعلاج بعد الإستخدام.

    دعونا مناقشة الآثار الجانبية المحتملة لهرمون النمو GH:
    ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعا خلال العلاج بهرمون النمو هي:اعراض تشبه اعراض الانفلونزا، آلام المفاصل, الصداع,احتباس الماء و آلام الظهر.
    ردود الفعل السلبية الأقل شيوعا تشمل الدوار, التنميل في الجلد, التهاب الأغشية المخاطية,،التهابات الجهاز التنفسي العلوي, التهاب الشعب الهوائية، وانخفاض حساسية اللمس، الغثيان، آلام العظام، متلازمة النفق الرسغي، ألم في الصدر، الاكتئاب، نمو الثديين (جاينوكمستيا)، هبوط في نشاط الغدة الدرقية و الأرق.

    قد تبدو كل هذه الآثار مخيفة, لكن إحتمالية حدوثها نادر جدا، وخاصة إذا استخدمت هرمون النمو بالطريقة الصحيحة، إذا تحققت من أي وصفة الدواء، سوف ترى قائمة كبير من ردود الفعل السلبية المحتملة، حتى مع تلك الأدوية التي نستخدمها بشكل متكرر كالبنادول، لذا يجب أن لا يكون هذا مقلق لكم، وإذا كنت تعاني من بدء أي من هذه الآثار الجانبية ، يمكنك التوقف عن أستخدام هرمون النمو، وسوف تذهب الأعراض بسرعة في الأغلب.

    إذا تمت إساءة استخدام هرمون النمو بجرعات كبيرة و مدة طويلة, مشاكل صحية أخطر قد تحدث, مثل السكري, تقدم العملقة (نمو الأطراف بشكل كبير) و تضخم في الأعضاء الداخلية.

    بالطبع كما هو الحال مع أي حقن






    الخلاصة:
    هرمون النمو هو عقارا يساء فهمه جدا، أثبتت فوائده الكبيرة و الكثيرة للرياضيين وخاصة لاعبي بناء الاجسام، و استخدامه من قبل أغلبية محترفين بناء الأجسام هو خير دليل.
    هرمون النمو ليس هرمون معجزة، فهو لن يحولك الى وحش ضخم مفتول العضلات, لن يحول كرشك الى عضلات بطن محددة و لن يحولك الى بطل بناء أجسام قريبا.هرمون النمو سوف يساعدك فقط في تحويل الجسم على المدى الطويل، مرافقا بالتدريب الجيد, التغذية الصحيحة و استخدام المنشطات، و سوف يكون خير عون لك في تحسين جسمك.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    743
    يعنى ناخد على ضمنتك يا وحش

  3. #3
    الصورة الرمزية yazid28
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    88
    الموضوع العلمي لابد ان يكون مرفق بالمصدر

    bonne année
    فلنجعل معارفنا ومعلوماتنا نهجا نتبعه بصدق وأفعالا نلتزم بها قدر الإمكان بدلا من شعارات نرفعها ولا نطبقها

  4. #4
    الصورة الرمزية ehab_rock93
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    2,408
    مشكوووور ع الموضوع
    و الاخ اللى بيقول ناخد على ضمانتك
    اولا لازم تكون دارس جيدا عن كل شىء فى المنشطات من حيث الماده المستخدمه و الفوائد و الاضرار علشان تعرف تعالجها و ميضهورش الحال بيك
    و افضل طرق لاخذ اى منشط او هرمون لازم يتاخد ضمن cycle
    سلام يا احلى صحاب :(
    و يارب تفتكرونى بالدعاء الصالح
    و بالتوفيق ان شاء الله :)

  5. #5
    الصورة الرمزية yazid28
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    88
    الكاتب / المدرب شادي عيد

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك