موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 84
Like Tree0Likes

الموضوع: ¤۩۞۩¤فرنســــــا ¤ كيفية الحصول على التأشيرة ¤ استفسارات السفر¤۩۞۩¤

  1. #1
    الصورة الرمزية profilerpasha
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,440

    ¤۩۞۩¤فرنســــــا ¤ كيفية الحصول على التأشيرة ¤ استفسارات السفر¤۩۞۩¤

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم اخوانى الاعزاء سوف اقدم لكم موضوع عن فرنسا و معلومات عامه عنها و ايضا تأشيرات السفر لفرنسا





    التضاريس

    المساحة : 632.834 كم مربع، منها 965 543 كم بأراضي الدولة الأم و969 88 كم بأقاليم فيما وراء البحار (DOM).

    الأنهار : خمسة أنهار تجري بصورة كاملة أو جزئية في الأراضي الفرنسية : اللوار 1012 كم؛ الراين؛ في فرنسا بطول 150 كم (1320 كم في الإجمالي)؛ الجارون، 575 كم؛ السين، 776 كم؛ الرون ،812 كم.

    السواحل : 7000 كم.

    من ضمن أشهر السواحل من ناحية بحر المانش : شواطئ إيتروتا الصخرية، مون سان ميشال (3.5 مليون زائر سنويا)؛ من ناحية المحيط الأطلسي : لابوانت دي راز ( ما يزيد عن مليون زائر سنوياً) وتل بيلات ؛ من ناحية البحر المتوسط : جون كاسيس وخليج سان-تروبيز (مرتفعات مور) ؛ والكوت دازور ونيس وكان (مرتفات لستيريل).

    جبال : مرتفعان : لوماسيف سونترال (المرتفعات الوسطى) وليفوج ؛ ثلاثة سلاسل جبال ألية : الألب، لوجورا، لي بيرينيه.


    المناخ : معتدل، محيطي ومتوسطي، ورياح غربية في أغلب الأحيان.

    السكان : 63.8 مليون نسمة في الأول من يناير/كانون الثاني 2008. وتحتل فرنسا المرتبة الثانية، بعد ألمانيا (82.3 مليون نسمة) وقبل المملكة المتحدة وإيطاليا.

    يبلغ تعداد السكان في باريس ومحيطها 10 ملايين نسمة، وهي أكبر كثافة سكانية في الاتحاد الأوروبي (قبل لندن)؛ ثم تأتي بعدها مدينتي ليون ومارسيليا-إكس-أون-بروفانس بمقدار متعادل مسجلة 1.350 مليون نسمة، ثم مدينة ليل بـ1.1 مليون نسمة.

    النظام السياسي

    نظام برلماني ذو المجلسين التشريعيين : مجلس الشيوخ (343 عضو) والجمعية الوطنية (577 نائب).

    يعين رئيس الجمهورية، المنتخب لفترة خمس سنوات، رئيس الوزراء، الذي هو رئيس الحكومة. رئيس الجمهورية الحالي هو السيد نيقولا ساركوزي، سادس رئيس في الجمهورية الخامسة، وتم انتخابه في 6 مارس/آيار 2007.

    يعد سن الثامنة عشر هو الحد الأدنى الشرعي للانتخاب، على المستوى المحلي أو الوطني أو الأوروبي.

    النشيد الوطني : لامارسييز

    العيد الوطني : الرابع عشر من يوليو/تموز، الذي تم الاحتفال به لأول مرة قي 1792، والذي يتوافق مع الهجوم على سجن الباستيل الملكي بواسطة الثوار في 1789. إن الجمهورية الفرنسية هي دولة علمانية. إن مبدأ العلمانية مدرج في الدستور، وهو يستدعي حرية العقيدة والشعائر الدينية، مساواة الجميع أمام القانون، أياً كانت الديانة، وحرية وحيادية التعليم.

    فرنسا والعالم

    الاتحاد الأوروبي : إن فرنسا عضو مؤسس للسوق المشتركة والجماعة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأوروبي. ولم تتوقف عن السعي من أجل جعل المؤسسات الأوروبية واقعاً ملموساً وبناء حيز اقتصادي مندمج وقوي والبحث عن مواقف دبلوماسية مشتركة. ولقد تولت فرنسا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من 2008.

    .

    المساعدات من أجل التنمية : تساند فرنسا مختلف برامج الأمم المتحدة في هذا المجال: مكافحة الفقر(برنامج الأمم المتحدة من أجل التنمية)، حماية الأطفال (صندوق الأمم المتحدة للطفولة Unicef) ، مكافحة المخدرات (برنامج الأمم المتحدة للرقابة الدولية على المخدرات PNUCID). هي تعطي أفضلية للمساعدات الثنائية. ولقد وصلت المساعدات العامة من أجل التنمية في عام 2007 إلى 9.1 مليار يورو، أي 0.5% من الناتج الخام المحلي الفرنسي (الهدف المرجو تحقيقه لعام 2012 : 0.7%).

    العمل الإنساني : تقوم بعثة العمل الإنساني التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية بتنسيق أعمال التدخل لأغراض الطوارئ في الخارج وتجري تعاوناً مبني على الشراكة مع المنظمات غير الحكومية المعنية بأعمال الطوارئ للأغراض الإنسانية.

    المبادلات الثقافية : تملك فرنسا 144 منشأة ثقافية في الخارج وكذلك شبكة مكونة من 283 منشأة تابعة للأليانس فرانسيز Alliance française. أما برنامج كامبوس فرانس Campus France، فهو يسهل علاقات الشراكة بين الجامعات الفرنسية والأجنبية ويعكف على جذب الطلاب الأجانب ويقدم له يد العون خلال فترة إقامتهم في فرنسا. ولقد تم افتتاح فرع لجامعة السوربون في أبو ظبي.

    اللغة الفرنسية : هناك ما يزيد عن 200 مليون شخص يتحدثون الفرنسية عبر العالم. وتعد اللغة الفرنسية أحد اللغتين المستخدمتين بالأمم المتحدة، وهي اللغة العالمية الوحيدة المستخدمة في الأقسام البريدية واللغة الرئيسية المستخدمة بالاتحاد الأفريقي. وتُستخدم اللغة الفرنسية ضمن شبكة تزيد عن 440 منشأة تعليمية في كافة مراحل التعليم في 135 دولة. تستقبل هذه المدارس في الإجمالي 250 ألف تلميذ فرنسيين وأجانب.

    السمعيات والمرئيات : منذ ديسمبر/كانون الثاني 2006، تم تدعيم وإثراء التواجد الفرنسي في الخارج، الذي تعكف عليه قناة TV5 Monde وإذاعة فرنسا الدولية RFI عبر إطلاق قناة فرانس 24 France 24، وهي قناة إخبارية دولية باللغات الفرنسية والعربية والإنجليزية، وقريباً بالأسبانية و يتم بثها في 90 دولة (أوروبا، الشرق الأوسط، أفريقيا).

    الاقتصاد

    الناتج الخام المحلي : تعد فرنسا خامس قوة عالمية على صعيد الناتج الخام المحلي –1792 مليار يورو في 2006. وهي تحتل المرتبة الثالثة أوروبياً بعد ألمانيا والمملكة المتحدة.

    يلعب قطاع البناء والأشغال العامة دوراً رئيسياً في النمو وكذلك قطاع الخدمات. بيد إن معطيات عام 2007 تشير إلى حدوث تراجع.

    تعد فرنسا أول قوة زراعية في أوروبا، في الوقت الذي زاد فيه دخل الفرد العامل في هذا القطاع أكثر منه في القطاع التجاري في مجمله.

    إذا ما كان وزن الصناعة في فرنسا منخفض عن مثيله في الدول الثلاثة الكبرى الجارة لفرنسا، فهناك العديد من كبرى المجموعات الصناعية الفرنسية التي تأتي ضمن كبريات الشركات القائدة كل في مجالاها: بيجو، رينو، سان-جوبان، ميشلان، لوريال، إير ليكيد….

    منذ خمسة عشر عاماً، تعد المكاسب الإنتاجية هامةً للغاية في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

    وبات قطاع كبرى المحال التجارية يحظى بنمو عالمي كثيف. وأضحت مجموعة كارفور Carrefour في المرتبة الثانية عالمياً قي مجال التوزيع، بعد المجموعة الأمريكية وول-مارت Wal-Mart.

    النظام التعليمي

    هناك خاصية يتميز بها النظام التعليمي الفرنسي تتمثل في إمكانية إلحاق الأطفال بالمدارس من سن عامين (مدرسة رياض الأطفال).

    كما أن الالتحاق بالمدرسة يعد أمرًا إلزاميًّا من سن 6 إلى 16 عامًا. ويحصل 62% من الشباب على البكالوريا و40% من فئة عمرية على الشهادة العليا. تستوجب المرحلة الثانوية أكبر تمويل بالنسبة لكل طالب.

    يبلغ عدد الطلاب في فرنسا 2.2 مليون طالب (ألمانيا: 2 مليون) وهو ما يعادل الضعف في عام 1980.

    ويعد الاختلاف بين الجامعات (المتاحة للجميع) والمدارس الكبرى (التي تقبل الطلاب بناءً على اختبار) ميزة أخرى تتسم بها فرنسا.

    وفي المجموع، هناك 160 موقع جامعي.

    هذا، كما أن رسوم التسجيل في الجامعات مرتفعة بعض الشيء (تتراوح بين 50 و500 يورو سنويًّا).

    والشهادات الممنوحة طوال المراحل الدراسية الجامعية المعتادة هي الليسانس والماستر والدكتوراه (LMD).
    ويمتص التعليم العالي 1.5% من إجمالي الناتج المحلي الفرنسي



    أنماط المعيشة

    الحياة في المدينة. يعيش ثلاثة أرباع الفرنسيين (74%) في المدن والأحياء، التي يزيد سكانها عن ألفي شخص ويسكن باريس وضواحيها حوالي 9 مليون نسمة ويسكن الناس في البنايات الكبيرة، كما يفضل بعض سكان باريس والمدن الأخرى أبنية قديمة، يقل فيها الاهتمام بوسائل المعيشة الحديثة، ويتمتعون فيها بوسائل الراحة التقليدية، كمواقد الفحم وما أشبه ذلك. هناك تعليمات مشددة تمنع إنشاء مبان مرتفعة في مراكز بعض المدن، لمنع الازدحام وتأمين الهدوء لسكان المنطقة. وقد أُنشئت مناطق سكنية خاصة بالطبقة الوسطى في ضواحي المدن مع تأمين وسائل النقل الكافية، لانتقال السكان إلى مراكز أعمالهم وإلى المناطق الأخرى المهمة في المدن.


    الحياة في الريف. يعيش ربع سكان فرنسا فقط (26%) في مناطق ريفية غير أن فرنسا كانت تضم عادة مجتمعًا زراعيًا، لذلك فإن سكان الأرياف أكثر اطلاعًا وتمسكًا بالأنشطة الزراعية وبالصيد من سكان المدن. ويتمتع معظم أهل الريف بوسائل الراحة والرفاهية التي تتوفَّر لأهل المدن، إذ يعيش الكثيرون في بيوت أسرية منفردة في القرى والمزارع ويمتلكون سيارة وجهاز تلفاز وأجهزة حديثة أخرى كالثلاجات والغسالات. ورغم أن أهل الريف الفرنسي يمتلكون مزارعهم الخاصة، إلا أن المأخذ الوحيد هو صغر حجم المزارع، مقارنة بمزارع الأقطار الأوروبية الأخرى. لذلك فإنها لا تكفي لتأمين قوت الأشخاص الذين يعتمدون عليها وقد أدّى ذلك إلى التناقص التدريجي لأعداد الساكنين في الأرياف.
    الطعام. يعتبر الفرنسي الطبخ فنًا من الفنون. وقد ابتكر الطهاة الفرنسيون أنواعًا عديدة من الصلصات ومشهيات الطعام والوجبات الخفيفة. وتشمل الوجبة الفرنسية الكاملة المشهيات والحساء، ومادة الوجبة الرئيسية قد تتبعها البطاطس المقلية وسلطة الخضراوات، فالجبن والفواكه الطازجة، ثم الحلوى
    الدين

    يدين حوالي83% من الفرنسيين بالمذهب الكاثوليكي ويوجد 5% مسلمون و2% بروتستانت واليهود 1%. أما الملحدون والذين هم بلا دين فمجموع نسبتهم 9%.


    السفر الى فرنسا

    معلومات عامة عن تأشيرات الدخول


    ينبغي على الرعايا المصريين الحصول على تأشيرة من أجل الدخول إلى الأراضي الفرنسية

    يتم الاتصال بخدمة فودافون للحصول على موعد تقديم طلب الحصول على التأشيرة على الرقم التالي : 678 70 0900


    معلومات عامة عن التأشيرات

    إن الحصول على تأشيرة الدخول هو أمر لازم يعتمد على جنسية طالب هذه التأشيرة. وينبغي على الرعايا المصريين أن يحصلوا على تأشيرة حتى يتمكنوا من الدخول والإقامة في منطقة شنجن وفرنسا.



    يتم منح تأشيرة الدخول، عندما تقتضي الضرورة ذلك، لكل من المسافرين، بما في ذلك الأطفال المسجلين على جواز سفر أحد الوالدين. وبالتالي، فإنه من المستحسن أن يتم تقديم كل جواز سفر على حدا لكل من الأشخاص الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول.

    يعد مثول طالبي الحصول على التأشيرة لدى قنصلية فرنسا العامة أمراً واجباً. ويمكن أن يُستثنى من هذا الإجراء الأطفال الذين هم دون الستة سنوات.

    لا يمكن رد مصروفات تقديم ملف الحصول على التأشيرة. ويتم تحصيل هذه المصروفات فقط بالجنية المصري. أما بخصوص المسائل المتعلقة بمنح المجانية لتأشيرة الدخول أو بتخفيض مصروفات منح التأشيرة، فإنه يتعين الإطلاع على المنشور الذي يحمل عنوان : "مصروفات تقديم طلب الحصول على تأشيرة".

    تختلف فترة دراسة الملفات وفقاً لجنسية طالب التأشيرة ولنوعها. وبصفة عامة، تصبل فترة دراسة الطلبات بالنسبة للرعايا المصريين إلى حوالي اثنا عشر يوماً.

    ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الفترة التي تم تحديدها بمقتضى قرار اتخذته "مجموعة تأشيرة شنجن"، أي كافة الدول المعنية بمنح تأشيرة شنجن، في 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2002، لا يتم احتسابها إلا ابتداءً من استيفاء كافة شروط تقديم ملف طلب الحصول على التأشيرة.

    تأشيرة شنجن لفترة الإقامة القصيرة

    تسمح تأشيرة شنجن، وهي تأشيرة تُمنح لفترة إقامة قصيرة، لحاملها بالإقامة لفترة محددة في حيز شنجن. يتم منح هذه التأشيرة في إطار زيارة عائلية أو شخصية أو زيارة لأغراض مهنية.

    إن تأشيرة شنجن صالحة في كافة أرجاء حيز شنجن. يتضمن هذا الحيز، ابتداءً من الأول من ينايـر 2007، الدول التالية : فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، لوكسمبورج، هولندا، أسبانيا، البرتغال، النمسا، إيطاليا، اليونان، ألمانيا، فنلندا، السويد، النورج وأيسلندا.

    تسمح تأشيرة شنجن بالدخول إلى أراضي هذه الدول الخمسة عشر. ويتم منح هذه التأشيرة لمدة أقصاها 90 يوم كل ستة أشهر.


    طلب تأشيرة شنجن لفترة الإقامة القصيرة

    التأشيرة الوطنية لفترة الإقامة الطويلة

    تُمنح التأشيرة الوطنية لفترة إقامة على الأراضي الفرنسية تزيد عن التسعين يوماً. وبصفة عامة، تسمح هذه التأشيرة بالحصول على بطاقة إقامة من أجل العيش في فرنسا.


    تأشيرة شنجن لفترة الإقامة القصيرة

    ان استمارة طلب التأشيرة وكذلك الإرشادات المرفقة بها واحدة أياً كان طلب التأشيرة لفترة الإقامة القصيرة. الأمر الوحيد المختلف هو قائمة المستندات الواجب تقديمها حسب نوع طلب التأشيرة. ويجب تقديم استمارة طلب التأشيرة وكذلك جميع المستندات المرفقة لدى قنصلية فرنسا العامة في القاهرة. ملاحظة : جميع مواعيد تقديم طلب التأشيرة لدى قسم التأشيرات يتم حجزها بواسطة شركة فودافون : 678 70 0900

    فورم طلبات التاشيره

    http://www.ambafrance-eg.org/IMG/pdf...t_sejour-3.pdf


    كيفيه ملء طلب التاشيره باللغه العربيه

    http://www.ambafrance-eg.org/IMG/pdf..._sejour-ar.pdf



    تأشيرة بغرض السياحة، زيارة عائلية أو خاصة

    http://www.ambafrance-eg.org/IMG/pdf...a_tourisme.pdf


    تأشيرة للأغراض المهنية

    http://www.ambafrance-eg.org/IMG/pdf...sionnel-ar.pdf


    التأشيرة العلاجية في فرنسا

    http://www.ambafrance-eg.org/IMG/pdf...dical-ar-2.pdf


    تأشيرة لصالح مرافق مواطن فرنسي( الزواج من فرنسى- فرنسيه )

    http://www.ambafrance-eg.org/IMG/pdf...rancais-ar.pdf


    السلام عليكم



    التعديل الأخير تم بواسطة grand_curse; 22-03-2011، الساعة 05:30 PM




    What a long blurry life !!!

  2. #2
    الصورة الرمزية nakash41
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,599
    شكرا جزيــلا على المعلومات القيمــه دى ويشرفنى ان انا اكون اول واحد أرد عليك ويجعله ربنا انشاء الله فى ميزان حسناتك يارب العالمين

    تقبل مرورى
    Ụℓτṝąѕ ẔąṃǎŁкαฬЧ





    - - - -
    B . E . S . O

    Is

    My Name



  3. #3
    الصورة الرمزية سامح السمح
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,128
    معلومات قيمه تشكر جدا عليها

    زيدان سامح

    تزود من التقوى فإنـــــك لا تدرى ... إذا جن ليـــل هل تعيش إلى الفــــــجر ...
    فكم من صحيح مات من غير علة ... وكم من سقيم عاش حينا من الدهر ...
    وكــــم من فتى أمســــى وأصبــح ضاحكــــا ... و أكفـانه تنسج ولا يــــدرى ...
    ومن عـــاش ألفـــا و ألفين فإنـــه ... لابد من يوم يسير إلى القبر





    اللهم أحسن خاتمتى واجعل موتى فى سبيلك .


    ففروا إلى الله

    قد يحنى الانسان راسه ثم لايلتقط شيئاً


    Now in cairo

  4. #4
    الصورة الرمزية peerless
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    565
    ايه الحلاوة دى يابوكريم
    روح ياشيخ ربنا مايحرمك منى ههههه
    صراحة انت تمام
    ربنا يرزقك الحلال ويفرحك بابنك ويبارك لك فى عمره
    متأسف لدخولى المتقطع
    لا اله الا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين

  5. #5
    الصورة الرمزية Tamo_
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    8,155
    موضوع جميل ومفيد يا اسلام كالعادة
    تسلم ايدك
    جزاك الله خيرا
    اللهـم اني مغلــوب فأنتصــر
    ؛؛ أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ؛؛
    ان طعـم المـوت في أمر صغيـر كطعـم المـوت في أمر عظيم ,
    ما من امرىء يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته ،
    وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ نصره الله في موطن يحبّ الله فيه نصرته
    ..
    قومي "بنو عامرٍ" قـوم ٌ أُشيـر بهـم
    فالأصل ُ مجتمع ٌ , والفرع ُ منشـور ُ
    والجـدّ ُ أغلـب ُ أعْيَـى الحاسـدون لـه
    حَــوْلا ً , ولـيـس لـخـلـق الله تغـيـيـر ُ
    ونحن نـاس ٌ بـأرض ِ لا حصـونَ بهـا
    إلا الأســنــة ُ والــجُــرْد ُ الـمـغـاويـر ُ
    ونـكّـل الـنــاسَ عـنــا فـــي منـازلـهـم
    ضرب ُ الرؤوس التي فيها العصافير ُ
    ودَّ المـلـوك ُ , بـأشــراف ٍ مـجـدّعـة ٍ
    وأن أعيـنـهـم ممـسـوحـة ٌ عُــــور ُ ؛
    أن أبـاهــم أبـونــا غــيــرَ مُـؤْتَـشَــب ٍ
    إذا نُسبـنـا , وأن الـجـدَّ "منـصـور ُ"

    ..
    ألا أيهـا السائلـي جاهـلاً
    ليعرفني أنـا أنـف الكـرم
    نمت في الكرام بني عامـر فروعي وأصلي قريش العجم


    https://www.youtube.com/watch?v=tW9p3...feature=relmfu

    سرقونــا


  6. #6
    الصورة الرمزية ahlawy_catalony
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    517
    شكرا يا باشا

    تسلم ايديك على الموضوع الجميل

  7. #7
    الصورة الرمزية ® Muslim
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    4,458
    السلام عليكم
    تكمله لمواضيعك الرائعه والهادفه
    جزاكم الله خيرا يا اسلام




    نـحـن قـوم أعـزّنـا الله بالإســلام فـإذا ابـتـغـيـنا غـيره اذلّـنـا الله

    من مواضيعى
    V
    V
    V


    سبحانك اللهمّ وبحمدك أشهد انّ لا اله الاّ أنت أستغفرك وأتوب اليك

  8. #8
    الصورة الرمزية محمد الماذون
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,090
    تسلم ايدك يابنى والله موضوع رائع وعلى فكره من اجمل البلاد فى العالم والله انا نفسى اروحه واشتغل هناك فدخلت قبل كده اسال على السفر ليطاليا ازاى عشان اهرب لفرنسا وبعد كده الامور لقيته بيقولو على حكايه امريكا الا من على النت دلواتى ان شاء الله ينفع اقدم على تاشيره عمل دى اجرب مثلا نا وحظى ولا كانت فى 2007

    الحمد لله على كل حال




    يارب


    رحمك الله يا أبــــى وغفر لك فقد كنت بالفعل الأب المثالى والقدوة الحسنة



    أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة لوالدى


  9. #9
    الصورة الرمزية tito bedair
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    186
    بجد بجد موضوع جميل جدان جدان تسلم يا جميل وربنة يجعلة فى ميزان حسناتك
    مصر هى امى نيلك جو دمى..... بحبك يامصربحبك ياوطنى
    لا اله إلا الله الجليل الجبار لا اله إلا الله الواحد القهار,

    لا اله إلا الله الكريم الستار لا اله إلا الله الكبير المتعال, لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له مسلمون, لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له عابدون لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له قانتون, لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له صابرون, لا اله إلا الله محمد رسول الله , اللهم إليك فوضت أمري وعليك توكلت يا أرحم الراحمين

  10. #10
    الصورة الرمزية رضا صالح نجم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    191

    Yes

    تسلم ايدك يا سلوم على الموضوع الرائع

    وجزاك الله خييييييييييييير














  11. #11
    الصورة الرمزية mido612
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    96
    موضوع جميل ربنا يوفق الجميع

  12. #12
    الصورة الرمزية profilerpasha
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,440
    اشكركم جميعا على المرور الكريم
    و اتمنى لكم الاستفاده و التوفيق


  13. #13
    الصورة الرمزية eryocool2000
      eryocool2000 غير متصل ♥♥مغترب اسطورة♥♥
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,631

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    142
    اخى الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعجبنى كتير اسلوبك ومواضيعك وده اول مره اشارك فى موضوع زى كده واتمنى من الله انى الاقى ما اتمنى عند حضرتك واتعشم انى احصل على اكبر كم من النصايح لانى بجد محتاج كل معلومه ممكن استفيد منها ...
    اولا انا عمرى 33 سنه فلسطينى الجنسيه من الاب رحمه الله والام مصرية الجنسيه واكيد كلنا عندنا فكره ان اى اجراءات لا ى سفر بتكون مختلفه نسبيا ... انا من زمان جدا وانا بحلم اسافر لبلد اجنبى ..اى بلد اجنبى .. لمجرد انى اقدر فى المستقبل احصل على جنسيه اخرى وده لانى للاسف رغم انى مصرى اولا وعمرى كله فى مصر وتعليمى وكل شئ الا ان البلد مش معترفه بذلك وكلنا نعرف انى ماليش حقوق كتير زى مثلا مافيش عمل حكومى واحيانا خاص كمان وبالمناسبه انا حاليا عاطل ومش شغال وعندى مشكله بل مشاكل عديده بسبب الجنسيه المفروضه عليا ومش لاقى حل فى اى مكان ونفسى اى حد يساعدنى ولو بالنصيحه ...
    من ناحيه تانيه ويمكن الجميع يعرف ده ان مش من حقى الحصول على الجنسيه المصريه رغم القرار الجمهورى باعطاء الجنسيه لابناء المصريات وده طبعا بسبب القضيه الفلسطينيه وانا والله مصرى وطول عمرى كان نفسى احصل على حتى البطاقه الشخصيه ..
    اسف جدا اذا كنت خرجت بعيد عن الموضوع الاساسى بس ارجو المعذره انا مش عارف اعمل ايه
    انا كل اللى برجوه انى عاوز اسافر هجره لاى بلد اجنبى او اى نوع تانى غير الهجرة واللى يميزنى ان الفلسطينى من السهل يستقر فى البلد الاخر لاجنبى لانه بيعامل على انه لاجئ ومالوش بلد وده معلوماتى حاليا لكن الهجره مش عارف اجراءاتها بالتفصيل لكن اعرف انى لازم ادفع مبلغ كبير
    ارجو من حضرتك او اى حد يقرا الموضوع الافادة بقدر المستطاع وجزاكم الله كل الخير

  15. #15
    الصورة الرمزية profilerpasha
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,440
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hatem allam مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعجبنى كتير اسلوبك ومواضيعك وده اول مره اشارك فى موضوع زى كده واتمنى من الله انى الاقى ما اتمنى عند حضرتك واتعشم انى احصل على اكبر كم من النصايح لانى بجد محتاج كل معلومه ممكن استفيد منها ...
    اولا انا عمرى 33 سنه فلسطينى الجنسيه من الاب رحمه الله والام مصرية الجنسيه واكيد كلنا عندنا فكره ان اى اجراءات لا ى سفر بتكون مختلفه نسبيا ... انا من زمان جدا وانا بحلم اسافر لبلد اجنبى ..اى بلد اجنبى .. لمجرد انى اقدر فى المستقبل احصل على جنسيه اخرى وده لانى للاسف رغم انى مصرى اولا وعمرى كله فى مصر وتعليمى وكل شئ الا ان البلد مش معترفه بذلك وكلنا نعرف انى ماليش حقوق كتير زى مثلا مافيش عمل حكومى واحيانا خاص كمان وبالمناسبه انا حاليا عاطل ومش شغال وعندى مشكله بل مشاكل عديده بسبب الجنسيه المفروضه عليا ومش لاقى حل فى اى مكان ونفسى اى حد يساعدنى ولو بالنصيحه ...
    من ناحيه تانيه ويمكن الجميع يعرف ده ان مش من حقى الحصول على الجنسيه المصريه رغم القرار الجمهورى باعطاء الجنسيه لابناء المصريات وده طبعا بسبب القضيه الفلسطينيه وانا والله مصرى وطول عمرى كان نفسى احصل على حتى البطاقه الشخصيه ..
    اسف جدا اذا كنت خرجت بعيد عن الموضوع الاساسى بس ارجو المعذره انا مش عارف اعمل ايه
    انا كل اللى برجوه انى عاوز اسافر هجره لاى بلد اجنبى او اى نوع تانى غير الهجرة واللى يميزنى ان الفلسطينى من السهل يستقر فى البلد الاخر لاجنبى لانه بيعامل على انه لاجئ ومالوش بلد وده معلوماتى حاليا لكن الهجره مش عارف اجراءاتها بالتفصيل لكن اعرف انى لازم ادفع مبلغ كبير
    ارجو من حضرتك او اى حد يقرا الموضوع الافادة بقدر المستطاع وجزاكم الله كل الخير
    الاخ العزيز حاتم
    اهلا و سهلا بيك فى القسم
    اتمنى من الله ان يحقق املك بالسفر للخارج ان شاء الله
    سوف اقوم بالبحث فى موضوعك املا من الله ان اصل الى نتيجه تثلج صدرك
    دمت بخير


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك