موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
Like Tree0Likes

الموضوع: اكبر مكتبة قصص أطفال ,, دينية , عالم ديزني , حكايات زمان

  1. #1
    الصورة الرمزية m_g
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    1,249

    27 اكبر مكتبة قصص أطفال ,, دينية , عالم ديزني , حكايات زمان

    اكبر مكتبة قصص أطفال
    دينية , عالم ديزني , حكايات زمان


    غزوات الرسول صل الله عليه وسلم




    قصه غزوه بدر الكبري

    تحتوى القصه علي كل احداث غزوه بدر الكبري
    الاحداث " سادات قريش يرفضون الاسلام "
    بقي الرسول صلي الله عليه وسلم ثلاث عشره سنه في مكه دعا اهلها الي الاسلام فصدق به جماعه اكثرهم فقراء وفيهم الشيوخ والنساء والاطفال والعبيد الذين لا يستطيعون الدفاع عن انفسهم اما اشراف وسادات اغنياء مكه وعظماؤها فقد استكبروا وابوا فرفضوا ان يتركوا دين ابائهم وعباده الاصنام التى لا تنفع ولا تضر بل عذبوا خاتم الانبياء سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ووضعوا في طريقه الاشواك والقوا علي كتفه وعنقه امعاء شاه مذبوحه وهو يصلي في المسجد الحرام كل هذا وصاحب الخلق العظيم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم يصبر ويقول : " اللهم اهد قومى الي الاسلام " وللمزيد تابع قرأه القصه .

    غزوه بدر الكبري





    غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم



    قصه غزوه بنى قريظهStory of Banu




    تحتوى القصه علي كل احداث غزوه بنى قريظه
    " المعاهده "
    حيث كانت هناك معاهده تحالف قد عقدت بين المسلمين واليهود جميعا وتتكون هذه المعاهده من عده بنود من بينهما بند نص صراحه علي التزام المسلمين واليهود بواجب الدفاع المشترك عن المدينه ضد اى اعتداء خارجى عبء المسلمين في مسئوليه هذا الدفاع كعبء اليهود تماما كما نصت هذه المعاهده ايضا علي وجوب التزام المسلمين واليهود بالتعايش السلمى والتعهد بعدم اعتداء احداهما علي الآخر في الداخل وكان من المفروض طبقا لهذه المعاهده ان ينضم يهود بنى قريظه الي جانب المسلمين للدفاع عن المدينه عندما اقبلت جيوش الاحزاب وان يكونوا ضمن جيش المسلمين في حفر الخندق وان يكونوا في مواجهه تلك الجيوش الغازيه المعتديه ... وللمزيد تابع قرأه باقي القصه .


    غزوه بنى قريظه
















    قصه قابيل وهابيل
    Story of Cain and Abel


    خلق الله الكون العظيم وخلق الملائكه وقوم لا يعصون الله ويفعلون ما يأمرون وبعد أن خلق الله الكون وخلق الارض هيأ فيها طرق الحياه وعمار الكون وشاءت حكمته تعالي ان يجعل فيها خلق لعمارتها وجمع الله من التراب قدرا يسيرا وجعله طينا لينا صلصال من حمأ مسمونثم سواه بيديه وجعله بشرا سويا ثم نفخ فيه الروح فكان سيدنا أدم علي احسن صوره .




    قصه أبي طالب
    كفيل الرسول صلي الله عليه وسلم





    فقد اشتهر بلقب شيخ البطحاء وشيخ الاباطح ومؤمن قريش وكان ابوه عبدالمطلب زعيم قريش وسيدها وكان عبد المطلب يختلي بولده أبي طالب ويحدثه عما سيكون لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم هذا اليتيم من شأن كبير ودائما يقول له أن هذا الغلام سيكون له شأن عظيم أنصره بيدك وبلسانك وبمالك .



    قصه أبي طالب كفيل الرسول صلي الله عليه وسلم




    قصه أنس بن مالك
    Story of Anas bin Malik


    هو أنس بن مالك بن النضر بن ضمضم بن زيد وشهرته او كنيته ابو حمزه كناه بها الرسول صلي الله عليه وسلم وكان أيضا يتميز بالنباه وسرعه الفهم وحده الذكاء وكان منذ طفولته رقيق الحديث وهادئ الجلسه وناعم المخاطبه .


    قصه أنس بن مالك





    قصه اسامه بن زيد
    Story of Osama bin Zaid



    هو اسامه بن زيد ابن حارثه بن شراحيل وكنيته ابو محمد ولد اسامه في بيت باركته السماء وقدسه اهل الارض فقد ولد في بيت الرسول سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم فكان اسامه فكان قوى الجسم مفتول العضلات وقد جمع كل المزايا والموصفات الحسنه التى تتوافر في الانسان المسلم .
    تحميل القصه
    قصه اسامه بن زيد





    قصه خالد بن الوليد

    هو ابو سليمان خالد بن الوليد بن المغيره المخزومى وكان من احد اقطاب قبيله قريش وكان خالد بن الوليد من اشراف قريش وكان بطل الابطال في كل الغزوات التى كان يقودها وقد شهد خالد الغزوات ضد المسلمين حتى الحديبيه حتى دخل الاسلام .





    قصه سلمان الفارسي
    Story of Salman ELFaresy
    هو مابه بن بوذخشان بن مورسلام واشتهر باسم سلمان الفارسي وكان رجل فريد من بين الرجال وكان شديد الذكاء وكبير العقل وبعيد النظر وكان يفكر في كل ما يسمعه ويراه حتى يفهمه وولد سلمان في بيت عز وغنى .

    تحميل القصه
    قصه سلمان الفارسي





    قصه سعد بن ابي وقاص


    Story of Saad bin Abi Waqas

    هو سعد بن أبي وقاص وكانت شخصيته فذه كلما عرف التاريخ لها وقد منحه الله سبحانه وتعالى مظهر قويا وروح صافيه ومؤمنه ومنذ ولادته وقبل أن يبايع الرسول صلي الله عليه وسلم كان لا يحب الاصنام والاوثان وكان يتمرن علي الرمايه كأنه يحضر نفسه إلي مهمات عظيمه وذات شأن حتى أصبح اعظم رجل في الرمايه في تاريخ الاسلام .

    تحميل القصه

    قصه سعد بن ابي وقاص



    قصص دينيه للاطفال قصه حديقه الرجل الصالح









    قصه حديقه الرجل الصالح
    Story of a righteous man garden




    يحكى ان زمان .. زمان قبل بعثه النبي " سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم " عاش رجل صالح كان هذا الرجل صالحا بكل ما تحمله كلمه الصلاح من معان فقد كان هذا الرجل تقيا يؤدى في الله تعالي ويراقبه في كل تصرف من تصرفاته وكان محبا للخير وقول الحق فكان يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وقد انعم الله تعالي علي هذا الرجل الصالح الي جانب نعمه الدين بنعم الدنيا فأعطاه حديقه كبيره وقد بذل الرجل الصالح كل جهده في الحديقه حتى صارت كأنها جنه صغيره علي الارض وزرع الرجل الصالح حديقته بأنواع مختلفه من المزوعات فكنت تجد فيها الاشجار المثمره وتجد فيها انواعا من الخصر والفاكهه كالنخيل والكروم والتفاح والرمان وغيرها ... وللمزيد تابع قرأه القصه




    تحميل القصه
    قصه حديقه الرجل الصالح





    قصص دينيه للاطفال قصه البلاء العظيم





    قصه البلاء العظيم
    Story of the great scourge




    يحكى ان زمان ...زمان قبل بعثه النبي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم كان يعيش ثلاثه من الرجال كانوا جميعا من بنى اسرائيل كان الرجل الاول ابرص وكان الرجل الثانى اقرع وكان الرجل الثالث اعمى وكان الرجل الاول ذات يوم شخصا عاديا لا يشكو من اى مرض مزمن او معد ينفر الناس منه وكان الرجل محبوبا من جميع اهله واصدقائه ومعارفه وكانت له علاقات طيبه معهم جميعا وذات يوم اراد الله تعالي ابتلاء هذا الرجل فأصابه بمرض من اشد الامراض خطوره استيقظ الرجل ذات صباح وتحسس جلده فوجده خشنا وقد تغير لونه من اللون الابيض الطبيعي الي لون ابيض باهت ظن الرجل انه قد اصيب بمرض عادى ذهب الرجل الي الطبيب وعرض نفسه عليه فاجري الطبيب الكشف عليه وصدمه بالحقيقه المؤلمه قال له الطبيب انت مصاب بالبرص وهو مرض معدى يحب ان يتحاشي الاختلاط بالناس حتى لا تعديهم بمرضك الخطير واعطاه الطبيب زجاجه بها دواء سائل ونصحه ان يدهن بها ... وللمزيد تابع قرأه القصه .

    الـبـلاء الــعظـيـــم




    قصص دينيه للاطفال قصه الصخره


    قصه الصخره
    Story Rock




    يحكى ان في زمان .. زمان قبل بعثه النبي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم كان يعيش ثلاثه من الرجال كانوا صالحين وكانوا لفعل الخير محبين وكانوا لله تعالي مراقبين ومخلصين في كل امر من امور الدنيا والدين كان الرجل الاول يعمل حطابا فهو فقير وكان الرجل الثانى يمتلك ارضا يزرعها فهو مزارع وكان الرجل الثالث يمتلك المال والثروه فهو ثري .. كان للحطاب زوجه واولاد كثيرون وكان له اب وام وكان الاب والام شيخين عجوزين وكان الحطاب يحب ابويه ويحيترمهما ويكرمهما فلم يفضل زوجته واولاده عليهما ابدا ولم ينهر ابويه يوما او يتأفف منهما برغم بلوغهما سن الشيخوخه بل كان يفضلهما علي زوجته واولاده وكان يرعاهما اكثر من رعايته لزوجته واولاده وكان يحمل لهما طعامهما ويقف امامهما ملبيا طلباتهما حتى يأكلا ويشبعا ثم يجلس ليأكل مع زوجته واولاده واذا اضطرته ظروف عمله في جمع الحطب والاخشاب الي ان يتأخر عن موعد الطعام ووجد والديه نائمين مثلا فإنه كان لا يذوق الطعام حتى يستيقظ والداه من نومهما فيطعمهما ... وولمزيد تابع قرأه القصه .


    تحميل القصه
    الصخره





    قصص للاطفال قصه الحطاب





    قصه الحطاب
    Story of woodcutter




    يحكى ان زمان .. زمان بعد بعثه النبي " سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم " كان يعيش ثلاثه اخوه وهم الاضغر ( حامد ) والاوسط ( محمود ) والاكبر (حمدان ) وكان الاب تاجرا اشتهر بالامانه بين الناس فأحبه الجميع وربحت تجارته كما كان الاب يمتلك قطعه ارض يزرعها في وقت فراغه من رحلاته التجاريه الي البلاد المجاوره وذات يوم كبر الاب في السن فأقعده التعب عن العمل جمع الاب اولاده الثلاثه وقال لهم : لقد كبرت سنى واصبحت شيخا غير قادر علي الخروج في افواج التجاره كما اننى غير قادر علي زراعه الارض وقد آن لكم ان تحلو محلي في العمل فقال الابن الاكبر :حمدان - انا حاذق وبارع في امور التجاره لذلك ارجوا يا ابي ان تكل لي امر تجارتك وسوف ابذل كل جهدى لانميها فقال الاب : لك ما تريد بشرط ان تنميها بالربح الحلال والصدق في البيع والشراء لان التاجر الامين الصدوق مع النبين والصديقين والشهداء يوم القيامه فقال حمدان : ان شاء الله افعل وقال الابن الاوسط : محمود - انا افهم كثير في شئون الزراعه يا ابي لذلك ارجوك ان تكل الي قطعه الارض وسوف ابذل قصاري جهدى لانميها ...
    وللمزيد تابع قرأه القصه

    الحـطــاب

    الرجاء كتابة المصدر عند نقل الموضوع
    والله على ما أقول شهيد


    منقول من مدونة : Ebook4ar


    يتبــــع
    التعديل الأخير تم بواسطة m_g; 06-05-2012، الساعة 08:03 AM
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

  2. #2
    الصورة الرمزية m_g
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    1,249




    قصه جحا الفيلسوف
    يحكى ان كان في فيلسوف اسمه حجا وكان يعيش في بلد وجاء عالم يتحدى علماء هذه البلد فطلب السلطان من حجا ان يأتى ليتحدى هذا العالم وتحدى حجا العالم كما بتالي .












    قصه جحا القاضي
    يحكى ان في قاضي اسمه جحا في ذات يوم جاء اليه رجل يصيح بصوت عال يا سيدى القاضي لقد سرقت طنبورتى ووجدتها في السوق مع فلان ( ...) فطمأنه جحا وطلب حجا من من المحضر ان يأتى بالرجل من السوق وولمزيد تابع القصه .













    قصه جحا وحماره المشاغب


    Juha and his donkey story Almchagb


    يحكى ان في رجل اسمه جحا وكان يعيش في بلده وكان يمتلك حمارا وكان جحا يركب حماره وفي الطريق راح يضربه فلما رآه الناس قالوا : مسكين هذا الحمار إنه يلقي الويل من جحا وفي يوم سمع الناس صوت الحمار من داخل بيت جحا فقالوا : ياله من رجل قاس .. يضرب الحمار في وقت راحته وبينما كان جحا يسير بالحمار في السوق سمع الناس يقولون : هذا الحمار المسكين الذى اوقعه حظه العاثر عند جحا ... وللمزيد تابع قرأه القصه .




    تحميل القصه


    جحا وحماره المشاغب







    قصه حساب الجره
    Story Jar account


    يحكى ان في رجل اسمه جحا عاد جحا الي بيته يحمل جره فارغه فسألته
    زوجته : لم اشتريت هذه يا جحا ؟ قال في سرور : لامر هام يا زوجتى العزيزه , فقالت الزوجه : أتأتى بجره فارغه وتقول لامر هام ؟
    قال جحا : نعم لانه بعد أيام يطالعنا شهر رمضان المبارك و هذهالجره من اجله , فقالت الزوجه ما زلت لا أفهم شيئا يا جحا الا تخبرنى ماهذا الامر الهام ؟ قال جحا : هذه الجره يا سيدتى من اجل ان اعرف عدد ايام شهر رمضان ,قالت الزوجه : الان فهمت ستضع بها الحصا ... للمزيد تابع القصه




    حساب الجره















    قصه جحا اشتري حماره


    يحكى ان كان في رجل اسمه جحا اراد جحا يوما ان يبيع حماره الهزيل ويشتري بدلا منه حمارا اشد قوه فذهب به الي السوق وهناك اعطى الدلال الحمار ليبيعه له فأخد الدلال الحمار وراح يدور به في السوق وينادى بذكر محاسنه تزاحم الناس وتجمعوا حول الحمار وهم يزيدون في السعر بينما الدلال ينادى : حمار متين واسع الخطا له من الفوائد الكثير ... وللمزيد تابع القصه
    جحـا اشتري حماره


















    قصه حجا وصديقه في ورطه
    يحكى ان خرج تاجر ذات يوم مسافر بتجارته..وفي الطريق شعر بالجوع فذخل مطعما وفي المطعم قدم اليه دجاجه وعدد بيضتين وكان قد اتفق علي ان يدفع الحساب عند عودته من السفر سافر الرجل ثم عاد بعد ثلاثه اشهر وتوجه الي المطعم فأكل دجاجه وبيضتين وطلب حسابه القديم والجديد
    قال صاحب المطعم : ان الحساب كبير ولكننى سأكتفي بأخد مائتى درهم حتى تصير زبونا دائما عندنا ... وللمزيد تابع القصه
    حجـا وصديقه في ورطه














    قصه جحا المجنون


    Juha story of Crazy

    يحكى ان كان في واحد اسمه جحا و التقي جحا يوما مع صديق له اثناء تجوله في سوق البلده فدعاه جحا الي حضور وتناول الغذاء قبل الصديق الدعوه واتفق علي ان تكون في اليوم التالي وفي اليوم التالي اشتري جحا زوجا من الارانب وقال لزوجته اطبخيها اليوم فعندنا ضيف عزيز سيأتى علي الغذاء طهت الزوجه الارنبين وقالت في نفسها ان لحم الارانب لذيد سأكل قطعه من هذا الارنب ...وللمزيد تابع القصه .
    تحميل القصه










    قصه جحا وثروه من الذهب
    Juha story and a wealth of gold



    يحكى ان كان في واحد اسمه جحا وكان يعيش في مدينه و شاع في المدينه ان الحاكم طماع يحب جمع الذهب والجواهر وعرف الحاكم ان جحا هو صاحب الاشاعه فهدد بالانتقام من جحا جلس جحا يفكر انه يريد الخلاص من الورطه التى اوقع نفسه فيها وفكر في حيله ثم نهض ذاهبا الي قصر الحاكم فوجئ الحاكم بجحا يدخل قصره ويقدم له فروض الولاء والطاعه ... وللمزيد تابع القصه .



    تحميل القصه

    جحـا وثروه من الذهب










    قصه حجا والحمار الناقص

    Story of pilgrimage and the

    donkey minus


    يحكى ان كان هناك رجل اسمه جحا وكان يمتلك حمار وكان من عاده اهل بلده جحا ان يتنابوا في الذهاب من بلدتهم ال البلده المجاوره والتى تبعد عن بلدتهم بضعه كيلومترات لطحن القمح كل اسبوع وفي يوم جاءت نوبه جحا وقد جمع اهالي البلده تسعه حمير محمله بالقمح اقترب عمده البلده من جحا وقال له: اليك يا جحا تسعه حمير اياك ان تفقد واحد منها في الطريق .
    قال جحا : اطمئن سأذهب واعود بسرعه بالدقيق المطحون لنصنع الفطائر والخبز ثم ودعه اهل البلده وسار جحا بالحمير بعد ان ركب احدها ... وللمزيد تابع القصه
    تحميل القصه










    قصه جحا واللص

    Story of the thief and Juha


    يحكى ان في تاجر اسمه جحا كان يمتلك متجرا كبيرا يدر عليه ربحا وفيرا وكان يعمل لديه رجل يساعده في إداره المتجر وفي يوم سرق الرجل اموال جحا كلها وترك المتجر خاويا وهرب وقف جحا اما المتجر يبكي علي ضياع امواله وكيف يردها وهو لا يعرف عن الرجل شيئا ؟
    هرب الرجل السارق بعيدا عن اعين الرقباء وتنكر في زى التجار واخذ يتمتع بحريته ويستثمر الاموال التى اختلسها ...وللمزيد تابع القصه .



    قصه الاسد الملك سيمبا
    Story Lion King Simba






    عندما اشرقت شمس الصباح وارتفعت فوق السهول الافريقيه تجمعت الحيوانات والطيور بلهفه عند سفح صخره العزه وصاح ادهم فجأه " ها هو .. ها هو الامير الصغير " وفي الحال هلل الجميع وضربوا بأقدامهم " اهلا ومرحبا بالامير سيمبا ونظر الجميع في صمت بينما كان رفيكى القرد الافريقي العجوز الحكيم يرفع الشبل عاليا في الهواء تحرك السحاب مبتعدا ونزلت اشعه الشمس فوق ملك المستقبل وببط خفض " رفيكى " ذراعيه واعاد سيمبا الي والديه الفخورين الملك " موفازا " والملكه " سارابي " لقد كان يوما خاص جدا ومر الوقت بسرعه علي سيمبا الصغير وكان هناك الكثير ليتعلممه وفي صباح احد الايام اخذ الملك ابنه ليتحول في انحاء المملكه ... وللمزيد تابع قرأه الكتاب
    تحميل الكتاب











    قصه شركه المرعبين المحدوده
    Story Almrobein Company Ltd


    يعرف جميع الاطفال انت الليل هو الوقت الذى يزورهم فيه المرعبون الاتون من ابواب خزانات ثيابهم لكن ما لا يعرفونه هو ان المرعبين لا يفعلون هذا الا لانه وظيفتهم , فوظيفه المرعبين هى جمع صرخات الاطفال التى تمد عالم المرعبين بالطاقه ويعمل المرعبين لدى الاستاذ " حلمى ابو عنكبوت " رئيس شركه المرعبيبن المحدوده والتى تعد اكبر مصنع لانتاج الصرخات في عالم المرعبين ويعد " شلبي سولوفان " المرعب الاول في شركه المرعبيبن ومساعده " مارد وشوشنى " هما من ينجح دوما في جمع اكبر عدد ممكن من الصرخات ... وللمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه

    شركه المرعبين المحدوده








    قصه السمكه نيمو
    Nemo Fish Story




    " مرهف " سمكه مهرجه لكن هذا لا يعنى ان حياته كانت سعيده بل كان كل ما يفعله هو ان يقلق علي ابنه الصغير " نيمو " الذى كان عنده زعنفه ضعيفه فقد "مرهف " بقيه اسرته في هجوم كاسح لسمك الباركوده عندما كان " نيمو " لا يزال بيضه لذلك كان " مرهف " مصمما علي الا يصيب ابنه الوحيد اى اذى وكان " نيمو " سمكه مليئه بالمرح وكان مشتاقا ليذب الي المدرسه ويكون له اصدقاء لكن " مرهف " كان لا يحب ان يذهب " نيمو " حتى الي خارج البيت وكان يسأل " نيمو " الصغير بجديه ( ما الشئ الذي يجب ان نتذكره عن المحيط ) ؟ ... وللمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه
    السمكه نيمو













    قصه علاء الدين والمصباح السحري
    Story of Aladdin and the magic lamp




    كان يا ما كان في مدينه أغربه القديمه ولد فيها شاب كان اسمه علاء الدين وكان فقير لكنه وسيم وكان علاء الدين فقيرا جدا وكان كثيرا ما يشعر بالجوع الشديد لدرجه انه كان يسرق الطعام من المحال في السوق لكن علاء الدين اصر انه لن يبقي لصا للابد وكان علاء الدين يحلم بأشياء أفضل وعد علاء الدين قرده الاليف عبو : ( يوما ما يا عبو سنعيش في قصر ونرتدى ملابس جميله , لا ملابس باليه كتلك التى نرتديها ) في هذه الاثناء في قصر السلطان الترف كان الوقت يمر بسرعه علي الاميره الجميله ياسمين وكان والدها السلطان قلقا للغايه اصر السلطان قائلا : ( لكن يا غزيزتى ,ان القانون ينص علي انك يجب ان تتزوجى امير قبل عيد ميلادك القادم ولم يتبق سوى ثلاثه ايام لتختاري زوجا لكى ) ... للمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه
    علاء الدين والمصباح السحري


















    قصه حوريه البحر

    Story Mermaid







    كان يا مكان بعيدا في اعمق المحيطات كانت تعيش حوريه بحر اسمها ( أريل ) كانت صغيره بنات الملك ( شيبان ) ملك شعب البحار تميزت أريل بأعذب صوت في مملكه البحار بأسرها كان أبوها يحبها بشده لكنها دأبت دوما علي الوقوع في المشاكل اشتاقت أريل دوما لان تنتمى الي عالم البشر ودأبت علي تمضيه وقتها في استكشاف حطام السفن القديمه خاف ملك البحر علي سلامه ابنته ولانه كان يعتقد ان البشر خطرون فقد أنذرها بالابتعاد عنهم لكن حوريه البحر الصغيره كانت علي يقين من خطأ هذا الاعتقاد ... للمزيد تابع قرأه القصه





    تحميل القصه






    حوريه البحر





















    قصه سنووايت والاقزام السبعه
    Story of Snow White and the Seven
    كان يا مكان في يوم من الايام كانت تعيش اميره اسمها ( سنووايت ) وكان ابوها الملك متوفي عاشت سنووايت مع زوجه ابيها الملكه الشريره في قلعه تقع علي اطراف غابه كبيره خضراء وكانت سنووايت جميله جدا كان لون بشرتها ابيض تماما مثل الثلج وكان شعرها اسود مثل الابنوس وكان لون شفتيها احمر مثل زهره جميله حمراء وكانت الملكه ايضا جميله جدا لكنها كانت شديده الغرور كان عندها مرأه مسحوره وكانت كل يوم تنظر اليها وتقول : ( يا مرآتى السحريه اخبرينى هل توجد إنسانه اجمل منى ) ؟ وكانت المرآه ترد دائما قائله : ( أنتما يا مليكتى اجمل اثنين ) لكن الملكه كانت لاتزال غيرانه من جمال سنووايت ... وللمزيد تابع باقي القصه .
    تحميل القصه
    سنووايت والاقزام السبعه














    قصه مائه مرقش و مرقش
    Story of one hundred and mottled mottled


    كان يا مكان كان ( راجى ) يعمل موسيقيا ويعيش في شقه صغيره بلندن مع
    ( بنجر ) كلبه الاليف المرقش وذات يوم تزوج راجى وكانت عروسه جميله اسمها ( أنيسه ) وكان لديها كلبه مرقشه جميله تسمى ( بهيره ) وتزوج بنجر وبهيره وسرعان ما كانا ينتظران جراء صغيره بدأت الحياه خاليه من المنغصات الي ان حدث ذات يوم ان جاءت رويله درفيل احدى صديقات أنيسه القدامى لزيارتها لكن بهيره و بنجر احسا بالفزع منها فقد سألت ( رويله ) : أين الجراء الصغيره ؟ ردت انيسه : لن تولد قبل ثلاثه اسابيع علي الاقل ... وللمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه
















    قصه سندريلا
    Cinderella Story


    يحكى ان كان في سالف الزمان في بلاد بعيده رجل غنى أرمل يعيش مع ابنته الجميله سندريلا كان والد سندريلا طيبا وعطوف وقد تزوج مره اخري ليجد لابنته اما وتتولي شئونها كانت لزوجته والد سندريلا ابنتان شريرتان قبيحان كانتا تدعيان دريه ونفيسه وبعد وفاه والد سندريلا توقفت زوجه والدها عن التظاهر بحبها فقد كانت تغار من جمال وسحر سندريلا فأجبرت الفتاه علي ان تكون خادمه في بيتها وكان لسندريلا غرفه نوم صغيره في العائله وكان اصدقاؤها الوحيدون هم الطيور والفئران ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه
    سـنــدريــلا
















    قصه ارض الاحلام
    Story of the land of dreams


    يحكى ان في ذات يوم بعيد جدا لوحت بنت صغيره اسمها ( نسمه ) لتودع صديقها الساحر ( بيتربان ) وهو يطير عائدا الي وطنه في بلاد الاحلام ومرت الاعوام ووجدت السيده الكبيره نسمه نفسها تلويحه الوداع مره اخري لكن هذه المره لزوجها ( مراد ) الذي كان ذاهبا ليشترك في الحرب وبينما كانت الحرب دائره ظلت نسمه تسلي ابنها ( هانى ) بحكايات بيتربان لكن ابنتها ( جيهان ) كانت تعتقد ان هذه القصص ساذجه فقد طلب والد جيهان منها ان ترعي الاسره وهو غائب لذلك كان يجب عليها ان تتصرف مثل الكبار ... وللمزيد تابع باقي القصه
    تحميل القصه
    أرض الأحـــلام














    قصه بيتربان
    Story Baterban


    في اعماق مدينه لندن كان منزل عائله نسمه كانت تتقاسم هى واخواها الصغيران جود ومشعل في غرفه واحده وفي وقت النوم كانت نسمه تحكى لاخويها قصصا عن مكان بعيدا جدا وهو ارض الاحلام وكان بطل هذه القصص هو بيتربان وهو طفل لم يكبر قط في السن ! كانت صديقه بيتربان الفضلي عباره عن جنيه صغيره تسمى تنه ورنه كما كان جود ومشعل يحبان تمثيل القصص التى كان يخوض فيها بيتربان مغامرات رائعه وذات ليله عندما نام الاطفال طار كل من بيتربان وتنه ورنه عبر نافذه الاطفال ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه
    بيتــربــان













    قصه الجميله والوحش
    Story of Beauty and the Beast


    في يوم من الايام رفض امير انانى صغير ان يمنح شخاذه عجوزا مأوى في قلعته لكن هذه السيده العجوز كانت في الحقيقه ساحره متخفيه لذلك قفد حولت الامير الي وحش مخيف وعملت تعويذه سحريه لكل شخص آخر يعيش في القلعه وبعدها قالت وهى تعطى للوحش زهره سحريه : ( ستظل هذه الزهره مزدهره حتى تصبح في الحاديه والعشرين من عمرك فإذا تعلمت ان تحب شخصا آخر وفزت في المقابل بحب هذا الشخص قبل ان تسقط الورقه الاخيره سيبطل عمل السحر واذا لم يحدث هذا فستظل وحشا الي الابد ) ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه
    الجميله والوحـش


















    قصه الخارقون
    Story of The Incredibles


    في أثناء العصر الذهبي للخارقين كان الرجل الخارق هو اعظم ابطال العالم فبطاقه القوه الخارقه قبض علي المجرمين ومنع الكوارث ووقي الناس من الشرور وكان اشد معجبي الرجل الخارق ولد يسمى ( صديق ) كان صديق يتنمى بلا امل ان يصبح خارقا مثل بطله وقرر ان يغير اسمه الي ( الولد الخارق ) كما انه اخترع ايضا حذاء صاروخيا مكنه ان يطير وسأل الرجل الخارق اذا كان من الممكن ان يصبح ذراعه اليمين لكن الرجل الخارق اخبر صديق ان الاحذيه المخترعه لا تحول شخصا الي خارق فالخارقون يولدون ولا يصنعون ... وللمزيد تابع قرأه القصه




    تحميل القصه
    الخارقـــون






    قصه الجمال النائم من عالم ديزنى





    قصه الجمال النائم
    Story of Sleeping Beauty




    يحكى انه في سالف الزمان في بلاد بعيده كان يعيش ملك وملكه وقاما بعمل مأدبه كبيره احتفالا بميلاد ابنتهما الرضيعه ( شفق ) وكان الملك إحدى البلاد القريبه وابنه الذى يدعى ( غريب ) من المدعوين في المأدبه وكان الملكان يخططان لتزويج غريب وشفق في عيد ميلاد الاميره السادس عشر وكان من حضور الحفل ايضا امهات الاميرات العرابات الجنيات الثلاث ريحانه وريانه ومرجانه اللاتى احضرت كل منهن هديه مميزه الي للغايه للاميره الصغيره اولاهن كانت ريحانه التى قامت بالتلويح بعصاها السحريه فوق مهد الطفله وقالت " اهبك هبه الجمال " ثانيتهن كانت ريانه التى لوحت بعصاها قائله " اهبك هبه الغناء " وفي النهايه رفرفت مرجانه فوق المهد ورفعت عصاها السحريه و قالت ... للمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه
    الجمال النائم







    قصص اطفال مصوره قصه الهر الذكى






    قصه الهر الذكى
    Smart cat story




    يحكى ان كان في طحان فقير يعيش في احد البلدان البعيده وكان له ابن وحيد يساعده في طحن القمح وملء الاكياس ونقلها الي المدينه مرض الطحان يوما مرضا شديدا وفارق الحياه دون ان يترك ولده ارثا سوى هر نشيط ذكى فكر الهر في امر صاحبه الفتى فرأى ان الواجب يقضى عليه بأن يساعده في كسب عيشه فسعى في الحصول علي حزمه اتخذ منها حذاء وقال في نفسه : الآن احس بنفسي قادرا علي العمل بجد ونشاط وعزم علي خدمه صاحبه وجعله إنسانا يتمتع بصيت ذائع ونفوذ كبير ... وللمزيد تابع قرأه القصه




    تحميل القصه
    قصه الـهر الـذكى











    قصص الف ليله وليله







    قصه التاجر والعفريت
    Merchant and Sprite Story




    يحكى ان شهرزاد كانت تحكى حكايتها قائله : بلغنى ايها الملك السعيد انه كان في احدى البلاد تاجر كثير الترحال فخرج يوما في تجارته وبينما هو يسير اشتد عليه الحر فجلس تحت شجره يسيظل بها ويأكل كسره خبز وتمره كانت معه فلما أكل التمره رمى بالنواه بعيدا وهو لا يدري انه في وادى الجن ولم تمضي سوى لحظه حتى ثار الغبار والدخان ورأى التاجر عفريتا من الجان يمسك بيده سيفا مسلولا وهو يتقدم نحوه قائلا في غضب : استعد للموت .. سأقتلك كما قتلت ولدى .. فتملك التاجر الرعب ونظر الي العفريت قائلا في خوف كيف اقتل ولدك وانا لا معرفه لي بك ولا بولدك ؟ فقال العفريت : لقد رميت النواه فجاءت في صدر ولدى فمات وجئت لقتلك والقصاص منك .. فقال التاجر ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    [FONT=Georgia, 'Times New Roman', serif]
    [/FONT]

    قصص الف ليله وليله






    قصه المارد والصياد
    Genie and the Fisherman Story




    يحكى ان رجلا كان يعمل صيادا وكانت له زوجه وثلاثه اولاد لكنه كان فقيرا وكان من عاده ذلك الصياد ان يرمى شبكته في الماء أربع مرات فقط .. ويحكى ان هذا الصياد قد خرج الي شاطئ البحر ذات يوم ورمى شبكته في الماء فلما حاول جذبها وجدها ثقيله جدا ولم يقدر علي جذبها الا بمشقه كبيره وعندما اخرجها الي الشاطئ وجد فيها حمارا ميتا مزق الشبكه فحزن الصياد وخلص الحمار من الشبكه ثم رتق الخيوط الممزقه واعاد طرح الشبكه في البحر مره اخري وما حدث في هذه المره كان اعجب فعندما جذب الصياد شبكته وجد فيها ... وللمزيد تابع قرأه القصه


    تحميل القصه
    قصه المارد والصياد






    قصص اطفال مغامرات كتاكيتو




    قصه كتاكيتو يخطئ مرتين


    Ktekito mistake twice Story


    يحكى ان وقفت الدجاجه ( كاك ) في الصباح تراقب ابناءها الكتاكيت الصغار وهو يتناولون طعام الافطار وابتسمت في سعاده وهم يأكلون في ادب ونظام ولا يتشاجرون او يختلفون واخذت ترشدهم الي اساليب تناول الطعام الصحيحه وهى تقول لا تتحدثوا ومناقيركم مملوءه بالطعام فليأكل كل واحد مما امامه فقط , لا يأخذ احدكم طعام شقيه ثم ظهر عليه الغضب وهى تصيح : ( كتاكيتو ) ماذا تفعل ؟ كان كتاكيتو قد ابتعد عن اخواته ولم يتناول الطعام معهم وراح يلعب ويلهو في المكان او يراقب بعض العصافير والطيور وهى تطير في السماء وتهبط لتلتقط الحبوب من الارض ويناديها ويداعبها ... وللمزيد... تابع قرأه القصه


    قصه كتاكيتو يخطئ مرتين









  3. #3
    الصورة الرمزية m_g
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    1,249

    27





    قصه جحا الفيلسوف
    يحكى ان كان في فيلسوف اسمه حجا وكان يعيش في بلد وجاء عالم يتحدى علماء هذه البلد فطلب السلطان من حجا ان يأتى ليتحدى هذا العالم وتحدى حجا العالم كما بتالي .












    قصه جحا القاضي
    يحكى ان في قاضي اسمه جحا في ذات يوم جاء اليه رجل يصيح بصوت عال يا سيدى القاضي لقد سرقت طنبورتى ووجدتها في السوق مع فلان ( ...) فطمأنه جحا وطلب حجا من من المحضر ان يأتى بالرجل من السوق وولمزيد تابع القصه .













    قصه جحا وحماره المشاغب


    Juha and his donkey story Almchagb


    يحكى ان في رجل اسمه جحا وكان يعيش في بلده وكان يمتلك حمارا وكان جحا يركب حماره وفي الطريق راح يضربه فلما رآه الناس قالوا : مسكين هذا الحمار إنه يلقي الويل من جحا وفي يوم سمع الناس صوت الحمار من داخل بيت جحا فقالوا : ياله من رجل قاس .. يضرب الحمار في وقت راحته وبينما كان جحا يسير بالحمار في السوق سمع الناس يقولون : هذا الحمار المسكين الذى اوقعه حظه العاثر عند جحا ... وللمزيد تابع قرأه القصه .




    تحميل القصه


    جحا وحماره المشاغب







    قصه حساب الجره
    Story Jar account


    يحكى ان في رجل اسمه جحا عاد جحا الي بيته يحمل جره فارغه فسألته
    زوجته : لم اشتريت هذه يا جحا ؟ قال في سرور : لامر هام يا زوجتى العزيزه , فقالت الزوجه : أتأتى بجره فارغه وتقول لامر هام ؟
    قال جحا : نعم لانه بعد أيام يطالعنا شهر رمضان المبارك و هذهالجره من اجله , فقالت الزوجه ما زلت لا أفهم شيئا يا جحا الا تخبرنى ماهذا الامر الهام ؟ قال جحا : هذه الجره يا سيدتى من اجل ان اعرف عدد ايام شهر رمضان ,قالت الزوجه : الان فهمت ستضع بها الحصا ... للمزيد تابع القصه




    حساب الجره















    قصه جحا اشتري حماره


    يحكى ان كان في رجل اسمه جحا اراد جحا يوما ان يبيع حماره الهزيل ويشتري بدلا منه حمارا اشد قوه فذهب به الي السوق وهناك اعطى الدلال الحمار ليبيعه له فأخد الدلال الحمار وراح يدور به في السوق وينادى بذكر محاسنه تزاحم الناس وتجمعوا حول الحمار وهم يزيدون في السعر بينما الدلال ينادى : حمار متين واسع الخطا له من الفوائد الكثير ... وللمزيد تابع القصه
    جحـا اشتري حماره


















    قصه حجا وصديقه في ورطه
    يحكى ان خرج تاجر ذات يوم مسافر بتجارته..وفي الطريق شعر بالجوع فذخل مطعما وفي المطعم قدم اليه دجاجه وعدد بيضتين وكان قد اتفق علي ان يدفع الحساب عند عودته من السفر سافر الرجل ثم عاد بعد ثلاثه اشهر وتوجه الي المطعم فأكل دجاجه وبيضتين وطلب حسابه القديم والجديد
    قال صاحب المطعم : ان الحساب كبير ولكننى سأكتفي بأخد مائتى درهم حتى تصير زبونا دائما عندنا ... وللمزيد تابع القصه
    حجـا وصديقه في ورطه














    قصه جحا المجنون


    Juha story of Crazy

    يحكى ان كان في واحد اسمه جحا و التقي جحا يوما مع صديق له اثناء تجوله في سوق البلده فدعاه جحا الي حضور وتناول الغذاء قبل الصديق الدعوه واتفق علي ان تكون في اليوم التالي وفي اليوم التالي اشتري جحا زوجا من الارانب وقال لزوجته اطبخيها اليوم فعندنا ضيف عزيز سيأتى علي الغذاء طهت الزوجه الارنبين وقالت في نفسها ان لحم الارانب لذيد سأكل قطعه من هذا الارنب ...وللمزيد تابع القصه .
    تحميل القصه










    قصه جحا وثروه من الذهب
    Juha story and a wealth of gold



    يحكى ان كان في واحد اسمه جحا وكان يعيش في مدينه و شاع في المدينه ان الحاكم طماع يحب جمع الذهب والجواهر وعرف الحاكم ان جحا هو صاحب الاشاعه فهدد بالانتقام من جحا جلس جحا يفكر انه يريد الخلاص من الورطه التى اوقع نفسه فيها وفكر في حيله ثم نهض ذاهبا الي قصر الحاكم فوجئ الحاكم بجحا يدخل قصره ويقدم له فروض الولاء والطاعه ... وللمزيد تابع القصه .



    تحميل القصه

    جحـا وثروه من الذهب










    قصه حجا والحمار الناقص

    Story of pilgrimage and the

    donkey minus


    يحكى ان كان هناك رجل اسمه جحا وكان يمتلك حمار وكان من عاده اهل بلده جحا ان يتنابوا في الذهاب من بلدتهم ال البلده المجاوره والتى تبعد عن بلدتهم بضعه كيلومترات لطحن القمح كل اسبوع وفي يوم جاءت نوبه جحا وقد جمع اهالي البلده تسعه حمير محمله بالقمح اقترب عمده البلده من جحا وقال له: اليك يا جحا تسعه حمير اياك ان تفقد واحد منها في الطريق .
    قال جحا : اطمئن سأذهب واعود بسرعه بالدقيق المطحون لنصنع الفطائر والخبز ثم ودعه اهل البلده وسار جحا بالحمير بعد ان ركب احدها ... وللمزيد تابع القصه
    تحميل القصه










    قصه جحا واللص

    Story of the thief and Juha


    يحكى ان في تاجر اسمه جحا كان يمتلك متجرا كبيرا يدر عليه ربحا وفيرا وكان يعمل لديه رجل يساعده في إداره المتجر وفي يوم سرق الرجل اموال جحا كلها وترك المتجر خاويا وهرب وقف جحا اما المتجر يبكي علي ضياع امواله وكيف يردها وهو لا يعرف عن الرجل شيئا ؟
    هرب الرجل السارق بعيدا عن اعين الرقباء وتنكر في زى التجار واخذ يتمتع بحريته ويستثمر الاموال التى اختلسها ...وللمزيد تابع القصه .



    قصه الاسد الملك سيمبا
    Story Lion King Simba






    عندما اشرقت شمس الصباح وارتفعت فوق السهول الافريقيه تجمعت الحيوانات والطيور بلهفه عند سفح صخره العزه وصاح ادهم فجأه " ها هو .. ها هو الامير الصغير " وفي الحال هلل الجميع وضربوا بأقدامهم " اهلا ومرحبا بالامير سيمبا ونظر الجميع في صمت بينما كان رفيكى القرد الافريقي العجوز الحكيم يرفع الشبل عاليا في الهواء تحرك السحاب مبتعدا ونزلت اشعه الشمس فوق ملك المستقبل وببط خفض " رفيكى " ذراعيه واعاد سيمبا الي والديه الفخورين الملك " موفازا " والملكه " سارابي " لقد كان يوما خاص جدا ومر الوقت بسرعه علي سيمبا الصغير وكان هناك الكثير ليتعلممه وفي صباح احد الايام اخذ الملك ابنه ليتحول في انحاء المملكه ... وللمزيد تابع قرأه الكتاب
    تحميل الكتاب











    قصه شركه المرعبين المحدوده
    Story Almrobein Company Ltd


    يعرف جميع الاطفال انت الليل هو الوقت الذى يزورهم فيه المرعبون الاتون من ابواب خزانات ثيابهم لكن ما لا يعرفونه هو ان المرعبين لا يفعلون هذا الا لانه وظيفتهم , فوظيفه المرعبين هى جمع صرخات الاطفال التى تمد عالم المرعبين بالطاقه ويعمل المرعبين لدى الاستاذ " حلمى ابو عنكبوت " رئيس شركه المرعبيبن المحدوده والتى تعد اكبر مصنع لانتاج الصرخات في عالم المرعبين ويعد " شلبي سولوفان " المرعب الاول في شركه المرعبيبن ومساعده " مارد وشوشنى " هما من ينجح دوما في جمع اكبر عدد ممكن من الصرخات ... وللمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه

    شركه المرعبين المحدوده








    قصه السمكه نيمو
    Nemo Fish Story




    " مرهف " سمكه مهرجه لكن هذا لا يعنى ان حياته كانت سعيده بل كان كل ما يفعله هو ان يقلق علي ابنه الصغير " نيمو " الذى كان عنده زعنفه ضعيفه فقد "مرهف " بقيه اسرته في هجوم كاسح لسمك الباركوده عندما كان " نيمو " لا يزال بيضه لذلك كان " مرهف " مصمما علي الا يصيب ابنه الوحيد اى اذى وكان " نيمو " سمكه مليئه بالمرح وكان مشتاقا ليذب الي المدرسه ويكون له اصدقاء لكن " مرهف " كان لا يحب ان يذهب " نيمو " حتى الي خارج البيت وكان يسأل " نيمو " الصغير بجديه ( ما الشئ الذي يجب ان نتذكره عن المحيط ) ؟ ... وللمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه
    السمكه نيمو













    قصه علاء الدين والمصباح السحري
    Story of Aladdin and the magic lamp




    كان يا ما كان في مدينه أغربه القديمه ولد فيها شاب كان اسمه علاء الدين وكان فقير لكنه وسيم وكان علاء الدين فقيرا جدا وكان كثيرا ما يشعر بالجوع الشديد لدرجه انه كان يسرق الطعام من المحال في السوق لكن علاء الدين اصر انه لن يبقي لصا للابد وكان علاء الدين يحلم بأشياء أفضل وعد علاء الدين قرده الاليف عبو : ( يوما ما يا عبو سنعيش في قصر ونرتدى ملابس جميله , لا ملابس باليه كتلك التى نرتديها ) في هذه الاثناء في قصر السلطان الترف كان الوقت يمر بسرعه علي الاميره الجميله ياسمين وكان والدها السلطان قلقا للغايه اصر السلطان قائلا : ( لكن يا غزيزتى ,ان القانون ينص علي انك يجب ان تتزوجى امير قبل عيد ميلادك القادم ولم يتبق سوى ثلاثه ايام لتختاري زوجا لكى ) ... للمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه
    علاء الدين والمصباح السحري


















    قصه حوريه البحر

    Story Mermaid







    كان يا مكان بعيدا في اعمق المحيطات كانت تعيش حوريه بحر اسمها ( أريل ) كانت صغيره بنات الملك ( شيبان ) ملك شعب البحار تميزت أريل بأعذب صوت في مملكه البحار بأسرها كان أبوها يحبها بشده لكنها دأبت دوما علي الوقوع في المشاكل اشتاقت أريل دوما لان تنتمى الي عالم البشر ودأبت علي تمضيه وقتها في استكشاف حطام السفن القديمه خاف ملك البحر علي سلامه ابنته ولانه كان يعتقد ان البشر خطرون فقد أنذرها بالابتعاد عنهم لكن حوريه البحر الصغيره كانت علي يقين من خطأ هذا الاعتقاد ... للمزيد تابع قرأه القصه





    تحميل القصه






    حوريه البحر





















    قصه سنووايت والاقزام السبعه
    Story of Snow White and the Seven
    كان يا مكان في يوم من الايام كانت تعيش اميره اسمها ( سنووايت ) وكان ابوها الملك متوفي عاشت سنووايت مع زوجه ابيها الملكه الشريره في قلعه تقع علي اطراف غابه كبيره خضراء وكانت سنووايت جميله جدا كان لون بشرتها ابيض تماما مثل الثلج وكان شعرها اسود مثل الابنوس وكان لون شفتيها احمر مثل زهره جميله حمراء وكانت الملكه ايضا جميله جدا لكنها كانت شديده الغرور كان عندها مرأه مسحوره وكانت كل يوم تنظر اليها وتقول : ( يا مرآتى السحريه اخبرينى هل توجد إنسانه اجمل منى ) ؟ وكانت المرآه ترد دائما قائله : ( أنتما يا مليكتى اجمل اثنين ) لكن الملكه كانت لاتزال غيرانه من جمال سنووايت ... وللمزيد تابع باقي القصه .
    تحميل القصه
    سنووايت والاقزام السبعه














    قصه مائه مرقش و مرقش
    Story of one hundred and mottled mottled


    كان يا مكان كان ( راجى ) يعمل موسيقيا ويعيش في شقه صغيره بلندن مع
    ( بنجر ) كلبه الاليف المرقش وذات يوم تزوج راجى وكانت عروسه جميله اسمها ( أنيسه ) وكان لديها كلبه مرقشه جميله تسمى ( بهيره ) وتزوج بنجر وبهيره وسرعان ما كانا ينتظران جراء صغيره بدأت الحياه خاليه من المنغصات الي ان حدث ذات يوم ان جاءت رويله درفيل احدى صديقات أنيسه القدامى لزيارتها لكن بهيره و بنجر احسا بالفزع منها فقد سألت ( رويله ) : أين الجراء الصغيره ؟ ردت انيسه : لن تولد قبل ثلاثه اسابيع علي الاقل ... وللمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه



  4. #4
    الصورة الرمزية m_g
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    1,249




    قصه سندريلا
    Cinderella Story

    يحكى ان كان في سالف الزمان في بلاد بعيده رجل غنى أرمل يعيش مع ابنته الجميله سندريلا كان والد سندريلا طيبا وعطوف وقد تزوج مره اخري ليجد لابنته اما وتتولي شئونها كانت لزوجته والد سندريلا ابنتان شريرتان قبيحان كانتا تدعيان دريه ونفيسه وبعد وفاه والد سندريلا توقفت زوجه والدها عن التظاهر بحبها فقد كانت تغار من جمال وسحر سندريلا فأجبرت الفتاه علي ان تكون خادمه في بيتها وكان لسندريلا غرفه نوم صغيره في العائله وكان اصدقاؤها الوحيدون هم الطيور والفئران ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه




    قصه ارض الاحلام
    Story of the land of dreams

    يحكى ان في ذات يوم بعيد جدا لوحت بنت صغيره اسمها ( نسمه ) لتودع صديقها الساحر ( بيتربان ) وهو يطير عائدا الي وطنه في بلاد الاحلام ومرت الاعوام ووجدت السيده الكبيره نسمه نفسها تلويحه الوداع مره اخري لكن هذه المره لزوجها ( مراد ) الذي كان ذاهبا ليشترك في الحرب وبينما كانت الحرب دائره ظلت نسمه تسلي ابنها ( هانى ) بحكايات بيتربان لكن ابنتها ( جيهان ) كانت تعتقد ان هذه القصص ساذجه فقد طلب والد جيهان منها ان ترعي الاسره وهو غائب لذلك كان يجب عليها ان تتصرف مثل الكبار ... وللمزيد تابع باقي القصه
    تحميل القصه




    قصه بيتربان
    Story Baterban

    في اعماق مدينه لندن كان منزل عائله نسمه كانت تتقاسم هى واخواها الصغيران جود ومشعل في غرفه واحده وفي وقت النوم كانت نسمه تحكى لاخويها قصصا عن مكان بعيدا جدا وهو ارض الاحلام وكان بطل هذه القصص هو بيتربان وهو طفل لم يكبر قط في السن ! كانت صديقه بيتربان الفضلي عباره عن جنيه صغيره تسمى تنه ورنه كما كان جود ومشعل يحبان تمثيل القصص التى كان يخوض فيها بيتربان مغامرات رائعه وذات ليله عندما نام الاطفال طار كل من بيتربان وتنه ورنه عبر نافذه الاطفال ... وللمزيد تابع قرأه القصه






    قصه الجميله والوحش
    Story of Beauty and the Beast

    في يوم من الايام رفض امير انانى صغير ان يمنح شخاذه عجوزا مأوى في قلعته لكن هذه السيده العجوز كانت في الحقيقه ساحره متخفيه لذلك قفد حولت الامير الي وحش مخيف وعملت تعويذه سحريه لكل شخص آخر يعيش في القلعه وبعدها قالت وهى تعطى للوحش زهره سحريه : ( ستظل هذه الزهره مزدهره حتى تصبح في الحاديه والعشرين من عمرك فإذا تعلمت ان تحب شخصا آخر وفزت في المقابل بحب هذا الشخص قبل ان تسقط الورقه الاخيره سيبطل عمل السحر واذا لم يحدث هذا فستظل وحشا الي الابد ) ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    تحميل القصه





    قصه الخارقون
    Story of The Incredibles

    في أثناء العصر الذهبي للخارقين كان الرجل الخارق هو اعظم ابطال العالم فبطاقه القوه الخارقه قبض علي المجرمين ومنع الكوارث ووقي الناس من الشرور وكان اشد معجبي الرجل الخارق ولد يسمى ( صديق ) كان صديق يتنمى بلا امل ان يصبح خارقا مثل بطله وقرر ان يغير اسمه الي ( الولد الخارق ) كما انه اخترع ايضا حذاء صاروخيا مكنه ان يطير وسأل الرجل الخارق اذا كان من الممكن ان يصبح ذراعه اليمين لكن الرجل الخارق اخبر صديق ان الاحذيه المخترعه لا تحول شخصا الي خارق فالخارقون يولدون ولا يصنعون ... وللمزيد تابع قرأه القصه


    تحميل القصه



    قصه الجمال النائم من عالم ديزنى


    قصه الجمال النائم
    Story of Sleeping Beauty


    يحكى انه في سالف الزمان في بلاد بعيده كان يعيش ملك وملكه وقاما بعمل مأدبه كبيره احتفالا بميلاد ابنتهما الرضيعه ( شفق ) وكان الملك إحدى البلاد القريبه وابنه الذى يدعى ( غريب ) من المدعوين في المأدبه وكان الملكان يخططان لتزويج غريب وشفق في عيد ميلاد الاميره السادس عشر وكان من حضور الحفل ايضا امهات الاميرات العرابات الجنيات الثلاث ريحانه وريانه ومرجانه اللاتى احضرت كل منهن هديه مميزه الي للغايه للاميره الصغيره اولاهن كانت ريحانه التى قامت بالتلويح بعصاها السحريه فوق مهد الطفله وقالت " اهبك هبه الجمال " ثانيتهن كانت ريانه التى لوحت بعصاها قائله " اهبك هبه الغناء " وفي النهايه رفرفت مرجانه فوق المهد ورفعت عصاها السحريه و قالت ... للمزيد تابع قرأه القصه .
    تحميل القصه





    قصص اطفال مصوره قصه الهر الذكى



    قصه الهر الذكى
    Smart cat story


    يحكى ان كان في طحان فقير يعيش في احد البلدان البعيده وكان له ابن وحيد يساعده في طحن القمح وملء الاكياس ونقلها الي المدينه مرض الطحان يوما مرضا شديدا وفارق الحياه دون ان يترك ولده ارثا سوى هر نشيط ذكى فكر الهر في امر صاحبه الفتى فرأى ان الواجب يقضى عليه بأن يساعده في كسب عيشه فسعى في الحصول علي حزمه اتخذ منها حذاء وقال في نفسه : الآن احس بنفسي قادرا علي العمل بجد ونشاط وعزم علي خدمه صاحبه وجعله إنسانا يتمتع بصيت ذائع ونفوذ كبير ... وللمزيد تابع قرأه القصه


    تحميل القصه




    قصص الف ليله وليله



    قصه التاجر والعفريت
    Merchant and Sprite Story


    يحكى ان شهرزاد كانت تحكى حكايتها قائله : بلغنى ايها الملك السعيد انه كان في احدى البلاد تاجر كثير الترحال فخرج يوما في تجارته وبينما هو يسير اشتد عليه الحر فجلس تحت شجره يسيظل بها ويأكل كسره خبز وتمره كانت معه فلما أكل التمره رمى بالنواه بعيدا وهو لا يدري انه في وادى الجن ولم تمضي سوى لحظه حتى ثار الغبار والدخان ورأى التاجر عفريتا من الجان يمسك بيده سيفا مسلولا وهو يتقدم نحوه قائلا في غضب : استعد للموت .. سأقتلك كما قتلت ولدى .. فتملك التاجر الرعب ونظر الي العفريت قائلا في خوف كيف اقتل ولدك وانا لا معرفه لي بك ولا بولدك ؟ فقال العفريت : لقد رميت النواه فجاءت في صدر ولدى فمات وجئت لقتلك والقصاص منك .. فقال التاجر ... وللمزيد تابع قرأه القصه
    [FONT=Georgia, 'Times New Roman', serif]
    [/FONT]


    قصص الف ليله وليله



    قصه المارد والصياد
    Genie and the Fisherman Story


    يحكى ان رجلا كان يعمل صيادا وكانت له زوجه وثلاثه اولاد لكنه كان فقيرا وكان من عاده ذلك الصياد ان يرمى شبكته في الماء أربع مرات فقط .. ويحكى ان هذا الصياد قد خرج الي شاطئ البحر ذات يوم ورمى شبكته في الماء فلما حاول جذبها وجدها ثقيله جدا ولم يقدر علي جذبها الا بمشقه كبيره وعندما اخرجها الي الشاطئ وجد فيها حمارا ميتا مزق الشبكه فحزن الصياد وخلص الحمار من الشبكه ثم رتق الخيوط الممزقه واعاد طرح الشبكه في البحر مره اخري وما حدث في هذه المره كان اعجب فعندما جذب الصياد شبكته وجد فيها ... وللمزيد تابع قرأه القصه

    تحميل القصه





    قصص اطفال مغامرات كتاكيتو

    قصه كتاكيتو يخطئ مرتين

    Ktekito mistake twice Story

    يحكى ان وقفت الدجاجه ( كاك ) في الصباح تراقب ابناءها الكتاكيت الصغار وهو يتناولون طعام الافطار وابتسمت في سعاده وهم يأكلون في ادب ونظام ولا يتشاجرون او يختلفون واخذت ترشدهم الي اساليب تناول الطعام الصحيحه وهى تقول لا تتحدثوا ومناقيركم مملوءه بالطعام فليأكل كل واحد مما امامه فقط , لا يأخذ احدكم طعام شقيه ثم ظهر عليه الغضب وهى تصيح : ( كتاكيتو ) ماذا تفعل ؟ كان كتاكيتو قد ابتعد عن اخواته ولم يتناول الطعام معهم وراح يلعب ويلهو في المكان او يراقب بعض العصافير والطيور وهى تطير في السماء وتهبط لتلتقط الحبوب من الارض ويناديها ويداعبها ... وللمزيد... تابع قرأه القصه




  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    281
    مجموعة جميلة .... تسلم الأيادي .... متشكرين جدا .... بس بعض القصص مش pfd .. يا تري تتفتح إزاي ؟


  6. #6
    الصورة الرمزية m_g
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    1,249
    اعتقد ان كل القصص تفتح ببنرنامج ادوب ريدر

  7. #7
    الصورة الرمزية magic bonbony
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    86

  8. #8
    الصورة الرمزية ( لوجين )
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    270













  9. #9

  10. #10
    الف شكر ع الطرح الرائع يعطيك العافيه







الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك