موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
Like Tree0Likes

الموضوع: `•.¸¸.•¯`••._.• (جميلات السينما المصريه) `•.¸¸.•¯`••._.•

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    `•.¸¸.•¯`••._.• (جميلات السينما المصريه) `•.¸¸.•¯`••._.•













    جميلات السينما المصريه من الماضى للحاضر

    هناك بعض النجمات التى اشتهرن الى جانب الموهبه بجمالهن الفائق وكان جمالهن سبباً لشهرتهن





    البدايه من المشاركه القادمه

    التعديل الأخير تم بواسطة بودي ألشديد; 11-12-2010، الساعة 12:55 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    فاتن حمامة سيدة الشاشه العربيه






    فاتن الحمامه





    فاتن حمامة (27 مايو 1931 -)، ممثلة مصرية ملقبة بسيدة الشاشة العربية. تعتبر من قبل الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقوداً طويلة من تطور السينما المصرية وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالإحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940. في عام 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها تم اختيارها كأفضل ممثلة وتم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلماً من أحسن ما أنتجته السينما المصرية، وفي عام 1999 تسلمت شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة2000 منحت جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين، كما منحت وسام الأرز من لبنان ووسام الكفاءة الفكرية من المغرب والجائزة الأولى للمرأة العربية عام 2001.‏، وفي عام
    صاحب عودتها للعمل الفني بعد غياب طويل ضجة إعلامية، حيث شاركت بعام 2000 في المسلسل التلفزيوني وجه القمر والذي عرض على 24 قناة فضائية ومحطة تلفزيونية عربية والذي انتقدت فيه العديد من السلبيات بالمجتمع المصري من خلال تجسيدها شخصية مذيعة كبيرة بالتليفزيون وكان في المسلسل تعاطف مع الانتفاضة الفلسطينية عبر مشاهدة أبطال المسلسل للأحداث على أرض فلسطين إلى شاشات التلفزيون وتأييدها، خصوصاً عبر تعليقات المذيعة ابتسام البستاني (التي تقوم بتأديه دورها) حول الانتفاضة وتجار السلاح، وكان سبب الضجة الإعلامية إقامة مؤلفة العمل ماجدة خير الله دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة للمسلسل بدعوى إن المسلسل أصابه التشويه من كثرة الحذف والإضافة في النص من قبل بطلته والتي وحسب المؤلفة كانت تتدخل في عمل المخرج سواء باختيار النجوم أو في عملية المونتاج، ولكن برغم هذه الضجة تم اختيار حمامة كأحسن ممثلة ومسلسل وجه القمر كأحسن مسلسل.
    وفي عام 2007، اختارت لجنة السينما للمجلس الأعلى للثقافة في القاهرة ثمانية من الأفلام التي ظهرت فيها فاتن حمامة فيها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.











    البدايات






    فاتن حمامة في فيلم يوم سعيد
    (1940)





    ولدت فاتن أحمد حمامة في 27 مايو 1931 في المنصورة عاصمة الدقهلية في مصر وذلك حسب سجلها المدني لكنها وحسب تصريحاتها ولدت في حي عابدين في القاهرة، وكان والدها موظفا في وزارة التعليم. بدأت ولعها بعالم السينما في سن مبكرة عندما كانت في السادسة من عمرها عندما أخذها والدها معه لمشاهدة فيلم في إحدى دور العرض في مدينتها وكانت الممثلة آسيا داغر تلعب دور البطولة في الفيلم المعروض، وعندما بدأ جميع من في الصالة بالتصفيق لآسيا داغر وإستناداً إلى فاتن حمامة فإنها قالت لوالدها إنها تشعر بأن الجميع يصفقون لها ومنذ ذلك اليوم بدأ ولعها بعالم السينما.
    وعندما فازت بمسابقة أجمل طفلة في مصر أرسل والدها صورة لها إلى المخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن طفلة تقوم بالتمثيل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في فيلم "يوم سعيد" (1940)، وأصبح المخرج محمد كريم مقتنعا بموهبة الطفلة فقام بإبرام عقد مع والدها ليضمن مشاركتها في أعماله السينمائية المستقبلية، وبعد 4 سنوات استدعاها نفس المخرج مرة ثانية للتمثل أمام محمد عبد الوهاب في فيلم "رصاصة في القلب" (1944)، ومع فيلمها الثالث "دنيا" (1946) استطاعت من إنشاء موضع قدم لها في السينما المصرية وانتقلت العائلة إلى القاهرة تشجيعاً منها للفنانة الناشئة ودخلت حمامة المعهد العالي للتمثيل عام 1946.





    فاتن حمامة ويوسف وهبي

    لاحظ يوسف وهبي موهبة الفنانة الناشئة وطلب منها تمثيل دور ابنته في فيلم "ملاك الرحمة" (1946)، وبهذا الفيلم دخلت مرحلة جديدة في حياتها وهي الميلودراما وكانت عمرها آنذاك 15 سنة فقط وبدأ اهتمام النقاد والمخرجين بها. واشتركت مرة أخرى في التمثيل إلى جانب يوسف وهبي في فيلم "كرسي الاعتراف" (1949)، وفي نفس السنة قامت بدور البطولة في الفيلمين "اليتيمتين" و"ست البيت" (1949)، وحققت هذه الأفلام نجاحا عالياً على صعيد شباك التذاكر.
    كانت الخمسينيات بداية ما سمي العصر الذهبي للسينما المصرية، وكان التوجه العام في ذلك الوقت نحو الواقعية وخاصة على يد المخرج صلاح أبو سيف. قامت بدور البطولة في فيلم "لك يوم يا ظالم" (1952) الذي اعتبر من أوائل الأفلام الواقعية واشترك هذا الفيلم في مهرجان كان السينمائي. وكذلك اشتركت في أول فيلم للمخرج يوسف شاهين "بابا أمين" (1950) ثم في فيلم صراع في الوادي (1954) الذي كان منافساً رئيسياً في مهرجان كان السينمائي. كذلك إشتركت في أول فيلم للمخرج كمال الشيخ "المنزل رقم 13" الذي يعتبر من أوائل أفلام اللغز أو الغموض. في عام 1963 حصلت على جائزة أحسن ممثلة في الفيلم السياسي "لا وقت للحب" (1963).





    الزواج



    فاتن حمامة في فيلم دعاء الكروان1959).





    في عام 1947 تزوجت من المخرج عزالدين ذوالفقار أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي (1947)، وأسسا معاً شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة (1954) (وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها). وظلّت منذ ذلك اليوم ولحد آخر أعمالها وجه القمر (2000) صاحبة أعلى أجر على صعيد الفنانات. انتهت العلاقة مع ذو الفقار بالطلاق عام 1954 وتزوجت عام 1955 من الفنان عمر الشريف.







    فاتن حمامة وعمر الشريف



    ترجع قصة لقائها بالشريف والذي كان اسمه آنذاك ميشيل شلهوب إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين "صراع في الوادي" وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريفالشريف زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية، وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها وزوجها عز الدين ذو الفقار. كانت مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم "صراع في الوادي" كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة. بعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها وإستمر زواجهما إلى عام 1974.
    استناداً إليها في أحد المقابلات الصحفية فإن علاقتها بذو الفقار تدهورت لأنها اكتشفت أن علاقتها معه كانت علاقة تلميذة مبهورة بحب الفن وإنجذبت لأستاذ كبير يكبرها بأعوام عديدة.واستنادا إليها فإنها كانت سعيدة مع الشريف وكانت تعيش في حلم لا تريده أن ينتهي، ولكن الشائعات من جهة وكونها وعلى لسانها كانت "شديدة الغيرة عليه" مما أدى إلى استحالة استمرار الزواج.






    فاتن حمامة وجمال عبد الناصر

    إستناداً إلى مقابلة صحفية لها مع خالد فؤاد فإنها غادرت مصر من عام 1966 إلى 1971 إحتجاجاً لضغوط سياسية تعرضت لها، حيث كانت خلال تلك السنوات تتنقل بين بيروت ولندن، وكان السبب الرئيسي وعلى لسانها "ظلم الناس وأخذهم من بيوتهم ظلماً للسجن في منتصف الليل، وأشياء عديدة فظيعة ناهيك عن موضوع تحديد الملكية"، وقد تعرضت إلى مضايقات من المخابرات المصرية حيث طلبوا منها "التعاون معهم" ولكنها إمتنعت عن التعاون بناءاً على نصيحة من صديقها حلمي حليم "الذي كان ضيفهم الدائم في السجون"، ولكن امتناعها عن التعاون أدى بالسلطات إلى منعها من السفر والمشاركة بالمهرجانات، ولكنها إستطاعت ترك مصر بعد تخطيط طويل.
    أثناء فترة غيابها طلب الرئيس جمال عبد الناصر من مشاهير الكتاب والنقاد السينمائيين بإقناعها بالعودة إلى مصر، ووصفها عبد الناصر بأنها "ثروة قومية". وكان عبد الناصر قد منحها وساماً فخرياً في بداية الستينيات، ولكنها لم ترجع إلى مصر إلا في عام 1971 بعد وفاة عبد الناصر. وعند عودتها بدأت بتجسيد شخصيات نسائية ذات طابع نقدي وتحمل رموزاً ديمقراطية كما حدث في فيلم "إمبراطورية ميم" (1972)، وحصلت عند عرض ذلك الفيلم في مهرجان موسكو1975) نقداً لاذعاً لقوانين الزواج الطلاقمصر. وبعد الفيلم قامت الحكومة المصرية بإلغاء القانون الذي يمنع النساء من تطليق أزواجهن، وبالتالي سمحت بالخلع.







    دورها في السينما العربية



    دعاء الكروان رشح لجائزة أحسن فيلم في مهرجان برلين




    عندما بدأت مشوارها في السينما المصرية كان النمط السائد للتعبير عن الشخصية النسائية للمرأة المصرية في الأفلام تمشي على وتيرة واحدة، حيث كانت المرأة في أفلام ذلك الوقت إما برجوازية غير واقعية تمضي معظم وقتها في نوادي الطبقات الراقية وكانت إما تطارد الرجال أو بالعكس، وأيضا كانت هناك نزعة على تمثيل المرأة كسلعة جسدية لإضافة طابع الإغراء لأفلام ذلك الوقت، وكانت معظم الممثلات في ذلك الوقت يجدن الغناء أو الرقص.
    قبل مرحلة الخمسينيات ظهرت في 30 فيلماً وكان المخرجين يسندون لها دور الفتاة المسكينة البريئة، ولكن كل هذا تغير مع بداية الخمسينيات. حيث بدأت في الخمسينيات ونتيجة التوجه العام في السينما المصرية نحو الواقعية بتجسيد شخصيات أقرب إلى الواقع ففي فيلم "صراع في الوادي" (1954) جسدت شخصية مختلفة لابنة الباشا فلم تكن تلك الابنة السطحية لرجل ثري وإنما كانت متعاطفة مع الفقراء والمسحوقين وقامت بمساندتهم، وفي فيلم "فاطمة" (1952) مثلت دور طالبة في كلية الحقوق من عائلة متوسطة وكانت تؤمن إن للنساء دوراً يوازي دور الرجال في المجتمع،وفي فيلم "إمبراطورية ميم" (1972) مثلت دور الأم التي كانت مسؤولة عن عائلتها في ظل غياب الأب،]وفي فيلم "أريد حلا" (1975) جسدت دور امرأة معاصرة تحاول أن يعاملها القانون بالمساواة مع الرجل، وفي عام 1988 قدمت مع المخرج خيري بشارة فيلم "يوم حلو يوم مر" ولعبت فيه دور أرملة في عصر الانفتاح والمبادئ المتقلبة وتحمل هذه الأرملة أعباء ثقيلة جدا دون أن تشكو وكلها أمل بالوصول إلى يوم حلو لتمسح ذاكرة اليوم المر.
    ويرى معظم النقاد أنها وصلت إلى مرحلة النضج الفني مع فيلم "دعاء الكروان" (1959) هذا الفيلم الذي اختير كواحد من أحسن ما أنتجته السينما المصرية وكانت مستندة على رواية لعميد الأدب العربي طه حسين، وكانت الشخصية التي قامت بتجسيدها معقدة جداً من الناحية النفسية، ومن هذا الفيلم بدأت بانتقاء أدوارها بعناية فتلى هذا الفيلم فيلم "نهر الحب" (1960) الذي كان مستنداً على رواية ليو تولستوي الشهيرة "آنا كارنينا" وفيلم "لا تطفىء الشمس" (1961) عن رواية إحسان عبد القدوس وفيلم "لا وقت للحب" (1963) عن رواية يوسف إدريس.








    الجوائز التقديرية

    • أحسن ممثلة لسنوات عديدة
    • شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة‏ عام 1999
    • جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين عام 2000
    • وسام الأرز من لبنان (1953 & 2001)
    • وسام الكفاءة الفكرية من المغرب
    • الجائزة الأولى للمرأة العربية عام 2001
    • ميدالية الشرف من قبل جمال عبد الناصر
    • ميدالية الشرف من قبل محمد أنور السادات
    • ميدالية لاستحقاق من ملك المغرب الحسن الثاني بن محمد
    • ميدالية الشرف من قبل إميل لحود
    • وسام المرأة العربية من قبل رفيق الحريري
    • الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة
    • جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين عام 2000
    • عضوة في لجنة التحكيم في مهرجانات موسكو وكان والقاهرة والمغرب والبندقية وطهران والإسكندريةجاكرتا.





    الأفلام والمسلسلات



    لها ما يقارب من 94 فيلم، بدأت أولها بفيلم يوم سعيد عام 1940، وآخرها أرض الأحلام. وقد عملت مع معظم رواد الإخراج في مصر

    مسلسلاتها:
    • ضمير أبلة حكمت، أنتج عام 1991، لعبت فيه دور "حكمت".
    • وجه القمر، أنتج عام 2000، لعبت فيه دور "إبتسام البستاني".




    يتبع

    التعديل الأخير تم بواسطة بودي ألشديد; 11-12-2010، الساعة 12:48 AM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    ليلى فوزي جميلة الجميلات





    ليلى فوزى





    ليلى فوزي (3 فبراير 1923 - 12 يناير 2005)، ممثلة مصرية. تعتبر من أجمل النجمات اللائي ظهرن في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق تبعاً لمعايير كانت تحاكي معايير الذوق الغربي في أواسط القرن العشرين خاصةً أنها اختيرت من قبل مجلة أمريكية في أربعينيات القرن العشرين كإحدى أجمل حسناوات عصرها . سنوات عملها الفني وصلت قرابة 60 عاما.
    ولدت ليلى محمد فوزي إبراهيم في العام 1925 لأب مصري تاجر للأقمشة يملك محالا في القاهرة ودمشق وإسطنبول آل عثمان. تزوجت ليلى فوزي ثلاث زيجات، الأولى من الفنان عزيز عثمان، الثانية من أنور وجدي والثالثة من الإذاعي جلال معوض، ولم تنجب من زيجاتها الثلاث.







    السينما

    أول أدوارها كان دور فتاة صغيرة في فيلم مصنع الزوجات العام 1941. برعت ليلى فوزي في تجسيد أدوار الملكات والأميرات والنساء الأرستقراطيات بجدارة، كما لمعت في أدوار الشر، مما جعل معظم المخرجين يسندونها اليها، إلا أنها تقول بأنها كرهت وضع المخرجين لها في هذا القالب. قال عنها الصحفي مصطفى أمين "إن ليلى فوزي إذا بحثت في شجرة عائلتها سوف تجد نفسها أميرة سابقة".
    مثلت في حوالي 85 فيلما سينمائيا و 40 مسلسلا تليفزيونيا. وكان من آواخر أدوارها السينمائية دورها المميز الصامت في فيلم ضربة شمس من بطولتها ونور الشريف ونورا العام 1979 والملائكة العام 1983 من إخراج التونسي رضا الباهي. حيث توقفت تماما بعد ظهور مايسمى "بأفلام المقاولات"






    جوائز وتكريم

    1. حصلت على جائزة عن دورها المميز في فيلم ضربة شمس من قبل جمعية كتاب ونقاد السينما.
    2. كرمها مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي في دورته ال19 في 2003.
    3. نالت تكريما من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال28، العام 2004، وأعربت حينها عن سعادتها بالتكريم، معتبرة التكريم "وسام علي صدرها، خاصة أنه من بلدها مصر".






    من أفلامها




    ليلى فوزي في الأربعينيات


    • مصنع الزوجات (1941)
    • ممنوع الحب (1942)
    • على بابا والأربعين حرامي (1942)
    • محطة الأنس (1942)
    • من الجاني 1944
    • نور الدين والبحارة التلاتة (1944)
    • يسقط الحب (1944)
    • سفير جهنم (1945)
    • القرش الأبيض (1945)
    • جمال ودلال (1945)
    • أحلاهم (1945)
    • لست ملاكا (1946)
    • سجى الليل (إخراج هنري بركات) (1948).
    • ست الحسن (1950)
    • خبر أبيض (1951
    • أنا بنت مين (1952) (الدور الوحيد الذي مثلت به شخصية فلاحة)[11]
    • ابن الحارة (1953)
    • خطف مراتي (1954)
    • الشيخ حسن (1954)
    • الأرملة الطروب (إخراج حلمي رفلة) (1956)
    • بورسعيد (1957)
    • ليلى بنت الشاطئ (1959)
    • من أجل امرأة (1959)
    • عش الغرام (1959)
    • جسر الخالدين (1960)
    • الناصر صلاح الدين (1963)
    • بياعة الجرايد (1963)
    • رجل في الظلام (1963)
    • الجبل (1964)
    • ألف ليلة وليلة (1964)
    • فارس بني حمدان (1964)
    • سكون العاصفة (1965)
    • حكاية العمر كله (1965)
    • المراهقة الصغيرة (1966)
    • دلال المصرية (1970)
    • أمواج بلا شاطئ (1976)
    • المتوحشة (1978)
    • سلطانة الطرب (1979)
    • إسكندرية ليه (1979)
    • الطاووس
    • فارس ظهر الخيل
    • ضربة شمس (1980) إخراج محمد خان.
    • وادي الذكريات (1981)




    مسلسلات

    • لما التعلب فات.
    • نساء يعترفن سرا.
    • بوابة الحلواني.
    • هوانم جاردن سيتي.
    • فريسكا.
    • بنات سعاد هانم.
    • جواري بلا قيود.
    • أبو العلا البشري 90.
    • دمي ودموعي وإبتسامتي.
    • بعاد السنين (2004) (آخر أعمالها الفنية).
    • علي الزيبق .




    وفاتها

    توفيت ليلى فوزي إثر صراع مع المرض في يوم الأربعاء 12 يناير 2005 بمستشفى "دار الفؤاد" بالقاهرة، وشيعت جنازتها في حضور شعبي وفني كبير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين. وقبل وفاتها رفضت عرضا من إحدي القنوات الفضائية ببيع مذكراتها نظير مبلغ كبير.





    يتبع


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    حسناء الشاشه مريم فخر الدين






    مريم فخر الدين






    مريم فخر الدين, (1 أغسطس 1933) ممثلة سينمائية مصرية اشتهرت في عصر السينما الكلاسيكية المصرية.




    حياتها

    ولدت مريم فخر الدين بمدينة الفيوم لأب مصري مسلم وأم مجريه مسيحية واسمها بالكامل مريم محمد فخر الدين وهي الأخت الكبرى للفنان يوسف فخر الدين. لقبت بحسناء الشاشة من قبل الإعلام المصري الذي كان في ذلك الوقت متأثراً بالسينما الامريكية وببطلاتها مثل مارلين مونرو ولذلك جعل الكثيرات إن لم يكن معظم بطلات السينما المصرية في ذلك الوقت يشبهن إلى حد كبير بطلات السينما الغربية مثل مريم فخر الدين وهند رستم والتي فعلا لقبت بمارلين مونرو الشرق وليلى فوزي وبرلنتي عبد الحميد وماجدة الصباحي وإلى حد ما فاتن حمامة.





    بدايتها

    بعد أن حصلت على شهاده البكالوريا من المدرسه الألمانية، فازت عن طريق مجله (ايماج) الفرنسية بجائزة أجمل وجه وهو الإعتراف الذي أهلها لأن تقوم بدور البطوله في أول افلامها السينمائيه.
    اشتهرت في السينما العربيه وخاصه في فترة الخمسينات والستينات في أدوار الفتاه الرقيقه الجميله العاطفيه المغلوبه على أمرها وأحيانا كثيره الضحيه ولكنها نجحت من حين لآخر أن تخرج من هذه الشخصيه النمطيه التي برعت فيها تماما ولم يستطع أحد منافستها فيها.
    مع مطلع السبعينات اختلفت بحكم السن أدوار مريم فخر الدين على الشاشه وأصبحت تقوم بأدوار مختلفه تماما كدورها الشهير في فيلم (الأضواء) عام 1972 وقبله دور الأم في فيلم (بئر الحرمان) عام 1969.
    بعد زواجها من فهد بلان عملت معه في بعض الأفلام ولكنها بعد الإنفصال عادت إلى مصر لتأخذ مكانها إلى الآن في أدوار الأم الجميله.
    تعتبر الفنانه مريم فخر الدين من الممثلات المحبات لعملهن والمخلصات له حيث ظلت طوال حياتها الفنيه تعمل دون انقطاع لتخرج من نجاح إلى آخر، كما قامت خلال هذه الرحله الممتده بإنتاج وبطوله ثلاثه أفلام هي (رنه خلخال) عام 1955 و(رحله غراميه) و(أنا وقلبى) عام 1957 بجانب أشهر أفلامها التي نذكر منها (الأرض الطيبه) عام 1954رد قلبى) عام 1957 و(حكايه حب) عام 1959 و(البنات والصيف) عام 1960 و(القصر الملعون) عام 1962طائر الليل الحزين) عام 1977 و(شفاه لا تعرف الكذب) عام 1980 و(بصمات فوق الماء) عام 1985 و(احذروا هذه المرأة) عام 19991 و(النوم في العسل) عام 1996.






    زواجها

    في عام 1952 تزوجت من المخرج محمود ذو الفقار وأصبحت قاسم مشترك في أفلامه وانجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما 8 سنوات حيث تطلقت في عام 1960، ثم تزوجت مرة ثانية من الدكتور محمد الطويل بعد 3 شهور من طلاقها من محمود ذو الفقار وأنجبت منه أبنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات. وفي عام 1968 سافرت إلى لبنانالسوري فهد بلان إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع، وظلت معه فترة ثم تطلقوا.







    أعمالها

    عملت في أكثر من 240 فيلما، كما أنها تهاجم وبشدة السينما المصرية ما بعد فترة التسعينيات منها :
    • رد قلبي
    • القصر الملعون
    • حكاية حب
    • شباب اليوم
    • انا وقلبي
    • رحلة غرامية
    • اللقيطة



    يتبع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    "بملكة الإغراء" ومارلين مونرو الشرق هند رستم






    هند رستم




    هند رستم (11 نوفمبر 1929 -)، ممثلة سينمائية مصرية.
    ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر لأب وأم من أصل تركي وكان أبوها ضابط في الشرطة.
    إشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في الخمسينيات وعرفت "بملكة الإغراء" ومارلين مونرو الشرق لشببهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف. قدمت آخر أفلامها «حياتي عذاب» عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا حتى الآن.









    من أفلامها

    (من الأقدم الي الاحدث)
    • غزل البنات أول ظهور فني لها عام 1949 مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي ولايعرف الكثيرون أنها ظهرت في هذا الفيلم في أغنية "إتمخطرى يا خيل" لمدة دقيقتين ككومبارس تركب حصانا خلف ليلى مراد".
    • بابا أمين (مع فاتن حمامة، حسين رياض، كمال الشناوي، ماري منيب وفريد شوقي).
    • إنتصار الإسلام.
    • طريق السعادة.
    • جحيم الغيرة.
    • اعترافات زوجة (مع كمال الشناوي).
    • بنات الليل.
    • الجسد (مع كمال الشناوي).
    • أنت حبيبي (مع فريد الأطرش، شادية، عبد السلام النابلسي وعبد المنعم إبراهيم).
    • رد قلبي (مع شكري سرحان، أحمد مظهر، رشدي أباظة، صلاح ذو الفقار، مريم فخر الدين، حسين رياض، فردوس محمد وزهرة العلا).
    • باب الحديد (مع يوسف شاهين وفريد شوقي).
    • الأخ الكبير (مع محمد توفيق، فريد شوقي، أحمد رمزي وفردوس محمد).
    • نساء وذئاب (مع حسن يوسف وعماد حمدي).
    • إشاعة حب (مع عمر الشريف، سعاد حسني، يوسف وهبي وعبد المنعم إبراهيم).
    • فطومة (مع كمال الشناوي ومحمود المليجي).
    • دماء على النيل (مع فريد شوقي).
    • شفيقة القبطية (مع حسن يوسف).
    • امرأة على الهامش (مع حسن يوسف وزيزي البدراوي).
    • الوديعة (مع كمال الشناوي وناهد شريف).
    • الحب الخالد (مع حسن يوسف ومديحة سالم).
    • شياطين الليل (مع فريد شوقي).
    • ثلاث لصوص.
    • تفاحة آدم (مع حسن يوسف، يحيى شاهين وصلاح منصور).
    • الزوج العازب (مع فريد شوقي).
    • العريس الثاني (مع فريد شوقي).
    • الخروج من الجنة (مع فريد الأطرش).
    • ملكة الليل (مع يحيى شاهين وحسين فهمي).
    • مدرستي الحسناء.
    • وكر الأشرار.
    • كلمة شرف (مع فريد شوقي وأحمد مظهر).
    • الرغبة والضياع.
    • عجايب يا زمن (مع حسن يوسف، يحيى شاهين وصلاح قابيل).
    • أنا وابنتي والحب (مع شهيرة ومحمود ياسين).
    • الجبان والحب ونورا).
    • صراع في النيل (مع عمر الشريف ورشدي أباظة)
    • اعترافات زوج (مع فؤاد المهندس وشويكار ويوسف وهبي وأحمد رمزي)



    يتبع

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    السندريلا سعاد حسنى






    سعاد حسنى





    سعاد حسني (26 يناير1943 - 21 يونيو 2001) ممثلة ومغنية مصرية .اسمها الكامل هو سعاد محمد كمال حسني البابا. لقبت بلقب سندريلا الشاشة المصرية والعربية. ورصيدها السينمائي 91 فيلمًا منهم أربعة أفلام خارج مصر، ومعظم أفلامها صورتها في الفترة من 1960 إلى 1970، بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني واحد هو مسلسل هو وهي، وثماني مسلسلات إذاعية. وكان أول أفلامها هو دورها في فيلم حسن ونعيمة عام 1959، وآخرها هو فيلم الراعي والنساء عام 1991 مع أحمد زكي، ويسرا.






    نشأتها

    اعتقد الكثيرون أن سعاد حسني ذات أصل سوري؛ نتيجة لتشابه الأسماء بين لقبها وبين لقب الفنان السوري المعروف أنور البابا، إلا أنه لا توجد أي صلة قرابة بينهما، بل كان أول لقاء بين سعاد حسني وأنور البابا عام 1963 في منزل الفنان اللبناني محمد شامل.
    ولدت سعاد حسني في بولاق بالقاهرة وكان لها ستة عشر أخًا وأختًا، وترتيبها العاشر بين أخواتها، فلها شقيقتين فقط كوثر وصباح، وثماني إخوة لأبيها منهم أربع ذكور وأربع إناث، وست أخوات لأمها منهم ثلاث ذكور وثلاث من البنات، ومن أشهر أخواتها غير الشقيقات المطربة نجاة الصغيرة، وقد انفصلت والدتها جوهرة محمد حسن عن أبيها محمد حسني البابا فنان الخط المعروف عندما كانت في الخامسة من العمر، واقترنت الأم بالزوج الثاني عبد المنعم حافظ مفتش التربية والتعليم، وفي حضانتها بناتها الثلاث كوثر وسعاد وصباح. لم تدخل سعاد حسني مدارس نظامية واقتصر تعليمها على البيت.









    حياتها الفنية



    سعاد حسني في فيلم حسن ونعيمة





    صاحب الفضل في اكتشاف موهبتها الفنية كما يقول الموقع الرسمي لسعاد حسني هو الشاعر عبد الرحمن الخميسي، فقد أشركها في مسرحيته هاملت لشكسبير في دور أوفيليا، ثم ضمها المخرج هنري بركات عام 1958 لطاقم فيلمه حسن ونعيمة في دور نعيمة، ثم والت بعدها تقديم الكثير من الأفلام والمسلسلات الإذاعية.
    وتعتبر أفلام حسن ونعيمة، وصغيرة على الحب، وغروب وشروق، والزوجة الثانية، وأين عقلي، وشفيقة ومتولي، والكرنك من أشهر أفلامها، بالإضافة إلى فيلمها خلي بالك من زوزو الذي يعتبره الكثيرين أشهر أفلامها على الإطلاق لدرجة أن الكثيرين أصبحوا يعرفونها باسمها في الفيلم وهو "زوزو" .








    زيجاتها



    تزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات (مع احتساب زواجها من عبد الحليم حافظ)، أولها زواجها الغير مؤكد من المطرب المصري الشهير عبد الحليم حافظ الذي أثاره بعض المقربين منها وأكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزي صديق عبد الحليم حافظ الذي أكد أكثر من مرة أن سعاد حسني كانت متزوجة من عبد الحليم، وأنه توفي عام 1977 وهي على ذمته، وقال أيضًا في إحدى الندوات بالإسكندرية إنه يحتفظ بمستندات وشريط كاسيت هام لهذه الواقعة ولكنه لايريد استغلال مثل هذه القضايا الشخصية لاصدقائه . لكن هذا الزواج كانت لا تعترف بها عائلة سعاد حسني لفترة طويلة امتدت لبعد وفاتها، وفي موقع الإنترنت الذي أنشأته جانجاه شقيقة سعاد حسني قيل إن عائلتها أعترفت أخيرًا بزواجها من عبد الحليم حافظ وأضافته لقائمة أزواجها ليصبح عدد زيجاتها هو 5 زيجات. ومن المفارقات أن تاريخ وفاة سعاد حسني 21 يونيو 2001 يطابق يوم مولد عبد الحليم حافظ 21 يونيو. بعد ذلك تزوجت سعاد حسني من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عام، ثم من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان لمدة أحد عشر عامًا انتهت في 1980، ثم تزوجت زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب لعدة أشهر فقط. أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي ماتت وهي على ذمته.





    أعمالها



    لسعاد حسني حوالي 91 فيلمًا، كما مثلت مسلسلاً تلفزيونيُا واحدُا هو هو وهي، بالإضافة لثماني مسلسلات إذاعية.






    وفاتها

    توفيت سعاد حسني إثر سقوطها من شرفة منزلها في لندن يوم 21 يونيو 2001 (والذي يصادف تاريخ ميلاد عبد الحليم حافظ). وقد أثارت حادثة وفاتها جدلاً لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك يعتقد الكثيرين من عشاقها أنها ماتت مقتولة.




    يتبع


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    نادية لطفي





    نادية لطفى




    نادية لطفي (من مواليد 3 يناير 1937-), ممثلة سينمائية مصرية ونجمة شباك أواخر الخمسينيات والستينيات فيما عرف "بالعصر الذهبي للسينما المصرية". ولدت بولا محمد لطفي شفيق في حي عابدين بالقاهرة, حصلت نادية علي دبلوم المدرسة الألمانية بمصر العام 1955.
    اكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من إختار لها الاسم الفني " نادية لطفي" إقتباسا من شخصية فاتن حمامة " نادية " في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.
    قدمت عملا تليفزيونيا واحدا وهو "ناس ولاد ناس" وعملا مسرحيا واحدا وهو "بمبة كشر". كان لها نشاط ملحوظ في الدفاع عن حقوق الحيوان في بداية الثمانينات






    زيجاتها

    تزوجت ثلاث مرات وكانت أول زيجة قبل بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري "عادل البشاري" ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج قي كلية التجارة ويعمل في مجال البنوك، أما الزواج الثاني من المهندس "إبراهيم صادق شقيق" د. حاتم صادق زوج السيدة منى ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وكان هذا في أوائل السبعينات ويعتبر أطول زواج وكان الزوج الثالث في حياتها رغم قصر مدة زواجهما هو شيخ مصوري مؤسسة دار الهلال الصحافية "محمد صبري".






    من أفلامها

    • سلطان
    • حب إلي الأبد
    • عمالقة البحار
    • حبي الوحيد
    • السبع بنات
    • عودي ياأمي
    • مع الذكريات
    • قاضي الغرام
    • أيام بلا حب
    • حياة عازب
    • صراع الجبابرة
    • مذكرات تلميذة
    • حياة عازب
    • من غير ميعاد
    • الخطايا
    • أبي فوق الشجرة
    • السمان والخريف
    • النظارة السوداء
    • جواز في خطر
    • سنوات الحب
    • حب لاأنساه
    • دعني والدموع
    • ثورة البنات
    • حب ومرح ودموع
    • للرجال فقط
    • مدرس خصوصي
    • بين القصرين
    • المستحيل
    • الباحثة عن الحب
    • مطلوب امرأة
    • الحياة حلوة
    • عدو المرأة
    • الخائنة
    • السمان والخريف
    • غراميات مجنون
    • الليالي الطويلة
    • عندما نحب
    • جريمة في الحي الهادئ
    • أيام الحب
    • كيف تسرق مليونيرا
    • نشال رغم أنفه
    • سكرتير ماما
    • الإخوة الأعداء




    يتبع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيده ثروت






    زبيده ثروت




    زبيدة ثروت (14 يونيو 1938-), ممثلة مصرية معتزلة, عرفت بلقب (قطة السينما العربية) والدها كان ضابطا وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية, وتقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.
    كان أول فيلم سينمائي لها هو دليلة عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، و عبد الحليم حافظ، وأجمل افلامها مع عبد الحليم حافظ بطولة فيلم (يوم من عمري), أطلق عليها بعض النقاد لقب لقب (ملكة الرومانسية) بعد عرض فيلم (يوم من عمري) مع عبد الحليم حافظ.








    زبيدة ثروت (في وسط الصورة) تصافح شادية في مشهد من فيلم دليلة (أول أفلام زبيدة).




    قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل (نساء في حياتي) مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب وكذلك الملاك الصغير مع يوسف وهبي ويحيى شاهين وبنت 17 مع أحمد رمزي وزوزو ماضي وشمس لا تغيب مع كمال الشناوي إخراج حسين حلمي المهندس، وفي بيتنا رجل مع عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلافريد الأطرش. وفيلم (زمان يا حب) مع الموسيقار
    آخر عمل شاركت فيه كان مسرحية اسمها عائلة سعيدة جداً مع المرحوم أمين الهنيدي والمنتصر بالله تأليف وإخراج الراحل السيد بدير، ومثلت أيضا مسرحية (20 فرخة وديك) وقررت الاعتزال من أواخر السبعينات بعد فيلم المذنبونسعيد مرزوق، فازت في مسابقة أجمل مراهقة وهي مسابقة نظمتها مجلة الجيل بفارق خمسة آلاف صوت عن الفتاة التي حصلت على المركز الثاني، ونشرت المجلة صورتها على مساحة كبيرة فلفتت أنظار المخرجين والمنتجين بعد بضع سنوات على عملها بالفن التحقت بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية. إخراج
    لا شيء يهم عام 1968 مع نور الشريف وتوفيق الدقن إخراج حسين كمال وزوجة غيورة جداً مع حسن يوسف إخراج حلمي رفلة وفيلم أنا وزوجتي والسكرتيرة مع أحمد رمزي إخراج محمود ذو الفقار، (المذنبون) عام 1976 مع سهير رمزي وحسين فهمي إخراج سعيد مرزوق. و(الحب الضائع) مع سعاد حسني ورشدي أباظة ومحمود المليجي إخراج هنري بركات





    زيجاتها

    زبيدة ثروت تزوجت رياضيا اسمه ايهاب الغزاوي ثم المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع ثم محمد إسماعيل وآخر أزواجها الممثل نصف المشهور عمر ناجي وهى اخر زيجاتها.





    يتبع


    التعديل الأخير تم بواسطة بودي ألشديد; 11-12-2010، الساعة 01:19 AM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    نجلاء فتحي







    نجلاء فتحى




    نجلاء فتحي (21 ديسمبر 1951 -)، ممثلة سينمائية مصرية. لها تاريخ من الأفلام في السينما المصرية.
    اكتشفها المنتج والكاتب عدلي المولد والفنان عبد الحليم حافظ في الإسكندرية وتم إسناد دور لها في فيلم الأصدقاء الثلاثة1966، أما رمسيس نجيب فقد قدمها كبطلة في فيلم أفراح للمخرج أحمد بدرخان العام 1968.












    حياتها الخاصة

    ولدت لوالدين مصريين بالجنسية من اصل شركسي باسم "فاطمة الزهراء حسين فتحي" ولدت في محافظة الفيوم وعاشت بها طفولتهاوقد اختار لها اسمها الفني عبد الحليم حافظ. متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ العام 1992، لديها ابنه واحدة اسمها ياسمين سيف أبو النجا من زوجها السابق سيف أبو النجا. وكان الزوج الأول لها هو المهندس "أحمد عبد القدوس" نجل الأديب احسان عبد القدوس، لكن الزيجة لم تستمر طويلا، لأنها كانت زيجة سرية اتفقت عليها مع زوجها وعمرها 18 سنة خوفا من رفض الأهل، وسرعان ما انهارت العلاقة.









    أعمالها الأخيرة

    تقوم حاليا برعاية نشاطات إحدي جمعيات الأطفال هي جمعية "ابنتي" للأيتام الخيرية.









    أفلامها

    • 2000 : كونشرتو في درب سعادة
    • 2000 : بطل من الجنوب
    • 1994 : الجراج
    • 1994 : ديسكو ديسكو
    • 1991 : احذروا تلك المرأة
    • 1990 : اللص
    • 1990 : سوبر ماركت
    • 1987 : المرأة الحديدية
    • 1988 : أحلام هند وكاميليا
    • 1987 : امرأة مطلقة
    • 1986 : مدافن مفروشة للإيجار
    • 1986 : لعدم كفاية الأدلة
    • 1985 : سعد اليتيم
    • 1985 : عفوا ايها القانون
    • 1984 : المجهول
    • 1983 : غدا سأنتقم
    • 1982 : اعتداء
    • 1982 : الأقوياء
    • 1981 : أنا في عينيه
    • 1981 : وداعا للعذاب
    • 1980 : الشريدة
    • 1980 : حب لا يرى الشمس
    • 1979 : أقوى من الأيام
    • 1978 : اذكريني
    • 1978 : رحلة النسيان
    • 1978 : إسكندرية... ليه؟
    • 1978 : حب فوق البركان
    • 1977 : جنون الحب
    • 1977 : سونيا والمجنون
    • 1976 : لا وقت للدموع
    • 1976 : لا يا من كنت حبيبي
    • 1975 : صابرين
    • 1975 :حب أحلى من الحب
    • 1974 : أجمل أيام حياتى
    • 1974 : الوفاء العظيم
    • 1974 : بدور
    • 1973 : أبو ربيع
    • 1973 : دمي ودموعي وابتسامتي
    • 1973 : عاشق الروح
    • 1972 : حب وكبرياء
    • 1972 : من البيت للمدرسة
    • 1971 : 5 شارع الحبايب
    • 1971 : ثم تشرق الشمس
    • 1971 : حسناء المطار
    • 1971 : رحلة لذيذة
    • 1971 : موعد مع الحبيب
    • 1971 : ولد وبنت والشيطان
    • 1970 : المرايا
    • 1970 : حرامى الورقة
    • 1970 : حياتى
    • 1970 : نهاية الشياطين
    • 1969 : ابن الشيطان
    • 1969 : أسرار البنات
    • 1969 : نص ساعة جواز
    • 1968 : أفراح
    • ((1966)) : فيلم روعة الحب مع رشدى اباظه




    جوائز

    1. تكريم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (الدورة 27) 2003.
    2. جائزة "الموريكس الذهبية" لأفضل نجمة عربية.
    3. جوائز أفضل ممثلة من مهرجانات في الأسكندرية، دمشق، طشقند، باريس.



    يتبع


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    ميرفت أمين





    ميرفت أمين




    ميرفت أمين (من مواليد 24 نوفمبر 1946),هي ميرفت مصطفى أمين, ممثلة مصرية من مواليد المنيا.
    حصلت ميرفت أمين على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية كان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ في فيلم أبي فوق الشجرة.











    حياتها الخاصة


    ولدت لأب مصري وأم إنجليزية, وتزوجت 7 مرات, وكانت اولها في عام 1970 من المطرب السوري موفق بهجتموفق بهجت إلى لبنان وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه. وبعد زواجها منه سافر
    ثم تزوجت رياضياً كان نائب أحكام وفارساً بنادي هليوبوليس ثم انفصلت عنه لتتزوج من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات عمر خورشيد الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق ولما تأكد لها هذه العلاقة انفصلت عنه.
    تزوجت من الممثل محمود قابيل الذي كان الزوج الرابع لها ولم يستمر زواجها كثيرا حيث تزوجت من بعده الفنان حسين فهمي وانجبت منه ابنتها منه الله واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً ولكنها مع ذلك انفصلت عنه.
    ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا وكان سابع أزواجها هو رجل الأعمال مصطفى البليدي.








    حياتها الفنية


    بدايتها الفنية كانت من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي وقد اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات ومنه انطلقت في عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتليفزيون
    من أشهر مسلسلاتها الزوجة أول من يعلم والرجل الآخر, ومن أشهر أفلامها السينمائية في أواخر الستينات وفي السبعينات نذكر لها ثرثرة فوق النيل والبحث عن فضيحة والبنات والمرسيدس وأبناء الصمت والحفيد والأنثى والذئابودائرة الانتقام وإبليس في المدينة ورجال لا يعرفون الحب وفي الثمانينات نذكر لها جنون الشباب وسواق الأتوبيسوتزوير في أوراق رسمية وزوجة رجل مهم والأراجوز مع عمر الشريف والدنيا على جناح يمامة وأخيرا في التسعينات همس الجواري وكارت أحمر والقتل الذيذ عام 1998 ومن آواخر اعمالها مرجان أحمد مرجان سنة 2007.






    سينما

    • عودة مواطن
    • نغم في حياتي
    • أبناء الصمت
    • سواق الأتوبيس
    • الحب قبل الخبز أحيانا
    • حافية على جسر الذهب
    • الأبرياء
    • أريد حبا وحنانا
    • الأنثى والذئاب
    • غابة من السيقان
    • أولى ثانوي
    • مع سبق الإصرار
    • لا تبكي يا حبيب العمر
    • الخطايا الحب
    • كم أنت حزين أيها الحب
    • لا تتركني وحدي
    • آسفه أرفض الطلاق
    • دقة قلب
    • أنقذوا هذه العائلة
    • الإخوة الأعداء
    • ثرثرة فوق النيل
    • أنف وثلاث عيون
    • الحب تحت المطر
    • أيام السادات
    • السكرية
    • دائرة الانتقام
    • الحب وحده لا يكفي
    • ليتني ماعرفت الحب
    • همس الجواري
    • قدر امراة
    • وحدة بوحدة
    • الدنيا على جناح يمامة
    • البحث عن فضيحة
    • البعض يذهب للماذون مرتين
    • الساعة تدق العاشرة
    • أسياد وعبيد
    • العودة والعصفور
    • العيال الطيبين
    • يمهل ولا يهمل
    • مخالب امراة
    • رغبات ممنوعة
    • إبليس في المدينة
    • البنديرة
    • امراتان ورجل
    • للفقيد الرحمة
    • الفاتنة والصعلوك
    • الدموع الساخنة
    • وانتهى الحب
    • نساء في المدينة
    • ما بعد الحب
    • حساب السنين
    • دعوة للحياة
    • وثالثهم الشيطان
    • القضية 68
    • يوم الاحد الدامي
    • السلم الخلفي
    • المراة الأخرى
    • انقاذ مايمكن إنقاذه
    • ايام الرعب
    • القطار
    • حب المراهقات
    • الكداب
    • ولاد الايه
    • سكة العاشقين
    • ليلة في شهر سبعه
    • احلى أيام العمر
    • الفرح
    • ليلة لاتنسى
    • أحلام صغيرة
    • بصمات فوق الماء
    • مكالمة بعد منتصف الليل
    • العايقة والدريسة
    • الأوباش
    • شباب في الجحيم
    • الأصيل
    • ثلاث فتيات مراهقات
    • ثلاث نساء
    • عودة أخطر رجل في العالم
    • للمتزوجين فقط 1969
    • أصعب جواز
    • أزمة سكن
    • رجال لا يعرفون الحب
    • ليل ورغبة
    • الكلمة الاخيرة
    • ليه يا هرم
    • جنون الشباب
    • الدنيا جرى فيها إيه
    • عجايب يا زمن
    • مدرسة المشاغبين
    • الشقة وسط البلد
    • شلة المراهقين
    • البنات والحب
    • هاربات من الحب
    • سارق المحفظة
    • المنتقمون
    • رجل ضد القانون
    • سبع الليل
    • الغفران
    • لقاء في الماضي
    • لحظات الخوف
    • البيوت أسرار
    • الحب المحرم
    • الحسناء واللص
    • نفوس حائرة
    • كارت أحمر
    • النداهة
    • أعظم طفل في العالم
    • البنات والمرسيدس
    • أبناء الصمت
    • أبي فوق الشجرة
    • نغم في حياتي
    • مرجان أحمد مرجان
    • حافية على جسر من ذهب
    • زوجة رجل مهم
    • الحفيد
    • الحب قبل الخبز أحيانا
    • الأنثى والذئاب
    • الأبرياء
    • أريد حبا وحنانا
    • تزوير في أوراق رسمية
    • الأراجوز
    • القتل اللذيذ



    تلفزيون

    • دعوة للحب
    • دموع صاحبة الجلالة
    • الرجل الآخر
    • الزوجة آخر من يعلم
    • القلب يخطئ أحيانا
    • أحزان مريم
    • رياح الغدر
    • ثم تشرق الشمس
    • الابرياء
    • درب ابن برقوق
    • يحيا العدل
    • طيارة ورق

    • ملفات سرية
    • قمر سبتمبر
    • كلمة حق
    • أهل الرحمة
    • الإنتقام
    • بنت سيادة الوزير
    • أيام الغياب
    • الأسبوع الخامس
    • القناع الزائف
    • الخطايا
    • الكنز
    • بشرى سارة


    يتبع

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    ليلى طاهر






    ليلى طاهر





    ليلى طاهر (13 مارس 1940 -)، ممثلة مصرية.




    السيرة الذاتية

    حاصلة على بكالوريوس الخدمة الإجتماعية وكان من المفترض أن تكون أخصائية اجتماعية كما كان يخطط أبواها إلا أن اتجاهها للفن أثناء دراستها بالمعهد حال دون تحقيق مخطط أبواها لها. بدأت الفنانة القديرة حياة الشهرة كمذيعة مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960 حيث جمعتها لقاءات ومواقف عديدة بالمخرج التليفزيوني "روبير صايغ" الذي كان من الرعيل الأول لمخرجي التليفزيون حيث ساعدها وشجعها وأهلها حتى أصبحت مذيعة ناجحة لتقدم العديد من البرامج الهامة كان من أبرزها برنامج (مجلة التليفزيون) الذي استمر تقديمه فترة طويلة حتى بعد أن اكتشفها رمسيس نجيب ليختار لها اسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبد القدوس فاختارت ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة ليلى مراد، وهي كما تقول عن نفسها: بدايتي كانت في السينما من خلال الفيلم التلفزيوني أبو حديد الذي أديت فيه دور البطولة مع فريد شوقي، وقد تم تصويره وعرضه في عام 1958، وكان حينها القائمون عليه محتاجين إلى نجوم السينما، وبما أن النجوم الكبار كانوا خائفين من التجربة فانتهز الممثلون الجدد الفرصة، ومن هنا كانت بدايتها مع التلفزيون كممثلة وبعدها كمقدمة برامج منوعات، لكن عندما طلبت إدارة التلفزيون أن توظفها رفضت لأنها اختارت التمثيل.
    تمارس ليلى طاهر على جانب عملها الفني أعمالا في خدمة المجتمع وخدمة الطبقات الفقيرة، إذ إنها عضوه في نادي الليونز وأحد مؤسسي جمعية قلوب مصر التي تهتم بعمليات القلب المفتوح (مجاناً) للفقراء والغير قادرين وحيث تقول هي عن ذلك: أردت أن أستثمر محبة الناس لي ولفني في عمل الخير للمجتمع، إنني اتصل برجال الأعمال وأدعوهم للتبرع إذ أن أقل تكلفة للعملية الواحدة تفوق مبلغ الخمسين ألف جنية مصري أو حوالي عشرة آلاف دولار أن كل مواطن يجب أن يشارك في أعمال اجتماعية خيرية وخاصة إذا كان هذا المواطن فنانا أو شخصية معروفة فمسئوليته تكون أكبر تجاه مجتمعه لأنه قدوة ولا يشترط أن يكون الفنان سفيرا للنوايا الحسنة لكي يؤدي هذا الدور.
    تجيد الفنانة ليلى طاهر الحديث باللغة العربية الفصحى بطلاقة وسهولة، وساهم ذلك في قيامها بالعديد من الأدوار الدينية المتميزة في المسلسلات، ومنها محمد رسول الله بكل أجزائه، ومحمد رسول الإنسانية، ولا إله إلا الله، والقضاء في الإسلام، والمرأة في الإسلام، وعلى باب مصر وغيرها، إلى جانب دورها المتميز في فيلم الناصر صلاح الدين أمام أحمد مظهر ونادية لطفي وصلاح ذوالفقار، وإخراج يوسف شاهين.
    تقول ليلى طاهر: إنها تعتز بكل أدوارها الدينية في كل أجزاء مسلسل محمد رسول الله، ومنها شخصيات امرأة العزيز في قصة سيدنا يوسف عليه السلام، وزوجة داود عليه السلام، وابنة أبرهة ملك الحبشة، وزهرة زوجة عبد الله غيث في مسلسل لا إله إلا الله، إلى جانب العديد من الشخصيات في معظم المسلسلات الدينية والتاريخية التي تولّى إخراجها الراحل أحمد توفيق.







    زيجاتها

    تزوجت ليلى طاهر ست مرات وكان أول أزواجها محمد الشربيني الذي أنجبت منه ابنها الوحيد محمد. تزوجت أيضا المخرج الراحل حسين فوزي والصحافي نبيل عصمت ثم الفنان يوسف شعبان والملحن خالد الامير وبعد انفصالها عنه تزوجت شخصا من خارج الوسط الفني






    أعمالها الفنية

    تاريخ الفنانة ليلى طاهر حافل بالأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية منها:
    لليلى طاهر نحو 85 فيلما سينمائيا من أهمها:
    • مطلوب زوجة فورا: إنتاج عام 1964 مع فريد شوقي والمليجي وسهير زكي إخراج محمود فريد.
    • المراهقان: مع يحيى شاهين وعماد حمدي إخراج سيف الدين شوكت.
    • المدير الفني: مع فريد شوقي وعادل أدهم وحسن فايق إخراج فطين عبد الوهاب عام 1965.
    • معسكر البنات: مع أحمد مظهر إخراج خليل شوقي.
    • زوجة بلا رجل: مع كمال الشناوي إخراج عبد الرحمن شريف.
    وغيرها مثل (الإحتياط واجب) و(المدمن)و(الطاووس) في عام 1982 و(عفواً أيها القانون) عام 1985 (لا تدمرني معك) مع عزت العلايلي ومديحة كامل وإيمان الطوخي إخراج محمد عبد العزيز، وقد شاركت في أكثر من 100 مسلسل ما بين اجتماعي وديني أهمها (الزائرة) و(برج الأكابر) و(أولاد حضرة الناظر) و(لؤلؤ وأصداف) و(عائلة شلش) و(زوجات صغيرات) بالإضافة لفوازير رمضان (الحلو ما يكملش) وحلقات (ألف ليلة وليلة مع المخرج الراحل فهمي عبد الحميد وكذلك مشاركتي في فوزاير (عمو فؤاد) مع فؤاد المهندس أكثر من عام. كما قدمت أهم مسرحياتها (الدبور) و(سنة مع الشغل الذيذ) مع الفنان الراحل أبو بكر عزت في الستينيات.






    أفلامها

    • لا تدمرنى معك
    • عفوا أيها القانون
    • وتضحك الأقدار
    • الإحتياط واجب
    • المدمن
    • الطاووس
    • حكمت المحكمة
    • عاصفة من الدموع
    • ليالى ياسمين
    • الأزواج الشياطين
    • قطة على نار
    • زمان يا حب
    • أعترافات امرأة
    • البيوت أسرار
    • زوجة بلا رجل
    • معسكر البنات
    • أيام ضائعة
    • المدير الفنى
    • المراهقان
    • مطلوب زوجة فورا
    • بطل للنهاية
    • رجل في الظلام
    • آخر فرصة
    • عاشت للحب
    • أبو حديد
    • يوميات امراة عصرية مع صلاح قابيل
    • الاسطى المدير مع صلاح ذوالفقار
    • زوج في أجازة صلاح ذوالفقار
    • الطقم المذهب مع شريف منير وفايزة كمال
    • القمة الباردة مع عمر الحريري
    • مسيرة الحب والزواج مع أبو بكر عزت
    • بطل للنهاية مع فريد شوقي
    • اسعد الله مساءك
    • أبواب الليل مع يوسف شعبان
    • عاصفة من الدموع مع فريد شوقي
    • ملابس الحداد الحمراء مع صلاح ذو الفقار
    • الرجل الذي قال لا مع عمر الحريري
    • الضيف الصغير مع هاني رمزي
    • شقة الاستاذ عليوة مع صلاح ذوالفقار
    • بطل النهاية مع فريد شوقي
    • القانون لايعرف عائشة مع أبو بكر عزت
    • يا حبيبي مع رشدي أباظة
    • القادسيه






    مسلسلاتها

    • أغلى الناس
    • على باب مصر
    • مواطن بدرجة وزير
    • يا ورد مين يشتريك
    • عائلة شلش



    يتبع


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    ليلى علوي





    ليلى علوي





    ليلى علوي (4 يناير 1962 -)، ممثلة مصرية من أب مصري وأم يونانية. بدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون، وفي الخامسة عشرة من عمرها ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي. وهي حاصلى على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.





    أفلام

    • البؤساء.
    • خرج ولم يعد.
    • غرام الأفاعي.
    • بحب السيما.
    • المصير.
    • إشارة مرور.
    • الرجل الثالث.
    • حلق حوش.
    • تفاحة.
    • ست الستات.
    • حب البنات.
    • ألوان السما السبعة.
    • إنذار بالطاعة.
    • المخطوفة.
    • المغتصبون.
    • الذل.
    • يا دنيا يا غرامي.
    • الحجر الداير.
    • يا مهلبيه يا.
    • شوارع من نار.
    • إعدام ميت.
    • زوج تحت الطلب.
    • رجل له ماضي.
    • المساطيل




    من المسلسلات

    • العائلة.
    • التوأم.
    • حديث الصباح والمساء.
    • تعالى نحلم ببكرة
    • بنت من شبرا.
    • نور الصباح.
    • لحظات حرجة.
    • وتوالت الأحداث عاصفة.
    • حكايات وبنعشها.





    مسرحيات

    • عش المجانين.
    • الجميلة والوحشين.
    • البرنسيسة.
    • صدق أو لا تصدق.


    يتبع

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    هدى رمزي









    هدى رمزي





    هدى رمزي ممثلة مصرية معتزلة. ولدت عام 1958. هي ابنة المخرج حسن رمزي وأخوها المنتج السينمائي محمد رمزي، ‏درست في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون. وقد اعتزلت السينما بعد أن ارتدت الحجاب، لكنها لم تبتعد عن الوسط ‏الفني. متزوجة من الممثل لاعب الكرة شريف عبد المنعم ‏عام 1999.





    زيجاتها

    تزوجت هدى رمزي في بداية حياتها ممثلاً اسمه خالد ولم يستمر زواجها طويلاً، ثم تزوجت من رجل الأعمال طه غانم الذي طلقها بعد مشاكل طويلة ولها منه ابن واحد هو محمد. والعام 1986 تزوجت من محام اسمه سمير عيسى والعام 1991 تزوجت من رجل الأعمال الهارب مصطفى البليدي الذي طلقها ثلاث مرات خلال عام واحد عاشته معه.
    وتزوجت للمرة الخامسة من شخص يدعى محمد عيسى اما آخر أزواجها فكان لاعب كرة القدم في النادي الأهلي شريف عبدالمنعم ولكنها طلقته. وبعدما أعلنت اعتزالها توارت تماما ولم يعد أحد يعرف أسرار حياتها الخاصة وهي اخت شريف رمزي





    مسلسلاتها

    • الزوجة تعرف أكثر.
    • أحلام الفتى الطائر.
    • الحب وأشياء أخرى.



    أفلامها

    • حنفي الأبهة (1990)مع عادل امام و فاروق الفيشاوي.
    • العبقري والحب (1987).
    • اغتصاب (1989) مع فاروق الفيشاوي و نجاح الموجي.
    • بئر الخيانة (1987).نور الشريف و عبد العزيز مخيون و نورا و عزت العلايلي
    • جرى الوحوش (1987)).نور الشريف و محمود عبد العزيز و حسين فهمي و نورا
    • عصر الذئاب (1986).
    • لست شيطانا ولا ملاكا (1980).
    • أنقذوا هذه العائلة (1979).
    • مع سبق الإصرار (1979).
    • امرأتان (1979).
    • الرداء الأبيض (1974).





    الى هنا ينتهى الموضـــــــوع
    بودى الشديد، يأتيكم بكل جديد




  14. #14
    الصورة الرمزية saif Eldein
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    27,696
    سلمت أيدك علي الموضوع الاسطوري والمتكامل
    تقرير شامل وكامل ومميز من شخص متميز
    ألف ألف شكر لك ياغالي
    وفي انتظار كل جديدك
    دمت متالقاً

  15. #15
    الصورة الرمزية نمر الساحة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,711
    موضوعاتك كلها اكثر من رائعة يا بودى وتنسيقك ممتاز
    ومجهود كبير تحياتى لك على هذا السرد الجميل وعلى هذه الموضوعات الجميلة
    دمت بكل خير وود وفى انتظار جديدك دوماً





    فرحانة الدنيا بصدام .. تتباها بعزها وغاليها ..
    وجهية تنور كل عام .. وجهك صدام مضويها ..




    ان مرت الايام و لم ترونى فهذه مشاركتى فتذكرونى !
    و ان غبت و لم تجدونى اكون وقتها بحاجة للدعاء فأدعولى!
    اهداء الى احبائى ................


    محمد نمر الساحة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك