موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: ░ █◄◄ حوار فى قمة الجرأة و الصراحة مع الفنان"أحمد رمزي" ►►█ ░

  1. #1
    الصورة الرمزية NeScafe NoNa
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    5,113

    Great ░ █◄◄ حوار فى قمة الجرأة و الصراحة مع الفنان"أحمد رمزي" ►►█ ░




    الاسم : رمزي محمود بيومي

    الدوله : مصر

    الميلاد : 23 مارس 1930

    تزوج من : عطيه الدرمللي
    نجوي فؤاد



    أحمد رمزي: كنت شاهداً على إسلام عمر الشريف وزواجه من فاتن حمامة
    أحمد رمزي: تزوّجت نجوى فؤاد حفاظاً على سمعتها



    على نحو أكثر صراحة تصل إلى حد "الجرأة" يمضي الفنان الكبير أحمد رمزي قِدماً في رواية شهادته على الماضي والحاضر فيفتح خزينة ذكرياته ليكشف العديد من الأسرار التي ظلت حبيسة داخله طوال حياته.

    لم يجد النجم الكبير غضاضة في الاعتراف بأنه تزوّج من نجوى فؤاد لمجرد الحفاظ على سمعتها، ويعترف أن عمر الشريف لم يُشهر إسلامه سوى للزواج من فاتن حمامة، ويصف المخرج يوسف شاهين بـ"الحرامي" الذي سرق منه شقة والدته، كما يكشف عن تفاصيل تجنيد المخابرات للفنانات وبينهن الراحلة "سعاد حسني".

    سيبقى الحنين إلى التمثيل وأيام النجومية قابعاً في قلب النجم الكبير، حتى وإن اختار التوقف دون الوصول إلى مرحلة "الاعتزال" التام، ويدافع عن موقفه بالقول: تعبت من التمثيل.. ولا يوجد ما يجذبني لأعود من أجله.. فأنا طوال حياتي أقدّم ما أريد فقط.. وأنا حالياً أعرف أني كبير في السن، وسعيد بالحياة جداً بعيداً عن التمثيل، لكني لم أعتزل.


    لكن شبح الاعتزال يُطاردك منذ الثمانينيات؟
    ما حدث أن خالتي توفيت في إنجلترا وسافرت لكي أرثها، وقضيت ثلاث سنوات هناك ثم عدت، ومنذ هذا اليوم وأنا لم أعد بشكل مكثّف للسينما، وكل مشاركاتي بعدها قليلة.

    سافرت لكي ترث أم لأنك كرهت الحياة بمصر؟
    سافرت لكي أرث وعشت هناك 3 سنوات، ولو كان معي مالاً لأستمر لما عدت مرة أخرى، ولكن للأسف "أفلست".

    لماذا عمر الشريف فقط هو صديقك الوحيد في الوسط الفني؟
    ضحك قائلاً: عشان الباقيين كلهم ماتوا يا بني.

    وما سر استمرار صداقتكما كل تلك السنوات؟
    صداقتنا استمرت؛ لأنها قائمة على المحبة، وقد كنت شاهداً على إسلامه عندما قرر الزواج بفاتن حمامة، فهو كان يحبها جداً، وكان اختلاف الديانة عائقاً أمامه فأسلم لكي يتزوّجها وليس لأنه كان يريد أن يعتنق الإسلام.

    وهو كان يحبها كثيراً، لكن لا أحد يعلم لماذا تركا بعضهما، لكن ربما حدث في علاقتهما فتور مثلما حدث مع زوجتي الأولى حيث شعرت بأن علاقتنا كانت مثل شمعة وانطفأت فانفصلنا.

    وهل كان الفتور أيضاً وراء انفصالك عن نجوى فؤاد؟
    رد بهدوء: نجوى فؤاد كانت "ست عظيمة".. تزوّجنا وتركنا بعضنا بعد 21 يوماً من عقد القران، فأنا من البداية تزوّجتها بسبب "كمال الملاخ" الصحفي، واكتشفت بعد 10 سنوات من زواجي بها أنه دخل مراهنة مع بديع سربية (صحفي بمجلة الموعد) على أنه يستطيع أن يزوّجني نجوى فؤاد.

    وأضاف النجم الكبير: ما حدث أنني ذهبت يوماً إلى الاستديو، فقال لي مساعدي الخاص "عم فلفل" إن الملاخ اتصل بي 40 مرة ويريدني في مكتبه، فذهبت إليه وقال لي: بسبب الخلاف الذي حدث بينك وبين أحمد فؤاد حسن أمس في منزل نجوى فؤاد خرج ومر على كل الصحف، وأبلغهم أن رمزي كان في منزل نجوى فؤاد وسينشر الخبر غداً في الصحف وستكون فضيحة كبيرة!

    وعندما وجدني غير مهتم، قال: أعرف أنك لا يفرق معك كثيراً؛ لأن زوجتك لا تقرأ الصحف العربية، لكن نجوى فؤاد سيلحق بها أذى كبير، وقال لي إذا كنت بالفعل تحبها وتخاف عليها تزوّجها.. فوافقت على الزواج منها حفاظاً على سمعتها.

    عام 56 قدّمت 8 أفلام دفعة واحدة.. كيف وفّقت بين هذا العدد الكبير؟
    لأني كنت وقتها شاباً وأصوّر 3 أفلام في وقت واحد، وكان يلازمني طول الوقت "عم فلفل" الله يرحمه -مساعدي الخاص- وأضع كل ملابسي في شنطة سيارتي المكشوفة، وأتنقل بين البلاتوه والآخر، ولم أكن أعود لبيتي إلا بعد فترة طويلة فكنت أنام بين المشهد والآخر.

    وكان هذا عقب العدوان الثلاثي على مصر، بعد أن تزوّجت المرة الأولى، ولم يكن معي مال أنفق على بيتي، فجاء صديق لي اسمه "الكوردي رضوان" من الزقازيق وأعطاني 400 جنيه.

    لماذا أغلب الفنانين يعيشون أغنياء ويموتون فقراء؟
    لأن في الماضي كان كل ما يكسبه الممثل فقط يغطي نفقاته الشخصية.

    وتغيّر صوت الفنان الكبير، وقال: كل حبايبي ماتوا تعبانين وفقراء ولا يجدون قوت يومهم أو مصاريف علاجهم (عبد الفتاح القصري، وستيفان روستي، وإسماعيل ياسين، وزينات صدقي، ورياض القصبجي) إلا حسن فايق فقط لأنه كان يمتلك صيدلية وهي التي أنقذته من الفقر.

    بعض الممثلات قررن ألا يظهرن على الشاشة حتى يحتفظ الجمهور بصورتهن الأولى مثل هند رستم ونادية لطفي.. هل توافقهن على ذلك؟
    لا أظن أن أي منهن قررن ذلك، وأعتقد أنهن جميعاً ابتعدن بالمصادفة.. وفي النهاية كل إنسان حر في نفسه، وحقه أن يفعل ما يريد.

    هل تشعر بغضاضة لأنك فشلت في الوصول للعالمية؟
    نعم كنت أتمنى الوصول للعالمية وفشلت.. وبالفعل جاءتني فرصتين الأولى طيّرتها الحكومة، والثانية غيّروا المخرج.. فالحكاية في النهاية حظوظ ونصيب.

    وما سبب خلافاتك مع المخرج الراحل يوسف شاهين؟
    أكرهه حتى الآن لأنه "حرامي" وطيّر شقة والدتي التي تربيت بها، والحكاية باختصار أنني كنت أملك شقتين في الزمالك الأولى لوالدي والثانية لأمي، وكنت أعيش في الأولى، وتركت الثانية لصالح فوزي مساعد أول إخراج لفطين عبد الوهاب، كانت أحواله المالية صعبة فسمحت له بالإقامة فيها حتى تتحسّن ظروفه.

    وذات يوم جاء "الحرامي" يوسف شاهين بعد عودته من بيروت، وقال لي: "مراتي راجعة بكرة من بيروت وما عنديش شقة ولا فلوس". وطلب مني أن أقنع صالح فوزي بترك الشقة له، وعندما رفضت ذهب وأقنعه هو، فوافقت وسلمتها له دون مقابل.

    وأضاف رمزي بتأثر شديد: في عام 1967 عندما سافرت إلى لندن ظن "الحرامي" يوسف شاهين أنني لن أعود مصر ثانية، فاصطحب زوجته وذهب لصاحب العقار وطلب منه أن ينقل عقد الشقة باسمه، فانزعج صاحب البيت وظن أنني أؤجر الشقة دون علمه ووجدها فرصة وفسخ العقد نهائيا وطردني أنا وهو!

    هذا هو يوسف شاهين.. ومنذ ذلك اليوم لم نتفق أو نتصالح، لأني لو كنت قابلته بعدها لقطعت رقبته.. وعنوان هذه الشقة أتذكره حتى الآن في 35 شارع حشمت أمام كلية البنات وكانت مكوّنة من 6 غرف.

    لماذا يظل عبد الحليم حافظ مادة مثيرة للجدل حتى الآن خاصة فيما يتعلّق بعلاقته بسعاد حسني؟
    قاطعني وقال: أنا أعلم تكوين عبد الحليم كاملاً، وحكاية زواجه بسعاد حسني كذب وافتراء واختلاق؛ لأنه بالفعل لم يتزوّجها، وعلاقتهما كانت خفيفة مجرد اختلاط بين اثنين لا نستطيع أن نطلق عليه حب.

    قيل أيضاً إنه ادّعى المرض؟
    عبد الحليم حافظ كان ينزف دماً من فمه أثناء تصوير فيلم "أيامنا الحلوة" هذا رأيته بعيني؛ لأن الإنتاج اعتبرنا ممثلين شابين وأعطانا غرفة مشتركة.

    وكانت أمي تحبه جداً وتناديه بـ"جوني"؛ لأنها لم تكن تستطيع نطق اسمه، وعندما مرض قامت بزيارته في مستشفى العجوزة، وطردت كل زائريه في هذا اليوم ونصحته بأن يسافر إلى إنجلترا، ويعالج لدى دكتور "تنر" فاقتنع وسافر على الفور.

    وماذا عن سعاد حسني؟
    بدت عليه علامات التأثر الشديد، وقال: "سوسو".. لا أعرف لماذا يتكلّم الناس عنها كثيراً؟ واحدة انتحرت فماذا تريدون منها؟

    أنا كنت قريباً منها قبل وفاتها، وأعرف عنها كل شيء، وأزمتها فقط أن وزنها زاد بشكل بشع، وملامحها تغيّرت.. فكانت "مكسوفة" ولم تستطِع مواجهة نفسها أو الجمهور، فكرهت نفسها.. بالإضافة إلى أنها لم تكن قادرة على الكسب، فكان الطبيعي والبديهي أن يستوعب الناس ويصدقوا أنها انتحرت ولم تقتل.

    لكن البعض أكد أن تعاونها مع المخابرات يرجح احتمالية مقتلها؟
    المخابرات فعلاً كانت تعرض على الممثلات تجنيدهن.. وسعاد حسني بينهن، وذات مرة سألوها: من أين تأتين بالمال؟ فأجابتهم: من علاقاتي بالرجال.. فأغلقوا التحقيق ورحلوا! لكنني أستبعد أي علاقة للمخابرات بمقتلها.

    وكيف جاءت فكرة تقديمك قصة حياتك من خلال برنامج "الجذور"؟
    ليس لدىّ أدنى معرفة.. فقد عرض على منتج البرنامج الأمر ووافقت، وهم بأنفسهم أعدوا الحلقات، وبالفعل انتهيت من تصويرها كاملة، وما طمأنني أنهم قدّموا التجربة نفسها مع صديقي عمر الشريف، ورغم أنني لم أشاهده كاملاً فإنه كان جيداً إلى حد ما.

    عمر الشريف اعترف أنه لم يُقدّم قصة حياته الحقيقية في البرنامج.. فهل فعلت مثله أم قدّمت الحقيقة؟
    أنا قدمت قصة حياتي الحقيقية؛ لأني ليس في حياتي أسرار، فأنا مثل الكتاب المفتوح لا أخفي شيئاً.

    وهل أنت من اخترت أحمد السقا لتقديم البرنامج؟
    لم أختره، ولكن حظه حلو أنه كان من نصيبي؛ فهو شاب جميل و"هايل"، وأنا أعشقه.. فهو يذكرني بشبابي؛ لأنه مليء بالحيوية والنشاط.

    يذكرك بشبابك في قوة بنيانه أم في طريقة التمثيل؟
    لم أحسبها، ولا أعرف وجه التشابه بيننا.. لكنه على بعضه أعجبني.. فهو سهل عليّ التصوير وارتحت معه كثيراً.. ولم أتضايق وأنا أتحدّث معه وهذا أكثر ما جذبني إليه.

    أثناء تصوير البرنامج.. ألم يعرض عليك السقا التعاون معه في أحد أفلامه؟
    أبداً لم يعرض عليّ، لكن بصراحة أنا أحب أعمل معه؛ لأنه ممثل رائع، وأريد أن أشاركه فيلماً.

    وما شكل الفيلم الذي تريد أن تعود به إلى جمهورك؟
    لم أفكر في شكل معين، لكن الأكيد أنني إذا وجدت سيناريو جيداً سأعود على الفور.

    وهل ما زلت تتلقى سيناريوهات؟
    الحقيقة لا يعرض عليّ سيناريوهات هذه الأيام، عكس الأول كانت تأتيني سيناريوهات بكثافة شديدة، لكن الآن نادراً إذا جاء لي سيناريو.

    مَن تفضّل من الممثلين الشباب حالياً؟
    لا أتذكر الأسماء أبداً.. لكن هناك ممثلين كثيرين أعجبوني، ومنهم الممثل الذي قدّم مع أحمد السقا فيلم "حرب أطاليا"، و"تيتو" (خالد صالح) فهو عظيم جداً.

    وهل بالفعل تروي في البرنامج واقعة وفاة والدك عقب خسارته بالبورصة؟
    نعم فوالدي خسر كل أمواله بالبورصة في يوم واحد وكان عمري وقتها 9 سنوات، وشعرت بأنه سيموت من الحزن والحسرة، وبالفعل توفي في العيادة في نفس الليلة، وطبعاً حياتنا تأثرت كثيراً بعد وفاته.. ولولا أن أمي تماسكت، لما استطعنا مواجهة صعوبات الحياة.

    ما الفيلم الذي تعتز به في مشوارك؟
    أكثر فيلم أعتز به "أيامنا الحلوة"؛ لأنه أول أفلامي.. أما فيلم "ثرثرة فوق النيل" فهو أفضل ما قدّمته في السينما، وكان تأليف نجيب محفوظ، وإخراج حسين كمال.

    قبل أن أتركه وجدت نفسي أسأله.. الممثلون الآن يتقاضون الملايين.. فهل يشعرك ذلك بالمرارة؟

    فرد بهدوء: طالما أن الممثل يجد من يعطيه هذا المبلغ، فحلال عليه كل ما يأخذ، وبالنسبة لأجري فأنا كنت أتقاضى في الخمسينيات 400 جنيه عن الفيلم الواحد -ليس أنا فقط- بل كل النجوم: (شكري سرحان، عمر الشريف، ورشدي أباظة)، وكنت أنا أول من حصل على أجر 800 جنيه عن فيلم "غريبة" أول أفلام نجاة الصغيرة، وطلبت هذا الرقم؛ لأني كنت على يقين أنه لا يوجد ممثل يستطيع تقديم الشخصية غيري.



    تم بحمد الله
    el_sh2ya

    لاتحسبو ان الصمت ضعف او نسيان
    فالارض صامته وفي جوفها بركان
    الصمت لغتي فاعزوني لقله كلامي
    فسكوتي لا يعني جهلي عما يدور حولي
    ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام
    .............

  2. #2
    الصورة الرمزية Mr.DrEaM
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    5,140
    موضوع متميز
    وحوار رائع مع فنان
    له كل الاحترام فنان امتعنا بفنه الرائع
    الف شكر على المجهود
    وفى انتظار جديدك دوما

    (لاتبكى نفسى على شئ قد ذهب ونفسى ان ملكت كل شئ ذاهبه)
    ( لا تجادل أحمقا فقد يخطئ المشاهدين التمييز بينكم ) ( توفيق الحكيم )







  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    7,487

    Star

    حوار رائع وموضوع مميز
    الف شكر

  4. #4
    الصورة الرمزية NeScafe NoNa
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    5,113
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.dream مشاهدة المشاركة
    موضوع متميز

    وحوار رائع مع فنان
    له كل الاحترام فنان امتعنا بفنه الرائع
    الف شكر على المجهود
    وفى انتظار جديدك دوما

    ميرسي اوى علي الرد والمتابعه
    وبجد حضرتك شرفتني

  5. #5
    الصورة الرمزية NeScafe NoNa
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    5,113
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بودى الشديد مشاهدة المشاركة
    حوار رائع وموضوع مميز

    الف شكر

    ميرسي جدا يا بودي علي المشاركه ورائيك في الموضوع

  6. #6
    الصورة الرمزية Egyptian Jumper
      Egyptian Jumper غير متصل (¯`•._.•(The Life is Non Ending Journey )•._.•°¯)
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    623
    حوار رائع
    تسلم ايديك يا ملكة الحوارات

    ON HOLD

    Offline For A While


    Thanks DiXMaN


    LOST 4 Ever




  7. #7
    الصورة الرمزية ~Mr.hany~
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,898
    تسلم اديــــك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك