موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 61 1 2 3 11 51 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 903
Like Tree0Likes

الموضوع: الموضوع الشامل عن iphone (مجرد تراث لتطور الايفون) ( اول موضوع لى فى القسم)

  1. #1
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687

    الموضوع الشامل عن iphone (مجرد تراث لتطور الايفون) ( اول موضوع لى فى القسم)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله انا لدى خبره واسعه فى iphone سواء القديم او 3g لذلك
    أنا قررت ان شاء الله انشأ موضوع شامل عن iphone هيكون فى اجابه عن اى تسائل و متجدد باستمرار فبسم الله نبدأ
    اولا ما الموضفات للجهاز؟؟؟

    .نظراً لكثرة الأسئلة المتماثلة و المكررة عن الجهاز...هنا سنستعرض معاً أهم المعلومات التي تخص الـ iPhone 3G.

    كبداية الجهاز هو الجيل الثاني من Apple Mobile Device...فبعد نجاح الجهاز الأول في المبيعات قررت Apple اضفاء تعديلاتها و تغييراتها للـ iPhone...

    الجهاز طبعاً يشترك مع أخوه السابق بانه يحوي نسخة مصغرة من OSX مع جهاز iPod متطور و زال طبعاً يتمتع بخاصية الـ Multi Touch على الشاشة


    1. المواصفات التقنية:

    - هاتف جوال من الجيل الثالث - رباعي الموجات.
    - شاشة لمس متعدد قياس 3.5 بوصة بكثافة 320×480 مع 16 مليون لون.
    - كاميرا 2 ميغابيكسل خلفية و لا يوجد فيه كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو.
    - ذواكر داخلية فلاش ( 8 - 16 غيغا )
    - واي فاي / بلوتووث (لدعم سماعة البلوتوث فقط)
    - حساس حركة مع Auto Rotate و حساس ضوء للتحكم في اضاءة الشاشة.
    - GPS مدمج من نوع A-GPS.
    - نظام تشغيل مصغر من الماك OSX
    - نظام مشغل الموسيقى iPod مع دعم الفيديو طبعا.
    - متصفح Apple Safari مدمج مع الجهاز.
    - نظام Google Maps مدمج مع الجهاز.
    - أبل استبدلت خلفية الجهاز المصنوعة من الألمنيوم بخلفية مصنوعة من البلاستيك و متوفرة بلونين (أبيض 16 غيغا و أسود 8 او 16 غيغا)
    - مخرج السماعات فيه سطحي غير غائر في جسم الجهاز و بالتالي يمكن استخدام اي سماعات 3.5 معه.
    - استبدال البطارية ببطارية أقوى حتى تعوض زياده الاستهلاك في حالة استخدام الـ 3G.
    - الباكاج الخاص فيه لا يحوي قاعده مثل الجهاز الاول...بس في SIM Card Remover لازالة الـ SIM بسهولة.
    - الجهاز أسمك قليلاً من الأيفون الأول و الصورة هنا توضح مقاساته:





    2. الجهاز في الأسواق:

    شركة Apple عدلت في طريقة بيع الجهاز هذه المرة...فهي كبداية لم تعلن عنه في الولايات المتحدة الامريكية كبداية فقط و بعدها في كم دولة أوروبية كما كان وضع الجهاز الاول...بالعكس تماما...الجهاز توفر منذ اليوم الأول بعدد كبير من الدول حول العالم (حوالي الـ 70 دولة)و الدول التي سيتوفر فيها من اول يوم هي:

    الولايات المتحدة الامريكية - أستراليا - بلجيكا - كندا - الدنمارك - فنلندا - فرنسا - أستريا - ألمانيا - هونغ كونغ - ايرلندا - ايطاليا - اليابان - المكسيك - هولندا - نيوزيلاندا - النروج - البرتغال و اسبانيا.

    أما بقية الدول سيتوفر فيها لاحقاً خلال 2008...و تم ذكر عدد من الدول العربية مثل مصر و الاردن و قطر...و طبعا الجهاز في معظم الدول يباع مقفول على شبكة الجوال اللي عملت معها Apple العقد...

    و هنا النقطة الثانية في شراء الجهاز....فالجهاز اللي قبل- الايفون الاول - كان يباع أون لاين من Apple Store او تمر على أي Store لشبكة الموبايل (مثل AT&T الامريكية) و تشتري الجهاز و تقوم بعدها بالتفعيل في المنزل عن طريق الـ iTunes....
    فهذه الثغرة سمحت لمعظم الناس بشراء الجهاز و القيام بتجاهل التفعيل عن طريق الـ iTunes و بالتالي عم توقيع العقد اون لاين و استخدام برنامج للتفعيل و فك القفل....

    بس هنا Apple سدت هذه الثغرة على الاقل حتى الان فهي من الصحيح انها خفضت الأسعار بشكل واضح ( 8 غيغا بسعر 199$ و 16 غيغا بسعر 299$ ) و لكن قد اتخدت الخطوات التالية:

    1. لا يمكنك شراء الجهاز اون لاين...ممكن تدفع سعره اون لاين بس ما تستلمه حتى تمر على Apple Store.
    2. تفعيل الجهاز يتم في الـ Store حصراً...و بالتالي لازم توقع العقد اللي هو سنتين او ثلاثة قبل استخدام الجهاز...و اذا حبيت تلغي العقد مثلا لازم تدفع Break Fee رسوم و تختلف هذه الرسوم بين شبكة و أخرى....(ممكن تصل إلى 300 أو 400 دولار).

    و بالتالي الحصول على الجهاز سيكون أصعب من الاول...و بالتالي سيباع بأسواقنا (طبعا بس ينزل فك القفل) بأسعار غير قريبة ابدا على أسعار Apple المعلن عنها ( 199$ - 299$ ).


    3. معلومات عن نظام تشغيل الجهاز:

    الجهاز سيأتي مع السوفت وير 2.0 كبداية...و طبعا السوفت وير مشترك بينه و بين الجهاز اللي قبل لان أبل أطلقت نسخة منه للايفون الاول و يختلف عنه فقط بخاصية الجيل الثالث.

    السوفت وير يحمل معه خاصية أساسية جديدة و هي AppStore...لتنزيل البرامج الرسمية على الجهاز...و هو طبعا شبيه الـ iTunes Music Store اللي ضافته Apple في سوفت وير سابق للأيفون الاول...ووظيفته تنزيل البرامج المجانية على الجهاز و شراء البرامج الغير مجانية...

    فهل يعني هذا اننا سنستغني عن الـ Jailbreak؟

    طبعا لا...فحتى تستفيد من برامج Installer و Cydia فلازم عمليه Jailbreak للجهاز...و اللي جديد على الموضوع سأعيد كتابة شرح المصطلحات الثلاثة هنا:

    Activation: و هو لتفعيل الجهاز و التأكد انك تملك عقدا مع شركة الخليوي المشغله و هو طبعا يجب تجاوزه عند استخدام الجهاز عندنا (كان يتم اون لاين الان حصريا في الـ Store) و طبعا لما تحصل على الجهاز لازم تعمل Activation عن طريق أي برنامج ينزل و يكون داعم للـ iPhone 3G مثل البرامج المتوفرة حالياً للجهاز الأول.

    Jailbreak: من اسمه تحرير نظام ملفات الجهاز...أي تحرير سوفت وير الجهاز و جعله قادر على تقبل البرامج عن طريق برنامج يسمى الـ Installer او بديله Cydia الذي يعتمد على الجافا.

    Unlock: و معناه فك قفل الشبكة...لتشغيل الجهاز على أي شبكة تريد.


    4. أقسام سوفت وير الجهاز:

    طبعاً هنا ما في شي تغير...الأقسام نفسها...و هي الـ OS و الـ Baseband.

    الـ OS و اللي هو نظام تشغيل الجهاز = الروم في البوكيت بي سي.
    الـ Baseband و اللي هو نظام تشغيل المودم و أي شي إله علاقة بالسيم كارد = الراديو روم في البوكيت بي سي.

    و الأيفون الجديد طبيعي يكون فيه Bootloader ...مثله مثل الايفون اللي قبل و البوكيت...و اللي هو مسؤول عن حماية السوفت وير...و يمنع تنزيل اي سوفت وير غير السوفت وير الرسمي من Apple....
    و هي النقطة المهمة بالنسبة لفك القفل....كل ما وجدوا اي ثغرات برمجية في هذا الـ Bootloader كان فك حماية الشبكة أسهل...
    و اصدارة الـ Bootloader الحالية في الـ iPhone 3G غير معروفة.


    5. معلومات أخرى متفرقة:

    - حالياً الجهاز مدعوم من قبل برنامج WinPwn او Pwnage Tool الاصدار الثاني و ذلك فقط للـ Activation & Jailbreak و لا يوجد أي Unlock للجهاز حتى الان...بس قريبا جدا سوف يتوفر.
    - هنالك بعض الدول تبيع الجهاز مفكوك القفل و بالتالي يمكن استخدامه على أي شبكة و لكن يجب تجاوز عمليه التفعيل و توقيع العقد و من هذه الدول Hong Kong.
    - معظم المعلومات التي ذكرت فوق هي سياسة Apple و AT&T في الولايات المتحده الامريكية و اللي ممكن تختلف قليلاً بينها و بين أي دولة أخرى يتوفر فيها الجهاز.
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr..Taha; 27-11-2009، الساعة 08:45 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687

    مقال عن الآي-فون فى مصر

    الآي-فون فى مصر

    بعد طول انتظار تم صدور الآي-فون رسمياً في أول دولة عربية (مصر) وكان هذا في يوم الجمعة الموافق (14/11/2008), لم نكتب وقتها الخبر لأننا أردنا ان نأتي لك بأجابات عن كل الأسئلة التي قد يسألها المستخدم في مصر والوطن العربي.
    ما هو سعر الآي-فون في مصر؟
    سعر الأيفون في موبينيل و فودافون واحد وهو
    3800 جنيه مصري لل 8GB و 4450 جنيه مصري لل 16GB , ويأتي ال 16GB في لونان الأبيض والأسود.
    هل يوجد أي فرق بين الهاتف ال 8GB و 16GB؟ وأيهما أشتري؟
    لا, الإختلاف فقط في السعر. اما جميع الموصفات واحدة. اما إجابة سؤالك الثاني فأنا افضل ال 8GB لأني لا احتاج الي كل هذه السعة.
    هل تلزمك احدي الشركتان بعقد شهري او خطة معينة؟
    الإجابة المختصرة هي لا, ويمكنك دفع ثمن الهاتف فقط والخروج بدون آي التزمات أو عقود, لكن تقدم لك الشركات عروض مؤقتة اذا اشتريت باقات معينة مع الآي-فون مثلاً فودافون تقدم عدة باقات وخصومات تصل الي 50% لأول ثلاث اشهر من تعاقدك وموبينيل تقدم لك خصم 100 جنيه لمدة عام كامل. انصحك بقرأة العروض لفودافون ومومينيل. ايضاً لا تنسي نظام النقاط في فودافون يؤهلك للحصول علي خصومات كبيرة علي سعر الهاتف نفسه, انظر جدول الخصومات لفودافون.

    هل الهاتف مغلق علي شبكات فودافون و موبينيل؟ وهل يوجد طريقة لجعلهم يعملون في بلاد أخري؟
    نعم الهواتف مغلقة علي الشبكتين و حتي الأن لست متأكد ان كان شرائح التربوسيم تعمل مع هذه الهواتف أو لا.

    سعر الهاتف غالي جداً فالهاتف يباع في أمريكا ب 200$ لماذا بلادنا العربية شريرة وجشعة؟

    ربما تكون محق لكن هذه المرة سعر الآيفون في مصر يعتبر عادل جداً, ولا يمكن مقارنة سعر الهاتف في أمريكا بأي دولة أخري ولا تنسي ان سعر الهاتف في أمريكا مرتبط بعقد لمدة عامان هذا غير رسوم التفعيل ورسوم أشتراك غير شهر مقدم واذا اردت فسخ العقد هناك رسوم لذلك وغيرها من المصاريف. فأذا اردت ان تقارن سعر الهاتف بدول أوربا ستجد ان الهاتف في سعره قريب نسبياً للبلاد الأخري ولا تنسي ان الأسعار المعلنة شاملة الضرائب وفي البلاد الأوربية الأسعار المعلنة غير شاملة الضرائب. انا عن نفسي توقت ان يكون سعر الهاتف في مصر أكثر بكثير. ولمن يعيش في مصر أشجعه علي شراء الهاتف بهذا الثمن ويكفي انه مضمون من آبل.

    هل يعمل ال GPS في الهاتف واذا كان الهاتف عليه نسخة غير معدلة من الفيرموير 2.1, لماذا لا يعمل ال GPS؟
    كما ذكرنا من قبل القوانين في مصر تمنع ال GPS وبالفعل قامت آبل مع بداية صدور الفيرموير 2.1 وحتي قبل نزول الهاتف لمصر بحجب ال GPS في مصر ولذلك لن يعمل ال GPS في مصر الا اذا استطاع احد التعديل علي الفيرموير ورفع الحجب, وبالطبع نحن لا ننصح حيث ان هذا يخالف قوانين مصر الحبيبة الغالية.
    هل الهاتف معرب؟ واذا لم يكن معرب هل ستعربه آبل؟
    لا الهاتف غير معرب وينزل معه الفيرموير 2.1 بدون اي تعديل عليه, وقد سمعنا من بعض المستخدمين ان فودافومن و موبينيل تقول لهم ان هناك تعريب مع النسخة القادمة من الفيرموير, واقول للجميع هذا غير صحيح, وهم بالفعل يملكون علي هواتف التجارب اخر نسخة من الفيرموير 2.2 وليس بها تعريب. ولن ينزل التعريب في النسخة القادمة.
    تقول لي فودافون و موبينيل اذا قمت بعمل جيلبريك سوف يلغي الضمان وبذلك لن أستطيع تعريب الهاتف وتصوير الفيديو وغيرها من البرامج, ما الحل؟
    ما تقوله فودافون و موبينيل هو فقط ما قيل لهم من قبل آبل وايضاً لأنهم لو جعلوا الجيلبريك رسمي سوف يضطرون لدعمك وإيضاح طريقة عمله لك, ولذلك هم يقولون لك هذا الكلام. ونحن نقول لك ان الجيلبريك لا يخرجك من الضمان لأنه ببساطة يمكنك إعادة الجهاز كما كان بعد عمل ريستور له.

    احب شكر المهندس حسن مرعى لانه كان له فضل على فى كثير من المور المتعلقه بالاى فون

  3. #3
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    ملاحظه لا يمكن ان يعمل gps على frame ware 2.2 or 2.1 سواء كان الجهاز مفتوح رسمى على كل الشبكات او من فودافون او موبينيل
    لماذا؟؟؟ لان الفيرموير الجديد بيقرأ رمز 602 فيمنع الجى بى اس و هذا الرمز يعتمد على الشريحه و ليس الموبيل فمن يقول انه يعمل عنده gps فهو اما يستخدم تربو سيم و عيوبها كثيره او الموبيل مغشوش كما وضحت سابقا
    سؤال لازم دائما بسأله اجيب الاى فون من هنا و لا من بره؟؟؟
    الحاله الوحيده اللى تخلينى اشترى من الخارج هو انو يكون مفتوح رسمى من ابل على كل الشبكات و ده ثمنوا غالى جدا بيصل على amazon الى 1000 دولار مع العلم ان برده gps لن يعمل فى مصر لان بمجرد انك تعمل اكتفشن بشريحه مصريه سيتوقف gps لانى زى ما وضحت الموضوع متعلق بالشريحه

    اما لما نجيبه من فودافون او موبينيل
    1 فى ضمان لاى عطل فى الجهاز
    2 هتتمتع بالعروض
    3 فى طريقه ممكن تشغل gps ان شاء الله هشرحها فى مشركه ثانيه

    على فكره الاجهزه اللى فى مصر مستورده من امريكا يعنى فيها gps عادى خالص مش زى ما البعض قال انه متشال منها

  4. #4
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    ازاى اعرف ان الاى فون مفتوح رسمى؟؟؟؟؟؟

    إليكم هذا التحذير الهام جدا

    لم يسلم الآي-فون ثري جي من عمليات الغش والاحتيال
    فكلنا يعلم انه يوجد نوعان من الآي-فون ثري جي
    نوع مفتوح رسميا ويعمل على جميع الشبكات وهو باهظ الثمن
    نوع مقفل على شبكة معينة ويعمل على كل الشبكات باستخدام
    شريحة تيربو سيم تلصق بالشريحة المستخدمة وسعره منخفض


    واليكم النوع الثالث "النوع المغشوش"


    فقد استغل بعض المحترفين النوع الثانى المقفل ووضعوا بداخله ic أو شريحة تيربو سيم
    ملحومة بداخل الجهاز بطريقة لا تظهر للمستخدم ولا يمكن اكتشافها الا بفتح الهاتف
    ووجدت هذه الهواتف تباع فى المحلات بأثمان عاليه على انها مفتوحه رسميا من آبل
    وتعمل على كل الشبكات

    و هذ صور لهاتف مغشوش من الداخل
    تلاحظ وجود اسلاك طويله تم لحمها فى مكان الشريحه
    وفي الناحية الاخرى من الأسلاك تم لحم التيربو سيم
    ووضعت خلف بورده الجهاز لكي لا يكون لها أثر

    ولكن كيف اتأكد إذا كان الهاتف مفتوح رسمي ام مغشوش ؟

    وللتاكد من الهاتف انه مفتوح رسمى من شركة آبل
    افتح هاتفك واذهب الى Settings ثم General ثم About ثم Model

    افتح الجدول التالي واعمل Find على رقم موديل جهازك
    http://support.apple.com/kb/HT1937
    ثم انظر الى خانة Locked to carrier

    اذا أمامها علامة صح معناه مقفل الجهاز
    اذا أمامها علامة صح ورقم 1 معناه اتصل بشركة الاتصالات المحليه
    لطلب الفتح (طبعاً برسوم)
    اذا ليس امامها شي معناه هذه الدوله الجهاز فيها مفتوح من المصنع
    ويقبل شرائح الاتصالات كلهـــا

    وإليك بعض الأمثله
    الأجهزة التى موديلها mb496zp أجهزة مفتوحه رسميا وتعمل على كل الشبكات
    والبلد القادم منها Hong Kong

    الأجهزة التى موديلها mb499ll أجهزة مقفله وتعمل على شبكة AT&T
    والبلد القادم منها أمريكا
    واذا كان مباع لك على انه مفتوح على كل الشبكات فاعلم انه مغشوش وبداخله ic أو تيربو سيم ملحومة بالداخل

    ومن عيوب هذه الاجهزة المغشوشة
    الأجهزة التى بتيربو سيم ارخص بكتير من الاجهزة المفتوحة رسميا
    استقبال الشبكة يكون ضعيف
    احتمال ضياع استقبال الشبكه فى اي وقت
    احتمال تلف شريحة التيربو سيم الداخليه فى اي وقت ويلزم تغييرها
    التيربو سيم ملحوم بالداخل واحتمال فك اللحام وارد في اي وقت
    يكفى ان الجهاز فتح من قبل أشخاص غير موثوق بهم
    المجمل لا ينصح به اطلاقا


    اذا كنت قمت بشراء هاتف آي-فون الثري جي على أساس انه مفتوح رسميا
    فنرجو التأكد منه فورا

    وإذا كنت تنوى الشراء فتاكد من الموديل قبل الشراء لكى لا تقع فى المحظور


    واليكم خطوات تشغيل الهاتف المفتوح رسميا من آبل


    قبل البدء فى خطوات التشغيل
    لابد ان يكون متوافر معك كمبيوتر شخصى او ماك
    ومثبت عليه
    iTunes 8 أو مافوق
    و لمستخدمى الاكس بي Microsoft .NET Framework Version 2.0

    ثم سأبدأ بالشرح لكم الخطوات من اول استلام الجهاز وفتح الكرتونة
    وسيكون الشرح كما ذكرنا
    على الهواتف المفتوحة رسميا من آبل وتعمل على جميع الشبكات

    الخطوة الأولي

    قم بفتح الكرتونة وأخرج الهاتف وتاكد ان هاتفك سليم وليس به أي خدوش او صدمات
    ثم تاكد من محتوايات الكرتونة وهي كالتالي :

    iPhone 3G
    Stereo Headset with mic
    Dock Connector to USB Cable
    USB Power Adapter
    Documentation
    Cleaning/polishing cloth
    SIM eject tool

    الخطوة الثانية
    اخرج الآي-فون 3G وضعه على المنضدة
    اخرج ال SIM eject tool من الكرتونه وهي آداة صغيرة كالدبوس
    هذه الآداة ستساعدك على ادخال شريحتك فى الآي-فون 3G
    بواسطة الإداة اسحب جراب الشريحة كما فى الصورة التالية
    ثم ضع شريحتك بالجراب بالوضع الصحيح المبين بالجراب
    ثم أدخل الجراب لمكانه مرة اخرى


    اذا لم تجد هذه الآداه يمكنك فعل ذلك أيضا بواسطة دبوس صغير

    الخطوة الثالثة
    قم بتوصيل الآي-فون بالكمبيوتر بواسطة كيبل الUSB وقم بفتح الآي-تيونز
    واذكر انه لابد من ان يكون الكمبيوتر متصل بالانترنت
    وانتظر حتى تظهر كلمة Activated على الآي-فون 3G
    بمجرد ظهور كلمة الاكتيفيت ستجد ان الشريحه اشتغلت وظهرت الابراج
    ونحن الآن فى أمان تام
    ويمكننا اخراج الشريحة واستبدالها بشريحة اخري
    كما تفعل فى اي هاتف آخر

    الخطوة الرابعة
    افتح الهاتف واذهب الى Settings ثم About وتاكد من الفيرموير الموجود على الهاتف
    اذا كان 2.0 أو 2.0.1 او 2.0.2
    فأنصحك بعمل ريستور للهاتف للفيرموير 2.1 حيث انه أفضل فيرموير حتى الآن

    واليك بعض من مميزات الفيرموير الجديد 2.1


    لم يقم بإضافة الكثير من المميزات, ولكن كما قال البعض بعد تثبيت الفيرموير 2.1 اخيراً تم إصلاح
    معظم العيوب والأن هذا هو الآي-فون كما يجب ان يكون.


    تصليح أخطاء النسخ السابقة 2.0 , 2.0.1 , 2.0.2
    يقلل من مشكلة انقطاع الإتصالات
    يحسن ادء البطارية بنسبة كبيرة جدا لمعظم مستخدمين الأي-فون
    تقليل الوقت المستغرق لأخذ نسخة احتياطية من خلال برنامج آي-تيونز
    يقوم بتحسين وظائف البريد الألكتروني
    تركيب البرمج من متجر آبل بشكل اسرع
    تصحيح الأخطاء والتي تنجم عن توقف النظام بعد تركيب العديد من البرامج
    الأداء الوظيفي لأرسال الرسائل النصية تحسن بشكل كبير
    يقوم بعرض اشارت استبقال شبكة الجيل الثالث 3G بدقة اكبر
    يمكن التنبية لأكثر من مرة حين ورود رسالة نصية جديدة
    خيار جديد لمحو جميع بيانات الهاتف بعد 10 محاولات فاشلة لأدخال كلمة السر لفتح الهاتف
    تحسين سرعة تحميل دفتر العناوين بشكل ملاحظ
    اضافة ميزة (القائمة العبقرية) لمشغل الأغاني
    ومع دعم رائع للغة العربية من آي-فون إسلام

    الخطوة الخامسة
    قم بتوصيل الآي-فون إلى الكمبيوتر وقم بفتح الآي-تيونز 8

    قم بإختيار آي-فونك ستجده تحت Devices فى الجزء اليسار للآي-تيونز
    ثم اضغط فى الناحية اليمنى على Summary
    ستظهر بيانات هاتفك ومنها بيانات الفيرموير Software version
    اذا كان هاتفك على فيرموير أقل من 2.1
    ستظهر لك أبديت نشطة أعلى أيقونة الريستور
    فى كل الحالات لا تقم بعمل ابديت ولكن قم بعمل ريستور

    اضغط Restore من الآي-تيونز
    سيبدأ الآي-تيونز بعمل دونلوود للفيرموير 2.1
    وبانتهاء الدونلوود ستبدا عملية الريستور
    امشي مع الخطوات حتى نهاية العملية بنجاح

    اذا كان لديك الفيرموير 2.1 قم بالضغط على Shift مع ريستور واختر الفيرموير 2.1
    ووفر وقت تحميل الفيرموير

    ويمكنك أيضا تحميل الفيرموير 2.1 للثري جي من أي موقع آخر وتحتفظ به كالمواقع التاليه

    http://iphonefreakz.com/iphone-firmwares/

    http://www.iphonefix.de/

    استخدام اي من الطريقتين يؤدي الى نفس النتيجه لااختلاف

    الخطوة السادسة
    بعد اتمام عملية الريستور ستجد هاتفك يعمل على الفيرموير 2.1
    اتركه متصل بالآي-تيونز وانتظر رسالة الأكتيفيت وظهور الابراج وفتح الآي-فون

    ملحوظه هامة جدا : اذا ظل الآي-فون مقفل ولم تظهر الأكتيفيت على الآي-فون
    بالرغم من ظهور الشبكه والأبراج
    فهذا ليس له غير معنى واحد ان هذا الآي-فون مغشوش وليس مفتوح رسمي من آبل
    ولفتحه لابد من الجليبريك فى الخطوة التالية

    الخطوة السابعة
    وهي عملية الجليبريك
    وكلنا يحتاج هذه العملية
    لتنزيل السيديا والانستوللر
    ولاتوجد طريقة اخرى لتنزيل السيديا والانستوللر غير الجليبريك
    والسيديا برنامج رائع يحتوي على العديد من البرامج الشيقة
    وأيضا لايمكنك تنزيل التعريب لهاتفك الا من السيديا
    وهذه العملية لا تؤثر اطلاقا على الهاتف بل تجعل الهاتف مرن لاستقبال برامج من
    شركات اخرى غير آبل

    واليكم خطوات الجليبريك

    برنامج جليبريك للإصدار 2.1 للآي-فون 3G
    How to Jailbreak Your Firmware 2.1 For 3G iPhone
    By Windows


    وإليكم الطريقة باستخدام ال QuickPwn


    Step One


    قم بتحميل QuickPwn2.1
    من هنا
    أو من هنا
    أو من هنا


    Step Two

    فك الضغط عن الكويك باون وقم بتشغيل QuickPwn.exe

    Step Three

    تأكد ان الآي-فون متصل بالكمبيوتر ثم اضغط على السهم الأزرق للإستمرار

    Step Four
    سوف يقوم ال QuickPwn بالبحث عن الفيرموير 2.1 والتاكد من صحة الفيرموير

    اذا فشل فى ايجاد الفيرموير اضغط Browse وقم باختيار الفيرموير بنفسك

    بعد التاكد وظهور علامة الصح اضغط على السهم الازرق للاستمرار

    Step Five

    قم باختيار السيديا والانستوللر
    ولا تقم باختيار replace boot logo للاحتفاظ بالتفاحة بدلا من الاناناسه
    ثم اضغط على السهم الازرق للاستمرار

    Step Six

    سيسألك الQuickPwn الآن للتاكد اذا كان آي-فونك متصل بالكمبيوتر
    تأكد من ذلك واضغط على السهم الازرق للاستمرار

    Step Seven

    سيقوم الآن QuickPwn بوضع هاتفك فى الrecovery mode وضع السي دي والكيبل
    ثم سيطلب منك الآتي للدخول فى ال DFU مود
    اضغط على زرار الهوم للآي-فون لمدة 5 ثواني
    ثم الضغط على زرار الهوم والباور معا لمدة 10 ثواني
    ثم قم برفع اصبعك من على زرار الباور وخليك ضاغط على الهوم حتى تظهر الشاشة البيضاء
    لابد من الوصول الى الشاشة البيضاء لإكمال العملية
    اذا فشلت اعد المحاولة

    Step Eight


    بمجرد تأكد الQuickPwn من أن الآي-فون فى الDFU مود
    ستبدا عملية ال jailbreak

    Step Nine

    بمجرد انتهاء ال QuickPwn من ال jailbreak
    سيخبرك بنجاح المهمة وستظهر علامة الصح

    وبذلك انتهى الجليبريك ونكمل خطوات التشغيل

    الخطوة الثامنة
    بانتهاء عملية الجليبريك
    ستجد ظهور برنامج السيديا والانستوللر على هاتفك


    ولا تنسونا من دعائكم

  5. #5
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    طب انا جبت اى فون من بره اشغله ازاى؟؟؟؟؟
    تقدر تشغله عن طريق التربو سيم
    ما هى التربوسيم؟؟؟
    التيربو سيم شريحة زى شريحة الموبيل بس رفيعة قوى عشان تركب تحت شريحة الموبيل فى نفس المكان بتخلى الموبيل المقفول على شبكة معينة يفتح على اى شبكة تانية فمثلا لو عندك موبيل مقفول على موبينيل ولما تحطله شريحة فودافون مايشتغلش لو حطيت التيربو سيم حيشتغل ودى ممكن تيجى من برة وتلاقيها على النت وانواعها كتير

    ما عيوبها؟

    يعانى من يستخدن التربو سيم من تقطيع فى الشبكه كثيرا و عدم القدره على استخدام 3g
    لا تعمل على الفريم وير الجديد
    لا يستطيع استحدام وضع الطائره
    يخرج من الضمان
    هو هيشتغل ن ال gps


    لكن نصيحه لو الفرق فى الثمن مش هيكون كبير بين هنا و امريكا فيريت تشرشه من هنا


    احسن تربو سيم

    شريحة فك الايفون Gevey 3g( الاصلية) المشهورة

    - طبعاً لاتحتاج لقص الشريحة الاصلية او تعمل فيها فتحة او خرم
    - مخصصة و مصنعة لل iphone 3G فقط
    - لا يحتاج
    - الشريحة لا تعلق داخل الجهاز تنحط و تنشال بسهولة
    - وتعتبر افضل شريحة كراك على الإطلاق من ناحية الإرسال
    -لاتعمل على الفريم وير 2.2

    وايضا هذه الشريحه لم تسلم من الغش

    صورة شريحة جيفي 3G (هذه الشريحة أصلية والتقليد عليها كثير - لاحظ الملصق الفضي):


    صور من جهاز الآيفون بأستخدام الجيفي:



    وضح الصور قوة الابراج وعمل الجيل الثالث والـ GPS بأستخدام الجيفي الأصلية

    صورة غلاف الجيفي الأصلي والتقليد:




    توضح الصوره التشابه الكبير بين غلاف الجيفي الأصلي في الأعلى وغلاف الجيفي المقلد في الأسفل.


    ]
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr..Taha; 04-12-2008، الساعة 03:40 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    ما غرضى من هذا الموضوع؟؟؟؟
    ارجو ان تدعولى خصوصا فى تلك الايام المباركه
    وان تعلموا انى تعبت جدا فى هذا الموضوع
    ملحوظه انا كان عندى موضوع فى قسم العرض فى منتدى الهواتف النقاله بعنوان هام جدا لكل من اشترى أو يريد شراء الآي-فون iPhone 3G
    قد قمت بتسيقه فى هذا الموضوع و الاجابه على كل الاسئله التى وردت به فى هذا الموضوع
    اى استفسار سأجيب عنه ان شاء الله

  7. #7
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    Top iPhone Apps of 2008






  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    226

    Love

    روعه ... مجهود ممتاز
    ربنا يكرمك ....

    عندي سؤال رفيع ....
    صديق ليا كان عايش في قطر وجاب معاه اي فون locked تبع شركه q-tel هناك

    ولما نزل مصر الجهاز شغله ... علي خط اتصالات عادي ... بدون تيربو سيم ... عن طريق باتش معين او حاجه في السوفت وير

    الاي فون اللوكددددد في قطر يعتبر رخيص جدا مقارنة بهنا ... 1500 ريال قطري فقط ...

    هل لو اشتريت واحد منهناك ممكن يشتغل هنا في مصر .... ولو ممكن ازاي ده يحصل ؟؟؟
    U WILL NEVER WALK ALONE

  9. #9
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dida_german مشاهدة المشاركة
    روعه ... مجهود ممتاز
    ربنا يكرمك ....

    عندي سؤال رفيع ....
    صديق ليا كان عايش في قطر وجاب معاه اي فون locked تبع شركه q-tel هناك

    ولما نزل مصر الجهاز شغله ... علي خط اتصالات عادي ... بدون تيربو سيم ... عن طريق باتش معين او حاجه في السوفت وير

    الاي فون اللوكددددد في قطر يعتبر رخيص جدا مقارنة بهنا ... 1500 ريال قطري فقط ...

    هل لو اشتريت واحد منهناك ممكن يشتغل هنا في مصر .... ولو ممكن ازاي ده يحصل ؟؟؟
    يا أخى اولا هل تقصد الاى فون القديم ام 3g
    بالنسبه للاى فون القديم فهو مفتوح الان عن طريق الانلوك
    اما الاى فون 3g فحتى الان لا يوجد انلوك له اما بالنسبه لصديقك فللاسف انا ما تقوله دليلا على ان موبيله من النوع المغشوش اقصد انه متركبله تربو سيم من الداخل و هذا اسوا نوع لانه معناه ان الجهاز اتفتح من غير شخص متخصص ولو حدث شئ للتربو سيو لن يستطيع تغيرها
    اما بالنسبه لقطر فانى اشك فى هذا السعر لانه قليل جدا اما لو حضرتك واثق منه فحضرتك راجع المشركه الرابعه فسوف تجد ما يسرك

  10. #10
    الصورة الرمزية SlaVe.Of.AllaH
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,712
    مبروك اخى على افتتاح القسم بفضل مجهودك عن الاى فون ..ربنا يوفقك
    وانتظر منى اسألة كثير بس متزهقش
    التعديل الأخير تم بواسطة SlaVe.Of.AllaH; 04-12-2008، الساعة 04:48 PM











  11. #11
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SlaVe.Of.AllaH مشاهدة المشاركة
    مبروك اخى على افتتاح القسم بفضل مجهودك عن الاى فون ..ربنا يوفقك
    وانتظر منى اسألة كثير بس متزهقش
    جزاك الله خيرا على الرد و بجد نورت الموضوع
    يا أخى متخفش ان شاء الله انا جاهز للاجابه على كل اسئلتك (الله المستعان)

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    226
    اللي عرفته منه بالضبط

    ان الجهاز locked علي q tel هناك

    هو مشتريه مش شركة هناك اسمها owyphone بالضمان ..

    ولما نزل به مصر ماكانش عايز يشتغل ..... فهل لو كان ملعوب فيه ومتركب له تيربو سيم كان حيشتغل عادي !!!!

    وما اشتغلش غير بعد موضوع السوفت وير او الباتش اللي بسال حضرتك عليه ....

    مش المفروض لو هو راكب له تيربو سيم يشتغل عادي .....وميرس يجدا علي اهتمامك باستفساراتي ... معلهش بتعبك معايا بس عايز افهم

  13. #13
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dida_german مشاهدة المشاركة
    اللي عرفته منه بالضبط

    ان الجهاز locked علي q tel هناك

    هو مشتريه مش شركة هناك اسمها owyphone بالضمان ..

    ولما نزل به مصر ماكانش عايز يشتغل ..... فهل لو كان ملعوب فيه ومتركب له تيربو سيم كان حيشتغل عادي !!!!

    وما اشتغلش غير بعد موضوع السوفت وير او الباتش اللي بسال حضرتك عليه ....

    مش المفروض لو هو راكب له تيربو سيم يشتغل عادي .....وميرس يجدا علي اهتمامك باستفساراتي ... معلهش بتعبك معايا بس عايز افهم
    يا خى حضرتك تسأل اللى عندك برحتك
    يا أخى يجب اولا معرفة ان iphone 3g حتى الان لا يوجد انلوك له و لا يوجد اى سوفت وير يمكنه فتح الموبيل
    كل ما تحتاجه لفتح الموبيل هو تربو سيم
    اولا تقوم بعمل اكتفيشن بالشريحه الاصليه ثم يعمل الحهاز عادى خالص بلا مشاكل

  14. #14
    موضوع اكتر من رائع

    تسلم ايدك يا غالى وفى انتظار المزيد

    تم التثبيت

  15. #15
    الصورة الرمزية Dr..Taha
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,687
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™ZaNder ZoNe مشاهدة المشاركة
    موضوع اكتر من رائع

    تسلم ايدك يا غالى وفى انتظار المزيد

    تم التثبيت
    جزاك الله خيرا على التثبيت و نورت الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك