موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
Like Tree0Likes

الموضوع: خبر من كل محافظة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415

    Flag Egypt خبر من كل محافظة

    خبر من كل محافظة

    ١القاهرة: إخلاء المدارس المستخدمة كمقار مؤقتة لأقسام الشرطة
    المحافظ الدكتور عبدالعظيم وزير، أكد أنه تم إخلاء جميع المدارس التى كانت مستخدمة كمقار مؤقتة لأقسام الشرطة المحترقة والمدمرة خلال الأحداث الماضية، وقال «وزير» إنه تم توفير مقار أخرى لأقسام الشرطة، وإعادة المدارس لما كانت عليه، استعداداً لاستئناف الدراسة بجميع مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى غداً الأحد، وذلك فى حوالى ٣٥٠٠ مدرسة تستقبل ١.٥ مليون طالب وطالبة فى جميع المراحل تقريباً.
    منار خاطر
    بورسعيد: سحب أرض لـ«أمن الدولة»
    اللواء مصطفى شاهين، السكرتير العام للمحافظة، قرر سحب أرض كانت مخصصة لجهاز مباحث أمن الدولة بالمحافظة بشارعى طرح البحر وأبوالفداء، وتصل مساحتها إلى ٢٠٠٠ متر مربع، وكان مجلس محلى المحافظة خصصها فى مايو ٢٠١٠ لجمعية الزهراء التعاونية للإسكان الخاصة بضباط أمن الدولة مجاناً لبناء عمارة سكنية لهم بناء على طلب تقدم به العميد أحمد عبدالفتاح، مفتش أمن الدولة بالمحافظة، وجرى تعديل التخصيص من أرض خاصة بمبنى أمن الدولة إلى أرض لجمعية الزهراء للإسكان، التى تضم فى عضويتها وزير الداخلية المعزول حبيب العادلى ورئيس جهاز أمن الدولة اللواء محمد عبدالرحمن ومفتشى وضباط أمن الدولة بالمحافظة.
    حمدى جمعة وجمال نوفل
    الدقهلية: «الإدارية» تتصدى للتعدى على أراضى الدولة
    المستشار خالد الريس، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أعلن أنه بناء على تعليمات المستشار تيمور كامل، رئيس الهيئة، ستتلقى الهيئة الشكاوى الخاصة بالتعدى على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية من جميع المواطنين بالمحافظة، والتصدى لتلك الظاهرة، التى زادت حدتها وخطورتها خلال أيام الثورة. وأشار إلى أنه سيتم تلقى الشكاوى سواء باليد أو بالبريد عن طريق الخط الساخن رقم ١٦١١٧، وسيتم البدء فوراً فى التحقيق فيها، وتحديد المسؤولية القانونية للعاملين بالجهاز الإدارى فى ذلك.
    غادة عبدالحافظ
    مطروح: منحة للمزارع السمكية
    وزارة التعاون الدولى بالتعاون مع الجانب الإيطالى قدمتا منحة بقيمة ٣٨ مليون جنيه لمشروعات المزارع السمكية البحرية بالمحافظة، المشروع مكون من ٤ أقفاص «مفرخ سمكى» ووحدة تصنيع أعلاف ولنش لنقلها حيث توضع الأقفاص على عمق ٣٠ متراً وتبعد عن الأرض من ٢ إلى ٣ أمتار، ومن المخطط أن يكون إنتاج المشروع حوالى ١٥٢ طناً سنوياً.
    علاء عبدالله
    الإسماعيلية: استقالة اتحاد طلاب «قناة السويس»
    محمد عبدالوهاب الأمير، أمين عام اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، أكد أن مجلس الاتحاد عقد اجتماعًا طارئًا بحضور جميع الأعضاء وعددهم ٤٠ طالبًا، يمثلون مختلف كليات الجامعة ووقعوا على استقالة جماعية قدموها إلى الدكتور محمد الزغبى، رئيس الجامعة، تجاوبًا مع المرحلة الجديدة التى تمر بها مصر وتفاعلاً مع الثورة وإتاحة الفرصة لممارسة حقيقية للطلاب فى الحياة العامة دون تدخل أى من السلطات.
    أشرف جاد
    الوادى الجديد: انخفاض أسعار الدواجن الحية
    أسعار الدواجن الحية انخفضت مؤخراً ليتراوح سعر الكيلو بين ٩ و١١ جنيهاً بعد أن وصل قبل ثورة ٢٥ يناير إلى ٢٢ جنيهاً بسبب انتعاش أسواق بيع الطيور الحية لغياب الرقابة الأمنية والبيطرية على حركة الأسواق. كان المحافظ السابق قد أصدر قرارا عقب انتشار مرض أنفلونزا الطيور بمنع بيع الطيور الحية بالأسواق أو تربيتها فى حظائر المواطنين بالمدن. مما أدى إلى خسائر فادحة لمربى ومستثمرى الطيور بالمحافظة وانخفاض العمالة وظهور سوق احتكارية كبيرة فى بيع وتجارة الطيور المجمدة.
    أحمد عبدالسلام
    البحيرة: «المزارع السمكية» تطالب بوقف الإزالات
    أصحاب المزارع السمكية بالمحافظة عقدوا مؤتمرًا لبحث مشاكلهم تمهيدًا لتشكيل وفد منهم لمقابلة الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، وحصروا مطالبهم فى وقف إزالات المزارع المرخصة، والتصالح فى قضايا التبديد الصادرة فيها أحكام بالحبس، ووقف الزيادات فى القيمة الإيجارية التى تتم منذ عام ٢٠٠٦، وأن تكون الزيادات فى الأسعار وفق أسس محددة، وواضحة بشفافية وليست مبالغًا فيها وليست وفق أسس تقدير جزافية، وأن تكون عقود الإيجار طويلة المدى.
    حمدى قاسم
    أسوان ــ تعيين المؤقتين فى قطاع المحاجر
    العميد علاء إسماعيل، مدير عام المحاجر والمناطق الصناعية بأسوان، أعلن عن تعيين جميع العاملين المؤقتين، الذين يعملون فى قطاع المحاجر على مستوى المحافظة ممن مضى عليهم ٣ سنوات فى العمل. وقال خلال لقائه بالعاملين إنه لن يتم الاستغناء عن أحد من المؤقتين، الذين لم يصلوا إلى السن القانونية، وستسمر عقودهم لحين التثبيت.
    محمود الجعفرى
    جنوب سيناء: إعادة أنشطة الغوص بشرم الشيخ
    المحافظ عبدالفضيل شوشة قرر إعادة فتح جميع شواطئ الفنادق بشرم الشيخ لأنشطة الغوص والتدريب بجميع أنواعه البرية والبحرية واستعادة نشاط الغوص لجميع أنشطته بعدما أصابه تعطيل جزئى على خلفية هجمات القروش. أشار القرار رقم ٦٣ الذى وقعه المحافظ أمس الأول إلى إلغاء قراره السابق رقم ٣ والذى صدر فى بداية فبراير فى خطوة إيجابية بحسب آراء الخبراء لدعم عودة الحياة السياحية إلى طبيعتها مع الحفاظ على مستوى التأمين للسياح خلال رحلات السياحة أو السباحة الشاطئية.
    أيمن أبو زيد
    الأقصر: باق ٤٠٠ متر لاستكمال مشروع «الكباش»
    منصور بريك، المشرف العام على آثار الأقصر، قال إن مشروع إحياء طريق الكباش، لم يتبق منه سوى المرحلة الأخيرة، التى تبلغ حوالى ٤٠٠ متر، منها ٢٠٠ متر أسفل كنيستى العذراء الأرثوذوكسية، والإنجيلية، و٢٠٠ متر أمام السنترال القديم للأقصر، ولفت إلى أن هناك عددًا من الموطنين أزيلت مساكنهم لكشف الطريق عادوا خلال الأحداث الأخيرة، إلى أجزاء من الطريق، وقاموا بنصب عدد من الخيام بقصد الحصول على مستحقاتهم الخاصة بتعويضات الإزالات، وليس الاستيلاء على الطريق، مطالبًا المحافظة بسرعة تعويضهم، ورفع كابلات السنترال وشبكة الصرف من الجزء المتبقى لعودة العمل بالمشروع، ومن جانبه قال المهندس طارق ميلاد، مدير عام المشروع، إن المشروع توقف بالكامل خلال الأحداث الأخيرة، وإنه لم يصله أى إخطار باستئناف المشروع من عدمه، وتبلغ تكاليف تنفيذه ٥٣ مليون جنيه.
    إبراهيم معوض
    الجيزة: خدمة أمن فى ميت عقبة
    أوصت لجنة الأمن برئاسة شريف خالد إبراهيم بضرورة تعيين خدمة أمن فى مدخل ميت عقبة وميدان لبنان مدخل شارع عبدالخالق دعبس ميت عقبة حى العجوزة، وذلك حفاظا على المواطنين من الخارجين على القانون. كما أوصت اللجنة بضرورة عمل مطب صناعى بشارع المنصورة بالعجوزة، حفاظا على أبنائنا الأطفال على وجه السرعة، وإفادة المجلس وتكثيف الحملات الأمنية أمام جميع المدارس بأحياء مدينة الجيزة بصفة عامة والمدارس المشار اليها بصدر التقرير بصفة خاصة، وذلك أثناء دخول وخروج الطلبة حفاظا عليهم.
    أيمن حمزة
    أكتوبر: ارتباك العمل داخل مبنى المحافظة
    العمل داخل ديوان عام محافظة ٦ أكتوبر يشهد ارتباكا شديدا بعد نقله إلى مبنى الجهاز التنفيذى بالمنطقة الصناعية فى أبورواش بالكيلو ٢٨ طريق (مصر– إسكندرية الصحراوى)، ويعد هذا المكان هو الثالث الذى يتم فيه نقل مبنى المحافظة بعد مبنى جهاز مدينة ٦ أكتوبر ومبنى مجلس الأمناء، فيما لم يتحدد بعد عقد جلسة المجلس الشعبى المحلى، حيث إن معظم أعضائه من الحزب الوطنى، ولم يتم حتى الآن اختيار وكيل وزارة التربية والتعليم بعد إقالة الوكيلة السابقة، بينما تحول المبنى الجديد إلى مكتب لتلقى مئات الشكاوى كل يوم من المواطنين، إلى جانب المظاهرات الفئوية التى يتم تنظيمها.
    أكرم عبدالرحيم
    كفر الشيخ: «الدكرورى» يزور «الجامعة»
    الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة كفر الشيخ، استقبل الدكتور ياسر الدكرورى، رئيس الجامعة الإلكترونية، والوفد المرافق له وتفقد الأخير مبنى مركز المعلومات والتطوير والمنشآت الجامعية التى تساعد الطلاب على مسايرة ومتابعة كل ما هو حديث فى مجال الأبحاث العلمية. أثنى رئيس الجامعة الإلكترونية على ما شاهده بجامعة كفر الشيخ، كما أشاد بالجهد المتميز لرئيس الجامعة، حيث استطاع فى وقت قصير تطوير الإنشاءات بالجامعة.
    مجدى أبو العينين
    بنى سويف: سحب ٤٠٠٠ فدان من مستثمر «إماراتى»
    المحافظ الدكتور سمير سيف اليزل أصدر ٥٠٠ قرار إزالة لأولئك، الذين قاموا بالبناء على الأراضى الزراعية، وقال إن مديرية أمن بنى سويف تقوم حالياً بعمل الدراسات اللازمة لبدء عمليات الإزالة على حساب المخالفين، مشيراً إلى أن التعديات على الأرض الزراعية بلغت نحو ٢٠١١ حالة على مساحة ٧٧ فدانا، وأضاف أنه تم سحب ٤٠٠٠٠ فدان من شركة النبراس لاستصلاح الأراضى الزراعية من صاحبها المستثمر الإماراتى فى مركز الفشن كانت قد خصصت له عام ٢٠٠٧، ولم يفعل فيها شيئاً.
    عمر الشيخ
    حلوان: ترقية ٧٢٢ من مساعد إلى «معلم» بالمدارس
    المحافظ قدرى أبوحسين قرر ترقية ٧٢٢ معلماً من وظيفة معلم مساعد إلى معلم، وتعيينهم فى مدارس حلوان خاصة بعد اجتيازهم اختبارات الكادر الخاص بالمعلمين، والحصول على دورات الإجادة ،وأشار «أبوحسين» إلى أن تلك الخطوة تأتى للحفاظ على حقوق العاملين بالمحافظة، وتشجيع المعلمين على بدء نصف العام الدراسى الثانى، ورفع العبء عن كاهل الأهالى، خاصة بعد وجود نقص فى أعداد المعلمين فى المحافظة.
    عماد خليل
    الغربية: ٢٠٠٠ شاب لتجميل شوارع
    ألفا شاب من أبناء مدينة المحلة الكبرى، بالمحافظة، نظموا حملة موسعة لتنظيف وتجميل شوارع المحلة بالجهود الذاتية، فى استجابة لدعوة تلقوها عبر موقع «فيس بوك»، ووزعوا أنفسهم على الشوارع والأحياء لتنظيفها، مستخدمين أدوات النظافة والتزيين البسيطة ووضعوا صناديق القمامة فى كل مكان.
    محمد فايد
    المنوفية: إنشاء مجازر بيطرية متطورة
    المحافظ سامى عمارة أكد أن المحافظة أبدت اهتمامها فى قطاع الطب البيطرى بتطوير المجازر القائمة وإنشاء مجازر آلية وحضارية جديدة، حيث تم إنشاء مجازر متطورة بمراكز شبين الكوم ومنوف وتلا وقويسنا بتكلفة إجمالية بلغت ٢٦ مليون جنيه، كما تم إنهاء تطوير مجازر أشمون والباجور (بى العرب) بتكلفة ٦ ملايين جنيه، مشيراً إلى قرب افتتاح المجزر الآلى للدواجن الذى أقيم بالمنطقة الصناعية بقويسنا بتكلفة ٤٠ مليون جنيه وبطاقة ١٥٠٠ طائر/ ساعة، وبإجمالى ٧.٢ مليون طائر سنوياً، بالإضافة إلى أنه سيتم تطوير المجازر القائمة ووحدات الذبح ورفع كفاءتها علاوة على إنشاء وحدة بيطرية بقرية صراوة مركز أشمون.
    خالد الشامى
    دمياط: المحافظ يدرس الأجور لإعادة الهيكلة
    المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف، التقى العاملين بديوان المحافظة ليؤكد أهمية العمل والإنتاج وتحمل المسؤولية بما يحقق الهدف الأساسى لمنظومة العمل وهو خدمة المواطنين، موضحاً أن مكتبه مفتوح للجميع وأن يكون شعار هذه المرحلة لنبدأ العمل من الآن، ووقف الجميع دقيقة حداداً على أرواح شهداء ثورة ٢٥ يناير، واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى بعض المطالب الخاصة بالعاملين، وقال إنه ستتم دراسة متوسط الأجور والمكافآت لإعادة الهيكلة بما يحقق العدالة، مشيراً إلى أنه لن يتم أى تعيينات إلا من خلال الإعلان وتخصيص نسبة لأبناء العاملين فى ضوء معايير الاختيار، كما وعد بإقامة ناد اجتماعى لهم.
    ناصر الكاشف
    القليوبية: «مجلس البيئة» يطالب بالحفاظ على مكتسبات الثورة
    مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها أصدر بياناً لتأييده ثورة الخامس والعشرين من يناير التى أشعل فتيلها شباب مصر وساندها الأحرار من الشعب المصرى الأصيل بجميع فئاتهم وطوائفهم.
    وقال بيان المجلس برئاسة الدكتور أيامة كمال، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، إن الثورة أذكت جذوتها الدماء الذكية للشهداء الأبرار من أبناء هذا الوطن والتى تمت بمباركة وحماية قواتنا المسلحة الباسلة. وناشد المجلس أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بجامعة بنها وأبناء مصر الشرفاء أن يقفوا صفاً واحداً للحفاظ على مكتسبات الثورة وأن ينتبهوا إلى أى محاولات لصرفهم عن استكمال مسيرتهم.
    أسيوط: استئصال ورم ضخم من كلية رضيعة
    الدكتور محمد أبوالمجد، استشارى جراحة الأورام، بجامعة أسيوط، نجح فى استئصال ورم ضخم من كلية طفلة رضيعة تدعى أمانى مصطفى عبدالعال، يبلغ عمرها ٤ شهور ويمثل الورم نحو ٣٠٪ من وزنها البالغ ٦كجم، فى حين يزن الورم نحو ١٧٠٠ جرام. وقال الدكتور أبوالمجد، إن الطفلة من مركز صدفا، ووصلت مستشفى معهد الأورام الجامعى وهى تعانى من انتفاخ فى البطن وتورم شديد، ومن الأشعة المقطعية تبين أن الورم يمتد من الكلى إلى أعلى الحجاب الحاجز ثم الحوض وشرايين البطن من الخلف ويمثل ضغطاً شديداً على الكبد والأمعاء الدقيقة والغليظة، مشيراً إلى أن حالة الطفلة أصبحت مستقرة حالياً.
    ممدوح ثابت
    الشرقية: مبادرات شبابية خدمية
    عدد من الشباب فى بعض مراكز المحافظة نظموا مجموعات عمل خدمية حيث دشن نادى ههيا الرياضى حملة للتبرع بالدم لاقت إقبالاً كبيراً خاصة بين الشباب فيما نظم ائتلاف ثورة ٢٥ يناير حملة نظافة فى مدينة الزقازيق شارك فيها أكثر من ألف شاب وزار وفد من الشباب فى أبوكبير قسم شرطة المدينة لفتح أبواب التواصل بين الشرطة والمواطنين والتأكيد على أن الشرطة بها عناصر جيدة وتسير يداً بيد بجانب الشعب.
    عبدالله العرينى
    البحر الأحمر: تثبيت ٢٠٨ معلمين مساعدين
    ربيع ضاحى مدير عام التربية والتعليم أكد أن وزارة التربية والتعليم وافقت على تثبيت ٢٠٨ من المعلمين المتعاقدين على درجة معلم مساعد من الذين استوفوا شروط التعيين وذلك على مستوى إدارات المحافظة التعليمية. وأضاف «ضاحى» أن المرشحين للتعيين هم ٢٣٦ متقدماً دخلوا للامتحانات وسوف يتم تثبيتهم من منتصف الشهر الجارى وصرف بدل الكادر لهم اعتبارا من تاريخ التعيين. وشمل التعيين ٣٥ لمرحلة رياض الأطفال و١٢ معلم فصل و٣٦ لمادة العربى للمرحلة الابتدائية و١٨ إنجليزى و١١ دراسات وباقى التخصصات عددهم ٩٦ مدرساً.
    على الطيرى
    سوهاج: وقفة احتجاجية للعاملين بمحطة إكثار الدواجن
    ٥٠ شخصا من العاملين المؤقتين بمحطة إكثار الدواجن بمنطقة الأحايوة شرق بمركز إخميم نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان المحافظة أمس لعرض بعض المطالب الفئوية. وقال المهندس فرج عبدالحميد السكرتير العام المساعد للمحافظة إنه تم عقد لقاء مع مجموعة من العاملين بالمحطة والاستماع لمطالبهم التى تمثلت فى التعيين ورفع مستوى الأجور ومساواتهم حالياً فى الحوافز والمكافآت مع المعينين وتوفير تأمين صحى شامل لهم وصرف البدلات والحوافز المتأخرة لافتاً إلى أنهم انصرفوا عقب دراسة مطالبهم والاتفاق على حلول بشأنها.
    السيد أبوعلى
    قنا: إنجازات ثورة ٢٥ يناير فى طابور الصباح بالمدارس
    المحافظ مجدى أيوب قال إن ٧٠٠ ألف طالب سوف يستأنفون دراستهم اليوم فى ١٧٠٠ مدرسة يعمل بها ٩٠ ألف مدرس وإدارى وعامل بمراحل التعليم المختلفة بجميع أرجاء المحافظة، أضاف المحافظ أن اليوم الدراسى سوف يبدأ بالحديث عن ثورة ٢٥ يناير وشهدائها فى طابور الصباح وأن الحصة الأولى والثانية ستخصصان للحديث عن الإنجازات التى حققها المواطن المصرى من مفاهيم جديدة تتعلق بالحرية والديمقراطية والمفاهيم السياسية الجديدة والارتقاء بالمواطن المصرى نحو حياة كريمة سعيدة يتحقق فيها العدل والكرامة وإعادة الحقوق المسلوبة واستيعاب الشعب للمفاهيم الحضارية الجديدة التى يجب أن تسود الشارع المصرى.
    محمد حمدى
    الفيوم: حملة «شارك.. نغير»
    ائتلاف شباب ثورة ٢٥ يناير بالمحافظة المكون من نحو ٥٠ عضوًا، للحفاظ على مكتسبات الثورة، والوقوف أمام الفساد والتوعية الثقافية والسياسية للمجتمع المصرى بجميع فئاته أطلق حملة بعنوان «شارك.. نغير» لتنظيف ميدان السواقى ودهان الأرصفة وأعمدة الإنارة بألوان علم مصر.
    محمود عمر
    الإسكندرية: وقفة احتجاجية لأهالى ضحايا الشرطة
    حوالى ٢٠٠ من أهالى ضحايا الشرطة بالإسكندرية نظموا وقفة احتجاجية، أمس الأول، أمام مجمع المحاكم بطريق الكورنيش بالمنشية طالبوا فيها بسرعة إلقاء القبض على الضباط المتهمين بقتل أبنائهم أثناء أحداث ثورة ٢٥ يناير، ورفع المتظاهرون لافتات تندد بممارسات الشرطة وأساليبها القمعية، وكان المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية قد أصدر أمر ضبط وإحضار لـ٣ ضباط وهم المقدم وائل الكومى رئيس مباحث قسم شرطة الرمل، والرائد محمد سعفان ضابط مباحث المنتزه ثان، والرائد مصطفى الدانى ضابط مباحث بقسم شرطة محرم بك للتحقيق معهم فى البلاغات الموجهة ضدهم من الأهالى التى تتهمهم بتهمة القتل العمد.
    نبيل أبو شال
    شمال سيناء: ملثمون يقتحمون أتوبيس ركاب
    هاجم ملثمون أتوبيس شرق الدلتا المتجه من القاهرة إلى شمال سيناء، أمس الأول، وعلى متنه ٥٠ راكبًا من بعد أن استوفقوه بسيارة جيب وموتوسيكلين، وأشهروا السلاح فى وجوههم. وأكد الركاب أن العناية الإلهية تدخلت لإنقاذهم، حيث تصادف مرور سيارة للقوات المسلحة، أثناء اقتحام الملثمين الأتوبيس، الذى كان يهدف إلى السرقة، وفروا هاربين بمجرد أن شاهدوا سيارة الجيش، وقام أفراد من اللجان الشعبية من أبناء البادية بمرافقة الأتوبيس.
    صلاح البلك
    السويس: حملة سلفية للدفاع عن المادة الثانية بالدستور
    مجموعة من الشباب السلفيين نظموا حملة بالعديد من الميادين والشوارع الرئيسية لتوزيع منشورات على المواطنين تدعو لجمع توقيعات مليونية للتأكيد على عدم المساس بالمادة الثانية من الدستور، وهى أن الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الإسلامية ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع. وأشار إلى أن الهدف من هذه الحملة تجنب تحويل مصر لدولة علمانية ومسخ هويتها والعبث بشتى أنواع الأحكام مؤكدًا أن الدعوة لا تعمل ضد أحد إنما لمحاربة الفساد والطغيان.
    المنيا: درع ومصحف من «الأطباء» للجيش
    الدكتور نبيل الجارحى، نقيب الأطباء بالمحافظة، توجه برفقة وفد من ممثلى النقابة الفرعية للأطباء بالمنيا لمقر القائد العسكرى بالمحافظة، لتقديم درع النقابة ومصحف تقديراً وشكراً وعرفاناً بالدور البطولى الشريف للجيش المصرى فى التعامل مع ثورة الشعب المصرى فى ٢٥ يناير بوطنية خالصة وشرف متناه سوف يخلدهما التاريخ. وحرصت النقابة، على تعليق لافتات تهنئة بنجاح الثورة وأخرى لشكر القوات المسلحة فى الميادين التى كانت محل التظاهر بمدينة المنيا.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    156
    تسلم الايادي على كم الاخبار الهايل ده

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    خبر من كل محافظة



    احتفالية تخليد وتكريم الشهداء ببنى سويف

    البحيرة: شقة لأسرة كل شهيد
    المحافظ اللواء محمد شعراوى قرر تسليم شقة فى المساكن التابعة للمحافظة لأسرة كل شهيد من شهداء ثورة ٢٥ يناير من أبناء المحافظة بإيجار رمزى، كما قرر المحافظ إطلاق أسماء الشهداء على الشوارع، التى يقيمون بها فى مراكز المحافظة، وكذلك صرف تعويضات مالية لأسر الشهداء، ولم يتم تحديد قيمتها حتى الآن. وقرر المحافظ تشكيل لجنة من شباب ثورة ٢٥ يناير لحصر الشهداء من أبناء المحافظة، تمهيدا لعمل حفل كبير لتكريم الشهداء وأسرهم، وتسليمهم التعويضات وعقود الشقق.
    ياسر شميس
    السويس: الحصة الأولى عن الثورة
    أحمد عرابى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، قرر تخصيص الحصة الأولى بمجمع مدارس السويس فى بداية الفصل الدراسى الثانى فى ٦ مارس المقبل عن ثورة شباب ٢٥ يناير والمكتسبات التى حققتها الثورة للشعب، والدور القيادى للقوات المسلحة المصرية فى الحفاظ على الأمن والأمان للمواطن المصرى. وأكد، خلال المؤتمر الموسع الذى نظمه التوجيه العام بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن الشباب المصرى الواعى أصبح حديث العالم لما قام بإنجازه، مطالباً بالسماح لهم بالتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم، وتعميق الانتماء والولاء والمواطنة.
    أمل عباس
    الأقصر: تظاهر ٣٥ عاملاً أمام «التربية والتعليم»
    ٣٥ من العاملين بالأجر ونظام التعاقد بإدارة الطود التعليمية تظاهروا أمس أمام مديرية التربية والتعليم بمنطقة العوامية، مطالبين بتحرير عقود لهم من قبل وزارة التربية والتعليم مساواة بزملائهم الذين يعملون معهم فى نفس المجال، ولافتين إلى أن عقود المحافظة تقتصر على ١٥٠ جنيهاً شهرياً وتحرمهم من جميع حقوقهم المالية والإدارية من مكافآت وحوافز وعلاوات وغيرها، كما أن هذه العقود ليس بها ضمان صحى أو تأمين اجتماعى، على حد قولهم، من جانبه قال محمد عبدالسلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم حصر جميع العاملين بالأجر ونظام التعاقد عبر صندوق الخدمات لرفعه لجهاز التنظيم والإدارة بالقاهرة لتحرير عقود لهم وتقنين أوضاعهم فى موعد أقصاه يوليو المقبل.
    إبراهيم معوض
    الوادى الجديد: أبحاث لمحدودى الدخل
    وحدة التضامن الاجتماعى بقرية القصر بالداخلة تقوم حاليا بحصر حالات الأسر، التى يقل دخلها الشهرى عن ثلاثمائة جنيه، وعمل أبحاث اجتماعية تتضمن بيانات دقيقة عن الدخل والمعيشة، وذلك لتقديم المساعدات اللازمة لهم من خلال وحدة التضامن الاجتماعى أو الجمعية الخيرية بالقرية، وأضاف أنور عطية، مدير وحدة التضامن الاجتماعى بالقصر، أن الوحدة قامت بصرف مساعدات مالية بلغت قيمتها٩٠ ألف جنيه للمتضررين من حريق عزب القصر، والذين يبلغ عددهم ٧١ متضرراً، كما تنفذ الوحدة عدداً من الندوات الإرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التعاون بين جميع فئات المجتمع المختلفة، لضمان التقدم والاستقرار.
    محمد هاشم
    سوهاج: سرقة سجائر من سيارة نقل
    مجهولون قاموا بسرقة كميات من السجائر من داخل سيارة نقل بعد فشلهم فى إيقافها على الطريق الصحراوى الشرقى السريع بمركز دار السلام. وتلقى اللواء علاء المناوى، مدير أمن سوهاج، بلاغا يفيد بأن السيارة رقم ٩٧ نقل قنا بمقطورة، قيادة مصطفى السمان ٤٠ عاماً، كانت قادمة على الطريق الصحراوى الشرقى من الجيزة، باتجاه محافظة قنا، ومحملة بعدد ٤٦٠ كرتونة من مختلف أنواع السجائر لتوزيعها على المحال التجارية، وأمام مركز دار السلام فوجئ قائدها بسيارة نقل بها ٨ أشخاص مجهولون يحاولون إيقافه إلا أنه لم يستجب لهم فقاموا بمطاردة السيارة وكسر أقفال المقطورة وسرقة ٢٦ كرتونة سجائر من حمولتها، ولاذوا بالفرار، وقد تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
    السيد أبوعلى
    الدقهلية: قطع طريق لتحويل مستشفى إلى «مركزى»
    العشرات من أهالى قرية ديسط تجمهروا، مساء أمس الأول، وقطعوا طريق المنصورة- دمياط السريع لمدة ٥ ساعات للمطالبة بتحويل مستشفى طب الأسرة بالقرية إلى مستشفى مركزى. والتقى الحاكم العسكرى بالمحافظة ٣ من أبناء القرية وهم: جمال مأمون وصبرى سلامة وإيمان إسماعيل، لسماع مطالب الأهالى ووعدهم بعدم المساس بمساحة المستشفى لإقامة أى غرض غير طبى مع تخصيص ميزانية لإنشاء مستشفى يضم جميع الأقسام الطبية وقسماً للطوارئ لخدمة الطريق السريع «المنصورة - دمياط» والطريق الدولى، واستجاب الأهالى لمطالب الحاكم العسكرى بفتح الطريق.
    غادة عبدالحافظ
    دمياط: ١٠ ملايين جنيه لمدرسة
    المهندس محمد عبدالله أبوسمرة، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أكد أنه يجرى حالياً تنفيذ البنية الأساسية لمناطق القرى السياحية والقرية الذكية والجامعة، وجار بناء مدرسة للتعليم الأساسى بالحى الثانى بتكلفة قدرها ١٠ ملايين جنيه، بينما تم الانتهاء من أعمال صيانة كورنيش المدينة وزراعة منطقة الكورنيش بأشجار النخيل، وإعداد المخطط الاستراتيجى للمدينة بمعرفة مكتب استشارى متخصص، وذلك لضمان استغلال جميع مزايا المدينة الطبيعية.
    عماد الشاذلى
    جنوب سيناء: وفد «كويتى» فى «شرم الشيخ»
    تحت شعار فى حب مصر نظمت مجموعة من رجال الأعمال والسياحة والإعلام الكويتيين والمصريين العاملين بدولة الكويت رحلة سياحية إلى مدينة شرم الشيخ من أجل دفع عجلة السياحة والتى تأثرت بالأحداث السياسية الراهنة. واستقبل المحافظ اللواء محمد شوشة الوفد بأحد الفنادق الكبرى بالمدينة، حيث دارت عدة حوارات، أكد المحافظ خلالها، أن ما نمر به الآن هو أزمة عابرة، سرعان ما تنتهى، كما أنها تعد فرصة لرفع كفاءة المنتج السياحى وتطويره، لذا تم اتخاذ عدة إجراءات للحفاظ على العمالة فى مجال السياحة، والتى تعد ثروة قومية يجب الحفاظ عليها وذلك بدعم مشترك من المحافظة ورجال الأعمال أصحاب المشروعات السياحية.
    الجيزة: لجنة لدراسة مشاكل المواطنين
    اللجنة الخاصة بالمجلس الشعبى المحلى لمدينة الجيزة، برئاسة فتحى البكل، أوصت بضرورة تشكيل لجنة لسرعة دراسة مشاكل المواطنين بما يتلاءم مع الواقع وإعداد مذكرة، لرفعها إلى المجلس الشعبى للمحافظة لرفعها بعد إجراءات الحصول على ترخيص المحال، وفى حالة وجود ما يعوق تلك الموافقة يتم الترخيص المؤقت، خصوصاً أن عقود الإيجار حالياً محددة المدة. مع ضرورة تحديد مدة أقصاها شهر من تاريخ تقديم الطلبات ورفع رسوم المعاينة، للحصول على الترخيص سواء كان دائماً أو مؤقتاً وعدم تسلم الأوراق نهائياً قبل استيفائها.
    أيمن حمزة
    أسيوط: انخفاض أسعار اللحوم إلى ٤٦ جنيهاً
    انخفضت أسعار اللحوم فى المحافظة ووصل سعر الكيلو إلى ٤٦ جنيهًا بدلاً من ٦٠ جنيهًا، وهو أقل مستوى لها منذ ٣ سنوات، وقام المحافظ نبيل العزبى بجولة على الأسواق حيا فيها عزيمة الأهالى فى التصدى للاستغلال واستهلاك البدائل المطروحة من اللحوم المستوردة ومنافذ الجمعيات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن المحافظة بذلت فى الآونة الأخيرة جهودًا كبيرة للقضاء على غلاء الأسعار من خلال التوسع فى فتح منافذ لبيع اللحوم البلدية الطازجة بسعر ٤٢ جنيهًا للكيلو.
    سحر الحمدانى
    كفر الشيخ: مركز الكبد الأول على مستوى الجمهورية
    الدكتور مدحت الحصرى، مدير مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ، قال إن المركز فاز فى آخر تقييم أعدته وزارة الصحة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى. كما أنه تم اختيار المركز ضمن المستشفيات المعتمدة للتدريب ببرنامج الزمالة المصرية فى تخصص الجهاز الهضمى والكبد، وأضاف أنه سيتم قريبًا تزويد المركز بجهاز أشعة مقطعية، وأكد الحصرى أن مشروع العلاج بالإنترفيرون مستمر ولم ينقطع يومًا واحدًا خلال الإضرابات والمظاهرات، وأنه وعد العمالة المؤقتة بالمركز وعددها ٢٥٢ باتخاذ إجراءات تثبيتها بالتنسيق مع الجهات المختصة وفق تعليمات وزارة المالية.
    مجدى أبوالعينين
    الفيوم: مدير التموين يطلب نقله
    المحافظ جلال مصطفى سعيد وافق على طلب سيد عبدالواحد، مدير عام التموين، لنقله خارج المحافظة، وكلف وكيل المديرية عبدالله السيد بتصريف الأعمال تحت إشراف اللواء محمد جمال الدين عبدالله، السكرتير العام المساعد، لحين تعيين مدير جديد من قبل وزير التضامن والعدالة الاجتماعية. يذكر أن سيد عبدالواحد من أبناء الفيوم كان قد فاز بعضوية مجلس الشعب فى الانتخابات الأخيرة لمقعد الفئات عن دائرة بندر الفيوم.
    محمد فرغلى
    أسوان: مذكرة لتطبيق الحد الأدنى للأجور
    المحافظ اللواء مصطفى السيد تقدم بمذكرة تفصيلية إلى وزير التنمية المحلية تضمنت جميع مطالب العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمدن والمراكز. وطالبت المذكرة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتحديده بمبلغ ١٢٠٠ جنيه شهريًا وزيادة العلاوة الدورية للعاملين إلى ٧٪ سنويًا وزيادة الحوافز من ٧٥٪ إلى ٢٠٠٪ أسوة بوزارتى الكهرباء والعدل، مع صرف حافز جذب العمالة بنسبة ٥٠٪ من أساسى الراتب كبدل طبيعة عمل. كما طالبت المذكرة برفع مكافأة نهاية الخدمة إلى ١٥٠ شهرًا وصرف المعاش على أعلى راتب ورفع مستوى إدارات ديوان عام المحافظة.
    محمود الجعفرى
    الغربية: إخلاء ٢١٧ وحدة من البلطجية
    المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى، أكد أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة نجحت بالاشتراك مع مجلس مدينة زفتى فى إخلاء ٢١٧ وحدة سكنية، كان عدد من البلطجية قد استولوا عليها فى الأيام الماضية أثناء ثورة ٢٥ يناير، وتم إخراجهم منها وتمكن مجلس المدينة من إعادة السيطرة عليها، وسيتم توزيعها على مستحقيها من شباب مدينة زفتى فى الأيام المقبلة خلال قرعة علنية.
    محمد فايد
    القاهرة: رفع كفاءة النقاط الأمنية
    اللواء صلاح عبدالمعز، رئيس حى وسط، أكد أنه تم تكليف مقاول الصيانة بالحى برفع كفاءة النقطة الأمنية بمحور شمال الجمالية وقسم شرطة الجمالية والدرب الأحمر التى تعرضت لتلفيات شديدة من نزع الأبواب والشبابيك وأسلاك الكهرباء والبلاط والتخريب خلال الأحداث الماضية. وقال عبدالمعز إنه يجرى حاليا الانتهاء من إصلاح الأسوار الحديدية على جانبى رصيف ووسط شارع الأزهر التى تم نزعها بالكامل خلال الفترة الماضية. لافتا إلى أن جميع منشآت الحى والمتاحف والآثار الموجودة بالحى سليمة بالكامل ولم تتعرض لأى تلفيات وقد تمت حمايتها من قبل الجيش واللجان الشعبية.
    الإسماعيلية: مظاهرة تطالب بإقالة «الفخرانى»
    آلاف من مواطنى المحافظة شاركوا فى مظاهرة سلمية لتأييد ثورة ٢٥ يناير والمطالبة بإقالة عبدالجليل الفخرانى، انطلقت المظاهرة من ميدان المطافئ بقلب المدينة وضمت قرابة ٥ آلاف مواطن من مختلف الأعمار، حيث طالب المواطنون خلال المظاهرة السلمية بضرورة محاسبة المتسببين فى وفاة ٢٢ شهيدا من أبناء الإسماعيلية خلال ثورة ٢٥ يناير بجانب محاسبة المسؤولين عن الفساد بمختلف قطاعات المحافظة، وطاف المتظاهرون عددا من الشوارع الرئيسية بالمدينة، وانتهت المظاهرة أمام ديوان عام المحافظة منددين بعصر الفساد.
    الشرقية: الاحتفال بثورة ٢٥ يناير
    مدينة منيا القمح شهدت، أمس الأول، احتفالية بثورة ٢٥ يناير بمشاركة الجمعية الوطنية للتغيير ونقابتى المحامين والأطباء بالمحافظة، حضرها أكثر من ٣ آلاف مواطن من أهالى المدينة وعدد من شباب ٦ أبريل و٢٥ يناير والإخوان المسلمين ومنسقو اللجان الشعبية. وقال أحمد النجار، منسق عام اللجان الشعبية بالمحافظة، إن الثورة لم تحقق أهدافها حتى الآن ولابد من إقالة باقى فلول النظام الذى مازال يحكم البلد، مؤكدا ضرورة إلغاء المجالس المحلية الشعبية التى وصفها بـ«رأس الفساد» وكرمت الاحتفالية ٥ من أسر شهداء الثورة.
    سامح غيث
    الإسكندرية: اتهام «المستشفى الجامعى»بالتسبب فى وفاة متظاهر
    مركز «نصار» لحقوق الإنسان بالمحافظة، أصدر بياناً اتهم فيه المستشفى الجامعى بالتسبب فى وفاة ياسر السيد عبد السلام «٣٦ عاما»، أحد الذين شاركوا فى مظاهرات جمعة الغضب يوم ٢٨ من يناير الماضى، بسبب ما سماه البيان إهمالاً متعمداً وجسيماً من قبل المستشفى. وتقدم شقيق المتوفى ببلاغ للمحامى العام، اتهم فيه إدارة المستشفى ومدير الأمن السابق بالتسبب فى وفاة شقيقه. وأكد أحمد نصار، مدير المركز، أن الضحية توفى بسبب إهمال المستشفى الجامعى، وذلك بإلقائه على أحد أسرة قسم الكبد بالمستشفى لمدة ١٢ يوماً رغم أنه ليس مريضاً بالكبد، بينما كانت تتطلب حالته عناية طبية مركزة، الأمر الذى أصابه بتسلخات فى الظهر نتيجة عدم الحركة.
    شعبان فتحى
    قنا: تثبيت ٤٠٠٠ مدرس وموظف بالتربية والتعليم
    أعلن المحافظ اللواء مجدى أيوب أنه تم تثبيت ٢٦٨٩ مدرساً وموظفاً بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة. وقال خضرى على، وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم تثبيت ١٤٢٢ مدرساً ممن أمضوا ٣ سنوات بنظام العقد المميز، بالإضافة إلى تثبيت ١٢٦٧ مدرساً وموظفاً ممن أمضوا ٣ سنوات فى نظام بدل المجند أو المعار، مشيرا إلى أنه يتم حاليا حصر باقى المدرسين والموظفين الذين يعملون على درجة العقد المميز، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتثبيتهم بعد مرور ٣ سنوات.
    محمد حمدى
    المنوفية: رفض ٣٧ دعوى «غسيل الشهادات الجامعية»
    محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم رفضت، أمس، ٣٧ دعوى من حيث الموضوع، أقامها ٤٣ طالبا من طلاب برنامج التعليم المفتوح بكلية الحقوق، والذين سبق حصولهم على ليسانس الحقوق، حيث يطالبون فى دعواهم باحتساب درجات التحسين، التى حصلوا عليها فى بعض مواد البرنامج، وبالتالى اعتماد نتيجتهم، طبقا لذلك. ترجع أحداث القضية، التى عرفت باسم «غسيل الشهادات الجامعية» إلى قرار مجلس الجامعة فى جلسته بتاريخ ٢٣ يوليو ٢٠١٠، بإلغاء قبول بعض الطلاب بالبرنامج الذين سبق حصولهم على ليسانس الحقوق وإلغاء درجات التحسين التى حصل عليها عدد من الطلاب فى البرنامج نفسه بالمخالفة للقانون.
    هند إبراهيم
    مطروح: بعثة من الأمم المتحدة لمتابعة دخول المصريين
    بعثة من الأمم المتحدة واليونيسيف وصلت السلوم،، لمتابعة دخول المصريين إلى المنفذ، وكذلك أحوال الرعايا الأجانب والأطفال والنساء.
    وأكدت البعثة أن الاستعدادات المصرية جيدة سواء من جهة توفير مستشفيات ميدانية أو أدوية أو أغذية للقادمين، وعاينت مبنى المستشفى الميدانى بالمنفذ، ومستشفى السلوم المركزى، وشاهدت كم الأدوية المخزنة، وحالة طيارات الإسعاف بالمنفذ على سور الطريق الدولى، وستقوم اللجنة بكتابة تقرير عن مشاهداتها لمجهودات استقبال العائدين من المصريين والأجانب.
    على الشوكى
    شمال سيناء: مصرع شاب فى احتفال بالإفراج عن معتقلين
    أهالى المعتقلين أرادوا الاحتفال وتبادل التهانى بخروج ذويهم، فأطلقوا النيران، وتحول الاحتفال إلى مأتم، بسبب إصابة أحمد محمد عصفور (١٨ عامًا) بعدد من الرصاصات، ولقى مصرعه على الفور.. بينما أصيب أسامة حسنين عزام (٣٤ عامًا) بطلق نارى فى القدم، وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى الشيخ زويد المركزى.
    أحمد أبودراع
    القليوبية: توصيل «الكهرباء» للمخالفين قبل الثورة
    قطاع كهرباء القليوبية بدأ تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائى لجميع المبانى المخالفة بأنحاء المحافظة، التى أقيمت قبل ثورة ٢٥ يناير الماضى، ويستفيد منها نحو ٢٠٠ ألف مواطن. قال المهندس جمال محمد سلامة، رئيس القطاع، «الإجراء جاء تيسيرًا عليهم لحين صدور قرارات أو أحكام نهائية بالإزالة»، مشيرًا إلى تحصيل الكهرباء ٥ جنيهات عن كل متر نظير المهمات اللازمة للتوصيل. وأكد «سلامة» أن شركة الكهرباء لديها القدرات التى تستوعب المشتركين الجدد سواء كانوا منازل أو مشروعات صناعية أو تجارية.
    محمد محمود خليل
    بنى سويف: احتفالية لتكريم الشهداء
    أعضاء اللجان الشعبية وشباب ثورة ٢٥ يناير بالتنسيق مع مسؤولى الشباب والرياضة وديوان عام المحافظة نظموا احتفالية لتخليد وتكريم أسماء شهداء مظاهرات المحافظة خلال أيام الثورة، وقام شباب الثورة خلالها بوضع وتثبيت لافتة بأسماء شهداء مظاهرات ثورة يناير ببنى سويف على النصب التذكارى (مجسم لهرم ميدوم) لشهداء بنى سويف خلال الحروب التى خاضتها مصر، كما قام اللواء إسماعيل طاحون، السكرتير العام المساعد، وعدد من شباب الثورة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى، وأيضا عزفت فرقة الموسيقى النحاسية لمركز شباب صلاح سالم مجموعة من الأغانى الوطنية.
    عمر الشيخ
    بورسعيد: اعتماد تظلمات المشروع القومى للإسكان
    المحافظ اللواء مصطفى عبداللطيف اعتمد نتيجة بحث تظلمات المشروع القومى للإسكان، حيث تقدمت ٢٩٢ حالة للوحدات مساحة ٦٣ مترًا مربعًا استحق منهم ٢٣٨، بينما تقدمت ١٣٥ حالة للوحدات مساحة ٥٣ مترًا مربعًا استحق منهم ١١٨. وأكد المحافظ إعلان أسماء الفائزين على الموقع الإلكترونى للمحافظة. يذكر أن «عبداللطيف» استجاب لطلب المستحقين تخفيض المبالغ المقدمة للمرة الثانية لتكون ١٠ آلاف و٥ آلاف جنيه للوحدات السكنية مساحة ٦٣ و٥٣ مترًا، وبإيجار ١٠٠ و٧٥ جنيهًا شهريًا على التوالى.
    جمال نوفل
    حلوان: استئناف الدراسة بالثانوية «السبت»
    المحافظ قدرى أبوحسين أكد لـ«المصرى اليوم» عودة الدراسة بالمرحلة الثانوية الأسبوع المقبل بجميع مدارس المحافظة، مشيرًا إلى أن المدارس استقبلت طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية هذا الأسبوع، باستثناء حى المعادى، بسبب حادث إطلاق النار من ضابط شرطة على سائق بميدان الجزائر، مما سبب حالة من الرعب بين الأهالى. وقال: «سيتم استئناف الدراسة فى الحى بعد استقرار الحالة الأمنية».
    عماد خليل
    المنيا: تحرير ٣٠٥٠ مخالفة تعد على الأراضى
    الدكتور حسن الفولى، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، قال إن إدارة حماية الأراضى حررت ٣٠٥٠ مخالفة تعد على الأراضى الزراعية، مشيراً إلى أن الأجهزة المعنية فشلت فى إزالة التعديات وقت حدوثها بسبب الغياب الأمنى، وأضاف أنه تم إعداد مذكرة للمحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين، بحجم المخالفات لاستصدار قرار بإزالة تلك المخالفات، والعرض على المستشار العسكرى للمشاركة فى إزالتها، لافتاً إلى أنه تمت إحالة المخالفات إلى النائب العام.
    سعيد نافع
    البحر الأحمر: ١٠ آلاف قطعة أرض للشباب
    محافظة البحر الأحمر خصصت ١٠ آلاف قطعة أرض للمتقدمين من أبناء مدينة الغردقة والمقيمين من المحافظات الأخرى وذلك على ١٥٠ متراً للقطعة، بسعر ٣٠ جنيهاً للمتر و٧٥ جنيها للمرافق بمقدم ٢٥٪ من قيمة الأرض وسيتم الاعلان من الدفعة الأولى من المستحقين منتصف الشهر القادم، وذلك لعدد ١٠٠٠ شاب من المستحقين، وإعلان الباقين يتم بمعدل ١٠٠٠ مستحق كل ١٠ أيام.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madacool2010 مشاهدة المشاركة
    تسلم الايادي على كم الاخبار الهايل ده

    الله يسلمك

    ودمت بخير

  5. #5
    الصورة الرمزية romatic boy
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    13,591
    موضوع مميز جدا اخي الكريم

  6. #6
    الصورة الرمزية ḾẪЙỠỡЯά
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1,889
    مجهود مميز
    تسلم الايادى ،،

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة romatic boy مشاهدة المشاركة
    موضوع مميز جدا اخي الكريم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ḾẪЙỠỡЯά مشاهدة المشاركة
    مجهود مميز


    تسلم الايادى ،،

    شكرا لكم وتمنياتى بدوام الراحه والاستقرار

  8. #8
    الصورة الرمزية blue scientist
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    59
    موضوع شامل وتغطية أكثر من ممتازة, تسلم الأيادى.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    خبر من كل محافظة

    المنيا: حملات تنظيف للشوارع
    مئات الشباب بمدينتى العدوة ومغاغة بدأوا فى تنفيذ حملات لتنظيف ودهان الشوارع، واستخدم الشباب معدات الوحدات المحلية، وقاموا بتنظيف الميادين العامة، وتوزيع منشورات تحض على الحفاظ على جمال المدينة، وقال مصطفى أمين حرب ومحمود مخلوف، من مشرفى الحملة، إن القائمين على أعمال التجميل والتنظيف ليس لهم أى توجهات سياسية أو دينية، وإن تلك الأعمال نابعة من داخلهم وهدفها المصلحة العامة وتضامناً مع الثورة.
    سعيد نافع
    الفيوم: «الروبيات» تطالب بـ«صرف صحى»
    أهالى قرية الروبيات التابعة لمركز طامية طالبوا بتشغيل محطة الصرف الصحى، التى انتهى العمل من تنفيذها قبل عام، ولم يتم تشغيلها إلى الآن.
    أكد الدكتور فرج الشيمى، عضو مجلس محلى المركز، أن مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة رفضوا تشغيل المحطة بحجة أن عدد المشتركين لم يتجاوز الألف مشترك، مشيراً إلى أن قيام آلاف المتضررين بإلقاء مخلفاتهم الصحية بالمصرف الزراعى، الذى يمر وسط منازلهم يتسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة.
    محمد فرغلى
    قنا: شباب الخريجين يواجهون خطر السجن
    شباب الخريجين بالمحافظة يواجهون خطر السجن، بسبب تراكم أقساط السيارات، التى حصلوا عليها من الصندوق الاجتماعى للعمل بها فى مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز، لعدم تسلمهم حصص الأسطوانات المخصصة لهم منذ فترة كبيرة. وأكد المتضررون أن الأقساط تراكمت عليهم، وأنهم لا يستخدمون هذه السيارات فى أغراض أخرى، مطالبين بضرورة تأجيل سدادها لفترة زمنية كافية.
    محمد حمدى
    سوهاج: إخماد حريق نشب فى ٣ سيارات
    قوات الدفاع المدنى والإطفاء بمديرية الأمن سيطرت على حريق نشب اليوم فى ٣ سيارات ملاكى بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج دون وقوع أى إصابات أو خسائر بشرية.
    كان اللواء علاء المناوى مدير الأمن قد تلقى بلاغاً بنشوب حريق فى ٣ سيارات ملاكى بشارع الجمهورية بالمدينة فانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران، وإخمادها وتبين أن الحريق نشب فى سيارة ملاكى رقم ٥٦٩٧ س.ف.ص ملك موظف يدعى محمد خيرى ٤٠ عاماً، بسبب مصدر حرارى، وامتدت النيران إلى سيارتين مجاورتين أثناء توقفهما بجوار السيارة الأولى، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات أو خسائر بشرية وانحصرت التلفيات فى احتراق السيارات الثلاث، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
    السيد أبوعلى
    أسوان: احتجاج العاملين بشركة «جنوب الوادى»
    نحو ٢١٠ عمال وفنيين ومهندسين بشركة جنوب الوادى بتوشكى نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بعودتهم للعمل، وتثبيتهم أسوة بالعاملين من محافظات الوجه البحرى بعد أن قرر المهندس سعودى عليوة، رئيس الشركة، فصلهم.
    وقال المتظاهرون إن «عليوة» قال لهم: «هذه العمالة لا تلزمنى»، مؤكدين أن مطالبهم كانت تنحصر فى تثبيتهم، وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة والمكافآت، وصرف منح المدارس والأعياد المتأخرة، وحقهم فى الحصول على الإجازة الاعتيادية والمرضية، ورفع رواتب العقود الجديدة، وعمل عقود شاملة للعاملين القدامى. وأضافوا أن قرارات الفصل الصادرة بشأنهم جاءت بعد مطالبتهم بحقوقهم.
    محمود الجعفرى
    البحر الأحمر: «نازك» يتفقد الخدمات الأمنية
    اللواء عماد نازك، مدير أمن المحافظة، قام وعدد من القيادات الأمنية بجولة لتفقد الخدمات الأمنية والمرورية بمدينة الغردقة وشملت شوارع النصر والسوق السياحى والكنيسة والكورنيش للتأكد من تواجد الخدمات الأمنية، بالإضافة إلى تفقد الخدمات الأمنية على الفنادق والقرى السياحية والميناء والمطار، والتأكيد على عدم تحصيل أى غرامات مرورية فورية من المواطنين طبقاً للتعليمات الصادرة من وزير الداخلية.
    كما شملت الجولة زيارة قسمى شرطة أول وثان الغردقة ومكتب السجل المدنى والالتقاء مع عدد من المواطنين لسماع أى شكوى منهم مطالباً جميع الضباط ومسؤولى الأمن بالتواجد فى مواقع خدماتهم ومنع أى تجاوزات من الخارجين على القانون والاستعداد لتأمين الحركة السياحية بالمدينة.
    محمد السيد سليمان
    جنوب سيناء: حق «غرفة الغوص» فى منح التراخيص
    لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، النائب الأول لمجلس الدولة أصدرت فتوى بأحقية غرفة الغوص فى منحها تراخيص الإشراف الكامل على مراكز الغوص.
    جاء الحكم فى النزاع بين غرفة الغوص والاتحاد المصرى للغوص بعد الارتباك الذى شهده القطاع، خاصة بعد صدور قرار من منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة، بحل مجالس إدارات الغرف السياحية.
    من جانبه قال زياد الباسل، المدير التنفيذى لغرفة الغوص والأنشطة البحرية بالمحافظة، إن القضاء حسم الشرعية فى الإشراف ومنح التراخيص لغرفة الغوص صاحبة الولاية على صناعة الغوص.
    أيمن أبوزيد
    السويس: اعتصام بشركة الزجاج الدوائى
    نحو ٣٥٠ من العاملين بشركة الزجاج الدوائى اعتصموا داخل مقر الشركة بمنطقة عتاقة احتجاجاً على ما وصفوه بالفساد وتدنى الرواتب والبدلات.
    وقال العمال إن معهم مستندات تثبت وقوع فساد واختلاسات، إضافة إلى تجاوز عدد من مديرى الإدارة سن المعاش واستمرار عملهم دون خروجهم إلى المعاش، مضيفين أن الشركة استوردت ماكينات من شركة أجنبية بملايين الجنيهات وترغب فى صيانتها بمبلغ ١.٣ مليون جنيه على الرغم من كونها مازالت فى الضمان، إضافة لقيام عدد من المديرين بالاستيلاء على مصيف الشركة والشاليهات دون استفادة باقى العاملين بها.
    أمل عباس
    كفر الشيخ: رصف ١٠ طرق فى بيلا
    محمد عبدالحميد عنتر، رئيس مدينة بيلا، قال إنه يجرى حاليا الانتهاء من رصف ١٠ طرق رئيسية بمدينة بيلا والانتهاء من إنشاء مكتب بريد نموذجى، إضافة لإنشاء محطة توزيع كهرباء للقضاء على مشكلة انقطاع التيار نهائيا بالمدينة.
    وأضاف عنتر أنه تم أيضا الانتهاء من تشييد ١٢ عمارة إسكان اقتصادى تضم ٥٢٨ وحدة سكنية، وتم إجراء القرعة العلنية بمنتهى الشفافية، وتم توزيع الشقق على المستحقين فى حضور جميع المتقدمين والقيادات الشعبية بالمدينة.
    مجدى أبوالعينين
    البحيرة: «محلى رشيد» يطلب إقالة «الجندى»
    المجلس الشعبى المحلى لمدينة رشيد برئاسة محمد الكلا، أوصى بإقالة اللواء فتح الله الجندى، رئيس المدينة، وعدم عودته للعمل مرة أخرى فى المدينة، التى لم يدخلها منذ إحراق الأهالى استراحته ومجلس المدينة فى مظاهرات السبت ٢٩ يناير.
    وأرسل المجلس خطابات إلى المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، واللواء المحافظ محمد شعراوى، يطالب فيها بإقالة اللواء فتح الله الجندى عن موقعه كرئيس لمدينة رشيد وكذلك نائبه جميل عبدالعزيز، وتكليف أحد النواب الآخرين بالعمل محله لحين تعيين رئيس مدينة جديد.
    حمدى قاسم
    الدقهلية: بلاغ ضد رئيس جامعة المنصورة
    بلاغ للمستشار راضى عبدالرازق القصاص، المحامى العام الأول لنيابات جنوب المنصورة، تقدم به الدكتور حسن سلطان الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنصورة، اتهم فيه الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين، رئيس الجامعة، بالتباطؤ فى اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس قسم هندسة الإنتاج بكلية الهندسة لتستره على مخالفة عدم تدريس القسم مقرر «مختبر هندسة الإنتاج والتصميم» للفرقة الرابعة للعام الدراسى ٢٠٠٩ - ٢٠١٠، حيث لم يعلن به الطلاب، ولم يتم تقييم الطلاب فيه بأى أسلوب من الأساليب المسموح بها (شفوى- أو تحريرى- أو عملى) سواء فى الفصل الدراسى الأول أو الثانى، ورغم ذلك تم إعلان نتيجة المقرر فى نهاية العام وحصل جميع الطلاب على تقدير ممتاز. وتم تصدير البلاغ إلى نيابة أول المنصورة بتاريخ ١٧ فبراير تحت رقم ٥٥٣/١٢٧ لسنة ٢٠١١.
    ممدوح عرفة
    أسيوط: إقالة رئيس مجلس محلى بديروط
    محمد حميدة فرج، رئيس مجلس إدارة المجلس الشعبى المحلى بديروط، أقيل هو والفريق التابع له بعد مظاهرة حاشدة نظمها شباب حركة ٦ أبريل فى ديروط بمشاركة المئات من أهالى قرية دشلوط والقرى المجاورة ومدينة ديروط.
    طالبت المظاهرة بإسقاط بقايا النظام السابق وعملائه ومفسديه فى المجالس المحلية وإقالة مجالس إدارات المجالس المحلية الشعبية التى وصفوها بأنها فقدت شرعيتها، واختيار مجلس مؤقت نزيه يتولى إدارة هذه المجالس حتى الانتخابات القادمة لافتا إلى أن الحركة قررت البدء بمجلس محلى قرية دشلوط والقرى التابعة لها: أبوكريم- نزلة ساو- باويط- ساو- أمشول.
    سحر الحمدانى
    المنوفية: استراتيجية لمواجهة الفساد
    جمعية التنمية الريفية بالمحافظة نظمت ندوة حول الاستراتيجية المستقبلية لمواجهة الفساد، وذلك بوضع العديد من الضوابط والإجراءات التى تحد من الفساد، ومنها لجنة النزاهة والشفافية وتعد إطارا للدخول فى الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد التى وقعت عليها مصر. كما طالبت الندوة التى حضرها جميع رموز القوى السياسية بالمنوفية بصدور لجنة أو هيئة لمحاسبة الوزراء، مؤكدين أن المسؤولية السياسية للوزراء يحكمها الدستور من ناحية والمسؤولية البرلمانية من ناحية أخرى، وبالتالى هناك قواعد وإجراءات فى الدستور من خلالها نستطيع محاسبتهم.
    هند إبراهيم
    مطروح: تعويضات للمضارين من أحداث يناير
    المحافظ اللواء أحمد حسين قرر صرف تعويضات للمضارين من أحداث ٢٥ يناير، كما قرر قيام لجنة مشكلة من مندوب عن الحاكم العسكرى والمستشار العسكرى ومندوب عن الشرطة، وذلك لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى بلغت ٢٩ تعدياً، وشملت التعديات مناطق المساكن الطبية ومبنى مكافحة الجراد التابع لمديرية الزراعة بمنطقة غوط رباح وعلم الروم، وجار استكمال عمل اللجنة لإزالة كل التعديات ومناشدة المواطنين الالتزام بالتعليمات لتفادى المساءلة القانونية.
    الإسكندرية- سراج: المكتبة تتبع رئيس الجمهورية
    «إسماعيل سراج الدين» مدير مكتبة الإسكندرية نفى خلال مؤتمر «مصر تتغير» الذى عقد مؤخراً- ما نقلته بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول وجود حسابات خاصة بالمكتبة من خلال تبرعات أجنبية كان يتحكم فيها الرئيس السابق وقرينته، مشدداً على شفافية ميزانية المكتبة، ومعاملتها المالية التى يراجعها الجهاز المركزى للمحاسبات ومراجع خارجى، موضحاً أن الديمقراطية تعنى التعددية، وهو ما يتطلب بالضرورة تقبل الاختلاف دون اتهام الآخر بالعمالة والتخوين- حسب تعبيره.
    وقال الدكتور سراج الدين، إن المكتبة تتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر باعتباره الرمز الأعلى للسيادة الوطنية، ولا تؤول تبعيتها لمؤسسة الرئاسة.
    رضوى عادل
    أكتوبر: مناطق صناعية جديدة
    المهندس محمد نبيه، رئيس جهاز ٦ أكتوبر كشف عن إنشاء مناطق صناعية جديدة على محور (القاهرة - الفيوم) تصل مساحتها لنحو ٣٣ فدانا لتكون محورا للتنمية غرب القاهرة.
    وأوضح نبيه أن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة وجمعية المستثمرين لمواجهة جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين، ودعا إلى الاستفادة من المطور الصناعى الذى يتبناه العالم الآن، موضحا أن الحكومة ليست قادرة على منح تراخيص طول العمر فى حين نجحت فكرة المطور الصناعى فى جذب الاستثمارات الخارجية وأقيمت على أثرها مناطق ساهم فيها المستثمرون الأتراك والسعوديون، وتابع أن الحكومة سوف تمنح أراضى للاستثمار الصناعى والعقارى فى ٦ أكتوبر.
    أكرم عبدالرحيم
    القاهرة: لا نية لوقف الدراسة
    مدحت مسعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أكد أنه لا نية لوقف الدراسة فى مدارس المحافظة، التى بدأت السبت الماضى فى حوالى ٣٠٠ مدرسة، وذلك بهدف انتظام العملية التعليمية، وقال: لن يعتد بنسبة الغياب فى المدارس مراعاة لحالة التخوف لدى أولياء الأمور فى الأسبوع الأول من الدراسة. وأكد «مسعد» أن الكتب الدراسية الخاصة بالترم الثانى تسلمها الطلاب من الترم الأول وباق عدد محدود من الكتب الخاصة بالأنشطة المدرسية وكتب التربية الدينية، سواء الإسلامية أو المسيحية، سيقوم الطلاب بتسلمها فور ورودها إلى المديرية.
    منار خاطر
    بنى سويف: سكرتير عام جديد للمحافظة
    قرر اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية تعيين اللواء إسماعيل طاحون سكرتيراً عاماً للمحافظة بدلاً من اللواء ماجد عبدالكريم، الذى تم نقله إلى ديوان عام وزارة التنمية المحلية، وكان «طاحون» يشغل منصب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وتمت ترقيته بناء على طلب المحافظ الدكتور سمير سيف اليزل.
    عمر الشيخ
    الوادى الجديد: شيكات «شطب بيتك» خلال أيام
    مديرية الإسكان بالوادى الجديد تستعد خلال الأيام المقبلة لتوزيع شيكات الدعم المالى للشباب المستفيدين من محور «شطب بيتك»، الذين يبلغ عددهم ٧٣٨ مستفيداً على مستوى المحافظة بإجمالى مبلغ ١١ مليوناً و٣١٥ ألف جنيه. صرح المهندس عادل ربوح، مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة لـ«المصرى اليوم» بأن وزارة الإسكان قد خصصت حوالى ٥ ملايين جنيه ستوزع على باقى المستفيدين نهاية شهر مارس الحالى.
    محمد هاشم
    الإسماعيلية: لجنة طلابية لرقابة أداء هيئة التدريس
    د. محمد بلح، عميد كلية الهندسة، قرر تشكيل لجان طلابية من طلاب الكلية لرقابة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وطرح رؤيتهم فى تطوير المناهج التعليمية بالكلية. وتشمل اللجان متابعة حضور وغياب وأسلوب تعامل الأساتذة معهم، وتشكيل لجان متابعة للمكتبات والمعامل، وفتح حوار بين الطلاب والأساتذة.
    الأقصر: ارتياح لحل اتحاد الغرف السياحية
    العاملون فى قطاع السياحة بالمحافظة، والمرشدون السياحيون، أبدوا ارتياحهم وسعادتهم، إثر إصدار الدكتور منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة فى الحكومة المؤقتة، قراراً بحل الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجميع الغرف التابعة له، الذى جاء تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإدارى، والذى صدر بصدد الخطأ القانونى الذى وقع فيه زهير جرانة، وزير السياحة السابق، عندما أصدر قراراً بتقليص أعداد مجلس إدارة الغرف السياحية، بالإضافة إلى أنه قام بتطبيق القرارات وإجراء الانتخابات قبل نشر القرارات فى الجريدة الرسمية.
    إبراهيم معوض
    القليوبية: ضبط ٨ هاربين من السجون
    أجهزة الأمن تمكنت من القبض على ٨ مساجين هاربين من سجون وادى النطرون وأبوزعبل والفيوم، تحرر محضر بواقعة الضبط وأحيلوا إلى النيابة، وقررت حبسهم وترحيلهم إلى السجون التى هربوا منها.
    قال اللواء رمزى تعلب، مدير الأمن، إن المتهمين هم: عرفات عبدالعزيز، وسيد سعيد عبدالخالق، وإبراهيم عبدالعال، ومحمد حسين محمد، وأحمد محمد علوان، وفرج حسين محمد، وسيد إبراهيم إبراهيم، وبيومى عاصم بيومى.
    عبدالحكم الجندى
    بورسعيد: الجيش يخلى ١٠٠ شقة اقتحمها مواطنون
    قوات الجيش نجحت فى إخلاء ١٠٠ شقة تم اقتحامها من المواطنين فى أعقاب ثورة ٢٥ يناير من مشروعات المحافظة المخصصة لآخرين من مستحقى الإسكان. وحذرت القوات المسلحة المقتحمين من مغبة اقتحام الشقق بالقوة ونهب ما فيها من شبابيك وأبواب، كما حذرت من أن هناك عقوبات وخيمة لمن يقوم بأعمال غير مشروعة.
    جمال نوفل
    شمال سيناء: «الأمناء» يطالبون بإقالة مدير الأمن
    المئات من أمناء الشرطة وأفراد الأمن تظاهروا أمام مبنى مديرية أمن شمال سيناء مطالبين بإقالة مدير الأمن اللواء محمد نجيب، والحكمدار صالح المصرى، منددين بعدم تعرضهما للمساءلة بخصوص ما يتعرض له أفراد الأمن واهتمامهما بأمنهما الشخصى فقط وإنفاق أكثر من ٦٠ ألف جنيه لتأمين مبنى المديرية، وترك أمناء الشرطة والأفراد يعانون من الهجمات والضرب والقتل على أيدى مجهولين.
    حلوان: تظاهر مدرسى الأزهر
    أكثر من ٢٠٠٠ متعاقد بالأزهر بمدينتى الصف وأطفيح تظاهروا للمطالبة بتثبيتهم وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، وردد المدرسون شعارات منها «المدرسون يطالبون برفع الأجور».
    عماد خليل
    دمياط: حصر سكان العشش برأس البر
    الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بدأت حصر سكان العشش بمنطقة الجربى بالامتداد العمرانى برأس البر على الطبيعة وحصر القائمين بها من أبناء المحافظة، فيما أعلن المحافظ محمد محمود يوسف أنه سيتم بناء عمارتين فى الامتداد العمرانى من صندوق الإسكان تخصصان للمستحقين من سكان العشش، كما وافق المحافظ على تخفيض حجم المديونية لأصحاب الوحدات السكنية بمنطقة شطا بعد أن تضرر السكان من ارتفاع قيمة القسط الشهرى باعتبارهم من محدودى الدخل.
    ناصر الكاشف
    الشرقية: إضراب تجار سوق الجملة بـ«أبوكبير»
    تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بمركز أبوكبير تظاهروا أمام مجلس المدينة، مطالبين بتملك المحال التى يستأجرونها فى السوق التى يملكها محمد محمود سلام، عضو مجلس الشعب السابق، مهددين بتوقف حركة البيع ونقل البضائع إلى السوق، ابتداء من اليوم حتى يتحقق مطلبهم، مما ينذر بكارثة غذائية تهدد نحو ٣٧٥٠ ألف مواطن. التجار أكدوا أنه لا توجد سوق جملة على مستوى الجمهورية يملكها شخص، وأنه تم إجبارهم على ترك محالهم والانتقال إلى أسواق بإيجارات مرتفعة جداً، ومن كان يرفض الانتقال كانت تحرر له محاضر كيدية، وطالب التجار بتملك هذه المحال حسب أسعارها الحالية.
    عبدالله العرينى
    الجيزة: تكثيف الحملات المرورية
    لجنة الأمن بالمجلس الشعبى المحلى بالمدينة أوصت بضرورة تكثيف الحملات ورفع السيارات التى يتم ضبطها أو القبض عليها وذلك لتيسير الحركة المرورية بها ونقل السيارات خارج الكتلة السكنية وسرعة تحويل شارع محمود خليل النحاس، وشارع المستشفى لاتجاه واحد وذلك لسيولة الحركة المرورية به. كما أوصت اللجنة بضرورة تكثيف الحملات المرورية بأرض اللواء وذلك لرفع الإشغالات وتيسير الحركة المرورية بالشوارع حفاظاً على المواطنين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue scientist مشاهدة المشاركة
    موضوع شامل وتغطية أكثر من ممتازة, تسلم الأيادى.

    تسلم وتعيش ياغالى

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    خبر من كل محافظة



    تصوير- طارق الفرماوى
    أطفال يلتقطون صوراً تذكارية على إحدى الدبابات فى الإسكندرية

    البحيرة: إغلاق «الثروة السمكية»
    صيادو البحر المتوسط وبحيرة إدكو أغلقوا مديرية الثروة السمكية بميناء المعدية، ووضعوا مراكب الصيد على الباب، وفوقها أوراق تحمل مطالبهم، وصمموا أن يأتى مسؤول من الهيئة بالقاهرة لحل مشاكلهم قبل أن يسمحوا للموظفين بالدخول لمقر عملهم، وحددوا مطالبهم بإلغاء قرار وقف الصيد فى شهرى مايو ويونيو، وإلغاء التأمين الإجبارى على مراكب الصيد، وتخفيض سن المعاش من ٦٥ إلى ٦٠ سنة، وزيادة قيمته وإخضاعهم للتأمين الصحى، وتطهير الميناء، وفتح باب التراخيص لمراكب الصيد من الإدارة المركزية بالإسكندرية بدلاً من القاهرة.
    حمدى قاسم
    مطروح: حصر العمالة المؤقتة
    المحافظ اللواء أحمد حسين قرر إرسال خطاب بعدد وأسماء العمالة المؤقتة بمحافظة مطروح بجميع القطاعات بالمحافظة للجهاز المركزى تمهيداً لتثبيتهم، وتفعيل بعض طلبات المواطنين ومن أهمها زيادة المساحة المزروعة من الأراضى الصحراوية خاصة القمح وإعادة الساحل الشمالى الغربى مخزناً للغلال باستخدام خط المياه العكرة مع مد ترعة الشيخ زايد، والإسراع فى بحث طلبات تقنين الأراضى، وبحث قيمة الضرائب المفروضة على المحال والشركات بالمحافظة نظراً لطبيعة المحافظة لاقتصار فترة العمل بها على ٣ أشهر فقط، ومتابعة تنفيذ المنطقة التجارية الحرة بين مدينة السلوم المصرية ومدينة مساعد الليبية.
    على الشوكى
    الوادى الجديد: وحدات صحية جديدة
    مصطفى عبدالفتاح، مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة، قال إنه يجرى حالياً إنشاء عدد من الوحدات الصحية فى القرى النائية بالمحافظة بتمويل من وزارة الصحة وتنفذها القوات المسلحة، فى إطار حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات لصحة المواطنين، وأضاف فى حديثه لـ«المصرى اليوم» أنه يتم حالياً تسليم المواقع لإنشاء هذه الوحدات الصحية بكل من قرى القصر القبلى بمركز باريس ومرزوق بمركز بلاط وقرية عثمان بن عفان بمركز الفرافرة، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه الوحدات خلال ثمانية أشهر من بدء الإنشاءات لتقدم خدماتها الصحية للمواطنين على أكمل وجه.
    محمد هاشم
    قنا: إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب
    أهالى قرية «الهيشة» طالبوا بتجديد شبكة مياه الشرب التى تغذى ١١ نجعاً تابعة لها وأصبحت مياهها غير صالحة للاستخدام الآدمى، وقال صلاح حفنى من الأهالى إن الشبكة أُنشئت منذ عام ١٩٦٠ وحتى الآن لم يتم تغييرها رغم إنشاء مرشح جديد، وأصبح قُطر المواسير ٢ بوصة بدلاً من ٦ بوصة لتراكم الرواسب بها. وأضاف أن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى لجميع المسؤولين من أجل إحلال الشبكة التى أثرت على طعم ورائحة المياه لكن دون جدوى، موضحاً أن المياه طبقاً للتحاليل أصبحت غير مطابقة للمواصفات ودائماً مختلطة بالشوائب وبها خليط من الطين والميكروبات وتؤثر على الصحة العامة حيث بلغت نسبة الرصاص بها طبقاً للتحاليل ٨٥٪ مما يهدد حياة الأفراد.
    محمد السمكورى
    الدقهلية: شكاوى من ارتفاع أسعار الأسمدة
    فلاحو المحافظة تقدموا بشكاوى إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء، على رأسهم ماهر نجيب أبوزيد، كبير الفلاحين بمركز أجا، يشكون فيها من ارتفاع أسعار الأسمدة الكيماوية والمبيدات الزراعية وتخبط الوزارة فى سياستها الزراعية مما نتج عنه تسويق المنتج الزراعى بأسعار لا تتناسب مع تكلفة الإنتاج، خاصة القمح والذرة، واحتكار هيئة السلع الغذائية تصدير الأرز فتشتريه من المزارع بـ٨٠٠ جنيه وتصدره بـ٥٥٠٠ جنيه، ووقوعهم تحت طائلة القانون بسبب الديون المتراكمة عليهم لبنك التنمية والائتمان الزراعى وحبس العديد منهم، وعدم وجود عدالة فى عملية توزيع الأراضى المملوكة للدولة لشباب الخريجين.
    ممدوح عرفة
    الغربية: توفير ١٠٢٤ وحدة سكنية
    المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى، أكد أنه تمت الاستجابة لطلبات المواطنين الخاصة بالإسكان بعد أن تم وضع خطة لتبسيط إجراءات تقسيط قروض البنوك وبشروط ميسرة. وطالب المحافظ وكيل وزارة الإسكان بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الإسكان واختصار مدة التنفيذ. وأضاف المحافظ أنه يجرى حالياً تخصيص مساحات من الأراضى لبناء مئات الوحدات السكنية لتلبية طلبات أبناء المحافظة. وأوضح المحافظ أنه يوجد حالياً ٩١٤ وحدة سكنية شاغرة تتم حالياً إجراءات تسكينها بالإضافة إلى ١٠٢٤ وحدة بمدينة طنطا يجرى حالياً العمل فيها وسيتم الانتهاء من تسكينها خلال خمسة أشهر وسيتم تسكينها بالإيجار.
    محمد فايد
    المنيا: إغراق مقر ائتلاف ثورة ٢٥ يناير
    مسؤولو الوحدة المحلية لمركز المنيا، أغرقوا المقر الرئيسى لائتلاف شباب ثورة ٢٥ يناير، بكورنيش النيل بجوار مرسى إخناتون أمام البنك الأهلى، وأكد محمود عبدالرحمن، من الشباب، أن عمال الوحدة المحلية غمروا المقر بالمياه حتى لا يصبح صالحاً لتجمعات الشباب المؤيد للثورة، الذين يشاركون بشكل سلمى فى الاحتفال بالشهداء، وقال جمال عدلى، من الشباب، إن مسؤولى الرى قالوا لهم إن خطة لرى الحديقة يتم تنفيذها للحفاظ على المساحة الخضراء.
    سعيد نافع
    تعيين ١٩٦ معلماً مساعداً بالسويس
    أكد أيمن فهمى إسماعيل، المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة قيام الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم والتعليم العالى بالموافقة على تعيين عدد ١٩٦ معلماً مساعداً من أبناء المحافظة بوظيفة معلم على أن يتم منحهم الاعتماد المالى المستحق لهم اعتباراً من شهر فبراير كما وافق الوزير على أن يتم فتح باب الاختبار للتقدم للأكاديمية المهنية للمعلمين اعتباراً من ٢٥ مارس الجارى، وذلك بالتنسيق مع الجامعات المصرية لافتاً إلى أنه يحق لأبناء السويس التقدم عن طريق جامعة قناة السويس أو أى جامعة أخرى.
    أمل عباس
    كفر الشيخ: وصول ٥٠٠ صياد على مراكب ليبية
    عدد الصيادين الفارين من ليبيا يقدر بنحو ٥٠٠ من أبناء قرى برج مغيزل والسكرى والجزيرة الخضراء بمركز مطوبس تمكنوا من العودة عبر ٢٥ مركب صيد ليبياً هربوا بها وعلى متنها أعداد كبيرة. وقال إسماعيل بيومى أحد الصيادين الناجين من أبناء برج مغيزل: «استطعنا الهروب بأنفسنا وتركنا امتعتنا وجوازات السفر بعد أن شاهدنا الموت بأعيننا»، مشيراً إلى وجود نحو ٥٠٠ صياد بميناء الخمس، حياتهم مهددة بالخطر وأن المراكب التى استطاعت الهروب تحركت من ميناء مصراتة، وزوارة.
    مجدى أبوالعينين
    أكتوبر: قطع طريق المناشى - الخطاطبة
    العشرات من الأهالى بقرى أبوغالب ووردان والقطا والحاجر ومركز منشأة القناطر قطعوا طريق الخطاطبة- المناشى، احتجاجاً على قلة المياه وموت زراعاتهم بسبب ارتفاع مستوى الترعة أعلى من الرياح البحيرى والذى يتسبب فى عدم وصول المياه لأراضيهم رغم الشكاوى المتكررة للرى والمحافظة، وقال محمود معوض، عضو المجلس المحلى بمنشأة القناطر إنه تقدم بأكثر من ١٠ طلبات إحاطة وقام بمخاطبة مسؤولى الرى الذين أكدوا عدم وجود ميزانية لشراء ماكينة رفع. وأكد جفاف الأرض الزراعية وتعرض أكثر من ٢٠٠٠ فدان للعطش فى المنطقة.
    أكرم عبدالرحيم
    الأقصر: ٩١٢ حالة تعد على الأراضى الزراعية
    الدكتور محمود أحمد الكتاتنى، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، كشف أن حالات التعدى على الأراضى الزراعية، بلغت ٩١٢ حالة تعد، منذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير، بمساحة نحو ٦٢ فدانا. وأشار الكتاتنى إلى أن مدينة إسنا تصدرت قائمة مدن المحافظة، من حيث عدد حالات التعدى، وبلغت ٢٩٥ حالة تعد، تليها مدينة القرنة بـ ٢٧٥ حالة تعدى، ومدينة أرمنت بـ ١١٧ حالة، ومدينة الطود بـ ١٠٤ حالات، ومدينة الزينية بـ ٦٨ حالة، لافتا إلى أن مدينة الأقصر، جاءت كأقل المدن التى شهدت حالات تعد على الأراضى الزراعية بـ ٥٩ حالة. وأوضح الكتاتنى أنه تم تحرير محاضر بالمخالفات و إخطار الجهات الأمنية والعسكرية، وستتم إزالة جميع التعديات بمجرد استقرار الأوضاع الأمنية.
    سامح عبدالفتاح
    دمياط: ٩٩٠ حالة تعد على الأراضى الزراعية
    المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف قرر تشكيل لجنة دائمة من مديرية الزراعة والوحدات المحلية ولجنة حماية الأراضى لحصر حالات التعدى على الأراضى الزراعية وتحرير محاضر للمخالفين، وبيان وقت حدوثها والمساحة التى تم التعدى عليها، وضرورة إصدار قرارات فورية بإزالة هذه التعديات، وبلغ ما تم حصره ٩٩٠ حالة منها ٣٥٠ حالة فى مركز دمياط، و٥٠٠ حالة فى مركز كفر سعد، و١١٥ حالة فى مركز الزرقا، و٢٥ حالة فى مدينة السرو، وتواصل اللجان والحملات حصر باقى أنحاء المحافظة.
    ناصر الكاشف
    الشرقية: تعيين ٦ آلاف مدرس
    وزارة التعليم وافقت على تعيين نحو ٦ آلاف معلم فى المحافظة من المعلمين المساعدين الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بكادر المعلم وحصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا الشروط المطلوبة، وطالب المحافظ بإصدار القرارات اللازمة لتعيين المعلمين المساعدين فى الوظيفة المستحقة لكل منهم ومنحهم بدل الاعتماد المقرر قانوناً اعتباراً من الأول من مارس الجارى. وقال محمود العرينى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إنه سيتم تعديل العقود المؤقتة وعقود الـ١١٠ جنيهات للمدرسين وكذلك مدرسى الحصة.
    عبدالله العرينى
    القاهرة: ردع مغتصبى أراضى الدولة
    المهندس مختار الحملاوى، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، أكد أنه تم التنسيق بين جميع الأحياء وأجهزة الشرطة والقوات المسلحة لردع الخارجين على القانون الذين قاموا باغتصاب العديد من الأراضى ملك الدولة خلال فترة الانفلات الأمنى. وقال الحملاوى إنه تم إيقاف التعديات على أرض «النرش» بمنطقة منشأة ناصر، والتى تبلغ مساحتها ٣٠ فداناً، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على ٥ من المعتدين على هذه الأراضى من قبل الشرطة العسكرية، تمهيداً للتحقيق معهم ومحاكمتهم.
    منار خاطر
    أسوان: الاستغناء عن المستشارين
    المحافظ اللواء مصطفى السيد، أكد أنه قام بالاستغناء عن جميع مستشاريه وأبقى على المستشار المالى فقط، نظراً لدرايته الكاملة بالشؤون المالية، وأكد خلال جلسة طارئة لمجلس محلى المحافظة قبوله استقالة الدكتور محمد صلاح، وكيل وزارة الصحة، واستبعاد محمد حسيب، وكيل وزارة التربية والتعليم، من منصبه لحين اختيار وكيل وزارة جديد لشغل المنصب، والذى قرر المحافظ لأول مرة أن يكون اختياره بالانتخاب، لافتاً إلى أن القرارين كانا بسبب ما سماه الفوضوية التى يشهدها الشارع الأسوانى وليس لسوء الأداء.
    محمود الجعفرى
    جنوب سيناء: إلغاء جزاءات العاملين لمدة عام
    المحافظ اللواء محمد عبدالفضيل شوشة أصدر قرارا بإلغاء جميع الجزاءات التى وقعت على جميع العاملين بالمحافظة سواء بالمديريات أو الديوان العام ومجالس المدن من تاريخ ٩ يناير ٢٠١٠ إلى تاريخ ١٢ فبراير ٢٠١١، مستثنيا القرارات والجزاءات التى وقعت من النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية. وأرسل المحافظ القرار لمديرية التنظيم والإدارة لمتابعة إلغاء الجزاءات، وكذلك مجالس المدن والمديريات، وكان المحافظ وقع العديد من الجزاءات منذ قدومه للمحافظة، خاصة فى قطاعى الصحة والتعليم.
    أيمن أبوزيد
    القليوبية: مجلس بنها يوصى بـ ٢٥ يناير عيداً للثورة
    مجلس محلى مدينة بنها أوصى بإقرار يوم ٢٥ يناير من كل عام عيدا للثورة والشباب بدلا من عيد الشرطة. كان سامى عبدالوهاب، عضو المجلس عن حزب الكرامة تحت التأسيس قدم اقتراحا برغبة بهذا الشأن للمجلس الذى رفعها إلى مجلس محلى المحافظة، ليقوم بدوره بإرسالها إلى الحكومة. وطالب «عبدالوهاب» فى اقتراحه بتعديل أو تغيير زى الشرطة لإزالة الصورة الذهنية السيئة لها فى أذهان المواطنين.
    محمد محمود خليل
    الإسماعيلية: دعم نقابة العاملين بالحكم المحلى
    المحافظ عبدالجليل الفخرانى قرر اعتماد ٢٥ ألف جنيه دعما لنقابة العاملين بالحكم المحلى، ووافق على توحيد صناديق خاصة بالحوافز والإضافى والأمانة والتكافل وصرف منح المناسبات بالتساوى مع المحافظة لكل مجالس الوحدات المحلية، كما طلب دعم المحافظة لإنهاء مبنى وقاعة الأفراح الخاصة بالنقابة، وكذلك دخول الأعضاء شاطئ الملاحة بالمجان وتيسير عمل اشتراكات فى القطارات للعمالة المؤقتة وكذلك اعتماد الخطابات الموجهة لاستخراج رخصة القيادة والمرور.
    هانى عبدالرحمن
    أسيوط: إحالة «صندوق التكافل» للجهات الرقابية
    المحافظ اللواء نبيل العزبى رفع مذكرة عاجلة لوزير التنمية المحلية بمطالب العاملين فى الوحدات المحلية لرفع حوافزهم إلى ٢٠٠% أسوة بالوزارات الأخرى. وقرر العزبى فى اجتماع بموظفى الإدارة المحلية حل مجلس إدارة جمعية إسكان العاملين وتخصيص ٦٠% من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان للعاملين بالمحليات، وحل مجلس إدارة نقابة العاملين بالديوان العام وإحالة صندوق التكافل للعاملين بمحليات أسيوط إلى الجهات الرقابية.
    سحر الحمدانى
    شمال سيناء: اعتصام العاملين بقوات حفظ السلام
    المئات من العاملين المصريين بمقار قوات حفظ السلام بسيناء اعتصموا لليوم الثانى على التوالى احتجاجا على تدنى أجورهم مطالبين بتحسينها. كما اعتصم المئات من العاملين داخل مقر قوات حفظ السلام بمدينة شرم الشيخ لنفس الأسباب، وتعرضت معسكرات قوات حفظ السلام بسيناء للشلل التام بسبب توقف العمل بجميع الأقسام. فيما قام جميع أفراد الشرطة بشمال سيناء بالاعتصام والتظاهر أمام مبنى مديرية الأمن مطالبين برحيل جميع القيادات الأمنية وتحسين رواتبهم وتأمين أوضاعهم مع الأهالى خاصة عقب المجازر التى وقعت بين الشرطة والبدو وقتل فيها ٣٥ شرطيا ومدنيا عقب ثورة ٢٥ يناير.
    الإسكندرية: صورة مع الدبابة
    «اضحك الصورة تطلع حلوة» شعار يرفعه الواقفون، بمختلف أعمارهم، أمام دبابات الجيش لالتقاط صور تذكارية، حتى قال البعض إن من «لم يحصل على صورة مع دبابة، لم يشهد الثورة»، وعلى إحدى الدبابات الموجودة بالقرب من المنطقة الشمالية، جمع جمال السيد أبناءه الثلاثة، وطلب من الجندى أن يحمل صغيرته نهى، ويقول: «سأضع الصور فى ألبوم أبنائى، حتى يعرضوها لأولادهم، وتكون شاهدة على أنهم عاصروا الثورة، وشاركوا فيها حتى وهم صغار».
    سارة السيد

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    خبر من كل محافظة



    جانب من حملات التنظيف فى البدواى

    القليوبية: التنسيق مع الجيش لإزالة التعديات
    المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية أكد أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية مؤخراً، مشيراً إلى أن عدد حالات التعدى بالمحافظة بلغت ١٢٧٦ حالة حتى الآن.
    من جانبه قال المهندس محمد علاء الدين موسى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة: «مساحة هذه التعديات التى وقعت فى ظل غياب الأجهزة الأمنية والرقابية، بلغت نحو ٥٠ فداناً، لا تقدر بمال»، مؤكداً أن إهدار هذه المساحات جريمة فى حق النفس وفى حق الأجيال القادمة، بسبب انخفاض الوعى لدى المزارع، لشعوره بأن الزراعة لا تعود عليه بالدخل الكافى.
    محمد محمود خليل
    جنوب سيناء: رقم قياسى فى الاعتصام
    محمد الصوالحى، فنان تشكيلى فى طور سيناء، علق لافتة على أسوار الحدائق العامة، يقول فيها إنه ضرب الرقم القياسى فى الاعتصام على مستوى العالم، لأنه معتصم منذ عام ١٩٩٧ إلى ٢٠١١، ورغم ذلك لم يحصل على حقه وأبسط حقوقه، رغم أنه عضو فى المركز القومى للفنون التشكيلية، ورقم عضويته «١١»، وأعلن عن تضامنه مع ثورة ٢٥ يناير وسفره إلى ميدان التحرير.
    أيمن أبوزيد
    أسوان: فرص عمل فى القطاع الخاص
    المحافظ مصطفى السيد أعلن أنه سيتم إجراء قرعة علنية منتصف مارس الحالى بين الشباب المتقدمين لشغل فرص العمل التى أعلنت عنها المحافظة بإجمالى ٤٢٢٨ فرصة عمل فى مختلف شركات القطاع الخاص، وقطاع الأعمال، والجهات المانحة، ومنظمات المجتمع والتى تقدم لها حتى الآن حوالى ٩٠ ألف شاب وفتاة.
    وقال إن توزيع فرص العمل بنظام القرعة لأول مرة يأتى تأكيداً على مبدأ الشفافية والمصداقية مع المتقدمين بعيداً عن المحسوبية والوساطة، مشيراً إلى أنه تم إرسال الطلبات التى تم تقديمها من قبل الشباب إلى وزارة المالية لإدراجها ضمن نشرات التوظيف التى أعلنت عنها الحكومة فى القطاعات المختلفة.
    محمود ملا
    البحيرة: لجان لتلقى مطالب المواطنين
    المحافظ اللواء محمد شعراوى قرر تشكيل لجان من المحافظة لتلقى طلبات المواطنين الخاصة بالضمان الاجتماعى وصرف المعاشات الضمانية وغيرها من المطالب الجماهيرية والفئوية، وذلك بمقر الاستاد الرياضى بمدينة دمنهور للتيسير على المواطنين لتلبية مطالبهم وحل مشاكلهم أولاً بأول.
    وعلى جانب آخر، التقى المحافظ مجموعة من طلاب وطالبات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية الذين يتضررون من جدول الامتحانات وذلك لوضع فواصل زمنية بين المادة والأخرى لا تقل عن ثلاثة أيام خاصة للمواد الأساسية مثل الأحياء والفيزياء والكيمياء والتاريخ والرياضيات، وكذلك المطالبة بالنظر فى نظام فصل الطلاب بسبب الغياب وإعادة قيدهم.
    ياسر شميس
    مطروح: استعدادات لمواجهة أحداث ليبيا
    المحافظة استعدت لتطور المواجهات الدامية المحتملة بمدينة طرابلس عاصمة ليبيا فى الساعات القليلة المقبلة ما بين الثوار والنظام الليبى، ووفرت ١٨٠ أتوبيساً منها ٧٥ سيارة تابعة لشركة غرب الدلتا و٢٥ أخرى تابعة لشركة الاتحاد العربى و٣٠ تابعة لشركة جنوب الدلتا و٥٠ باصاً تابعاً لشركة شرق الدلتا، إضافة إلى ٣٠٠ سيارة تتبع أهالى مطروح و٣ قطارات تنتظر بمحطة قطارات مطروح، و٤ أتوبيسات تنقل الركاب من منفذ السلوم إلى مدينة مطروح دون مقابل مادى، كما وفر الهلال الأحمر الدولى نحو ٤٠ خيمة إيواء بهضبة السلوم.
    وصرح الدكتور محمود زهران، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، باستمرار رفع حالة الطوارئ بالقطاع الصحى تحسباً لاستقبال أى إصابات حرجة من ليبيا وتم تجهيز مستشفيات السلوم وسيدى برانى ومرسى مطروح العام ورأس الحكمة والعلمين بحوالى ٤٠٥ أسرة و٢٠٧ أطباء و٢٨٧ من طاقم التمريض.
    على الشوكى
    القاهرة: تشغيل ٤٣ مخبزاً فى «وسط»
    اللواء صلاح عبدالمعز، رئيس حى وسط المحافظة، أكد أن الـ٤٣ مخبزاً المدعمة الموجودة بالحى تعمل بكفاءة عالية خاصة بعد استمرار فتح الـ٤ مخابز المخالفة التى أمر المحافظ بالسماح بفتحها مؤقتاً لمدة تتراوح بين ٦ شهور وسنة والتى سبق غلقها بعد أن حرر ضدها غرامات مالية لمخالفتها.
    وقال عبدالمعز إنه تم الاتفاق مع أصحاب هذه المخابز على جدولة غراماتها حتى يتم الانتهاء منها وذلك بهدف الإيفاء باحتياجات المواطنين بالحى.
    منار خاطر
    دمياط: المحافظ يطالب باستكمال الصرف الصحى
    المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف، طالب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بسرعة استكمال الوصلة التى تبلغ ٥٠ متراً لاستكمال خط انحدار الصرف الصحى، الذى تنفذه شركة المقاولون العرب، ونقل خط المياه الذى يعترض مسار الصرف الصحى، وتكليف رئيس قطاع مياه الشرب بالمتابعة، وذلك حتى يتم رصف طريق البصايلة بالكامل لاعتباره طريقاً محورياً يربط طريق المحور من الشارع الحربى إلى طريق عزبة البرج.
    وكان أهالى قرية البصايلة طالبوا المحافظ خلال لقائه معهم بضرورة رصف الطريق الذى يخدم أكثر من ١٠٠ ألف مواطن.
    ناصر الكاشف
    بورسعيد: الحاكم العسكرى ينفى خطف الفتيات
    الحاكم العسكرى فى المحافظة نفى ما تردد عن وجود حالات خطف للفتيات خاصة فى بورفؤاد، بعد أن ترددت بقوة شائعات عن خطف ١٥ فتاة فى بورسعيد و٢٠ فى بورفؤاد، مؤكداً أن كل هذه شائعات لا نعرف مصدرها.
    وطمأن الحاكم العسكرى المواطنين بأن قوات الجيش والشرطة يتفهمان تماماً الموقف الأمنى للمدينة الباسلة وحريصون على التعاون مع الجماهير على التصدى للبلطجية، وهو ما يشغل القوات المسلحة ببورسعيد والتى تبادر بالرد بقوة على هؤلاء البلطجية عند أى اتصال من المواطنين عن وجودهم.
    جمال نوفل
    الغربية: ١٤٧ مليون جنيه استثمارات الكهرباء
    المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى، أكد أنه تم تنفيذ عدة مشروعات فى قطاع الكهرباء خلال الفترة من ٢٠٠٥ حتى الآن باستثمارات ١٤٧ مليون جنيه بجميع مراكز وقرى المحافظة، والتى شملت إحلال المحولات بأخرى ذات قطر أكبر، وإحلال وتجديد أعمدة وموصلات الجهد المتوسط المتهالكة، وأيضاً تجديد شبكات الجهد المنخفض بموصلات معزولة.
    وأضاف أنه تم استبدال الأسلاك بأخرى معزولة حفاظاً على سلامة المواطنين، ويجرى حالياً تطوير وزيادة الطاقة لعدد كبير من المحولات بقرى المحافظة.
    محمد فايد
    سوهاج: مزارعون يطالبون بإسقاط ديونهم
    المزارعون فى المحافظة طالبوا المحافظ اللواء وضاح محمد الحمزاوى، بإسقاط الديون المتراكمة عليهم فى بنك التنمية والائتمان الزراعى، مؤكدين تحولهم إلى مطاردين من قبل الشرطة والحكومة، كما صدر ضد بعضهم أحكام بالحبس، والكثير منهم تركوا زراعاتهم، وقاموا ببيع أراضيهم وفروا خارج البلد خوفاً من الزج بهم فى السجن.
    وأشار المزارعون إلى أن بنك التنمية والائتمان الزراعى منحهم خلال فترة الثمانينيات قروضاً بفوائد قليلة لا تتعدى ٥٪، وفى التسعينيات منحهم قروضاً استثنائية بفوائد أكثر من ٢٥٪، مما أغرق المزارعين فى الديون وتراكمت عليهم الفوائد.
    عبدالعال طلعت
    الدقهلية: حملة لتنظيف قرية «بدواى»
    عدد من شباب قرية «بدواى» مركز المنصورة قام بتدشين حملة لتنظيف القرية بعنوان «قريتى نظيفة». وأكد الشباب المشارك فى الحملة أن هدف الحملة هو نظافة وتشجير شوارع القرية ودهان مدخل القرية وتشجيره بالإضافة إلى إزالة اللوحات الإعلانية الموجودة فيه منذ انتخابات مجلس الشعب الماضية والاستعاضة عنها بعلم مصر.
    وأشاروا إلى أن الحملة ستستمر لمدة أسبوع وسيتم شراء سلات وصناديق للقمامة بالجهود الذاتية لنشرها فى الشوارع بالإضافة لتنظيم لجنة مهمتها جمع القمامة من الصناديق وتسليمها لجرارات المحافظة مقابل اشتراك رمزى.
    غادة عبدالحافظ
    السويس: أصحاب الورش يهددون بالاعتصام
    أصحاب الورش بالمدينة الصناعية بطريق السويس هددوا بالاعتصام أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتمليك ورشهم بدلاً من سداد الإيجار.
    وذكر أصحاب الورش أن عددهم يصل إلى نحو ١٥٠٠ شخص لقيام عدد منهم بشراكة بعضهم البعض فى الوقت الذى يصل فيه عدد الورش بالمنطقة إلى نحو ٧٠٠ ورشة.
    وقالوا إنهم كانوا يمتلكون ورشاً داخل الكتلة السكنية، إلا أن المحافظ سيف جلال، قام بنقلهم خارجها ليدخلوا فى معاناة الإيجار الشهرى على مدار السنوات الخمس الماضية الذى يصل إلى نحو ١٤٠ جنيهاً لمساحة ٢٥ متراً و٢٤٠ للورش التى تبلغ مساحتها ٤٠ متراً، لافتين إلى أنهم يقومون بتشغيل عشرات العمال لديهم ويتحملون أعباء رواتبهم.
    أمل عباس
    بنى سويف: تثبيت المعلمين المؤقتين
    اللواء إسماعيل طاحون، سكرتير عام المحافظة أكد مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتلبية مطالب المحتجين والمتظاهرين من المعلمين المؤقتين لتثبيتهم، وأضاف أن المحافظة تلقت رداً من الوزارة بتثبيت المعلمين من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة ممن أمضى منهم ثلاث سنوات فى العمل مع استيفاء شرط الرخصة الدولية للحاسب الآلى (ICDL) خلال عام من تسلم العمل استجابة لمطالب المتظاهرين من المعلمين وقال إن الوزارة تدرس إجراء بعض التعديلات فى المناهج لتلافى آثار الغياب فى الفترة الماضية والذى امتد لما يزيد على الشهر متضمناً إجازة نصف العام وسيتم توزيع التعديلات الجديدة على المدارس لمراعاتها أثناء التدريس للطلاب.
    عمر الشيخ
    كفر الشيخ: إحباط محاولة هجرة غير شرعية
    قوات أمن البرلس تمكنت من إحباط محاولة تهريب ٢٢ مواطناً عبر مياه البحر المتوسط فى عملية هجرة غير شرعية من أمام شواطئ البرلس فى عمليتين منفصلتين بينهما ٤ ساعات.
    وتوصلت قوات الأمن إلى معلومات تفيد باعتزام مجموعة من المهربين تهريب عدد من المواطنين إلى إيطاليا واستخدام شاطئ البرلس مسرحاً لعمليتهم اعتقاداً منهم بانشغال قوات الأمن فى تأمين الجبهة الداخلية بعد الثورة.
    حيث تم إعداد الأكمنة بالمناطق المتوقع تنفيذ عملية التهريب منها وأمام شاطئ قرية البنائين شرق بوغاز البرلس.. تم القبض على ١٥ مواطناً تجمعوا على الطريق الساحلى الدولى استعداداً لنزولهم إلى شاطئ البحر.
    الإسماعيلية: وقفة احتجاجية للمعلمين المؤقتين
    نظم قرابة ١٥٠ من المعلمين المؤقتين بمديرية التربية والتعليم وقفة احتجاجية بميدان الممر بمدينة الإسماعيلية اعتراضاً على عدم الاستجابة لمطالبهم التى تتمثل فى تثبيت العمالة المؤقتة من المعلمين والإداريين العاملين بنظام التعاقد وزيادة الرواتب، وأعلن العاملون إضرابهم عن العمل وعدم العودة إلى المدارس لحين الاستجابة من جانب وزير التربية والتعليم لمطالبهم وتثبيت العاملين المؤقتين بالتربية والتعليم وتحسين الأوضاع المالية.
    وردد المتظاهرون خلال وقفتهم الاحتجاجية شعارات ضد وزارة التربية والتعليم والمحافظ مطالبين برحيله لتسببه فى سوء الأحوال بالإقليم.
    البحر الأحمر: وفد إعلامى نمساوى يزور الغردقة
    وفد صحفى وإعلامى من النمسا، يمثل أهم الصحف اليومية والمجلات السياحية المتخصصة والتليفزيون، قام بزيارة الغردقة، واطلع خلالها على استعدادات المنشآت السياحية واستقرار الأوضاع فى المنتجعات والمناطق السياحية المختلفة الواقعة على الشواطئ.
    وتهدف الرحلة لنقل صورة واقعية توضح استعداد جميع المنشآت السياحية ومرافق الدولة لعودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لطبيعتها خلال الأيام القليلة القادمة، وتبديد المخاوف التى ربما تأثر بها السائح النمساوى جراء الأحداث الأخيرة.
    الإسكندرية: زواج الأقارب أهم أسباب وفاة الأطفال
    دراسة حديثة صادرة عن قسم الوراثة بمعهد البحوث الطبية أكدت أن أهم أسباب وفاة الأطفال حديثى الولادة بالمحافظة المتلازمات الوراثية المميتة بنسبة ٢٤٪ يليها العيوب الخلقية المتفردة بنسبة ١٧٪ والعيوب الخلقية المتعددة بنسبة ١٦٪، ثم الولادة المبكرة ونقص وزن المولود بنسبة ١٥.٥٪، فيما ظلت نسبة ٢٠٪ من الوفيات ليس لها سبب واضح.
    وأكدت الدراسة التى قامت بها الدكتورة ابتسام عبدالله، أستاذ مساعد الوراثة الإنسانية والدكتورة آمال قطب، بقسم الوراثة بمعهد البحوث الطبية، أن عوامل الاختطار المصاحبة لوفيات حديثى الولادة فى مجتمعنا من أبرزها زواج الأقارب ووجود تاريخ عائلى لمرض وراثى أو للإجهاض أو لوفاة الأطفال وكذلك مرض الأم وتقدم سنها.
    إيمان إبراهيم
    شمال سيناء: إحباط محاولات تسلل أفارقة
    أجهزة الأمن المصرية أحبطت محاولات تسلل ١٢ من الأفارقة إلى إسرائيل عن طريق الحدود الدولية، حيث تم إلقاء القبض عليهم وجار التحقيق معهم من جانب الجهات المختصة.
    وأكدت المصادر أنه تم ضبطهم أثناء محاولاتهم التسلل إلى الأراضى الإسرائيلية عند العلامة الدولية رقم ١٤، والواقعة بمنطقة جنوب ميناء رفح البرى ومنفذ كرم سالم.
    وقد اعترفوا فى التحقيقات الأولية بأنهم جاءوا إلى المنطقة بهدف التسلل إلى إسرائيل للبحث عن فرص عمل وأن بعض الأشخاص قد التقوا بهم واتفقوا معهم على تهريبهم إلى إسرائيل ومساعدتهم على التسلل من إحدى النقاط الحدودية نظير مبلغ من المال.
    المنيا: توقف الدراسة بالمدارس أسبوعاً آخر
    اللجنة العليا للتعليم قررت استمرار توقف الدراسة بجميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة لمدة أسبوع على أن تبدأ يوم ١٢ مارس الحالى، وذلك بعد إجماع جميع الآراء، وتقدم مدكور حسن، وكيل المجلس المحلى الشعبى للمحافظة، بطلب من ١٦ مجلساً محلياً بالمراكز والمدن، من إجمالى ١٨، لتأجيل بداية الفصل الدراسى الثانى، نزولاً على الرغبة الشعبية لأولياء الأمور.
    واستعرض أعضاء اللجنة العليا للتعليم التبعات التى قد تحدث من الناحية العلمية والتعليمية والتحصيلية للطلاب من تأجيل بدء الدراسة، وذلك لتحقيق أكبر قدر من التوازن بين مصلحة الطلاب والمصلحة العامة للوطن والعملية التعليمية.
    سعيد نافع
    الشرقية: ساحة لشهداء الثورة بالجامعة
    جامعة الزقازيق أعلنت عن مسابقة لتصميم نصب تذكارى لشهداء ثورة ٢٥ يناير يقام بالساحة الواقعة بين كليتى التجارة والتربية والتى سيطلق عليها «ساحة الشهداء» على أن يقدم المتسابقون تصميماتهم فى موعد غايته نهاية مارس، وستخصص الجامعة جائزة مالية قيمة لأفضل تصميم، كما سيقام حفل استقبال بهذه الساحة فى بداية العام الدراسى يضم صوراً لشهداء ثورة ٢٥ يناير.
    سامح غيث
    أسيوط: تأجيل الدراسة لمدة أسبوع
    المحافظ اللواء نبيل العزبى، قرر تأجيل الدراسة بمدارس المحافظة لمدة أسبوع لحين استقرار الأوضاع.
    وأمر خلال اجتماعه مع مسؤولى التربية والتعليم بالمحافظة بتنفيذ القرار وإبلاغ جميع المدارس، موضحاً أن المحافظة ستحاول بعد افتتاح المدارس تعويض الطلاب عن أوقات تأخير بدء الفصل الدراسى الثانى.
    سحر الحمدانى
    قنا: ائتلاف الأطباء يناقش مشاكل المستشفيات
    ائتلاف الأطباء بنقابة قنا ناقش تدهور الإمكانيات بجميع مستشفيات المحافظة، ومنها ما يتعلق بالبنية التحتية، مؤكدين فى اجتماعهم الأخير أن معظم المستشفيات غير صالحة للعمل، فضلاً عن تدنى الاستراحات، وطالبوا بإقالة وكيل الوزارة ومعاونيه والدفع بالشرفاء وتفعيل دور النقابة كاستجابة للتطورات الأخيرة، وتشكيل قائمة موحدة لخوض انتخابات النقابة المقبلة مع دعم هذه القائمة للتعبير عن أطباء المحافظة، ومناقشة استخدام إدارة العلاج الحر بالمديرية كوسيلة للترهيب والضغط على الأطباء.
    محمد حمدى
    أكتوبر: تجمهر أئمة المساجد
    المئات من أئمة المساجد تجمهروا أمام مديرية الأوقاف بالمحافظة احتجاجاً على تدنى رواتبهم، والمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، وإعادة استقلالية الأزهر، وأن يكون منصب شيخ الأزهر بالانتخاب وليس بالتعيين.
    ودعا الأئمة لإصلاح الأزهر بصفته منارة العلماء وقبلة الدعاة على مدار أكثر من ألف عام، وإعادة النظر فى مناهج الأزهر، وفصل التعليم الأزهرى عن التعليم العام، وعدم تدخل الأمن، خاصة أمن الدولة، فى شؤون الدعوة والأئمة.
    أكرم عبدالرحيم
    المنوفية: إغلاق ٣ شركات لإنتاج المياه المعدنية
    المحافظ سامى عمارة، قرر إيقاف تشغيل آبار ٣ شركات لإنتاج المياه المعدنية بالمحافظة، وهى شركات «طيبة وأكوادلتا وأكواتاب» لتعبئة المياه بمدينة السادات، وذلك لعدم مطابقة عينات المياه المأخوذة من آبار هذه الشركات للمواصفات القياسية.
    كانت مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة قد طلبت من المحافظ استصدار قرار غلق إدارى لبعض آبار مصانع المياه المعبأة بمدينة السادات، نظراً لورود نتيجة العينات المأخوذة من هذه الآبار وهى غير مطابقة للمواصفات القياسية.
    هند إبراهيم
    الوادى الجديد: ١١.٧ مليون جنيه لمشاريع الإسكان
    عادل ربوح، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، أكد أنه تم تخصيص ١١.٧ مليون جنيه للشباب المستفيد من الدعم الحكومى لمشروعى «ابنى بيتك» و«شطب بيتك»، مشيراً إلى أن هناك ٧٣٨ شاباً وفتاة يستفيدون من دعم مشروع «شطب بيتك» بواقع ١٥ ألف جنيه لكل مستفيد، فضلاً عن ٤٩ شاباً يستفيدون من دعم «ابنى بيتك» بواقع ٥٠٠٠ جنيه لكل مستفيد، موضحاً أن المحافظة تعد أولى المحافظات فى تنفيذ مشروع إسكان الشباب ضماناً لاستقرارهم وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، حيث بلغ إجمالى المستفيدين فى القرى أكثر من ٦٠٪ من عدد المستفيدين بالمحافظة.
    أحمد عبدالسلام
    الفيوم: تظاهر المئات من أسر العالقين فى ليبيا
    مئات الأسر بالمحافظة من أهالى العالقين بليبيا، تظاهروا أمام ديوان عام المحافظة لمطالبة المسؤولين بسرعة التدخل لإنقاذ أبنائهم الذين يتعرضون لظروف قاسية، بحسب تأكيدهم، وقالوا خلال التظاهرة التى شارك فيها النساء والأطفال إنهم تلقوا استغاثات متعددة بالاستيلاء على أموالهم ومتعلقاتهم وانقطعت بهم سبل العودة مطالبين الحكومة المصرية بالتدخل قبل إبادتهم فى الأحداث التى تمر بها ليبيا.
    محمد فرغلى
    الأقصر: إضراب ١٢ ألف معلم
    المعلمون بنظام التعاقد والأجر الذين يبلغ عددهم نحو ١٢ ألف معلم فى المحافظة دعوا إلى إضراب عام عن العمل غداً الأحد وتنظيم مسيرة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم، مطالبين بتخصيص درجات مالية دون شروط وتثبيت المؤقتين، مؤكدين عدم وجود فروق فى المهارات بين المدرس الثابت والمتعاقد والأجر، مؤكدين استمرار احتجاجاتهم حتى يتم تحقيق مطالبهم إلى جانب البدل النقدى وبدل المناطق النائية والحوافز التشجيعية، كما طالبوا بحل مجلس النقابة الحالى وتشكيل مجلس نقابة جديد.
    إبراهيم معوض
    حلوان: عودة الدراسة فى «الثانوى»
    المحافظة قررت عودة الدراسة للمرحلة الثانوية بمدارسها غداً الأحد بالإضافة إلى عودة الدراسة لجميع المراحل الأساسية فى حى «المعادى»، الذى تم إيقاف الدراسة به بعد حادث السائق وضابط الشرطة، وصرح المحافظ قدرى أبوحسين بأن نسبة حضور التلاميذ فى المدارس جيدة، وكذلك عودة الهدوء تدريجياً فى المحافظة.
    عماد خليل

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    19,415
    خبر من كل محافظة


    a
    جانب من حملة تنظيف شوارع العريش

    شمال سيناء: حملة لتنظيف شوارع العريش
    «منتدى شباب العريش»، نظم حملة لتنظيف شوارع المدينة، شارك فيها مئات الشباب والفتيات، وقاموا بدهان الأرصفة وتنظيف الشوارع والميادين العامة للحفاظ على جمال المدينة، وقال أحمد مجدى أحد مشرفى الحملة، إن هذه الخطوة نابعة من الشباب وهدفها المصلحة العامة. مشيراً إلى أن المنتدى يضم شباباً وفتيات يقيم بعضهم فى مدينة العريش وينتمون لمحافظات أخرى.
    أحمد أبودراع
    أسوان: مطالب بإعادة دائرة «نصر النوبة»
    الحسينى عوض، رئيس مجلس محلى نصر النوبة، أرسل خطابين للقوات المسلحة ولمجلس الوزراء برقم ١٦٤٧ بتاريخ ٢٣/٢/٢٠١١، يطالب فيهما بإرجاع الدائرة الانتخابية لنصر النوبة وإرجاء المطالب الأخرى لحين استقرار البلاد، وقال الحسينى: إن مطالبنا ليست استغلالاً للموقف، فنحن نرجئ أى مطالب أخرى للنوبيين حتى تستقر البلاد، ولكننا فى هذه الفترة نكتفى بمطلب واحد وهو مهم جداً وملح وهو إرجاع الدائرة الانتخابية بمركز نصر النوبة لأن هذه الفترة هى أهم فترة فارقة لأبناء النوبة جميعاً.
    هالة نور
    الوادى الجديد: تحذيرات من انتشار عملات مزورة
    العديد من أهالى تجار المحافظة حذروا من انتشار عملات ورقية مزورة من فئات ٥٠ و١٠٠ و٢٠٠ جنيه فى الأسواق وتداولها بين المواطنين، وبدأ عدد منهم وضع علامات كتابية على العملات الورقية الأصلية، حتى يمكن الوقاية من الوقوع فى فخ العملات المزورة. يذكر أن عدداً من الأهالى بمدينة موط بمركز الداخلة أحرقوا الأسبوع الماضى سيارة أحد تجار المواشى بعد أن اكتشفوا أنه يشترى رؤوس الماشية منهم بأموال مزورة.
    أحمد عبدالسلام
    سوهاج: زيادة حوافز العاملين بالجامعة
    مجلس جامعة سوهاج وافق فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور محمد سيد إبراهيم، رئيس الجامعة، على زيادة نسبة الحافز الشهرى للعاملين بالجامعة من ١١٥٪ إلى ١٣٠٪ بزيادة بلغت ٥٠٪ خلال عامين، وقال الدكتور نبيل نور الدين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن المجلس وافق على تعيين عضو هيئة تدريس بقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب فى وظيفة أستاذ مساعد، ومنح درجة الدكتوراة لـ٣ باحثين فى كليات التربية والعلوم والآداب بالجامعة، ومنح درجة الماجستير لـ٦ باحثين فى كليات الطب والتربية والعلوم والآداب، مشيراً إلى أن المجلس وافق كذلك على تعيين المحافظ اللواء وضاح الحمزاوى عضواً من الخارج بمجلس الجامعة.
    السيد أبوعلى
    قنا: «الجامعة» تقف دقيقة حداداً على شهداء الثورة
    مجلس جامعة جنوب الوادى، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، قرر تخصيص الدقائق الأولى من المحاضرات بمختلف الكليات للاحتفال بثورة ٢٥ يناير وتكريم الشهداء والوقوف دقيقة حداداً على أرواحهم الطاهرة، بالإضافة إلى تخصيص يوم ١٤ مارس الجارى لتكريم أبطال الثورة بمشاركة جميع أعضاء الجامعة. وعلى صعيد متصل وافق مجلس «الجامعة» على إدراج كلية الطب بالمحافظة فى تنسيق العام الجامعى ٢٠١١/٢٠١٢ وإجراء مسابقة لتعيين مدرسين جدد بكلية الحقوق بالمحافظة. ووافق المجلس على الاستعانة بالدكتور يعقوب عبدالله خلف، أستاذ التوليد، رئيس وحدة الإخصاب المجهرى، بمستشفى سان توماس بلندن، للعمل أستاذاً زائراً للتوليد وأمراض النساء بكلية الطب بالمحافظة.
    محمد حمدى
    الشرقية: إحباط تهريب أوراق رسمية من «التعليم»
    عدد من الموظفين المعتصمين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة تمكنوا من إحباط محاولة تهريب أوراق رسمية من «المديرية» من خلال سيارة أسعد عبدالرؤوف، موظف بأرشيف المديرية، وتم التحفظ على الأوراق وإبلاغ ماهر غانم، وكيل المديرية، الذى أخطر الحاكم العسكرى الذى حضر على الفور، وحرر محضراً لإثبات الواقعة والتحفظ على الموظف الذى حاول تهريب الأوراق. وأوضح طارق عبدالرشيد، أحد الموظفين الذين تصدوا لمنع تهريب الأوراق، أن أسعد عبدالرؤوف، له علاقة ببعض القيادات التى تمت إقالتها من المديرية، أمس الأول، وهذه الخطوة يرجح أنها تهدف لإخفاء معالم الانتهاكات الإدارية والقانونية التى كانت تحدث فى السابق.
    عبدالله العرينى
    حلوان: توصيل المرافق للمناطق العشوائية
    المحافظ قدرى أبوحسين قرر حصر المناطق العشوائية الموجودة بالمحافظة خاصة فى مدينة حلوان لتوصيل المرافق من كهرباء وشبكات المياه أسوة بمنطقة الدواجن التى قامت المحافظة بتوصيل الكهرباء لها بعد حصول الأهالى على أحكام تسمح لهم بتوصيل المرافق وتقوم الإدارة القانونية بالمحافظة بالتعاون مع الأحياء لرصد المناطق العشوائية التى قام الأهالى المقيمون فيها بتقديم طلبات لتوصيل المرافق.
    عماد خليل
    الأقصر: ١١.٦٪ نسبة إشغالات الفنادق
    نبيل إسحق، أمين سر فرع غرفة الفنادق بالمحافظة، أكد أن نسبة إشغالات الفنادق وصلت إلى ١١.٦٪، مشيراً إلى أن هذه النسبة تعتبر مبشرة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد. وأوضح أن نسبة الإشغالات فى يناير الماضى سجلت ١١٪ فقط واستمر الانخفاض تدريجياً حتى بلغ ٢.٢٪ ونفى إمكانية وضع تصور مستقبلى لنسبة إشغالات الفنادق فى أى محافظة سواء فى الأقصر أو غيرها لعدم استقرار البلاد أمنياً.
    إبراهيم معوض
    أسيوط: مطالب بإقالة المجالس المحلية بديروط
    وليد زكريا، المنسق العام لحركة شباب ٦ أبريل بديروط، أكد أن الحركة بالتنسيق مع شباب «الإخوان المسلمين» وعدد كبير من أهالى مدينة ديروط والقرى التابعة لها اقتحموا مقر مجلس مدينة ديروط وأخرجوا جميع العاملين فى المجلس بعد اعتصام ومبيت على الأرض أمام المجلس استمر لمدة يومين متتاليين، مطالبين جميع المجالس المحلية فى قرى ومدينة ديروط باسترجاع أراضى الدولة المنهوبة بمساندة النظام السابق، وفق قوله.
    وطالب المعتصمون بتشكيل لجنة شعبية بمشاركة «الحركة» تدير مصالح المواطنين لحين إجراء انتخابات نزيهة. وأضاف زكريا أن الاعتصام مستمر لحين تنفيذ جميع مطالبهم التى عرضوها على اللواء محمد محسن، قائد المنطقة الجنوبية، مدعومة بالمستندات التى تثبت فساد مسؤولى المجالس المحلية.
    سحر الحمدانى
    أكتوبر: تأهيل الواحات البحرية سياحياً
    الدكتور صبرى حمد صبرى، رئيس قسم الجغرافيا بجامعة الأزهر عضو محلى أكتوبر عن الواحات البحرية طالب بإقامة متحف للأحياء الطبيعية بالواحات بالتعاون مع وزارتى شؤون البيئة والآثار وهيئة المساحة الجيولوجية وتأهيل المكان بشكل علمى وتشكيل لجان فنية لعمل دراسات عن المنطقة وطبيعتها الجيولوجية والأثرية وموقعها السياحى، ووضع وادى الديناصورات الذى يحتوى على العديد من الديناصورات ووادى المومياوات الذهبية الذى يضم عشرة آلاف مومياء ذهبية على الخريطة السياحية، باعتبار الواحات تضم جميع أنواع السياحة مثل السياحة العلاجية والثقافية والسفارى والمزارات السياحية وعيون كبريتية ومياه طبيعية.
    أكرم عبدالرحيم
    الغربية: العاملون بإذاعة وسط الدلتا يهددون بالاعتصام
    العاملون بإذاعة وسط الدلتا بطنطا تقدموا ضد رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية باتحاد الإذاعة والتليفزيون مهددين بالاعتصام وذلك للمطالبة بزيادة الرواتب والحوافز وقيامهم بالعمل لساعات إضافية بالإضافة إلى قيامه بحجز خطوط مباريات كرة القدم وصلاة الجمعة قبل الحدث بـ٤٨ ساعة، حيث يمكن الاستعانة بكروت شحن لا تتجاوز ٢٠٠ جنيه فى ظل وجود شبكة اتصالات داخلية تكلف القطاع مبالغ كبيرة دون الاستفادة منها.
    محمد فايد
    الإسماعيلية: تثبيت ١٨٩٩ من معلمى الأزهر
    الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرر تثبيت ١٨٩٩ من المتعاقدين من خريجى دفعات ٢٠٠٥- ٢٠٠٨ من العاملين بإدارات الأزهر بالتل الكبير وفايد والإسماعيلية والقنطرة غرب وشرق وأبوصوير، وقال محمد عبدالله، رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الأزهرية بالمحافظة، إن الطيب أصدر القرار رقم ٢ لسنة ٢٠١١ بشأن الإجراءات التنفيذية لتثبيت العمالة المؤقتة بالجهاز الإدارى للدولة.
    هانى عبدالرحمن
    كفر الشيخ: خطة لتبديل أسلاك الكهرباء
    المهندس فوزى إسماعيل، رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة، قال إنه سيتم خلال عامين الانتهاء من تبديل أسلاك الكهرباء العارية بأخرى معزولة بأنحاء المحافظة من خلال خطة يتم تنفيذها كما يتم توصيل الكهرباء لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى.وأوضح أنه تم توصيل الكهرباء لمستشفى مبارك العسكرى ومركز الأورام بتكلفة ٢ مليون جنيه، وأضاف، أنه تم إعداد فرقة طوارئ بقطاع الكهرباء تعمل على مدار ٢٤ ساعة، وخلال فترة الثورة والاعتصامات والاحتجاجات لم ينقطع التيار الكهربائى حرصاً على توفير الأمان للمواطنين بالمحافظة.
    مجدى أبوالعينين
    الفيوم: مكافأة شهراً للعاملين بالجامعة
    الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، وافق على منح أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، مكافأة شهراً تقديراً لما بذلوه من جهد فى الحفاظ على المنشآت الجامعية خلال ثورة ٢٥ يناير، على أن يستفيد من هذه المنحة نحو ٦ آلاف موظف وعامل، وتبلغ قيمتها ٢ مليون جنيه.
    محمود عمر
    الإسكندرية: «المكتبة» تنفى علاقتها ببلاغ «بكرى»
    يحيى منصور، رئيس القطاع المالى والإدارى بمكتبة الإسكندرية، نفى ما رددته بعض الصحف والمواقع الإخبارية، نقلاً عن البلاغ الذى تقدم به مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب السابق، إلى النائب العام حول وجود تلاعب فى التبرعات الأجنبية المقدمة للمكتبة، ووجود حساب للمكتبة باسم والدة الرئيس السابق تتصرف فيه زوجته السيدة سوزان مبارك. وأكد «منصور» أن المكتبة لا تعلم بوجود هذا الحساب أو مصدره، موضحاً أنها تمتلك حساباً مصرفياً وحيداً بالبنك التجارى الدولى، يخضع للإشراف الكامل من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات، وقال: «لم يسبق للمكتبة أن تلقت أى تبرعات من السيدة سوزان مبارك».
    رضوى عادل
    بنى سويف: شباب يرشحون «موسى» للرئاسة
    عدد من شباب الـ«فيس بوك» فى المحافظة، روجوا لترشيح عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، لرئاسة الجمهورية، وبدأ سليم عبداللطيف، الذى أرسل البروشور بصورة «موسى» على أكثر من ٢٠٠٠ من شباب المحافظة على الـ«فيس بوك»، الدعوة إلى ترشيح «موسى» لرئاسة الجمهورية، فيما كتب عدد من الشباب أن موسى ليس هو الوحيد الذى سينقذ مصر فى الفترة المقبلة بل هناك مرشحون آخرون يمكن أن ينافسوا «موسى» ومنهم الشاب وائل غنيم الذى قاد شباب ٢٥ يناير إلى ميدان التحرير.
    عمر الشيخ
    القليوبية: تعليمات جديدة لمديرى المدارس
    محمود العمريطى، مدير إدارة بنها التعليمية، طالب مديرى المدارس بالالتزام بخطة الدراسة ومراعاة العدالة فى توزيع الجداول المدرسية والتعامل بأسلوب ديمقراطى علمى.
    وأكد العمريطى فى اجتماعه معهم لمناقشة الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى، على اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على أمن وسلامة المنشآت التعليمية وعدم تسلم أى طرود أيا كانت، وتواجد الأمن، واستئذان المعلم بإذن كتابى مسجل، وسرعة الرد على المكاتبات والإحصاءات، محذراً من جمع أى مبالغ من التلاميذ.
    وشدد على الاهتمام بطابور الصباح وترديد النشيد الوطنى ووضع علم مصر فى مكان ظاهر وغرس روح الانتماء والولاء للوطن فى نفوس التلاميذ.
    محمد محمود خليل
    المنوفية: صرف الدعم الخاص بالبيت الريفى
    المحافظ سامى عمارة، قرر صرف الدعم الخاص بمحور البيت الريفى لـ«٣٠ مواطناً» بمراكز تلا ومنوف وقويسنا والشهداء بقيمة إجمالية ٦٠٠ ألف جنيه، وقال المحافظ إنه تقرر صرف ١٥ ألف جنيه لكل وحدة سكنية، مشيراً إلى أن البيت الريفى يعد من أهم محاور المشروع القومى للإسكان والذى يسهم فى مساعدة المواطنين على استكمال تشطيب الوحدات السكنية طبقاً للمواصفات المقررة.
    هند إبراهيم
    الدقهلية: حملة لنظافة كلية طب الأسنان
    طلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة نظموا، ، حملة نظافة ودهان داخل الكلية بعنوان «معاً نحو كلية نظيفة». وأكد المشاركون فى الحملة أنهم اشتروا أدوات النظافة والدهان على نفقتهم الخاصة من خلال صندوق للتبرعات، إذ تبرع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كل حسب إمكانياته. وقام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعظمهم من المدرسين المساعدين بكنس وتنظيف المدرجات ودهان استراحات المرضى والمسجد، مؤكدين استمرار الحملة حتى تنظيف ودهان الكلية بالكامل. وعلى الصعيد نفسه، أطلق مجموعة من الشباب صفحة على الـ«فيس بوك» لإعادة إعمار مدينة المنصورة، قاموا من خلالها بتبنى حملات لتنظيف ودهان الشوارع، وأعلنت الحملة أن الأحياء ستقوم بتوفير الأدوات ومواد الدهان.
    غادة عبدالحافظ
    دمياط: زراعة أصناف جديدة من القمح
    المهندس محمود الكسار، مدير عام الإرشاد الزراعى بالمحافظة، قال إن بشائر القمح بدأت تظهر فى المحافظة بعد إضافة أصناف جديدة من القمح تم زرعها على مساحة ٣٢ ألف فدان، والأصناف هى: جيزة ١٦٨ وسخا ٩٣ ، ٩٤، وهى أصناف مضادة للأمراض ولأول مرة تزرع فى مصر، حيث تعطى انتاجية عالية تصل إلى ٢٠ إردباً متوسط الفدان، مشيراً إلى أن المناخ المصرى ساعد على سرعة طرد سنابل بنسبة ٩٨٪ من المساحة المزروعة دون إصابات لأول مرة.
    ناصر الكاشف
    القاهرة: حملة نظافة فى حى وسط
    اللواء صلاح عبدالمعز، رئيس حى وسط، أكد أن هناك حالة من التعاون المشترك بين الحى والمواطنين من أجل تجميع القمامة وتنظيف الحى، وقال عبدالمعز إن شباب الحى قاموا بالتعاون مع شركة القمامة التى تعمل بالحى فى تجميع القمامة من الشوارع الفرعية ومن جوانب الطرقات ووضعوها فى أماكن محددة من أجل تسهيل المهمة على الشركة لرفعها إلى مقالب القمامة الرئيسية.
    لافتا إلى أنه خلال الأحداث الماضية لم تحدث تراكمات للقمامة بالشكل الذى وجدت عليه أحياء أخرى بالقاهرة بفضل تعاون هؤلاء الشباب مع مسؤولى شركة النظافة والحى.
    منار خاطر
    السويس: إضراب عمال «السويس للأسمدة»
    عمال شركة السويس للأسمدة قاموا بالإضراب عن العمل والاعتصام داخل الشركة لليوم الرابع على التوالى بمنطقة السخنة بالمحافظة احتجاجا على تدهور أوضاعهم المالية والوظيفية بالشركة.
    وذكر العمال أن متوسط أساسى راتبهم الشهرى ٢٠٠ جنيه فقط مما يتعارض مع طبيعة عملهم ورواتب شركات الأسمدة الأخرى، مطالبين بزيادة الأجور ورفع الأساسى من ٧٠٠ إلى ١٠٠٠ جنيه وصرف ١٠% من صافى أرباح الشركة. كما طالب العمال بإنشاء لجنه نقابية للدفاع عن حقوقهم ومنحهم علاجاً أسرياً وبدل سكن وبدل ورادى.
    أمل عباس
    بورسعيد: حرق مستندات بنقابة المهندسين
    عدد من المهندسين بالمحافظة، ضبطوا، مساء أمس الأول، عمالاً وإداريين بنقابة المهندسين أثناء حرقهم وثائق ومستندات خاصة بحسابات النقابة وتمكن المهندسون من إخماد الحريق بعد فقد كمية من المستندات، وتم استدعاء القوات المسلحة التى تسلمت المبنى وتم إخلاؤه من العاملين فيه وتعيين حراسة عليه إلى حين اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل لجنة لحصر المستندات المفقودة.
    حمدى جمعة
    البحر الأحمر: تثبيت ٤٧٤ من المعلمين المساعدين
    ربيع ضاحى، مدير عام التربية والتعليم، أعلن الموافقة على تثبيت ٤٧٤ من المعلمين المساعدين على درجات وظيفية دائمة على مستوى الإدارات التعليمية بينهم ٢٣٦ مدرسا بالمكافأة والحصة ممن أمضوا ٣ سنوات على تعاقدهم و٢٣٨ مدرسا من المتعاقدين مدرسين مساعدين بعد حصولهم على الرخصة الدولية للحاسب الآلى، وأضاف ضاحى أن وزارة المالية اعتمدت ٤ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه لصرف بدل كادر المعلمين لنحو ٥ آلاف من المدرسين حتى شهر يونيو المقبل.
    محمد السيد سليمان
    جنوب سيناء: زيادة حافز جذب العمالة ١٥٠٪ للعاملين بالشرطة
    اللواء محمد الخطيب، مدير أمن المحافظة، قال إنه تقرر زيادة حافز جذب العمالة للعاملين بالشرطة إلى ١٥٠٪، مشدداً على ضرورة الالتزام بشعار (الشرطة فى خدمة الشعب).
    وشدد خلال لقائه عدداً من أمناء الشرطة يمثلون جميع القطاعات الأمنية لتقديم اعتذارهم عن الوقفات الاحتجاجية التى نظموها خلال الفترة الماضية، على ضرورة الالتزام بشعار الشرطة فى خدمة الشعب.
    أيمن أبوزيد
    الجيزة: جزيرتا محمد وطناش جزء من المحافظة
    المحافظ اللواء سيد عبدالعزيز، قرر اعتبار جزيرتى محمد وطناش جزءاً من المحافظة وذلك بعد صدور حكم محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار رئيس الوزراء السابق بتبعيتهما لمحافظة ٦ أكتوبر وذلك للتيسير على المواطنين. وكلف المحافظ جميع الجهات المختصة والمديريات بالتعامل مع مواطنى جزيرتى محمد وطناش مع تقديم جميع الخدمات لهم، واستقبال شكاواهم واتخاذ اللازم نحو تنفيذ القرار، حرصاً على مصالح المواطنين وعدم تعطيلها.
    مطروح: دورة حول رفع كفاءة العمل الجماعى
    مركز إعلام المحافظة نظم دورة تدريبية بالتعاون مع معهد التخطيط القومى حول آليات رفع كفاءة العمل الجماعى فى المصالح الحكومية وكيفية تنمية الموارد البشرية بالمصالح الحكومية.
    شارك فى الدورة التدريبية موظفو المصالح الحكومية وحاضر فيها الدكتور دسوقى عبدالجليل الخبير بمعهد التخطيط، الذى تحدث حول قيادة فريق العمل الجماعى، وتقدير الاحتياجات التدريبية، وكيفية القيادة وسلوكيات التعامل والاتصال والقيادة الإدارية الفعالة، وشملت الدورة تخطيط وصياغة الأهداف مع التركيز على المجال الإعلامى، وكيفية إنتاج القيادات الإدارية الفعالة.
    على الشوكى
    البحيرة: جدل حول مواقف السلفيين
    مؤتمر السلفيين الذى عقد بمدينة إدكو ضمن سلسلة مؤتمرات تعقد على مستوى الجمهورية حول الأحداث الجارية ومطالبتهم بعدم المساس بالمادة الثانية من الدستور، أثار حالة من الانتقاد لمواقفهم فى عهد مبارك. وقال سامح أحمد، موظف، إنه رفض حضور المؤتمر لأنه مع تأييده للإبقاء على المادة الثانية من الدستور، إلا أن اعتراضه على مواقف السلفية فى السابق، فلم يكن لهم أى صوت أو مشاركة، وكانوا عوناً للنظام بانتقادهم للمظاهرات ودعوتهم لعدم جواز الخروج على النظام، وحتى عندما قتل سيد بلال المحسوب على الدعوة السلفية لم يكن لهم أى صوت يستنكر ذلك، ويجب قبل أن يخرجوا إلى الشارع ليعلنوا رأيهم فى عهد الحرية أن يعلنوا التوبة عن مواقفهم السابقة التى لم يكن لهم أى دور أو رأى أو مشاركة سياسية، بما كان يمثل تأييداً للنظام وإقراراً لظلمه بقولهم دائماً بعدم جواز الخروج على الحاكم.
    حمدى قاسم
    المنيا: إزالة ٢٠٦ حالات تعدٍ على أملاك الدولة
    حملة من القوات المسلحة والأمن والإدارة المحلية، تمكنت من إزالة ١٣٢ حالة تعد على الأراضى الزراعية وأراض أملاك الدولة، ليصل إجمالى الحالات التى تمت إزالتها خلال ٣ أيام ٢٠٦ حالات، أقامها بعض المواطنين استغلالاً لظروف ثورة ٢٥ يناير، بالمخالفة للقانون. وشملت الحملة ٤٩ حالة تعد بقرية الفكرية و١٥ حالة بقرية الحلف و٥٩ حالة بحوض أديب بك و٩ حالات بحوض الساقية، وتم تأمين القائمين بأعمال الإزالات من كل من القوات المسلحة والأمن المركزى وقوات مديرية الأمن فى المحافظة.

  14. #14
    الصورة الرمزية magdybedo
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    3,469
    تسلم على التقرير الوافى والمتميز







    قراءة الفاتحة على روح شهداء الثورة

    سورة الفاتحة
    بِسمِ اللّهِ الرّحْمَنِ الرّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَب الْعَلَمِينَ (2) الرّحْمَنِ الرّحِيمِ (3) مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيّاك نَعْبُدُ وَ إِيّاك نَستَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِراطَ الْمُستَقِيمَ (6) صِراطَ الّذِينَ أَنْعَمْت عَلَيْهِمْ غَيرِ الْمَغْضوبِ عَلَيْهِمْ وَ لا الضالِّينَ (7)

  15. #15
    الصورة الرمزية medo_dahab
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    381
    بارك الله فيكم
    فرحتونا والله
    ربنا يسترها وتعدي علي خير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك