موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية G O H A R Y
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    8,222

    °¨¨¨™¤¦¤™¨¨¨°الداخلية: 25 يوليو فتح باب قبول دفعة جديدة ‎في كلية الشرطة °¨¨¨™¤¦¤™¨¨¨°



    الداخلية: 25 يوليو فتح باب قبول دفعة جديدة ‎في كلية الشرطة بحد ادني 65%

    حبيب العادلي وزير الداخلية

    وافق اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية مبارك للأمن بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية هذا العام للقبول بكلية الشرطة بمجموع 65 %.

    وأعلن اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية - فى مؤتمر صحفى عقده الأربعاء بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول - أنه سيتم التقدم إلى الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) تيسيرا على المواطنين خاصة المقيمين بالوجهين القبلى والبحرى ، ومراعاة لظروفهم الاقتصادية .. فضلا عن حماية المتقدمين إلى الكلية من الوقوع كضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها فى السوق السوداء.

    وأوضح اللواء طارق يسرى أنه تقرر أن تبدأ الكلية فى تلقى طلبات الالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت اعتبارا من السبت الموافق 25 يوليو وحتى السبت 8 أغسطس.

    وأوضح اللواء طارق يسرى أنه من بين الشروط وقواعد القبول بالكلية أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

    وأشار إلى أن المتقدم يجب أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة ، ولم يكن قد سبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى قوانين خاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ، فضلا عن ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.

    وقال اللواء طارق يسرى "إنه من بين شروط القبول بكلية الشرطة ضرورة أن يكون الطالب مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن بحيث لا يقل طولة عن 170 سنتيمترا ومتوسط عرض صدره 85 سنتيمترا وتناسق القوام ، وأن يكمل شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة".

    وفيما يتعلق بكيفية الالتحاق بالكلية .. أشار اللواء يسرى إلى أن الطالب سيقوم فى البداية بالدخول على موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت ومنه إلى موقع أكاديمية مبارك للأمن حيث سيظهر للطالب رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بطلب التحاق على الشبكة فيقوم الطالب بتحرير البيانات الخاصة به عن والدته ووالده واخوته والأعمام والأخوال.

    وأوضح أنه عند تمام التسجيل بنجاح يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لأداء اختبار القدرات ثم يقوم الطالب بطباعة نموذج لإقرارات وآخر للقدرات لتوقيعهما من الطالب وولى أمره وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

    ونوه مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات ، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم للجنة والمثبت بها الرقم السرى الخاص به ، والذى سيتواصل به مع موقع الكلية ثم يتوجه الطالب لأداء امتحان القدرات فى اليوم الذى سبق واختاره.

    وذكر اللواء طارق يسرى أنه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات يقوم الطالب بالدخول على موقع أكاديمية مبارك للأمن عن طريق الرقم السرى وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور .. ويقوم الطالب عقب إجراء الكشف بالدخول على الموقع عن طريق الرقم السرى أيضا لمعرفة نتيجته.

    وأشار إلى أنه فى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لإجراء الكشف الطبى وتعليمات الحضور , وفى حالة رسوبه فى كشفى القوام والطبى يحق له الإعادة ويتم تحديد موعد الإعادة الكترونيا مع تعليمات التقدم بطلب التظلم وتسدد الرسوم الخاصة بالتظلم عند حضور الطالب لجلسة التظلم.

    وأضاف أنه فى حالة نجاح الطالب فى الكشف الطبى يقوم بتحميل الملف الخاص به من خلال موقع الأكاديمية وطباعته 4 نسخ .. حيث يقوم باستيفاء جميع النسخ والتوقيع عليها وولى أمره وتسليم النسخ الأربع لرئيس اللجنة مرفقا بها اسطوانة مدمجة "سى دى" عليها ذات البيانات السابقة على أن يقوم رئيس اللجنة بعد مراجعته لملف الطالب بتحديد ميعاد الاختبار الرياضى له.

    وأشار اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن إلى أنه لمعرفة نتيجة الاختبار الرياضى يقوم الطالب بالدخول على موقع الأكاديمية عن طريق الرقم السرى وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع تحديد موعد له لكشف الهيئة فى حالة تحديده أو رسالة تفيد متابعة الموقع لحين تحديد الميعاد , ثم يحضر بعد ذلك للمثول أمام لجنة اختيار الطلبة "كشف الهيئة" فى الموعد المحدد له ويتابع الموقع لتحديد موعد الكشف الطبى الدقيق قبل إعلان النتيجة والتى سيتلقاها الطالب من خلال رسالة تهنئة عن طريق رقمه السرى على الموقع.

    وأكد اللواء يسرى أنه بالنسبة للمتقدمين للالتحاق بالكلية الذين تعذر عليهم ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت لعدم إجادتهم التعامل مع الحاسب الآلى .. تقرر أن يتوجهوا إلى مقر الأكاديمية لتقديم طلبهم للالتحاق من خلال المسئولين بالكلية.

    وأضاف أنه بالنسبة لطلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد سيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الاطلاع على شهادة المؤهل على أن يكون التقدم فى ذات المواعيد السابقة.

    وفيما يتعلق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة ، قال اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن "إن اللواء حبيب العادلى وافق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجى العام الدراسى 2007 / 2008 الدورين الأول والثانى والدور الأول 2008 / 2009 فى التخصصات التى تمثل احتياجات أساسية لأجهزة وزارة الداخلية.

    وقال "إن تلك التخصصات الجامعية المطلوبة تتمثل فى طب بشرى "إناث وذكور" ، وطب أسنان "ذكور فقط" ، وعلاج طبيعى "إناث فقط" ، وصيدلة "ذكور فقط" ، وتمريض "إناث فقط" ، وحاسبات واتصالات والكترونيات وميكانيكا سيارات وكهرباء قوى "ذكور فقط" ، وعلوم "كيمياء وطبيعة وبيولوجى"، وفنون تطبيقية "تصوير "ذكور فقط" ، ولغات "فرنسية وإنجليزية - ذكور وإناث " وتربية رياضية ، واقتصاد علوم وسياسية على أن يكون التقدير العام لجميع التخصصات مقبول وذلك لإتاحة أكبر فرصة للاختيار".

    وأوضح أن الشروط المطبقة على طالب الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين هى ذاتها الشروط المطبقة على طلبة الالتحاق بكلية الشرطة ، بالإضافة إلى ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الإجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية وأن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن بحيث لا يقل طوله عن 165 سم ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم.

    وبالنسبة للطالبات لايقل الطول عن 160 سم وألا يزيد العمر فى أول أكتوبر على 28 سنة ميلادية.

    وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية يشترط ألا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح الكشف بالنظارة الطبية وألا يحصل الطالب على أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية.

    وبالنسبة لمراحل ومواعيد تقديم طلبات الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين لكلية الشرطة ، أوضح اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن أن تقديم طلبات الالتحاق سيكون من خلال نفس مراحل التقديم الخاصة بطلبة كلية الشرطة.

    وحول مزايا الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين ، أوضح رئيس أكاديمية مبارك للأمن أن من مميزات الالتحاق أن مدة الدراسة عام دراسى واحد ويمنح الدارس طوال فترة الدراسة مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعى الحاصل عليه ، ثم يمنح الخريج شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة ويعين برتبة ملازم أول مع التمتع بكافة المزايا المادية من مرتبات وحوافز ورعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية.

    وأشار اللواء طارق يسرى إلى أنه تم طباعة كتيب يحتوى على جميع الخطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بالكلية يوزع بالكلية ومديريات الأمن , بالإضافة إلى إعداد منافذ لبيع الطوابع والدمغة واستخراج صحف الحالة الجنائية ونسخ الأوراق بالكلية تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم.

    وأضاف أنه تم كذلك توفير خط تليفونى مباشر لتلقى أى استفسارات من أهالى الطلبة عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق على أرقام 24109102 / 24109117.

    وشدد اللواء طارق يسرى - فى نهاية المؤتمر - على تأكيد اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية على تقديم المزيد من التيسيرات للطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة خلال فترة أيام الاختبارات , وكذلك منع الزيارات الخاصة لقيادات وضباط الأكاديمية خلال فترة انعقاد اللجان ضمانا للحيدة والعدالة.


    المصدر

    و ده رابط موقع كلية الشرطة:

    أكاديمية مبارك للأمن




    التعديل الأخير تم بواسطة G O H A R Y; 09-07-2009، الساعة 02:02 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية ™$ERiou$
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    5,953
    بالتوفيق ان شاء الله وفعلا فيه تيسيرات للتقديم كبيرة دلوقتى ... شكرا على الخبر


















  3. #3
    الصورة الرمزية G O H A R Y
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    8,222
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™$eriou$ مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق ان شاء الله وفعلا فيه تيسيرات للتقديم كبيرة دلوقتى ... شكرا على الخبر

    شكرا لمرورك الجميل

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك