موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 88
Like Tree0Likes

الموضوع: ~¤ أهم ماتطالعنا به الصحف المصرية...متجدد يوميا ¤~

  1. #31
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الثلاثاء 28/7/2009



    صحافة القاهرة اليوم: تحديد موعد محاكمة المتهمين فى خلية حزب الله.. وإعلان السعودية لأول حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير.. والبابا شنودة يبايع جمال مبارك

    اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، بتحديد أولى جلسات قضية حزب الله، والمتهم فيها 26 شخصاً من بينهم اثنان لبنانيان 5 فلسطينيين وسودانى و18 مصرياً، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، فكما جاء بصحيفة الجمهورية، حيث حددت محكمة استئناف القاهرة الثانى من أغسطس ليكون أولى الجلسات، والتى ستعقد بالدائرة الثالثة عشرة بمحكمة شمال القاهرة.

    وبرز عدد من الأخبار المثيرة فى صحف الثلاثاء، وكان أشدها سخونة هو اعتناق نجلاء الإمام محامية نهى رشدى "فتاة التحرش الجنسى"، المسيحية وإعلانها التعمد واختيارها لاسم كاترين، وكان الخبر الثانى فى السخونة هو إعلان وزارة الصحة السعودية عن أول حالة وفاة لمواطن سعودى متأثراً بمرض أنفلونزا الخنازير، وهو ما اعتبره البعض مؤشراً مهماً للنظر فى الاشتراطات الصحية التى تتبع فى موسمى العمرة والحج القادمين.







    الأهرام


    تقرأ فى الصفحة الأولى لجريدة الأهرام، تفاصيل الاجتماع المشترك بين الرئيس مبارك وجورج ميتشل المبعوث الأمريكى، الذى نقل رسالة إلى مبارك مفادها، أن الرئيس أوباما يقدر مساندة مصر لتحقيق السلام الشامل فى المنطقة، وعقب ميتشيل بعد انتهاء الاجتماع أن بلاده تسعى إلى سلام مشترك بين سوريا ولبنان وفلسطين، مشيراً إلى أن الاتصالات تتم بين جميع الأطراف للتوصل إلى مفاوضات جادة وناجحة.

    مفاجأة فى نتائج تنسيق طلاب المرحلة الأولى بالجامعات، كشفتها الأهرام على صفحتها الأولى، وهى تخفيض أعداد المقبولين بالطب بنسبة 10% ليصل الحد الأدنى إلى 97.9% والبترول والتعدين 99.14% والأسنان 97.43% والصيدلة 96.21%، وكما كتب الزميل محمد حبيب أنه كانت هناك محاولات أخيرة من المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات لخفض الحد الأدنى للقبول بكليات القمة هذا العام بعد الارتفاع المفاجئ فى مجاميع طلاب الثانوية العامة فى القسم العلمى، لكن تلك المحاولات فشلت وظهر ذلك فى ارتفاع الحد الأدنى للكيات العلمية.

    أحد أكبر جرائم التزوير للاستيلاء على آلاف الأفدنة من الأراضى الصحراوية تقرأ تفاصيلها بالصفحة التاسعة والعشرين بالأهرام، حيث أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود تشكيلاً عصابياً مكوناً من 33 متهماً إلى محكمة جنايات الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء لاستيلائهم بالتزوير على أرض مملوكة للدولة تبلغ مساحتها 11 ألف فدان وتصل قيمتها الإجمالية إلى 2.5 مليار جنيه، وكما كتب الزميل سيد إبراهيم، أن المتهمين استغلوا سجلات الحجج الشرعية عن الفترة من 1895 وحتى 1938 وقاموا بالعبث فيها بإزالة البيانات الموجودة بها وكتابة بيانات أخرى تسهل لهم السيطرة على الأرض.

    الشريف وجمال مبارك يستعرضان نتائج استطلاع للرأى.. 71% يقبلون أداء الحكومة.. و21% يرفضون السياسات الحالية.
    العالم يترقب "شتاء الصدمة": أنفلونزا الخنازير وصلت إلى قصر باكنجهام وأسقطت أول قتلاها فى السعودية وإسرائيل.
    المجلس الأعلى للصحافة يوافق على إصدار 3 صحف جديدة.
    إحالة تشكيل عصابى إلى الجنايات لاستيلائهم على أراضٍ للدولة قيمتها 2,5 مليار جنيه.
    العادلى يعتمد ترقيات الشرطة.. جميل لأسيوط ومراد للمنيا وعامر للمخدرات.
    د.عبد المنعم سعيد يؤدى اليمين لعضوية المجلس الأعلى للصحافة.. والإشادة بجهود الرئيس مبارك فى مساندة المؤسسات الصحفية القومية.
    نظيف فى افتتاح المؤتمر العام للمصريين بالخارج: 8,6 مليار جنيه تحويلات المصريين بالخارج خلال عام ومصر ترعى مهاجريها للحفاظ على هويتهم الثقافية.




    الأهرام المسائي


    احتلت صورة أحمد حسن كابتن المنتخب المصرى لكرة القدم ومهاجم برشلونة الصفحة الأولى، حيث نقلت الأهرام المسائى عن الصحف الإسبانية، أن الجماهير الإسبانية لم تشعر بطعم الفوز الكبير لبرشلونة على فريق الأهلى الضعيف، وهو ما أكده احتلال النادى الأهلى للمركز الأخير لدورة ويمبلى الودية بعد هزيمة ثانية أمام برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

    نشرت الأهرام المسائى فى الصفحة الأولى، خبراً عن ازدياد أعداد التماسيح ببحيرة ناصر عن 5 آلاف، وهو الأمر الذى يؤدى إلى التهام 9 آلاف طن من الأسماك يومياً، وجاء بالخبر تصريح لمصطفى عبد الرحيم النقيب نائب رئيس جمعية أسوان لصيد الأسماك، والذى أكد أن سعر كيلو الأسماك وصل إلى 10 جنيهات فى أسوان بسبب تعرض الإنتاج بالبحيرة لهجوم شرس من التماسيح.

    وأجرى الزميل محمد القوصى حواراً صحفياً مع حسن حمدى رئيس النادى الأهلى، الذى أكد فيه عدم القلق على النادى، ومؤكداً فيه أن الجهاز الفنى الجديد لابد أن يأخذ فرصته وأن البدرى مدرب كفء، مضيفاً أن الإدارة لن تتدخل فى أسلوبه التدريبى أو طريقة لعبه.

    ضم 175 ألف معلم جديد إلى الكادر الأسبوع المقبل.. واعتماد نتيجة المرحلة الثانية غداً ونسبة النجاح 95%.
    الصحف الإسبانية: لم نشعر بطعم الفوز الكبير لبرشلونة على فريق الأهلى الضعيف.
    إحالة الشركة المنفذة لخط مياه قرية "البرادعة" إلى الرقابة الإدارية.. و234 كسراً بشبكة المياه أدت لتلوثها وإصابة المواطنين بالتيفود.
    "الصحة" تسمح للمستشفيات الخاصة بإصدار بطاقات الحج والعمرة بشرط اعتمادها من النقابة.. و15 إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بينهم 6 حالات قادمة من السعودية.
    التماسيح تثير الرعب فى بحيرة ناصر.. عددها يزيد على 5 آلاف.. وتلتهم 9 آلاف طن من الأسماك سنوياً.
    الفريق فاضل: قناة البحرين لن تنافسنا وأضرارها البيئية "خطيرة".. وحققنا ثانى أضخم إيرادات فى قناة السويس رغم الأزمة العالمية.
    مجلس الأعمال المصرى ـ الأمريكى يبحث توسيع الاستثمارات المشتركة.. وزيادة التبادل التجارى بين البلدين إلى 8,4 مليار دولار.





    الأخبار

    تقرأ فى الصفحة الأولى لجريدة الأخبار، خبرين عن الصحة وأنفلونزا الخنازير، أولهما إعلان أول حالة وفاة بالسعودية بسبب مرض أنفلونزا الخنازير لشخص من سكان المنطقة الشرقية يبلغ من العمر (30 سنة)، أما الخبر الثانى فهو إعلان الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة المصرى، أن الشهادات الطبية الخاصة بالحجاج والمعتمرين سيتم إصدارها من المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة، وسوف تتراوح رسوم استخراجها ما بين 250 جنيهاً إلى 400 جنيه، وأضاف الجبلى، أن الشهادات ستتضمن الحالة الصحية للحاج أو المعتمر والفحوصات الطبية والتحاليل والإشاعات التى أجريت عليه.

    الكاتب الكبير جلال دويدار فى خواطره بالصفحة الأخيرة كتب مقاله تحت عنوان "إننا فى حاجة لخبراء فى تنمية الاستثمار" وعبر دويدار فيه، ورغم ما يقال عن الاستثمارات فى مصر، فإنه لابد أن نعترف بأن حجمها لا يتناسب ولا يتوافق مع إمكانياتنا.. ومشيراً إلى أنه ليس خافياً على الجميع أنه لو كانت الاستثمارات بالقدر المأمول لانعكس ذلك على معدلات النمو بصورة أكبر مما بلغته قبل الأزمة، وأشار دويدار إلى أن المرجو والمرغوب هو أن يشعر المواطن فى حياته المعيشية بزيادة الاستثمار ويتجسد ذلك فى فرص عمل وزيادة فى دخل الدولة والفرد، وهو ما لم يحدث حتى الآن بالصورة التى نتمناها.

    فى اجتماع المجلس الأعلى للسياسات بالحزب الوطنى.. صفوت الشريف: مبارك يضع المواطن فى مقدمة اهتماماته.. وجمال مبارك: الحزب الوطنى حريص على توفير فرص العمل وزيادة الاستثمار.
    مبارك يبحث مع المبعوث الأمريكى دفع عملية السلام.. وميتشيل: الشكر لمصر لجهودها فى إحلال السلام بالمنطقة.
    الجبلى: الشهادات الصحية للحجاج مقابل 250 جنيهاً من المستشفيات الحكومية.
    نيابة أمن الدولة العليا: استدعاء المتهمين فى تنظيم حزب الله لإبلاغهم بقرار الاتهام.
    رئيس مجلس القضاء الأعلى: ضمانات مهمة عند نظر الطعون فى أحكام الإعدام.. وتأخر الفصل فى الطعون يقلقنى ولا توجد موانع لتعيين المرأة بالنيابة العامة.
    د. نظيف خلال جولته فى أبو رواش الصناعية: الحكومة حريصة على تشجيع الصناعة الوطنية وإقامة المناطق الإنتاجية الجديدة.
    وزير الثقافة بعد تفقد العمل بالمشروع.. متحف الحضارة منارة ثقافية بمصر القديمة لعرض 100 ألف قطعة أثرية.





    الجمهورية

    تقرأ فى الصف الأولى لصحيفة الجمهورية تفاصل أحدث استطلاع للرأى العام أجراه الحزب الوطنى الديمقراطى، والذى كشف عن أن 71% من المواطنين يثقون فى حكومة نظيف، وكما كتب الزميل أشرف عبد الغنى أن الدكتور صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أكد على تصديه للفساد بوضوح ودون مواربة، مؤكداً على إصراره فى فصل أى عضو يرتكب أخطاء بالوطنى، وتأتى نتيجة استطلاع هذا العام أعلى من نتيجة العام السابق التى لم تتعد 60%.

    الصفحة الأولى بالجمهورية حملت خبراً هاماً أيضاً، وهو تحديد موعد محاكمة المتهمين فى قضية حزب الله ليكون 2 أغسطس القادم أمام الدائرة 13 بمحكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار على الطاهر، وكما كتب الزميلين خالد أمين وعاطف أبو الخير، أن الإنتربول الدولى بدأ فى ملاحقة القيادى بحزب الله الهارب محمد قبلان المتهم الرئيسى فى القضية تنفيذاً لقرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالقبض على المتهم مع ثلاثة آخرين هاربين.

    وحملت الصفحة الخامسة للجمهورية تصريحاً للمهندس رشيد محمد رشيد عن تفعيله لقرارات حظر استيراد سلع لها مثيل محلى فى المناقصات العامة، وهو ما أكده أيضا المهندس عمر عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه تم تشكيل لجنة تتولى شكاوى الصناع والشركات الصناعية من تضررهم من قيام الهيئات والمصالح الحكومية التى تعلن عن مناقصات ومزايدات لتوريد منتجات وسلع مستوردة لها مثيل فى السوق المحلية.

    الرئيس بحث مع المبعوث الأمريكى قضايا المنطقة.. وميتشيل: مصر مبارك صاحبة الريادة فى حل مشاكل الشرق الأوسط.. والسلام أفضل طريقة لتحقيق الأمن لكافة الشعوب.
    الحزب الوطنى يكشف تفاصيل أحدث استطلاع للرأى العام: 71% من المواطنين يثقون فى حكومة نظيف.. والشريف: نتصدى للفساد بوضوح ودون مواربة.
    الفضائيات فوضت الفقى.. والجبلاية فى مأزق.. ومنع قناة الأهلى من بث مبارياته على الهواء.
    نظيف: مصر تؤمن بوحدة حوض النيل لتحقيق الرفاهية والسلام.
    العادلى اعتمد حركة ترقيات وتنقلات الشرطة.. ونور الدين مساعداً للوزير لشمال الصعيد.. وعبد الوهاب لسيناء.. وفرحات للأمن الاجتماعى.
    2 أغسطس.. محاكمة المتهمين فى "قضية حزب الله".
    نظيف تفقد المشروعات الاستثمارية بأبو رواش.. و52 مصنعاً بدأت الإنتاج.. و40 مليون جنيه لاستكمال البنية الأساسية.





    الوفد

    الصفحة الثالثة من جريدة الوفد حملت تصريحاً هاماً للدكتور أحمد كمال أبو المجد محامى الحكومة فى قضية سياج، حيث قال أبو المجد، إن موقف مصر ليس ضعيفاً، وأكد أبو المجد، أن كل ما ينشر بالصحف المصرية لا أساس له من الصحة، داعياً الصحفيين إلى أن يدركوا خطورة ما ينشرونه عن القضية، وذلك لأن التحقيقات التى تنشر بدون وعى تصب فى صالح الخصم.

    حملت الوفد تصريحاً هاماً على لسان البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أكده فيه تأييده لتولى جمال مبارك السلطة فى مصر خلفاً لوالده الرئيس محمد حسنى مبارك، وأشار البابا إلى أن غالبية الشعب المصرى يحبون جمال مبارك ويفضلونه عن غيره.

    على هامش مؤتمر دول حوض النيل، أعلن حسن يونس وزير الكهرباء المصرى، إقامة سدين لتوليد الطاقة بأثيوبيا، فيما أعرب محمد علام وزير الرى والمواد المائية عن نيته لتخصيص 600 دولار لتخطيط النيل الشرقى ومشروع التنبؤ للفيضان، إضافة إلى ذلك فمن المنتظر عقد اجتماع الشهر المقبل يضم وزير الكهرباء المصرى والسودانى والأثيوبى للنظر فى عمليات الاستفادة من ضخ المياه فى توليد كميات كبيرة من الطاقة.

    ليبرمان يختار ضابط موساد سفيراً لإسرائيل فى تركمنستان.
    البابا شنودة: جمال مبارك أفضل من يتولى السلطة بعد والده.
    استمرار التحقيقات فى قضية بيع الأطفال بالمنصورة.
    القبض على 10 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم.
    استمرار اعتصام 1200 عامل بالسخنة ضد شركة ميناء دبى.





    المصري اليوم

    فى عدد الثلاثاء من "المصرى اليوم" يبرز اعتراض دفاع المتهمين فى خلية "حزب الله" على إحالة 26 متهماً بالقضية لمحكمة أمن الدولة بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر.. المحامون طلبوا من النائب العام عدم إحالة القضية إلى محكمة طوارئ وإنما أمام القضاء الطبيعى، فى الوقت ذاته طالب مركز "سواسية" لحقوق الإنسان الرئيس مبارك بالتدخل للإفراج عن المتهمين لنواياهم الحسنة.

    كما يستعرض الزميل محمود مسلم نتائج استطلاع الرأى الذى أجراه الحزب الوطنى على عينة عشوائية من المواطنين تبين أن 39% منهم يثقون فى الحكومة فيما لا يثق بها 21%، وأوضح الاستطلاع أن 64% من المواطنين يرون أن مستقبل البلد أكثر تفاؤلاً مقارنة بـ 41% العام الماضى.

    ويعتبر الكاتب الصحفى سليمان جودة فى مقاله اليومى، أن شغف المصريين المفرط فى التعرف على حيثيات الحكم بإعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى ليس إلا دليلاً على تحول مزاج المصرى ليصبح أكثر دموية تسعده مشاهد القتل والإعدام والنحر.

    كليات "القمة" تسجل ارتفاعاً قياسياً فى تاريخ تنسيق القبول.. و"البترول والتعدين" فى الصدارة بـ99,14%.
    البابا شنودة: غالبية الشعب يفضلون جمال مبارك للرئاسة وعلاقة المسلمين والأقباط ليس طيبة "فى مجملها".. ورئاسة الجمهورية ليست مسألة "توريث" ونحن لا نجد من يرشح نفسه أمام نجل الرئيس.
    ارتفاع الإصابات بالتيفود فى القليوبية إلى 58 حالة.
    نظيف: التحويلات الرسمية للمصريين فى الخارج تجاوزت 8,4 مليار دولار.
    استطلاع لـ"الوطنى": 39% من المصريين يثقون فى الحكومة.. و32% إلى حد ما.. و21% لا يثقون بها.
    دفاع المتهمين فى خلية "حزب الله" يعترض على إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة.. و"الاستئناف" تتسلم ملف القضية.
    أشاد بمتحف الحضارة.. وتساءل عن إمكانية وضع آثار يهودية بداخله.. فاروق حسنى: حديقة الحيوان ستخضع لإشراف الآثار.. وهى الأولى عالمياً فى الإهمال.
    الجبلى: تكلفة "شهادة أنفلونزا الخنازير" للحجاج والمعتمرين من 250 إلى 400 جنيه.
    نقابة المحامين تتوصل لاتفاق مبدئى مع مجلس الدولة لحل أزمة الرسوم القضائية.
    السعودية وإسرائيل تعلنان أول وفاة بأنفلونزا الخنازير.
    إنذار على يد محضر لوزير العدل بسبب أزمة الخبز.. ودعوى ضد مرعى وخبراء يكشفون خصم ثلثى رواتبهم وحرمانهم من العلاج بسبب الاعتصام.






    الدستور

    اهتمت "الدستور" بموافقة النائب العام على إعادة تصدير 25 ألف طن من شحنة القمح الروسى الفاسد مع إلزام شركة "التجار المصريين" برد قيمتها 9.6 مليون دولار إلى هيئة السلع التموينية.. قرار النائب العام بإعادة التصدير جاء بناءً على طلب المستورد لتسوية القضية.

    الدستور أفردت مساحة لخبر جاء به، أن مهندساً من خريجى كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية اخترق الموقع الإلكترونى للجامعة ليترك رسالة بمخالفات الأساتذة وإهدار مجلس الجامعة ميزانيتها على عمليات تجميل، كما تناولت "الدستور" حالة الهلع التى سيطرت على أهالى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية بسبب هجوم حشرات "السوس" بكثافة على منازل وشوارع المدينة.

    فيما يحلل الناقد الرياضى البارز محمد صيام حالة اللاتوازن التى يمر بها فريق الكرة بالنادى الأهلى هذه الأيام، معتبراً أن الأهلى يدفع ثمن إصرار مدربه حسام البدرى على الخروج من عباءة الأسطورة مانويل جوزيه بتطبيق طريقة لعب جديدة لا تتناسب وإمكانات لاعبى الفريق، فى حين أن فريقاً عالمياً مثل مانشستر يونايتد يعتمد على ثلاثة مدافعين.

    غياب "نظيف" عن افتتاح اجتماع وزراء مياه حوض النيل يؤكد: "تصاعد الخلافات" مع دول الحوض.
    الجبلى: الشهادات الطبية للحجاج خلال 15 يوماً.. ومن مستشفيات الحكومة فقط.
    سامح عاشور يعلن تضامنه مع أبو الفتوح عضو مكتب إرشاد الإخوان ولا يستبعد الانضمام لهيئة الدفاع عنه.
    النائب العام وافق على إعادة تصدير 25 ألف طن من شحنة القمح الفاسد ورد قيمتها إلى "السلع التموينية".
    مهندس يخترق الموقع الإلكترونى لجامعة الإسكندرية ويترك رسالة بمخالفات الأساتذة وإهدار الميزانية على عمليات تجميل.
    "القومى للمرأة" يناقش تعديل قانون بنك ناصر بعد تلقيه شكاوى من وجود ثغرات فى بعض مواد القانون.
    البابا شنودة يعلق على الاعتداءات ضد الأقباط: الأحداث الفردية إذا كثرت لن تكون فردية.
    ميتشل يعلن أن زيارته للمنطقة تهدف إلى تشجيع العرب على التطبيع.
    نواب: مرتب إبراهيم سليمان مليون و200 ألف جنيه شهرياً وعبيد 500 ألف جنيه كل شهر.





    الشروق

    حملت جريدة الشروق خبراً مفاجئاً، وهو اعتناق نجلاء الإمام محامية نهى رشدى للمسيحية، وكما كتبت الزميلة صفاء عصام الدين، أن نجلاء الإمام اعتنقت المسيحية وأعلنت تعميدها بإحدى الكنائس التابعة لكنيسة الأقباط الأرثوذكس وأن نجلاء اختارت لنفسها اسم "كاترين"، ونفت نجلاء سعيها للشهرة، معللة ذلك بأنه لو كانت تسعى إليها "لأدت حجاً واشتغلت داعية وهى أقرب وسيلة للشهرة والربح".

    خبران هامان تعلقا بالنائب العام المستشار عبد المجيد محمود تصدرا الصفحة الثالثة بجريدة الشروق، أولهما هو بلاغ من نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد إلى النائب العام للإفراج عن عبد المنعم أبو الفتوح، والخبر الثانى كتبه الزميل صابر مشهور، وهو أن هيئة الدفاع عن المتهمين فى خلية حزب الله تقدمت بطلب إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالنظر فى قرار الإحالة إلى القضاء الاستثنائى وإحالتهم إلى القضاء الطبيعى.

    خطة زمنية لنقل مصانع الأسمنت خارج حلوان.. ومصير الحديد والصلب يتقرر بعد الدراسة.. ونقابة العاملين بالبناء ترفض النقل.
    البابا شنودة: غالبية الشعب تحب جمال مبارك وتفضله على غيره.. ومشكلتى مع محافظ الإسكندرية قائمة ومحافظ المنيا اتفق معى على بناء سور أبو فانا و"أوقفه".
    ميتشيل يطالب بـ"تطبيع ملموس" لإطلاق المفاوضات.. وموسى: الدعوة الأمريكية لمؤتمر سلام فكرة قائمة.
    نجلاء الإمام: التعميد تم فى مصر ولن أهاجر لأنى لم أرتكب جريمة.. محامية نهى رشدى تعتنق المسيحية.
    الدفاع عن المتهمين فى خلية حزب الله يطالب بإعادة النظر فى الإحالة للقضاء الاستثنائى.
    حمدى السيد يتقدم ببلاغ للنائب العام للإفراج عن أبو الفتوح.
    جامعة المنيا تفصل باحثاً لجأ إلى القضاء لوقف "التوريث" بدار العلوم.











  2. #32
    الصورة الرمزية ToOoFee
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    82
    الله عليك يا برنس مشكووووووور

  3. #33
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tooofee مشاهدة المشاركة
    الله عليك يا برنس مشكووووووور
    العفو يا غالي
    شكرا لمتابعتك وردك

  4. #34
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الأربعاء 29/7/2009





    قراءتان تضمنتهما صحف اليوم لتقرير واحد، أصدره صندوق النقد الدولى مؤخرا، واحتفت الصحف القومية – فى القراءة الأولى – بالتقرير، لإشادته بالإصلاحات الاقتصادية التى انتهجتها الحكومة المصرية فى السنوات الأخيرة، والتى أكد التقرير أنها ساعدت مصر على تلافى آثار الأزمة المالية العالمية، وانخفاض معدل التضخم إلى 10%، فيما انفردت "المصرى اليوم" بالقراءة الثانية لنفس التقرير، فى تقرير إخبارى موسع نشرته بنفس الحجم والمساحة التى نشرت به الصحف القومية التقرير، وبنفس المكان أيضا فى صدر الصفحة الأولى، لكن "المصرى اليوم" أبرزت مطالبة صندوق النقد الدولى لمصر بتقليص الدعم وفرض ضرائب جديدة، والاقتراض من الخارج لسد العجز فى الموازنة، بعد أن أشار إلى أن العجز يتفاقم بسبب نقص عائدات قناة السويس والسياحة والتحويلات الخارجية.

    وكشفت الدستور فى عددها الأسبوعى فى تقرير مفصل على صفحتها التاسعة، نية دول منابع النيل إنشاء مجموعة من السدود التى ستؤثر على حصة مصر من المياه، وهو ما دفع الاستشارى المصرى العالمى د.ممدوح حمزة للتساؤل فى نفس الصفحة حول العلاقات "الحميمية" والاحترام المتبادل بين مصر وإيطاليا، أين هما مع سعى إيطاليا لتمويل مشروعات سدود تحرم المصريين جزءا من حصتهم فى النيل؟!

    وانفردت الشروق بتهديد الأجهزة الأمنية لإداريى التعليم وتأكيدها على عدم الترحيب بفكرة الاعتصام أمام القصر الجمهورى التى هدد الإداريون بتصعيد احتجاجهم بها، وتهديد الأمن المقتضب للإداريين حال لجوئهم إلى هذه الخطوة لأن القصر الجمهورى "خط أحمر" لا يجوز المساس به.




    الأهرام

    احتفت الأهرام فى صفحتها الأولى بإشادة تقرير صندوق النقد الدولى الذى صدر أمس بالإصلاحات الاقتصادية المصرية المستمرة منذ عام 2004، والتى أكد التقرير أنها ساهمت فى نجاح مصر فى الحد من آثار الأزمة العالمية على الاقتصاد المحلى، وأشارت الأهرام فى نفس الصفحة إلى مشاورات وزراء مياه دول حوض النيل حول الاتفاقية الشاملة لدول الحوض، ونقلت الأهرام على لسان مصادرها أن مسئولى البنك الدولى حاولوا تقريب وجهات النظر بين دول أعالى النيل ودولتى المصب، واهتمت الجريدة بمتابعة تفاصيل المرحلة الثانية للتنسيق، فى أول أيامها، وأشارت الجريدة إلى وجود 148 ألف مكان لطلبة المرحلة الثانية، ليس من بينها كليات الهندسة لأول مرة منذ 15 عاما.

    صندوق النقد: مصر نجحت فى احتواء الأزمة العالمية.
    مشاورات بين دول حوض النيل لتوقيع اتفاقية شاملة.
    اليوم بدء تسجيل الرغبات إلكترونيا.. 148 ألف مكان بالمرحلة الثانية للتنسيق.. ولا أماكن بالهندسة لأول مرة منذ 15 عاما.
    فشل مفاوضات إنقاذ الصيادين المصريين المختطفين بالصومال.
    10 مليارات جنيه لتمويل مشروعات النقل.
    فتح منفذ رفح للأفراد لمدة 3 أيام.
    إنجاز طبى مهم فى جامعة المنصورة.. فصل توءم ملتصق بعد 7 شهور من ولادته.





    الأهرام المسائي


    وافتتحت الأهرام المسائى صفحتها الأولى بخبر تحويل عقود 48 ألف عامل بوزارة الزراعة من متدربين إلى عمالة مؤقتة بنظام المكافأة الشاملة، ونقلت الجريدة تصريحات صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى التى أكد فيها أن نتائج الاستطلاع الذى أجراه الحزب ستكون محور تحرك حزبى مكثف من جانب الحزب، مشيرا إلى أن الحزب لن يتجاهل النقاط السلبية فى نتائج الاستطلاع، كما أشارت الأهرام المسائى إلى أزمة البث الفضائى لمباريات الدورى العام، تحت عنوان "أزمة البث الفضائى تدخل النفق المظلم"، وأشارت الجريدة إلى رفض اتحاد الكرة لنقل المباريات على الهواء مباشرة، وإلى تفويض الفضائيات الخاصة لوزير الإعلام للتوصل إلى حل مناسب، ولم تنس الأهرام المسائى أخبار الثانوية العامة وتظلماتها التى وصلت، بحسب تأكيد الجريدة، إلى 10 آلاف تظلم فى
    6 أيام فقط.
    عقود دائمة لـ84 ألف عامل بالزراعة.
    10 آلاف تظلم من نتائج الثانوية العامة فى 6 أيام فقط.. وقبول 24 ألف طالب بالجامعات الخاصة.
    أزمة البث الفضائى تدخل النفق المظلم .. اتحاد الكرة يرفض نقل المباريات على الهواء مباشرة.. ويهدى نسخة مسجلة للتلفزيون.
    صفوت الشريف: لن نتجاهل النقاط السلبية فى نتائج الاستطلاع الذى أجراه الوطنى.
    150 ألف "محلاوى" يغرقون فى البيارات الملوثة.
    اتجاه للسماح بسفر بعض مرضى الضغط والسكر والكلى والكبد للحج والعمرة.





    الأخبار


    اهتمام مماثل أولته الأخبار لتقرير صندوق النقد الدولى الذى احتفى بالإصلاحات الاقتصادية لحكومة نظيف، والتى أكد تقرير الصندوق أنها ساعدت على خفض التضخم إلى 10%، فيما وصفت معدل النمو بـ"المناسب"، ونقلت الأخبار تصريحات الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية التى أكد فيها تخصيص 571 مليون جنيه لزيادة أجور الأطباء والصيادلة وهيئات التمريض، فى إطار الاتفاق الذى تم بين وزارتى المالية والصحة لتحسين دخول الهيئات الطبية، كما أشارت الجريدة إلى ما وصفته بـ"الإجراءات المشددة" التى اتخذتها وزارتا الصحة والتربية والتعليم لمنع انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير بين طلبة المدارس، وأبرزت الأخبار قرار النائب العام بالتحقيق مع 17 مواطنا منعوا أبناءهم من التعليم العالى بمحافظة السويس.



    الإصلاحات الاقتصادية ساعدت مصر على تلافى آثار الأزمة المالية العالمية.. صندوق النقد الدولى: انخفاض التضخم إلى 10% ومعدل النمو "مناسب".
    إجراءات مشددة لمنع انتشار أنفلونزا الطيور بالمدارس.
    فتح معبر رفح 3 أيام لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى.
    اليوم بدء المرحلة الثانية للتنسيق بحد أدنى 290 درجة للعلمى و275 للأدبى.
    النائب العام يحقق مع 17 مواطنا منعوا أبناءهم من التعليم الأساسى.
    إلغاء رسوم التسجيل بالسفارات وتخفيض 50% بالرحلات الداخلية.
    إناء صندوق لتمويل مشروعات النقل برأسمال 10 مليارات جنيه.









    الأخبار


    ولم تختلف الجمهورية عن الأهرام والأخبار فى إبراز تقرير صندوق النقد الدولى الذى أشار إلى تغلب مصر على آثار الأزمة الاقتصادية العالمية فى نفس المكان والمساحة على صفحتها الأولى، وأشارت الجمهورية فى نفس الصفحة إلى مذكرات التفاهم التى تم توقيعها بين وزير النقل والبنك الأهلى لإنشاء صندوق لتمويل مشروعات النقل فى مختلف القطاعات باستثمارات 10 مليار جنيه، وعلى صفحتها الرابعة أشارت الجمهورية إلى تصريحات الدكتور مفيد شهاب أمام مؤتمر أبناء الوطن فى الخارج التى أكد فيها أن مشاركة المغتربين فى الانتخابات "حق مشروع"، ولم يفت الجريدة أن تشير إلى فتح باب المرحلة الثانية من التنسيق أمام الجامعات الخاصة، وإلى خطة وزارتى التعليم العالى والصحة لمنع انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير بتخفيف كثافة التلاميذ بالفصول فى العام الدراسى الجديد.



    شهادة جديدة من صندوق النقد للاقتصاد المصرى.. مصر تغلبت على آثار الأزمة المالية العالمية.
    90% للطب و79% للصيدلة و75% للعلاج الطبيعى و69% للهندسة بالجامعات الخاصة.
    صندوق لتمويل مشروعات النقل برأسمال 10 مليارات جنيه.
    رئيس الوزراء يوافق على مسودة قانون المياه.
    النائب العام: التحقيق مع 17 منعوا أبناءهم من استكمال التعليم الأساسى.
    خدمات مصلحة الأحوال المدنية حتى العاشرة مساء يوميا.









    الوفد


    وأبرزت الوفد تنسيق الجامعات الخاصة فى صفحتها الأولى، مشيرة إلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى، على الحد الأدنى لنسب قبول الناجحين فى الثانوية العامة والوافدين من البلاد العربية بكليات الجامعات الخاصة، كما أبرزت الجريدة ما نقلته عن مصادر اقتصادية إسرائيلية حول توقيع اتفاق بين شركة EMG المصرية الإسرائيلية، وشركة دوراد الإسرائيلية لرفع أسعار تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بنسبة 37%، كما نقلت الوفد تصريحات جيهان السادات، فى ذكرى رحيل شاه إيران، والتى أكدت فيها أن الشعب المصرى لن يتسامح مع طهران قبل رفع اسم قاتل السادات عن شوارعها.



    15 أغسطس بدء التنسيق بالجامعات الخاصة.
    تعديل أسعار الغاز المصرى إلى إسرائيل.. شركة دوراد توافق على زيادة الأسعار بنسبة 37%.
    رئيس مجلس الشعب فى حديث إلى قناة BBC: الأحزاب تضم رجالا أقوياء ينافسون جمال مبارك إذا ترشح للرئاسة.
    جيهان السادات فى ذكرى رحيل شاه إيران: الشعب المصرى لن يتسامح مع طهران قبل رفع اسم قاتل السادات عن شوارعها.
    ابنة "عبد الناصر" دفعت تعويضا 150 ألف جنيه إلى "ابنة السادات".
    اعتصام رئيس تحرير المصرى اليوم على طائرة الخطوط الجوية البريطانية.
    نجاح أساتذة طب المنصورة فى فصل توءم ملتصق.









    المصري اليوم


    وفى نفس الموقع والمساحة التى شغلها احتفاء الصحف القومية بتقرير صندوق النقد الدولى حول إصلاحات مصر الاقتصادية، نقلت المصرى اليوم مطالبة مسئولى صندوق النقد الدولى لمصر بتقليص الدعم، وفرض ضرائب جديدة والاقتراض من الخارج لسد العجز فى الموازنة، وأشار التقرير، بحسب المصرى اليوم، إلى تفاقم العجز فى الموازنة بسبب نقص عائدات قناة السويس والسياحة والتحويلات، كما نقلت الجريدة تفاصيل صفقة جديدة لتوريد 12.5 مليار متر من الغاز المصرى لإسرائيل خلال 17 سنة عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية، كما أبرزت الجريدة تقريرا دوليا انتقد استمرار حالة الطوارئ فى مصر منذ عام 1981، وأكد على أن التعذيب يتم على "نطاق واسع" فى مصر.



    صندوق النقد الدولى يطالب مصر لتقليص الدعم وفرض ضرائب جديدة والاقتراض من الخارج لسد العجز فى الموازنة.
    الجامعات الخاصة تهبط بالحد الأدنى لكليات القمة للطلاب العرب إلى 65% و1% للمصريين.
    فشل اجتماع أزمة خبراء العدل مع مساعد "مرعى".. ووقفة احتجاجية على واردات السكر.
    أعضاء بـ"مجلس السياسات" ينتقدون استطلاع "الوطنى" عن أداء الحكومة.
    هآرتس: صفقة جديدة لتوريد كميات ضخمة من الغاز المصرى للقطاع الخاص فى إسرائيل لمدة 17 سنة.
    "الصحة" و"الكهرباء" تتبادلان الاتهام حول أسباب انقطاع الكهرباء فى مستشفى بولاق الدكرور.









    الدستور


    وأولت الدستور فى عددها الأسبوعى عناية خاصة بخلافات مصر مع دول حوض النيل بعد فشل مفاوضات توزيع المياه، وكشفت الجريدة فى تقرير مفصل نية دول منابع النيل إنشاء مجموعة من السدود التى ستؤثر على حصة مصر من المياه، وفى نفس الإطار يكتب الاستشارى المصرى العالمى د.ممدوح حمزة عن أعلى سد فى أفريقيا، مؤكدا أنه بدأ فى حجز مياه النيل هذا الشهر، بعد أن أنشأ بواسطة "الصين" و"إيطاليا" اللتين وصفهما حمزة بـ "صديقتى مصر"، قبل أن يتساءل: أين حميمية العلاقات والاحترام المتبادل بين مصر لدى إيطاليا من سعيها لتمويل مشروعات سدود تحرم المصريين جزءا من حصتهم فى النيل.



    فى أزهى عصور الفضائح الوطنية.. أعياد ثورة يوليو فوق الأراضى العربية المغتصبة.
    مهدى عاكف: محمد حبيب ومحمود عزت لا يسعيان لخلافتى.. وهناك شخصيات أخرى مرموقة فى الإخوان مرشحة لمنصب المرشد على رأسها "العريان" و"الشاطر".
    فى أزهى عصور مجانية التعليم.. 26% من شباب مصر يلتحقون بالتعليم العالى 70% منهم سدد دفعة تكلفة تعليمهم بشكل مباشر و30% يدفعونها دروسا خصوصية وكتبا.
    دول منابع النيل تعتزم إنشاء مجموعة من السدود التى ستؤثر فى حصة مصر من مياه النيل.
    الصين وإيطاليا "صديقتا" مصر أنشأتا لأثيوبيا أعلى سد فى إفريقيا.. ومحجز مياه النيل بدأ هناك هذا الشهر.
    "هيكل" يروى ساعة سقوط الملكية فى مصر.









    الشروق


    وكشفت الشروق فى صفحتها الأولى تهديدات الأمن لإدارى التعليم بعد تهديدهم بتصعيد اعتصامهم ونقله إلى القصر الجمهورى، وهو ما دفع الأمن للتأكيد على الإداريين بأن القصر الجمهورى "خط أحمر"، وأشارت الشروق إلى تأجيل القضاء الفرنسى للنطق بالحكم فى قضية الحجز على أموال بنك مصر فى باريس إلى الجمعة القادمة، كما أشارت الجريدة إلى قرار محكمة الطعون العسكرية العليا أمس بحجز الطعن، المقدم من مجدى حسين، أمين عام حزب العمل المجمد، لجلسة 4 أغسطس المقبل، كما كشفت الشروق على لسان السفير إبراهيم يسرى، المستشار القانونى لحملة "لا لنكسة الغاز" عن أسماء الشخصيات التى قامت بالتبرع فى صندوق ضد الفساد لسداد الغرامة التى وقعت عليه من قبل القضاء الإدارى، والخاصة بقضية رفض دعوى رد المحكمة التى أقامها يسرى فى قضية بيع الغاز لإسرائيل.



    سكان مصر يحمون اقتصادها من الأزمة
    التنسيق 18 أغسطس للجامعات الخاصة
    الأمن يهدد إدارى التعليم: الاعتصام أمام القصر الجمهور "خط أحمر".
    المنيا عاصمة "الفتنة" والجمعة "موسمها" الأسبوعى.
    تأجيل النطق بالحكم فى الحجز على أموال بنك مصر فى باريس إلى الجمعة المقبل.
    حى النزهة ينفذ قرار إزالة لعقار بعد تهديده للسكان بهدمه فوق رؤوسهم.
    "حمزة" و"أبو الفتوح" و"أبو الغار" أبرز المساهمين فى تسديد "غرامة" إبراهيم يسرى.



























    التعديل الأخير تم بواسطة H@SS@N; 29-07-2009، الساعة 06:24 PM

  5. #35
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الخميس 30/7/2009




    صحافة القاهرة اليوم: اتفاقية حوض النيل.. وتنسيق الجامعات ومطالب بتقسيم الطلاب خوفا من الأوبئة و"الوفد" تبدأ معركة جديدة بهجوم عنيف ضد فتحى سرور




    رفضت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم أن تنهى الأسبوع دون مناوشات فى عدة اتجاهات متنوعة، وكانت "الوفد" سباقة إذ شنت هجوما عنيفا ضد إعلام الحزب الوطنى، ونال الدكتور فتحى سرور قسطا وافرا من خلال تصريحات "عبد النور"، واللافت للانتباه أن سرور غارق فى الاحتفاء بكتاب جديد صدر له مؤخرا، وأيضا الجمهورية كان لها مناوشة خفيفة مع وزير النقل، والرياضة أيضا كان لها نصيبها من التصريحات النارية التى أطلقها ياسين منصور ضد حسن حمدى رئيس النادى الأهلى عبر جريدة "الدستور".

    وبعيدا عن ساحات المعارك أشار الزميل "خالد إدريس" عن إنقاذ العناية الإلهية لـ 72راكبا على متن إحدى الطائرات المتجهة للأقصر بها عبوات قابلة للاشتعال، فيما أصيب 85 مصابا بالتسمم فى أسيوط نتيجة لتناولهم "بوظة"، وفى تحقيق كشفت "المصرى اليوم" عن مزارع بجنوب القاهرة تعتمد على مياه المجارى الخام فى زراعتها تذهب منتجاتها لأسواق العبور والمعادى.




    الأهرام


    خبر وتحقيق وعمود الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، رصد ثلاثتهم حال الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصرى، فمن خلال خبر بالصفحة الأولى أرسله مكتب الجريدة فى طنطا تحت عنوان "حميات طنطا الجديدة" مقلب زبالة، بينما تناول الزميل أحمد فرغلى فى تحقيقه "مستشفيات بلا أطباء ولا تمريض" وفى عموده الثابت نقطة نور والذى جاء تحت عنوان "استثمار وليس خدمة" تحدث نقيب الصحفيين عن بعد آخر للمشكلة، أما فى صفحة المقالات ستجد المفكر السيد ياسين يضع ثورة يوليو فى ميزان التقييم التاريخى.

    مصر تواصل دعم المشروعات المشتركة بدول حوض النيل.
    فرص بالجامعات لـ 48 ألفا للمجموعة العلمية، و91.5 للمجموعة الأدبية.
    مخطط عمرانى شامل لتطوير منطقة الكورنيش بجنوب القاهرة.
    صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى: مشروع تأمين صحى لشباب الحزب.
    الجيزة تتولى مصالح جزيرتى "طناش ومحمد".
    فرض غرامات لتجارة خطوط المحمول غير المسجلة.
    تحت عنوان متميز أوقات حرجة... التراجع مستمر "رصد أشهر كاتب صحفى متخصص فى السياحة مصطفى النجار، تأثيرات الأزمة المالية والاقتصادية على السياحة خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2009.
    ضبط 13 طن منتجات غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمى.
    الموافقة على مخطط لتطوير كورنيش النيل جنوب القاهرة.



    الأخبار

    أبرزت الأخبار فى صدر صفحتها الأولى تصريحات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى التى قال فيها، إن الرئيس مبارك رفض إقامة أية قواعد عسكرية على أرض مصر، بينما جاءت على مساحة عمود ونصف صفحة تحت عنوان "ياصبر أيوب" مقال محمد بركات رئيس تحرير الأخبار، عن الأفعال التى تؤديها فرقتا حماس وفتح للعروض المسرحية الهابطة.

    193 ألف مكان بالجامعات أمام المرحلة الثانية للتنسيق.
    مصر نجحت فى تصحيح مواقف دول منابع النيل.
    أول منطقة لصناعة الدواجن بوادى النطرون.
    بلاغ فى وزير الصحة للنائب العام ضد إعلانات الأدوية فى وسائل الإعلام.
    متحف رشيد القومى جاهز للافتتاح.
    بدء مراجعة برامج الحج السياحى و25% انخفاض فى الأسعار.
    الكويت تفرض فحصاً طبياً موسعاً على الراغبين فى الحج.
    أول منطقة لصناعة الدواجن بوادى النطرون.
    مخطط شامل لمدن وقرى مصر وتطوير كورنيش النيل.
    القضاء على العشوائيات والحفاظ على المناطق الأثرية من التعديات و6 لجان نوعية لاستخدامات الأراضى والتنسيق الحضارى.
    بدء مراجعة برامج الحج السياحى و25% انخفاض فى الأسعار.





    الجمهورية


    على الرغم من أن محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية حاول ألا يشير صراحة فى سطوره اللاذعة أنه يقصد المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل، إلا أن الشواهد السابقة من الصفحة الأخيرة فى الأيام الماضية كانت كافية لتكشف شخصية الوزير التركى.



    بينما رصدت الزميلة ريم عز الدين من خلال تحقيق شامل عن المياه الجوفية التى أصبحت فى منتهى الخطورة بعد ارتفاع معدل الإصابات بالتفويد المتهم فيها الطلمبات الحبشية، كما قدم الزميل محمود نفادى فى صفحة الحياة السياسية أبرز الكواليس الحكومية والتى كان أبرزها مطالبة النواب لوزير الإسكان ببيان يوضح الحقائق حول شقق وأراضى الشباب.



    أباظة: قواعد جديدة لنزع الملكية وإحلال المبانى القديمة.
    الشريف لا مزايدة على دور مصر التاريخى فى القضية الفلسطينية.
    نقل وندب 155بالنيابة الإدارية.
    بيوت الشباب فى مصر محلك سر والعالم يحتفل بـ 100سنة على إنشائها.
    الجفاف يهدد نصف مليون فدان فى عروس النيل.
    فى الإسماعيلية الكبار يسرقون مياه شباب الاتحاد والمسئولون غائبون.
    الأزهر خط الدفاع الأول للحفاظ على القيم والثوابت.
    عفريت الأسمنت على كف من الأزمة لعب تجار ومصانع أم خطأ سياسات.










    الوفد


    بعد طول غياب عاد العدد الأسبوعى من الوفد للتألق مرة أخرى عبر مجموعة من التقارير الساخنة بالصفحة الثامنة والتاسعة، بينما جاءت ريشة الفنان "خلاف" لترصد على الصفحة الأخيرة الحكومة فى مقرها الصيفى بالإسكندرية.



    ومن القاهرة منير فخرى عبد النور سكرتير عام الوفد، يشن هجوماً شرساً على الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب متهما إياه بالانفصال عن الواقع، وتصل قذائف عبد النور لإعلام الحزب الوطنى من خلال تهميشه لدور الأقباط فى السياسة.



    أسطوانات قابلة للانفجار على طائرة ركاب الأقصر.
    175 ألفاً و666 مكاناً بالمرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد.
    12 إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير.
    عفو ملكى سعودى عن 9 صيادين مصريين.
    "عائشة" تبحث مع ممثلى العمال أزمة توقف شركات المضارب.
    8 إصابات جديدة بالتيفود.. واستمرار وضع 43 حالة تحت الملاحظة.
    خبراء العدل المعتصمون يستقبلون شهر رمضان بالفوانيس.
    إسرائيل تدير المؤامرة مع دول المنبع "النيل قلب مصر فى خطر".









    المصري اليوم


    لماذا خرجت مصر من التاريخ ؟ سؤال صادم طرحه الدكتور محمد أبو الغار وتولى بنفسه الإجابة عليه فى صفحة 16 على مدار 6 مقالات، بينما نقل ممدوح ثابت وسحر الحمدانى مراسلا الجريدة بأسيوط خبرا عن إصابة 85 شخصا بالتسمم بسبب"البوظة"، والمحافظ يصرف 2 باكو بسكويت وعلبة عصير لكل مصاب، أما فى جنوب القاهرة كان للزميل "على زلط " جولة أخرى كشف فيها بالوثائق والمستندات والصور خضروات "بالمجارى الخام" فى زراعات الصيف.



    وفى صفحة الرأى ستجد الكاتب الكبير جلال عامر مستمرا فى مواصلة "التخاريف" الممتعة من خلال حديث آخر الأسبوع، وفى مقال لا يقل عنه فى السخرية ستجد أسامة غريب فى مقاله الأسبوعى متحدثا عن تعطيش سوق الحج..



    خبراء العدل يهددون باستمرار الاعتصام حتى رمضان "تعليق الفوانيس".
    حركة كفاية و5 أحزاب تبحث التوافق على مرشح المعارضة فى انتخابات الرئاسة المقبلة.
    نصر فريد واصل: تصدير الغاز لإسرائيل لا يجوز شرعاً، والتوريث يتوقف على رأى الأمة.
    المتهمون فى خلية الزيتون يتراجعون عن اعترافهم، ودفاعهم يؤكد تعذيبهم بالكهرباء فى مناطق حساسة.
    موظفو جهاز المدعى العام الاشتراكى يتهمون وزير العدل ممدوح مرعى بمخالفة القانون.. ويقيمون 44 دعوى ضده.
    تكليفات سيادية للوزارات لوضع خطة تنموية شاملة فى دول حوض النيل.
    د. عبد الرحيم شحاتة وزير التنمية المحلية السابق: حاولت نقل مصانع الأسمنت وحكومة عاطف عبيد رفضت من أجل رؤوس الأموال.
    استطلاع أمريكى: المصريون يتصدرون قائمة الشعوب "غير الراضية" عن أوضاعها.
    مشروع قانون مياه الشرب يرفع سرقة الوصلات لـ 100 ألف جنيه.









    الدستور


    إذا كنت من قراء الدستور ستجد بالصفحة الخامسة الدكتور الشافعى بشير فى انتظارك، من خلال ما كتبه معلقا على قضية وجيه سياج تحت عنوان "134مليون دولار عقوبة حكم واحد.... هذا ما جنته يد النظام"، بينما فى الصفحة الثامنة ستجد المستشار محمود الخضيرى، وتحت قلمه مجموعة من الأسئلة، أولاها لماذا تعد أعمال الإغاثة بطولة فى الخارج وجريمة فى مصر ؟



    الجبلى يطالب التعليم بتقسيم طلاب المدارس إلى مجموعات تدريس كل منها ثلاثة أيام فى الأسبوع.
    عبد الحكيم عبد الناصر: الشرطة لم تقتحم منزل شقيقتى هدى لتنفيذ حكم "رقية السادات".. والموضوع انتهى.
    مسئول سودانى: وزراء حوض النيل هددوا بالانسحاب من "اجتماع الإسكندرية".
    ياسين منصور يفتح النار على حسن حمدى: ما شاهدته لا يمت بصلة للنادى الأهلى وأخلاقه.
    اليوم.. الجامعات تستقبل رغبات الشريحة "الثانية" بحد أدنى "361" درجة علمى، و"308" درجات أدبى.
    توقعات بتثبيت سعر الفائدة فى اجتماع السياسة النقدية فى البنك المركزى.
    الرئيس السابق للبنك الوطنى: بنكا مصر والأهلى تسببا فى إحراج المركزى بعدما رفضا التخفيض.
    اتحاد المحامين العرب يطالب بالإفراج عن أبو الفتوح.. واتصالات مكثفة لحمدى السيد مع الدولة لإنهاء حبسه.









    الأهرام المسائي


    160ألف عامل بالكهرباء سيصبحون هدفا للحسد من زملائهم العاملين فى الوزارات الأخرى، خاصة بعد أن تقرر صرف سنة 12شهرا كأرباح لهم سواء أكانوا دائمين أو مؤقتين، على أن يتم الصرف لهم فى شهر رمضان، بينما رصد الزميل محمد العيسوى مراسل الجريدة فى محافظة المنوفية حال المستشفيات فى مصر، حيث "زوغت" الطبيبة والممرضة فاضطرت سيدة حامل لوضع مولودها داخل دورة المياه مستشفى شهداء المنوفية.



    الفضائيات الخاصة تلتزم الصمت تجاه تهديدات اتحاد الكرة.
    شفاء أول حالة إصابة بالملاريا الحميدة وخروجها من مستشفى حميات أسوان.
    فتح منفذ رفح الاثنين المقبل ولمدة 3 أيام.
    تغييرات طفيفة فى مضاعفات الإصابة بأنفلونزا الخنازير بمصر.
    التوقع على الاتفاقية الإطارية لمبادرة حوض النيل خلال 6 أشهر.
    فتحى سرور: مواجهة الإرهاب يجب أن تكون بالقانون لا بالحروب.









    الشروق


    توسط عدد اليوم الجريدة ما كتبته الزميلة "نفين كامل" وجود مفاوضات منذ شهر بين كارفور مع عمر أفندى لتأجير فروعه، بينما كشف الزملاء صابر مشهور وأحمد عبد القوى عن تفاصيل مثيرة عن تلقى قيادات بوزارة الاستثمار رشاوى، لإعداد تقارير لمصلحة بعض الشركات لخداع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، ومحمود محيى الدين وزير الاستثمار.



    مشاورات حول مظلة أمنية أمريكية ـ عربية لطمأنة إسرائيل.
    مصر تتحرك لإعلان إفلاس سياج فى مواجهة حكم أرض طابا.
    زحام شديد فى اليوم الأول لتنسيق المرحلة الثانية.
    موظفو المحاكم يهددون بالاعتصام أول أغسطس.
    جميل مطر يكتب.. ماذا يفعل رجل أسود فى البيت الأبيض.
    عز: ما حدث فى انتخابات 2005 لن يتكرر ثانية.
    تقرير حقوقى يرصد ارتفاع حصيلة القتلى فى التوترات الطائفية.
    مفيد شهاب أنا "مش بتاع ميه معدنية".
    مصطفى الفقى الأقباط يعيشون عصرهم الذهبى الثانى فى ظل مبارك.




























  6. #36
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812

    عرض الصحافة اليومية
    الجمعة 31/7/2009





    انتقل اختلاف وتنوع إصدارات الصحف المصرية إلى صفحاتها الأولى فظهرت متباينة فى أخبارها وتغطياتها، عدا الصحف القومية الثلاثة، الأهرام والأخبار والجمهورية، التى اتفقت فى إبراز أخبار زيارة الرئيس مبارك لمحافظتى البحيرة والإسكندرية، لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية، والاحتفاء بقرار النائب العام بالتحقيق فى إعلانات شركات الأدوية المخالفة والمنافية للآداب، فى حين اهتمت جميع الصحف بخبر خروج قطار ركاب عن القضبان بمحطة مصر بالإسكندرية، وفيما عدا ذلك، خرجت أخبار وتقارير جميع الصحف مختلفة شكلا وموضوعا وتناولا.





    الأهرام


    أبرزت الأهرام فى صفحتها الأولى زيارة الرئيس مبارك لمحافظتى البحيرة والإسكندرية لافتتاح 14 مشروعا خدميا لمياه الشرب والصرف الصحى والرعاية الصحية، وأبرزت الجريدة استفسار الرئيس مبارك من وزير الصحة عن حالة مصابى التيفود بالقليوبية، ونقلت تأكيد الدكتور حاتم الجبلى بأن حالة المصابين "مستقرة"، وتحت عنوان "القطار الطائش يثير الذعر فى محطة الإسكندرية" أشارت الأهرام إلى حادث خروج قطار ركاب عن القضبان بسبب عطل فى "الفرامل"، دون حدوث خسائر جسيمة، كما أشارت الجريدة إلى قرار النائب العام بالتحقيق فى بلاغ وزير الصحة حول إعلانات الأدوية المنافية للآداب، وأشارت الأهرام إلى إخطار النائب العام للجهات المعنية لرفض مثل هذه الإعلانات، وجاءت نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة ووزارتا "الإعلام" و"التجارة الخارجية"، وجهاز حماية المستهلك على رأس تلك الجهات.

    مبارك يطمئن على صحة المصابين بالتيفود ويفتتح 14 مشروعا بالبحيرة والإسكندرية.
    غالى يفوض رؤساء المجالس الشعبية سلطات وزير المالية.
    عمرو عسل: إطلاق أول موسوعة إلكترونية للصحافة المصرية.
    95.4 نسبة النجاح فى الكادر.. وتسكين 179 ألف معلم فى أغسطس.
    التحكيم يفصل فى تجاوزات عقد بيع عمر أفندى.
    دراسة العودة لنظام الفترتين فى المدارس.. والمرحلة الثانية للتنسيق تشغل 131 ألف مكان بالجامعات.





    الأخبار

    ولم تختلف الأخبار كثيرا فى تغطيتها لزيارة الرئيس مبارك لمحافظتى البحيرة والإسكندرية، وأولت عناية خاصة لمتابعة الرئيس لما وصفته بـ "مشكلة تلوث المياه القليوبية"، مشيرة إلى أنه طلب توفير الأطباء للوحدات الصحية بالقرى، وأبرزت الجريدة خبرا سارا حول خفض أسعار السلع الرئيسة بالمجمعات الاستهلاكية 30% عن أسعار العام الماضى، وواصلت الأخبار متابعة المرحلة الثانية للتنسيق، وأكدت الجريدة على وجود 38 ألف مكان خال بكليات الآداب والتجارة للأدبى، بعد أن بلغ عدد المتقدمين حتى أمس أكثر من 70 ألف طالب، واهتمت الأخبار بقرار التحقيق فى مخالفات إعلانات الأدوية، على خلفية البلاغ الذى تقدم به الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، ضد الشركات المخالفة.

    مبارك يفتتح 14 مشروعا للمياه والصرف الصحى بالإسكندرية والبحيرة تكلفت مليار جنيه.
    خفض 30% فى أسعار سلع رئيسية بالمجمعات اليوم.
    38 ألف مكان خال بالآداب والتجارة للأدبى فى المرحلة الثانية.
    بدء التحقيق فى بلاغ وزير الصحة ضد مخالفات إعلانات الأدوية.
    د. أحمد زويل بمكتبة الإسكندرية: أمل كبير فى مستقبل مشرق لمصر بفضل العامل البشرى.
    23 أغسطس بدء محاكمة 26 متهما فى قضية تنظيم حزب الله الإرهابى.





    الجمهورية

    تحت عنوان "مبارك يأمر بحل فورى لمشكلة تلوث المياه بالقليوبية" افتتحت الجمهورية صفحتها الأولى، بتفاصيل زيارة الرئيس مبارك لمحافظتى البحيرة والإسكندرية لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية، وأشارت الجمهورية لقرار أكبر مصانع الحديد – كما أسمته - بخفض أسعار الحديد 100 جنيه، ليصل سعره من المصنع إلى 2800 جنيه، و2920 للمستهلك، دون أن تشير إلى اسم المصنع فى خبر الصفحة الأولى، أو متابعته فى صفحتها السادسة، وأولت الجمهورية عناية خاصة لأخبار التعليم والتنسيق، بثلاثة أخبار فى الصفحة الأولى حول مرحلة التنسيق الثانية، وتحذير وزارة التعليم العالى، وتأكيدها بأن كلية تكنولوجيا المعلومات "غير معترف بها"، بالإضافة لنتيجة اختبارات كادر المعلمين الثانية التى وصلت نتيجتها إلى 95.4% بحسب الجمهورية.

    مبارك يأمر بحل فورى لمشكلة تلوث المياه بالقليوبية.
    صفوت الشريف: مشروع للرعاية الصحية لأعضاء الوطنى.
    الصحة العالمية تتوقع مليار إصابة بأنفلونزا الخنازير خلال عامين.
    56 ألف سجلوا رغباتهم فى ثانية تنسيق.. والتعليم العالى تحذر: كلية تكنولوجيا المصايد غير معترف بها.
    إعدام مصريين فى ليبيا بتهمة القتل العمد.
    320 إصابة بالتيفود.. والمسئولون تفرغوا لتبادل الاتهامات.





    المصري اليوم

    وعلى غير عادتها، افتتحت المصرى اليوم صفحتها الأولى بخبر فنى، احتفت فيه بعودة السينما المصرية للعالمية، عن طريق فيلم "المسافر" الذى اختير للمشاركة فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائى الدولى، ونقلت الجريدة نفى صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، وأمين لجنة السياسات، جمال مبارك، خلال اجتماعين منفصلين، أن الحزب يستعد لانتخابات مجلس الشعب التى ستجرى نهاية 2010، ونقلت المصرى اليوم عن مصادرها مواجهة الحكومة لأزمة فى تمويل نظام "التأمين الصحى الشامل" للمواطنين، من ناحية الموازنة العامة، وأشارت المصرى اليوم إلى تجديد عدد من مشايخ الصوفية والمريدين ومحبى آل البيت مبايعة الرئيس مبارك وذريته من بعده، خلال احتفالاتهم بمولد الشيخ الفرغل فى أسيوط أمس.

    قرار جديد لـ "العدل" يشعل أزمة الخبراء المعتصمين.. ووفد خماسى يجدد طلب مقابلة مندوب من الرئاسة.
    الشريف وجمال مبارك يؤكدان إجراء انتخابات مجلس الشعب نهاية 2010.
    الحكومة تواجه نظام "التأمين الصحى الشامل" للمواطنين.
    مبارك يطلب تقريرا "مفصلا" عن أداء المحافظين.. ومصادر: جهات "أمنية" بدأت كتابته فى "سرية تامة".
    أحمد عز: البطالة انخفضت والأسعار تراجعت والطبقة المتوسطة ترسل أبناءها إلى التعليم الخاص.
    إحباط محاولة تهريب 44 شابا مصريا من الإسكندرية إلى اليونان.






    الأهرام المسائي


    واهتمت الأهرام المسائى بمتابعة مرحلة التنسيق الثانية، وتحويلات الطلاب الجدد بين الكليات، ونقلت الجريدة على لسان عبد الحميد سلامة، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، إشارته إلى السماح بالتحويلات للطلاب إلى الكليات المناظرة وغير المناظرة بداية الأسبوع القادم، بشرط استيفاء الحد الأدنى من الدرجات التى قبلتها الكلية المطلوب التحويل إليها، وأشارت الأهرام المسائى إلى نقل مجلس الوزراء نشاطه إلى مقره الثانى بمحافظة الإسكندرية خلال شهر الصيف، وتحت عنوان "تعديلات جذرية فى القوانين المنظمة للتجارة والاستثمار" أشارت الأهرام المسائى إلى بدء اللجنة التى شكلها المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة اجتماعاتها لمراجعة التشريعات الحاكمة للتجارة، تمهيدا لتقديمها كمقترحات لإزالة المعوقات وإلغاء القوانين التى تتعارض مع القوانين والقرارات الخاصة بالاستثمار فى التجارة.

    تحويلات الطلاب الجدد بين الكليات إلكترونيا نهاية الأسبوع المقبل.
    مجلس الوزراء ينقل نشاطه إلى الإسكندرية ويوقف اجتماعاته طوال أغسطس.
    تعديلات جذرية فى القوانين المنظمة للتجارة والاستثمار.. وإلغاء المواد التى تتعارض مع حرية الاستثمار.
    افتتاح ميناء رفح البرى لعودة 122 من المرضى ومرافقيهم إلى غزة.
    صفوت الشريف: الرئيس مبارك رفض إقامة أى قواعد عسكرية على أرض مصر.






    الدستور

    افتتحت الدستور صفحتها الأولى بتقرير مترجم عن صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، يتساءل حول مشاركة البابا فى لعبة التخمين السياسى حول الرئيس القادم، ونقلت الدستور عن تقرير "لوس أنجلوس تايمز" الذى جاء تحت عنوان "البابا يفضل نجل الرئيس" انتقاد الصحيفة الأمريكية لقول البابا بأن "جمال مبارك هو المرشح الأفضل لخلافة والده، كما نقلت الدستور تصريحات عن رجل الأعمال "وجيه سياج" صاحب أزمة أرض طابا الشهيرة، أكد فيها أن الحكومة تحاول "الشوشرة" والبحث عن مخرج أمام الرأى العام بالإدعاء أنه "مفلس"، وأشار سياج فى تصريحاته للدستور إلى أن كامل مديونيته للبنوك المصرية لا يتعدى الـ 5 ملايين جنيه، فى حين أن التحكيم الدولى قضى لصالحه بـ 134 مليون دولار تعويضا عن سحب الحكومة لأرض طابا منه.

    خبير مياه: أجهزة مخابرات تابعت اجتماع وزراء حوض النيل فى الإسكندرية وحاولت إفشاله.
    "التعليم" ترفض طلب "الصحة" تقسيم طلاب المدارس إلى مجموعات تدرس 3 أيام فى الأسبوع فقط.
    انفجار ماسورة مياه يفسد حفل زفاف جماعى حضره فتحى سرور فى زينهم.
    "المسافر" أول فيلم مصرى فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسا بعد 29 عاما من الغياب.
    يحيى حسين: "أنوال" قامت بتأجير مساحات من فروع "عمرو أفندى" لبنك "عودة" و"كارفور".. وشركات أخرى طلبت استغلال المواقع المميزة بالفروع.
    مصر تعتقل 169 مهاجرا أفريقيا خلال محاولاتهم التسلل إلى إسرائيل فى يوليو.





    الشروق

    ونقلت الشروق فى صفحتها الأولى تصريحات السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، التى استبعدت فيها لجوء مصر إلى المحاكم الدولية فى مفاوضاتها مع دول حوض النيل، كما نقلت الشروق تصريحات المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مهدى عاكف، التى دعا فيهم من وصفهم بـ "عقلاء" الحزب الوطنى والحكومة، إلى أن يكون لهم دور فى وقف "الاندفاع" و"السقوط إلى الهواية" وأكد المرشد أيضا أن الوطنى يجر إليهم جرا، بحسب وصف الجريدة، ونقلت الشروق تصريحات لوزير الثقافة، أكد فيها أنه "متشائم"، رغم نسبة التصويت العالية التى يضمنها فى انتخابات رئاسة اليونيسكو المقبلة، وأكد حسنى فى تصريحاته أنه سوف يستمر وزيرا فى حالة عدم توفيقه فى انتخابات اليونيسكو، إذا أصر الرئيس مبارك على استمراره فى الوزارة، لأن ذلك "واجب وطنى" بحسب تعبيره.

    الحكومة تستعين بخبراء تحكيم عالميين فى قضية سياج.
    غالى يصدر قرارا بتفويض سلطاته لرؤساء المجالس الشعبية.
    عاكف يدعو "عقلاء الحكومة" للتدخل لوقف "الاندفاع والسقوط".
    مبارك يسأل عن تلوث المياه فى القليوبية.. والمغربى يؤكد سلامتها.
    الزراعة تبحث تقييد بيع أراضى توشكى.
    عمومية "أطباء الأسنان" تمهل "الصحة" ثلاثة أشهر للاستجابة لمطالبهم بتحسين الأجور.












  7. #37
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    السبت 1/8/2009






    صحافة القاهرة اليوم: الأهرام تنفرد بصور معاينة خلية حزب الله.. والفجر تبرز مذكرات هشام طلعت.. والدستور تنشر حيثيات براءة شاعر المنيا من تهمة إهانة الرئيس.. وصور انتخابات الأهلى وعبد الفضيل توحد الجميع


    حالة من الصحوة والنشاط الغريبة شهدتها صحف القاهرة على اختلاف أنواعها اليومية والأسبوعية وتوجهاتها القومية والمستقلة فى ظل "كساد الأخبار الصيفى" الذى ضرب الجميع فى مقتل.. فستجد الأهرام تنفرد بنشر الصور الخاصة وتفاصيل الأهداف التنظيمية لحزب الله، كما انفردت الفجر بنشر مذكرات وملاحظات هشام طلعت مصطفى، كتبها بخط يديه، أوضح فيه، أنه لا يوجد دليل واحد فى الرسائل يخص قتل سوزان تميم، وانفردت الأسبوع بنشر تقارير تشير إلى ارتفاع الدين الحكومى من 292.9 مليار إلى 511.7 مليار فى 5 سنوات فقط، أما الدستور فنشرت حيثيات حكم براءة شاعر المنيا من تهمة إهانة رئيس الجمهورية، فيما كشفت المصرى اليوم عن تطورات مهمة فى قضية وجيه سياج والحجز على أملاك مصر فى الخارج وتبدأ من بعد غد فى نشر الوقائع والتفاصيل الحقيقة فى القضية: من باع ومن استفاد ومن أخطأ ولماذا خسرت مصر؟.

    ومنذ خروج مصر من بطولة كأس القارات، غابت الصورة الرياضية عن الصفحة الأولى للجرائد، إلا أن انتخابات النادى الأهلى وانتقال اللاعب شريف عبد الفضيل أعادها مرة أخرى إلى المانشيتات.. حيث اجتمعت وأبرزت كل الصحف صوراً مختلفة لانتخابات الأهلى واحتفال جماهيره بتوقيع عبد الفضيل للنادى.

    وإلى قراءة سريعة فى أبرز عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت، مع إشارة إلى أهم ما جاء بعدد الأمس من "الأهرام المسائى"، بالإضافة إلى أبرز الصحف الأسبوعية..







    الأهرام


    انفراد "معتبر" نادراً ما تجده فى الصحف القومية يكتبه الزميل أحمد موسى الذى كشف بالصور الخاصة لمعاينات مواقع خلية حزب الله، وتقرير الأدلة الجنائية، وتجهيز أحزمة ناسفة لاستخدامها فى التفجير الانتحارى والتقارير السرية على جهاز كمبيوتر شهاب، وأخيراً التقرير الطبى لمتهم اللبنانى سامى شهاب.. كما كشف موسى فى انفراده عن الأهداف التنظيمية الـ7 وراء تشكيل الخلية الإرهابية فى مصر، وأخيراً فجر مفاجأة وهى أن حزب الله يخزن أسلحة وصواريخ فى السودان لنقلها للأراضى المصرية.

    مشهد تكرر كثيراً فى كل الأزمات.. كارثة خطيرة تشهدها البلاد.. تتعطل كل أجهزة الدولة ومؤسساتها.. وفجأة تجد الحل السحرى بيد الرئيس.. وبعدها إشادة فى كل الصحف القومية التى تبرز الخبر على صدر صفحتها الأولى، هذا ما حدث بالفعل فى الأهرام فى عددها الصادر هذا الصباح حيث اهتمت الجريدة بأوامر الرئيس مبارك بتغيير شبكة مياه الشرب فى البرادعة بعد انتشار مرض التيفود، وفى الوقت نفسه غادر 60 مريضاً المستشفيات اليوم بجانب استمرار ملاحظة 50 حالة أخرى.

    تخريج أول دفعة من جامعة الأهرام الكندية.
    مشعل: لا وساطة بين فتح وحماس إلا لمصر.
    إلزام التوكيلات الملاحية بالإعلان عن أسعار خدماتها داخل الموانئ.
    قطاع الاتصالات يتحدى الأزمة المالية العالمية بنحو 14%.






    الأخبار

    "إنقاذ ما يمكن إنقاذه".. فبعد أسبوع حافل بالعديد من الأخبار السيئة والمشكلات خرجت أخبار اليوم هذا الصباح فى محاولة منها لاستيعاب بعضها.. وتحت شعار "لعل الاقتصاد ينجح فى ما فشلت فيه السياسة" وفى محاولة لتحسين ولاستعادة صورة مصر فى أفريقيا بعد ما كشف اجتماع دول حوض النيل فى الإسكندرية عن الانشقاقات الكثيرة بين دول الحوض، كتبت أمانى صادق عن استخدام الاقتصاد لحل ما فشلت فيه السياسة، ناقلة خطة وزارة التجارة والصناعة برئاسة المهندس رشيد محمد رشيد، لدعم وتوثيق التعاون مع أفريقيا والتى تركز على تعزيز تبادل الخبرات والقدرات والكفاءات فى إطار توجيهات الرئيس مبارك، ولم تكتف الجريدة بذلك، بل تبعته بتحقيق على مساحة كاملة احتل الصفحة الثالثة، وحمل عنوان بليغ للغاية وهو "قبل أن تضيع منا أفريقيا" وضعت فيه روشتة للعلاج تعتمد على أن مصر قدمت الكثير للقارة السمراء والاستثمارات الجادة هى المطلوبة الآن.

    وبعد خروج قطار الإسكندرية عن المحطة واصطدامه بعدد من المواطنين، أوضحت الجريدة أن الدكتور نظيف رئيس مجلس الوزراء سيشهد فى الإسكندرية أيضاً توقيع عقد تطوير نظم إشارات السكة الحديدية بين وزارة التعاون الدولى ونائب رئيس البنك الدولى فى حضور وزير النقل المهندس محمد لطفى منصور.

    خطوة جديدة فى مستقبل الطاقة النووية المصرية، وكما كتب صابر شوكت أنه سيبدأ اليوم تدريب خبراء الأمان النووى بمصر على اختيار وتقييم مواقع المحطات النووية المزمع إنشائها على أيدى خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفينا، واستمراراً لحملة أخبار اليوم فى دعم وزير الثقافة فاروق حسنى.. دخلت الزميلة إلهام أبو الفتوح فى كواليس الصراع على اليونسكو، ورصدت المرحلة الأخيرة من التنافس على منصب المدير التنفيذى للمنظمة.

    الرئيس يستعرض سير الانتخابات وتفعيل دور الشباب والمرأة.
    قطار السلام ينطلق فى المحافظات.
    الضرائب تخطط لتحصيل 121 مليار جنيه.
    التوسع فى قروض المزارعين بشروط.
    عقوبات رادعة لمراكز الصيانة المخالفة.






    الجمهورية

    رئيس التحرير محمد على إبراهيم، تناول فى مقاله بالصفحة الثالثة قضية الأمن المائى وزراعة الأرز، ويشير إلى أن أزمة المياه تفرض على مصر تعاملاً جديداً فى المياه والزراعات التى تعتمد على طريقة "الغمر" مثل التنقيط والرش والارتوازيات وغير ذلك،وتناول أيضا ـ فى مقاله ـ قضية زراعة الأرز والمياه التى تستهلكها، وذلك قضية تصديره للخارج.

    وعلى صدر صفحتها الأولى نشرت "الجمهورية" خبراً عن وجود أماكن للمرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق بحد أدنى 50%، حيث أشار الخبر إلى أن هناك أماكن بكليات الحقوق والتربية والزراعة والخدمة الاجتماعية، وأن نتيجة المرحلة الثانية سوف تعلن يوم الثلاثاء القادم، وسيكون الإخطار عن طريق الـS.M.S بالكلية أو المعهد التى تم ترشيح الطالب إليه.

    وفى قضية الخبز التى ما زالت تشغل الرأى العام نشرت أعلن اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية، عن تحديد 114 موقعاً جديداً لإنتاج الخبز مساحتها 246 ألفاً 528 متراً مربعاً، وتخدم أكثر من 14 مليون مواطن.

    مبدأ جديد.. يجوز لموظف الدرجة الأولى شغل منصب مدير عام القيادة ندباً.
    اليوم بدء رحلات العمرة من مطار القاهرة القديم.
    24 مليار جنيه إيرادات صندوقى تأمين العاملين بالحكومة والقطاع الخاص.
    5 وزراء فى مأموريات خارج البلاد.
    اليوم بدء رحلات العمرة من مطار القاهرة القديم.
    التحقيق مع 10 رؤساء وحدات صحية ومديرى مراكز شباب بقنا للتزويغ.






    الوفد

    اهتمت "الوفد" بالهجوم العنيف الذى شنه الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، على حكومة نظيف، واصفا إياها بالغبية، وأنها حكومة "تخاف ما تختشيش"، مطالبا الشعب المصرى بأن يصحو ويوحد جهوده ضد الحكومة عن طريق تحويل الاحتجاجات الفئوية إلى سياسية.. تلك التصريحات خرجت من رفعت السعيد أثناء احتفال حزبه بالعيد السابع والخمسين لثورة يوليو.

    على مستوى أخبار الاقتصاد يبرز تقديم طارق حلمى العضو المنتدب للمصرف المتحد استقالته من منصبه لمحافظ البنك المركزى بعدما نجح، على حد قوله، فى إتمام مهمته فى إعادة هيكلة عدد من إدارات البنك وعلى رأسها إدارتى المخاطر والائتمان والتجزئة المصرفية، نافيا أية خلافات وقعت بينه وبين الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى.

    ويعد "إستاد الوفد" أن نجاح النادى الأهلى فى ضم شريف عبد الفضيل لاعب النادى الإسماعيلى بعد صراع مع نادى الزمالك دليل على أن سوق صفقات الكرة لا يعترف إلا بمن يضحك أخيرا.. غير أن الزمالك حاول إلهاء مشجعيه عن ضياع الصفقة بإعلان التعاقد مع النجم الدولى أحمد حسام لموسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 4 ملايين جنيه.

    124 إصابة بالتيفود تحت الملاحظة.. والصحة تستعين بخطباء المساجد لتهدئة الأهالى.
    تصاعد الخلافات بين وزير التعليم والأكاديمية العربية.
    أنقرة تسعى إلى لعب دور أكبر فى مفاوضات السلام.
    "جبرائيل" بشن هجوماً مضاداً على الاتحاد القبطى الأمريكى.
    "بباوى: حادث مقتل مروة الشربينى يدين الغرب وينفى صلة الإسلام بالإرهاب.






    المصري اليوم

    انفراد جديد تسجله المصرى اليوم فى ظل الأزمة المشتعلة.. ابتداء من بعد غد الاثنين تكشف الجريدة الوقائع والتفاصيل الحقيقة فى قضية سياج: من باع ومن استفاد ومن أخطأ ولماذا خسرت مصر؟ ولأول مرة نص مذكرة التحكيم الدولى وحيثيات الحكم التى تكشف تجاوز المسئولين الكبار، وذلك فى الوقت الذى بدأت فيه جلسات التحكيم فى قضية "ماليكورب" فى باريس، وفى المقابل أجلت محكمة الأمور المستعجلة البريطانية دعوى رفع الحجز على أموال "البنك الأهلى".

    حلقة جديدة من مسلسل "الإخوان والنظام" كتبها اليوم، كل من طارق صلاح ومنير أديب وحسام صدفة، وتشير إلى رغبة الإخوان فى الحوار مع النظام والجلوس مع الرئيس مبارك للوصول إلى صيغة للتهدئة، لكن مع رفض مبدأ الصفقات كما عبر قيادتهم، لكن الدكتورة عالية المهدى عضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى أنهت الحلقة بمشهد درامى كالعادة وقطعت الطريق على الإخوان بقولها، إن استطلاع الحزب الأخير كشف عن تراجع شعبية الإخوان المسلمين.

    وفى قرية البرادعة المصاب معظم أهلها بمرض التيفود، أعلنت نجوى العشيرى رئيس مدينة القناطر الخيرية قطع المياه عنها بعد ظهور 3 عينات ملوثة، وفى الشرقية نقل عبد الله العرينى تصريحات الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، لأعضاء الحزب الوطنى بالمحافظة: "لو عايزين انتخابات يبقى بلاش تزوير.. ولو عايزينها ملوخية تبقى ملوخية".

    اليونسكو تتهم الجنود الأمريكيين بتخريب حدائق بابل المعلقة
    عالية المهدى: استطلاع "الوطنى" كشف تراجع شعبية الإخوان.
    عودة جزيرتى "محمد" و"طناش" لـ"الجيزة".
    ضبط 5 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك فى "6 أكتوبر".
    المرحلة الأولى لتنسيق القبول بكليات "الأزهر" تبدأ اليوم.
    دراسة أكاديمية :68% من المعلمين لا يستخدمون التقنيات الحديثة.. و64% لا يتقنون دخول الإنترنت.
    زقزوق: لم أقرأ كتب "سيد القمنى" لأحكم على منحه "تقديرية الدولة".. وأدعو المسلمين لزيارة القدس"ولو بتأشيرات إسرائيلية".






    الدستور

    أخيراً عادت الدستور إلى مجدها الصحفى، حيث حفل عددها الصادر صباح اليوم بمجموعة من الأخبار المتميزة على رأسها حيثيات حكم براءة مدرس المنيا من تهمة إهانة رئيس الجمهورية، حيث قضت المحكمة بأن المخطوطات المكتوبة بيد الشاعر لا تمس عيباً فى ذات من وجهت إليه، كما نشرت الزميلتان بيسان كساب وأميرة جاد تأكيدات مسئول بلجنة متابعة عقد عمر أفندى من أن إيداع مذكرة حول تأجير الفروع فى قضية استرجاع الشركة، كما كشفتا أن عقد البيع لا يمنع التأجير، كما لفتت الجريدة إلى أن وجيه سياج أقام دعوى جديدة أمام "أكسيد" بسبب تعنت الحكومة ضد فندقة بالهرم.

    أما الزميل ولاء الشيخ فكشف عن مفاجأة صارخة وهى أم محافظة المنوفية تستخدم لقاحاً فاسداً لتحصين الطيور ضد فيروس الأنفلونزا، وذلك بحسب ما أكد مصدر بوزارة الزراعة.. كما كشفت الدستور بالصور مأساة قرية البرادعة، نتيجة زيادة أعداد سكانها المصابين بمرض التيفود، وشوارع القرية تعوم فى برك مياه الشرب المختلطة بالصرف الصحى، وتنقل عن الأهالى تأكيداتهم بأن شبكة المياه تلوثت بالتيفود نتيجة إهمال مقاول مشروع تركيب مواسير قديمة لثلثى القرية، وعلى الجانب الآخر أشار المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية إلى إزالة جميع الطلمبات الحبشية، و15 جمعية بيئية ومنظمة حقوقية تطالب النائب العام بالتحقيق فى كارثة البرادعة ومعاقبة المسئولين، ونقلت عن صحيفة هافنتجتون بوست الأمريكية أن المدن الجديدة الفاخرة تكرس الانقسام الاجتماعى فى الدول العربية، وفى مصر أصبح الفقر المدقع حقيقة واقعة لشريحة واسعة من المصريين.

    بدء المفاوضات بين دول حوض النيل.. ومصر تصر على إدراج الحصة التاريخية فى الاتفاقية الإطارية.
    ميدو فى الزمالك رسمياً مقابل 14 مليون جنيه على سبيل الإعارة لمدة موسم.. واللاعب يشترط بقاء عمرو ذكى فى الفريق.
    إغلاق الموقع الإلكترونى للتنسيق أمام طلاب المرحلة "الثانية" غداً وبدء تحويلات "تقليل الاغتراب" نهاية الأسبوع، والمؤشرات تؤكد توقف الحد الأدنى للقبول بالحاسبات والمعلومات عند 92.2% واستقرار الحد الأدنى لطاقة أسوان عند 91.6%.
    خبراء العدل يقيمون صلاة "الحاجة" ويرددون دعاء رفع البلاء للجمعة الرابعة لاعتصامهم، والوزارة ترد بخصم 500 جنيه من رواتبهم.






    الأهرام المسائي

    على قدر سخونة وحرارة الجو، جاء عدد الأهرام المسائى الصادر ظهر أمس، مشتعلا بالأخبار، حيث اشتعلت أخبار الصفحة الأولى التى أكدت أن حرارة المنافسة "تلين" أسعار الحديد، حيث انخفاض سعر الطن المحلى بمعدلات تتراوح بين 100 و175 جنيهاً لمواجهة المستورد، كما كتب مصطفى خالد أن وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع الحزب الوطنى والمحافظات بدأت فى إعداد 10 منافذ بكل محافظة لبيع السلع بتخفيض 40% وشركات كبرى، لتوريد المنتجات الغذائية وأولوية لقرى ومدن الصعيد.

    وفى نشرة أخبار الأمراض والأوبئة بمصر.. ذكر محمد ربيع أن هناك 150 إصابة بالحمى القلاعية فى 7 محافظات بالوجه البحرى، والخدمات البيطرية تعترف بانخفاض عدد جرعات التحصين لضعف الموارد المالية، وذلك فى الوقت الذى تروض فيه وزارة الصحة أنفلونزا الخنازير برقصات "كتاكيتو بنى" وهى مسرحية استرشادية لتوعية المواطنين بالفيروس، بعد ارتفاع عدد الحالات إلى 255 مصاباً، من ضمنهم 14 مصرياً وسعوديان وكويتى.
    مبارك يطالب بوضع ضوابط لتشغيل المعامل الخاصة.
    شركات كبرى لتوريد المنتجات الغذائية.. وأولوية لقرى ومدن الصعيد.
    "حرارة" المنافسة.. "تلين" أسعار الحديد.
    "فخ" المعاهد الوهمية.. يغتال أحلام الطلاب.
    150 إصابة بالحمى القلاعية فى 7 محافظات بالوجه البحرى.
    إقرار خطة النهوض بالبحث العلمى.
    طبع 350 مليون كتاب بالصحف القومية والقطاع الخاص. ومجالس تأديبية لمعاقبة المعلمين غير الملتزمين.
    محمد عبد العليم يتهم منير فخرى بـ"ابتزاز الدولة بشعار الطائفية".
    "الصحة" تروض أنفلونزا الخنازير برقصات "كتاكيتو بنى".





    الشروق

    الاقتصاد وأزماته تزحف بقوة، هكذا لخصت الشروق أخبارها الصادرة صباح اليوم، مانحة أولوية خاصة للاقتصاد وأخباره.. والدليل 3 مانشيتات رئيسية للجريدة: أولها تصريحات الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية بأنه أصبح لدينا 29 وزيراً جديداً مع قرار له بتفويض التصرف فى المخصصات للمحليات لجعلها وحدات مالية مستقلة، وثانيهما آخر تطورات موقف طعن مصر ضد حكم سياج، وثالثهما تأكيدات المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بأننا اجتزنا مرحلة جس النبض فى حماية المستهلك.

    كل ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الأخرى، منها ارتفاع إيرادات التأمينات والمعاشات إلى 24 مليار جنيه، وجدول الـ"9معاشات" يثير أزمة جديدة بين المالية وأصحاب المعاش المبكر، وأخيراً صرخة ضحايا ريان المنيا والمطالبة بالتحرك السريع لإعادة حقوقهم المالية.. حتى فى التحقيقات "المعتبرة" كان الاقتصاد صاحب الكلمة العليا فيها، فنقلت داليا العقاد أن سوق العمل يقود الرغبات فى تنسيق المرحلة الثانية، وأشار خالد عبد الرسول إلى بيزنس وبلطجة "تأهيل" الكليات الخاصة.

    ارتفاع إيرادات التأمينات والمعاشات إلى 24 مليار جنيه.
    الرئيس يطمئن على صحة نجل محمد السادات وزوجته.
    منع الزيارة عن متهمى تفجيرات الحسين.
    تخفيض الأراضى فى سيناء بالكامل بنظام حق الانتفاع.
    صندوق لتسديد غرامات المتصدين للفساد.





    الفجر

    استكمالاً لانفراداتها فى قضية "العشق والدم"، وبعد أن نشرت الجريدة فى عددها الماضى حواراً من خلف القضبان لمحسن السكرى فتح فيه النار على هشام طلعت مصطفى، أعطت الفجر الفرصة والمساحة لهشام ليرد، ولكن هذه المرة بمذكرات وملاحظات كتبها بخط يديه، أوضح فيه أنه لا يوجد دليل واحد فى الرسائل يخص قتل سوزان وأتحدى: السكرى لم يتصل بى يوم الجريمة من مطار القاهرة وسوزان لم تفتح البرواز.. فمن وضعه على مائدة التليفزيون.

    طلقات حبر عادل حمودة هذا الأسبوع أصابت الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، الذى ورط الجيش المصرى فى حرب قادمة على منابع النيل، مشيراً إلى أن هناك حملة قومية لمقاطعة منتجات الصين بعد بنائها "سد العطش" فى إثيوبيا.. واستمراراً لحملة الهجوم على نظيف، كتب عبد الفتح على أن ملوك البيزنس يمتلكون المحطات النووية بقانون تفصيل من حكومة نظيف، لافتاً إلى أن إحدى كوارث هذا القانون هى منح القطاع الخاص الحق فى تلمك محطات نووية والتعامل باليورانيوم والمتاجرة به.

    أما محمد الباز فكتب فى تقرير له عن الثلاثة شروط لقبول النظام توبة الإخوان المسلمين، وهى: الاعتذار للجميع ومراجعات أفكار الجماعة والفصل بين الدعوة والسياسة، وبحسب ما ذكر رامى رشدى، فإن هناك حرباً خفية تشهدها وزارة الرى حالياً، طرفاها الوزير الحالى الدكتور نصر علام والوزير السابق الدكتور محمود أبو زيد، حيث قام الأول بتبوير 600 ألف فدان من دائرة أبو زيد فى الغربية.

    سياسة نظيف تورط الجيش المصرى فى حرب قادمة على منابع النيل.
    لجنة من المخابرات والخارجية والرى لإدارة ملف دول حوض النيل.
    ملوك البيزنس يمتلكون المحطات النووية بقانون تفصيل من حكومة نظيف.
    هشام طلعت مصطفى يدافع عن نفسه بخط يده.
    3 شروط لقبول النظام لتوبة الإخوان المسلمين.
    شاهيناز النجار تطرد كاتم أسرارها بعد زواجها من أحمد عز.
    نجلاء الإمام: بماذا تركت الإسلام؟
    سياسة نظيف تورط الجيش المصرى فى حرب قادمة على منابع النيل.
    سوزان تميم كانت تصلى الفرائض وتضع مصحفاً تحت مخدتها.
    قبول النقض فى حالات مخالفة القانون أو خطأ فى تطبيقه أو بطلان فى الإجراءات أو الإخلال بحق الدفاع.
    فريد الديب: سأطعن على الحكم لبطلانه وانعدامه ومخالفته القانون وإخلاله واستناده إلى ما لا أصل له فى أوراق الدعوى!
    ذبح شاب مصرى فى إيطاليا ونقله إلى القاهرة محنطاً بعد 37 يوماً فى المشرحة.
    سفير وأستاذ جامعى ورجل أعمال يطالبون روزاليوسف بـ12 مليون جنيه.
    نصر علام يقوم بتبوير 600 ألف فدان من دائرة محمود أبو زيد فى الغربية.





    الأسبوع

    "المعركة لم تنتهِ والصراع لا يزال مستمراً".. هذه هى النتيجة التى لا يمكن إغفالها عند مطالعتك للعدد الجديد من جريدة الأسبوع، حيث أشار مصطفى بكرى فى مقاله الافتتاحى بعنوان "فى انتظار رد النائب العام" إلى أن وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد مصمم على أن صفقة القمح لم تكن فاسدة وأن قرار النائب العام جاء لوجود خلاف حول المستندات.. ومن وزير التجارة للحكومة ككل، كشف بكرى، أن هذه الحكومة رفعت الدين الحكومى من 292.9 مليار إلى 511.7 مليار فى 5 سنوات فقط، واصفاً ذلك بـ"الخيبة الثقيلة"، لافتاً إلى أن استطلاع الرأى الحقيقى يؤكد إقالة الحكومة مطلب شعبى عارم. فيما انفردت آلاء حمزة بأول حوار مع حذيفة نجل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، الذى أوضح، أن قيادات من الحزب الوطنى تواسى العائلة، لكنها لا تملك الإفراج عن والده، وأسرتنا ليست كلها إخوان وهذا لا يزعج والده، وأن اتهام الدكتور عبد المنعم بتوظيف المساعدات الإنسانية فى أغراض سياسية يهدد جهود الإغاثة.

    وفى أزمة الحكومة المصرية مع وجيه سياج، كشف الزميل حسين عبد ربه، أن الحكومة علقت مفاوضاتها مع سياج وأن الحكم فى دعوى الحجز على أموال بنكى مصر والأهلى بالخارج سيصدر خلال ساعات، بالإضافة إلى بدء جلسات التحكيم فى دعوى "ماليكورب" ضد الحكومة.

    مياه النيل شكل محور أساسى فى الجريدة، فخصصت صفحتين كاملتين لهذه القضية الحيوية.. ففى الأولى نشرت تقارير من "محافظات مصر العطشانة"، أوضحت كمية الفساد والإهدار فى الموارد المائية، وفى الثانية كشف الزميلان محمد جمال عرفة وخالد محمد على أن مياه النيل فى خطر، والسبب هو تلاعب إسرائيل من خلف الستار.

    بيزنس الشهادات الطبية للحجاج والمعتمرين.
    بالعقل يكتبها مصطفى بكرى.. فى انتظار رد النائب العام.
    خيبة ثقيلة!!.. هذه الحكومة رفع الدين الحكومى من 292.9 مليار إلى 511.7 مليار فى 5 سنوات فقط.
    خلال ساعات الحكم فى دعوى الحجز على أموال بنكى مصر والأهلى بالخارج.. وبدء جلسات التحكيم فى دعوى "ماليكورب" ضد الحكومة.
    أصحاب المعاشات فى القابضة للأدوية يلجئون إلى مجاور.
    "حذيفة" نجل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح للأسبوع: قيادات من الحزب الوطنى تواسينا.. لكنها لا تملك الإفراج عن والدى.
    مياه النيل فى خطر.. وإسرائيل تلعب من خلف الستار.




















  8. #38
    الصورة الرمزية سأحيا بالقرآن
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    78,008
    الف شكر يا حسن على المتابعة المتميزة للاخبار تسلم ايدك







    إذا داهمك هم يهد الجبال !! تذكر ؟! أرحنا بها يا بلال

  9. #39
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safaa2010 مشاهدة المشاركة
    الف شكر يا حسن على المتابعة المتميزة للاخبار تسلم ايدك
    العفو ياصفاء منوره الموضوع
    تسلم ايدك

  10. #40
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الأحــــــد 2/8/2009






    تلعب الأرقام دورا هاما فى صناعة أبرز عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.. فى "المصرى اليوم" يبرز إلغاء الإدارة الأمريكية لـ10 ملايين دولار من أموال المعونة المقدمة لمنظمات المجتمع المدنى المصرية بعد ضغوط من حكومة نظيف، فى حين اهتمت "الأهرام" باشتراط السلطات الليبية على أى مصرى تسديد 521 دولار كشرط للعمل والإقامة داخل الأراضى الليبية.

    وفى "الأهرام المسائى" فتقرأ عن وصول عدد القضايا المقامة ضد الحكومة المصرية إلى 900 ألف قضية، أما "الشروق" فتؤكد أن كل بائع جائل سيكون ملزما بدفع 20 جنيها شهريا للدولة حتى يدخل تحت مظلة تأمينها الصحى والاجتماعى.

    وإلى قراءة سريعة فى أهم ما جاء بصحف القاهرة اليوم مع إطلالة سريعة على أهم عناوين عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..




    الأهرام


    أبرزت "الأهرام" مساحة لخبر تناول قرار الحكومة الليبية منع دخول المصريين من منافذها البرية والبحرية والجوية إلا بتأشيرات دخول مسبقة وسارية، مع إلزام المصريين الراغبين فى العمل هناك بالحصول على عقد عمل من جهة التشغيل بجانب تسديد رسوم سنوية قدرها 521 دولار، أما من يعمل بالفعل من المصريين فى ليبيا، فعليه توفيق أوضاعه وفق الاشتراطات الجديدة أو التعرض للطرد خارج البلاد.

    ومن محافظة القليوبية ينقل لنا الزميل أبو سريع إمام إعلان المستشار عدلى حسين محافظ الدقهلية، عن إحالة المقاول المسئول عن تلوث مياه الشرب بالمحافظة إلى النيابة العامة، بعدما تسبب التلوث الناتج عن ضخ مياه الصرف الصحى فى مواسير مياه الشرب فى إصابة 351 حالة بمرض التيفود.

    وفى صفحة التحقيقات تطرح الزميلة عبير الضمرانى تساؤلا شائكا ألا وهو "هل الإعدام يمنع الاغتصاب؟".. خاصة أن صدور العديد من أحكام الإعدام بحق منفذى جرائم الاغتصاب لم يحد من عددها، إذ وصل إلى 1250 حالة سنويا..
    الزميلة استطلعت آراء عدد من علماء الجريمة الذين أكدوا أن إيقاف مسلسل جرائم الاغتصاب يبدأ من القضاء على الأسباب وليس بإصدار أحكام الإعدام.

    محاكمة 100 إيرانى بتهمتى التظاهر والتآمر على الحكم واعتقال ثلاثة أمريكيين بتهمة التسلل عبر الحدود مع العراق

    انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق مساء اليوم والنتائج بعد غد
    كلينتون: العقوبات ضد السودان ما زالت قائمة
    إحالة المتسببين فى تلوث مياه الشرب بالقليوبية للنيابة
    50% إعفاءات جمركية للعاملين فى الخارج
    بعد رفض الفيصل التطبيع مع إسرائيل.. أعضاء فى الكونجرس يطالبون الملك عبد الله بالقيام ببادرة حسن نية تجاه تل أبيب





    الأهرام المسائي


    استمرارا لتميزها الواضح منذ تولى الكاتب الصحفى طارق حسن منصب رئيس تحريرها حققت "الأهرام المسائى" انفرادا بنشر ملامح خطة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء لنقل وزارة الإعلام والتليفزيون إلى محافظة 6 أكتوبر مع استغلال مبنى ماسبيرو كفندق يذهب دخله إلى تمويل مشروعات وزارة الإعلام وبدء تطوير مثلث ماسبيرو "بولاق أبو العلا – وكالة البلح – السبتية".



    وتبرز الجريدة فى صفحتها الأولى وصول عدد القضايا المرفوعة ضد الحكومة إلى 900 ألف قضية 40% منها ضد وزارات العدل والمالية والداخلية ومحافظات القاهرة والجيزة بحسب إحصاء صادر عن هيئة قضايا الدولة.. وكانت أغرب القضايا تلك التى أقامها مواطن قبطى ضد رئيس الوزراء لمنعه من الالتحاق بجامعة الأزهر.



    وتفرد "الأهرام المسائى" مساحة لتصريحات لوزير المالية يوسف بطرس غالى يؤكد فيها زيادة قيمة المعاشات إلى 32 مليار جنيه بزيادة 16% عن العام السابق.. غالى يوضح أن إيرادات الدولة النقدية زادت إلى 23.5 مليار جنيه منها 13 مليارا للصندوق الحكومى، وهو ما ساعد على توفير 850 ألف وظيفة وانضمام 74 ألف منشأة جديدة لسوق العمل بزيادة 9% عن العام الماضى.



    نقل التليفزيون ووزارة الإعلام إلى 6 أكتوبر
    900 ألف قضية ضد الحكومة و40% من الدعاوى ضد العدل والمالية والداخلية "وزارات" والقاهرة والجيزة "محافظات"
    رفع الحجوزات عن الأموال المصرية فى قضية سياج
    نجاح علاج حالات سرطان الكبد المتأخرة باستخدام أسلوب جديد هو
    "العلاجات الموجهة"
    أول وفاة بأنفلونزا الخنازير فى لبنان
    غالى: 32 مليار جنيه قيمة المعاشات المنصرفة بزيادة 16% عن العام السابق









    الأخبار



    تبرز "الأخبار" اعتراف الدكتور على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى، بنقصان الإصلاحات التى تجريها حكومة الحزب فى بعض القوانين والتشريعات الدستورية مالم تصب فى مصلحة المواطن المصرى.
    وتكتب الزميلة صفاء نوار عن انتهاء الدكتورة مشيرة خطاب وزير الأسرة والسكان من إعداد أول خطة وطنية لمناهضة الاتجار بالأطفال، وتقوم على 3 محاور هى وقاية الطفل منذ ولادته، وحمايته من أشكال الاستغلال وتنفيذ تعديلات قانون الطفل الخاصة بالملاحقة الجنائية لمرتكبى الجرائم ضد الطفل.



    ويرجع الكاتب الصحفى ياسر رزق كل الكوارث التى يمر بها العالم العربى الآن إلى ما حدث فى مثل هذا اليوم منذ 19 عاما حينما غزت القوات العراقية الكويت ليصبح الجيش العراقى أول جيش عربى يعتدى على أراضى دولة شقيقة .. الكاتب يرى أن هذا اليوم كان إيذانا بتدخل الإدارة الأمريكية فى شئون المنطقة.



    100 ألف وحدة سكنية للشباب بتكلفة 8 مليارات جنيه
    جنة لحسم نقاط الخلاف بين دول حوض النيل خلال 6 شهور وحظر توقيع أية معاهدة قبل الاتفاق وصيغة توافقيه تحفظ حقوق مصر التاريخية
    الرئيس يتلقى تقريرا من أبو الغيط عن زيارته للبرازيل
    وزيرة الأسرة: خطة وطنية لمناهضة الاتجار بالأطفال
    وزير المالية يوافق على صرف مستحقات مستشفى الإسماعيلية بانتظام
    60 ألف طالب وطالبة فى المرحلة الأولى لتنسيق الأزهر










    الجمهورية


    فى الصفحة الأولى تقرأ عن بدء البنوك المصرية والأجنبية بمصر فى تحديث بيانات عملائها الكبار ضمن إجراءات مكافحة عمليات غسيل الأموال.. البنوك ستمنع أى عميل من إيداع أموال فى حسابه، إلا بعد الإفصاح عن مصدرها مع ضرورة اخطار العميل للبنك بأى تغيير فى بياناته وممتلكاته ووظيفته.



    أما الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم فيتساءل فى مقالته "هل أصبحت جماعة الإخوان المسلمين قوة شرعية معلنة حتى يدخل النظام فى حوار مفتوح معها؟".. محمد على إبراهيم يؤكد أن الأنباء التى تخرج من داخل الجماعة عن استعداد قياداتها للدخول فى حوار مع النظام، ما هى إلا وسيلة للدعاية وإظهار قوتها أمام الرأى العام.



    وبعد الإعلان عن نجاحهم أول أمس فى انتخابات النادى الأهلى باستثناء الدكتور محمود باجنيد يؤكد أعضاء المجلس الجديد أن نجاح المرشح المستقل فاروق العامرى فى الانتخابات دليل على الديمقراطية التى تسود داخل النادى.. الأعضاء الجديد نسوا أفراحهم وحددوا أهدافهم خلال السنوات الأربعة المقبلة وعلى رأسها بناء فرع للنادى فى 6 أكتوبر ومواصلة دعم الألعاب الرياضية حتى تستمر فى حصد البطولات.



    الجبلى: شهادات الحجاج والمعتمرين منتصف أغسطس
    فوز 7 مسيحيين بالحزب الوطنى بدمياط
    شهاب لشباب الوطنى بمعسكر أبى قير.. قوانين نقل الأعضاء والتأمين الصحى والأنشطة النووية.. أمام الدورة البرلمانية
    نائب صدام يدعو المقاومة العراقية لتوحيد صفوفها
    الرئيس اللبنانى يتهم إسرائيل بخرق القوانين الدولية









    الوفد


    فى الوفد.. أنت مضطر إلى قراءة الجريدة من الخلف، نظراً للتحليل الرائع الذى قدمه الكاتب الصحفى سليمان جودة فى مقاله "جريمة لا يجب أن تتم" بالصفحة الأخيرة.. جودة أشار إلى أن أنباء عن نقل حديقة الحيوانات من الجيزة إلى
    6 أكتوبر ما هى إلا عبارة عن "بالونة اختبار" لمعرفة رأى المواطن فى هذه الخطوة التى تعتزم حكومة الدكتور نظيف تنفيذها.



    وفى الوقت الذى يستعد فيه الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة لإعلان خلو البلاد من مرض الحصبة بحلول عام 2010، يرتفع عدد حالات الإصابة بمرض التيفود إلى 164 حالة، مؤكدة مع التعتيم على 6 حالات اشتباه بالمرض فى بنى سويف بسبب تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف الصحى.



    وفى المنيا كاد أن يؤدى اصطدام دراجة ببقرة إلى إشعال فتنة طائفية فى قرية "دفش".. الدراجة يقودها شاب مسلم و البقرة ممكلوكة لرجل مسيحى، ولما اصطدمت دراجة المسلم ببقرة المسيحى وقعت بينهما معركة شارك فيها 200 مسلم ومسيحى بالقرية وكاد الامر يتطور لتقع فتنة طائفية جديدة بالمنيا لولا تدخل قوات الأمن لفض المعركة.



    لوس انجلوس تايمز: البابا يفضل "ابن الرئيس" اقتحم عالم السياسة.. ورفض تقييم جمال وتمنى طول العمر للرئيس مبارك
    حسن حمدى رئيسا للأهلى للمرة الثالثة وفوز الخطيب ومرتجى ورانيا وسعيد من القائمة والعامرى يخترقها بعد صراع شرس مع "باجنيد"
    إسرائيل تدرس إقامة جدار على الحدود مع مصر للحد من ظاهرة تسلل اللاجئين الأفارقة
    خط كابل كهربائى يصيب خط قطارات الإسكندرية _ القاهرة بالشلل التام ثلاث ساعات
    إعلان خلو البلاد من مرض الحصبة 2010
    164 حالة إصابة مؤكدة بالتيفود فى القليوبية










    المصري اليوم


    اهتمت الجريدة بما كشفته منظمة بحثية أمريكية عن استجابة إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لضغوط الحكومة المصرية وإلغاء 10 مليون دولار من المعونة المقدمة لمصر عام 2010.. تلك الملايين العشرة كانت أمريكا تقوم بتوزيعها مباشرة على منظمات المجتمع المدنى غير المسجلة لدى الحكومة المصرية.
    وعلى مساحة صفحة كاملة يشير الزميل متولى سالم إلى اعتراف وزارتى الزراعة والبيئة بانتشار أمراض السرطان والفشل الكلوى فى 4 محافظات بسبب تلوث مياه الرى واختلاطها بمخلفات الصرف الصناعى والصحى، فى الوقت الذى تؤكد فيه دراسة لمركز بحوث الصحراء أن حياة 4 ملايين مواطن مهددة بسبب تلوث المنتجات الزراعية فى عدد من المناطق بمصر منها العاشر من رمضان.



    وفى تقييمها لاستطلاع الرأى الذى أجراه مؤخرا الحزب الوطنى، والذى أظهر ثقة 39% من المواطنين فى الحكومة، يؤكد عدد من قيادات الأحزاب المعارضة أن استطلاع "الوطنى" غير قائم على دلائل علمية ومفبرك و"مضروب" لأنه لم يستطلع إلا آراء عينة موالية للحكومة.



    تيسيرات جديدة لإجراءات الإفراج الجمركى عن هدايا وسلع العائدين من الخارج
    واشنطن تستجيب للضغوط المصرية وتلغى 10 ملايين دولار مخصصة
    لـ"المجتمع المدنى"
    تقارير رسمية: انتشار السرطان والفشل الكلوى فى 4 محافظات بسبب مياه الرى الملوثة
    الحكومة ترفض تسليم الدقيق بالسعر المدعم لمجمعات الخبز الجديدة
    التعليم المفتوح يبدأ بقبول الحاصلين على 50% فى الإعلام والتجارة والآداب
    خبراء "العدل" عادوا إلى مكاتبهم مؤقتا.. ويسلمون قضايا الجنح الزراعية للمحاكم
    شارع المعز تحول إلى "مزار سياحى" للمشاة فقط.. والدخول عبر بوابات إلكترونية
    ممدوح حمزة يتفاوض لشراء الدستور بـ18 مليون جنيه بعد فشل صفقة السادات بسبب التقسيط









    الشروق


    اهتمت "الشروق الجديد" باستطلاع رأى أجراه مركز أبحاث أمريكى على عينات مختارة من 24 دولة، أوضح أن الرئيس الأمريكى الجديد باراك أوباما كسب ثقة شعوب العالم ما عدا المسلمين، الذين يرى غالبيتهم أن أوباما، رغم خطابه الودود بالقاهرة فى يونيو الماضى، لم يفعل ما يستحق عليه أن يكون محلا للثقة.



    ويكتب الزميل محمد خيال فى الصفحة الأولى عن بدء الاتحاد العام لجمعيات التنمية الاقتصادية فى الإعداد لمشروع قانون لتنظيم أوضاع الباعة الجائلين فى مصر، تمهيدا لعرضه على مجلس الشعب فى دورته المقبلة.. أهم ملامح القانون تتمثل فى إلزام البائع بدفع مبلغ 20 جنيها شهريا فى مقابل التأمين عليه ماليا وطبيا، مع منع الباعة الجائلين الحاملين لجنسيات الصين والسودان.
    فى حين لا يخفى الكاتب الكبير فهمى هويدى شعوره بالارتياح من إبداء الرئيس حسنى مبارك اندهاشه من تضارب نتائج التحاليل الطبية التى تجريها المعامل الطبية الخاصة.. ارتياح هويدى نابع من ثقته فى تحرك المسئولين التنفيذيين لمواجهة هذا التضارب بمجرد علمهم باهتمام الرئيس بالأمر.



    200 نائب أمريكى يدعون العاهل السعودى إلى الاقتداء بالسادات
    دعوة من المهجر للأقباط بالإضراب فى رأس السنة
    خبراء تربويون: لا نعرف شيئا عن الثانوية العامة الجديدة
    انتخابات 6 أبريل منتصف أغسطس والانشقاقات تخيم على فاعليتها
    مجلس الدولة ينتهى من دراسة قانون "إحالة الأوقاف إلى المحاكم"
    مغادرة والد الصيادين بعد فشل المفاوضات مع القراصنة
    الحق فى الصحة تدعو الجبلى لمنع كل من أدى الفريضة من الحج هذا العام









    الدستور


    رسالة تهديد صريحة للحكومة المصرية يطلقها رجل الأعمال وجيه سياج بتأكيده على أنه سيعاود الحجز على فرع بنك مصر فى باريس فى أول تعليق له على حكم المحكمة الفرنسية برفع الحجز التحفظى على أموال البنك، فى حين يؤكد محمد أزالب نائب رئيس بنك مصر أن البنك ليست له أى علاقة بقضية سياج واصفا حكم الحجز بأنه كان ظالما.



    وفى خطوة جديدة نحو توسيع مفهوم الرشوة المحرمة أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى تقول بأن كل ما يدفعه المواطن للحصول على حقه أو الدفاع عن نفسه يعد من باب الرشوة.. وتطالب الفتوى ولى الأمر بأن يغيث كل من يطلب منه الغوث للقضاء على الفساد بيد من حديد.



    وتنفرد الزميلة بيسان كساب بنشر ملامح صفقة تمنح فيها وزارة الاستثمار لشركة "أنوال" حق بيع فروع عمر أفندى الأثرية والتأجير لأى جهة بدون شروط ، وذلك من خلال عقد ينص على حق "القنبيط" فى استعادة جزء من سعر الصفقة بحكم تحكيم أو بشهادة من "المركزى للمحاسبات".



    على الدين هلال: مصر تعانى البطالة وتفاوتا طبقيا وعدم احترام القانون.
    اليوم.. اجتماعات فى "الرى" و"الخارجية" لوضع بدائل التعامل مع دول حوض النيل.
    وجيه سياج: سأعاود الحجز على فرع بنك مصر فى باريس.
    أيمن نور فى السويس: إلغاء التوريث أو العصيان المدنى.
    وزارة الاستثمار منحت "أنوال" حق بيع فروع عمر أفندى الأثرية.
    الفلسطينيون العالقون بسيناء: فتح معبر رفح ثلاثة أيام شهريا لا يكفى.






























  11. #41
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الإثنين 3/8/2009




    صحافة القاهرة اليوم.. تطمينات إثيوبية على حصة مصر من مياه النيل .. وقرار سرى برفع سعر رغيف العيش إلى 10 قروش.. والمحمدى يرفض الرحيل من الأهلى




    المياه والمليارات كانتا طرفى المعادلة التى حاولت صحف القاهرة الصادرة هذا الصباح وضع نتيجة منطقية لها من حيث الخبر والتحليل ونشر بعض التفاؤل، ففى الصحف القومية سيطرت تصريحات وزير الرى الإثيوبى على الصفحات الأولى بوصفها تحمل بعضا من الطمأنينة حول مستقبل مصر المائى مع اختلاف قليل فى تناول الأهرام المسائى للتصريحات بوصفها صك اعتراف من الحكومة المصرية على صمتها 6 سنوات تجاه إقامة إثيوبيا لسد "تيكريزى" على منابع النيل، أما عن المليارات فكانت تخص تمويل البنك الدولى لمشروعات صغيرة فى مصر بتكلفة 2 مليار دولار.

    الأهرام المسائى كانت شديدة التركيز على الإعلام المصرى بتصريح لوزير الإعلام فى الصفحة الأولى حول نقل وزارة الإعلام إلى 6 أكتوبر، وفى نفس الصفحة تحليل فى نفس الصفحة حول رحلة صعود أسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة، وحوار مع نفس الشخص فى صفحة داخلية.

    وعلى صعيد الانفرادات فقد أثبتت الوفد جدارتها بنشر حصرى لقرار وصفته"سرى" أصده وزير التضامن برفع سعر الرغيف البلدى إلى 10 و20 قرشا، فيما انفردت الشروق بتفاصيل مظلة الدفاع الأمريكية فى الشرق الأوسط، بينما تواصل المصرى كشفها عن مزارع المجارى.. وإلى عرض سريع لما جاء بصحف القاهرة اليوم مع قراءة سريعة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..




    الأهرام

    يبدو أن هذا الرقم الذى نشرته الأهرام فى صفحتها الأولى هو تطور طبيعى للتأكيد الدائم من وزير النقل على خسائر سكة حديد مصر، فالجريدة نشرت خبرا يقول إن مصر وقعت اتفاقا مع البنك الدولى تحصل بموجبه على 270 مليون دولار لتطوير هيئة السكة الحديد، أكثر ما نخشاه هو أن ينفد هذا القرض ولا تتطور السكة الحديد، وبعد ذلك لا نستطيع أن نرد القرض.

    على الصفحة الأولى للأهرام أيضا هناك خبر عن مقتل وإصابة 14 إسرائيليا فى هجوم على ناد للشواذ بتل أبيب، وتشير أصابع الاتهام فيه إلى حزب شاس اليمينى المتشدد، وهو رقم للأسف أكبر من حصيلة أى عملية رهابية يقوم بها فلسطينى.

    ويؤكد وزير الزراعة أمين أباظة على صفحات الأهرام عدم قدرة الوليد بن طلال على بيع أى فدان من أراضيه فى توشكى، كما أن الدولة أيضا لا تستطيع سحب أى فدان منه، نظرا لعقد التمليك المحرر للملياردير السعودى، وعن السعودية أيضا ذكرت الأهرام أن عدد إصابات أنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 595 حالة ليجدد المخاوف مرة أخرة حول موسمى الحج والعمرة.

    وفى صفحة الرأى نشرت الأهرام مقالا للكاتب صلاح عيسى بعنوان "هوامش على عاصفة جائزة سيد القمنى" مؤكدا أن كثيرا ممن يهاجمون القمنى ليس لهم الحق فى تكفيره أو تقييم مدى استحقاقه للجائزة، بينما تنشر الجريدة تنوها مفاده "غدا سيد القمنى يرد على اتهامات التكفير"

    فى مؤتمر صحفى مشترك بالقاهرة.. إثيوبيا تنفى أى تعاون مع إسرائيل فى مشروعات مياه النيل
    نظيف يشهد توقيع اتفاق قرض من البنك الدولى.. 270 مليون دولار لتمويل تطوير هيئة السكك الحديدية.. والتعاون بين مصر والبنك يشمل 15 مشروعاً بتكلفة تتجاوز مليارى دولار
    595 إصابة سعودية بأنفلونزا الخنازير.. وإعلان أول حالة وفاة بالمرض فى قطر
    أحمد حسام "ميدو" ينضم للزمالك ويشارك فى التدريبات
    أحمد عز فى مؤتمر موسع بألمانيا: توسيع المجمع الانتخابى وإجراء استطلاعات للرأى لاختيار نواب الوطنى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة
    نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية للأوائل.. المشير طنطاوى يشهد تخريج دفعة جديدة من المعهد الفنى للتمريض بالقوات المسلحة





    الأخبار


    سيطرت لغة الأرقام على الصفحة الأولى للأخبار، حيث أبرزت الجريدة خبر الاتفاق مع البنك الدولى لتمويل مشروعات مصرية صغيرة بقسمة 2 مليار دولار، وخبر آخر عن صرف 200 مليون جنيه لتعويض المتضررين من تطوير مدينة الأقصر، و12.6% انخفاض فى أعداد المعتمرين بعد ازدياد خطر أنفلونزا الخنازير، وعزل 3 من قيادات التعليمية بمحافظة القليوبية لاختلاسهم 40 ألف جنيه، بينما تعلن عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة عن 18 ألف فرصة عمل فى الخارج والداخل.. أفلحنا إن صدقت كل هذه الأرقام.



    وفى الشأن الخارجى أيضا كانت الأرقام هى الطاغية حيث ذكرت الأخبار نقلا عن تقرير فلسطينى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 694 فلسطينيا فى شهر واحد، بينما تبدأ هيلارى كلينتون زيارة لـ 7 دول أفريقية ليس من بينها مصر، وخبر عن وجود عجز 30 مليون جنيه فى ميزانية الأونروا بسبب أنه تعول 2.4 مليون لاجئ فلسطينى.



    فى يوميات الأخبار ينعى الكاتب جلال السيد زوجة ابنه "حنان" التى توفيت مؤخرا، واصفا رحلتها مع المرض فى بكائية شديدة الرقة، كما يقدم عزاءه أيضا للكاتب الصحفى محمد وجدى قنديل، فى زوجته.



    12,6% انخفاضاً فى أعداد المعتمرين
    وزير الخارجية: الاستقرار بالسودان أولوية إستراتيجية لمصر
    وزير الرى الإثيوبى: لا نبنى سدوداً تضر بمصر أو السودان.. ولا تعاون مع إسرائيل فى مياه النيل
    تناول الركاب لمخفضات الحرارة سر اكتشاف حالات أنفلونزا الخنازير بعد الخروج من المطار
    فى قضية تلوث مياه الشرب بالبرادعة: النيابة تأمر بضبط وإحضار المقاول منفذ شبكة المياه
    خاتمى يدين محاكمة المعارضين الإيرانيين ويصفها بأنها "مسرحية مخالفة للدستور".. والادعاء يتهم أحزاب المعارضة الرئيسية بتلقى أموال من منظمات أجنبية.









    الجمهورية


    تصدرت تصريحات وزير الرى الإثيوبى، الصفحة الأولى من جريدة الجمهورية والتى نقلت عنه قوله إن سد تيكريزى لن يؤثر على فيضان النيل فى مصر، بينما يكرر أبو الغيط التشديد على أهمية السودان لمصر بقوله "إن اتقرار السودان أولوية إستراتيجية لمصر.



    وفى عموده اليومى يشن الكاتب محمد على إبراهيم هجوما عاتيا على الوزراء والمسئولين الذين لا يعترفون بالتقصير، مستشهدا بموقف الوزير أحمد المغربى معى الرئيس مبارك حول تلوث مياه قرية البرادعة، وعلى نفس الخط سار الكاتب محمد العزبى فى مقاله متحدثا عن "الوزير والتيفود قائلا، "الحمد لله أن الرئيس لم يصدق ما قاله له علنا وزير الإسكان، فأمر بمواجهة مشكلة التيفود فى قرى القليوبية بجدية واهتمام".



    وفى الرياضة ينقل الزميل عبد الناصر سليمان عن مصادره الخاصة، رفض اللاعب القطرى حسين ياسر المحمدى لفكرة الرحيل عن النادى الأهلى، ضاربا عرض الحائط بكل العروض التى قدمت له.



    السباعية أقرت عقد التليفزيون والبث الفضائى فى المزاد
    مبارك يتابع قضايا الجماهير فى مؤتمر شعبى بدمياط اليوم
    40% بدل عدوى للعاملين بالصادرات والواردات
    طنطاوى يكرم خريجى الدفعة الجديدة من طالبات المعهد الفنى للتمريض
    حصر شقق القاهرة المخالفة.. وإنذار شديد اللجة لسكان "النهضة".. والعودة للأصل على نفقة المخالفين
    1.5 مليون فدان لإنتاج 30 ألف ميجاوات كهرباء من الرياح لتنمية الصعيد
    مليونا جنيه من صندوق إعانات الطوارئ لعمال 3 شركات.. وعائشة عبد الهادى: دعم المنشآت المتعثرة بسبب الأزمات الاقتصادية









    الوفد


    مفاجأة من العيار الثقيل حملتها الوفد على صدر صفحتها الأولى.. الجريدة انفردت بنشر قرار وزير التضامن الاجتماعى الدكتور على مصيلحى رقم 46 لرفع سعر رغيف الخبز إلى 10 و20 قرشاً فى سرية تامة بل وخفض كميات الدقيق المخصص لإنتاج رغيف الـ5 قروش.. مواصفات الرغيف كما حملها القرار هى: "كامل النضج وغير ملتصق الشطرين وساخن وخارج من بيت النار مباشرة".



    ونظرا لأنها لسان حال الحزب المعارض الأول بمصر اهتمت جريدة الوفد بمستقبل حركة 6 أبريل الاحتجاجية وكشفت فى تقرير رئيسى فى صفحتها الثالثة عن تصاعد حدة الانقسامات داخل صفوف الحركة، وأن جبهة أحمد ماهر تكشف لغز ندى صادق والششتاوى يتوعد بكشف الملفات القديمة، كما أشار الكاتب الصحفى الدكتور عمرو الشوبكى فى مقاله بالصفحة الأخيرة الذى حمل عنوان "حين تتعثر 6 أبريل"، إلى خطأ الحركة بإدراكها أن ما يحدث فى عالم الإنترنت "الفضائى"، قابل للتطبيق على أرض "الواقع"، معتبراً أن ما حدث من انشقاقات يؤكد أن هناك أزمة عميقة فى كل القوى السياسية المصرية.



    وزير التضامن أصدر القرار 46 فى سرية تامة.. رفع سعر الرغيف إلى 10 و20 قرشاً.. ومواصفات "مصيلحي": كامل النضج وغير ملتصق الشطرين وساخن وخارج من بيت النار مباشرة!
    وباء "التيفود" يتوحش!.. و32 إصابة جديدة بالقليوبية وبنى سويف.. واستمرار احتجاز 58 حالة بالمستشفيات
    أنفلونزا الخنازير تضرب الدول العربية.. السعودية تعلن رسمياً وفاة 4 حالات وإصابة 595 آخرين.. وارتفاع عدد الإصابات فى الكويت والبحرين.. وحالتا وفاة فى قطر ولبنان
    استمرار الجدل الفقهى حول تأجيل العمرة والحج
    تصاعد حدة الانقسام داخل صفوف "6 أبريل".. وجبهة ماهر تكشف لغز "ندى صادق".. و"الششتاوى" يتوعد بكشف الملفات القديمة









    الأهرام المسائي


    قلق بعد قلق هذا الذى تفرضه الأخبار المتواترة حول مسألة حوض النيل وشبهة النزاع البادية على وجوه الدولة التى يجمعها النيل من مصبه إلى منبعه، آخر هذه الأنباء ما نشرته صحيفة الأهرام المسائى بتصريح الدكتور محمد نصر علام وزير الرى الذى كشف عن موافقة مصر على سد تيكريزى الإثيوبى، منذ 6 سنوات، فى تصريح علام كان هناك بادرة للاطمئنان بقوله إن السد خاص بتوليد الكهرباء ولا يؤثر على حصة مصر فى المياه.



    فى الأهرام المسائى أيضا وفى الصفحة الأولى تحليل مقلق من الزميل مؤمن محمدى تحت عنوان "مشوار أسامة الشيخ من ريالات السعودية إلى دينارات الكويت" يتحدث فيه عن رئيس قطاع النيل للقنوات المتخصصة أسامة الشيخ، ليثير هذا التحليل الغبار حول إنجازات الشيخ فى التلفزيون المصرى، أتبعه بحوار للزميل حسين بهجت فى الصفحة 15 فتح فيه الشيخ النار على قيادات الإعلام, تحدث عن تهديده بالرحيل أكثر من مرة قائلا "لن أكون كخيل الحكومة".



    فى الصفحة الخامسة تحقيق شيق حول "جيوش إليكترونية إسرائيلية" يتناول فيه الزميل ريمون ماهر عدد لا نهائى من المواقع الإخبارية والمدونات الإسرائيلية التى تعمل لخدمة إسرائيل ليترجم عنها البعض (مثل صحف مصرية) ليتحقق لها دعاية غير مقصودة لكنها تخدم فى النهاية تل أبيب.



    وفى مقالة بديعة للكاتب أنور الهوارى عنوانها "بنطلون لبنى ودماء ندى .. الأنثى فى وجه الدولة" مسترجعا كيفية استخدام الدكتور حسن الترابى للدين فى خوض السياسة فى السودان مستشهدا بحادث الصحفية "لبنى" التى تحاكم الآن من أجل ارتدائها للبنطلون، واصفا هذه التهمة من بقايا الترابى، ليربط بين هذا الحادث وبين مقتل الفتاة الإيرانية ندى والتى وصف الهوارى مقتلها بقوله "دماء ندى سوف تكون معلقة على عمامة الخومينى نفسه، على لحيته، على حاجبيه اللذين ينطقان مكرا ودهاء، على جبهته المقطبة العريضة".



    تحرك مصرى عاجل لحسم ملف اتفاقية حوض النيل.. ومباحثات مصرية ـ إثيوبية اليوم بالقاهرة
    45 يوماً لتحديد آليات نقل مصانع الأسمنت وإجراءات للحفاظ على حقوق العاملين
    عندما تولى قطاع القنوات المتخصصة ظن الجميع أن تحت القبة "شيخ"!!.. مشوار أسامة الشيخ من ريالات السعودية إلى دينارات الكويت
    مياه المصايف "تغرق" العمال فى بحر الكسل.. 1.4% انخفاضاً فى الإنتاجية خلال يوليو وأغسطس بسبب الإجازات
    القوى العاملة تسير فى الاتجاه المعاكس.. وتبحث منح تراخيص لـ81 شركة جديدة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج رغم العودة المستمرة لهم بسبب الأزمة العالمية









    المصري اليوم


    تواصل جريدة المصرى اليوم انفرادها المصور بالكشف عن مئات الأفدنة المنزرعة بالخضار والفاكهة التى تروى على مياه المجارى الغير معالجة، وهو أمر، بحسب الصحيفة، ينطوى على خطورة بالغة على صحة من يتناولون هذه الثمار، بينما ينقل الزميل محيى الدين وردة خبرا عن انتهاء أزمة البث الفضائى بتكلفة 8 ملايين جنيه لكل قناة تتقدم لشراء حق إذاعة مباريات الدورى.



    وفى صفحتها الثالثة أبرزت المصرى اليوم خبر إخلاء سبيل شقيقين من المتهمين فى تفجيرات رفح بعد 3 سنوات من حبسهم بعد ثبوت عدم تورطهم فى القضية، وفى نفس الصفحة حصلت الزميلة هدى رشوان عن بيان صادر عن مجلس الأمومة والطفولة يؤكد وجود 500 "طفل شوارع" فى 35 موقعا بالقاهرة، بينما تهاجم سمية الألفى مديرة مشروع أطفال الشوارع بالمجلس، الأرقام التى تعلنها الجمعيات الأهلية عن العدد الحقيقى لهؤلاء الأطفال متهما إياهم بتضخيم هذا الرقم، وكأن رقم 500 آلاف ليس كبيرا.



    وما يمكن اعتباره بوادر حرب جديدة تنشر المصرى مقالا للقس ديسقورس شحاتة هاجم فيه الدكتور يوسف زيدان صاحب رواية"عزازيل" ومتهما "المصرى اليوم" بالانحياز له، وفرد منبرا واسعا له لمقاومة المسيحية، بينما تؤكد المصرى فى تعقيبها على المقال بأنها ليست طرفا فى هذه القضية إنما هى تفتح ساحة للحوار تتمنى أن تسود بها الجدية والهدوء.



    وفى لقطة بديعة اقتنصها الزميل المصور عمرو عبد الله تظهر فتى "يتشقلب" فى الجو قافزا للنيل لفى محاولة للتخلص من شدة الحر، وهو نفس السبب الذى أدى إلى تعطل التصوير فى مسلسل الوديعة والذئاب للمخرج على رجب، كما ينقل لنا الزميل محمد طه، ولعله أيضا كان نفس السبب الذى جعل الفنانة أميرة فتحى تضطر لتصوير مشاهد "هدوء نسبى" فى سوريا بلا مكياج، وقليل من الفنانات من يفعل هذا أو يعترف به.



    وعلى ضفتى الصفحة الأخيرة من المصرى اليوم، كان هناك مقالان هجوميان من العيار الثقيل، الأول على اليمين للكاتب محمود الكردوسى مسلطا كلماته الحادة على الفنان عادل إمام بسبب إعلانه التأييد الكامل لجمال مبارك رئيسا للجمهورية، بينما فى نفس الصفحة على اليسار يطلق بلال فضل سخريته اللاذعة على الدكتور سيد القمنى مطالبا وزارة الثقافة بالإجابة عن عدد من الأسئلة يطرحه عبر عدة مقالات مضت.



    إثيوبيا تبدد مخاوف القاهرة: "لا" نتعاون مع إسرائيل مائياً.. "لا" نفكر فى بيع موارد النيل.. "لا" نبنى سداً يضر مصر
    "المالية" تمد هيئة قضايا الدولة بالبيانات والمعلومات للاستعانة بها فى "قضية سياج"
    اللجنة السباعية تسدل الستار على أزمة "البث الفضائى للمباريات"
    "خبراء لعدل": نقسم بالله العظيم على استمرار الاعتصام
    "زى المرأة المسلمة" مسألة سياسية وثقافية.. والجدال حوله "قديم" كالدين الإسلامى.. و"أوبزرفة": الإسلاميون قاعدة المعارضة فى مصر.. ويستخدمون الحجاب كـ"عرض سياسى"
    الجريدة تواصل كشف الحقائق فى قضية "خضراوات المجارى".. وتكشف بالصور مئات الأفدنة فى ناهيا والمعتمدية بالجيزة تعتمد على الصرف الصحى
    "الكنيست" يوصى بإقامة جدار إلكترونى عازل بطول الحدود المصرية الإسرائيلية
    النيابة تستدعى مسئولين فى جهاز مشروعات المياه بالقليوبية ومرضى من "قرية التيفود"
    إخلاء سبيل شقيقين متهمين فى تفجيرات "دهب" بعد 3 سنوات من حبسهما
    أحمد عز: الكلام عن زواج المال بالسلطة "مبالغ فيه".. واستقالة جماعية من "وطنى أسوان" احتجاجاً على "فساد الحزب"
    حركة "إداريى التعليم" تشترط لقاء جمال مبارك قبل وقف الاحتجاجات.. وتدعو لإضراب اليوم وغداً









    الشروق


    تكشف الشروق فى عددها الصادر اليوم تفاصيل المظلة الدفاعية الأمريكية للشرق الأوسط التى تسعى أمريكا إلى نشرها بالمنطقة بالتزامن مع تحقيق تسوية نهائية للصراع العربى الإسرائيلى.. تلك الخطة التى ستشارك فيها مصر والسعودية كعضوين أساسيين فى ما لم تحدد سوريا موقفها بعد أما سلطنة عمان فقد أعلنت رفضها التام فى المشاركة .



    فيما يؤكد الزميل أحمد فتحى أن السفارة المصرية فى برلين كلفت أبرز مكتبين للمحاماة بألمانيا لتولى الدعوتين الجنائية والمدنية ضد المتطرف الألمانى قاتل مروة الشربينى فى أول يوليو الماضى بإحدى المحاكم وستتكفل الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التعليم العالى بتحمل أتعاب مكتبى المحاماة اللذين وقع عليها اختيار زوج مروة الشربينى .



    وتتوقع "الشروق" ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 20% بحيث يصل سعر الكيلو إلى ما بين 14 و16 جنيها للكيلو الحى و17 و18 جنيها للمجمد، ويرجع تجار الدواجن تلك الزيادة إلى نقص المعروض وزيادة الطلب بجانب صدور قانون منع تداول الدواجن الحية دون توفير البديل لأصحاب محال الطيور.



    الجريدة تكشف تفاصيل المظلة الدفاعية الأمريكية فى الشرق الأوسط
    مصر تتوقع بطلان دعوى ماليكورب أمام هيئة التحكيم الدولية
    ارتفاع أسعار الدواجن 20% وتوقعات بزيادة 35% فى رمضان
    التيفود يواصل ضرباته فى 3 محافظات
    سؤال برمانى حول بيع الوليد نصف أراضيه فى توشكى
    مجلس المحامين يلغى قرار هدم مقر النقابة.. ويتجاهل أزمة الإسكندرية
    ائتلاف حقوقى يضم 60 جمعية لإعداد تقرير عن حقوق الإنسان.. وحسام بدراوى: التعديلات الدستورية معظمها إيجابى وتحتاج إلى ترجمتها لقانون
    خلية حزب الله أطاحت بـ10 قيادات أمنية بالسويس
    دمياط تستعد لاستقبال الرئيس مبارك.. اليوم
    تحذيرات من دخول السجائر الإلكترونية بعد اكتشاف سميتها
    4 مراكز جديدة لعلاج أمراض الكبد فى بنى سويف وأسوان وبنها ودمنهور
    سلع غذائية لمحدودى الدخل فى أسواق التنمية المحلية بـ9 محافظات
    مفاجأة: 4 رؤساء شرفيين لنادى القضاة فى وقت واحد
    بدء تنفيذ 8 مجمعات مخابز كبرى فى ست محافظات
    مصر تتوقع بطلان دعوى ماليكورب أمام هيئة التحكيم الدولى.. ورئيس القابضة للمطارات: الشركة أخفت تدليسها فى عرض إنشاء مطار رأس سدر عن المحكمة

























    التعديل الأخير تم بواسطة H@SS@N; 03-08-2009، الساعة 02:37 AM

  12. #42
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الثلاثاء 4/8/2009





    صحافة القاهرةاليوم: رفض مصر لقواعد عسكرية أجنبية على أراضيها.. وليبرمان متهم بالفساد ..و"التضامن" تنفى رفع سعر الرغيف.. ومرشد الإخوان يكتب فى الأهرام





    صراعات المال واعتصامات العمال وإعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق وزيارة الرئيس مبارك إلى دمياط واتهامات بالفساد والاحتيال إلى وزير خارجية إسرائيل الأسبق وقضايا شغلت اهتمام الصحافة المصرية فى أعدادها الصادرة صباح الثلاثاء.
    يستكمل الزميل علاء الغضريفى سلسلة تحقيقاته فى قضية "سياج"، حيث يعرض اليوم المحاولات العشر الفاشلة لـ"الصلح" بين سياج والحكومة والتى انتهت بلجوء سياج إلى التحكيم الدولى، ناقلا كواليس خطايا الحكومة فى تعاملها مع القضية، ولا يزال خبراء العدل ينظمون وقفة احتجاجية فى نهاية أول شهر لاعتصامهم على سلالم الوزارة مطالبين بالوزارة.
    وينقل الزميل على حسين مراسل الدستور بالمنيا تصريحات خطيرة للمهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى عن لعبة السياسة قائلا "الانتخابات تربيطات وصفقات وإللى تلعب بيه العب بيه. وكان أفضل الأخبار بهجة بالصحف هو قرار لوزير العدل بإسقاط الاتهام فى قضايا البناء على الأراضى الزراعية.




    الأهرام


    الصفحة الرابعة والعشرون والخامسة والعشرون من جريدة الأهرام لم تكن مليئة بالإعلانات أو أخبار المحليات والمحافظات المختلفة أو حتى مقالات لكتاب الرأى، بل إنها شملت النتائج الكاملة لأحدث استطلاع أجراه الحزب الوطنى عن كل شيء يخص المواطن المصرى بداية بدخل المواطن المصرى والمشاكل الاقتصادية التى تواجهه ورأيه فى القطاع الخاص، وهل يؤدى دوره المطلوب وما إذا كان يرضى عن الحكومة أم لا، وجاءت النتيجة النهائية لذلك الاستطلاع فى أن "39% يثقون فى الحكومة و32% إلى حد ما و21 % لا يثقون".
    على الصعيد العالمى شهدت إيران حدثا هاما، حيث تم تنصيب أحمدى نجاد رئيسا للبلاد بعد فوزه فى الدورة العاشرة للانتخابات الرئاسية إلا أن حفل التنصيب خلى من رفسنجانى وخاتمى ورموز سياسية كبيرة، فيما اعتبر خامنئى إعادة انتخاب نجاد انتصار لإيران فى مواجهة "قوى الاستكبار" وعلى صعيد الملف النووى الإيرانى كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن أن إيران استكملت التكنولوجيا اللازمة لتصنيع وتفجير رأس حربى نووى وتنتظر فقط إصدار أمر من المرشد الأعلى لإنتاج أول قنبلة نووية.
    هذا واحتل مقال "السلطة والمثقفون" أفضل المقالات بصفحة كتاب المقالات ليوم الثلاثاء للكاتب أمين هويدى والذى تحدث عن العلاقة بين الأمن والمثقف ورؤية كل منهما للآخر، وخاصة فى عصر الثورة، فالمثقفون إذا كتبوا يصورون أنفسهم بصور الملائكة ويصورون السلطة بأنها جماعة من الأبالسة لا همّ لها إلا فصل المثقفين أو اعتقالهم فى السجون أو الضغط عليهم بجميع الوسائل إذا اعترضوا على ما يحدث.
    مصر ترفض وجود أى قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها
    فى استطلاع للرأى أجراه الحزب الوطنى: شعور عام بالتحسن فى مستوى المعيشة والخدمات والحريات.. وتزايد الثقة بأداء الحكومة.. والبطالة مشكلة المواطنين الأولى
    أبوالغيط: زيارة الرئيس لواشنطن منتصف أغسطس.. وسكوبى: نتطلع لزيارة مبارك ولقائه مع أوباما
    مصر تفتح معبر رفح 3 أيام و20 سيارة إسعاف لنقل المرضى و18 شاحنة تنقل عبر العوجة المساعدات لأهالى القطاع
    إسقاط الاتهام فى جميع القضايا الزراعية الخاصة بالبناء فى القرى
    190 ألف مرشح بانتخابات الوطنى والتصويت تجاوز 50% ونسبة الحضور 96%
    بسبب الزيادة السكانية والزراعية والصناعية.. علام: تدنى نصيب الفرد من المياه لأقل من حد الفقر العالمى
    محمود أبوزيد: مؤتمر حوض النيل بالإسكندرية تجاوز "أنظمة" كينشاسا
    تسجيل حديقتى الحيوان والأندلس بقائمة الآثار الإسلامية والقبطية
    بدء المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات غداً بحد أدنى 50% وتستمر لمدة 3 أيام





    الأهرام المسائي

    كشف اشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب على الصفحة الأولى لجريدة الأهرام المسائى، أن حصيلة ضريبة المبيعات بلغت خلال العام المالى المنقضى نحو 51.5 مليار جنيه بزيادة 2.7% على الربط المحدد بالموازنة العامة للدولة وبمعدل نحو 29% عن العام السابق 2007/2008.
    وفى سياق الحرب التى أعلنتها وزارة الصحة على التعامل الطبية المخالفة فقد أغلقت وزارة الصحة 72 من معامل التحاليل الطبية فى 4 محافظات هى القاهرة والقليوبية والبحيرة والفيوم بعد التأكد من وجود مخالفات بها تتمثل فى عدم وجود مدير المعمل ومخالفة الاشتراطات الصحية تشغيل المعامل دون ترخيص، إضافة إلى قيام غير المؤهلين بسحب العينات والمشاركة فى تحليلها.
    وفى تصريح خاص من الدكتور محمد نصر الدين وزير الرى إلى "الأهرام المسائى"، حيث أكد لها أمن مصر المائى موضحا أنه ليس هناك أى اعتراضات من قبل مصر على إقامة مشروعات زراعية أو كهربائية لصالح منابع النيل مستبعدا وجود أى مخاوف على أمن مصر المائى.
    مبارك يفتتح مشروعات خدمية إنتاجية بدمياط بتكلفة 250 مليون جنيه
    "القابضة للمياه" تطالب مستثمرى السلام بتحمل تكلفة إحلال شبكات الصرف.. ورئيس الشركة يرد: "محصلش"
    إعلان الحرب على معامل التحاليل المخالفة.. وإغلاق 72 معملاً فى 4 محافظات.. والمغربى يقول: القانون يسمح للبيطريين ومهندسى الزراعة بالتلاعب فى صحة المرضى
    مصر تحذر من تجاهل حقوق الدول النامية فى مفاوضات تحرير التجارة.. ورشيد: لن نتنازل عن جميع الحقوق وضمان نظام عادل للتجارة الدولية
    12 مليار جنيه من البنك الدولى لتمويل 15 مشروعاً استثمارياً
    مصير تأجير "عمر أفندى" لـ"كارفور" يتحدد اليوم.. و3 اجتماعات بين الشركة المالكة ونقابة العاملين والقابضة لبحث قانونية التأجير وحقوق العملاء
    أزمة خبراء العدل ما زالت تنتظر انفراجة.. وعزام: أحضرنا فوانيس رمضان.. وحنفطر ونتسحر على سلالم الوزارة
    بدراوى يدعو لإصدار قانون التكافؤ ومنع التمييز لوقف "التعصب" فى المجتمع






    الأخبار


    خبر سار زفته جريدة الأخبار على صفحتها الأولى، وهو إسقاط الاتهام فى قضايا البناء على الأراضى الزراعية داخل الحيز العمرانى بالقرى، حيث قررت وزارة العدل إسقاط الاتهام فى جميع قضايا البناء على الأراضى بالقرى الزراعية إذا قدم صاحب الأرض ما يفيد أن أرضه تقع داخل الحيز العمرانى ويشترط أن يكون ذلك معتمدا من الأجهزة المحلية بالقرية.
    هذا وتنتهى وزارة التعليم العالى اليوم الثلاثاء من إعلان نتيجة المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بحد أدنى 70.73 للعلمى و67.07 % للأدبى، وهو ما صرح به الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، مؤكدا أن النتائج ستعلن على موقع التنسيق الإلكترونى وإرسالها عبر الرسائل القصيرة على الموبايل.
    على الجانب الآخر، أكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى، أن سلطات المطار لم تتلق أى تعليمات بشأن حصول المصريين المسافرين إلى ليبيا على تأشيرات دخول مسبقة وأن الإجراءات تتم بصورة طبيعية وأنه لم يتم ترحيل أى مصرى بسبب شروط الإقامة.
    نشاط مكثف للرئيس خلال زيارته لأمريكا منتصب الشهر.. والسفيرة الأمريكية: نتطلع لزيارة الرئيس مبارك
    منع كبار السن والأطفال من العمرة مرهون بصدور قرار السلطات السعودية
    فى اليوم الأول لفتح معبر رفح البرى.. عبور 342 من العالقين فى الجانب المصرى إلى قطاع غزة.. ووصول أول أتوبيس يقل 74 فلسطينياً من الحالات الإنسانية
    محافظ الجيزة فى مؤتمر صحفى 23 أغسطس عيداً قومياً لمحافظة الجيزة.. والتاريخ يصادف بدء بناء الهرم الأكبر
    اكتشاف منطقة جديدة للسلاحف البرية قرب محمية الزرانيق
    وزيرا الصحة والتعليم يجتمعان اليوم لبحث وسائل مكافحة انتشار أنفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس
    الجمل: لا صحة لوجود اتجاه لخفض أعداد المقبولين بالجامعات.. وحافز إصابة للمعلمين المتميزين والحاصلين على دورت لغات وكمبيوتر.






    الجمهورية

    تصريحات هامة للرئيس مبارك خلال زيارته لمحافظة دمياط تصدرت الصفحة الأولى لصحيفة الجمهورية، فالرئيس مبارك أكد على توفير العلاج المجانى لغير القادرين واحتواء مظلة التأمين الصحى للجميع مضيفا إلى أهمية استثمار أراضى الدولة فى إقامة مشروعات، توفير فرص العمل للشباب وربط مبارك فى تصريحاته بين المصلحة الوطنية ومسار العلاقة مع إسرائيل، مؤكدا على عدم وضع المستقبل المصرى فى أيد أجنبية.
    ويأتى خبر فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين ثلاثة أيام من أهم أخبار الصفحة الأولى للجمهورية، حيث يسمح للعالقين من الجانبين والمرضى الذين أنهوا علاجهم فى المستشفيات والطلاب الدارسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الإنسانية من عبور المعبر والعودة إلى غزة مع السماح للعالقين فى غزة من حاملى الإقامات الخارجية وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين للخارج بالانتقال أيضا، أما اشد أخبار الجمهورية فى عدد الثلاثاء سخونة هو تحميل محافظ القليوبية كارثة التيفود بالبرادعة للتحكم المركزى فى إنشاء المشروعات ووصفها بأنها نموذج صارخ لضرورة إشراك المحليات فى المشروعات، وكما كتب الزميل عبد النبى الشحات أن المستشار عدلى حسين أرسل مذكرة إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء طالب فيها بضرورة إشراك المحليات فى كل الأعمال والمشروعات التى تمثل مركزيا على أرض المحافظة حتى لا تحدث مشاكل أثناء التنفيذ وتسليم المشروعات كما حدث فى مشروع البرادعة.
    الرئيٍس: لن نتأخر عن مضاعفة المرتبات.. ولا نفرق بين المسلمين والأقباط
    مبارك: العلاج بالمجان لغير القادرين.. والتأمين الصحى للجميع.. واستثمار أراضى الدولة فى إقامة مشروعات توفر فرص العمل للشباب
    الرئيس فى الولايات المتحدة منتصف أغسطس.. وسكوبى: نتطلع لزيارة مبارك واستقبال أوباما له بالبيت الأبيض
    عدلى حسين: الحكومة سبب كارثة البرادعة.. والمحليات "الحيطة المايلة"
    فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين 3 أيام
    فى اجتماع الفصائل السودانية بالجمعية الأفريقية: السلطة هى السبب فيما وصلت إليه الدولة.. والحل بتغييرها.. وتفتت الدولة أصبح قريب ولم يعد هناك وقت لمسارات التسوية





    الوفد

    احتل خبر إلغاء الجمارك على السكر صدر الصفحة الأولى للجريدة، حيث أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، وذلك بعد تضرر صناع الحلويات بغرفة الصناعات الغذائية من قيام مصانع الحكومة المنتجة للسكر برفع الأسعار إلى 2750 جنيها للطن وشركات القطاع الخاص إلى 2870 جنيها.
    يشهد اليوم اعتماد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، حيث يعلن الوزير أعداد المقبولين بالكليات والمعاهد والحد الأدنى للالتحاق بكل كلية ومعهد ومواعيد بدء تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة، كما كشفت النتائج عن وجود فرص أفضل أمام طلاب العلمى بالجامعات، ويعانى طلاب الأدبى من ضيق الأماكن المتاحة أمامهم وقبول معظمهم بالمعاهد الفنية الخاصة.

    وفى ستاد الوفد تصدر خبر اشتراك أحمد حسام "ميدو" وعمرو زكى فى مران الزمالك مساء أمس الأول، وذلك فى حضور عدد كبير من الجماهير والإعلاميين الذين استقبلوا اللاعبان، ومن بين هؤلاء حازم إمام عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، وشيكابالا، ووالد "ميدو"، حيث بدأ التدريب بجلسة لمحمود سعد طالب فيها لاعبى الفريق باستغلال وجود صفقات قوية بالفريق لاستعادة درع الدورى.
    "هلال" يعتمد نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق.. وأماكن بالكليات لطلاب العملى وفرص محدودة للأدبى
    القرار يصدر خلال ساعات: إلغاء الجمارك على السكر المستورد
    بعد رفع السعر بطريقة سرية.. أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإلغاء القرار
    ارتفاع جنونى لأسعار اللحوم والخضراوات بالإسكندرية
    21 إصابة جديدة بالتيفود فى القليوبية.. وشهادة مزورة للحصول على تعويض المحافظ.. والنيابة تواصل التحقيق
    تخاريف رئيس الموساد.. يدعى نجاحه فى تجنيد ضابط كبير بعلم الرئيس عبد الناصر.. ورفض رؤساؤه السماح له بالتوجه للقاهرة للاجتماع مع جواسيسه قبل حرب 1967





    المصري اليوم

    "الصورة خير من ألف كلمة ".. حكمة تستخدمها صحيفة المصرى اليوم فى متابعتها اليومية لاعتصام الخبراء أمام وزارة العدل، حيث اختارت "المصرى اليوم" صورة التقطها الزميل فؤاد الجرنوسى لأحد الخبراء نائما على سلم الوزارة لتضعها فى النصف العلوى من الصفحة الأولى لتنقل حال الخبراء فى اعتصامهم والتى تواصل الزميلة الشيماء عزت استعراض كواليس اعتصامهم الذى اقترب من شهر كامل.
    تنشر المصرى اليوم على صفحتها الأولى قائمة الاتهامات الموجهة لـ"ليبرمان" وزير خارجية إسرائيل الأسبق، فالشرطة الإسرائيلية أكدت على بدئها فى ملاحقة ليبرمان فى التهم المنسوبة إليه من "الفساد والاحتيال وتبييض الأموال ورشوة شهود وعرقلة عمل القضاء".
    يستكمل الزميل علاء الغضريفى سلسلة تحقيقاته فى قضية سياج، حيث يعرض اليوم المحاولات العشر الفاشلة لـ"الصلح" بين سياج والحكومة والتى انتهت بلجوء سياج إلى التحكيم الدولى، كما ينشر الغضريفى خطايا الحكومة فى قضية سياج وينقل لنا كواليس الاجتماعات الخاصة بين أبو المجد وعمر سليمان وجرانة والتى فشلت فى التوصل إلى حل.
    أحمد عز يشن هجوماً حاداً على المعارضة
    الجريدة تكشف: "قرار معطل" ليوسف والى يحظر الرى بمياه الصرف
    "خبراء العدل" يكملون "شهر الاعتصام" بوقفة احتجاجية ومجموعة الـ45 تشكو "خلوصى" لرئاسة الجمهورية
    تراجع "عمرة شعبان" 40% بسبب "أنفلونزا الخنازير".. والحكومة تعلن شفاء 199 حالة
    أبوالغيط: مبارك فى واشنطن منتصف الشهر لإنهاء سنوات الابتعاد بين البلدين
    لائحة اتهامات ضد ليبرمان بـ"الفساد" تهدد الائتلاف فى إسرائيل بالانهيار
    مبارك: التفرقة بين مسلمى مصر وأقباطها "مشروع استعمارى قديم".. ولا نبيع الغاز لإسرائيل بأرخص الأسعار
    مظاهرة أمام السفارة السعودية لإطلاق سراح "العشماوى"
    نقيب المرشدين السياحيين يحذر من "الاختراق" الإسرائيلى لمهنة الإرشاد






    الدستور

    الانتخابات تربيطات وصفقات وإللى تلعب بيه العب بيه.. مانشيت بالصفحة الأولى لجريدة الدستور يحمل تصريحا للمهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى خلال زيارته بالمنيا، وكما كتب الزميل على حسين أن عز أكد فى حديثه أن الفارق بين الحزب الوطنى وباقى الأحزاب هو أن الأخير يتطلع إلى إبراز كل ما هو سيئ ونشره بينما يقوم الوطنى على التقييم المتوازن لكل الأمور.
    وفى تصريحات أخرى حملتها الصفحة الأولى للدكتور سعد الكتاتنى عضو مجلس الشعب، خاصة بقضية التنظيم الدولى، فقال للزميل صبحى عبد السلام "إنه لا جدوى من مسائلة الداخلية والحكومة عن اعتقال أبو الفتوح وإخوانه" مؤكدا أن النيابة لم تستدعنا أو تطلب رفع الحصانة عنا وأتحدى الحكومة أن تقدم دليلا واحدا فى قضية التنظيم الدولى.
    وفى حادث غريب بالصفحة الأخيرة للدستور، كتب الزميل مصطفى عاشور مراسل الدستور بمدينة جدة السعودية عن إصابة شخصين فى مشاجرة جماعية داخل الحرم المكى، حيث قامت شرطة مكة المكرمة بإيقاف 6 أشخاص فيما يرقد فى المستشفى شخصان إثر مشاجرة وقعت صباح أمس السبت بين 5 سعوديين وثلاثة وافدين أحدهما باكستانى واثنان يمنيان فى ساحة الحرم المكى الشريف الشمالية.
    المتحدث باسم مجلس الوزراء: مياه الشرب فى مصر "متميزة" فى جودتها ومركز معلومات مجلس الوزراء: المياه ملوثة
    مبارك: دمياط لها عندى معزة خاصة وألغيت مصنع "أجريوم" تلبية لرغبة الدمايطة
    تقرير أمريكى: واشنطن تلغى الشروط على المعونة العسكرية لمصر مقابل تسهيل مرور سفنها الحربية
    أحمد عز فى المنيا لأحد أعضاء الوطنى: الانتخابات تربيطات وصفقات واللى تغلب به ألعب به
    الكتاتنى: لا جدوى من مساءلة الداخلية والحكومة عن اعتقال أبو الفتوح وإخوانه.. والنيابة لم تستدعنا أو تطلب رفع الحصانة عنا وأتحدى الحكومة أن تقدم دليلاً واحداً فى قضية التنظيم الدولى
    عمال ومواطنون أمام سفارة السعودية فى القاهرة يهتفون: "يا بلدنا يا تكية للسعوديين والحرامية"
    نائب رئيس غرفة السياحة: 20% انخفاضاً فى أعداد المعتمرين المصريين عن العام الماضى
    التضامن تنفى رفع سعر الرغيف إلى عشرة قروش والرغيف المدعم باق كما هو
    علام: بعثة من خبراء "الرى" و"الخارجية" لدول حوض النيل لتقريب وجهات النظر
    تصدير 1.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى لإسرائيل فى عام واحد.. والحكومة بصدد مراجعة شاملة لقطاع البترول والغاز ودور متزايد لوزارة المالية فى مراقبة الأسعار
    مفاوضات سرية برعاية الأمن لإنهاء أزمــة خبــراء العـــدل.. والوزارة تطالبهم بالتكتم وعدم نشر أى بيانات إعلامية





    الشروق

    تلاعب خفى بين وزير الخارجية وجريدة الشروق ظهر بشكل واضح فى خبر للزميل أحمد عليبة الذى كتبه بعدد الشروق أمس الاثنين عن التفاصيل الكاملة للمظلة الدفاعية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط التى تسعى أمريكا نشرها بمنطقة الشرق الأوسط بالتزامن مع تحقيق تسوية نهائية للصراع العربى الإسرائيلى ليرد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية نافيا كل ذلك، ومؤكدا أنه لا صحة له من الإطلاق، ومشيرا إلى أن هذا الطرح ليس بجديد وسبق الحديث عنه فى عهد الإدارة الأمريكية السابقة ولم ينجح.. لترد الشروق استنادا إلى مصدرها الخاص التى لا تريد الكشف عنها من أن تلك المظلة سارية العمل وأن هناك محادثات بشأنها تتم بين 7 دول عربية فى إطار ترتيبات أمن الخليج.
    لتنهى الشروق خبرها الذى لا يزيد عن 250 كلمة من أن وزير الخارجية سبق أن نفى انفراد الشروق عن الضربة الجوية الإسرائيلية للسودان، ثم عاد وتراجع ليقول إن مصر كانت على علم بالضربة منذ البداية، ولكنها لم تشأ إحراج السودان. إضافة إلى أن تقرير المشروع الأمريكى تحدث عن مشاورات وليست اتفاقات نهائية.
    القراصنة يصرون على فدية 800 ألف دولار.. وتحويل حساب تبرعات الصيادين المختطفين إلى الجمعية الخيرية بـ"كفر قدرة"
    انتهاء أزمة مجموعة الـ21 بالنيابة الإدارية
    مرشد الإخوان يرحب بالكتابة فى الأهرام بعد دراسة الموقف!
    الداخلية تطعن على حكم الإفراج الشرطى عن "إخوان العسكرية"
    تأجيل دعوى مخاصمة الزمر للمحامى العام إلى أكتوبر
    التفاصيل الكاملة لاتهام تنظيم الزيتون بالشروع فى تصنيع القنبلة النووية وطائرة بدون طيار











  13. #43
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الأربعـــاء 5/8/2009







    صحافة القاهرة اليوم.. زيارة مبارك المرتقبة لـ "واشنطن".. ونتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.. ومواجهة أحد الطلاب لرئيس الوزراء حول "الفساد" التى انتهت بقول نظيف "لو الحكومة فاسدة يبقى كلنا فاسدين"




    زيارة مبارك المرتقبة لواشنطن، ونتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، وانتهاء إضراب خبراء العدل، كانت الأخبار التى احتلت عناوين الصفحات الأولى لصحف اليوم، فيما كان الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، بطلا فوق العادة لتغطية الصحف المختلفة، حيث انقسمت بين احتفاء الصحف القومية بتصريحاته التى طمأن فيها أهالى بورسعيد بأن إلغاء المدينة الحرة لن يؤثر عليهم، وإبراز الصحف المستقلة للمواجهة التى كان نظيف بطلها – رغما عنه – حينما بادره أحد شباب الجامعات قائلا، "بعتم كل شىء، ولم يتبق للأجيال الجديدة ما تبيعه فى المستقبل.. فهل نبيع شرفنا ؟".. قبل أن يضيف الشاب نفسه "الفساد فى كل مكان.. وحاسس إن البلد مش بلدى"، ولم يجد نظيف ما يرد به على الطالب الجرىء سوى قوله "إحنا مبعناش البلد.. ولو الحكومة فاسدة نبقى كلنا فاسدين".









    الأهرام


    افتتحت الأهرام صفحتها الأولى بالإشارة إلى زيارة الرئيس مبارك المرتقبة لواشنطن، ونقلت الجريدة تحت عنوان "أوباما يتطلع لاستكمال مباحثاته مع مبارك 18 أغسطس" وإعلان البيت الأبيض عن استعداده لاستقبال الرئيس مبارك فى مقر الرئاسة بواشنطن فى التاريخ المشار إليه، لإجراء مباحثات حول عدد من القضايا الإقليمية، ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، ونقلت الأهرام تصريحات الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، التى أكد فيها أن شعب بورسعيد لن يتأثر سلبا بإلغاء المنطقة الحرة خلال السنوات المقبلة، لأن المحافظة ستشهد سلسلة من المشروعات الضخمة، وأولت الجريدة عناية خاصة للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة التى تبدأ اليوم، ونقلت عن الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تأكيده على قبول 130 ألف طالب بالمرحلة الثانية للتنسيق.

    أوباما يتطلع لاستكمال مباحثاته مع مبارك 18 أغسطس.
    قبول 130 ألفا و267 طالبا بالمرحلة الثانية للتنسيق.
    النائب العام يشكل لجنة لفحص مياه قرية البرادعة.
    نظيف: بورسعيد لن تتأثر سلبا بإلغاء المنطقة الحرة.
    عودة حركة الملاحة بقناة السويس بعد توقف 9 ساعات.
    تخصيص 100 ألف فدان شرق العوينات وتوشكى لشركة إماراتية.




    الأخبار

    ولم تكن الأخبار أقل اهتماما بمرحلة التنسيق الثانية التى احتلت افتتاحية عدد اليوم، فقد أشارت إلى تراجع كليتى التمريض والعلوم اللتين وصفتا بـ "الكبير"، قبل أن تشير إلى بدء المرحلة الثالثة من اليوم، مع تحديد الاثنين القادم للتحويلات، ولمدة 6 أيام، وفقا لقواعد التوزيع الجغرافى، ونقلت الجمهورية تصريحات "مبهجة" إن صحت، على لسان الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلالها أن مصر مؤهلة لانطلاقة اقتصادية عملاقة قريبا، لما تتمتع به من استقرار أمنى وسياسى، ولما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية فى مختلف المجالات، واهتمت الجمهورية بنفى السفير أحمد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، صحة ما نشرته الصحف حول اشتراط السلطات الليبية الحصول على تأشيرة مسبقة للمصريين المسافرين إلى ليبيا، وأكد رزق أن هناك إعفاء متبادلا من التأشيرات لمواطنى البلدين فى إطار العلاقات الأخوية "المتميزة" بين الشقيقتين، ولم تغفل الجريدة بيان السفارة الأمريكية عن المستشار الصحفى للبيت الأبيض، الذى أكد أن "أوباما" يرحب بزيارة "مبارك" المرتقبة.



    أوباما يرحب بزيارة مبارك.

    الخارجية تنفى اشتراط الحصول على تأشيرة قبل دخول المصريين لليبيا.
    إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.. وبدء المرحلة الثالثة.
    وزيرا "التعليم" و"الصحة" لا تأجيل للدراسة.. وأنفلونزا الطيور تحت السيطرة.
    نظيف: مصر مؤهلة لانطلاقة اقتصادية عملاقة.. وسلع رمضان بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة 20%.
    النيابة تقرر تشكيل لجنة فنية لتحديد أسباب تلوث مياه البرادعة.









    الجمهورية


    واحتفت الجمهورية بتصريحات الدكتور أحمد نظيف، خلال زيارته لمدينة بورسعيد،حيث أكد فيها أن إلغاء المنطقة الحرة لن يؤثر على شعب بورسعيد، على العكس، بشر نظيف أهالى بورسعيد بأن الحكومة قطعت على نفسها عهدا بإيجاد الأنشطة الاقتصادية البديلة، وأشارت الجمهورية إلى انتهاء أزمة خبراء العدل، ولم تغفل الإشارة إلى بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة، وإعلان نتائج المرحلة الثانية التى انتهت مؤخرا، مع تأكيدها على أن الدراسة ستبدأ فى موعدها، ولن تتأثر بأنفلونزا الخنازير، بعد إعداد الخطة المشتركة لمكافحة المرض بين وزارتى الصحة والتربية والتعليم، وكما فعلت الأخبار، أشارت الجمهورية إلى بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة الذى نقل عن المستشار الإعلامى للبيت الأبيض ترحيبه بزيارة الرئيس مبارك المنتظرة لواشنطن، وأبرزت الجمهورية تأكيدات مستشار البيت الأبيض الإعلامى حول وضع تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، والسلام فى الشرق الأوسط، ومكافحة التطرف، على رأس أولويات الرئيسين فى القمة المرتقبة.





    نظيف: لن يضار "بورسعيدى" واحد بعد إلغاء المنطقة الحرة.

    أوباما يرحب بزيارة مبارك للولايات المتحدة 18 أغسطس.
    انتهاء أزمة خبراء العدل وتفاهم كامل مع الوزارة.
    إعلان نتائج ثانية تنسيق.. ورغبات ثالثة اليوم.
    رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: زيادة معدل مساهمة المرأة فى سوق العمل.
    خطة مشتركة بين التعليم والصحة لمكافحة أنفلونزا الخنازير بالمدارس.







    الأهرام المسائي



    وافتتحت الأهرام المسائى صفحتها الأولى بعرض ما وصفته بـ "سيناريوهات مواجهة أنفلونزا الخنازير بالمدارس"، فى إشارة إلى البدائل التى اقترحتها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والتى تأرجحت بين تعطيل الدراسة بالفصول 3 أيام أسبوعيا، وتقسم الدراسة إلى فترتين أو ثلاثة، بالإضافة إلى إلغاء الدراسة على الفور بأى فصل تظهر به إصابة، وإغلاق المدرسة بالكامل فى حال ظهور أكثر من إصابة بين طلابها، كما اهتمت الجريدة بمتابعة تنسيق الجامعات، وأشارت إلى تحديد يوم 10 أغسطس الجارى لقبول أوراق الشهادات المعادلة، كما نقلت الأهرام المسائى مطالبة معوض خطاب، نائب الوطنى بمجلس الشورى، بإلغاء التعديلات التى أقرها وزير التعليم العالى على نظام التعليم المفتوح مؤخرا، وأبرزت الجريدة تصريحات الدكتور أحمد نظيف التى أكد فيها أمام طلاب الجامعات، أن الفساد "ظاهرة عالمية"، ونقلت الجريدة تأكيدات نظيف بأن مواجهة الفساد مسئولة جماعية، ودعوته للشعب بـ "التكاتف" مع حكومته لمحاربة الفساد.





    سيناريوهات مواجهة خطر أنفلونزا الخنازير بالمدارس.

    نائب بالشورى يطالب بإلغاء التعليم المفتوح.
    18 أغسطس.. قمة مبارك - أوباما بالبيت الأبيض.
    تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. وإعلان النتيجة الثانية اليوم.
    نظيف يدعو الشعب للتكاتف مع حكومته لمحاربة الفساد.
    "الصحة" ترفع شعار الشفافية وتعترف بـ 3398 إصابة بالتيفود فى 6 أشهر.







    الوفد


    وأولت الوفد عناية مماثلة لتنسيق الجامعات، وصدرت نتائج المرحلة الثانية فى عنوان تقريرها الذى أشار إلى بدء المرحلة الأخيرة للتنسيق بحد أدنى 50%، وأكدت الجريدة أن كلية الحاسبات والمعلومات جاءت على رأس كليات القسم العلمى فى المرحلة الثانية بـ 92.31%، تلتها كليات العلوم بحد أدنى 76.82 للآداب، ونقلت الوفد عن صحيفة معاريف الإسرائيلية تقريرا تحليليا توقع مرافقة جمال مبارك، نجل الرئيس، وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى، لوالده فى رحلته المرتقبة للقاء الرئيس الأمريكى بواشنطن، كما نقلت الوفد نفى المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، ما تردد عن قيامه بالهجوم على الحكومة خلال لقائه أمس الأول بلجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس المحلى للمحافظة حول أحداث قرية "البرادعة" التى شهدت إصابات عديدة بالتيفود، وتحت عوان "خطة الطباقى بداية الطريق لرفع السعر وإلغاء الدعم"، أشارت الوفد إلى ما وصفته بـ "لعب الحكومة برغيف الخبز"، ونقلت الوفد عن الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء السابق، تأكيداته بأنه لم يكن طرفا فى تخصيص أرض "طابا" لرجل الأعمال حسين سالم، أو أى من أفراد أسرته أو شركاته، ووصف عبيد، بحسب ما نشرته الوفد، ووصف كل ما نشر فى هذا الشأن بأنه "معلومات غير صحيحة".





    اليوم.. تنسيق المرحلة الأخيرة بحد أدنى 50%.

    بلجيكا تتسلم معتقلا مصريا من جوانتانامو الشهر القادم.
    صحيفة معاريف الإسرائيلية.. جمال مبارك يرافق والده فى زيارة أمريكا.
    شركات السياحة تعترض على سفر لجان طبية بصحبة الحجاج والمعتمرين.
    أزمة الضبعة تسيطر من جديد على اجتماع لجنة الصناعة بمجلس الشورى.
    ردا على تعسف رئيس الهيئة.. موظفو البريد يدخلون فى اعتصام مفتوح الأسبوع القادم.






    المصري اليوم


    "لا تأجيل لبداية العام الدراسى".. هكذا افتتحت المصرى اليوم صحفتها الأولى، مشيرة إلى تصريحات الدكتور يسرى الجمل، ويزر التربية والتعليم، التى أكد فيها أن العام الدراسى سيبدأ فى موعده دون تأجيل، ونقلت الجريدة تأكيدات الجمل حول تشكيل لجنة لإدارة الأزمات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة فيروس أنفلونزا الخنازير فى المدارس بالتعاون مع وزارة الصحة، وأبرزت الجريدة مواجهة أحد الطلاب للدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء بقوله "الفساد فى كل مكان.. وحاسس إن البلد مش بلدى"، ليرد عليه نظيف "لا يا حبيبى.. إحنا ما بعناش البلد.. ولو الحكومة فاسدة نبقى كلنا فاسدين"، ونقلت الجريدة تصريحات أيمن نور، مؤسس حزب الغد، التى أكد فيها أنه لن يلعب دور "الدوبلير" لـ "جمال مبارك" فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.





    الكويت تستعد لإلغاء "الكفيل" خلال أيام.

    لا تأجيل لبداية العام الدراسى.. ولجنة من "التعليم" و"الصحة" لمواجهة أنفلونزا الخنازير.
    طالب لـ "رئيس الوزراء": "الفساد فى كل مكان.. وحاسس إن البلد مش بلدى".
    تأجيل طعن مجدى حسين.. والأمن يحاصر أعضاء العمل "أمام" المحكمة.
    "العدل" تعلن حل أزمة الخبراء.. والمعتصمون يؤكدون "لا نعرف شيئا".
    أيمن نور: لن ألعب دور الدوبلير لـ "جمال مبارك" فى الانتخابات المقبلة.






    الدستور


    وأكد تقرير خطير نشرته الدستور فى عددها الأسبوعى وجود أكثر من 1165 قرية مصرية مهددة باجتياح التيفود، بخلاف قرية "البرادعة" التى ظهرت بها حالات الإصابة بالتيفود مؤخرا، وأرجعت الدستور السبب فى ذلك إلى غياب نظام الرصد الوبائى، ونقلت الدستور فى تقريرها تأكيدات خبراء بأن قرى الجيزة والغربية هى الأسوأ من حيث مياه الشرب التى تؤدى إلى الإصابة بأمراض السرطان والتيفود والكوليرا والفشل الكلوى، وتناولت الدستور على صفحة كاملة كتاب "اللحظات الأخيرة فى حياة جمال عبد الناصر" الذى صدر مؤخرا للإعلامى عمرو الليثى، ونقلت الجريدة شهادات من وصفتهم بـ "شهود الإثبات" حول اللحظات الأخيرة فى حياة الزعيم الراحل.





    1165 قرية مصرية مهددة باجتياح التيفود بعد البرادعة فى ظل غياب نظام الرصد الوبائى.

    أساقفة الصعيد يبدأون الزحف لقطع الطريق على خلافة "بيشوى" للبابا.. وإنهاء عصر المحاكمات الكنسية.
    جمال مبارك وأحمد عز يقودان التنظيم الذى يحكم مصر الآن.
    التبليغ والدعوة.. الخروج فى سبيل الله بموافقة أمن الدولة.
    شهود الإثبات يروون اللحظات الأخيرة فى حياة جمال عبد الناصر.





    الشروق


    واصلت الشروق فى صفحتها الأولى نشر تفاصيل المظلة الدفاعية الأمريكية بالشرق الأوسط، وأشارت إلى أن مجلة فورين بوليسى الأمريكية، قد أكدت ما انفردت به الشروق حول ملامح خطة السلام المزمع إعلانها عن طريق الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وأشارت الشروق إلى اقتحام عدد من أهالى قرية "البرادعة" التى ظهرت بها حالات الإصابة بالتيفود محطة لمياه الشرب بالقرية، بعد مرور 5 أيام على انقطاع المياه النظيفة عنهم، وأشارت الشروق إلى موافقة وزارة العدل "مبدئيا" على 90% من مطالب الخبراء، ووصفت الجريدة الأمر بـ "الانفراجة" التى شهدتها الأزمة التى استمرت لشهر كامل، وأكدت الجريدة موافقة وزارة العدل على بذل الجهود، بالإضافة إلى تغيير بعض بنود الكتاب 8 التى أثارت غضب الإداريين، وتحت عنوان "سيفون يعطل الملاحة بقناة السويس 10 ساعات"، أكدت الجريدة تعطل حركة الملاحة بقناة السويس بسبب حدوث كسر فى مواسير مياه الشرب المارة أسفل المجرى الملاحى للقناة، وأكدت الجريدة أن الكسر أدى لتعطل مرور 56 سفينة، كما أشارت الشروق إلى إطلاق اسم "مروة الشربينى" على أحد ميادين مدينة دريسدن الألمانية التى شهدت محكمتها مقتل شهيدة الحجاب الشهر الماضى.





    لا تأجيل للدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير.

    محافظة القاهرة تبيع اللحوم فى رمضان بـ 27 جنيها.
    "سيفون" يعطل الملاحة بقناة السويس عشر ساعات.
    وزارة العدل توافق مبدئيا على 90% من مطالب الخبراء.
    المدارس 26 سبتمبر ولا تأجيل بسبب أنفلونزا الخنازير.
    تمريض طنطا تتصدر العلمى بـ 92.68% والآداب فى الأدبى بـ 80%.





    التعديل الأخير تم بواسطة H@SS@N; 05-08-2009، الساعة 01:59 PM

  14. #44
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الخميــــس 6/8/2009





    صحافة القاهرة اليوم: عبيد يخلى مسئوليته من قضية سياج.. والأخبار تنشر القصة الكاملة لأرض السفارة المصرية بوارسو.. والتيفود ينتقل للدقهلية والسويس


    انفرادان حقيقيان قدمتهما الصحافة المصرية الصادرة اليوم الأربعاء.. الأول كان لجريدة الوفد التى انفردت وحدها بنشر أول حوار مع رئيس وزراء مصر السابق والمثير للجدل الدكتور عاطف عبيد، سواء أثناء تقلده منصب رئيس الحكومة أو بعد خروجه منها، حيث ارتدى عبيد فى الحوار "روب المحاماة " ليدافع عن حقبة اعتبرتها الجريدة هى الأسوأ فى تاريخ مصر بعد أن فتحت معه العديد من القضايا المثيرة للجدل حتى الآن.

    أما الانفراد الثانى فكانت جريدة الأخبار هى صاحبة السبق فيه، حيث نشر رئيس التحرير محمد بركات القصة الكاملة والحقيقية لقضية شراء أرض للسفارة المصرية بالعاصمة البولندية وارسو. وبخلاف ما قدمته الوفد والأخبار بدت جميع الصحف المصرية "القومية والمستقلة" فى حالة هدوء تام، وإلى عرض أهم الأحداث الموجودة بصحافة اليوم.





    الأهرام



    تغلبت أخبار الشئون الخارجية على الصفحة الأولى للجريدة فى عددها الصادر اليوم، الخميس، حيث تصدر خبر المصادمات التى وقعت فى إيران أثناء تأدية الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد اليمين الدستورية المانشيت الرئيسى، وقالت إن مشهد المصادمات يعكس عمق الأزمة السياسية فى طهران.

    وكان خبر الخلافات التى وقعت بين قيادات فتح فى غزة والضفة الغربية ضمن الأخبار التى تصدرت الصفحة الأولى، وقالت إن الأزمة المتفجرة منذ 6 أيام انتهت إلى تهديد عدد من قيادات الحركة بغزة من الانسحاب من المؤتمر العام للحركة، بسبب الظلم الذى وقع على زملائهم الموجودين بالقطاع.

    وفيات العالم بأنفلونزا الطيور تجاوزت الآلاف، ومليار نسمة سيصابون بالفيروس قبل انحساره هو العنوان الثالث الذى تصدر أيضا الصفحة الأولى، وقالت إن منظمة الصحة العالمية أكدت أن فيروس أنفلونزا الخنازير سيصيب مليارى شخص حول العالم، وأن الفيروس سيصيب ما بين 15 % إلى 20 %.

    وانتقد الكاتب صلاح منتصر فى مقاله "مجرد رأى" ما نشرته بعض الصحف حول مصير مصر المائى والتهديدات التى تواجه مصر بقدوم أزمة مياه خلال الفترة المقبلة، وقال إن "نهر النيل لن يطير".
    25 ألف مكان خال بالجامعات للمرحلة الثالثة.
    اللائحة التنفيذية لقانون الضرائب العقارية تصدر خلال ساعات.
    فتوى مهمة للمفتى: إفطار المسافر بالطائرة بمجرد رؤية غروب الشمس.
    المصيلحى: بحث مشروع إنشاء مجلس قومى للسياسات الاجتماعية.
    ضم القاهرة وأسوان وشمال سيناء إلى مشروع الحقوق القانونية.
    الأوقاف تحتفل بليلة النصف من شعبان.


    الأخبار

    نشر رئيس التحرير محمد بركات فى مقاله المنشور بالصفحة الثالثة وجزء كبير من الصفحة أولى ما أسماه بالحقيقة الكاملة فى قضية شراء الأرض الخاصة بالسفارة المصرية فى العاصمة البولندية "وارسو"، وما أحاط بها من ملابسات، وقال إن هناك العديد من الشبهات التى أحاطت بالصفقة والإجراءات التى تمت فيها والأشخاص المتصلين بها.

    وقال بركات فى مقاله إن وزارة الخارجية المصرية كشفت عملية النصب، وأن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أحال الملف إلى النائب العام عقب تلقيه بلاغا من عبد الله عمر العرنوسى، مدير عام الهيئة العامة لصندوق تمويل مبانى وزارة الخارجية سابقا، بوجود عملية نصب فى طلب السفارة المصرية، لشراء قطعة أرض لإقامة دار مكاتب للسفارة المصرية بوارسو، أثناء وجود السفير السابق بها.

    وكشف بركات أن هيئة الرقابة الإدارية تلقت تقرير العرنوسى، وأشارت إلى تورط السفير السابق فى واقعة شراء الأرض بأزيد من ثمنها مستندا فى ذلك إلى تقييم وهمى، وبناء على ذلك قرر النائب العام إرسال وفد للتحقيق فى القضية، واستمع الوفد إلى أقوال المحامى البولندى المتورط فى القضية، وجاء فى أقواله إن السفير المصرى طلب منه فى عام 2000 شراء قطعة أرض بمبلغ 3 ملايين يورو، معترفا أن السفير السابق طلب منه 300 ألف يورو لأعضاء اللجنة التى يتعين أن تصدر موافقة نهائية بإتمام الشراء.

    وبعد التحقيقات أكد التكييف القانونى أن الواقعة تنطوى على جرائم رشوة وتسهيل الاستيلاء على المال العام، مما سبب خسارة مصر ما يزيد على 13 مليون جنيه. وفى مفاجئة غير متوقعة برأ مدير صحة البيئة بالقليوبية، المقاول المتهم فى قضية شبكة المياه التى تسببت فى إصابة العديد من المواطنين بمرض لتيفود، واتهم الطلمبات الحبشية وشبكة الصرف الصحى بأنهما المتهمان الحقيقيان فى وقوع الكارثة.

    بعد صدور الحكم على هشام طلعت والسكرى: النيابة العامة سلمت القضية للنقض وطلبت تأييد الإعدام.
    مستشفى الشاطبى يستقبل توأما ملتصقا.
    بداية هادئة للأوكازيون والتخفيضات تصل إلى 70 %.
    إنذار 4 شركات أسمنت طلبت التوقف عن الإنتاج.
    استعداد لفتح السفارة المصرية فى بغداد.
    الأهلى يستضيف المحلة فى لقاء جماهيرى والمواجهة ليست سهلة.

    الجمهورية

    لأن أزمة التيفود بدأت تأخذ منحى أشد خطرا قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس، إعداد مشروع قانون جديد متكامل لتنظيم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، حتى لا تتكرر أزمة قرية البرادعة بمحافظة القليوبية، حينما اختلطت مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالتيفود.. مجلس الوزراء قرر أيضا فحص 150 عينة من مياه قرية البرادعة فى الوقت الذى برأ فيه أهالى القرية الطلمبات الحبشية أمام النيابة، أما المحافظ عدلى حسين فيؤكد أن ملف القضية الآن موجود أمام النيابة، مشددا على أن التحقيقات ستكشف الجهة المسئولة عن المخالفات.

    ويقحم الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم قلمه فى المعركة الكلامية المتفجرة بين أمين تنظيم الحب الوطنى أحمد عز و قيادات الأحزاب المعارضة، إثر وصفه للمعارضة فى مصر بأنها متدنية.. رئيس التحرير يتساءل "هل للمعارضة وجود جماهيرى؟"، مؤكدا أن الحزب الوطنى ليس مسئولا عن الصراعات المتفجرة بين أحزاب المعارضة، والتى أضعفتها وأفقدتها القدرة على التأثير فى الشارع.

    قانون جديد متكامل لتنظيم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى.
    0.4 % ارتفاع فى أسهم البورصة بعد انخفاض خلال الأيام الماضية.
    حبس أشرف العتال مستورد القمح الفاسد 15 يوما.
    65 % من المصريين غير منتجين.
    الأوقاف تنفى عدم تخصيص مساجد لأداء صلاة التراويح برمضان المقبل.
    محمد على إبراهيم يكتب.. هل للمعارضة وجود جماهيرى.
    اليوم.. بدء انطلاقة دورى الملايين والعائدين من الخارج.

    الوفد

    انفردت الجريدة فى عددها الأسبوعى بأول حوار مع رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور عاطف عبيد بعد خروجه من منصبه قبل ست سنوات. فتحت الجريدة فى حوارها المنشور بالصفحة السابعة مع رئيس الحكومة السابق، العديد من القضايا التى أثيرت حوله أثناء توليه المنصب وحتى بعد خروجه، ومنها قضية بيع الأراضى للمستثمرين ورجال الأعمال، والتى دافع فيها عبيد عن نفسه وقال: "جميع الأراضى التى تم بيعها فى عهدى أراض صحراوية لم تستخدم منذ عهد الفراعنة".

    وعن قضية الغاز وتصديره لإسرائيل أكد عبيد أنه خرج من منصبه قبل الاتفاق على تحديد سعر تصديره، مشيرا إلى أن مصر من حقها مراجعة الأسعار. وعن أموال التأمينات أكد الدكتور عبيد أن هذه الأموال ظلت فى هيئة التأمين والمعاشات التى تتعامل مباشرة مع وزارة المالية حتى رحيله عن الوزارة.

    ونفى عبيد فى الحوار علاقته بقضية سياج، مؤكدا أنه استصدر القرار الجمهورى الذى يحمى به الأمن القومى، حيث تم تخصيص الأراضى للمستثمر عام 1989 باعتباره مصريا، مشيرا إلى أنه لم يكن فى ذلك الوقت رئيسا للوزراء أو وزيرا للسياحة، حيث تم التخصيص من خلال هيئة التنمية السياحية، التى تتبع وزير السياحة، مؤكدا أن قرار التخصيص يخص وزير السياحة وحده ولا علاقة لرئيس مجلس الوزراء به.

    وزارة التجارة تهدد بإحالة شركات الأسمنت إلى النيابة العامة.
    قائمة مطالب يهودية قبيل زيارة الرئيس مبارك لأمريكا.
    النيابة تأمر بتحليل 150 عينة من مياه البرادعه لتحديد الجهات المسئولة عن إصابة 400 مواطن بالتيفود.
    تجديد حبس 7 متهمين فى قضية بيع الأطفال 15 يوما.


    المصري اليوم

    فى حوار على مساحة صفحة كاملة يعتقد الدكتور سيد القمنى، أنه يقدم للوطن فكرا به صواب، ويقول "إن كان فكرى خطأ فألقوا به فى البحر ولكن لا تكفرونى" .. القمنى، الذى تعرض لنقد عنيف بعد فوزه بجائزة الدولة التقديرية، يتهم الشيوخ الذين كفروه بأنهم لا يهتمون ببناء المواطن معتبرا ما يدرس فى الأزهر ومعاهده شديد الضراوة بمستقبل المصريين.

    ويكتب الزميل يوسف العومى عن خطة لمواجهة دخول أنفلونزا الخنازير خلال عمرة شعبان ورمضان فى 5 مطارات مصرية، فى الوقت الذى طالب فيه أحمد شفيق وزير الطيران وزارة الصحة بالتنسيق معه فيما يتعلق بوصول المعتمرين إلى مكة والمدينة.

    واهتمت "المصرى اليوم" بإنذار وجهته وزارة الصناعة والتجارة لـ 4 شركات أسمنت طالبت بالتوقف عن الإنتاج لفترة محدودة، حتى لا يقل المعروض حاليا فى سوق الأسمنت مع زيادة الطلب حاليا.

    وفى صفحة الرياضة يؤكد رجل الأعمال يحيى الكومى المرشح على رئاسة نادى الشمس أنه جاء لينقذ النادى من "التحرش والمخدرات"، مؤكدا أنه سينشئ فرعا جديدا للنادى وقناة تليفزيونية، متوقعا أن يصعد فريق الكرة بالنادى إلى الدورى الممتاز فى حال نجاحه فى الانتخابات المقبلة.

    خبراء العدل يرفضون فض الاعتصام.. ويعتبرون بيان الوزارة مجرد وعود.
    الجنزورى: لم أعرض على أيمن نور أى منصب وزارى والدستور يمنع ذلك.
    هلال يطالب الحكومة بإيجاد الأدلة والوثائق لإثبات حقها فى قضية سياج.
    النيابة تطالب النقض بتأييد حكم إعدام هشام والسكرى.
    الخارجية تجتمع بممثلى السفارات والقنصليات الأوروبية لبحث التعسف ضد المصريين.
    الحكومة تفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع فى تجارة المنتجات البترولية.

    الدستور

    فى مكالمة هاتفية مع الكاتب الصحفى محمد على خير تحولت إلى حوار صحفى، يؤكد صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى، أن كلام مرشد الإخوان مهدى عاكف عن وجود صفقة بين النظام والإخوان غير صحيح، لأن الحزب الوطنى لا يلجأ إلى مواءمات سياسية مع جماعة تأسست بالمخالفة للدستور الذى يحظر ممارسة العمل السياسى على خلفية دينية.. صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، يرى أن تأكيد أو نفى شائعة حل مجلس الشعب معناه المصادرة على حق الرئيس فى اتخاذ القرار، مؤكدا رفضه جلوس أعضاء الحزب الوطنى على مقاعد الوزراء، لأن ذلك معناه أن يصبح الحزب بديلا للحكومة وهو أمر مرفوض، فى حين أن الحزب من المفترض أن يراقب أداء الحكومة ويحاسبها من خلال الهيئة البرلمانية للحزب.

    وزارة الزراعة تدرس منح إدارة حديقة الحيوان للقطاع الخاص.. والآثار تسجلها كاملة أثرا تاريخيا.
    نيابة وسط القاهرة تسلم النقض ملف قضية سوزان تميم وإحرازها وسط حراسة أمنية مشددة.
    اليوم.. اجتماع مشترك بين خبراء "الرى" و"الخارجية" لبحث سيناريوهات التعامل مع دول حوض النيل.
    السفارة المصرية فى واشنطن حجزت الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض أثناء لقاء "مبارك" و"أوباما".
    البابا شنودة: لا يوجد منافس لجمال مبارك على منصب الرئيس المقبل.
    التعبئة والإحصاء: 34 % ارتفاع فى أسعار الأسمنت.. و61 % انخفاض فى حديد التسليح.


    الأهرام المسائي

    تصدر خبر تكليف الرئيس مبارك للحكومة بحل مشكلة تلوث مياه الشرب المانشيت الرئيسى للجريدة، وقد عقد الدكتور أحمد نظيف، وحسبما تؤكد الأهرام المسائى على اجتماع عاجل وموسع، لبحث زيادة مخصصات المياه والصرف الصحى، ناقش فيه المناقصات الخاصة بإقامة محطات مياه شرب وصرف صحى بالمحافظات بعد ظهور العديد من العيوب التى أدت إلى انتشار العديد من الأمراض أخطرها التيفود.

    ومن مياه الشرب إلى الأراضى، حيث نشرت الجريدة فى صدر صفحتها الأولى قرار للمدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية ببيع 2.5 مليون فدان بالمزاد العلنى، وذلك ضمن خطة وزارة الزراعة فى استصلاح الأراضى الصحراوية، غير أن الجريدة ورغم أهمية الخبر لم تحدد ما المناطق التى سيتم فيها البيع، وهو ما تجاهله القرار أيضا.

    وفى الصفحة الثالثة عشر قالت الجريدة إن اللاعب الموهوب محمد أبو تريكة نجم مصر والنادى الأهلى أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لنادى المائة هدف، وقالت إن اللاعب يحتاج فقط إلى 12 هدفا لحجز تذكرة العضوية رقم 7 به.

    غالى: عمال بشركة الدقهلية للغزل حصلوا على معاش عجز كلى بشهادة طبية مزورة.
    مد فترة التقديم بكليات الشرطة 3 أيام.
    إلغاء تحصيل رسوم الاطلاع على القضايا من اليوم.
    إجراءات حاسمة لمنع التلاعب فى أسعار السلع الأساسية.
    دليل إرشادى لحصر الحدائق التراثية فى مصر.
    أوباما يعتزم إغلاق المدارس لمواجهة أنفلونزا الخنازير.

    الشروق

    فى عدد اليوم من "الشروق" يقل الاهتمام بالشأن الخارجى لصالح قضايا تهم قطاع عريض من الناس، أهمها أزمة مرض التيفود الذى تكشف مصادر مسئولة بمديريات الصحة بمحافظة الدقهلية، وأنه انتقل من القليوبية إلى الدقهلية والسويس، فى الوقت الذى اكتشفت فيه مديرية الصحة بالقليوبية اشتباه فى إصابة 21 حالة جديدة.

    فى حين يؤكد الدكتور نصر السيد مدير إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة أن الوزير حاتم الجبلى يتفاوض مع 3 شركات أدوية عالمية لاستيراد 5 ملايين جرعة من اللقاح العالمى المضاد لمرض أنفلونزا الخنازير، على أن تصل تلك الدفعة إلى مصر فى شهر إبريل المقبل.

    ويتوقع الزميل محمد القاعود على صفحات "الرياضة" أن تكون مباراة الزمالك المقبلة مع إنبى فى افتتاحية الدورى هى آخر مباراة للنجم عمرو زكى مع فريقه، حيث يستعد اللاعب للرحيل إلى نادى بورتسموث الإنجليزى الذى أرسل عرضا رسميا، لاستعارته عاما مقابل مليون ونصف جنيه إسترلينى.

    التيفود ينتقل إلى محافظتى الدقهلية والسويس.
    الإخوان يطلقون حملة 10 ملايين صائم وقائم للإفراج عن المعتقلين وإعادة الخلافة.
    انخفاض سعر الحج السياحى بنسبة 25 %.
    ضغوط للإبقاء على نظام الكفيل بالكويت والبحرين.
    صرف أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الاثنين المقبل.
    الاتحاد الأوروبى يغلق أسواقه أمام البطاطس المصرية بسبب "العفن البنى".
    حبس العتال 15 يوما فى قضية القمح الفاسد بعد رفضه تنفيذ قرار النائب العام.

  15. #45
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    عرض الصحافة اليومية
    الجمعــــة 7/8/2009






    صحافة القاهرة اليوم: الحكومة تؤجل مشروع الصكوك الشعبية عامين.. ووزير الرى يكشف للأهرام حل أزمة المياه فى فبراير.. وتجدد أزمة العطش بالإسماعيلية وقنا



    مع اشتعال أزمة المياه والمفاوضات التى تجريها مصر مع دول حوض النيل، استضافت جريدة الأهرام اليوم، الجمعة، الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، فى صالونها والذى أراد طمأنة الجميع على حصة مصر من المياه، وأن الأزمة القائمة ستنتهى فى فبراير المقبل.. بينما نشرت الوفد تصريحات لأمين الإعلام بالحزب الوطنى الدكتور على الدين هلال، كشف فيها عن العديد من المفاجآت أثناء تولى الرئيس مبارك حكم مصر، وباستثناء ما نشرته الأهرام والوفد بدت صحافة الجمعة هادئة دون وجود أى اشتباكات تذكر، فإلى أهم العناوين التى جاءت بصحافة اليوم..


    الأهرام

    فى ظل الأزمة المائية المصرية والمفاوضات التى تجريها الحكومة المصرية مع دول حوض النيل، استضافت الجريدة فى صالونها وزير الرى الدكتور نصر الدين علام، الذى أكد أن مصر فى أمان، كاشفا أن أزمة المياه ستنتهى فى فبراير المقبل.
    وقال علام فى حواره الذى أجراه معه الزميل عبد العظيم الباسل، إن هناك 3 محاور للتفاوض مع دول الحوض، الأول هو محور مصر والسودان، ومحور مصر وإثيوبيا، والثالث محور مصر ودول الهضبة الإستوائية، مؤكدا أن مصر تستطيع التعامل مع أى تدخل أجنبى سواء من إسرائيل أو غيرها، وحذر علام من الخطر الذى يهدد النيل من الداخل أكثر ضررا من الخارج.

    وفى رده على تساؤل حول إمكانية بيع المياه للفلاحين، نفى علام ما يردده البعض من إمكانية بيع المياه، وأكد أن بيع المياه ضد سياسة الدولة وضد مصالحها الاستراتيجية.

    بدء الترشيح لعضوية اللجنة المركزية والمجلس الثورى فى اليوم الثالث لمؤتمر فتح.
    النيابة تتلقى تقريرا روسيا بعدم صلاحية شحنة القمح.
    منتخب شباب كرة اليد يلتقى الأرجنتين.
    مجلس الشعب يقر قانون النيل الموحد فى دورته الجديدة.
    تنشيط الجمعيات الاستهلاكية لخفض الأسعار.

    الأهرام المسائي

    بعد أن نشرت الجريدة فى عددها الصادر أول أمس، الأربعاء، عن طرح وزارة الزراعة لـ 2.5 مليون فدان للبيع، تنشر الجريدة فى عددها الصادر، اليوم، نظاما جديدا لوقف الاستيلاء على أراضى أملاك الدولة، وقالت إن المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة قد انتهى إعداد خطة للقضاء على الظاهرة.

    وتتضمن الخطة التى سيقوم المهندس عمر الشوادفى رئيس المركز برفعها إلى رئيس مجلس الوزراء تخصيص أراض على مستوى الجمهورية بنظام حق الانتفاع بعقود تبدأ من 25 و 99 عاما.
    كما تنشر الجريدة فى صفحتها الأولى قرار وزارة العدل بتطبيق نصوص مواد القانون مع الخبراء المعتصمين أمام الوزارة منذ ما يزيد عن شهر، وفى المقابل أكد خبراء وزارة العدل أن جميع البيانات التى تصدرها وزارة العدل مغلوطة، وأن اعتصامهم مستمر حتى يتدخل الرئيس مبارك لحل أزمتهم.

    وفى عمود "نظرة" شن الكاتب جمال عبد الجواد هجوما عنيفا على السلطات السودانية بعد اعتقالها لإحدى الصحفيات بتهمة ارتداء ملابس فاضحة، وقال عبد الجواد الحكومة السودانية وقعت فى مأزق حرج بعد إثارتها لقضية لبنى الحسنى فى وسائل الإعلام، موضحا أن السودان ثبتت لدى الجميع الاتهامات الموجهة إليها بانتهاك حقوق الإنسان.

    توزيع الشهادات الطبية على الحجاج والمعتمرين منتصف الشهر الحالى.
    صحة الشعب تناقش كارثة البرادعة ومشكلات الحج والعمرة.
    إعداد الكوادر النووية المصرية منتصف أغسطس.
    أبو تريكة وغادة عادل وحمادة هلال يرفعون شعار "اعرف تاريخك" الأحد المقبل.
    33 % من حالات الزواج بالقاهرة تنتهى بالطلاق ومصر تسجل أعلى معدلات الطلاق عربيا بحالة كل 5 دقائق.

    الأخبار

    نشرت الجريدة تصريحات صحفية تناقلتها العديد من المواقع الإلكترونية لحفيدة الخومينى زهرة إشراقى أعربت فيها عن خجلها مما يحدث فى محاكمة بعض النشطاء الإيرانيين بتهمة الخيانة، وقالت إشراقى، إن هذه المحاكمات ستجعل الشعب يفقد الثقة فى النظام.
    وفى إيران أيضا نشرت الأخبار إعلان الحكومة الإيرانية عن منع مواطنيها من أداء العمرة فى شهر رمضان بسبب مرض أنفلونزا الخنازير.
    وباستثناء ما نشر من تصريحات إشراقى وإعلان منع عمرة رمضان ظهرت "الأخبار" فى حالة هدوء تام بعد الانفراد الذى نشرته أمس فى قضية أرض السفارة المصرية فى وارسو.
    شركات الأسمنت تتعهد بالاستمرار فى الإنتاج.
    تكدس المصريين فى ميناء ضبا السعودى لتأخير العبارات.
    مبارك يجمل قضايا الأمة العربية خلال زيارته المرتقبة لأمريكا.
    مذكرة من الحكومة للاتحاد الأوروبى ردا على وقف استيراد البطاطس.
    أمريكا تطلب تعهدا مكتوبا من إسرائيل بتجميد الاستيطان.

    الجمهورية

    ركزت الجمهورية فى صفحتها الأولى على تصريح الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم الذى أكد أنه لا زيادة فى مصروفات المدارس الحكومية والخاصة هذا العام، كما أبرزت أيضا تصريح صفوت الشريف بأن الرئيس مبارك لا يتستر على أى فساد، فيما اهتمت الصحيفة بمتابعة المفاوضات بين اتحاد الكرة ووزير الإعلام، لأنها أزمة بث مباريات الدولى، فيما أعلنت الصحيفة على لسان الزميل رضوان الزياتى أن القنوات الخاصة حرمت من مباريات الأسبوع الأول، لأن هذا الأسبوع خارج نطاق المفاوضات.

    وعلى صفحتها الرابعة نشرت الجمهورية وقائع تكريم السيد محمود الشريف نقيب الأشراف لأوائل الثانوية الأزهرية، ليؤكد أمامهم أن الانتساب لبيت النبى (ص) مسئولية والتزام وليس مجرد مادة للتفاخر، مشيرا إلى أن تكريم أوائل الثانوية الأزهرية يجب أن يحظى بنفس الاهتمام الذى يلقاه أوائل الثانوية العامة.
    وفى مقاله الذى جاء بعنوان "شهر الربع مليون رغيف يوميا" يذكرنا الكاتب عبد اللطيف فايد بحقيقة هامة حول كثرة الحديث عن الطعام والمواد التموينية مع اقتراب شهر رمضان، مؤكدا أنه شهر صيام، وليس طعاما كما يعتقد المصريون.

    فسخ عقد الشركة المستوردة لصفقات القمح الفاسد.
    الرئيس مبارك يعزى عاهل البحرين فى والدته.
    الأسبوع القادم بحث شكاوى تركيا من أجهزة التكييف المصرية.
    واشنطن تطالب إسرائيل بتجميد الاستيطان لمدة عام.
    منتخبنا يواجه الأرجنتين فى مباراة مفترق الطرق.

    الوفد

    اعتمدت الجريدة على عدد كبير من الأخبار الصغيرة والقصيرة فى عددها الصادر اليوم الجمعة، ورغم صغر الحجم إلا أنها تتضمن معلومات كثيرة جدا، ففى أحد الأخبار القصيرة التى اعتبرته الجريدة مفاجأة من العيار الثقيل نشرت الجريدة تصريحات للدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى، أن الرئيس مبارك تولى حكم مصر فى ظل وجود 3 قواعد عسكرية لطائرات أجنبية على أرض مصر.
    وفى خبر صغير آخر نشرت الوفد فى صفحتها الأولى إصابة ضابطين شرطة ومجندين فى مصادمات بين الشرطة وأصحاب المحلات ببنى سويف، أثناء إزالة الإشغالات بالشوارع، واهتمت الوفد أيضا بالرسالة التى قدمها به وزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط إلى السكرتير العام للأمم المتحدة بالتدخل للضغط على إسرائيل لوقف أعمال العنف فى القدس المحتلة.
    وفى ظل انتشار مرض التيفود فى عدد من محافظات مصر، طرح الكاتب أسامة أنور عكاشة فى مقاله بالصفحة الأخيرة تحت عنوان "هل ما زالت المحروسة محروسة ؟ تساؤلات للحكومة المصرية عن كيفية ظهور المرض فى مصر؟ ولماذا ؟.

    شركة أمريكية تستعد لتوزيع أول لقاحات أنفلونزا الخنازير.
    وزارة التجارة تمنح شركة التجار المصريين مهلة 15 يوم لإعادة تصدير شحنات القمح الفاسد.
    اليوم انتخابات ساخنة فى الاتحاد السكندرى والترسانة والشمس.
    استمرار فتح معبر رفح لليوم الخامس.
    إخلاء سبيل 40 متهما فى أحداث الفتنة الطائفية بالمنيا.

    المصري اليوم

    تواصل الجريدة فتح ملف اعتماد الفاكهة والخضروات وزراعتها على مياه المجارى، فى منطقة أبو رواش، وقالت الجريدة إن الفلاحين هناك يعتمدون على مياه الصرف غير المعالجة فى زراعة مئات الأفدنة المزروعة بالخضروات والفاكهة.
    كما جددت المصرى اليوم الحديث عن قضية الصكوك الشعبية، وقالت فى أحد تقريرها إنها علمت من مصدرها الخاصة، أن الحكومة المصرية تتجه لتأجيل المشروع لمدة عامين، نظرا للأحداث السياسية المتوقعة خلال الفترة المقبلة والمتمثلة فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
    وفى ظل أزمة المياه ومفاوضات مصر مع دول حوض النيل حول حصة المياه نشرت الجريدة تقريرا حول تجدد أزمة العطش فى محافظتى قنا والإسماعيلية، حيث يواجه العديد من المواطنين أخطار الإصابة بالعديد من الأمراض، نظرا لاعتمادهم على مياه الطلمبات الأرضية والآبار.
    شباب 6 إبريل فى خطابين لجمال مبارك وعز: نعانى من التدنى ولكن فقرا وجوعا.
    وزير يقوم بجولة ليلية مفاجئة فى حدائق القبة ويحيل مسئولى الإشغالات والنظافة للتحقيق.
    البابا شنودة: الزواج العرفى زنا ولا إلغاء لعيد العذراء.
    موظفو الضرائب العقارية يعتصمون على الجانب الآخر من سلالم وزارة العدل.
    مجموعة مجهولة تضم مصريين وأجانب تتسللوا إلى موقع الضبعة وتصوره بالفيديو.

    الدستور

    اهتمت الجريد فى عددها الصادر اليوم بقضية من أهم القضايا التى تشغل الرأى العام المصرى وهى قضية المياه، ونشرت الدستور فى تصريحات خاصة لأحد المسئولين السودانيين أكد فيها أن هناك تحركات إسرائيلية فى إثيوبيا لإفشال المفاوضات حول الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل.

    المسئول الذى لم تذكر الجريدة اسمه أشار إلى أن عددا من المسئولين الإسرائيليين التقوا خلال الأسبوع الماضى بنظرائهم الإثيوبيين، وطلبوا منهم إفشال المفاوضات من خلال تمسك إثيوبيا بموقفها الرافض للحصص التى منحتها اتفاقية 1959.
    وبخلاف قضية مياه النيل شغلت الأخبار الأمنية والقضائية مساحة كبيرة من الصفحة الأولى، حيث خصصت جزءا كبيرا لقضية تأييد محكمة النقض العسكرية حبس مجدى حسين عامين، رغم تأكيد هيئة الدفاع عدم دستورية المحاكمة، فضلا عن تخصيص مساحة أخرى لقرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لأربعة متهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على شركة المصرية للتعدين بأوراق مزورة، وقالت إن من بين المتهمين عبد السلام الجبلى، ابن عم وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى.

    بينما جاء تدخل قوات الأمن بمنطقة كرموز بالإسكندرية لفض تجمهر أهالى غيط العنب من المتظاهرين أمام مكتب تموين كرموز كخبر ثالث وضعته الجريدة فى صدر صفحتها الأولى.

    اليوم انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة، و50 ألف طالب سجلوا رغباتهم قبل ساعات من إغلاق الموقع.
    ارتباك فى القناطر الخيرية بعد قرار العادلى إجراء الانتخابات فى 8 أيام فقط.
    مصادر تأجيل العفو عن السجناء بالعفو الرئاسى بمناسبة 23 يوليو إلى عيد الفطر.
    البنك المركزى: 3.3 مليار دولار انخفاضا فى احتياطى النقد الأجنبى بنسبة 9.4 % خلال العام الماضى وارتفاع عجز الموازنة إلى 56.2 مليار دولار.
    العثور على حوت نافق وزنه 8 أطنان وطوله 13 مترا على شواطئ أبو زنيمة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك