موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 20 من 24 الأولىالأولى ... 10 18 19 20 21 22 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 286 إلى 300 من 346
Like Tree3Likes

الموضوع: ^_^ وضع وخدمات في ولايات أمريكية ( 50 ولاية ) صور وفيديو ومعلومات إضافية - متجدد ^_^

  1. #286
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية كارولينا الآمريكية

    شعار ولاية كارولينا الآمريكية

    موقع ولاية كارولينا الجنوبية

    ولاية كارولاينا الجنوبية إحدى ولايات الولايات المتحدة الأمريكية، تقع شرقي البلاد وتطل على المحيط الأطلسي. عاصمتها مدينة كولومبيا وأهم مدنها تشارلستون، كارولاينا الجنوبية.
    يطلق على الولاية اسم بالميتو Palmetto State وعاصمتها مدينة كولومبيا، والولاية من الولايات التقليدية الجنوبية ذات الولاء الكبير للحزب الجمهوري. يحكم الولاية مارك سانفورد Mark Sanford ونائب الحاكم هو أندريه باورAndre Bauer و ينتميا الي الحزب الجمهوري، وسكرتير الولاية هو مارك هاموند Mark Hammond وينتمي إلى الحزب الجمهوري، ووزير الخزانة هو جراي باتيرسون Gray Patterson وهو عضو من أعضاء الحزب الديمقراطي، والنائب العام هو هنري ميكماستر Henry McMaster من الحزب الجمهوري. انضمت ولاية كارولينا الجنوبية للاتحاد الأمريكي كثامن ولاية في 23 مايو عام 1788 وطبق بها الدستور عام 1895, وتبلغ مساحة ولاية كارولينا الجنوبية 77982 كيلو متر مربع وعدد المقاطعات بها 46 مقاطعة، وتنتشر بها الغابات والمتنزهات حيث يوجد بها 4 غابات و47 متنزه وتتميز الولاية بأنها تأخذ شكل المثلث.


    ومن أشهر شخصيات ولاية كارولينا الجنوبية
    -الرئيس رقم 7 في تاريخ الولايات المتحدة أندرو جاكسون Andrew Jackson الذي ولد عام 1767 في Waxhaw وتوفي عام 1845 وقد تولي مقاليد الحكم في الفترة من عام 1829 حتي عام 1837
    - القس جيسي جاكسون Jesse Jackson الزعيم السياسي المشهور وهو أحد أهم زعماء حركة الحقوق المدنية الأمريكية، وقد ولد في مدينة جرين فيل Green Ville .
    - رائد الفضاء رونالد ماكنير Ronald McNair
    - المغنية والممثلة ايرثا كيت Eartha Kitt


    جغرافية كارولينا الجنوبية
    تحد الولاية من الشمال نورث كارولينا North Carolina ، ومن الجنوب والغرب ولاية جورجيا Georgia ، ومن الشرق المحيط الأطلنطي ويمر بها نهر سافانا Savannah وهي مقسمة الي أربعة مناطق جغرافية رئيسية.


    تاريخ كارولينا الجنوبية
    اكتشفت الولاية عام 1526 بواسطة المكتشف الأسباني لوكاس فاسكويز ديايلونLucas Vasquez de Ayllon وتعد الولاية واحدة من 13 مستعمرة كانت تحت الحكم الانجليزي حتي قيام الثورة الأمريكية، ونشأة الدولة الأمريكية.


    سكان كارولينا الجنوبية
    يبلغ عدد السكان العرب في الولاية 6423 من حجم السكان الذي يبلغ أكثر قليلا من 4 مليون نسمة حسب تعداد عام 2000 مقسمين الي 547 مصري، 594 سوري ، 3573 لبناني الجنسية، تبلغ نسبة السكان البيض 66.1% من إجمالي عدد السكان، ونسبة الأفارقة السود 30.5% ، والهيسبانيك اللاتينيون 2.4% ، الأسيويون 0.9% ، الأمريكيون الأصليون 0.3% والأجناس المختلطة 1% ، وأكبر خمس جنسيات بشرية في الولاية هم الأمريكيون من أصول أفريقية وتبلغ نسبيتهم 29.5% والايطاليون ونسبتهم 13.9% والألمان 8.4% والانجليز 8.4% والأيرلنديون 7.9%


    اقتصاد كارولينا الجنوبية
    تبلغ نسبة الفقر في الولاية 13.5% حسب بيانات عام 2003 وتحتل الولاية المرتبة السادسة والأربعين من حيث أرتفاع نسبة البطالة بين الولايات الأمريكية اذ تبلغ 6.3 % ، ونسبة من يمتلكون مساكن تبلغ 76.2 % حسب احصاء عام 2003 ، كما يبلغ متوسط الدخل السنوي للفرد 27.172 دولار وذلك طبقا لبيانات عام 2004 في حين بلغ 24000 دولار فقط عام 2000.
    تعتمد ولاية كارولينا الجنوبية علي صناعة النسيج والملابس حيث ينتشر بها زراعة القطن وتكثر بها الغابات، وتوجد بالولاية مصانع الورق والكيماويات والآلات والسيارات وتعتبر الولاية مصدرا هاما من مصادر استخراج المعادن مثل الذهب في أمريكا، وتقوم أيضا صناعة الأسمنت والرمل والأحجار والدخان في الولاية.
    وتعتبر الثروة السمكية عصب الاقتصاد في الولاية حيث أن تصنيع الأسماك هي الصناعة الرئيسية حيث يكثر وجود الجمبري والاستاكوزا، كما أن الولاية تعتمد علي الثروة الحيوانية المتمثلة في الدواجن والأغنام وتنتشر بها زراعة الفول الصويا والبطاطا.
    وتعتبر ولاية كارولينا الجنوبية قاعدة عسكرية للوظائف النووية ، كما تلعب السياحة دورا هاما اقتصاد الولاية نظرا لموقعها الجغرافي ومناخها المعتدل في الشتاء.


    الدين والعقائد في ولاية كارولينا الجنوبية
    تشتهر هذه الولاية باعتناق الديانة المسيحية بنسب كبيرة بين سكانها حيث تبلغ نسبتهم 92 % من إجمالي السكان، وهم مقسمون على النحو التالي:
    84 % بروتستانت (15% ميثوديست – 45 % بابتيست – 5 % بريسبيتريان – 19 % بروتستانت آخرون)
    7 % رومان كاثوليك
    1 % مسيحيون آخرون
    1 % أديان أخري
    7 % ملحدون


    كيف صوتت كارولينا الجنوبية في الانتخابات الرئاسية
    صوتت ولاية كارولينا الجنوبية لصالح الرئيس جورج بوش في انتخابات عام 2004 بنسبة بلغت 58.1% أو 937974 صوت، في حين حصل منافسه جون كاري علي نحو 661699 صوت بنسبة 41 % ، في حين حصل المنافسون الآخرون علي 15933 صوت بنسبة 1% من اجمالي الأصوات، ويضم المجمع الانتخابي للولاية 8 أصوات.


    ممثلو كارولينا الجنوبية في مجلس الشيوخ
    السيناتور جيم ديمنت Jim Dement من الحزب الجمهوري.
    السيناتور ليندساي جراهام Lindsey Graham من الحزب الجمهوري.
    ممثلو كارولينا الجنوبية في مجلس النواب
    أولاً من الحزب الجمهوري:
    هنري براون Henry Brown
    جوي ويلسون Joe Wilson
    جريشام بريت Gresham Barrett
    بوب انجليز Bob Inglis
    ثانياً من الحزب الديمقراطي:
    جون سبرات John Spratt
    جيمس سليبرن James Clyburn


    جامعات كارولينا الجنوبية
    جامعة كارولينا الجنوبية South Carolina University وهي جامعة حكومية يبلغ عدد الطلاب بها 25597 طالب، وقد نشأت عام 1801 في مدينة كولومبيا العاصمة.
    جامعة كليمسون Clemson University وهي جامعة حكومية أنشأت عام 1889 في مدينة كليمسون وبها 1711 طالب.
    كلية جرين فيل تيكنيكال Green Ville Technical College وهي جامعة حكومية أيضا أنشأت عام 1962 في مدينة جرين فيل وبها 1300 طالب.
    كلية بيندكت Benedict College انشأت في مدينة كولومبيا عام 1870 وهي كلية خاصة بها 3005 طالب.
    جامعة تشارلستون الجنوبية Charleston Southern University هي جامعة خاصة انشأت عام 1964 وبها 2875 طالب.

    صور ولاية كارولينا الآمريكية





    هذه كل معلومات عن ولاية كارولينا الآمريكية


    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 02:59 AM

  2. #287
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية كالورينا الشمالية الآمريكية


    شعار ولاية كارولينا الشمالية

    موقع ولاية كارولينا الشمالية الآمريكية

    كارولاينا الشمالية (بالإنجليزية: North Carolina) إحدى الولايات الأمريكية تقع على شاطئ المحيط الأطلسي في شرق البلاد. كانت كارولاينا الشمالية من بين المستعمرات الثلاثة عشر التي ثارت ضد الحكم البريطاني خلال فترة الثورة الأمريكية. تحدها جنوبا ولاية كارولاينا الجنوبية وولاية جورجيا من الجنوب الغربي وتنسي من الغرب وفرجينيا من الشمال.


    عاصمتها السياسية مدينة رالي ونقع في منتصف الولاية وأما عاصمتها الاقتصادية فهي مدينة شارلوت الواقعة في الجزء الغربي من الولاية.

    تحتوي على 100 مقاطعة، وبهذا تكون في المرتبة الثامنة ضمن الولايات الأخرىات من ناحية عدد المقاطعات


    تاريخ
    ولاية كارولاينا الشمالية الامريكية

    سكنت الولاية من قبل القبائل المحلية كالتشيروكي والكريك والتسكارورا واللومبي والكاتوبا.

    كارولاينا الشمالية هي أولى المناطق التي حاول الإنجليز بناء مستعمرات فيها. السيد والتر رالي -الذي سميت على اسمه عاصمة الولاية- قام ببناء مستعمرتين على شواطئ الولاية في العقد 1580 م وكلاهما لم يكتب لهما النجاح. تعد قصة فشل إحداهما في البقاء -المستعمرة الضائعة في جزيرة رونوك- من أشد الأحداث غموضا في تاريخ الولايات المتحدة.
    أول مستعمرة دائمة في الولاية كانت من قبل بعض الإنجليز والأسكتلنديين الآيرلنديين الذين فشلوا في إقامة مستعمرة لهم في باربيدوس. مع قدوم القرن السابع عشر قامت العديد من المستعمرات في منطقة الكارولاينا والتي تضم بالإضافة لنورث كارولاينا ولايتي كارولاينا الجنوبية وتنسي. في عام 1712 م صارت نورث كارولاينا مستعمرة منفصلة. وبعد ذلك بسبع عشرة عام ضمت الولاية للحكم الإنجليزي الملكي. تذكر بعض المصادر أنه في 20 مايو 1775 م قامت محافظة ميكلنبيرغ بإعلان استقلالها عن بريطانيا رسميا. وفي 12 إبريل 1776 م أصبحت الولاية أول من يطلب من مرشحيها في المجلس الكولوني بالاستقلال عن التاج البريطاني. تاريخا الاستقلال وطلبه موضوعان على علم الولاية وشعارها.

    جغرافيا ولاية كارولاينا الشمالية الامريكية


    تضم العديد من البحيرات الصغيرة الناشئة من مياه الأمطار حيث تحتوي دورام وحدها علي 38 بحيرة.

    اقتصاد

    ولاية كارولاينا الشمالية الامريكية

    بلغت قيمة الصادرات في الولاية عام 2003 م لحوالي 314 مليار دولار أي حوالي 28 ألف دولار للشخص الواحد وهي بهذا العدد تعد الولاية رقم 38 من حيث دخل الفرد الواحد. تعد

    ولاية نورث كارولاينا مركزا لصناعة الأثاث المنزلي في الولايات المتحدة الأمريكية. أهم محاصيل الولاية الزراعية هي التبغ. يعتمد اقتصاد الولاية على السياحة الداخلية وتصدير منتجات التبغ والمنسوجات المواد الكيماوية والأدوات والآلات الكهربائية. أكبر التجمعات البنكية في الولايات المتحدة -إذا استثنينا مدينة نيويورك- موجود في مدينة تشارلوت أكبر مدن الولاية، كما وتعد الولاية ثاني أكبر منتج للأفلام والمسلسلات التلفزيونية بعد ولاية كاليفورنيا.

    أشهر أبناء ولاية كارولاينا الشمالية الامريكية


    الأخوان رايت، مخترعا الطائرة، من أوهايو، ولكنهم قاموا بتجربة الطيران في الولاية.

    اهم مدن

    ولاية كارولاينا الشمالية الامريكية

    مدينة رالى وهى عاصمة الولاية

    رالي (بالإنجليزية: Raleigh‏) هي مدينة أمريكية ومركز مقاطعة ويك في

    ولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية، أسست عام 1588 ويبلغ عدد سكانها401,552 نسمة، وتعد مدينة رالي بضواحيها أسرع المدن نموا في الولايات المتحدة. رالي هي عاصمة ولاية كارولاينا الشمالية. فيها العديد من الجامعات، وشركات الحاسوب والأدوية والاتصالات.
    تشكل المدينة مع كل من مدينتي دورهام وتشابيل هيل، ما يعرف باسم حديقة مثلث الأبحاث أو المثلث اختصارا.

    مدينة تشارلوت وهى اكبر مدينة فى الولاية


    تشارلوت (بالإنجليزية: Charlotte) هي من أشهر مدن

    ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية. تعتبر ثاني أكبر مركز مصرفي في الولايات المتحدة. مساحتها 629 كم2 وعدد سكانها 651101 نسمة.
    صور ولاية كارولينا الآمريكية




    هذ كل المعلومات عن ولاية كارولينا الشمالية الآمريكية

    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 03:20 AM

  3. #288
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية نبراسكا الآمريكية




    شعار ولاية نبراسكا

    موقع ولاية نبراسكا

    جغرافية ولاية نبراسكا
    تقع ولاية نبراسكا في وسط الولايات المتحدة الأمريكية ويحدها من الشمال South Dakota ولاية ساوث داكوتا ، ومن الجنوب ولاية كانساس Kansas ، ومن الجنوب الغربي ولاية كلورادو Kolorado ، ومن الغرب ولاية وايموينج Wyoming ومن الشرق ولايتي أيواه وميسوري.

    ولاية نبراسكا مقسمة إلى منطقتين رئيسيتين Dissected till Plains ديسكتيد تيل بلاينز، Great Plains جريت بلينز.
    تاريخ ولاية نبراسكا
    يطلق علي ولاية نبراسكا اسم Comhusker State منذ عام 1945 أوBeef State ويعود اسم ولاية نبراسكا الي كلمة هندية "OTO" وتعني Flat Water ، وكانت الولاية ترفع شعار "هنا يبدأ الغرب" Where The West Begins ) ) لتشجيع السياحة إليها.

    عاصمة ولاية نبراسكا هي مدينة لينكولن Lincoln، وتبلغ مساحتها 200520 كيلو متر، ويوجد بها عدد 93 مقاطعة، كما تتنوع بها المتنزهات ويبلغ عددهم 87 منتزه، ويتراوح عدد السكان بولاية نبراسكا 1.7 مليون في تعداد عام 2000 وتأتي في المرتبة رقم 38 بين الولايات الخمسين.

    مشاهير ولاية نبراسكا
    - الممثل الشهير مارلون براندو Marlon Brando الذي ولد في مدينة اوماها Omaha عام 1924 وتوفي عام 2004.
    - نائب الرئيس الأمريكي Richard Cheney ريتشارد تشيني الذي ولد عام 1941 في مدينة لينكولن.
    - الرئيس جيرالد فورد Gerald Ford الذي تولي منصب نائب الرئيس الأمريكي في عهد نيكسون Nixon ثم تولي منصب رئيس الولايات المتحدة في الفترة من 1974 حتى عام 1977 ليكون الرئيس رقم 38 في تاريخ الولايات المتحدة، وولد عام 1913 في اوماها.

    اقتصاد ولاية نبراسكا
    بلغ الناتج الإجمالي القومي لولاية نبراسكا 68 مليار دولار حسب تحليل المكتب الاقتصادي الأمريكي عام 2004، ويبلغ متوسط دخل الفرد السنوي 31.339 دولار وتعد الولاية رقم 25 بين الولايات الأمريكية في هذا الصدد.
    كانت الولاية في الماضي جزء من الصحراء الأمريكية العظمي Great American Desert ثم أصبحت Farming State ولاية زراعية تحتل فيها الثروة الحيوانية مثل الأبقار والجاموس مصدرا هاما في اقتصاد الولاية وكذلك نقل البضائع، والتصنيع، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التأمينات تمثل عصبالاقتصاد القومي لولاية نبراسكا.
    تبلغ نسبة الفقراء في ولاية نبراسكا عام 2003 نسبة 10.2%، وبمقارنتها بعام 2002 نجد أنها ازدادت حيث بلغت 10% فقط، وتحتل ولاية نبراسكا المركز الثامن متساوية مع ولاية ساوث داكوتا في انخفاض نسبة البطالة وتبلغ نسبة 3.8 %، وتبلغ نسبة الذين يمتلكون مساكن 71.2 % عام 2004.
    أشهر الشركات بولاية نبراسكا
    - Ameritrade هي الشركة القابضة أميريتراد المالكة لشركة اميرتراد أكبر شركة سمسرة علي الانترنت في الولايات المتحدة وتوجد في مدينة لينكولن، ويعمل بها 1961 موظف وقد بلغ صافي أرباحها 922 مليون دولار عام 2004
    - Borsheims وهو أكبر متجر لبيع المجوهرات الخام في الولايات المتحدة ويوجد في مدينة اوماها، وقد تأسس عام 1870 ويعمل به 370 موظف وتخدم الولايات الخمسين من خلال 5 متاجر رئيسية منتشرة بالولايات المتحدة.



    سكان ولاية نبراسكا
    حسب تعداد عام 2000 بلغ عدد السكان بولاية نبراسكا 1711263 نسمة وتعد الولاية رقم 38 في تاريخ الولايات المتحدة، تبلغ نسبة السكان ذو البشرة البيضاء 89.6 %، والسكان الزنوج تبلغ نسبتهم 4 %، أما بالنسبة للجنسيات الموجودة فنجد أن الأسيويون يمثلوا 1.3 % والأمريكيون الأصليون يمثلوا 0.9 %، والأجناس الأخرى 2.8 %، والأجناس المختلطة 1.4%، كما يمثل الهيسبانك نسبة 5.5 %.

    وأكثر الجاليات الموجودة في ولاية نبراسكا هم الألمان ويمثلوا 38.6%، الأيرلنديون يمثلوا 12.4 %، الانجليز 9.6 %، السويديون 4.9 % والتشيك أيضا يمثلوا 4.9 % من نسبة عدد السكان.
    يبلغ عدد السكان العرب في ولاية نبراسكا حوالي 4657 بنسبة .027% من إجمالي عدد السكان منهم 2141 لبناني الجنسية، 782 سوري الجنسية، 328 مصري الجنسية
    أكبر المدن من حيث عدد السكان حسب تعداد عام 2004 مدينة اوماها Omaha وبلغ عدد السكان 409416 نسمة، ثم مدينة لينكولن العاصمة عدد سكانها 236146 نسمة، ومدينة بيلفيو Bellevue عدد سكانها 47347 نسمة، ومدينة جراند ايلاند Grand Island عدد سكانها 44287 نسمة، ومدينة كيرني Kearney 28640 نسمة.


    الديانة والمعتقدات في ولاية نبراسكا
    تشتهر هذه الولاية باعتناق الديانة المسيحية إذ يبلغ:

    - نسبة 90 % من سكانها مسيحيون مقسمين إلى
    - 61 % بروتستانت (16 % أتباع لوثر – 11% ميثوديست – 9 % بابتيست – 4 % بريسبيتريان – 21 % بروتستانت آخرون )
    - 28 % رومان كاثوليك
    - 1 % مسيحيون آخرون
    - نسبة 1 % أديان أخري
    - نسبة 9 % ملحدون


    ولاية نبراسكا والانتخابات الأمريكية
    حاكم ولاية نبراسكا هو ديفيد هاينمان David Heineman وهو ينتمي إلى الحزب الجمهوري وتنتهي فترة حكمه في يناير 2007، ونائبه هو Rick Sheehy وينتمي أيضا للحزب الجمهوري ، سكرتير الولاية هو جون جال John Gale ينتمي للحزب الجمهوري و النائب العام هو جون برانينج John Bruning ينتمي للحزب الجمهوري ووزير الخزانة هو رون روس Ron Ross من الحزب الجمهوري.
    وقد انضمت ولاية نبراسكا للاتحاد في 1 مارس 1867 كولاية رقم 37، واعتبرت كمقاطعة في 30 مايو 1854، وقد طبق الدستور في 12 أكتوبر 1875 وقد تم تعديل الدستور في عام 1919 - 1920.
    أعضاء الكونغرس
    أما بالنسبة لأعضاء الكونغرس فيمثل ولاية نبراسكا عضوين في مجلس الشيوخ وثلاثة أعضاء في مجلس النواب

    أعضاء مجلس الشيوخ
    - تشارلز هيجلCharles Hagel ينتمي للحزب الجمهوري وتمتد عضويته حتى يناير 2009
    - بين نيلسون Ben Nelson ينتمي للحزب الديمقراطي وتمتد عضويته حتى يناير 2007
    أعضاء مجلس النواب
    - جيف فورتينبيري Jeff Fortenberry ينتمي للحزب الجمهوري
    - لي تيري Lee Terry ينتمي للحزب الجمهوري
    - توم اوسبورن Tom Osborne ينتمي للحزب الجمهوري
    من الواضح أن الحزب الجمهوري يهيمن علي الفكر السياسي في ولاية نبراسكا حيث صوتت الولاية لصالح الرئيس الحالي جورج بوش فحصل علي 512814 صوت بنسبة 66 % في حين حصل منافسه جون كيري علي 254328 صوت بنسبة 32.7 % فقط، والمجمع الانتخابي يمثل بخمسة أصوات للحزب الجمهوري.

    جامعات ولاية نبراسكا
    يكثر في الولاية الجامعات والكليات وتتنوع بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، ومن أشهر الكليات والجامعات هناك:
    جامعة نبراسكا University of Nebraska Lincoln وهي جامعة حكومية أنشئت الجامعة عام 1869 وتعد أكبر جامعة في الولاية ويدرس بها حوالي 17137 طالب وقد تخرج منها 4655 طالب عام 2005.
    جامعة أوماها Omah University التي أنشئت عام 1908 وتعد ثاني أكبر معهد للتعليم العالي في ولاية نبراسكا وهي جامعة حكومية.
    • York College التي أنشئت عام 1890 وهي كلية خاصة يدرس بها 461 طالب.
    • Dana College وهي جامعة خاصة تأسست عام 1884 ويدرس بها 582 طالب.
    Bellevue University وهي جامعة عامة يدرس بها 5524 طالب وأنشئت عام 1966.
    • College Saint Mary وتدرس بها 917 طالبة من الطائفة الكاثوليكية.


    ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، عاصمتها لنكولن. أكبر مدنها هي أوماها.و هي واحدة من كبريات الولايات الزراعية الأمريكية.تعتبر مدينة لنكولن عاصمة ولاية نبراسكا الأمريكية وهي ثاني أكبر ولاية منتجة للحوم الماشية وأكبر ولاية لإنتاج الذرة لذا تسمى ولاية عرانيص الذرة (Corn Husker State) وعدد سكان الولاية يزيد عن المليونين نسمة بينما يبلغ عدد سكان مدينة لينكون أكثر من 350 ألف نسمة. وتشتهر الولاية بوجود جامعتها المشهوره (جامعة نبراسكا) والتي تتوزع على ثلاث مدن هي أوماها والعاصمة لنكولن ومدينة كارني. تشكلت هذه الولاية بحدود العام 1860 بأمر من الرئيس الراحل إبراهيم لينكولن ولذا سميت عاصمة الولاية بأسمة تخليداً لذكراه.



    السياحة
    يقطع ولاية نبراسكا الطريق السريع رقم 80 وهو من أطول طرق المواصلات بالعالم حيث يصل شرق أمريكا (نيويورك) بغربها (سان فرانسيسكو)مما يجعلها ممراً مهما لحركة النقل والسياحة في أمريكا. توجد في ولاية نبراسكا العديد من البحيرات الاصطناعية والطبيعية التي تشكلت بفعل تجمعات الأمطار والثلوج وهي مراكز سياحية جميلة ويزورها العديد من السياح من مختلف أمريكا. وأغلب هذه البحيرات مخصصة لصيد الاسماك والسباحة ورياضة الزوراق. هنالك العديد من المحميات الطبيعيه والأماكن المخصصة لصيد الغزلان والكيوتي وطيور الرومي والارانب وغيرها مما يجذب هواه رياضة الصيد. توجد واحد من أكبر حدائق الحيوان العالمية في مدينة أوماها وفيها العديد من الحيوانات النادرة.

    جغرافيا
    يحدّها من الشمال ولاية داكوتا الجنوبية،ولاية آيوا شرقا، وولاية ميزوري من الجنوب الشرقيّ عبر نهر ميزوري. جنوبا تقع ولاية كانساس،و ولاية كولورادو من الجنوب الغربيّ، وغربا تقع ولاية وايومنغ. تضم ولاية نبراسكا 93 مقاطعة.و يجرى من خلال أراضيها نهر بلات

    ابرز من انجبتهم ولاية نبراسكا
    الرئيس الأمريكي جيرالد فورد
    مالكوم إكس
    صور ولاية ولاية نبراسكا الآمريكية








    هذه كل المعلومات عن ولاية نبراسكا الآمريكية
    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 07:14 AM

  4. #289
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية تينيسي الآمريكية

    شعار ولاية تينيسي


    موقع ولاية تينيسي


    تينيسي (بالإنجليزية: Tennessee) هي ولاية أمريكية تقع في النصف الجنوبي من الولايات المتحدة الأمريكية. عدد سكانها 5689283 (عام 2000)، ومساحتها 109247 كم2. تمثل نسبة المياه منها 2.2%. عاصمتها مدينة ناشفل، وأكبر مدنها ميمفيس. تعتبر العاصمة ناشفل أو كما تسمى " مدينة الموسيقى" حيث يقع فيها أكبر استوديهات تسجل الاغاني الريفية الامريكيه والجدير بالذكر ان عدد كبير من محترفي الغناء الريفي في الولايات المتحدة خرجوا من ولاية تينسي

    تعتبر ولاية تنيسي ولاية جمهورية لما فيها من المزارعين والمتعصبين البيض وقد القت قوات الامن الأمريكية القبض على عصابة نازية متشددة كانت تحاول اغتيال اوباما قبل 8 ايام من الانتخابات الرئاسية يوم 4 نوفمبر

    اصل اسم ولاية تينيسي الامريكية

    يعود اسم ولاية تينيسي إلى القبطان المستكشف الإسباني خوان باردو عندما مر هو ورجاله على قرية بها أمريكين أصليين تسمى "تاناسكوي" عام 1567، حينما ترحل براً من كارولينا الجنوبية. بعدها واجه المستوطنون الأوروبيون مدينة تسمى "تاناسي" التي تمثل بلدة مونرو الآن. تلك المدنية كانت تقع على نهر يحمل نفس الاسم (الذي يسمى نهر تينيسي الصغير الآن).وكانت تتبع إلى ولاية كالورنيا الشمالية قبل أن تصبح ولاية مستقلة

    الجغرافيا فى ولاية تينيسي الامريكية

    تجاور ولاية تينيسي ثمانية ولايات أخرى. من الشمال كنتاكي وفيرجينيا، ومن الشرق كارولينا الشمالية، ومن الجنوب ولاية جورجيا، وألاباما، وميسيسيبي، ومن الغرب أركنسا وميزوري. تتميز الولاية بنشاطها السياحي حيث ادرجت منظمة اليونسكو جبال الدخان أو السموكي ماونت ضمن قائمة التراث العالمي...إضافة إلى العديد من المواقع السياحية

    حاكم ولاية تينيسي الامريكية

    فيل بريديسين

    وهو سياسي أمريكي وحاكم
    ولاية تينيسي الأمريكية منذ عام 2003 ينتمي إلى الحزب الديموقراطي ولد فيل بريديسين في 21 ديسمبر من عام 1943 في ولاية نيوجرسي الأمريكي درس الفيزياء في جامعة هارفارد في عام 1975 انتقل فيل بريديسين إلى ولاية تينيسي كان فيل بريديسين رئيسا لبلدية مدينة ناشفيل ما بين عامي 1991 إلى عام 1999 فاز فيل بريديسين في انتخابات ولاية تينيسي لمنصب الحاكم سنة 2002 كما اعيد انتخابه للمرة الثانية في سنة 2006.

    عامصة ولاية تينيسي الامريكية

    ناشفيل (بالإنجليزية: Nashville) هي عاصمة
    ولاية تينيسي الأمريكية. تأسست في سنة 1779 تقع على نهر كمبيرلاند في منتصف شمال الولاية. عدد سكانها 569891 (عام 2000)، وذلك يجعلها ثاني أكبر مدن الولاية سكاناً بعد ممفيس. مساحتها 1,362.5 كم2 تأسست ناشفيل على يد الجنرال جيمس روبرتسون, وتشكل الجزء الأكبر من مقاطقة دايفيدسون (بالاضاف إلى مناطق صغير مثل برينت وود وانياك وغيرها) وبهذا تعبتر أكبر مدينة حضرية في الولايه. وبسبب النشاط السياحي يوجد في المدينة العديدة من الفنادق الفخمه اهما فندق الهليتون وفندق الغراند أول اوبري الذي يفضله السياح
    القطاع الصحي في المدينة يعتبر من القطاعات المتقدمة نسبة إلى الولايات الأخرى حيث هناك أكبر مختبرات البحث الطبي ومركز لعلاج للسرطان يعتبر من أكبر المراكز من هذا النوع في الولايات المتحده. وتوجد أيضا عدد من المستشفيات التعليمية والتخصصية من أهمها مستشفى وجامعه فاندر بيلد للطب والتمريض التي تعبر من أكبر المراكز التتخصصيه في الولايات المتحدة
    عدد سكانها 510000 نسمة تقريبا وسكان المنطقة والضواحي 990000 نسمة تقريبا. تسمى أثينا الجنوب لتعدد المؤسسات التعليمية فيها ومبانيها ذات الطابع اليوناني.وتسمى أيضا مدينة الموسيقى لأنها أصبحت مركز موسيقى الريف حيث يعمل بها أكثر من 180 شركة تسجل و 23 استديو تسجيل و 4 50 شركة لنشر الأغاني.[1] تعبر مركز مدينة ناشفل مركز للمهاجريين من كافة أنحاء العالم وخصوصا الجالية العراقية والجالية الصومالية والجالية الفلسطينية ومهاجرين من كوريا والصين وبورما. تمتاز ناشفل بطبيعتها الخلابة وجوها المعتدل بالإضافة إلى انخافض نسبة الجريمة بصورة كبيرة... تعتبر مدينة ناشفل مدينة غير مكلفة بسبب تعدد مواردها... في
    ولاية تينسي ومدينة ناشفل على التحديد العديد من المحميات الطبيعة كما أن هناك عدد من الأماكن المخصصة للصيد وخاصة لصيد الغزلان والبحيرات لصيد السمك ينظمها عدد من القوانيين الصادرة من قسم البيئة والمحميات في الولاية
    مدينة ناشفل مدينة مسيحية محافظة إلى جانب عدد من المساجد والمعابد اليهويه. وتتميز مدينة ناشفل وعلى الرغم من التعدد العرقي والديني فيها بعدم وجود اي تمييز عنصري أو اضطهاد للاقليات.

    اكبر مدن ولاية تينيسي الامريكية

    ممفيس (بالإنجليزية: Memphis) هي أكبر مدن
    ولاية تينيسي، الولايات المتحدة الأمريكية. بلغ عدد سكانها 680768 نسمة عام 2005، وذلك يجعلها أكبر مدن ولاية تينيسي سكاناً، وترتيبها 17 بالنسبة لمدن الولايات المتحدة ككل. مساحتها 763.4 كم2.
    يعتبر ميناء ممفيس أحد أنشط الموانئ الداخلية على نهر المسيسيبي، إذ يتم شحن أكثر من 12 مليون طن متري من البضائع في العام إلى جميع أرجاء العالم. والصناعات التحويلية الرئيسية، مرتبة حسب حجمها هي : المواد الكيميائية، والأغذية والمنتجات الغذائية، والورق والمنتجات ذات العلاقة، والأجهزة الكهربائية، والآلات غير الكهربائية، والخشب والمنتجات الخشبية. وتعد ميمفيس مركزا رئيسيا لصناعة الأرضيات الخشبية الصلبة. وتؤدي صناعة الخدمات دوراً مهماً في اقتصاد المدينة. فرئاسة شركة هوليدي إن المحدودة، صاحبة أكبر سلسلة فنادق في العالم، تقع في ميمفيس. والمدينة مركز تسويق الجملة، وسوق تجارية رئيسية للأخشاب والقطن. كما يوجد بها المقر الرئيسي إلى فديكس.وهي شمال مدينة ناكسفل الجميله والتي يعتبر سكانها من اطيب واجل الشعوب

    صور ولاية تينيسي الآمريكية








  5. #290
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية نيوجرسي الآمريكية

    شعار ولاية نيوجرسي

    موقع ولاية نيوجرسي


    تقع ولاية نيو جيرسي في الجزء الغربي الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية وتطل على المحيط الأطلنطي ويعود اسم الولاية الى جزر جيرسي وتشتهر هذه الولاية باسم ولاية الحدائق Garden State .
    وتأوي هذه الولاية ما يقرب من 240 ألف أمريكي من أصل عربي يقنطون في جميع مقاطعات الولاية البالغ عددها 21 مقاطعة وبذلك تحتل المرتبة الخامسة من حيث نسبة عدد السكان الأمريكيين من أصل عربي ويشكل المصريون غالبية عظمى تبلغ نسبتها 34% من اجمالي المهاجرين العرب في ولاية نيو جيرسي.
    وتبلغ نسبة المسلمين 4% من اجمالي عدد السكان في الولاية ويوجد بالولاية العديد من المساجد منها المركز الاسلامي في أسبري بارك Asbury Park ومسجد محمد في أتلانتك سيتي Atlantic City المركز الاسلامي في ايست اورانج East Orange .
    ومن أهم معالم الولاية ثغرة دلاوير المائية Delaware Water gap ومزار اديسون القومي Edison National Historic في مدينة ويست اورانج West Orange وجامعةبرنستون Prince ton University ومتحف الأحياء المائية في مدينة كامدين Camden وتشتهر الولاية أيضا" بكونها مسقط رأس الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون Richard Nixon والممثل والمغني فرانك سيناترا Frank Sinatra .

    جغرافية نيوجيرسي
    يحد ولاية نيو جيرسي شرقا" المحيط الأطلنطي وولاية بنسلفانيا Pennsylvania عبر نهر ديلاوير Delaware غربا" بينما يحدها شمالا" ولاية نيويورك وجنوبا" ولاية ديلاوير Delaware عبر خليج ديلاوير وتحيط المياه بجميع أطراف الولاية عدا الطرف الشمالي الذي يمتد بطول 80كم على حدود ولاية نيويورك. وتعتبر ثلث الجزء الشمالي من الولاية من المناطق الجبلية حيث توجد جبال الأبالاتش Appalachian وجبال كيتاتيني Kittatinny .
    وتتكون الولاية من 21 مقاطعة وتبلغ مساحتها الكلية 19.210كم مربع.
    ويعتبر ديلاوير النهر الرئيسي الذي يمد الولاية باحتياجاتها من المياه وفي عام 1961 وقعت كل من نيو جيرسي وثلاث ولايات أخرى اتفاقية حوض نهر ديلاوير التي تنظم الاستفادة من مياه هذا النهر وروافده.
    وتوجد عدة أنهار أخرى في نيو جيرسي منها باسياك Passaic وراريتان Raritan وهاكن ساك Hackensack وتنخفض الأراضي بالاتجاه ناحية الجنوبي الشرقي مما يوفر سهولا" ساحلية تشكل نصف مساحة نيو جيرسي.
    عاصمة الولاية هى مدينة ترينتون Trenton ويبلغ عدد سكانها في 2003 حوالي 85.314 نسمة وتعد مدينة نيوارك Newark أكبر مدن الولاية ويبلغ عدد سكانها 278 الف نسمة.
    ومن المدن الأخرى جيرسي سيتي Jersey وباترسون Paterson وأديسون Edison.


    تاريخ نيو جيرسي

    يرتبط تاريخ الولاية بتاريخ ولاية نيويورك أو نيوأمستردام وذلك لأن نيو جيرسي كانت جزا" منها وبعد تنازل الهولنديون عنها عام 1664 لانجلترا تم تجهيز نيو جيرسي كمستعمرة بريطانية على يد الحاكم الانجليزي فيليب كارتيرت Philip Carteret وفي عام 1676 تم تقسيم مستعمرة نيو جيرسي بين شركة كارتيرت وجماعة الكويكيرز الانجليز English Quakers والذين أخذوا حقوق الانتفاع الخاصة بجون لورد بيركيلي Berkeley وأصبحت نيو جيرسي مستعمرة ملكية عام 1702 يدير شئونها الحاكم الملكي لولاية نيويورك.
    وفي عام 1738 انفصلت نيو جيرسي عن نيويورك على يد حاكم ولاية نيو جيرسي السيد لويس موريس Lewis Morris وذلك لموقعها الحيوي بين مدينة نيويورك ومدينة فيلاديليفيا Philadelphia .
    ولقد شهدت نيو جيرسي الكثير من المعارك والقتال أثناء الثورة الأمريكية.
    ولقد انضمت نيو جيرسي للاتحاد في 18 ديسمبر عام 1787 وأصبحت الولاية الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية. واليوم تعتبر نيو جيرسي من أكبر الولايات الصناعية في الولايات المتحدة نظرا" لموقعها الاستراتيجي وشبكة المواصلات الكبيرة فيها، وموقعها كمعبر الى شرق الولايات المتحدة
    سكان نيو جيرسي
    ============
    حسب احصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان نيو جيرسي 8.698.879 نسمة وبذلك تحتل المرتبة التاسعة بالنسبة للكثافة السكانية ، ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 72.6% والأمريكيون الأفارقة 13.6% والأسيويون 5.7% والأمريكيون الاتينيون 13.3% والأجناس الهجينة 2.5% بالاضافة الى نسبة سكان غير مذكورة في الاحصاء تقدر نسبتهم بـ5.4%. وتعتبر ولاية نيو جيرسي من أكثر الولايات كثافة سكانية حيث توجد بها أعلى كثافة سكانية ويبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 68.8% وتبلغ نسبة الفقراء فيها 8.3% حسب احصائيات عام 2003.

    اقتصاد نيو جيرسي
    ==============
    بلغ اجمالي الناتج القومي لولاية نيو جيرسي 394.040 مليون دولار عام 2003 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 41 الف دولار ووصلت نسبة البطالة الى 4% عام 2005 ويبلغ انتاج قطاع الصناعة 44.002 مليون دولار والقطاع الحكومي 39.503 مليون دولار وقطاع الصحة والرعاية الاجتماعية 26.737 مليون دولار والتأمينات والتمويل 32.543 مليون دولار وقطاع البناء 16.522 مليون دولار وقطاع الخدمات والأغذية 9.611 مليون دولار وقطاع المواصلات 11.934 مليون دولار وقطاع المعلومات والاعلام 17.527 مليون دولار.
    وتتميز نيو جيرسي بتنوع المنتجات الصناعية حيث يوجد بها أكثر من 15 ألف مصنعا وتعتبر صناعة الكيماويات من الصناعات الرئيسية للولاية حيث تعتبر رائدة في مجال الأبحاث الكيميائية.
    كما يوجد العديد من مصافي البترول في شمال الولاية وتنتج الولاية العديد من المواد الطبيعية والعقاقير والمعدات والماكينات وكذلك الالكترونيات والأقمشة وتعتبر مدينة برنستون Princeton من أكبر مراكز الصناعات التقنية الحديثة في الولاية.
    أما عن المجال الزراعي فيخصص 20% من اجمالي مساحة الولاية للأراضي الزراعية وتعتبر الولاية من أكبر الولايات المصدرة للخضراوات والفواكه مثل الفراولة والخوخ.
    وتنتج الولاية منتجات أخرى مثل الدواجن والأسماك. ونظرا" لشواطئ نيو جيرسي الجميلة تعتبر صناعة السياحة ثاني أكبر صناعة في الولاية فيوجد فيها أكثر من 127 منطقة استحمام على طول ساحل المحيط الأطلنطي. وفي عام 1977 تم التصريح ببناء نادي للقمار Casino في مدينة اتلانتك Atlantic City وتوجد بالولاية أكبر شبكة مواصلات مثل السكك الحديدية والأنفاق التي تربط بيننها وبين ولاية نيويورك.

    كيف صوتت نيو جيرسي في الانتخابات الأمريكية
    ===============================
    يبلغ نصيب ولاية نيو جيرسي 15 صوتا" من اجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 538 وصوتت الولاية في انتخابات عام 2004 لصالح جون كيري بنسبة 53% أو 1.812.956 في مقابل 46% أو 1.594.204 لصالح منافسه جورج بوش أما في عام 2000 فقد صوتت بنسبة 56.1 لصالح آل جورج في مقابل 40.3% لصالح جورج بوش. يحكم ولاية نيو جيرسي ريتشارد كودي Richard Codey وتنتهي فترة حكمه في يناير 2006.

    ممثلو ولاية نيو جيرسي في الكونغرس الأمريكي
    يمثل ولاية نيو جيرسي في الكونغرس الأمريكي عضوان في مجلس الشيوخ وهما ديمقراطيان وثلاثة عشرة عضوا" في مجلس النواب منهم 7 ديمقراطيين و6 أعضاء جمهوريين.
    ممثلو الولاية في مجلس الشيوخ: فرانك ار. لوتنبرج Frank R. Lautenberg حتى يناير 2009 وهون كورزين Jon Corzine حتى يناير 2007.

    ممثلو الولاية في مجلس النواب
    ====================
    • الأعضاء الجمهوريون:
    فرانك لوبيندو Frank LoBiondo.
    جيم ساكستون Jim Saxton.
    كريستوفر سمث Christopher Smith.
    سكوت جاريت Scott Garrett.
    مايكل ففيرجسون Michael Ferguson.
    رودني فيرنجلاسين Rodney Frelinghysen.


    الأعضاء الديمقراطيين
    روبرت اندروز Robert Andrews.
    فرانك بالون Frank Pallone.
    بيل باسكريل Bill Pascrell.
    ستيفين روثمان Steven Rothman.
    دونالد بين Donald Payne .
    رش هولت Rush Holt.
    روبرت مينينديه Robert Menendez.

    جامعات نيو جيرسي
    ===============
    يوجد بنيو جيرسي العديد من الجامعات منها جامعة روترز بمدينة New Brunswick وقد تأسست عام 1766 ويبلغ عدد طلابها 34.696 وهناك جامعة برنستون الشهيرة Princeton في مدينة نيو جيرسي وتأسست عام 1746 ويبلغ عدد طلابها 6836 وكذلك توجد كلية توماس اديسون Thomas Edison College بمدينة ترنتون Trenton وقد تأسست عام 1972 ويبلغ عدد طلابها 11.000 طالب ويوجد في الولاية العديد من مراكز الأبحاث العلمية مثل مركز توماس اديسون للأبحاث في منطقة مينلو بارك Menlo Park وقد تأسست عام 1876.

    ====================
    إحدى ولايات الولايات المتحدة الأمريكية عاصمتها ترنتون. تقع الولاية في وسط منطقة الأطلسي، فيما بين نهري ديلاوير وهدسون. وترنتون هي عاصمة الولاية. يوجد تباين كبير بين بلدان نيوجيرسي الصغيرة الهادئة وبين مدنها الصناعية الضخمة. وتزيد الكثافة السكانية في نيوجيرسي عنها في أي ولاية أخرى. وتجتذب المنتجعات التي تقع على شاطئ الأطلسي بالولاية ملايين الزوار كل عام. يغطي السهل الساحلي الواقع على الأطلسي الجزء الجنوبي من نيوجيرسي. وتقع الشواطئ، والغابات ومستنقعات الملح والأهوار والمروج في المنطقة الشرقية من السهل. وتدعم الأرض الخصبة البستنة التجارية في الجنوب والغرب وتتكون ولاية نيوجيرزي من 21 مقاطعة.


    من أهم معالم الولاية
    ================

    ثغرة دلاوير المائية ومزار اديسون القومي ومتحف الأحياء المائية في مدينة كامدين


    موقع الولاية www.state.nj.us

    =======================


    حيوان الولاية حصان

    طائر الولاية الحسون الشرقي
    (Eastern Goldfinch)
    سمكة الولاية تروتة الغديرBrook Trout
    حشرة الولاية نحلة العسل
    زهرة الولاية بنفسج (Common Violet)
    شعار الولاية "الحرية والازدهار" Liberty and prosperity
    أغنية الولاية "none"

    شجرة الولاية بلوط أحمر
    (Red Oak
    )

    حفرية الولاية Sea Scorpion
    (Eurypterus remipes)
    جوهرة الولاية Garnet
    مشروب الولاية لبن
    فاكهة الولاية تفاح
    قوقعة الولاية Bay Scallop
    صور ولاية نيوجرسي الآمريكية







    هذه كل المعلومات عن ولاية نيوجرسي الآمريكية

  6. #291
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    5,359
    يشرفني إني اكون اول واحد يرد على موضوعك المميز و القيم ده

    تسلم إيدك

    بجد معلومات رائعه و مجهود خرافي

  7. #292
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501

    علم ولاية نيفادا الآمريكية

    شعار ولاية نيفادا

    موقع ولاية نيفادا



    تقع معظم أراضي نيفادا في منطقة معرفة باسم الحوض العظيم وسط جبال غرب الولايات المتحدة، وأصل تسمية الولاية باسم نيفادا يعود إلى معناها باللغة لأسبانية "ذات القمم الثلجية".
    وتبلغ نسبة سكان الولاية من ذوي الأصول العربية 0.36% ويقدر عددهم بما يقرب من 7.188 ويأتي اللبنانيون في المرتبة الأولي, يليهم السوريون ثم المصريون.
    من أشهر معالم نيفادا ملاهي ونوادي مدينتي لاس فيجاس ورينو, ومنتجعات البحيرات مثل بيراميد ليك Pyramid Lake وبحيرة تاهو Lake Tahoe وبحيرة ميدLake Mead. وكذلك سد هوفر Hoover Dam بمدينة فيرجينيا.
    من أشهر شخصيات الولاية لاعب التنس الشهير أندريا أجاسي Andrea Agassi, والسيدة ثلما بات نيكسون Thelma "pat" Nixonزوجة الرئيس الأمريكي الأسبق نيكسون, ولاعبة الجولف الشهيرة باتي شيهان Patty Sheehan.

    جغرافية نيفادا
    الولاية يحدها من الشرق ولاية يوتا ومن الجنوب الشرقي ولاية أريزونا ومن الغرب والجنوب الغربي ولاية كاليفورنيا ومن الشمال ولايتا إيداهو وأوريغون. تبلغ مساحة الولاية 177.892 كم مربع وتحتل المرتبة السابعة بين الولايات الأمريكية من حيث المساحة, وتتكون نيفادا من 16 مقاطعة ومدينة واحدة منفصلة. وتنتمي الأنهار الموجودة في جنوب نيفادا إلي نهر كولورادو حيث تعتبر من روافده, أما الأنهار أقصي الشمال فتصب في نهر سنيكthe Snake.
    معظم أنهار الولاية مثل نهر همبولدت Humboldt تنتهي إلي أحواض مائية قلوية منخفضة, إلا عند تحويل مسارها اصطناعيا للاستفادة بمياهها في الري واستصلاح الأراضي, كما حدث في مشروع الأرض الجديدة New lands Project ومشروع خزان نهر تروكيTruckee River .
    وتغطي أشجار الشيحة sagebrush (نوع من الأشجار العطرية) والقطران الخشبي creosote مساحات كبيرة من الأرض التي تتميز بوجود أحواض واسعة من التربة القلوية. وتقسم سلسلة الجبال الممتدة من الشمال إلي الجنوب الولاية إلي جزأين. وتعتبر الولاية أكثر ولايات أمريكا جفافاّ حيث يقدر متوسط سقوط الأمطار سنوياّ بحوالي 17.5 سم وأغلب أراضي الولاية غير مأهول بالسكان.
    يتميز مناخ الولاية بطبيعة صحراوية حيث الشتاء قارٍس البرودة والصيف شديد الحرارة، والشمس تستطع فيها وسط سماء صافية والرطوبة نسبيا منخفضة.
    متوسط درجات الحرارة يتراوح بين 32 و48 درجة مئوية في يوليو, بينما تتراوح بين 4 و 46 درجة تحت الصفر في شهر يناير.
    عاصمة الولاية هي مدينة كارسون (عدد سكانها 55.311 نسمة), وأكبر مدنها مدينة لاس فيجاس وعدد سكانها 517.017 نسمة طبقاّ لإحصاءات عام 2003, تليها مدينة هندرسون 214.852نسمة, ومدينة رينو 193.882 نسمة.

    تاريخ نيفادا
    دخل الرحالة والصيادون نيفادا في العقد الثاني من القرن التاسع عشر وفي الفترة بين عامي1843 و1845 استكشف جون فريمون John C. Fremont وكيت كارسون Kit Carson الحوض العظيم وسلسلة جبال سيييرا نيفاداSierra Nevada. وضمت الولايات المتحدة المنطقة في عام 1848 بعد حرب المكسيك, وتم بناء أول مستوطنة دائمة لطائفة المورمون كمركز تجاري بالقرب مما يعرف الآن باسم جنوا Genoaوانضمت الولاية إلي الاتحاد في 31 أكتوبر.

    سكان نيفادا
    يقدر عدد سكان الولاية وفقاّ لإحصاءات المكتب الأمريكي للإحصاءات لعام 2003 بحوالي2.241.154 نسمة، وتأتي الولاية في المركز الخامس والثلاثين بين الولايات الأمريكية من حيث عدد السكان ويصل معدل الكثافة السكانية إلى 11.17 نسمة لكل كم مربع.
    ينقسم السكان من حيث الأصول العرقية إلي أغلبية من البيض بنسبة 75.2% (حوالي 1.501.886 نسمة تقريباّ) ، و6.8% من أصول أفريقية (حوالي 135.477نسمة) ، و1.3% من أصل هندي، و4.5 % من أصل آسيوي.
    متوسط دخل الفرد في الولاية 33.405 دولاراّ أمريكياّ في العام ومعدل الفقر 9.9% في عام 2003 ونسبة البطالة 4.0 % (وفقاّ لإحصاءات 2005)، ويمتلك 65.7% من المقيمين بالولاية مساكنهم.

    اقتصاد نيفادا
    بلغ الناتج القومي لولاية نيفادا عام 2003وفقاّ لتقديرات مكتب التحليلات الاقتصادية بوزارة التجارة الأمريكية 98,9 مليار دولار، ويحقق القطاع الحكومي منها 11.3 مليار دولار وتجارة التجزئة حوالي7.3 مليار دولار وتجارة الجملة 3.7 مليار دولار, وتعتبر رينو أهم المراكز التجارية في شمال الولاية ومدينة لاس فيجاس أهم المراكز في جنوبها. كما حقق نشاط التشييد والتعمير 8.7 مليار دولار والخدمات الصحية 4.5 مليار دولار من إجمالي الناتج القومي.
    وأهم النشاطات المتعلقة بالزراعة فتتمثل في تربية الماشية والعجول وزراعة الشعير والقمح والبطاطا.

    أما السياحة فهي أهم أنشطة الولاية الاقتصادية حيث تجتذب الملاهي والنوادي الليلية آلاف السائحين في مدن لاس فيجاس ورينو, وليك تاهو.
    وتحتل الولاية المركز الأول بين الولايات الأمريكية في إنتاج الذهب والفضة من مناجمها الغنية, كما تأتي في المرتبة الأولي أيضاّ في إنتاج غاز الباريوم, ويتفوق نشاط الولاية في قطاع التعدين علي نشاطها في مجالي الزراعة والصناعة مجتمعين من حيث الأهمية.

    يتركز نشاط الولاية الصناعي في منطقتي لاس فيجاس ورينو سباركس حيث تقوم صناعة الآلات وقطع غيار المحركات, وصناعة الأسمنت والصناعات الغذائية وبخاصة الحلوى والمثلجات, وصناعة البلاستيك. وتنتج الولاية أيضاّ أدوات تهذيب الحشائش والحدائق وأدوات مراقبة الزلازل وأدوات الطباعة الخاصة. إلا أن النشاط الصناعي لا يزال يسهم بقدر محدود في الناتج القومي للولاية (حوالي3.1مليار دولار) رغم ما يشهده من نمو في السنوات الأخيرة.
    ومن الشركات الشهيرة في ولاية نيفادا شركة سيلفر شيلد للخدمات الإدارية والاستشارات القانونية Silver Shield Services, Inc وتوجد في سيلفر سبرنجزSilver Springs , وشركة بنتلي نيفادا Bently Nevada Corporation في مدينة ساوث مندنSouth Minden لإنتاج المعدات الصناعية والبرامج الفنية للحاسوب وتقنيات رفع الأداء, وشركة شيلبي أمريكان Shelby American Inc., في لاس فيجاس لصناعة السيارات ومعدات النقل, وشركة ديناميك موتور سبورتس Dynamic Motorsports في مدينة رينوReno.

    كيف صوتت نيفادا في الانتخابات الأمريكية
    يبلغ نصيب ولاية نيفادا خمسة أصوات من أجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها538 صوتاّ. صوتت الولاية في انتخابات2004 لصالح جورج بوش بنسبة 50%(414.939 صوتاّ) مقابل 48 %(393.372 صوتاّ)لصالح جون كيري. ويحكم ولاية نيفادا كيني جوين Kenny Guinn (من الحزب الجمهوري) وتنتهي ولايته في يناير عام 2007.

    ممثلو ولاية نيفادا في الكونغرس الأمريكي

    مجلس الشيوخ
    السيناتور هاري ريد Harry Reid ديمقراطي.
    السيناتور جون إنساينJohn Ensign جمهوري.

    مجلس النواب
    النائب شيللي بيركليٍShelley Berkley ديمقراطي.
    النائب جيم جيبونسJim Gibbons جمهوري.
    النائب جون بورتر John Porter جمهوري.

    أهم الجامعات في نيفادا
    - كلية جنوب نيفادا Community College of Southern Nevada وهي كلية حكومية توجد في مدينة لاس فيجاس تأسست عام 1971 وعدد الدارسين بها34.204.
    - جامعة نيفادا في لاس فيجاس University of Nevada, Las Vegas, جامعة حكومية تأسست عام 1957 وعدد الدارسين بها 27.344.
    - جامعة نيفادا في رينوUniversity of Nevada, Reno, جامعة حكومية تأسست عام 1874 وعدد الدارسين بها15.950.

    صور ولاية نيفادا الآمريكية






    هذه كل المعلومات عن ولاية نيفادا الآمريكية
    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 08:10 AM

  8. #293
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـنـتـيـل مشاهدة المشاركة
    يشرفني إني اكون اول واحد يرد على موضوعك المميز و القيم ده

    تسلم إيدك

    بجد معلومات رائعه و مجهود خرافي
    شكرا لك أخي على مرورك الكريم وذوقك الرائع

  9. #294
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية هاواي الآمريكية

    شعار ولاية هاواي الآمريكية

    موقع ولاية هاواي

    توجد ولاية هاواي في الجزء الأوسط من المحيط الهادي علي بعد 3,380 كم جنوب غرب سان فرانسيسكو San Francisco ، وتتكون من ثماني مجموعات رئيسية من الجزر ، وعدد كبير من الجزر الصغيرة.
    وهناك خلاف في أصل التسمية، فربما كان يرجع إلي اسم أول من اكتشف الجزر قديماّ وهو هاواي لوا Hawaii loa ، وربما كان يرجع إلي اسم الوطن الأم لسكان الجزر الأصليين المعروفين بالبولينيين Polynesians، والذين قدموا من مجموعة من الجزر شرقي وجنوبي المحيط الهادي، ولا يوجد دليل مؤكد لترجيح أي من الاحتمالين علي الآخر.
    تبلغ نسبة السكان من أصل عربي حوالي 13. 0% من مجموع السكان وفقاّ لإحصاءات عام2000 أغلبهم من اللبنانيين ويليهم المصريون ثم السوريون.
    من أهم معالم الولاية مركز الحضارة البولينيةPolynesian Cultural Center (في جزيرة أواهو) ، وقصر لولاني الملكي Lolani (القصر الملكي الوحيد في أمريكا )، ومتنزه هاواي البركاني الوطني (في هاواي).
    من أشهر شخصيات الولاية أنجيلا بيريز باراكيو Angela Perez Baraquio ملكة جمال أمريكا لعام 2000 وإليسون أونيزوكا Ellison Onizuka رائد الفضاء ، وبيت ميدلر Bette Midler المغني ، وديوك باوا Duke Paoa بطل السباحة الأوليمبي.


    جغرافية هاواي: جزر هاواي محاطة من جميع الجهات بمياه المحيط الهادي ، وتصل مساحتها الكلية إلي 17591.739 كم مربع ، وتحتل المرتبة الثالثة والأربعين بين الولايات الأمريكية من حيث المساحة، وتتكون الولاية من خمس مقاطعات ، أكثرها ازدحاما بالسكان هونولولو ويبلغ عدد سكانها 899.593 نسمة، وأكبرها مساحة مقاطعة هاواي وتبلغ المساحة الكلية لها 16.637 كيلومتر مربع.
    عاصمة الولاية مدينة هونولولو وهي أكثر مدنها ازدحاماّ بالسكان حيث يبلغ عدد السكان حوالي 371.657نسمة وفقا لإحصاءات عام 2000 ، ثم تأتي مدينة هيلو Hilo بعدها من حيث عدد السكان بحوالي 40.759 نسمة ، ثم مدينة كايلوا Kailua وعدد سكانها36,512 نسمة تقريباّ.
    والولاية تتميز بالطبيعة البركانية لأراضيها ، وبالشعب المرجانية التي تحيط بشواطئها ، والقمم البركانية المنتشرة علي أراضي الولاية وأعلاها قمة ماوناكي Maunakea التي يبلغ ارتفاعها حوالي 13,796 قدم فوق سطح البحر، وقمة ماونالوا Maunaloa وارتفاعها حوالي 13,679 قدم وتعتبر أضخم جبل بركاني في العالم من حيث الحجم .
    ومن الجزر الرئيسية في الولاية جزيرة كاهولاويKahoolawe ، وجزيرة كاواي Kauai
    وجزيرة لاناي Lanai ، وجزيرة مولوكاي Molokai ، وجزيرة ماوي Maui ، هذا فضلا عن جزيرة هاواي أضخم الجزر من حيث المساحة وأحدثها من حيث عمرها الجيولوجي.
    ولاية هاواي هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي تقع في المنطقة الاستوائية ، ويطلق عليها أحياناّ جنة المحيط الهادي لما تتمتع به من سحر أخاذ وطبيعة فاتنة، حيث الشمس المشرقة تغمرها بأشعتها الدافئة، والنباتات الخضراء الكثيفة الأوراق تكسوها برداء طبيعي مزخرف بألوان الزهور الباهرة الجمال كأنها تنطق بالحياة، ويصنع النخيل إطاراّ طبيعياّ لشواطئها المرجانية بينما تتوالي الأمواج البيضاء في حركتها الطبيعية نحو الشاطئ ، وعلي الجزر تقف القمم البركانية الشامخة في كبرياء لتعانق السحب ، وكأنها ترقب هذا المشهد البديع في إعجاب ووقار.
    ومما يضفي علي الولاية مزيداّ من السحر الأسطوري أن عدداّ كبيرا من جزرها الشمالية الغربية ما زال بكراّ غير مأهول بالسكان.

    تاريخ هاواي: استوطن البولينيون Polynesians هاواي بعد قدومهم من جزر أخري في الفترة من 600 إلي300 ق. م. وفي عام 1778 م زارها القبطان البريطاني الشهير جيمس كوك وأطلق عليها اسم جزر الساندويتش.
    ظلت هاواي مملكة وطنية أغلب فترات القرن التاسع عشر حتي أدى التوسع في صناعة السكر إلي المزيد من اهتمام الولايات المتحدة بها من الجانب السياسي والتجاري معاّ. وفي عام1893 م تم عزل الملكة ليليوكالانيLiliuokalani وتأسست جمهورية هاواي برئاسة سانفورد ب دولي Sanford B. Dole. وانضمت باقي الجزر إليها عام 1898 م ،وفي عام 1900 أصبحت هاواي أرضاّ أمريكية لتنضم بعد ذلك رسمياّ إلي الولايات المتحدة الأمريكية في 21 أغسطس من عام 1959 (الولاية الخمسون من حيث الانضمام).

    سكان هاواي: وفقاّ لإحصاءات عام 2004 وصل عدد السكان إلي 1.211.537 نسمة وتحتل بذلك المرتبة الثانية والأربعين بين الولايات الأمريكية من حيث عدد السكان منهم حوالي 294.102 نسمة من البيض من أصول أوروبية بنسبة 24.3 % من إجمالي السكان ، و22.003 نسمة من الأمريكان الأفارقة بنسبة 1.8% من إجمالي السكان ،و3,535 نسمة من أصول هندية بنسبة .03% ، و 503.868نسمة من الآسيويين بنسبة41.6%، وحوالي 113.539 نسمة بنسبة 9.4% من سكان هاواي الأصليين والجزر الأخرى المجاورة لهاواي، و15.147 نسمة من أجناس أخري بنسبة1.3% من إجمالي السكان . ونسبة الفقراء في الولاية لا تتجاوز 10.3 % ويمتلك 60.6 % من السكان مساكنهم.

    اقتصاد هاواي: بلغ أجمالي الناتج القومي لولاية هاواي 50 مليار دولار أمريكي في عام 2003 ومتوسط دخل الفرد سنوياّ 32 ألف دولار أمريكي، ومعدل البطالة وفقاّ لإحصاءات عام 2005 حوالي 2.8% وهو أقل المعدلات الأمريكية للبطالة. ووصل إنتاج القطاع الحكومي 11 مليار دولار، ووصل نصيب تجارة التجزئة منها إلي 4 ملياردولار وبيع وإيجار العقارات إلى 8 مليار دولار، والصناعات الغذائية وما يتعلق بها إلي 4 مليار دولار، والتعمير إلي مليارين دولار والزراعة، والصيد في البحر والغابات إلي 1مليارين دولار.
    تتميز الولاية في مجال الزراعة بمزارع قصب السكر والأناناس الضخمة التي تكون في الغالب ملكا للشركات الكبيرة، كما تتميز بزراعة المكاديميا ، وأشجار البابايا ، وخضراوات الصوب ، والبن . بالإضافة إلى تربية الماشية وتصنيع منتجات الألبان.
    كما تتميز الولاية أيضا بصيد التونة وتصنيع لحومها، وإن كان المصدر الرئيسي للدخل يأتي من السياحة.

    أهم الجامعات في هاواي:
    . جامعة تشاميناد Chaminade في هونولولو تأسست عام 1955، وصل إجمالي طلابها إلي 1,783 طالب وطالبة وهي جامعة خاصة.
    . كلية هاواي كوميونيتي Hawaii Community College في مدينة هيلو تأسست عام 1954 ووصل عدد طلابها إلي 2,409 طالب وطالبة وهي كلية حكومية.
    . كلية هونولولو كوميونيتي في هونولولو تأسست عام 1920، ووصل عدد الطلاب إلي 4,238 طالب وطالبة وهي كلية حكومية
    صور ولاية هاواي الآمريكية




    هذه كل المعلومات عن ولاية هاواي الآمريكية

  10. #295
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501

    شكرا لذوقكم الرائع

    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 02:09 PM

  11. #296
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية كانساس الآمريكية

    شعار ولاية كانساس الآمريكية

    شعار ولاية كانساس الآمريكية

    تقع الولاية في وسط الولايات المتحدة وأصل تسميتها كلمة هندية قديمة بلغة قبائل الشمال الأمريكي ومعناها "شعب الرياح الجنوبية".
    يقدر عدد السكان من أصل عربي بالولاية بحوالي 6.722 نسمة بنسبة 0.25% (وفقاّ لإحصاءات المكتب الأمريكي للإحصاءات عام 2000) ويأتي اللبنانيون في المقدمة ويليهم السوريون.
    من معالم الولاية متحف جون براون John Brownفي أوساوا تومي Osawatomieفي الجزء الشرقي من الولاية، ومركز كانساس التاريخي في توبيكا Topeka ومنزل إيزنهاور في فترة الصبا، ومتحف إيزنهاور التذكاري، والمكتبة الرئاسية في أبيلينAbilene. وفورت لارند Fort Larned (حصن عسكري هام قديم) ويوجد في سانتا فو تريلSanta Fe Trail, وفورت ليفنوورث Fort Leavenworth, وفورت رايليFort Riley.
    من أشهر شخصيات الولاية دوايت ديفيد إيزنهاورsenhower, Dwight DavidُEi (1890-1969 )القائد العسكري الأمريكي، والرئيس الرابع والثلاثين لأمريكا في الفترة من عام 1953 حتي عام 1961، والملاكم الأمريكي الشهير جيس ويلارد Jess Willard (1881-1968) والممثل والمخرج والكاتب السينمائي باستر كيتونBuster Keaton (1895-1966)

    جغرافية كانساس
    يحد الولاية شرقاّ ولاية ميسوري وولاية كولورادو غرباّ ولاية أوكلاهوما ومن الشمال ولاية نبراسكا ومن جهة الجنوب ولاية أوكلاهوما. وتتكون من 105 مقاطعة أضخمها من حيث المساحة مقاطعة بتلر Butler (2.298 كم مربع) ومن حيث عدد السكان مقاطعة جونسون (496.691 نسمة وفقأّ لإحصاءات عام 2004 )
    والولاية علي شكل مستطيل تقريباّ ومساحتها حوالي 132.384 كم مربع وتحتل الترتيب الخامس عشر من حيث المساحة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وهي في أغلبها جزء من منطقة السهول العظمي. وتشتهر بحقولها الممتدة إلي ما لا نهاية من القمح الذهبي اللون ويرتفع مستوي الأراضي بالولاية حتي يصل إلي أكثر من914 متراّ بدءاّ من براري كانساس الشرقية ذات التربة الطينية الغنية حتي السهول المرتفعة شبه الجرداء غربي الولاية والتي تمتد حتي سفوح جبال روكي، لكن هذا الارتفاع تدريجي بحيث لا يمكن الشعور به رغم الاختلاف التضاريسي الواضح بين الشرق والغرب.
    يقدر المتوسط السنوي لسقوط الأمطار بحوالي 69 سنتيمتراّ، نصيب الجزء الشرقي منها حوالي 102 سنتيمتراّ، والجزء الغربي حوالي43 سنتيمتراّ. وتهب العواصف الرملية أحياناّ علي الغرب فتلحق أضراراّ بالمزارع.
    مناخ الولاية قاري شديد التباين بين فصلي الشتاء والصيف وتتراوح متوسطات درجات الحرارة في شهر يناير من درجة مئوية واحدة في الأجزاء الجنوبية إلي 2 أو 3 درجة مئوية تحت الصفر في الشمال، وبين 24درجة مئوية في الشمال وأكثر من 27 درجة مئوية في الجنوب في شهر يوليو.
    من معالم الولاية محمية براري تلغراس الوطنيةThe Tallgrass Prairie National Preserve وتتضمن المحمية حوالي4409 هكتاراّ من البراري العشبية في منطقة تلال فلنت Flint Hills وسط شرق الولاية.
    عاصمة الولاية مدينة توبيكا وعدد سكانها 122.008 نسمة تقريبا ّوفقاّ لإحصاءات عام 2003, ومن أكبر المدن مدينة ويتشيتا Wichita وعدد سكانها حوالي 354.617 نسمة تقريباّ ومدينة أوفرلاند باركOverland Park وعدد سكانها حوالي 160.368 نسمة تقريباّ.

    تاريخ كانساس
    يعتبر المستكشف الأسباني فرانسيسكو دي كورونادو Francisco de Coronado أول أوروبي يسافر إلي هذه المنطقة عام 1541 . وكانت كانساس من بين الأراضي التي طالب سيير دو لاسال Sieur de la Salle (عام 1682) بضمها اإلي الممتلكات الفرنسية مع كثير من الأراضي الأخري . وتنازل الأسبان عنها لصالح فرنسا في عام 1763 فأصبحت أرضا فرنسية في عام 1800, ثم بيعت للولايات المتحدة في عام 1803 كجزء من صفقة شراء لويزيانا .
    واستكشف المنطقة كل من لويس وكلارك زيبولن بايكLewis and Clark Zebulon Pike وستيفن هـ لونغStephen H. Long فيما بين عامي 1803 و 1819. وكانت أولي المستوطنات التي بنيت فيها للسكان البيض فورت ليفنوورث(1827) , وفورت سكوت (1842 ) , وفورت رايلي (1853 ) , وكان الغرض منها حماية المسافرين علي امتداد الطرق بين سانتا فو Santa Fe , وأوريجون تريلز Oregon Trails , وقبل اشتعال الحرب الأهلية مباشرة أدي الصراع بين قوات أنصار سياسة الرقيق وخصومهم إلي إكساب هذه المنطقة لقباّ شرساّ هو كانساس الدامية . وانضمت الولاية إلي الاتحاد في 29 مايو/نوار من عام 1861 لتصبح الولاية الرابعة والثلاثين في ترتيب الانضمام إلي أمريكا.

    سكان كانساس
    يقدر عدد سكان الولاية بحوالي 2.735.502 وفقاّ لإحصاءات عام 2004 فهي الولاية الثالثة والثلاثين بين أكثر الولايات الأمريكية سكاناّ ونسبة الكثافة السكانية بها حوالي20.431 لكل كيلومتر مربع.
    ويشكل البيض من أصول أوروبية فيها غالبية عظمي بنسبة 86.1%من السكان، والأمريكيون من أصول أفريقية حوالي 5.7%
    والهنود حوالي 0.9,%والآسيويون حوالي 1.7% , ونسبة 3.4 % من أجناس أخري.
    نسبة الفقر في الولاية 10.4% ويمتلك 69.9 % من المقيمين في الولاية مساكنهم.

    اقتصاد كانساس
    إجمالي الناتج القومي للولاية يقدر بحوالي 99.6 مليار دولار أمريكي، ونصيب الفرد من الدخل القومي 30.311 دولار أمريكي سنوياّ (إحصاء عام 2004) ونسبة البطالة المقدرة حوالي 5.2%.
    تعتبر كانساس من الناحية التاريخية ولاية زراعية إلا أن الصناعة والخدمات تفوقت علي الزراعة من حيث الناتج القومي فقد حققت الصناعة 13.717 مليار دولار أمريكي وفقا لبيانات الإحصاء السابق ذكره، وحقق القطاع الحكومي حوالي 12.976 مليار دولار أمريكي. لكن الزراعة ما زالت أحد مصادر الدخل الهامة لاقتصاد الولاية وتأتي كانساس في المرتبة الثالثة بين الولايات الإمريكية من حيث المساحة الزراعية، بعد ولايتي تكساس ومونتانا علي التوالي. وأهم محاصيل الولاية القمح، وتعتبر كانساس أيضاّ من أهم منتجي الحبوب (نبات كالذرة يستخرج من بعض أنواعه عصير سكري)، والتبن وفول الصويا.
    وأهم منتجات الولاية قطعان الماشية والعجول، لذا يعتبر تعليب اللحوم ومنتجات الألبان من الأنشطة الاقتصادية الكبري في كانساس. وتعتبر حظائر الماشية الموجودة في مدينة كانساس من بين أضخم الحظائرعلي مستوي الولايات الأمريكية كلها. وقد احتلت صناعة تعليب اللحوم المركز الثالث بين أضخم الصناعات في الولاية. وتسبقها صناعة معدات النقل في المركز الأول ثم صناعة الحاسبات الإلكترونية. وتعتبر مدينة ويتشيتا مركزاّ لصناعة الطائرات المدنية، وهي تنتج أساساّ الطائرات الخاصة. ومن مصادر الدخل الأخري النفط ومنتجات الفحم فالولاية من أهم منتجي النفط الخام ولديها احتياطي ضخم من الغاز الطبيعي وغاز الهليوم.

    كيف صوتت كانساس في الانتخابات الأمريكية
    تمتلك الولاية ستة أصوات من أجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 538 صوتاّ، صوتت الولاية في انتخابات 2004 لصالح جورج بوش بنسبة 62% أي 717.507 صوتاّ، وبنسبة 36% لصالح جون كيري أي 420.846 صوتاّ.
    يحكم الولاية كاثلين سبيليوس Kathleen Sebelius (ديمقراطية) وتنتهي ولايتها في يناير عام 2007.

    ممثلو الولاية في الكونغرس الأمريكي

    اعضاء مجلس الشيوخ
    - سناتور سام براونباكSam Brownback (جمهوري)
    - سناتور بات روبرتس Pat Roberts (جمهوري)
    أعضاء مجلس النواب
    1. نائب جيري موران Jerry Moran (جمهوري)
    2. نائب جيم رايون Jim Ryun (جمهوري)
    3. نائب دينيس مورDennis Moore (ديمقراطي)
    4. نائب تود تياهرت Todd Tiahrt (جمهوري)

    أهم الجامعات في ولاية كانساس
    - جامعة ولاية كانساس Kansas State University تأسست عام 1863 توجد بمدينة منهاتن وعدد الدارسين بها23.151 طالب وهي حكومية.
    -جامعة كانساس University of Kansas تأسست عام 1866 توجد بمدينة لورنس Lawrence عدد الدارسين بها 28.905 طالب وهي جامعة حكومية.
    - جامعة ويتشيتا Wichita State University تأسست عام 1895 وتوجد بمدينة ويتشيتا وعدد الدارسين بها14.297 طالب وهي حكومية

    صور ولاية كانساس الآمريكية




    هذه كل المعلومات عن ولاية كانساس الآمريكية
    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 02:25 PM

  12. #297
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية كولورادوا الآمريكية

    شعار ولاية كولورادوا

    موقع ولاية كولورادوا


    كولورادو هي ولاية في الغرب الامريكي. عاصمتها مدينة دنفر وهي ايضا أكبر مدنها. يسكن الولاية حوالي 4,301,261 نسمة، حسب احصائيات عام 2000 . الولاية جبلية في مجملها غير ان هناك سهول ومسطحات في شمالها الشرقي.
    اكبر مدن الولاية كما اشير سابقا هي دنفر و حاضرة دنفر تحوي أكثر من نصف سكان الولاية (2.5 مليون من 4.3 مليون). التوقعات تشير إلى نمو سكان الولاية ليصل إلى 7,150,000 في عام 2030. الاحصائيات تشير إلى ان في الولاية أكثر من 144 الف مهاجر غير شرعي. اغلب سكان الولاية من البيض ويشكلون ثمانين بالمئة. يليهم السود، ثم الاسيويون. الولاية تعتبر احدى أكبر التجمعات للامريكيين من الاصول اللاتينية.
    جغرافيا
    هي إحدى ثلاث ولايات ذات حدود مستقيمة وشكلها كشكل المربع (الولايات الأخرى هي وايومنغ و يوتا) فيها تمر سلسلة جبال الروكي. أكبر مدنها هي دنفر وهي أيضا العاصمة و يمر في الولاية بعض من أهم الطرق الأمريكية مثل رقم 25 و 70. توجد في الولاية أكثر من 54 قمة جبلية يبلغ ارتفاعها 4270 متر وأكثر.

    تاريخ


    اشتق اسم الولاية من كلمة أسبانية الاصل وتعني "ذو اللون الاحمر" و هو اللون الغالب على رمال الولاية.
    اراضي الولاية كانت جزءا من صفقة شراء لويزيانا في عام 1803. البحث عن الذهب كان السبب الرئيس في هجرة السكان اليها. و في1 اغسطس 1876 أصبحت كولورادو ولاية وانضمت إلى الاتحاد في نفس اليوم. منحت النساء حق التصوسكان
    أكبر مدن الولاية كما اشير سابقا هي دنفر و حاضرة دنفر تحوي أكثر من نصف سكان الولاية (2.5 مليون من 4.3 مليون). التوقعات تشير إلى نمو سكان الولاية ليصل إلى 7,150,000 في عام 2030. الإحصائيات تشير إلى ان في الولاية أكثر من 144 الف مهاجر غير شرعي. اغلب سكان الولاية من البيض ويشكلون ثمانين بالمئة. يليهم السود, ثم الاسيويون. الولاية تعتبر إحدى أكبر التجمعات للامريكيين من الاصول اللاتينية.
    غالبية السكان مسيحيين مع اقلية من اليهود .على الرغم من اقليتهم, الا ان الولاية هي مركز لإحدى أكبر التجمعات اليهودية و البوذية في الولايات المتحدة.مكتب التحليل الاقتصادى ان مجموع الناتج الدولة في عام 2003 بمبلغ 187 مليار دولار. دخل الفرد في عام 2003 ما قيمته 34،561 ، كولورادو الثامنة في وضع الامة. رؤية 2004 دخل الفرد مقارنة الجدول على أساس دولة [6]. الدولة في الاقتصاد اتسع من منتصف القرن التاسع عشر عندما تعدين الشعبية في تطوير الزراعة المرويه ، وفي اواخر القرن التاسع عشر ، وتربية الماشيه امرا مهما. أوائل صناعة تقوم على استخراج وتصنيع المعادن والمنتجات الزراعية. المنتجات الزراعية الحالية الماشيه والقمح ومنتجات الالبان والحبوب والقش. كما تقوم الحكومة الاتحادية قوة اقتصادية رئيسية في الدولة مع العديد من التسهيلات ومنها الوكالة الاتحادية والولايات المتحدة اكاديميه القوات الجوية في كولورادو سبرنغز. الادارة والمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا في بولدر. شين س المسح الجيولوجي وكالات حكوميه أخرى في دنفر في المركز الاتحادي ليكوود ؛ دنفر النعناع والعاشرة محكمة الاستئناف للداءره في دنفر. وSupermax السجون الاتحادية وسجون اتحاديه أخرى قرب خروج المدينة. هناك بالطبع مختلف الوكالات الفيدراليه الأخرى المملوكه للدولة الاتحادية وأراضي الدولة ، خصوصا مع وفرة في كولورادو الغابات الوطنية والحدائق الوطنية الأربعة. كما أن هناك العديد من الشركات الخاصة التي لها عمليات في كولورادو التي تتعامل مع الجهات الحكوميه في الدولة.يت في 7 نوفمبر 1893.
    تعليم
    توجد في الولاية العديد من الجامعات والكليات أهمها:
    • كلية مقاطعة أدم
    • جامعة كولورادو المسيحية




    • كلية كولورادو


    • مدرسة كولورادو للتعدين

    • جامعة ولاية كولورادو و هي جامعة ممتازة في تخصصات الهندسة و خصوصا الكهربائية و الميكانيكية
    • جامعة كولورادو التقنية وهي من أفضل الجامعات في البزنس في ولاية كلورادو
    • جامعة دنفر وهي جامعة قوية جدا في التخصصات العلمية الدقيقة
    • جامعة جونسون ويلس
    • جامعة شمال كولورادو




    • اكاديمية القوات الجوية الأمريكية


    صور ولاية كولورادوا الآمريكية










    هذه كل المعلومات عن ولاية كولورادوا الآمريكية


    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 18-08-2011، الساعة 03:08 PM

  13. #298
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية نيويو رك الآمريكية

    شعار ولاية نيويورك

    موقع ولاية نيويورك


    اختار الإرهابيون في الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)2001 مهاجمة ولاية نيويورك لما تتمتع به هذه الولاية من صفات وتراث يميزها عن بقية الولايات الأمريكية الخمسين. وان كانت واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة ومركز التقاء مراكز الثقل السياسي الأمريكي، فان مدينة نيويورك هي في نظر العديدين ليست عاصمة الولايات المتحدة، بل هي عاصمة للعالم أجمع.
    وتقع ولاية نيويورك في وسط شرق الولايات المتحدة وتطل على المحيط الأطلنطي ويرجع اسم الولاية إلى المدينة الإنجليزية يورك وسميت الولاية بنيويورك تكريما لدوق مدينة يورك البريطانية.

    تعتبر نيويورك من أوائل الولايات التي استقبلت المهاجرين العرب حيث توافد العديد من العرب ولا زالوا على نيويورك التي تعتبر مقصد ألاف المهاجرين الجدد، وتأوي نيو يورك حاليا حوالي405 الف أمريكي من أصل عربي.
    تبلغ نسبة المسلمين في نيويورك 2,4% وتأتي نيويورك في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان من اصل عربي ويعيشون في 59 مقاطعة منها نيويورك المدينة، كذلك توجد جالية كبيرة في مدينة بافلو شمال الولاية.
    ويتخذ العديد من مشاهير الولايات المتحدة والعالم مدينة نيويورك لكسنهم، ومن هؤلاء مشاهير الفن والرياضة مثل الممثل توم كروز Tom Cruiseوالروائي هنري جامس Henry James ولاعب السلة المشهور مايكل جوردن Michael Jordon.

    من أهم معالم الولاية تمثال الحرية، مبني الأمم المتحدة، ، وكذلك قلعة كلينتونClinton Castle ،ويوجد بنيويورك العديد من أفضل المتاحف والمسارح ودور السينما وناطحات السحاب في العالم كله.
    وتشتهر الولاية بأنها مسقط رأس الرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روزفلت Franklin D.Roosevelt وتشتهر أيضا بشلالات نياجراNiagra Falls الخلابة عند الحدود مع كندا، وكذلك ببورصة نيويورك الشهيرة التي تعتبر من أكبر البورصات في العالم، وكونها تحتوي ميدان التايمز في وسطها.

    جغرافية نيويورك
    يحد ولاية نيويورك شرقا ولاية فيرمونت Vermont وكونتيكت Connecticut وشمالا إقليمي اونتاريو وإقليم كيوبيك الكنديين، وجنوبا ولاية نيوجيرسي New Jersy وبنسلفانيا Pennsylvania وغربا ولاية بنسلفانيا. ويمر في نيويورك نهر هاديسون Hudson River الذي يشق وادي جبال الأبالاش ومن الأنهار الأخرى نهر موهوك Mohawk الذي يمتد من مدينة روما وحتى مدينة ألباني العاصمة.
    ومن البحيرات المشهورة هناك بحيرة شاملبين Champlainوبحيرة جورج Gorge وبحيرة بلاسيدPlacid وبحيرة ساراناك Saranac.
    ويعتبر جبل مارسي Mt Marcyمن أعلى الجبال في الولاية حيث يبلغ ارتفاعه 1629 مترا ويقع بالقرب من بحيرة بلاسيد Placid.
    وفي الجزء الشمالي الغربي من الولاية يوجد نهر نياجرا حيث توجد شلالات نياجر Niagra Fallsعلى الحدود الأمريكية الكندية ذات المنظر الخلاب.
    تتكون الولاية من 62 مقاطعة، وتبلغ المساحة الكلية للولاية 284122 كم2.

    عاصمة الولاية هي مدينة ألباني Albany ويبلغ عدد سكانها 91993 ومن المدن الأخرى الكبيرة مدينة نيويورك New York وروشترRochester وبافلو Buffalo وسيراكيوز Syracuse وذلك حسب إحصائيات عام 2003. ويوجد في نيويورك عدد من الغابات الطبيعية المحمية منها أديرونداكس Adirordacks وتبلغ مساحتها مليونيين هكتار، وكذلك توجد غابات كاتس كيلزCats kills ومساحته ربع مليون هكتار.

    تاريخ نيويورك
    يعتبر الإيطالي جيوفاني دي فيرازانو Govanni Verrazan أول من اكتشف سواحل ولاية نيويورك وذلك عام1524، وقد وصل أيضا إلى خليج نيويورك الانجليزي هنري هدسونHenry Hudson الموظف من قبل هولندا وأبحر في النهر الذي يحمل اسمه حاليا عام1609، وذلك في نفس السن التي اكتشفت فيها شمال ولاية نيويورك بواسطة الفرنسي صمويل دو شاميلن Samuel de Champlain وأدعى ملكيتها لفرنسا.
    وفي عام1624 تم تأسيس أول مستعمرة هولندية في مدينة فورت اورانج Fort Orange والتي تسمى حاليا مدينة ألباني Albany عاصمة الولاية.
    وفي نفس السنة أشترى يبتر مينويت Peter Minuit جزيرة مانهاتن Manhattan Islandمن الهنود الحمر وأسس مستعمرة نيو أمستردام New Amsterdam والتي سمية حاليا بمدينة نيويورك والتي تم تسليمها للإنجليز عام1664 وأصبحت الولاية رقم 11 من الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعتمد الدستور الحالي للولاية عام1777. ويرجع الفضل في ازدهار الحركة التجارية في ولاية نيويورك إلى الحاكم دو ويت كلينتوت De Witt Clinton الذي عجل بناء قناة ايري المائية Erie Canal التي تمتد من مدينة بافلو Buffalo إلى مدينة البانيAlbany وتم افتتاحها عام 1825.
    ومنذ هذا التاريخ أصبحت مدينة نيويورك من أكبر المدن الاقتصادية في العالم وأكبر ميناء بحري تجاري.

    سكان نيويورك
    حسب إحصائيات عام 2004 يبلغ عدد سكان نيويورك 19,2 مليون نسمة، ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 68%، والأمريكيون الافارقة 15%، والاسيويون 6%، والهنود الحمر 0,5%، والأمريكيون اللاتنيون 14% ، وآخرون من أجناس مختلطة 3% وبعض الأجناس العنصرية الغير مسجلة احصائيا ما يقرب من7%، وتبلغ نسبة السكان في نيويورك من المولودين خارج الولايات المتحدة الأمريكية 29%.

    وتعد نسبة الكثافة السكانية402 شخص في الميل المربع، وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 55%، وتبلغ نسبة الفقراء 14%، وتبلغ نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر12%. وهذا بالمعايير الأمريكية (أي دخل أقل من 9862 دولار أمريكي سنويا للفرد الواحد).

    اقتصاد نيويورك
    يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية نيويورك 838 مليون دولار عام2003 ويبلغ متوسط الدخل للفرد سنويا38923 دولار، ووصلت نسبة البطالة 4,9%عام2005، وبلغ انتاج قطاع الصناعة 30,985 مليون دولارعام2003، والقطاع الحكومي87,566مليون دولار، وقطاع الرعاية الصحية الاجتماعية 66,475 مليون دولار، وقطاع البناء772و27مليون دولار، وقطاع المواصلات756و15 مليون دولار، وقطاع المعلومات147و56 مليون دولار، وقطاع السكان والخدمات الغذائية983و18، وبلغ إجمالي المنح الفيدرالية والمعونات المقدمة من الولاية460و994و128 دولار. وبلغ إجمالي الوحدات السكنية 508و754و7 وحدة سكنية عام2000.
    تتمتع ولاية نيويورك باقتصاد ضخم وذلك لزيادتها في مجال الصناعة والتجارة والبنوك وكذلك في مجال النشر والإنتاج السينمائي. ويوجد في نيويورك مطار جي اف كيه جون كيندي الدولي John F Kennedy والذي يعتبر من ازحم المطارات في العالم ويعتبر ميناء نيويورك من اكبر المواني وأكثرها ازدحاما في العالم. وصل عدد العاملين في مجال الصناعة حسب إحصاء عام2002 الي200و805 عامل، وتعتبر الطباعة والنشر من الصناعات الأساسية في الولاية ويليها صناعة الماكينات والمعدات ثم الأجهزة الالكترونية، كما تعتبر السياحة والمؤتمرات مصدرا أخر للدخل للولاية.

    توجد أكثر مصانع الولاية في مقاطعة لونج ايلاند Long Islandكما توجد بورصة نيويورك "سوق المال والأسهم" التي تعتبر من اكبر البورصات العالمية وكذلك مركز التجارة العالمي الذي تم استهدافه من قبل الإرهابيين يوم11/9/2001 والذي كان فاجعة محزنة في تاريخ نيويورك، وأمريكا والعالم أجمع وراح ضحية هذا العمل الإرهابي الكثير من الأبرياء من ثمانيين دولة. وقد كان هذا العمل بمثابة محاولة لزعزعة المارد الاقتصادي الأمريكي والنيل من كبراء الإمبراطورية الأمريكية وخصوصا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي وإعلان النظام العالمي الجديد أحادي القطب عام1991. وكما ذكرنا من فبل تتمركز اكبر المصانع في نيويورك في مقاطعة لونج ايلاند Long Island حيث توجد مصانع الطائرات وتوجد معمل بروكهافن القومية Brook haven National Labs وتحتوي الولاية علي شبكة معقدة من السكك الحديدية والكباري الحديثة والمسارات الجوية وقناة Erie Canal التي تستخدم الان للرحلات السياحية.
    أما بالنسبة لقطاع الزراعة والغذاء فتحتل ولاية نيويورك المرتبة الثالثة في مجال إنتاج الألبان وتشتهر منطقة فينجر لاكس Finger Lakes بزراعة التفاح والعنب الذي يستخدم في صناعة النبيذ الفاخر، ومن المزروعات الأخرى الفراولة والكرز والكمثري والبصل والبطاطس خاصة في غرب لونج ايلاند Long Island. ويوجد في نيو يورك العديد من الشركات و البنوك الكبيرة منها شركة سيملس ويب Seamless web والتي يبلغ عائدها عام2003 حوالي 123و963و28دولار ويبلغ عدد موظفيها 18فقط، وكذلك شركة ليكويدنت Liquidnet التي يبلغ عائدها عام 2003 حوالي 502و344و50دولار ويبلغ عدد موظفيها 100 موظف.

    كيف صوتت نيويورك في الانتخابات الرئاسية
    يبلغ نصيب نيو يورك31 صوتا من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي التي تبلغ 538صوتا، وقد صوتت الولاية في انتخابات عام2004 لصلح جون كيري بنسبة 58% في مقابل 41% لصالح منافسة جورج بوش. أما في انتخابات عام 2000 فقد صوتت الولاية بنسبة 2و60% لصالح ال جور في مقابل 35.2% لصالح جورج بوش.
    يحكم ولاية نيويورك جورج ابه باتاكي Gorge E Patak وهو جمهوري وتنتهي فترة حكمه في يناير 2007.

    ممثلوا ولاية نيويورك في الكونغرس الأمريكي
    يمثل ولاية نيو يورك في الكونغرس الأمريكي عضوان في مجلس الشيوخ وهما ديمقراطيان وتسعة وعشرون عضوا في مجلس النواب منهم 20 ديمقراطيين و9 جمهوريين

    ممثلو الولاية في مجلس الشيوخ
    شارلز شومر Charlies E Schumer حتى يناير 2011, هيلاري كلينتون Hillary Clinton حتى يناير2007.

    ممثلو الولاية في مجلس النواب

    الأعضاء الديمقراطيون:
    *تيموثي بيشوب Timothy Bishop
    *ستيف اسرائيل Steve Israel
    *كارولين ماركثي Carolyn Macarthy
    *جاري اجرامان Gary Ackerman
    *جريجوري ميكس Gregory W Meeks
    *جوزيف كولي Joseph Crowley
    *جيرولد نادلر Jerrold Nadler
    *انثوني وينز Anthony Weiner
    *اودلفس تونس Edolphus towns
    *مارجور اوينز Major R Owens
    *ناديا ماليزكيه Nydia M Velazquez
    *كارولين مالوني Carolyn Maloney
    *شارلز رانجيل Charles Rengel
    *خوسيه سيرانو Jose E Serranes
    *اليوت انجل Elpot L Engel
    *نيتا لوي Nita M Lowey
    *مايكل ماك نولتر Michael R Mac Nalty
    *موريس هنشي Maurice D Hinchey
    *برياني هينجز Brian M Higgins
    *لويس سلوتر Louise Mcintosh Slaughter

    الأعضاء الجمهوريون:
    *بيتر كينج Peter T King
    *فيتو فوسيلا Vito Fossella
    *سو كيلي Sue W Kelly
    *جون سويني John E Sweeney
    *جون ماكوه John M Mchugh
    *شيروود بوهليرت Sherwood Boehlert
    *جيمس ولش James T Walsh
    *توقاس رينولدز Thomas Reynolds
    *جون كول John Randy Kuhl

    جامعات نيويورك
    تعتبر جامعة كولومبيا من أهم جامعات ولاية نيويورك، وهي تقع في منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك. كذلك تعتبر جامعة نيويورك New York Universityمن اوائل الجامعات التي تأسست في الولاية وذلك عام 1831 وتحتوي الان علي 40,839 طالب وتليها جامعة بافالو University of Buffaloوالتي تأسست عام1841، وتحتوي الآن علي 27,627طالب وكلاهما من الجامعات الحكومية المرموقة.
    علاوة علي هذه الجامعات هناك الجامعة الحكومية الأكبر "جامعة ولاية نيويورك" ولها فروع في كبريات مدن الولاية.

    صور ولاية نيويورك الآمريكية






    هذه كل المعلومات عن ولاية نيويورك الآمريكية

  14. #299
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية فلوريدا الآمريكية

    شعار ولاية فلوريدا الآمريكية

    موقع ولاية فلوريدا الآمريكية
    تقع ولاية فلوريدا في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، ويعود اسم الولاية للكلمة الأسبانية فلوريدا بمعنى عيد الزهور أو عيد الفصح Easter .
    واسم الشهرة للولاية هو ولاية الشمس المشرقة Sunshine State وشعارها هو نفس الشعار المكتوب على عملة الدولار الأمريكي وهو "نحن نثق في الرب In God we trust" وقد اتخذت هذه العبارة شعارا" لولاية فلوريدا عام 1868م وتشتهر هذه الولاية بشواطئها الجميلة التي تطل على المحيط الأطلنطي مثل شواطئ ميامي Miami ودايتونا Daytona وهى تعتبر من أفضل الولايات الأمريكية لصيد الأسماك ومن أشهر ممثلي السينما الذين ولدوا في ولاية فلوريدا الممثل الأسمر المحبوب سيدني بواتيه Sidney Poitier والممثل الأمريكي بيرت رينولدز Burt Reynolds
    . وتأوي ولاية فلوريدا ما يقرب من 255.000 مواطن أمريكي من أصل عربي وقد زادت نسبة عدد السكان من أصل عربي في فلوريدا بمقدار 57% في الفترة من عام 1990 وحتى عام 2000.
    وتبلغ نسبة المسلمين في فلوريدا حوالي 5% حسب تقدير مجلس المنظمات الإسلامية بمدينة شيكاغو الكبرى Organizations of Greater Chicago ويوجد العديد من المراكز الإسلامية والمساجد في ولاية فلوريدا من أشهرهم مسجد الأنصار في عاصمة الولاية تالاهاس Tallahassee وكذلك مسجد المؤمنين في مدينة كليرووتر Clearwater
    .

    معالم الولاية السياحية

    • شاطئ ميامي MiamiBeach
    .
    شاطئ النخيل Palm Beach
    .
    شاطئ دايتونا Daytona Beach
    .
    • منطقة أورلاندو Orlando والتي تضم ملاهي عالم ديزني Disney World
    على مساحة 27 ألف هكتار وهى أكثر منطقة ترفيهية تجتذب الكثير من السياح.
    • مركز كينيدي للفضاء Kennedy Space Center’s Spaceport
    وهو إحدى قواعد وكالة ناسا الفضائية في ولاية فلوريدا.

    جغرافية فلوريدا

    يحد ولاية فلوريدا شرقا" المحيط الأطلنطي وخليج المكسيك غربا" وجنوبا" المحيط الأطلنطي بينما يحدها شمالا" ولايتي جورجيا Georgia وألاباما Alabama
    .
    وتتكون الولاية من 67 مقاطعة وتبلغ مساحتها الكلية 53.927 كم مربع.
    وتحظى شبة جزيرة فلوريدا بمناخ لطيف وذلك لأنها محاطة بالمياه الدافئة للمحيط الأطلنطي وخليج المكسيك كما تهب عليها رياح باردة تعرف باسم الرياح التجارية Trade Winds
    كما تتمتع شبه جزيرة فلوريدا بشمس مشرقة ومناظر طبيعية خلابة.
    ومن أهم الأنهار في فلوريدا نهر سانت مايرز St Marys في شمال غرب الولاية وكذلك نهر بيرديدو Perdido. كما تحتوي على عدة بحيرات من أهمها بحيرة أوكيتشيبو Okeechobee
    .
    عاصمة الولاية مدينة تالاهاس Tallahassee ويبلغ عدد سكانها 153.938 نسمة ومن المدن الأخرى الكبيرة جاكسون فيل Jacksonville وميامي Miami وتامبا Tampa وسانت بترزبرج St. Petersburg واورلاندو Orlando
    .

    تاريخ فلوريدا

    في عام 1513 اكتشف الفرنسي بوني دي ليون Ponce de Leon
    ولاية فلوريدا عندما كان يبحث عن ينبوع الحياة المذكور في الأساطير القديمة وسماها فلوريدا وادعى ملكيتها لأسبانيا ولقد ظلت لفترة من الوقت ملك لأسبانيا وملك لإنجلترا في فترات أخرى حتى باعتها أسبانيا للولايات المتحدة عام 1819م.
    وقبلها تعمدت فرنسا إنشاء مستعمرة لها في المكان الذي أصبح ولاية فلوريدا وذلك عام 1564 وسماها الفرنسيون فورت كارولين Fort Caroline
    .
    ولقد شهد النصف الأول من القرن التاسع عشر لتاريخ فلوريدا حروبا" عديدة مع قبائل السيمونيل الهندية Seminole
    وانتهت هذه الحروب عام 1842.

    سكان فلوريدا

    حسب إحصائيات عام 2004 يبلغ عدد سكان ولاية فلوريدا 17.397.161 نسمة ويشكل البيض غالبية عظمى تبلغ 78% والأمريكيون الأفارقة 14.6% والأسيويون 1.7% والهنود الحمر 0.3% والأجناس المختلطة 2.4% والأمريكيون اللاتينيون لغتهم الأم الأسبانية 16.8% بالإضافة إلى نسبة سكان أخرى غير مذكورة في الإحصاء تقدر ب3%. وتبلغ نسبة السكان الذين يملكون منازلهم 72.2% حسب إحصاء 2004.
    وتبلغ نسبة السكان الذين يعانون من الفقر 12.6% حسب إحصاء 2003.
    وهذا بالمعايير الأمريكية (أي دخل أقل من 9.827 دولار سنويا" للفرد).
    اقتصاد فلوريدا
    يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية فلوريدا 553.709 مليار دولار عام 2003. ويبلغ متوسط الدخل السنوي للفرد 31.455 دولار.
    ووصلت نسبة البطالة إلى 3.9% عام 2005.
    يبلغ إجمالي إنتاج قطاع الصناعة للولاية 30.071 مليار دولار.
    وإجمالي القطاع الحكومي 66.345 مليار دولار.
    وقطاع التأمين 3.760 مليار دولار.
    وقطاع الصحة 41.610 مليار دولار.
    وقطاع الخدمات 15.489 مليار دولار.
    وذلك طبقا" لإحصائيات عام 2003.
    ويعتبر قطاع السياحة عصب اقتصاد ولاية فلوريدا حيث وصل إنفاق السياح الأجانب في ولاية فلوريدا عام 1996 ما يزيد على 48 مليار دولار وتعتبر ملاهي عالم ديزني الواقعة بالقرب من أورلاندو من أهم المناطق التي تجتذب الكثير من السياح وذلك لاحتوائها على العديد من أنواع الترفيه ذات المواضيع المختلفة وكذلك توجد استوديوهات شركة يونفرسال UniversalStudios كما تستقبل شواطئ فلوريدا الساحرة مثل ميامي ودايتونا Miami & Daytona
    أعدادا" مهولة من المصطافين كل عام وتبلغ مساحات تلك الشواطئ حوالي 10.360كم مربع. وتعتبر فلوريدا في مصاف الولايات المتحدة المنتجة للبرتقال والموالح الأخرى مثل اليوسفي وتعتبر الذرة الجاهزة والطماطم من المحاصيل المهمة في ولاية فلوريدا.
    كما تنتج فلوريدا محاصيل أخرى مثل قصب السكر والعديد من خضراوات الشتاء ، كما توجد أيضا" تربية الماشية ومنتجات الألبان التي لا تقل أهمية عن صناعة صيد الأسماك التي تتضمن الكابوريا وسرطان البحر والجمبري. أما عن الصناعات والشركات الأخرى تعتبر منطقة كيب كانيفيرل Cape Canaveral
    منطقة عامرة بشركات الأبحاث العلمية والإنتاج الدفاعي العسكري كما يوجد فيها مركز كيندي للفضاء.
    ومن الصناعات الأخرى الحيوية في ولاية فلوريدا صناعة الأغذية ونشر المطبوعات والصناعات الكهربية ومعدات المواصلات ويعتبر الفوسفات من أهم المعادن التي تستخرج في فلوريدا.
    كيف صوتت فلوريدا في الانتخابات الرئاسية
    يبلغ نصيب فلوريدا 27 صوتا" من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي التي تبلغ 538 ، وصوتت الولاية في انتخابات عام 2004 بنسبة 52% أو 3.955.656 لصالح جورج بوش في مقابل 47% أو 3.574.509 لصالح منافسه جون كيري أما في انتخابات عام 2000 فقد صوتت بنسبة 48.8% لصالح جورج بوش مقابل نفس النسبة لصالح منافسه آل جور. يحكم ولاية فلوريدا جيب بوش Jeb Bush
    وهو من الحزب الجمهوري وتنتهي فترة حكمه في يناير 2007.

    ممثلي ولاية فلوريدا في الكونجرس الأمريكي

    يمثل ولاية فلوريدا عضوان في مجلس الشيوخ أحدهما ديمقراطي والآخر جمهوري وخمسة وعشرون عضوا" في مجلس النواب منهم 6 ديمقراطيين و19 جمهوريين.
    ممثلو الولاية في مجلس الشيوخ:
    سيناتور ميل مارتينه Mel Martinez جمهوري يبقى في منصبه حتى يناير 2011. سيناتور بيل نيلسون Bill Nelson
    وهو ديمقراطي ويبقى في منصبه حتى يناير 2007. ممثلو الولاية في مجلس النواب:
    وهم 25 عضوا" منهم:
    الين بويد Allen Boyd وهو ينتمي للحزب الديمقراطي. ريس كيللر Rice Keller
    جمهوري.
    جيم دافيس Jim Davis
    ديمقراطي.


    جامعات فلوريدا

    يوجد بالولاية العديد من الجامعات منها:
    جامعة فلوريداUniversity of Florida وقد تأسست عام 1853م ويبلغ عدد طلابها 47858 وهي من الجامعات الحكومية وتقع في Gainesville
    .
    جامعة وسط فلوريدا University of Central Florida وقد تأسست عام 1963 ويبلغ عدد طلابها 42568 طالب وهي من الجامعات الحكومية وتقع في مدينة أورلاندوOrlando
    .
    جامعة ميامي University of Miami وهي من الجامعات الخاصة وتأسست عام1925 وتقع في مدينة كورال جابليس Coral Gables
    ويبلغ عدد طلابها15250 طالب.
    كلية ميامي داد Miami Dade College وهي من الجامعات الحكومية وتأسست عام 1960 وتقع في مدينة ميامي Miami
    وعدد طلابها57026 طالب.
    • جامعة ولاية فلوريدا Florida State University وهي من الجامعات الحكومية وتقع في مدينة تالاهاسي Tallahassee
    وتأسست عام1851 ويبلغ عدد طلابها 38431 طالب
    صور ولاية فلوريدا الآمريكية
    هذه كل المعلومات عن ولاية فلوريدا ألامريكية


  15. #300
    الصورة الرمزية soufianeNewyork
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,501
    علم ولاية كنتاكي ألآمريكية

    شعار ولاية كنتاكي الآمريكية

    موقع ولاية كنتاكي الآمريكية

    تقع ولاية كنتاكي في الوسط الجنوبي للولايات المتحدة وتعتبر واحدة من الولايات المحددة لحدود الجنوب في الولايات المتحدة ، تحدها من الشرق ولاية فيرجينيا وولاية وست فيرجينيا، ومن الجنوب ولاية تينيسي ويمر نهر الميسيسيبي بالولاية مارا بولاية ميسوري في الجنوب الغربي وكذلك ولايات الينوى وإنديانا وأهايو حيث يمر نهر أوهايو في الشمال والغرب.
    ويبلغ عدد السكان العرب فيها حوالي 7137 شخص حسب إحصاء عام 2000 ، منهم 307 مصري و712 من أصل سوري و3431 لبناني ويوجد بها مساجد كثيرة من أشهرها مسجد ريتشموند Richmond وتبلغ نسبة المسلمين1 % من عدد سكان الولاية.


    تاريخ كنتاكي: هناك اختلاف حول أصل اسم الولاية ، فهناك من يقول أن الاسم يعود إلى الكلمة الاوريكوانية Iroquoian "كين-تاه-تين" "Ken-tah-ten وتعني "أرض المستقبل" ، بينما يعتقد آخرون أن الاسم قد اشتق من لغة الأمريكيين الأصليين وتعني أرض الصيد المظلم الدموي، حيث اعتاد الأمريكيون الأصليون الصيد في الغابات و الدخول في مسابقات تنتهي بقضاء بعضهم علي بعض . لكن الاعتقاد الأكثر شيوعا هو أن اسم كنتاكي يشتق من عبارة Cane and Turkey lands.
    وتبلغ مساحة ولاية كنتاكي 623و104 كم2 ، ويبلغ عدد سكانها 769و041و4 نسمة حسب تعداد سنة 2000 . عاصمتها هي مدينة فرانكفورت. أما أكبر مدينة بها فهي مدينة لويسفيل. وقد تأسست ولاية كنتاكي سنة 1792 وتعتبر الولاية رقم 15 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية من حيث التأسيس. وبها الجبل الأسود الذي يبلغ أعلي نقطة عند ارتفاع 1264 متر واقل انخفاض له عند نهر الميسيسيبي بعمق 78 متر ، وترفع الولاية شعار " بالاتحاد نكون أقوياء ونضعف إذا تفرقنا " "United we stand، Divided we fall" وتعرف ولاية كنتاكي بولاية البلوغراس Bluegrass.

    جغرافيا كنتاكي: تعتبر الأنهار من أهم المظاهرالجغرافية التي أثرت في تشكيل ولاية كنتاكي جغرافيا، فلقد شكل نهر أوهايو الحدود الشمالية للولاية متدفقا من الجنوب الغربي أسفل كوفينغتون Covington إلى أن يصل إلى نهر الميسيسيبي غرب بادوكا ومن الناحية الشرقية يشكل نهر بيغ ساندي big sandy ورافده تغ فورك tug fork الحدود مع ولاية ويست فرجينيا West Virginia ويتميز طقس ولاية كنتاكي بأنه معتدل.
    أما الأنهار الرئيسية بالولاية فتتمثل في نهر ليكينغ Licking ونهر تينيسي Tennessee ونهر أوهايوOhio.
    مناطق ولاية كنتاكي مقسمة إلى ثمان أقليم هي : كمبرلاند بلاتو Cumberland plateau بلو غراس the blue grass ، كنتاكي الشمالية northern Kentucky بيني رويال بلاتو pennyroyal plateau ، سينسيناتي ميتروبوليتانCincinnati metropolitan ، لويس فيل ميتروبوليتان Louisville metropolitan area ، كول فيلد الغربية western coal fields ، بيرشيذThe purchase.

    أهم المدن الرئيسية بالولاية: اشلاند Ashland ، باولينغ جرين Bowling Green ، كوفينغتون Covington ، إليزابيث تاون Elizabethtown ، فلورانس Florence ، فرانكفورت Frankfort ، جورج تاون Georgetown ، هندرسون Henderson، هوبكينسفيل Hopkinsville ، ليكسينغتون Lexington ، لويس فيل Louisville ، ماديسون فيل Madisonville ، نيكولاس فيل Nicholasville ، اونيسبورو Owensboro ، بادوكا Paducah ، راديكليف Radcliff ، ريتش موند Richmond .

    اقتصاد كنتاكي: بلغ أجمالي الناتج القومي عام 2003 (129 بليون دولار ) ، وبلغ نصيب الفرد السنوي من الدخل 27709 ويبلغ معدل البطالة 8و4 % ويبلغ إنتاج الصناعة 26528 مليون دولار والقطاع الحكومي 18939 والصحة 9920 ويعتمد اقتصاد ولاية كنتاكي علي الناتج الزراعي من الماشية والخيول ومنتجات الألبان والتبغ والخنازير وفول الصويا والذرة وأيضا القطن في الغرب والمنتجات الصناعية المتمثلة في معدات النقل والمنتجات الكيميائية والآلات الكهربائية والماكينات والمواد الغذائية ومنتجات التبغ. وتعتبر ثاني ولاية بعد ولاية كارولينا في إنتاج التبغ والفحم.
    أشهر الشركات شركة اشلاند وهي شركة بترول تقع في مدينة اشلاند ، شركة براون فورمان وهي اكبر شركة أمريكية في صناعة المشروبات الروحية والخمور والمركز الرئيسي يقع في مدينة لويس فيل ، وقد تأسست بواسطة جورج غارفين براون وتم توظيف 6400 عامل في أمريكا والخارج ، كما تشتهر المدينة بصناعة السفن والحاويات ، كما يوجد أيضا ثالث أكبر مطاعم في أمريكا لصناعة البيتزا وهو بابا جونز، ويأتي في المرتبة للثالثة بعد مطاعم بيتزا هت ودومينوز بيتزا.
    أما في مدينة ليكسينغتونLexington يوجد شركة جنرال اليكتريك التي تأسست عام 1879 وهي متخصصة في صناعة محركات الطائرات النفاثة والمعدات والآلات ، كما يوجد أيضا بالمدينة مطاعم فازوليز للأكلات الإيطالية .

    سكان كنتاكي: بلغ عدد السكان حسب تعداد عام 2004 ( 922و145و4نسمة) بزيادة مقدارها 104و104 نسمة عن تعداد عام 2000 متضمنة حوالي 95000 مولود أجنبي بنسبة 3و2 % ويمكننا تقسيم السلالات أو العناصر البشرية إلى:
    3.89% من البيض (من غير بلاد أمريكا اللاتينية ) ، 3.7% من السود ، 5.1% (سكان أمريكا اللاتينية) ،.7% آسيويين ، 2.% الأمريكان الأصليين ، 1.1% أجناس مختلطة .
    اكبر خمس انساب في الولاية هم 9.20% أمريكان، 7.12% ألمان، 5.10% ايرلنديين، 7.9 % إنجليز، 3.7% أمريكيين أفارقة.
    بلغت نسبة العرب عام 1990 14% ( عددهم091و5 ) من أصل 296و685و3 نسمة
    أما عام 2000 فبلغت نسبة العرب 18% ( عددهم 137و7 ) من أصل 769و041و4 نسمة ويتشكل العرب من الجنسيات المصرية(307)، السورية(712)، واللبنانية (431و3 )
    وبلغت نسبة الفقراء في الولاية 7و13% في المتوسط خلال أعوام 2001 إلى 2003، 4و13% في المتوسط خلال عامي2001 و2002، 3و14% في المتوسط خلال عامي 2002 و2003
    وكذلك نسبة الذين يمتلكون مساكن بالولاية بلغ 8و65% عام 1990 وارتفع في عام 2003 إلى 3و73% ، والدخل السنوي للفرد بالولاية عام 1980 بلغ 679و7 ، وعام 1990 بلغ 751و14 ، وعام 1995 بلغ 215و19 ، وعام 1998 بلغ 183و22 ، وفي عام 1999 بلغ 227و23 ، وفي عام 2000 ارتفع إلى 085و24 وأخيرا عام 2004 بلغ700و27.

    الأديان في كنتاكي: أغلبية عدد السكان من البروتستانت ويصنفون كالتالي:
    . بروتستانت 70%
    . معمداني 35%
    . ميثوديست 5%
    . بينتيكوستال 4%
    . اتباع كنيسة المسيح 3%
    . اتباع لوثر 2%
    . بريسبيتريان 2%
    . بروتستانتي جديد 19%
    . الرومان الكاثوليك 15%
    . مسيحيون من مذاهب أخرى 1%
    01. % يهود
    • 1% ديانات أخرى
    • 14% ملحدون

    من الشخصيات الشهيرة في ولاية كنتاكي:
    . محمد علي كلاي Muhammad Clay الملاكم العالمي الذي ولد في لويس فيل Louisville
    . ويليم باركلي Alben William Barkley نائب الرئيس الخامس والثلاثون في تاريخ الرئاسة بالولايات المتحدة الرئيس ترومانTruman عام 1948
    . شون الكسندرShaun Alexander لاعب كرة القدم الشهير الذي ولد في فلورنس Florence عام 1977 .جيمس لين الين James Lane Allen كاتب الروايات والقصص القصيرة
    . نيد بييتي Ned Thomas Beatty الممثل الشهير الذي ولد في لويس فيل عام1937.

    من أشهر الكليات والجامعات في كنتاكي: الجامعات الخاصة:
    . كلية أليس لويد وقد تأسست سنة 1923 Alice Lioyd College
    . كلية كنتاكي ويسليان التي تأسست عام 1858 وبها 700 طالب Kentucky Wesleyan College
    . كلية اسبري التي تأسست عام 1890 Asbury College

    الجامعات العامة:
    . جامعة شرق كنتاكي تأسست عام Eastern Kentucky University ,1874ويدرس بها 12,837 طالب ، وتخرج منها العام الماضي 2346 طالب.
    . جامعة ولاية كنتاكيKentucky State University وقد تأسست عام 1886 وتتكون من 151 كلية ويبلغ عدد الطلاب بها 19400 وقد تخرج منها أرسا بوسطن Ersa Poston أول أسود يرأس هيئة خدمات مدنية في الولايات المتحدة.
    . جامعة مورايMurray State University ويبلغ عدد الطلاب بها 8371 طالب وتأسست عام 1922.
    صور ولاية كنتاكي الآمريكية




    هذه كل معلومات عن ولاية كنتاكي الآمريكية
    التعديل الأخير تم بواسطة soufianeNewyork; 19-08-2011، الساعة 07:03 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك