موقع الدي في دي العربي

الموقع الأكثر تطوراً في مجال الترفيه والتسلية وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب، تابع أحدث أخبار الأدب والفن الأفلام والمسلسلات، الرياضة، البرامج والألعاب، الفضائيات والاتصالات، العلوم واللغات، شاركنا آرائك مع محبي الفن والثقافة ، انضم الآن



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20
Like Tree0Likes

الموضوع: اخبار عن السيارات ( متجدد )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25

    Great اخبار عن السيارات ( متجدد )

    السلام عليكم

    نبدا الاخبار

    طرح "سوبارو ليجاسي 2010" الجديدة كليا بزيادة 10 الآف جنيه






    الفروق كبيرة بين ليجاسي 2009 و 2010

    أعلنت شركة "أبوغالي موتورز" وكيل سيارات "سوبارو" اليابانية في مصر طرح السيارة "ليجاسي 2010" الجديدة كليا في السوق المحلية.

    وقال مصدر مسئول في الشركة لـContactCars.com يوم الأحد إن السيارة جديدة كليا من الخارج والداخل وتم طرحها مؤخرا بسعر منافس للغاية.

    وأضاف المصدر أن "ليجاسي 2010" سعرها 349.000 جنيه بزيادة 10.000 جنيه عن موديل 2009 ، إلا أن الموديل الجديد يختلف تماما عن موديل العام الماضي.

    وأوضح أن "ليجاسي 2010" تتميز بأن محركها 2000 سي سي ، بقوة 150 حصان ، وبها إضافات كثيرة عن الموديل السابق أبرزها وضع "فريمات" في النوافذ ، ونظام si-drive- ، تغير مكان فرامل اليد ، فضلا عن نظام "بلوتوث" وشاشة باللمس.
    ـــــــــــــــــ


    كما أن الشكل الخارجي تغير بشكل كامل ليصبح فخما شبه رياضي بعكس الموديلات السابقة ، إذ تغيرت مقابض الأبواب ، وزاد حجم مقاس الجنوط.

    أما بالنسبة لأنظمة التعليق ، فهناك تعليق أمامي "ماكفرسون" ، والخلفي ذو وصلة ثنائية ويتميز نظام التعليق الجديد بأنه أقل إزعاجا واهتزاز وقساوة مع الإبقاء على الطابع الرياضي.


    "فولكس فاجن" تستعد لإطلاق جيل جديد من المحركات الإقتصادية



    جيل جديد من المحركات الإقتصادية في سيارات "فولكس فاجن"

    أعلنت شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات عن إطلاق جيل جديد من المحركات الإقتصادية.

    وذكر موقع "وورلد كار فانز" يوم الأحد أن أحد تلك المحركات هو محرك TSI سعة 1200 سي سي الذي يولد قوة 105 حصان.

    ومن المقرر أن يتم إضافة المحرك الجديد للموديلات القادمة من طرازات "بولو" و "جولف" و "جولف بلس".

    فيما تشير بعض الأنباء غير المؤكدة إلى أن سيارات "أودي A1" وسيارات "سكودا" و"سيات" أيضاً سيتم تزويدها بنفس المحرك، حيث تنتمي تلك العلامات الثلاث لمجموعة "فولكس فاجن".

    وتم بناء محرك TSI الجديد على قاعدة من الألمونيوم خفيف الوزن مع تكنولوجيا الحقن المباشر والـ" turbocharger" التي تمنح أداء في غاية القوة مع خفض إستهلاك الوقود.

    يشار إلى أن محرك TSI سعة 1400 سي سي قد فاز بجائزة "Engine of the Year" لفئة المحركات من 1000 وحتى 1400 سي سي ثلاث مرات متتالية منذ عام 2006.
    ــــــــــــــــــ

    تزايد عدد السيارات الكورية المصدرة للشرق الأوسط




    إنتعاس مبيعات السيارات الكورية

    أعلن الإتحاد الكوري الجنوبي لشركات إنتاج السيارات أن صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا تتصاعد بشكل حاد بفضل تزايد الطلب في هذه المناطق.

    وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يوم الأحد أنه وفقا لبيانات الإتحاد فقد قامت شركة "هيونداي" للسيارات والشركات الكورية الجنوبية الأخرى بتصدير 46.034 سيارة إلى الشرق الأوسط خلال شهر سبتمبر بزيادة بلغت نسبتها 83.3 % مقارنة بنفس الشهر من عام 2008.

    وقال الإتحاد إن الشحنات إلى الدول الأفريقية كذلك زادت 38.8 % سنوياً لتبلغ 17.528 سيارة في سبتمبر.

    كما زادت صادرات السيارات إلى الشرق الأوسط خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر بنسبة سنوية بلغت 38% لتبلغ 106.123 سيارة مع زيادة الشحنات إلى أفريقيا بنسبة 25.2 % لتبلغ 44.253 سيارة.

    وقال مسؤول في الإتحاد إن الطلب في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا يزداد بفضل الزيادة في الإنفاق المالي للحكومات هناك بعد الإرتفاع الحاد في أسعار النفط الخام، وتمثل الزيادة الأخيرة في تصدير السيارات تحولا حاداً بعد إنخفاض الشحنات خلال بعض الشهور الماضية .
    ــــــــــــــــــــــــ
    BMW تساوي في الأجور بين المديرين الكبار والعمال!




    BMW تساوي في الأجور بين المديرين الكبار والعمال!

    25 اكتوبر 2009 - 17:56

    BMW تحرص على إرضاء عمالها

    قررت شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات ربط زيادة رواتب المديرين الكبار بأجور عمال الإنتاج في المصانع.

    وذكرت تقارير صحفية ألمانية يوم الأحد نقلاً عن مصادر في الشركة أن BMW لن تسمح بزيادة رواتب ومكافآت كبار المديرين بنسبة أعلى من عمال الإنتاج.

    وقال هارلد كروجر رئيس قسم الأفراد في الشركة إن BMW ستعمل اعتبارا من بداية العام المقبل على استقرار الأجور بين الفئات المختلفة مع خفض زيادة أجور المديرين خاصة في ظل أزمة تراجع مبيعات السيارات.

    يشار إلى أن مجموعة BMW تتحمل مسؤولية نحو عشرة آلاف موظف، وتشارك في مشاريع اجتماعية خارج مصانعها.
    ــــــــــــــــــــــ
    اتمني ان يعجبكم الموضوع باااي

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة MadO-; 25-10-2009، الساعة 09:14 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية medo akef
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    2,742
    الف شكر يا مان علي المعلومت الرائعه
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    مسئولو "رينو" يطيرون لتركيا لاختيار أحدث سياراتهم



    لوجان MCV

    يستعد عمرو الحبال مدير مبيعات الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM) الوكيل الوحيد لسيارات "رينو الفرنسية في مصر وشريف العالم مدير التسويق للسفر لتركيا لاختيار سيارة جديدة لعرضها في معرض "فورميلا الأهرام 2010".

    وذكرت صحيفة "الأهرام" من خلال ملحقها المتخصص في السيارات أن الحبال والعالم أن المعرض سيكون شاهدا على الظهور الأول لسيارة "رينو" الجديدة التي يتم تصنيعها في مصنع الشركة الفرنسية في تركيا.

    وسيقوم مسئولو (EIM) بزيارة تركيا الشهر المقبل ، فيما سيقام معرض "فورميلا الأهرام" في الفترة من 20 إلى 24 يناير المقبل.

    الجدير بالذكر أن وكلاء "رينو" لم يشاركوا في معرض "فورميلا الأهرام" 2009 الذي شهد غياب العديد من العلامات الشهيرة العاملة في مصر.

    يذكر أن السيارة "رينو لوجان MCV" كانت أخر ما طرحته الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM) في السوق المصرية ، وذلك في معرض "أتوماك أخبار اليوم" في يونيو الماضي.
    ــــــــــــــــ
    BMW تنفرد بتكنولوجيا فريدة توفر في البنزين



    تنفرد دائما بالجديد

    تعمل دائما شركة BMW بكل جهد على إبداع الجديد في سياراتها لتقدمه لعشاقها، ويأتي حرصها على الحفاظ على الطاقة كأحد الأولويات التي تهدف BMW الوصول إليها من خلال فكر إبتكاري يعمل على ترسيخ قاعدة متعة القيادة بالتوازي مع توفير الطاقة للحفاظ على البيئة.

    تأتي تقنية Efficient Dynamics الجديدة كأحد الابتكارات الجديدة الذكية التي تقدمها BMW في سياراتها في ظل أزمة الطاقة المتنامية، مع الأخذ في الاعتبار المعايير البيئية التي تحرص BMW دائماً على الحفاظ عليها.وذلك حسب بيان تلقى ContactCars.com نسخة منه.

    ومن هنا فقد حصلت سياراتBMW المزودة بهذه التقنية على جائزة Green Heroes والتي منحت لست طرازات من BMW وذلك طبقاً لمجلة What Car? الإنجليزية المعروفة والمتخصصة في مجال السيارات وذلك لاعتبار محركاتها صديقة للبيئة.

    مفهموم الـ Efficient Dynamics هو كيفية استخدام كل الطاقة المتولدة من المحرك وتخصيصها للحركة فقط مع تقليل نسبة الوقود المهدرة ما يؤدي لانخفاض استهلاك الوقود والذي ينتج عنه تقليل مستوى الإنبعاثات المتولدة من المحرك، وحالياً تسير أكثر من 1,000,000 سيارة BMW على مستوى العالم صديقة للبيئة ومزودة بهذه التقنية وهذا العدد في تزايد مستمر.

    تكنولوجيا Efficient Dynamics الجديدة

    تمثل تكنولوجيا Efficient Dynamics الجديدة واحدة من أحدث التطورات التى تقدمها BMW فى الأجيال الجديدة من سيارتها، والتى تتيح لقائد السيارة أثناء توقف السيارة لأي سبب كالزحام أو التوقف في إشارات المرور أن يتوقف محرك السيارة عن وضع التشغيل وينطفئ أوتوماتيكيا ، لكن تظل جميع أجهزة السيارة تعمل بكفاءة كجهاز التكييف وأجهزة الإستماع ، وعند الرغبة في الإنطلاق مرة أخرى فبمجرد أن يستخدم السائق دواسة ناقل الحركة أو البنزين يتم تشغيل المحرك مرة أخرى أتوماتيكياً، وهذا من شأنه توفير الوقود المهدر أثناء التوقف مع العمل على تقليل مستوى الغازات المنبعثة من المحرك، يضاف إلى ذلك أنه بإمكان قائد السيارة التحكم بتشغيل هذه الوظيفة أو إيقافها بضغطة زر.

    وإمعاناً في الحفاظ على الطاقة فقد زودت BMW سياراتها بمؤشر بجوار عداد لفات المحرك RPM يوضح لقائد السيارة الزمن المناسب لتغيير ناقل الحركة تبعاً لسرعة السيارة، ليتم تغيير سرعات ناقل الحركة في الوقت المناسب بحيث لايتولد أي حمل إضافي على المحرك أو هدر للوقود نتيجة ضغط قائد السيارة على دواسة الوقود بدون داعٍ.

    أنت مولد طاقة سيارتك

    ولا يقتصر مفهموم Efficient Dynamics على تقنيات زود بها المحرك فحسب، بل يتكامل معه استخدام الفرامل وكيفية استغالالها لتوليد الطاقة ، فمن المعروف أن المحرك هو الذي يقوم بشحن بطارية السيارة عند اللزوم وهذا بالتالي يعمل على زيادة معدل استهلاك الوقود، ولكن مع تقنية Efficient Dynamics فإن الوضع يختلف.



    فعند استخدام قائد السيارة للفرامل يتم استغلال الطاقة الحركية المتولدة عنها وتحويلها لطاقة كهربائية لإعادة شحن البطارية ، كما أنه في حالة رفع السائق قدمه من على دواسة البنزين أثناء النزول على المنحدرات يعمل ذلك أيضاً على إعادة شحن البطارية بشكل تلقائي، وذلك يمثل مفهموم BMW في استغلال كل كمية الطاقة المتاحة بكافة أشكالها وإعادة توجيهها لخدمة السيارة مرة أخرى. هذا ولم تغفل BMW أية تفاصيل ، فعند عدم كفاية شحن البطارية عن طريق هذا النظام يقوم كمبيوتر خاص بإعادة شحنها عن طريق المحرك بالتوازي مع هذه التقنية منعاً لانخفاض مستوى شحن بطارية السيارة.

    ولم تكتف BMW بذلك بل هنالك المزيد في هذه التقنية ، فقد تم استبدال نظام القيادة الهيدروليكي المزودة به عجلة القيادة Power Steering بمحرك آخر كهربائي متصل بعجلة القيادة، فعند السير بخط مستقيم فهذا يعني أنه لاداعي لوجود آلية قيادة معززة Power Steering ولكن عند أقل حركة سواء نحو اليمين أو اليسار فإن نظام القيادة المعزز يعمل تلقائياً في أجزاء من الثانية مرة أخرى إستجابة لحساسات Sensors خاصة بالحركة، وهذا ككل يعمل على تركيز استخدام الوقود للطاقة الحركية فقط.

    تصميم رياضي صديق للبيئة

    وحاز الشكل الخارجي لـ BMWعلى نصيب من هذه التقنية ، فنلاحظ أن مقدمة السيارة مزودة بفتحات دخول للهواء تعمل على زيادة كفاءة التبريد وتعطي BMW أيضاً طابعها الخاص، ولكن لاحظ مهندسو BMW أن دخول الهواء من هذه الفتحات يعمل على تقليل إنسياب الهواء وبالتالي خلق نوع من المقاومة للسيارة الذي من شأنه زيادة استهلاك الوقود بدون داعٍ ، لذا قامت BMW مع نظام Efficient Dynamics بتزويد هذه الفتحات ببوابات يتم غلقها أتوماتيكياً عند عدم الحاجة لمنع دخول الهواء إلى المحرك لتحسين الإنسيابية ، وفتحها في حالة الرغبة بتوفير مزيد من التبريد للمحرك.

    أقوى أداء للمحرك بأقل استهلاك للوقود

    ويأتي محرك BMW ككل ليكمل هذه المنظومة المتكاملة حيث قام المبدعون في BMW باستبدال المواد الثقيلة المستخدمة في صناعة المحركات بأخرى أخف وأصلب ليؤدي هذا إلى خفض وزن السيارة وبالتالي خفض استهلاك الوقود اللازم للحركة مع زيادة القدرة لقائد BMW على التحكم والمناورة لتصبح المحصلة النهائية لهذه التقنية الحصول على متعة القيادة التي توفرها BMW دائماً لعشاقها.
    ـــــــــــ
    مبيعات قياسية لـ"أوديQ7" في الشرق الأوسط





    بعد تزايد الطلب على سيارة "أودي Q7" الذي جعلها تحقق أفضل مبيعات لشركة "أودي أبوظبي"، يأتي الدور الآن على الجيل الجديد المطور من السيارة، حسب مؤشرات المبيعات التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

    وأفاد مركز "أودي أبوظبي"، ممثلاً في قسم السيارات التابع لشركة علي وأولاده بأنه قد تم بيع جميع الشحنة الأولى من طراز "" Q7 في أقل من شهرين من وصولها إلى المعرض، بالإضافة إلى بيع 40% من الشحنة الثانية منذ وصولها إلى العاصمة أبوظبي.
    مبيعات قياسية

    من جهته، يقول أندريو هيليار مدير العلامة التجارية في أودي أبوظبي في بيان تلقى ContactCars.com نسخة منه : "منذ إطلاقه قبل ثلاثة أعوام ونصف، حقق طراز "" Q7 مستوى عالياً جداً من المبيعات، وبات يمثل الآن 35% من جميع مبيعات سيارات الركوب من طراز "أودي" في أبوظبي، ويأتي بعده مباشرة طراز A6 ".

    ويضيف هيليار: "تضع المؤشرات الرسمية لمبيعات السيارات من الفئة الرياضية الفاخرة طراز Q7 في المرتبة الثانية بين المنافسين الرئيسيين. ومع الوضع في الاعتبار أن "أودي" لا تزال جديدة على هذه السوق، فإن ذلك يعدّ دليلاً قوياً على مدى الطلب والتقدير الكبير اللذين تحظى بهما تلك السيارة الرياضية".

    وقد انتظر الجمهور بشغف الطراز الجديد المطور "أوديQ7 " قبل إطلاقه. كما بدأت الحملة التسويقية الرسمية خلال الأسبوع الجاري، وسيتم الترويج لها في مختلف وسائل الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المناطق الأخرى.

    طراز متكامل

    ويتميز الطراز الأحدث من "أوديQ7 " بشبكة حاجزة من إطار واحد مكونة من قضبان رأسية مطلية بالكروم تكون مدمجة بشكل كامل في الواجهة الرائعة للسيارة، في حين أن المصدات ذات الطراز الجديد ومصابيح الزينون ومصابيح الإضاءة الأمامية ذات الإضاءة التي يمكن رؤيتها في النهار من خلال تقنية LED تضفي لمسة أخرى من الفخامة. ويتميز الجزء الخلفي من هذه السيارة أيضاً بشكل متميز ثلاثي الأبعاد، ويزداد تميزاً من خلال الأضواء الخلفية التي تتميز أيضاً بتقنية LED.


    ويتمتع التصميم الرياضي الخارجي للسيارة بالمزيد من الروعة والأناقة، في حين أن الكثير من التعديلات التي أدخلت على التصميم الداخلي تضفي إحساساً من الفخامة والأناقة للسيارة الرياضية، ومنها مجموعة من الأدوات الجديدة والإضاءة الكثيرة في كسوة الأبواب والزخارف الجديدة والخيارات الجلدية، فضلاً عن الكثير من العناصر المطلية بالكروم.

    وتتمثل الإضافة الجديدة الأكثر روعة في سيارة "أوديQ7 " في الواجهة الجديدة متعددة الوسائط الإعلامية، والتي تحتوي على نظام للملاحة وواجهة أمامية سهلة الاستخدام، علاوة على قرص صلب لتخزين المقطوعات الموسيقية وشاشة عرض بالألوان يبلغ حجمها 7 بوصات، فضلاً عن وجود نظام للملاحة يقدم نماذج للمدينة تتميز بالجودة العالية والوضوح بالأبعاد الثلاثية.

    رفاهية بلا حدود

    ومن بين التجهيزات الأخرى المتوفرة أيضاً، إمكانية ربط الهاتف المتحرك بفهرس أرقام الهاتف، بالإضافة إلى الربط السهل مع نظام "أيبود" iPod عبر واجهة "أودي" الموسيقية.

    وتتوفر سيارة "أوديQ7 " في منطقة الشرق الأوسط بنسختين من المحركات، وهما المحرك الأول 3.6 كواترو والثاني 4.2 كواترو. ويعزز محرك الحقن المطابق للوقود بسعة 3.6 لتر من إنتاج القوة لتصل إلى 280 حصاناً ميكانيكياً وقوم عزم تساوي 360 نانومتر بين 2500 و 5000 دورة في الدقيقة.

    أما محرك الحقن المطابق للوقود بسعة 4.2 لتر من فئة FSI، فتصل قوته إلى 350 حصاناً ميكانيكياً وقوة عزم تساوي 440 نانومتر عند 3500 دورة في الدقيقة الواحدة.

    يذكر أن شركة “أودي الشرق الأوسط" تم إنشاؤها عام 2005 ، وارتفعت مبيعاتها خلال عام 2008 بمعدل 21.2% لتصل إلى 7732 سيارة ، فيما بلغت مبيعات 2007 نحو 6380 سيارة.

    وتضم سلسلة طرازات الشركة التي تطرحها في الشرق الأوسط حالياً طراز A3 Sportback وA4 Saloon and Cabriolet وA5 وA6 وS6 وTT Coupe and Roadster و A8 وS8 وQ7 وR8.
    ـــــــــــــــــــــــ

  4. #4
    الصورة الرمزية senior_eg
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    10,447

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo akef مشاهدة المشاركة
    الف شكر يا مان علي المعلومت الرائعه
    شكرا لردك الجميل ونورت الموضوع

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة senior_eg مشاهدة المشاركة
    اخبار جميله جدا يا ريس
    بالنسبه لسوبارو اعتقد ان سعرها مبالغ فيه بعض الشئ
    شكرا للردالجميل ونورت الموضوع

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    جدة تشهد انطلاق "أقدم" معرض سيارات في المنتقة

    شركة تشارك في المعرض

    افتتح المهندس مفرح بن محمد الزهراني وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية بالسعودية معرض السيارات السعودي الدولي الـ31، المقام في مدينة جدة.

    وأكد الزهراني أن سوق السيارات السعودية تعد من أكبر الأسواق في المنطقة، مشيراً إلى أن المعرض يجسد مكانة السوق السعودية وما تشهده من تطور كبير في معدلات نمو السوق.وذلك حسب صحيفة "الحياة" اللندنية يوم الاثنين.

    وأوضح الزهراني أن المعرض يُعد فرصة مناسبة للمواطنين للاطلاع على أحدث الخدمات والمنتجات تحت سقف واحد في سوق المملكة.

    من جهته، اعتبر وليد واكد المدير التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض أن المعرض يعتبر الوحيد في المنطقة الذي يقام منذ عام 1978، وتحظى دورته الجديدة بحضور غير مسبوق من الشركات والمهتمين، إذ سيتم تقديم فرص تسويقية مميزة في مجال صناعة السيارات بعدما بات معلماً ثابتاً يفتح الطريق لمختلف العاملين في هذا القطاع لعرض ابتكاراتهم.

    ويقام المعرض في مركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع لغرفة جدة، بمشاركة أكثر من 50 شركة من وكلاء السيارات والمعدات وقطع الغيار والإكسسوارات.

    وأشار واكد إلى أن المعرض يبرز ما تتمتع به المملكة من اقتصاد نشط ومزدهر ووجود قوة شرائية عالية، وهو ما يتيح لمستخدمي السيارات شراء السيارة المفضلة من السيارات الصغيرة والعائلية سواء كبيرة أو سيارات رياضية أو سيارات الدفع الرباعي أو بعض السيارات الفارهة.

    وقال إن المعرض احتفل العام الماضي بالذكرى الـ30 على إنشائه بحضور أكثر من 130 ألف زائر، شاهدوا أحد أكبر وأشمل تجمعات السيارات وأحدث الابتكارات والإكسسوارات والخدمات المختلفة، ويضم المعرض فعاليات عدة، منها معرض أوتوكير وقطع الغيار ومعرض السيارات الفارهة.

    ويشهد المعرض مشاركة العديد من القطاعات الحكومية منها وزارة النقل والمرور، كما يتميز بعرض ما يقارب 200 سيارة من موديلات 2010، ودشنت خمس شركات أكثر من 10 موديلات جديدة للمرة الأولى في المملكة، ويشارك في المعرض 30 شركة لقطع الغيار والاكسسوارات والزينة تعرض آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا وكماليات السيارات، كما ستشارك خمس شركات للنقل والعربات التجارية.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مدير تسويق "نيسان" : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تخفيض الجمارك



    جمال الدين (يمين) إلى جوار السفير الياباني في القاهرة

    أكد محمد جمال الدين مدير عام التسويق في شركة "نيسان موتور إيجيبت" وكيل سيارات "نيسان" اليابانية في مصر أن ارتفاع سعر العملة سيؤدي إلى تآكل الانخفاض في رسوم الجمارك المفروضة على السيارات الأوروبية وفقا للاتفاقية التي يبدأ تنفيذها يناير المقبل.

    وقال جمال الدين لملحق السيارات الخاصة بصحيفة "الأهرام" إن أسعار السيارات الأوروبية أعلى من نظيرتها الأسيوية ، لذا فإن نسبة التخفيض على جمركها لن تعتبر مؤشرا هائلا يغري العميل ويدفعه لشراء هذه السيارات.

    وأكد مدير تسويق "نيسان موتور إيجيبت" أن شركته ونظائرها التي تجمع السيارات محليا لن تقف مكتوفة الأيدي منتظرين قرارات للحماية الصناعة المحلية أو السيارات اليابانية المستوردة من الخارج ، مشيرا إلى أنه سيكون اتفاقات مع الشركة الأم في اليابان لوضع خطة طويلة المدى لمواجهة التغيرات في السوق المصري.

    الجدير بالذكر أن الجمارك المفروضة على السيارات فئة 1600 سي سي ستنخفض مع بداية العام القادم 10% من قيمة الجمارك المفروضة على تلك الفئة وهي 40% ، أي أن نسبة الجمارك المفروضة على هذه الفئة بعد التخفيض ستكون 36% من قيمة الجمارك بواقع 4% من القيمة الإجمالية للسيارة.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    صيانة جميع موديلات "كومودو" مجانا حتى آخر نوفم


    كومودو

    أطلقت شركة Automotive Gate Egypt وكيل سيارات "كومودو" الصينية في مصر حملة صيانة مجانية على جميع سيارات "كومودو" الأسبوع الحالي وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل.

    وأعلنت الشركة عبر إعلان في إحدى الصحف أن الحملة تتضمن تغيير الزيت والفلاتر مجانا لجميع عملاء "كومودو".

    وأشارت Automotive Gate Egypt إلى أن "كومودو" حققت نجاحا متميزا في السوق المصرية باستحواذها على أكثر من 20% من مبيعات فئة الأكبر من 2000 سي سي وذلك طبقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

    وأضافت الشركة أن "كومودو" الوحيدة في فئتها بكماليات وتجهيزات فريدة تشمل على "فتيس غرز ، سقف متحرك ، شاشات عرض ، DVD&CD ، بالإضافة إلى وسادتين هوائيتين".

    وتقدم Automotive Gate Egypt "كومودو" بضمان خمس سنوات أو 100.000 كيلو متر أيهما أقرب.
    ـــــــــــــــــــــــ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    "سوزوكي سويفت 2010" تخطف الأنظار في معرض جدة

    عرض وكيل شركة "سوزوكي" اليابانية في السعودية الظراز الجديد من السيارة "سويفت" في "معرض جدة الدولي للسيارات 2009" المقام حاليا في المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

    وتميزت مشاركة "سوزوكي السعودية" هذا العام بعرض سيارة "سوزوكي سويفت 2010"، الطراز الجديد من سلسلة سيارات سويفت فئة "جي. أل. أكس" والتي تمت إعادة تصنيعها لتتفوق على السيارات الصغيرة الموجودة في السوق حاليا.

    ونظراً لكونه يجمع بين التصاميم الداخلية العصرية، بما توفره من راحة تامة، والتعديلات الخارجية الرئيسية، يعزّز الإصدار الخاص من نموذج "جي . أل . أكس" مكانة "سويفت" كواحدة من اكثر السيارات انتشارا في المملكة.

    ويتوفر في هذه السيارة الميزات الأساسية مثل نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ونظام التشغيل عن بعد ومقاعد جلدية مصنوعة من "الكانتارا" وسماعات امامية فضية اللون.

    وتتكامل هذه التصاميم الداخلية مع لوحة العدادات ذات الشكل المميز والمقاعد الامامية الواسعة مع الراحة في المقاعد الخلفية. وتتميز النسخة الجديدة من هذه السيارة بشكلها الخارجي بشبك أمامي جديد مصنوع من الكروم ومرايا الأبواب الجانبية المجهزة بمصابيح مدمجة تعمل كاشارة وكذلك يمكن طيّها كهربائياً وكذلك وجود المفتاح الذكي.

    وتوفر "سوزوكي السعودية" حاليا مجموعة من السيارات التي تخدم الأغراض التجارية والخاصة بما فيها سيارات الدفع الرباعي وسيارات الركاب. وتركز الشركة على توفير مستوى عال من الخدمات في السعودية، الأمر الذي جعلها الأكثر تميزا بالنسبة لموفري خدمات ما بعد البيع.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    عائلة أباظة تبيع 50% من توكيل "بيجو" إلى شركة مقاولات

    308 أحد أهم موديلات بيجو

    استحوذت شركة العربية للاستثمار والتنمية (AICR) على50 % من شركة مركز التنمية والتجارة (وجيه أباظة) الوكيل الوحيد لسيارات "بيجو" الفرنسية في مصر.

    وكشف المهندس محمد متولي رئيس مجلس إدارة العربية للاستثمار والتنمية عن أن اتفاق الاستحواذ على (بيجو مصر) يمنح لشركته حق الإدارة ، مشيرا إلى أن عملية الاستحواذ ستتم عبر زيادة رأسمال (بيجو – مصر) بنسبة 100 % على أن يتم تخصيص الزيادة لصالح العربية للاستثمار والتنمية.وذلك حسب صحيفة "البورصة".

    وأكد متولي أنه سيتم يوم الأربعاء الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بالصفقة وخطة الشركة التوسعية خلال المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى تبني الشركة خطة طموحة لزيادة الحصة السوقية لـ"بيجو" من خلال ضخ استثمارات جديدة في مراكز الصيانة وتمويل عمليات البيع وتنشيط التصدير.

    وشهدت الأسابيع الماضية منافسة بين عدد من رجال الأعمال ووكلاء وموزعي السيارات في مصر للفوز بالصفقة التي تطلبت موافقة شركة "بيجو" الفرنسية والتي تلقت عروضا عديدة اختارت من بينها العربية للاستثمارات والتنمية وفقا للخطة التوسعية التي قدمتها بالإضافة إلى تفضيل الشريك المحلي وجيه أباظة لشراكة العربية للاستثمار والتنمية كمستثمر مالي استراتيجي يتمتع باستقلالية وعدم وجود تعارض مصالح ، حيث تدخل الشركة سوق السيارات لأول مرة.

    وأضاف رئيس مجلس إدارة العربية للاستثمار والتنمية أن الاستحواذ على (بيجو-مصر) تستهدف الاستفادة من فرص النمو المتاحة بالشركة التي تملك منطقة حرة بالإسكندرية وشركة ليموزين لتأجير السيارات بالإضافة إلى خط التصدير للخارج ، كما أن عائلة أباظة تُعد صاحب أقدم وكيل "بيجو" على مستوى العالم وتحظى شركة بخبرة واثقة من الجانب الفرنسي.


    "بيجو" تتحول لشركة قابضة

    ويعزز استحواذ العربية للاستثمار والتنمية على (بيجو-مصر) خطة تحويلها لشركة قابضة والنشاط التشغيلي للشركة في عدد من الأنشطة المتنوعة بما يدعم موقف الربحية لتستوفي الحد الأدنى المطلوب لإعادة القيد بالبورصة ، ولذلك فمن المتوقع أن تستهدف الشركة عمليات استحواذ أخرى خلال الفترة القادمة.

    وأضاف متولي أن الشركة تسعى إلى تطوير أنشطة تمويل المشروعات في القطاعات الثلاثة الرئيسية وهي : البنية التحتية ، العقارات ، الخدمات الصناعة وأنه تم رفع رأس المال الرخص به من مليار جنيه إلى 6 مليارات وتمت زيادة رأس المال المصدر من 207 مليون إلى 934 مليون جنيه بزيادة نقدية قدرها 356 مليون جنيه وزيادة عينية قدرها 409 مليون جنيه.

    يذكر أن رأسمال (بيجو- مصر) التي تملكها عائلة أباظة متمثلة في مركز التجارة والتنمية يبلغ 100 مليون جنيه سيتم زيادته إلى 200 مليون جنيه.
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    مكلارين ومرسيدس يناقشان الانفصال خلال سباق أبوظبي

    يعتزم فريق مكلارين ومسئولو مرسيدس إجراء محادثات خلال سباق الجائزة الكبرى الإماراتي الذي يقام في أبوظبي الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورميولا1 ، لإجراء مناقشات بشأن تفاصيل إنهاء الشراكة بين الطرفين.

    وذكرت مجلة "موتورسبورت أكتويل" يوم الثلاثاء أنه رغم ذلك ، يستبعد الانفصال الفوري بين الطرفين اللذين يرتبطان بعقد حتى عام 2012.

    وقد ورددت تقارير بأن مرسيدس ترغب في تعاون أكبر مع فريق براون جي.بي ، الذي تمده الشركة الألمانية بالمحركات.

    وقال نورربرت هوج ، رئيس فريق مرسيدس "إنه ليس لديه جديد يقوله بشأن الشائعات لكن "لدينا خيارات لطريقة تمثيل أنفسنا في فورميولا1".

    وأضاف أن مرسيدس كان لديها شراكة استثنائية مع مكلارين و"عندما نرغب في عمل أي شيء ، يتعين أن يوافق عليه مكلارين.. وإذا أراد مكلارين شيئا ، علينا أن نوافق عليه".
    ـــــــــــــــــــ
    مفيش صور المرة دي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    حجز الدفعة الأولى من "شيفروليه كابتيفا" بالكامل

    كابتيفا جديدة بالكامل

    أشارت تقارير صحفية إلى أنه تم حجز الدفعة الأولى من سيارات "شيفروليه كابتيفا" بالكامل فور طرحها في السوق.

    وذكرت صحيفة "الجمهورية أوتو" يوم الأربعاء أن الدفعة الأولى وعددها 150 سيارة قد تم حجزها بالكامل فور الإعلان عن طرح السيارة ما يؤكد مكانة وجودة مايتم إنتاجه في مصانع "جنرال موتورز مصر" ، وكذلك قدرة "المنصور" على التوزيع.

    وكانت شركة "جنرال موتورز مصر" ووكيلها الوحيد في مصر شركة "المنصور" قد أطلقا السيارة الجديدة "شيفروليه كابتيفا" لأول مرة في مصر.

    سيارة 4X4

    وتتميز "كابتيفا" بمحركها الجبار سعة 3.2 لتر ذو الـ 6 إسطوانات ، تولد عنه قدرة هائلة تعادل 223 حصان. وذلك حسب الموقع الرسمي لـ"جنرال موتورز مصر".

    لا يعني هذا أنها تصنف فقط كسيارة رياضية ، لأنها حققت المعادلة الصعبة بالتوازن بين الإمكانات الرياضية الجريئة وقمة الرفاهية التي لا تتوافر في فئات عالية من السيارات السيدان ، ولهذا فالجالس داخلها يتمتع بقمة الراحة والهدوء بفضل الانعزال الصوتي التام عن الخارج وبفضل نظام التعليق المتطور الذي يمنع أية اهتزازات خارجية من الوصول للصالون.

    وفوق ذلك كله تتربع "كابتيفا" على عرش مواصفات الأمان بفضل برنامج الاتزان الإلكتروني والوسائد الهوائية المزدوجة وغير ذلك الكثير.وتسع السيارة لسبعة ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد ، وتتوافر السيارة بثلاثة طرازات.

    مميزات لا نهائية

    تتميز "شيفروليه كابتيفا" بأنها اسم جديد في عالم "جنرال موتورز" لسيارات الدفع الرباعي أو فئة SUV , كما تعتبر من فئة سيارات "كروس أوفر" والتي هي أول سيارة من هذه الفئة تنضم لعائلة "شيفروليه".


    سيارة قوية
    سبق طرحها في معرضي "فورميلا وأتوماك"

    وتجمع "كابتيفا" بين الروح الرياضية بخطوطها الانسيابية و عمليتها وتكنولوجيتها المتطورة من خلال محركيها الجديدين و تجهيزاتها الغنية وقامت "جنرال موتورز" بتكريس كل جهودها لهذا الطراز من "شيفروليه" لتكون مسيطرة على هذه الفئة عن بقية أسواق السيارات الأخرى.

    أما على صعيد التجهيزات الداخلية فزودت بمقاعد جلدية بتحكم كهربائي بتحكم يدوي وكومبيوتر للمعلومات وللرحلات ودريكسيون مغلف بالجلد مع تحكم بالنظام السمعي ومثبت للسرعة ونوافذ كهربائية بنظام النقرة السريعة لنافذة السائق ونظام سمعي متطور مع مشغل إسطوانات مدمجة CD لستة اسطوانات ولغسطوانة واحدة للطراز الأقل تجهيزا مع مشغل كاسيت ومنفذ MP3 ومكبرات صوتية تصل إلى 8 مكبرات صوتية.

    أما نظام التكييف فيعتبر من الأنظمة المتطورة ، حيث يعمل بالنظام اليدوي و بالنظام الالكتروني مع تحكم بدرجة الحرارة مع فلتر للهواء و إمكانية طي جميع المقاعد للحصول على مساحة تخزينية كبيرة و إنارة داخلية تخفت تلقائيا ً مع مرآة الكتروكرومية وريموت كنترول متعدد الوظائف مع نظام إنذار ضد السرقة مع خاصية نظام تعطيل المحرك ومسند وسطي للمقاعد الخلفية وعدادات قياس واضحة الرؤية والقراءة وزينة من الألمونيوم أو الخشب بالإضافة إلى منافذ للشحن بقوة 12 فولت وحاملات أكواب في الأمام والخلف.

    ـــــــــــــــــــــــــــــ

    وكيل BYD يبدأ تجميع F3 في مصر بسعر جديد!


    F3 واحدة من أفضل السيارات الصينية في مصر

    كشف اللواء حسن سليمان رئيس مجلس إدارة شركة "الأمل" وكيل سيارات "لادا الروسية وBYD الصينية" عن قرب إنتاج وتجميع السيارة F3 في مصر.

    وقال سليمان لملحق السيارات التابع لصحيفة "الجمهورية" الصادر يوم الأربعاء إن F3 الصينية جميع مواصفاتها يابانية ، إذ أن محركها من شركة "ميتسوبيشي" اليابانية ، وجميع الآت الجر يابانية ، والصالون ألماني وجميع أنواع المرايات من شركة "تويوتا".

    وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة "الأمل" أن سعر F3 سيكون مفاجأة ولن يتخطى حاجز 60 ألف جنيه ، ليضرب أسعار جميع السيارات في نفس الفئة وليس الصينية فقط.

    وأضاف سليمان أنه تم توفير قطع الغيار اللازمة لهذه السيارات وأيضا إعداد مراكز خدمة متطورة ومجهزة بأحدث المعدات اللازمة لصيانة F3 ، مشيرا إلى أن جميع الموردين بدأوا في توريد مسلتزمات الإنتاج المحلي وقطع الغيار اللازمة لعمليات التصنيع التي توفر جميع الأذواق والموديلات الجديدة لعام 2010.

    واختتم تصريحاته بالكشف عن أنه ستقام احتفالية كبيرة بمناسبة بدء إنتاج F3 في مصر بحضور خبراء من الصين واليابان.

    يذكر أن شركة "الأمل" تشارك في مشروع إحلال التاكسي الجديد بالسيارة "لادا 2107" وعليها إقبال كبير من السائقين.

    وكانت الشركة قد طرحت سيارة هجين تعمل بالكهرباء والبنزين في معرض "أوتوماك أخبار اليوم 2009" لتكون أول سيارة في مصر بهذه التكنولوجيا.

    ـــــــــــــــــــــــــ

    انقلاب سيارة نقل محملة بـ61 ألف لتر بنزين بأسيوط واحتراقها

    سيارات النقل غالبا ما تكون سبب الحوادث

    انقلبت سيارة نقل بمقطورة يوم الأربعاء محملة بـ 61 الف لتر بنزين (80) بطريق أسيوط - أسوان الغربي ما أسفر عن إصابة قائد السيارة والتباع.

    وقد تلقى مركز شرطة ديروط بلاغا بانقلاب السيارة رقم 3337/237نقل بمقطورة سوهاج ملك شركة مصر للبترول أمام قرية دشلوط بطريق أسيوط - أسوان الغربي دائرة المركز.وذلك حسب الموقع الرسمي للتليفزيون المصري.

    ووقع الحادث نتيجة اصطدام السيارة بحجر كبير على الطريق ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يديه وانقلاب السيارة واشتعال النيران بها.

    وقامت قوات الحماية المدنية بأسيوط بالسيطرة على الحريق وإخماده ، كما تم تحويل حركة المرور بالطريق إلى الاتجاه المقابل لمدة ساعة لحين رفع أثار الحادث.

    يذكر أن الحوادث باتت تحدث بشكل يومي في مختلف أنحاء الجمهورية جراء السرعة الزائدة و سوء حالة الطرق.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المالك الجديد لتوكيل "بيجو" يجري تغييرات شاملة وغير مسبوقة

    عائلة أباظة ابتعدت عن الإدارة

    وقع المهندس محمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة العربية للاستثمار والتنمية (AICR) يوم الأربعاء مع حسين وجيه أباظة رئيس مجلس إدارة مركز التجارة والتنمية وكيل سيارات "بيجو" الفرنسية في مصر عقد شراكة بنسبة 50% من توكيل "بيجو".

    وكان متولي قد كشف يوم الأحد عن اتفاق الاستحواذ على توكيل "بيجو" يمنح لشركته حق الإدارة ، مشيرا إلى أن عملية الاستحواذ ستتم عبر زيادة رأسمال الشركة بنسبة 100 % على أن يتم تخصيص الزيادة لصالح العربية للاستثمار والتنمية.

    وأضاف رئيس مجلس إدارة (AICR) في مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء بأحد فنادق القاهرة أن العقد ينص على ضخ استثمارات جديدة في مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار وعمليات التسويق والبيع والعمليات التوسعية الطموحة والانتشار لتوصيل خدمات "بيجو" لكافة أنحاء الجمهورية.

    ويستهدف هذا التحالف ثلاث محاور أولا تطوير الخدمات البيعية والتسويقية وذلك من خلال وضع خطة طموحة لإقامة شبكة موزعين في جميع أنحاء الجمهورية عن طريق إنشاء معارض جديدة لـ"بيجو" وكذلك خطة بيعيه طموحة سواء البيع نقدا أوبالتقسيط بالتعاون مع البنوك وشركات التمويل حتى يتسنى للشركة زيادة حجم الحصة السوقية.


    الشركة الجديدة تدخل سوق السيارات لأول مرة
    وكذلك تطوير خدمات قطع الغيار عن طريق خطة موسعة لتوفير قطع الغيار بأفضل الأسعار والتي تشمل خطة توسعية لإنشاء شبكة مراكز بيعية لقطع الغيار في جميع أنحاء الجمهورية ، وتطوير خدمات ما بعد البيع ، حيث تم وضع خطة عمل لتطوير مراكز الخدمة الحالية ووضع استثمارات جديدة لإنشاء مراكز خدمة جديدة متطورة.

    وأشار متولي إلى أن هذه الشراكة تأتي في إطار حرص الشركة العربية على تنويع مجالات استماراتها في إطار سعيها إلى أن تتحول إلى شركة قابضة ، موضحا أن مجالات الشركة العربية تتنوع بين الاستثمار العقاري والغاز والبترول والكهرباء وكذلك السيارات.

    من جانبه ، أشار ممدوح أباظة مدير عام مركز التجارة والتنمية إلى أنه سيتم تعديل هيكل الإدارة في إطار الشراكة مع الشركة العربية للاستثمارات والتي دخلت كشريك بنسبة 50% بما يتماشى مع التطور المنتظر لشركة "بيجو".

    ــــــــــــــــــــــــ

    مسئول : قطع الغيار الموجودة في مصر الأسوأ في العالم



    السيارات في مصر تفتقر لمواصفات السلامة

    كشف الدكتور هاني بركات رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة عن أنه في الوقت الذي تشدد فيه حكومات الدول الأوروبية معايير الأمن و الجودة والحفاظ على البيئة في السيارات التي تجري في شوارعها، تفتقر السيارات في مصر إلى معايير السلامة والأمان والبيئة المطبقة عالمياً.

    وقال بركات في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" يوم الأربعاء إن زجاج السيارات وتيل الفرامل والإطارات الموجودة في السوق المصرية من أردأ الأنواع وأقلها كفاءة عالمياً.

    وأوضح أن السبب في ذلك يعود إلى رغبة الشركات في تقليل النفقات وتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

    وكشف رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة عن عدم توافر معايير السلامة والأمان والبيئة المطبقة عالمياً على السيارات الموجودة في مصر، موضحاً أن الشركات العالمية الموردة تتعمد وضع قطع غيار أقل كفاءة من المستخدمة في الدول المتقدمة.

    وتابع بالقول إن الإتحاد الأوروبي وضع عدة مستويات للأمان والسلامة والبيئة بدأت بما يسمى "يورو واحد" ووصلت هذا العام إلى "يورو ٥" وهي الأشد في تطبيق تلك المعايير.

    واعترف بركات الذي تولى رئاسة الهيئة في شهر مارس الماضي أن غياب المواصفات المصرية القوية التي تطبق على المستورد قبل المحلي كان سبب دخول نوعية سيئة من السيارات للمستهلك المصري.

    وشدد على أنها قد تكون غير فاسدة مثل الموجودة في المصانع العشوائية، ولكنها أيضاً لا تحمل قدراً كبيراً من الأمان للمستهلك.

    وكشف رئيس الهيئة عن أنه يجري حالياً إعادة تقييم وتطوير لمواصفات قطع غيار السيارات، بما يتوافق مع معايير السلامة وأنه تم الإتفاق مع هيئة المواصفات البريطانية للإشراف على تطوير تلك المواصفات التي ستنتهي خلال ٦ أشهر، على أن تكون ملزمة لجميع المصانع المحلية والمستوردين.


    أوروبا تشدد القيود على معايير الجودة
    وأضاف أن هناك ما يقرب من ١٢٦ مكوناً بالسيارة، إلا أن الهيئة رأت أن تبدأ بـ٤ أصناف لها تأثير مباشر على الحياة وهي تيل الفرامل والزجاج والإطارات والشكمانات.

    وقال إن الهيئة ستبدأ في تطبيق المعايير الموجودة في "يورو ٢" بشكل مبدئي، لافتاً إلى أنه سيتم وضع اشتراطات تمنع استيراد أي سيارة لا تحتوي على فلتر الشكمان، لتقليل الإنبعاثات الملوثة للهواء، أو لا تلتزم بالحد الأقصى للإنبعاثات المحددة في المواصفة الجديدة.

    وأشار بركات إلى أنه سيتم إلزام الشركات بوضع علامة سلامة مصرية مثل "ce" الأوروبية على المنتجات سواء المحلية أو المستوردة تؤكد للمستهلك أنها آمنة ومطابقة للمعايير السابقة.

    كما كشف رئيس الهيئة في تصريحاته عن وجود إتجاه لإعداد أول مواصفة قياسية مصرية لإختبارات القيادة توضح الخطوات المطبقة عالمياً في اختبارات الحصول على رخصة، معترفاً بأن غياب تلك القواعد أدى إلى عدم الإعتراف برخصة القيادة المصرية خارجياً.

    وأشار إلى أن التطبيق الفعلي مسؤولية وزارة الداخلية، موضحاً أن مسؤوليته تقع على وضع تلك الأسس والقواعد، مؤكداً أنه سيتم لأول مرة أيضاً وضع مواصفة بالإشتراطات والقواعد الخاصة بالفحص الدوري للسيارات عند تجديد الرخصة.

    ولفت إلى أنه يجري حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية ووزارة الداخلية دراسة فتح باب تقديم خدمة شهادات الفحص لمراكز الصيانة الخاصة، بحيث يتم إعتمادها من المرور دون الحاجة لفحص آخر تيسيراً للمواطنين، وأنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من المواصفتين منتصف العام القادم.

    ـــــــــــــــــــــــ

  10. #10
    الصورة الرمزية Emad Madoi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    2,985
    الف شكر على الاخبار الجامده دى وشد حيلك يا معلم وتجيب جديد تانى وتسلم ايدك

    مشرف معتزل,,,,,, وبكل احترامى
    وطالما هذه هى الادارة
    فانا سعيد بانى اسود لان هذا يعتبر فى حد ذاته تكريم



  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    مسئول : قطع الغيار الموجودة في مصر الأسوأ في العالم



    السيارات في مصر تفتقر لمواصفات السلامة

    كشف الدكتور هاني بركات رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة عن أنه في الوقت الذي تشدد فيه حكومات الدول الأوروبية معايير الأمن و الجودة والحفاظ على البيئة في السيارات التي تجري في شوارعها، تفتقر السيارات في مصر إلى معايير السلامة والأمان والبيئة المطبقة عالمياً.

    وقال بركات في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" يوم الأربعاء إن زجاج السيارات وتيل الفرامل والإطارات الموجودة في السوق المصرية من أردأ الأنواع وأقلها كفاءة عالمياً.

    وأوضح أن السبب في ذلك يعود إلى رغبة الشركات في تقليل النفقات وتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

    وكشف رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة عن عدم توافر معايير السلامة والأمان والبيئة المطبقة عالمياً على السيارات الموجودة في مصر، موضحاً أن الشركات العالمية الموردة تتعمد وضع قطع غيار أقل كفاءة من المستخدمة في الدول المتقدمة.

    وتابع بالقول إن الإتحاد الأوروبي وضع عدة مستويات للأمان والسلامة والبيئة بدأت بما يسمى "يورو واحد" ووصلت هذا العام إلى "يورو ٥" وهي الأشد في تطبيق تلك المعايير.

    واعترف بركات الذي تولى رئاسة الهيئة في شهر مارس الماضي أن غياب المواصفات المصرية القوية التي تطبق على المستورد قبل المحلي كان سبب دخول نوعية سيئة من السيارات للمستهلك المصري.

    وشدد على أنها قد تكون غير فاسدة مثل الموجودة في المصانع العشوائية، ولكنها أيضاً لا تحمل قدراً كبيراً من الأمان للمستهلك.

    وكشف رئيس الهيئة عن أنه يجري حالياً إعادة تقييم وتطوير لمواصفات قطع غيار السيارات، بما يتوافق مع معايير السلامة وأنه تم الإتفاق مع هيئة المواصفات البريطانية للإشراف على تطوير تلك المواصفات التي ستنتهي خلال ٦ أشهر، على أن تكون ملزمة لجميع المصانع المحلية والمستوردين.

    أوروبا تشدد القيود على معايير الجودة

    وأضاف أن هناك ما يقرب من ١٢٦ مكوناً بالسيارة، إلا أن الهيئة رأت أن تبدأ بـ٤ أصناف لها تأثير مباشر على الحياة وهي تيل الفرامل والزجاج والإطارات والشكمانات.

    وقال إن الهيئة ستبدأ في تطبيق المعايير الموجودة في "يورو ٢" بشكل مبدئي، لافتاً إلى أنه سيتم وضع اشتراطات تمنع استيراد أي سيارة لا تحتوي على فلتر الشكمان، لتقليل الإنبعاثات الملوثة للهواء، أو لا تلتزم بالحد الأقصى للإنبعاثات المحددة في المواصفة الجديدة.

    وأشار بركات إلى أنه سيتم إلزام الشركات بوضع علامة سلامة مصرية مثل "ce" الأوروبية على المنتجات سواء المحلية أو المستوردة تؤكد للمستهلك أنها آمنة ومطابقة للمعايير السابقة.

    كما كشف رئيس الهيئة في تصريحاته عن وجود إتجاه لإعداد أول مواصفة قياسية مصرية لإختبارات القيادة توضح الخطوات المطبقة عالمياً في اختبارات الحصول على رخصة، معترفاً بأن غياب تلك القواعد أدى إلى عدم الإعتراف برخصة القيادة المصرية خارجياً.

    وأشار إلى أن التطبيق الفعلي مسؤولية وزارة الداخلية، موضحاً أن مسؤوليته تقع على وضع تلك الأسس والقواعد، مؤكداً أنه سيتم لأول مرة أيضاً وضع مواصفة بالإشتراطات والقواعد الخاصة بالفحص الدوري للسيارات عند تجديد الرخصة.

    ولفت إلى أنه يجري حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية ووزارة الداخلية دراسة فتح باب تقديم خدمة شهادات الفحص لمراكز الصيانة الخاصة، بحيث يتم إعتمادها من المرور دون الحاجة لفحص آخر تيسيراً للمواطنين، وأنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من المواصفتين منتصف العام القادم.
    ـــــــــــــــــــ

    وزير مغربي : سنطرح موديل جديد من "لوجان" قريبا في مصر



    لوجان أن سيارة تم تجميعها في المغرب يتم طرحها في مصر

    أعلن عبد اللطيف معزوز وزير التجارة الخارجية المغربي طرح السيارة "داتشيا سانديرو" المصنعة بالمغرب في مصر بداية العام القادم.

    وذكرت وكالة "المغرب العربي للأنباء" المغربية يوم الأربعاء أن تصدير "داتشيا سانديرو" التي بدأ طرحها في المغرب في يونيو الماضي جاء وفقاً لإتفاقية "أغادير" للتبادل الحر بين كل من المغرب ومصر والأردن وتونس.

    ونقلت الوكالة عن معزوز قوله إنه سيتم طرح نوع آخر من سيارات "رينو لوجان" في السوق المصرية التي تسجل ارتفاعا سنوياً في الطلب على السيارات يقدر بـ200 ألف سيارة، حيث ينتظر أن يصل حجم هذا الطلب عام 2020 إلى مليون سيارة.


    أكد الوزير المغربي أهمية إتفاقية "أغادير" التي تتميز بتراكم قواعد المنشأ، معبراً عن ارتياحه للتسهيلات التي قدمتها السلطات المصرية من أجل تسويق "لوجان" المغربية والتي سيتم طرح 6000 سيارة منها في مصر العام القادم، على حد قوله.

    وكانت الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM) وكلاء سيارات "رينو" الفرنسية في مصر قد سلمت الدفعة الأولى والثانية من "لوجان" التي حققت نجاحا ملموسا في مصر.

    يذكر أن مسئولي (EIM) سبق وأن أعلنوا عن طرح "لوجان هاتشباك" نهاية العام الحالي أو من خلال معرض "فورميلا الأهرام" في يناير المقبل.
    ـــــــــــــــــــــــ

    "جنرال موتورز مصر" تطرح "شيفروليه N200" لأول مرة



    "شيفروليه N200" عضو جديد بعائلة "شيفروليه"

    أطلقت شركة "جنرال موتورز مصر" ووكيلها الوحيد في مصر شركة "المنصور" السيارة الجديدة "شيفروليه N200" لأول مرة في مصر.

    وتنتمي "N200" الجديدة لفئة السيارات الصغيرة متعددة الإستخدام، فهي تتسع لـ8 ركاب بفضل 3 صفوف من المقاعد والأبواب المنزلقة على الجانبين.

    وتم تزويد "شيفروليه N200" الجديدة بمحرك اقتصادي سعة 1200 سي سي بقوة 85 حصان مزود بكتنولوجيا الحقن الإلكتروني للوقود.

    كما تم إضافة العديد من الكماليات المميزة لـ"N200" والتي عادة لا تتوفر في تلك الفئة من السيارات، حيث تم تزويدها بزجاج كهربائي وراديو ومدخل "USB"، بالإضافة إلى مصابيح ضباب وريموت كونترول وسنتر لوك.
    ــــــــــــــــــــــ
    "فورد" تنجح في زيادة المبيعات في أسواق الخليج



    "فورد" تزيد مبيعاتها في الخليج

    كشف مدير عام المبيعات في شركة "فورد" في الشرق الأوسط حسين مراد عن أن قطاع السيارات في المنطقة شهد إنخفاضا يتراوح بين 8 و45% بحسب السوق.

    إلا أن سيارات "فورد" و"لينكولن" و"ميركوري" نجحت في الحفاظ على نسبة مبيعات جيدة في ظل المناخ السائد حالياً.

    وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية يوم الخميس أن مبيعات "فورد" في الأسواق الخليجية سجلت نمواً يقارب 13% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول.

    بينما زادت مبيعات الربع الثالث بنسبة 10% مقارنة بالربع الثاني.

    يشار إلى أن شركة "فورد" الشرق الأوسط قد أطلقت "فورد فيوجن 2010" في أسواق المنطقة.

    و يأتي إطلاق أحدث أجيال "فورد فيوجن" في الشرق الأوسط استجابة للمنافسة الشديدة التي تشهدها فئة السيارات المتوسطة الحجم.
    ــــــــــــــــــــ
    "جيلي" الصينية تستحوذ على "فولفو" السويدية



    مستقبل "فولفو" أصبح في الصين

    بعدما تخلصت شركة "فورد" الأمريكية لصناعة السيارات من علاماتها الأوروبية مثل "لاندروفر" و"جاجوار" و"أستون مارتن"، تستعد "فورد" هذه المرة لبيع "فولفو" السويدية.

    وذكرت تقارير صحفية عالمية يوم الأربعاء أن شركة السيارات الصينية "جيلي" ستستحوذ على "فولفو" السويدية في أحدث خطوة لـ"فورد" التي تسعى لبيع بعض وحدات إنتاجها بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها بسبب الأزمة المالية العالمية.

    و يأتي قرار بيع "فولفو" بعد أن قررت الشركة الأمريكية التركيز على سوقها الرئيسية في الولايات المتحدة، والعمل على تعزيز خطوط الإنتاج الأساسية فيها من طرازات "ميركوري" و"لينكولن".

    وكانت "فورد" قد عرضت "فولفو" للبيع منذ ديسمبر الماضي، ولكن أهمية بيع "فولفو" تنبع من كونها الوحدة الأوروبية الأكثر قوة بالنسبة لـ"فورد"، بسبب السمعة الممتازة التي تتمتع بها سياراتها من ناحية السلامة وقوة الأداء، كما أنها من بين الطرازات الأكثر مبيعاً في العديد من الأسواق.

    ولم تعلن "فورد" عن المزيد من التفاصيل حول الصفقة، مكتفية بالقول إن الأمر بحاجة للمزيد من المشاورات مع الشركة الصينية.

    وقال المدير المالي لـ"فورد" إن شركته "على ثقة بأن "جيلي" تمتلك الإمكانات التي تجعلها تتملك "فولفو" بكل مسؤولية، وتضمن التقدم على مستوى الصناعة مع الحفاظ على القيم الأساسية للسيارة السويدية.

    يذكر أن صناعة السيارات الصينية أصبحت تنافس نظيرتها الأمريكية من ناحية الحجم، لكنها تعتمد بشكل كبير على السوق المحلية عوضاً التصدير إلى الخارج.

    وقد كانت "جيلي" من بين أولى الشركات الصينية التي حاولت دخول السوق الأمريكية، إذ حرصت على عرض منتجاتها في معرض "ديترويت" للسيارات.

  12. #12
    الصورة الرمزية H@SS@N
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,812
    شكرا يا مادو على الأخبار الرائعة والمتابعة المميزة
    تم التثبيت لفترة لتجدد الموضوع
    أرجو الإنتباه لعدم تكرار أخبار في موضوعك وقد تم عرضها في القسم
    شكرا لك يا غالي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h@ss@n مشاهدة المشاركة
    شكرا يا مادو على الأخبار الرائعة والمتابعة المميزة
    تم التثبيت لفترة لتجدد الموضوع
    أرجو الإنتباه لعدم تكرار أخبار في موضوعك وقد تم عرضها في القسم
    شكرا لك يا غالي
    شكرا جدا علي تثبيت الموضوع
    ونورت الموضوع برضك الجميل وانشاء الله
    هتكون اخبار جديدة ومش متكررة

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    25
    27 سيارة لكل 1000 نسمة في مصر!


    زيادة معدل امتلاك السيارات في مصر

    شهد عام 2008 نمواً في حجم تجارة السيارات في مصر بنسبة 14% كما زاد معدل امتلاك السيارات بالنسبة لعدد السكان حيث وصل إلى 27 سيارة لكل 1000 نسمة.

    وقال الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية في ندوة نظمتها الغرفة الألمانية العربية للتجارة بالقاهرة إن مصر تشهد تطوراً كبيراً في مجال الصناعات المغذية للسيارات حيث وصل حجم الصادرات المصرية من المكونات إلى أكثر من مليار و600 مليون جنيه خلال عام 2008 بعد أن كان 750 مليون جنيه.

    من جانبه ، أشار المهندس علي توفيق رئيس رابطة الصناعات المغذية للسيارات إلى أن الأزمة المالية العالمية خلقت مناخاً جديداً زادت فيه حدة المنافسة ودفعت شركات السيارات الكبرى لإعادة صياغة خططها الإنتاجية و التسويقية لتخفيض التكلفة.

    وهو ما يتيح فرصة كبيرة أمام الصناعات المغذية المصرية للإنطلاق نحو العالمية والتصدير، حيث تعرض بعض شركات السيارات الأوروبية حالياً خططها لتشغيل خطوط انتاج في الدول النامية لتصنيع مكونات السيارات لحسابها، ومصر مرشحة لأن تكون احدى تلك الدول.
    ـــــــــــــــ
    خبراء: الوكلاء مجبرون على رفع أسعار قطع الغيار بسبب "العمالة"


    سوق قطع الغيار يعاني من العشوائية

    اعتبر دسوقي سيد رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية أن السبب في ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات لدى الوكلاء هو وجود عمالة كثيفة لديهم وأعباء مالية أخرى على عكس تجار قطع الغيار، وهو ما يدفع العملاء للبحث عن بدائل تتناسب مع امكاناتهم المادية بالتعامل مع أولئك التجار.

    وأشار سيد في تصريحات لملحق السيارات بصحيفة "الأهرام" يوم الجمعة إلى أن جهاز الصادرات و الواردات يلعب دوراً فعالاً في منع دخول قطع الغيار الرديئة للسوق المحلية من خلال إخضاعها لإختبارات قاسية داخل معامله.

    كذلك يؤكد شلبي غالب وكيل شعبة قطع غيار السيارات أن السبب في ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات هو الأسعار المرتفعة التي يشتري بها الوكيل من الشركة الأم.

    وأشار غالب إلى أن مصانع قطع الغيار منتشرة على مستوى العالم وجميع توكيلات السيارات العالمية تقوم بالشراء منها والمستوردون كذلك، ولكن الفرق بينهما هو إلتزام الوكيل بوضع "اللوجو" الخاص بالسيارة على قطع الغيار بينما لا يهتم المستوردون بذلك نظراً لأنها نفس القطعة.

    يشار إلى أن سوق قطع غيار السيارات في مصر يعاني حالة من العشوائية بسبب عدم توفر قطع الغيار لبعض الطرازات مع ظهور قطع غيار مقلدة رديئة التصنيع بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار الأصلية بشكل مبالغ فيه في بعض الماركات.
    ـــــــــــ
    تخصيص خط إنتاج من "فولكس فاجن جيتا" للسوق المصري


    جيتا مطلوبة بشدة في مصر

    نجحت "الشركة المصرية وأوتوموتيف" الوكيل الوحيد لسيارات "فولكس فاجن" الألمانية في مصر في توفير دفعة كبيرة من السيارة "جيتا" في السوق المصرية خلال الشهر القادم.

    جاءت تلك الزيادة في حصة "جيتا" بعد تزايد الطلب عليها غي السوق ما دفع الوكيل لإقناع الشركة الأم بتوفير خط إنتاج لتوفير سيارات "جيتا" خاصة بالسوق المصرية.

    وتتميز "جيتا" بأنها تجمع بين أناقة السيارات الفخمة وتصميم وروح السيارات الرياضية، وهي المعادلة التي أدت إلى نجاح تلك السيارة بشكل كبير في السوق المصرية والعالمية أيضاً.

    وتتوافر "جيتا" بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 102 حصان إضافة إلى صالون فخم ومريح.

    وتتوفر "جيتا" في السوق المصرية بستة طرازات الأول ذو ناقل حركة يدوي والثاني أوتوماتيك مزود بست سرعات والثالث مزود بجنوط سبور وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

    أما الرابع فهو مزود بفرش جلد والخامس مزود بمثبت سرعة أما "الهاي لاين" فهو مزود بفرش جلد وبالطبع جميع التجهيزات السابقة وقد صممت السيارة وبها جميع الكماليات والإمكانيات التي تجعل من قيادتها متعة لا تقاوم.
    ـــــــــــــــــ
    "فورد" أفضل سيارة في أمريكا للعام الثاني على التوالي


    مونديو من أشهر موديلات فورد في مصر

    لت سيارات "فورد" للسنة الثانية على التوالي، في قائمة أفضل السيارات من حيث النوع والأداء، متقدمة على سيارات "هوندا وتويوتا" وفقاً لمجلة تقارير المستهلكين الأمريكية، بعد استطلاعها لآراء قرائها حول السيارات المعروضة للبيع في الأسواق وأدائها.

    وأظهر الاستطلاع أن 90% من مستخدمي سيارات "فورد" والأنواع المرتبطة بها مثل "ميركوري، ولينكولن" وجدوا أن السيارات موثوقة وتحقق طموح المستهلكين، وهي نسبة فاقت النسب التي تعلنها "تويوتا وهوندا" والأنواع الأخرى المرتبطة بها مثل "أكورا وليكزس".وذلك حسب شبكة CNN الأمريكية يوم السبت.

    ونقلت مجلة "تايم" الأمريكية عن ديفيد تشامبيون، مدير المجلة قوله : "من النادر مشاهدة تفوق عائلة من السيارات المحلية على أنواع السيارات اليابانية المتميزة مثل كامري وأكورد."

    وواصلت السيارات الكورية مثل هيونداي وكيا تقدمها في اللائحة كأفضل السيارات في الأسواق، عندما جاءت كيا سبورتيج ضمن السيارات الأفضل.

    قال بيني فاولر، نائب رئيس مجموعة فورد للجودة العالمية تعليقاً على ما نشرته المجلة : "هذه النتائج والتي أتت من مصدر موثوق بالنسبة للمستهلكين، تدل على أن فورد لم تطور صناعتها فقط، بل وصلت إلى أن تكون من أكثر السيارات إرضاء للمستهلك، وهذا سيزيد من مستخدمي السيارة."

    وشهدت القائمة تراجعاً حاداً لنتائج سيارات "جنرال موتورز" و "كرايسلر"، وفقاً للتقرير الذي أظهر أن "كرايسلر" ما زالت تعاني جراء الأزمة المالية ما أثر في إنتاجها، كما إن 28 نوعاً من أصل 48 لسيارات "جنرال موتورز" حققاً نتائج دون المعدل بالنسبة إلى رضا المستهلكين.
    ـــــــــــــــــــــ
    سيارات "هتلر" مقابل 9 ملايين دولار.. من يشتري؟


    السيارات القديمة لها محبيها خاصة لو كانت تعود لأحد المشاهير

    حاول أمريكي بيع ثلاث سيارات كانت قد صممت خصيصاً للزعيم النازي الراحل أدولف هتلر مقابل 9 ملايين دولار.

    وذكر تقرير لوكالة يونايتد إنترناشيونال برس (يو بي أي) أن جون أدرين يحاول بيع ثلاث سيارات من طراز "مرسيدس بنز" صممت خصيصاً لهتلر مقابل 3 ملايين دولار للواحدة.

    والسيارات هي من طراز عام 1939، وصممت خصيصاً ليتنقل فيها هتلر في الميادين الصعبة التي دمرتها الحرب.

    وتضم سيارة يظهر فيها في الاستعراضات إلى جانب عشيقته إيفا براون، وسيارة لنقل الحقائب تستخدم كسيارة إسعاف، بالإضافة إلى سيارة فيها راديو.

    أما مالك السيارات السابق فهو أحد أصدقاء أدرين وكان يملك كازينو في لاس فيجاس، وأعلن أن تلك السيارات لم تسر كثيراً مذ باتت له.
    ــــــــــــــــ
    العادلي يرد على السادات : نرصد حركة المرور بكاميرات المراقبة


    رجال المرور يعملون بالشوارع ليل نهار

    كشف اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية عن أن المشروعات القومية التي تشهدها طرق ومحاور القاهرة الكبرى والتي تخدم البنية الأساسية قد تتطلب استقطاع أجزاء من الطرق لتنفيذها وهي المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق ومشروعات أخرى للمياه والصرف الصحي ورفع كفاءة بعض الكباري العلوية والأنفاق.

    وأكد وزير الداخلية أن هذه الإجراءات تستلزم أيضا إجراء بعض التحويلات الدورية لتوفير السيولة الدورية والتيسير على قائدي المركبات.

    وأشار العادلي في رسالة إلى مجلس الشعب ردا على سؤال للنائب المستقل طلعت السادات إلى وضع خطة مرورية من خلال تدعيم إدارة المرور بأعداد من الضباط والأفراد وتوزيعهم على المحاور الدورية الهامة والتقاطعات والميادين مع تواجد الرتب الإشرافية ميدانيا والربط اللاسلكي مع غرف العمليات لمتابعة الحالات الدورية.

    وأكد أنه تم إنشاء غرفة عمليات بالإدارة العامة للمرور تم ربطها بكاميرات المراقبة الموجودة بالميادين والمحاور الرئيسية في القاهرة الكبرى لمراقبة الحركة المرورية وتخصيص خط تليفون "136" لتلقي أية بلاغات أو إخطار بوجود أعطال أو انتظار خاطيء في محاور المدينة المختلفة.

    كذلك إضافة إلى رفع الاشغالات من الأرصفة والطرق للعمل على سيولة حركة المشاة وتكثيف الخدمات الدورية بمواقف السيارات وتنظيم الحركة المرورية بها وإرشاد قائدي سيارات هيئة النقل العام بالالتزام بالجانب الأيمن للطريق والمواقف المخصصة لهم.
    ـــــــــــــــ
    أبوظبي تشهد لحظة وداع موسم 2009 للفورميلا 1


    الاستعدادات في أبوظبي تسير على قدم وساق

    ترحب العاصمة الإماراتية أبو ظبي بسباق سيارات فورميولا 1 الأول على أرضها يوم الأحد في ختام منافسات موسم 2009 لبطولة العالم ، والذي لن يشهد صراعا على اللقب وإنما سيشهد أكثر من وداع.

    وكان البريطاني جنسون باتون قد ضمن إحراز لقب بطولة العالم بفئة السائقين لهذا العام ، في حين ضمن فريقه براون إحراز اللقب على مستوى الصانعين (الفرق) قبل انطلاق السباق الأخير بالموسم على مضمار "ياس مارينا" الجديد بأبو ظبي البالغ طوله 5554 مترا.

    وخلال سباق الجائزة الكبرى في أبو ظبي ، ستتسابق سيارات فورميولا 1 عبر فندق ويوجد نفق في حارة الخروج من حظيرة كل فريق كما أن السباق ، وللمرة الأولى في تاريخ سباقات فورميولا1 ، سيجرى في ضوء النهار وينتهي مع غروب الشمس.

    ويتماشى مشهد الغروب هذا كثيرا مع عدة أحداث أخرى ستشهدها ساحة سباقات فورميولا1 في نهاية هذا الموسم ، حيث يسدل الستار على الفترة الثانية من التعاون بين السائق الإسباني بطل العالم السابق فيرناندو ألونسو مع فريق رينو الفرنسي عندما ينتقل لصفوف فريق فيراري الإيطالي ، كما يرحل الفنلندي كيمي رايكونين عن صفوف فيراري ، فيما ينتظر حدوث حركات تنقلات أخرى استعدادا للموسم المقبل.

    وينسحب فريق "بي إم دابليو" من سباقات فورميولا1 ، أما مستقبل فريق "تويوتا" فلم يتضح بعد وترددت شائعات حول استمرار الشراكة بين ماكلارين ومرسيدس ، والتي أسفرت عن ثلاثة ألقاب ببطولة العالم خلال أكثر من عقد من الزمان.

  15. #15
    الصورة الرمزية Mr Hedaya
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,604

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك