** تعريف لمنتدى البيع والشراء**

هو منتدى لببيع وشراء جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية وخصوصاُ المتعلقة بالكمبيوترات وأجهزة العرض وغيرها ، وتحظر

جميع إعلانات الشركات والمواضيع المخلة أو التي تحتوي على مواد تخل بالدين والأخلاق كما يحظر بيع جميع أنواع الأسلحة


للإشتراك في هذا المنتدى والإستفادة من خدماته يجب أن توافق على التالي


يقدم منتدى البيع والشراء بموقع الدي في دي للعرب خدماته وفقا للشروط التالية:

وهي الشروط والأحكام التي يمكنك من خلال الالتزام بها التمتع بخدماتنا. في حال عدم موافقتك على التقيّد بالشروط والأحكام، فالرجاء عدم استخدام خدماتنا أو الدخول إليها. قد نقوم بإجراء تعديلات على هذه الشروط في أي وقت من خلال نشر هذه التعديلات والإعلان عنها ضمن الشروط والأحكام في موقعنا الالكتروني. وستكون هذه التعديلات سارية المفعول بمجرد كتابتك لإعلان جديد . لذا يجب عليك قراءة كل الشروط والأحكام التالية وقبولها قبل أن تقوم بأي عميات .

1. مؤهلات العضوية :

خدماتنا متوفرة فقط لكل من له القدرة على إبرام عقود قانونية ملزمة طبقا للقوانين المعمول بها. خدماتنا لا تقدم لغير الراشدين (من تقل أعمارهم عن 18 عاما) ولا للأعضاء الذين تم إيقاف خدماتهم بصورة دائمة أو مؤقتة. ولكن إذا كان عمرك أقل من 18 عاما فإنه يمكنك استخدام خدماتنا فقط بإشراف والديك أو ولي أمرك. إذا لم تتوفر بك الشروط السابقة فالرجاء عدم استخدام خدماتنا. إذا أردت التسجيل لدينا كمؤسسة تجارية عليك إبراز ما يثبت صلاحيتك لإبرام عقد يلزم مؤسستك بشروط اتفاقيتنا.

2. منتدى البيع والشراء بموقع الدي في دي للعرب ساحة للمزايدة:

2.1. منتدى البيع والشراء بموقع الدي في دي للعرب ليس بائعا بالمزاد العلني. بالرغم من أنها قد يعتبر موقعا للمزايدة العلنية على الانترنت، فإنه من الضروري التنويه بأننا لسنا بائعين بالمزاد العلني (سمسار تقليدي). وبدلا من ذلك فإن هذا المنتدى هو ساحة تسمح لأي شخص عرض، بيع أو شراء أي شيء قانوني، في أي وقت ومن خلال تشكيلة واسعة من طرق التسعير المختلفة تتضمن السعر الثابت، أو بطريقة المزايدة المعروفة بالمزاد العلني. نحن لا نقوم بأي دور في التداولات المالية الفعلية بين البائع والمشتري، ونتيجة لذلك فإنه ليست لدينا سيطرة على نوعية أو سلامة أو قانونية السلع المعروضة أو حقيقة أو دقة المعلومات الوارد في قوائم السلع المعروضة، أو مقدرة البائع على البيع أو المشتري على الدفع مقابل السلع. نحن لا نستطيع أن نضمن قيام البائع أو المشتري بإكمال التداولات المالية.

2.2. التحقق من الهوية الشخصية:
نحن نستخدم عدة طرق للتحقق من صحة المعلومات التي يقدمها لنا مستخدمينا عندما يتم تسجيلهم في موقعنا. ولكن في كل الأحوال، وبسبب صعوبة التحقق من الهوية الشخصية على الانترنت، فنحن لا نستطيع أن نؤكد هوية المستخدم المزعومة. لذلك نرجوا أن تقدم أكبر قدر من المعلومات يقوم من خلاله المستخدمين بتقييم من يتعاملون معهم وبذلك تتكون صورة واضحة عن كل مستخدم. نحن كذلك نرجح إجراء اتصالات مباشرة بين الأطراف المعنية من خلال أدوات الاتصال المتوفرة على الموقع. قد ترغب أيضا في استخدام جهة أو خدمة أخرى لمزيد من التحقق من الهوية الشخصية.

2.3. الإعفاء من المسؤولية :
بما أننا نقدم ساحة للمزايدة والعرض والطلب ، ففي حال وجود نزاع بينك وبين أي مستخدم أو عدة مستخدمين، فإنك تخلي منتدى البيع والشراء بموقع الدي في دي العربي (ومشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعدينا ) من أي مسؤولية ومن المطالبة أو الدعاوى أو الأضرار (المادية والمعنوية) من كل نوع وطبيعة، معروفة أو غير معروفة، مشبوهة أو غير مشبوهة، مكشوفة أو مستترة، مبرئا ساحتنا من أي شيء يتعلق بهذه النزاعات.

3. العرض والبيع:

كمشتري، فإنك ملزم بإكمال التداولات المالية مع الباعة إذا قمت بشراء أي سلعة من خلال أحد طرق التسعير : الثابتة أو إذا كنت صاحب أعلى سعر معروض في نهاية مزايدة ما (بشرط أن يتحقق شرط السعر الأدنى وبقية المتطلبات) وإذا تم قبول عرضك من قبل البائع، إلا إذا كانت البضائع مصنفة ضمن (سياسة المزايدة غير الإلزامية) أو كان التحويل المالي ممنوع قانونيا أو مخالفا للشروط والأحكام . عندما تقوم بالمزايدة على سلعة ما فإنك توافق على أن تلتزم بشروط البيع المذكورة في مواصفات السلعة ما دامت لا تخرق هذه الشروط والأحكام أو غير قانونية. لا تراجع في المزايدة إلا في ظروف استثنائية مثل : إذا قام البائع بتغيير فعلي لمواصفات السلعة بعد تقديم سعرك أو وجود خطأ مطبعي واضح، أو عدم قدرتك على التحقق من هوية البائع. إذا اخترت المزايدة على سلع خاصة بالكبار أو سلع محظور استخدامها إلا على البالغين عليك إبراز ما يثبت أهليتك وحقك القانوني في شراء مثل هذه السلع. عند استيراد السلع من بلد آخر إلى بلدك عليك الأخذ بعين الاعتبار جميع الرسوم والضرائب وتأكد من التزامك بقوانين البلدين، نحن لا نستطيع تقديم استشارات قانونية عن التداولات المالية، المستخدمون هم المسؤولون عن التأكد من أن تداولاتهم المالية تتم بصورة قانونية بين البلدين.

4. الإدراج والبيع:

4.1.مواصفات الإدراج:
يجب عليك أن تكون قادرا قانونيا على بيع السلع التي تدرجها للبيع على الموقع،ويعبر طارح الموضوع سواء بيع أو شراء على سلعته بشكل جاد وواضح مبيناً فيه عيوب السلعة ومشاكلها الفنية كي يستفيد المشتري للسلعة ويجب أن جميع شروط البيع على صفحة الإدراج في الموقع، يجب أن تحتوي قوائم إدراجك فقط على وصف كتابي، رسوم، صور وغيرها من محتويات متعلقة ببيع تلك السلع. أنت الوحيد المسؤول عن التأكد من أن قوائمك وتداولاتك المالية ملتزمة بقوانين بلدك وبلد المشتري صاحب السعر الأعلى في نهاية المزايدة.

4.2. العروض الملزمة:
لاستثناء السلع المعروضة تحت تصنيف (العروض غير الملزمة) فإنك إذا تلقيت عرضا واحدا على الأقل مساويا أو أعلى من السعر الأدنى الذي حددته (أو في حالة المزايدات العكسية، مساويا أو أعلى من العرض العكسي) فإنك كبائع ملزم بإكمال عملية البيع مع صاحب العرض الأعلى فور انتهاء المزاد.
إلا في بعض الظروف الاستثنائية مثل :
أ) عدم التزام المشتري بالشروط المحددة في عرضك.
ب) عدم قدرتك على التحقق من هوية المشتري.

4.3. الاحتيال:
بدون تحديد أي وسيلة شرعية أخرى. سيقوم موقع الدي في دي للعرب بإيقاف أو قطع حسابك إذا اشتبه بأنك (بالإدانة أو بالتسديد أو بالتحقيق أو أي كان) قد تورطت في نشاط احتيالي متعلق بالموقع الالكتروني.

4.4. الحقوق:
موقع الدي في دي للعرب حريص على أن يضمن أن السلع المعروضة لا تخرق حقوق النشر، أو العلامة التجارية أو حقوق الأطراف الأخرى. أصحاب الحقوق يمكنهم الإبلاغ عن السلع التي تخرق القوانين وطلب إزالتها من الموقع الإلكتروني. سيحصل أصحاب الحقوق عل إذن بمعرفة معلوماتكم الشخصية .

4.5. التلاعب:
لا يحق للمزايدين أو الباعة التلاعب بأسعار أي من السلع أو التدخل بعروض المستخدمين الآخرين أو تداولاتهم المالية.

4.6. العروض غير الملزمة:
بعض أصناف السلع لا يمكن بيعها من خلال مزايدة على موقعنا، لهذا السبب فإن مثل هذه السلع لها سياسة خاصة حيث يكون عرض سعر ما غير ملزم للبائع بالبيع أو للمتقدم بأعلى سعر بالشراء. عندما تدرج هذه السلع على الموقع فإنه ليس هناك عقد إجباري لبيع أو شراء هذه السلع ولكنها ببساطة طريقة لتعريف الباعة بالمشترين المهتمين بهذا النوع من السلع. يجب أن يتم إدراج هذا النوع من السلع تحت تصنيف (عروض غير ملزمة) إذا وجد هذا التصنيف. ويتم عرضها فقط لجذب الاهتمام مثل : العقارات (المنازل، الممتلكات العقارية، الحصص الزمنية وما إلى ذلك) والأعمال (الأسهم، بيع الأعمال، وما إلى ذلك). بالإضافة إلى ذلك فإننا ننصحك بأنه عندما تود إدراج أي من السلع المذكورة أعلاه أن تحصل على استشارة قانونية ومساعدة من مختص مرخص.

4.7. مبادلة السلعه:
السلعة المعروضة للمبادله بسلعة أخري لا تعتبر مزاد و لا يقبل المزايدة عليها. البائع هنا يعتبر الشخص الذي يعرض السلعة للمبادلة و المشتري هو الشخص الذي يعرض للبائع سلعة للمبادلة. العرض قد يتضمن مبلغا إضافيا من أي من الشخصين لمساوات العروض. يمكن للبائع و المشتري التخاطب و المراسله بعدة طرق منها البريد الاكتروني. تبادل السلعة غير ملزم لإي من الطرفين. السلعه المعروضة للمبادلة لا يغطيها التأمين. أيضا لا نقوم بقبول الخلافات الناتجه عن تبادل السلعه. البائع و المشتري في التبادل هم يتحملان المسؤلية عن تبادل السلع ويجب عليهما حلها شخصيا.

4.8. عدم الدفع:
موقع الدي في دي للعرب لا يسمح للمشتري بعدم إتمام الشراء الملزم و نعتبره مخالفة صريحة لقوانيننا.
الإجراءات ضد المشتري المخالف هي إنذار أول ثم تجميد الإشتراك. يبلغ عن عدم الدفع من المشتري إلى ( ............؟؟؟؟؟؟؟)
و يمكن للمشتري ان يقدم إلتماس للإنذار ينظر فيه.

5.حالات الاحتيال المعتبرة:

أ) السلع التي يتم تغييرها تغييرا جذريا عن تلك التي زايد المشتري عليها فعليا.
ب) السلع التي يتضح أنها ليست كما تم وصفها من قبل البائع ولا تنطبق عليها شروطه.
الأضرار الناتجة عن الشحن ليست مشمولة، لذلك على المشتري أن يأخذ بعين الاعتبار مسألة التأمين على الشحن.

6. الأنشطة المحظورة:

معلوماتك الشخصية (أو أي سلعة معروضة) يجب أن لا تكون:
أ) خاطئة، غير دقيقة أو مضللة.

ب) احتيالية أو متضمنة لبيع سلع غير أصلية أو سلع مسروقة.

ج) منتهكة لحقوق نشر أو براءة اختراع علامة تجارية أو سر المهنة أو أي حقوق مملوكة أو حقوق عامة لأي طرف.

د) خارقة لأي قانون أو لوائح أو مقدسات أو تنظيمات (على سبيل المثال لا الحصر قوانين الاستيراد الحكومية، حقوق المستهلك، منافسات غير عادلة، عدم التعصب، الإعلانات الزائفة).

هـ) افترائية، تشهير أو تشويه السمعة التجارية، تتضمن تهديدات غير قانونية أو مضايقات غير قانونية.

و) فاحشة أو تحوي مواد إباحية، خلافا لذلك سوف يتم عرض السلع الخاصة بالبالغين أو المؤذية للقصر في القسم الخاص بالبالغين وسوف توزع فقط للأشخاص المسموح لهم بالحصول على مثل هذه السلع.

ز) محتوية على فيروسات أو مواد مخترقة مثل (الديدان، القنابل الموقوتة، حصان طروادة، بيض الفصح) أو غيرها من البرمجيات الضارة التي قد تتعارض مع أو تشكل ضررا أو تعترض بشكل خفي أو تصادر أي نظام بيانات أو معلومات شخصية.

ح) سببا في تعريضنا لمساءلة قانونية أو تتسبب بخسارتنا لخدمة الانترنت أو أي مورد آخر.

ط) متصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بما يلي أو تحوي مواصفات بضائع أو خدمات
1) ممنوعة ضمن هذه االشروط.
2) مطابقة للسلع التي عرضتها للمزايدة و لكن بسعر أقل من الحد الأدنى للعرض.
3) معروضة في نفس الوقت للبيع على موقع غير موقع الدي في دي للعرب (هذا لا يمنع استخدام وصلات أو الإعلان عن سلعة موجودة في موقع الدي في دي على موقع آخر).

7. الترخيص:

لتمكين موقع الدي في دي للعرب من استخدام المعلومات التي قدمتها لنا فحسب، فإننا لن نخرق أي حقوق قد تملكها في هذه المعلومات، إنك توافق على تخويلنا الحق بشكل غير حصري وعامي وثابت ونهائي وغير خاضع للقيود والملكية ومرخص ثانويا (ضمن عدة درجات) لاستعمال حقوق الطبع، الشهرة، حق الاستخدام في قواعد البيانات (و ليس غيرها) الموجودة في معلوماتك في أي وسيلة إعلام معروفة حاليا أو غير معروفة حاليا، بالنسبة لمعلوماتك. موقع الدي في دي للعرب سوف يستخدم معلوماتك فقط ضمن سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

8. الانقطاع:

نحن نهتم بنجاحك التجاري، ولكن موقع الدي في دي للعرب على الموقع الالكتروني www.dvd4arab.com قد يتعرض للانقطاع وأثناء ذلك لن يتمكن المزايدون من عرض أسعارهم ولن يستطيعوا إيجاد السلع من خلال أدوات البحث على موقعنا. في هذه الحالة نحن لا نستطيع، ولن نتحمل المسؤولية عن أية انقطاع أو عدم اتّصال في تقديم الخدمة، لأي سبب، لذلك لا نستطيع أن نضمن أن تكون الخدمة مستمرة أو موقوتة، إذ قد ينتج ذلك عن أسباب خارج نطاق سيطرتنا.

9. خرق القوانين:

بدون تحديد وسائلنا، سوف نقوم بالحد من أنشطتك، إزالة عروضك وقوائم سلعك مباشرة ونحذر الأعضاء من مزايدتك، ونصدر تحذيرا ونقوم بفصل مؤقت أو فصل غير محدد المدة أو إلغاء لعضويتك و رفض تقديم الخدمات إليك إذا :
1) خرقت هذه الشروط الملحقة بها .
2) لم نستطع التحقق أو الإستدلال من أي معلومات قدمتها لنا.
3) اعتقدنا أن مزايداتك تسبب خسائر مالية أو ملاحقات قانونية لك أو لمستخدمينا أو لنا.
كما يرجى التحلي بالصبر والحلم حتى وفي حالة استفزاز أي عضو للأخر أو وجود أي مخالفة عليهم مراسلة مشرفي المنتدى أو إدارة المنتدى.

10. الخصوصية:

نحن لا نقوم ببيع أو تأجير معلوماتك الشخصية لأطراف أخرى لأغراضهم التسويقية بدون موافقة صريحة منكم وسوف نستخدم معلوماتكم فقط حول سلعة تمّ بيعها أو شراءها في المزاد. ونحن نرى أن حماية خصوصية المستخدمين هو مبدأ جماعي هام جدا. نحن نتفهم بوضوح أنك أنت ومعلوماتك من أهم ممتلكاتنا الثمينة. نحن نحفظ ونعالج معلوماتكم وهي محمية بواسطة أجهزة أمن فعلية وتكنولوجية. نحن نستخدم جهات أخرى للتحقق والتأكد من مبادئ حمايتنا. إذا كان لديك اعتراض على أن تنقل معلوماتك أو تستخدم بهذه الطريقة فالرجاء عدم استخدام خدماتنا.

11. بدون ضمان:

نحن , ومشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعدينا وموردينا نمنح موقعنا وخدماتنا "كما هي" وبدون أي ضمان أو شرط واضح أو ضمني أو تشريعي. نحن ومشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعديناوموردينا نتنصل على وجه التحديد من أي ضمانات ضمنية على الاسم، صلاحية العرض في السوق، اللياقة لهدف معين، أو عدم الاختراق. بعض الدول أو الولايات لا تسمح بالتنصل من الضمانات الضمنية، لذا فإن التنصل المذكور أعلاه لا ينطبق عليك. هذا الضمان يمنحك حقوق قانونية محددة ويمكنك أيضا التمتع بحقوق قانونية أخرى تختلف من بلد إلى أخر ومن ولاية إلى أخرى.

12. حدود المسؤولية القانونية:

لن نكون نحن ومشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعدينا وموردينا مسؤولين عن الأرباح الضائعة أو أي ضرر خاص أو طارئ أو بليغ ينشأ عن أو له علاقة بموقعنا أو خدماتنا أو هذه القوانين (و في كل الأحوال يتضمن ذلك الإهمال). مسؤوليتنا القانونية ومسؤولية مشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعدينا وموردينا تجاهك أو تجاه أي طرف آخر تحت أي ظرف محدودة بماس سبق توضيحه أعلاه.

13. الوقاية من الخسائر:

أنت توافق على أن تعمل على وقايتنا وحمايتنا وبالتالي فإن ذلك ينطبق على الشركات الأم وأعضائنا ومشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعدينا وموردينا، من أي دعاوى أو مطالبة، بما في ذلك رسوم المحامين التي يتسبب بها أي طرف آخر بسبب خرقك لهذه الشروط أو القوانين الملحقة بها بالإشارة، أو خرقك لأي قانون أو حقوق أي طرف آخر.

16. الإذعان القانوني :

يتوجب عليك الإذعان لكل ما هو مطبق من القوانين المحلية والدولية والتشريعات والأوامر والتنظيمات المتعلقة باستخدامك لخدماتنا ومزايدتك وإدراجك وشرائك وعروضك المغرية للبيع والشراء.

17. النزاعات والحلول:

نحن في موقع دي في دي لا نستطيع ولن نتدخل في الخلافات الناشئة بين المستخدمين. في حال تورطك بخلاف كهذا، فمن خلال تسجيلك في هذا الموقع أنت تعفي موقع دي في دي ومشرفينا ومدراءنا ووكلاءنا ومساعدينا وموردينا وأية شركات مدمجة أو أفراد من أية مطالب مشبوهة أم غير مشبوهة، مكشوفة أم غير مكشوفة، ناتجة عن، أو بأي شكل مرتبطة بأية خلافات. نحن نقترح ونتوقع من المستخدمين توظيف ممارسات عمل جيدة بشكل عام ولطفاً شخصياً لتجنب الخلافات. إذا كانت لديك شكوى من مستخدم آخر، نرجو أن تبني معه حواراً لطيفاً لإنهاء الخلاف يرضى متبادل. فوق كل هذا، عند شرائك شيئاً من شخص آخر، سواء كان على الإنترنت أو بأية طريقة أخرى، فأفضل حماية لك هي أن تكون مشتر مطّلع.


18.العلامات التجارية:

إذا أردت وضع علامة تجارية أو علامة خدمة في مزادك فعليك كتابتها بالأحرف الكبيرة (إذا كانت باللغة الأجنبية) أو بارزة. بما أننا لا نملك أية سيطرة على موضوع عرض السلع، فلا يجب أن تعرّب أية علامة مسجلة أو علامة خدمة في هذا المزاد، سواء كانت أصلية أم غير أصلية، حيث يؤثر هذا على شرعية العلامة المسجلة أو علامة الخدمة

19. إخطارات:
قد نقوم بتعديل هذه الشروط والأحكام في أي وقت ونشر الشروط والأحكام المعدلة على الموقع. كل الشروط الأحكام المعدلة سوف تكون سارية المفعول بشكل آلي بعد (؟؟) يوما من نشرها بشكل مبدئي على الموقع. بالإضافة لذلك، سنقوم بإشعارك حسب طرق الإشعار المتوفرة.


إن هدفنا هو جعل خدماتنا سهلة وآمنة. إذا كان لديك أي أسئلة عن أي جزء من هذا الملخص أو إذا كنت ترغب بالمزيد من المعلومات المفصلة، نحن نشجعك على الاتصال بنا عبر العنوان الإلكتروني (faisal@powerpolytech.com) .